Connect with us

سيارات

تويوتا ترسي معايير جديدة للأداء على مختلف أنواع التضاريس مع إطلاق لاند كروزر 2016

Published

on

أطلقت شركة عبداللطيف جميل وشركة تويوتا اليوم الجيل الجديد من لاند كروزر 2016 في المملكة العربية السعودية، مقدمةً لعملائها مركبة رياضية متعددة الاستخدامات رباعية الدفع تتميز بالفخامة والتطور التقني مع قدرات عالية على الطرقات الوعرة، وتتمتع بمقصورة داخلية توفر درجات راحة متقدمة لركابها. ويمثل طراز لاند كروزر الجديد ذو الأداء المتفوق والقدرة الاستثنائية، الجيل التاسع من تويوتا لاند كروزر الأسطوري الذي لا يزال يحافظ على اسمه اللامع في عالم مركبات الدفع الرباعي.

 وقال السيد سادايوشي كوياري، كبير مهندسي لاند كروزر الجديد: “يُعد لاند كروزر مركبة رياضية متعددة الاستخدامات رباعية الدفع جاهزة للانطلاق على كافة أنواع الطرقات، ولطالما تمكن لاند كروزر من تخطي جميع التوقعات في كافة أنحاء العالم، إذ يقدم الأناقة والرقي والفخامة في الوقت الذي يتسم فيه بالقوة والأداء العملي. كما أنه يجسد الجسر الذي يربط ما بين الاستمتاع بالرفاهية والهدوء في طرق المدينة والانطلاق في مغامرة لتحدي الطرق الوعرة مع الاستفادة من أقصى درجات العملية”.

 وأضاف كوياري: “يعيد لاند كروزر الجديد التأكيد على تقليد عريق من الجودة والتقدم التقني. ولذلك، عندما يفكر الناس في مركبة رياضية متعددة الاستخدامات رباعية الدفع، فإن لاند كروزر يتبادر إلى أذهانهم بشكل تلقائي كمركبة ترسي معايير هذه الفئة”.

وفي كلمته في هذه المناسبة، صرح السيد حسن جميل، نائب رئيس مجلس إدارة شركة عبداللطيف جميل، الموزع المعتمد لسيارات تويوتا في المملكة العربية السعودية: “مع تاريخه الطويل الذي يمتد لأكثر من 60 عاماً، ما زال لاند كروزر يحافظ على ولاء عملائه عبر منحهم تجربة قيادة استثنائية. ومع استعداده للانطلاق على طرقات المنطقة، سيلاحظ المراقبون أن الطراز الجديد من لاند كروزر يحمل بكل فخرٍ إرثه العريق المتمثّل في موثوقيته العالية وأدائه الاستثنائي على مختلف أنواع التضاريس”.

 وأكد حسن جميل أن “شركة تويوتا تحافظ على أهدافها الأساسية نفسها مع إنتاجها لكل طراز جديد من لاند كروزر، وذلك بدءاً من الاستناد إلى سمات هذه المركبة الأسطورية على الطرقات الوعرة التي لطالما اشتهر بها لاند كروزر، وصولاً إلى تحسين درجات الثبات في التحكم وسبل الراحة ومتعة القيادة”.

 وأضاف حسن جميل: “تثمن شركة تويوتا المستوى العالي من الولاء الذي يكنه العملاء لتويوتا لاند كروزر، الأمر الذي جعل من هذه المركبة الأسطورية جزءاً لا يتجزأ من حياتهم على مر السنين”.

 ويظهر جلياً نهج تويوتا المتمثل في “عدم المساومة” في بنية الهيكل التقليدي لتويوتا لاند كروزر، والذي يعتبر عنصراً أساسياً لقدرته على مقارعة أقصى التضاريس. ويتوافق هذا النهج الذي تم اختباره وتجربته مراراً، مع أنظمة التحكم والتعليق والدفع المتطورة، والتي تعمل على رفع قدرات لاند كروزر على أكثر الطرقات وعورة، بينما تعزز من خاصيتي الراحة والثبات في ظروف القيادة العادية. واحتفظ تويوتا لاند كروزر بسماته المتأصلة التي ساهمت في ترسيخ سمعته العالمية من حيث المتانة والقدرة الاستثنائية للقيادة على الطرقات الوعرة. وتتضمن هذه الميزات أنظمة متقدمة لمساعدة السائق، مثل نظام المساعدة على نزول التلال (DAC)، ونظام المساعدة على صعود التلال (HAC)، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من مزايا السلامة النشطة وغير النشطة، بما في ذلك نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) المخصص للتضاريس المتعددة.

 تصميم يوحي بالأداء العملي

ساعد التفوق التقني والجودة العالية الجليان في تويوتا لاند كروزر على اكتسابه مكانة خاصة ضمن طرازات تويوتا المختلفة على مدى أكثر من 60 عاماً، مجسداً بذلك القدرات المثالية لمركبات الشركة ذات الدفع الرباعي. ويحترم تصميم لاند كروزر الجديد هذا الإرث العريق، لكنه يقدّم في الوقت ذاته صورة متطورة عصرية عن قدرات تويوتا على الطرقات الوعرة. ويثبت لاند كروزر الجديد فلسفة تنبض بالحيوية والتي تعتمدها شركة تويوتا في التصميم، وهو النهج الذي قاد رحلة تطوير الطرازات الرياضية متعددة الاستخدامات رباعية الدفع ذات التصاميم المفعمة بالنشاط والطاقة، مع الحفاظ على استمرارية وضوح هدف عملية التطوير. وتم تصميم لاندكروزر الجديد لتعزيز خط التصميم الذي يعكس “الرقي والصلابة”، ما يجعله يتربع على عرش المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات رباعية الدفع.

 ويبدو الجمال واضحاً في إطار الشبك الأمامي الفريد الذي يعطي انطباعاً مميزاً، إذ يمتد شكل غطاء المحرك المقوس حتى شبك المبرّد الأمامي، في حين يوجد تجويف خفيف وسط غطاء المحرك، ليعطي واجهة المركبة الأمامي انطباعاً ثلاثي الأبعاد. كما تم طلاء الجزئين العلوي والسفلي للقضبان الأفقية الثلاثة للشبك الأمامي بالكروم اللامع، ليعبر بوضوح عن متانة القضبان ويعكس مبدأي الجمال الوظيفي والصلابة.

 أما المظهر الجانبي لتويوتا لاند كروزر، فيعطي انطباعاً بالمتانة مع استخدام مصدات أكثر سُمكاً وخط غطاء محرك أكثر ارتفاعاً. كما عملت المصابيح الأمامية والخلفية المعاد تصميمها على تحسين الإطلالة الجانبية، ورفع مستوى الجزء العلوي من المصد، فضلاً عن رفع المحاور الجانبية للتعبير عن التصميم الانسيابي.

 وتكتمل صورة المتانة التقليدية لتويوتا لاند كروزر مع التصميم الخلفي الواسع والمرتفع، إذ يتصل لوح الباب الخلفي بمجموعة المصابيح الخلفية البارزة بشكل يوحي بقوة المركبة، كما تم توسيع مساحة لوحة المركبة لتتصل بالجزء السفلي من مجموعة المصابيح الخلفية، مما يضفي المزيد من الرقي والشعور بالمتانة على المظهر الخلفي.

ويستطيع العملاء الاختيار من طيف  الألوان الواسع التي تعكس سمة لاند كروزر القوي والمميز، إذ يتوفر بعشرة ألوان خارجية جذابة، والتي تضم كلاً من الأبيض اللؤلؤي، والأبيض الناصع، والفضي المعدني، والرمادي المعدني، والأسود، والأحمر الداكن ميكا المعدني، والبيج ميكا المعدني، والأسود ميكا اتيتيود، بالإضافة إلى لونين جديدين، هما البني النحاسي ميكا، والأزرق الداكن ميكا.

 مقصورة داخلية مترفة

يمكن إدراك مستوى الحرفية ذات الجودة العالية والتأكيد على الأداء الوظيفي المتقن في جميع الأسطح التي تلامسها داخل المقصورة، إذ تم الاهتمام بسُمك الجلد الفاخر ومعالجة حوافه. وتتناغم الأجزاء الوظيفية التي يحاكي بريقها اللون المعدني مع الطلاء الفضي الناعم، ما يمنح شعوراً بالتميز نابعاً من الألوان المتباينة وتناغم المواد المستخدمة، لخلق بيئة داخلية ذات جودة فائقة تتناسب مع سمعة لاند كروزر الذي يتربع على عرش مركبات الدفع الرباعي بكل جدارة.

 وتم إضفاء لمسة من اللون الأسود على لوحة العرض لتعكس مظهراً مفعماً بالأناقة والجودة، كما يساعد عداد السرعة “أوبتيترون” (Optitron) الذي تم اعتماده مؤخراً على تحسين وضوح رؤية السائق، حيث يتميز بشاشة ملونة بقياس 4.2 بوصة متعددة المعلومات تستخدم تقنية “ترانزيستور الأغشية الرقيقة” (TFT) ومزودة بشاشة الكريستال السائل لعرض عداد قياس المسافة المقطوعة بحجم حروف مناسب.

 كما تمنح وظيفة تعديل المقاعد ركاب الصف الثاني المزيد من الراحة داخل مقصورة لاند كروزر 2016، بالإضافة إلى المساحات الواسعة التي تسمح للركاب البالغين بالجلوس براحة في مقاعد الصف الثالث، والتي يمكن تعديلها بسهولة لتأمين مساحة أكبر للأمتعة. وتم تزويد المركبة أيضاً بخاصية فتح الباب الخلفي عن بُعد، مع إمكانية فتح القسم العلوي من الباب الخلفي بشكل منفصل.

 وتتوفر بعض خيارات الراحة الأخرى لركاب لاند كروزر الجديد، مثل فرش المقاعد الأمامية الجلدي المبطن، وعجلة القيادة المكسوّة بالجلد المزودة بمفاتيح التحكم بالنظام الصوتي، فضلاً عن شاشة عرض متعددة المعلومات، ونظام بلوتوث لإجراء واستقبال المكالمات الهاتفية مع إبقاء اليدين على عجلة القيادة. كما تم تخصيص مساحة إضافية لتخزين الأغراض الصغيرة في الكونسول الوسطي، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية بشكل اختياري.

 وتأتي المقصورة الداخلية بأربعة ألوان، تضم لونين تم إضافتهما مؤخراً، وهما الكتاني والبني، وتتميز المقصورة بلمسات مترفة من خشب شيماموكو الياباني لإضفاء المزيد من الأناقة والفخامة عليها.

 أمّا نظام تكييف الهواء، فقد تم تصميمه ليقدم أداء أفضل حتى في الظروف المناخية القاسية. ويشمل نظام التكييف الرقمي والآلي بالكامل أربع مناطق يمكن التحكم بدرجة حرارة كلٍ منها على حدة، فيما تحتوي المركبة في الجزء الأمامي من المقصورة على 14 فتحة لتدفق الهواء المكيَّف بخياري التحكم بدرجة الحرارة اليدوي أو الأوتوماتيكي، كما توجد 14 فتحة تهوية أخرى في الجزء الخلفي على السقف تم توزيعها على الأبواب والأعمدة الجانبية لتأمين المزيد من الراحة لركاب المقاعد الخلفية. ويمكن التحكم بدرجة الحرارة في الجزء الأيمن والأيسر بشكل مستقل أيضاً، حتى في صف المقاعد الأخير.

 محرك مفعم بالقوة وديناميكية قيادة متفوقة

كما يتوفر لاند كروزر الجديد بخيارات مختلفة من المحركات سواء كانت تعمل بالبنزين أو الديزل، إذ تتنوع محركات البنزين بين محرك ذو ست أسطوانات (V6) بسعة 4.0 لتر المجهز بـ 24 صمام DOHC مع تقنية Dual VVT-i ومحرك ذو ثمان أسطوانات (V8) بسعة 4.6 لتر والمجهز بـ 32 صمام DOHC مع تقنية Dual VVT-i ، و محرك القمة ذو الثمان اسطوانات (V8) بسعة 5.7 لتر والمجهز بـ 32 صمام DOHC مع تقنية Dual VVT-i ، في حين يتوفر محرك ديزل ذو ثمان أسطوانات (V8) بسعة 4.5 لتر المجهز بـ 32 صمام DOHC بشاحن توربيني مزدوج.

 يمتاز طراز لاند كروزر بقدرات استثنائية للقيادة على الطرقات الوعرة، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات يمتاز بالهدوء وانسيابية الأداء. وعلى الرغم من القوة الكبيرة التي يتميز بها لاند كروزر، لا يزال يتمتع بسلاسة ونعومة كبيرة في القيادة، كما يشمل العديد من التقنيات المختلفة، مثل وظيفة توقيت الصمامات المتغير المزدوج الذكي (Dual VVT-i).

 وتعمل وحدة التحكم بنقل السرعات على تقدير ظروف الطريق واختيار معدل نقل السرعات الأمثل وفقاً لسرعة المركبة وظروف القيادة. ويسمح وضع ناقل الحركة التتابعي للسائق بتغيير ناقل الحركة إلى الوضع اليدوي، الأمر الذي يعد خياراً مثالياً لتحقيق المزيد من التحكم بالمركبة خلال ظروف القيادة الصعبة.

 ويعتبر لاند كروزر واحدا من مركبات الدفع الرباعي الأكثر تطوراً على المستوى التقني على الإطلاق، إذ يأتي مجهزا بمجموعة من مزايا التحكم والديناميكية المتطورة. وتم إضافة المزيد من التحديثات على هذه المزايا في الطراز الجديد، لتعمل بالتزامن مع نظام التحكم بالزحف، فضلاً عن نظام اختيار التضاريس المتعددة، وشاشة رؤية التضاريس المتعددة، خاصية عرض زاوية الإطارات.

 ويساعد نظام التحكم بالزحف في الحفاظ على سرعة منخفضة من خلال التحكم أوتوماتيكياً بقوة المحرك والضغط الهيدروليكي للفرامل، وذلك لتسهيل القيادة على الطرقات الوعرة، كما أثبت هذا النظام فعاليته عند تشغيله على الطرقات ذات الأسطح الخشنة أو الزلقة، إذ يعمل على تحقيق التوازن بين عمليتي التسارع والكبح، متيحاً بذلك المجال للسائق للتركيز فقط على التحكم بعجلة القيادة. ويقوم النظام بتقليل دوران العجلات أو غلقها، ما يضمن ثباتا متميزا للمركبة حتى على الطرقات الزلقة.

 وتشمل المزايا الأخرى شاشة رؤية التضاريس المتعددة، والتي تعمل بالتزامن مع نظام اختيار التضاريس المتعددة (MTS) لمساعدة السائق على التحقق من محيط المركبة عند القيادة على الطرقات الوعرة. ويمكن للسائق اختيار مشاهدة الصورة المأخوذة من أي من الكاميرات المثبتة، سواءً كانت الأمامية أو الجانبية أو الخلفية، والتحقق من النقاط العمياء بكل سهولة وتحديد المناطق المحيطة به. ويشمل نظام اختيار التضاريس المتعددة ميزة عرض الطريق امام المركبة، فضلاً عن ميزة الصورة البانورامية التي تساعد السائق على التحقق من المنطقة المحيطة بالمركبة من جميع الجوانب.

 وتمتد مجموعة مزايا التحكم بالقيادة النشطة لتشمل نظام المساعدة على صعود التلال (HAC)، الذي يمنع المركبة من الرجوع إلى الخلف عند التوقف والانطلاق مرة أخرى على منحدر حاد أو زلق، ونظام المساعدة على نزول التلال (DAC)، والذي يساعد على تحسين التحكم بتوجيه المركبة على المنحدرات الزلقة وشديدة الانحدار.

 وبالإضافة إلى هذه المميزات، يضم لاند كروزر الجديد نظام ضبط ارتفاع المركبة (AHC)، ونظام التعليق المتغير المتكيف (AVS)، وهما نظامان قابلان للتعديل بشكل كامل ، ومن شأنهما تزويد المركبة بأداء استثنائي على الطرقات الوعرة. كما يضبطان الاهتزاز أو ميلان هيكل المركبة عند القيادة على الطرقات المعبدة لتحقيق راحة أكبر للركاب. وللطرازات ذات الأبواب الخلفية التي تفتح للأعلى، فقد تم تثبيت زعانف هوائية على الباب الخلفي بشكل يتناسب مع مجموعة المصابيح الخلفية، وذلك لتحقيق المزيد من الثبات والتحكم.

 تقنيات سلامة لا تضاهى

يتمتع تويوتا لاند كروزر الجديد بصلابة تامة تنعكس من خلال البنية الهيكلية التي تعتمد بشكل كبير على الفولاذ عالي القوة. ويقوم نظام المكابح المانع للانغلاق (ABS) الذي يعمل على العجلات الأربع وعلى مختلف أنواع التضاريس، بجعل قوة الكبح تتكيف بشكل تلقائي مع ظروف القيادة لتتناسب مع نوعية سطح الطريق. أما نظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً (EBD)، فيضمن توزيع قوة الكبح بشكل متوازن بين العجلات الأمامية والخلفية، بينما يسهل نظام مساعد الكبح (BA) من مهمة السائق، إذ يعمل على توليد المزيد من قوى الكبح في حال الضغط على دواسة المكابح بشكل مفاجئ.

 وتتوفر أيضاً خاصية مؤشر المكابح التحذيري في حالات الطوارئ، والتي تومض بشكل تلقائي بالتزامن مع مصابيح التوقف الخلفية عند التوقف المفاجئ. وتعمل هذه الخاصية على تحذير سائق المركبة الخلفية وتسهم في تقليل الوقت الذي يستغرقه للقيام برد الفعل المناسب، الأمر الذي يسهم في الحد من مخاطر حدوث تصادم مع المركبة الخلفية.

 ولم تغفل شركة تويوتا عن ضمان سلامة المشاة على الطرقات أيضاً، إذ قامت بتزويد تويوتا لاند كروزر الجديد بنظام حماية المشاة من خلال هيكل تخفيف الصدمات. وتم ترك مسافة صغيرة بين الحافة الأمامية لغطاء المحرك وكتيفة الغطاء، وذلك بهدف تحقيق بنية هيكلية تنطوي إلى الداخل لضمان سلامة المشاة في حال الاصطدام بأحدهم (لا قدر الله).

 كما يحتوي تويوتا لاند كروزر الجديد على عشر وسائد هوائية، فيما يحظى كل من السائق والراكب الأمامي على وسائد هوائية على مستوى الركبة، وتتميز الوسائد الهوائية الأمامية بخاصية الانتفاخ ثنائي المراحل، وذلك لتتناسب مع قوة الاصطدام. وتم توزيع وسائد هوائية قياسية على صفي المقاعد الأول والثاني، فيما تحتوي المقصورة على وسائد هوائية ستارية تغطي صفوف المقاعد الثلاثة بأكملها.

 وفي حال وقوع اصطدام خلفي (لا قدر الله)، فإن مساند الرأس النشطة المتوفرة على المقاعد الأمامية تتحرك قليلاً للأعلى والأمام بشكل شبه فوري، وذلك لتقليل المسافة بين رأس الراكب ومسند الرأس. ويساعد التصميم الذكي لنظام حزام الأمان على شد حزامي الأمان في المقاعد الأمامية عند استخدام المكابح بشكل مفاجئ.

 و يَعرِض نظام مراقبة المركبة من الخلف كافة الأجسام المتواجدة خلف المركبة باستخدام كاميرا مخصصة، وذلك بهدف تحسين مجال رؤية السائق أثناء وضعية الرجوع للخلف. وتأتي المركبة أيضاً بنظام السونار الخلفي الذي يساعد السائق على الكشف عن العقبات المتواجدة في المناطق الضيقة وراء المركبة أو حتى عند ركنها.

 كما تم تزويد تويوتا لاند كروزر الجديد بباقة من تقنيات السلامة المتقدمة، المعروفة باسم Toyota Safety Sense، والتي تتضمن العديد من الأنظمة التي تتمتع بفعالية كبيرة في الحد من خطر وقوع الحوادث المرورية (لا قدر الله)، وتشتمل على التالي:

 

  • نظام الأمان قبل التصادم (PCS)، والذي يعتمد على أجهزة الاستشعار للكشف عن المركبات أو الأجسام وتحذير السائق لاتخاذ الإجراء اللازم، بينما يقوم النظام بتفعيل المكابح أوتوماتيكياً عند وجود احتمال كبير لوقوع اصطدام؛
  • نظام تثبيت السرعة الراداري، والذي يحافظ على مسافة محددة مع المركبة التي تسير في الأمام؛
  • نظام الإضاءة العالية التلقائي (AHB)، والذي يقوم برصد المصابيح الأمامية للمركبات القادمة من الاتجاه المعاكس والمصابيح الخلفية للمركبات التي تسير في الأمام، والتحكم التلقائي بالضوء العالي للحد من اجهار سائقي المركبات القريبة.

 

وتعود العلاقة المتميزة بين شركة تويوتا للسيارات وشركة عبد اللطيف جميل لأكثر من نصف قرنٍ مضى، والتي نمت لتصبح إحدى الشركات المهمة في قطاع السيارات بالمملكة. واستناداً لسياستها “الضيف أولاً”، والتزامها بالتميز في كل ما تقدمه، تدعم شركات عبداللطيف جميل الانتشار الواسع لسيارات تويوتا في السوق السعودي عبر شبكة ممتدة من مراكز البيع والصيانة الموزعة استراتيجياً في جميع أنحاء المملكة لتوفر راحة البال لعملائها أينما كانوا.

ssde4i040002

 

Abdul Latif Jameel and Toyota have announced the launch of the 2016 Land Cruiser in the Kingdom, introducing a technically advanced luxury SUV with genuine off-road capabilities, enhanced refinement and comfort for passengers. This world-beating, go-anywhere Land Cruiser is the ninth generation of Toyota’s legendary Land Cruiser SUV line and remains true to its illustrious heritage in being a thoroughbred off-roader

According to Sadayoshi Koyari, Chief Engineer for the new Land Cruiser, “The Land Cruiser is a true go anywhere, all-terrain four-wheel drive SUV that has always exceeded expectations all around the globe. It offers elegance, sophistication and luxury while being tough and practical. Moreover, it represents a luxurious bridge between civilization and adventure while offering not just excitement but also utility. The new Land Cruiser reaffirms a tradition of quality and advanced technology. That is why when people think four-wheel drive SUV — they automatically think ‘Land Cruiser’ as it sets the standard”

Mr. Hassan Jameel, Abdul Latif Jameel’s Vice President, said: “The Land Cruiser has long been one of the best-selling vehicles in the Saudi market. With a pedigree that can be traced back over 50 years, the Land Cruiser commands customer loyalty matching the vehicle’s legacy of phenomenal all-terrain performance and reliability“

“With each and every new Land Cruiser, Toyota has the same fundamental aims. The first is to build on the vehicle’s tradition of reliability, durability and off-road performance; the second is to improve handling stability, ride comfort and driving pleasure. As the 2016 Land Cruiser gets ready to be rolled out in the region, we sincerely appreciate the loyalty of our customers who have made the Land Cruiser an integral part of their lives over the years.” Concluded Mr. Jameel

Toyota’s ‘no compromise’ approach is evident in the Land Cruiser’s traditional body-on-frame construction, crucial to its ability to tackle the toughest terrain. This tried and tested approach is matched by sophisticated handling, suspension and drivetrain systems that extend the off-road capabilities while enhancing comfort and stability in normal driving. The new Land Cruiser retains the well-established features that have contributed to the vehicle’s worldwide rugged appeal and thoroughbred off-roader status. These include advanced technology driving aids such as Downhill Assist Control (DAC) and Hill-start Assist Control (HAC), and a wealth of active and passive safety features, including a multi-terrain ABS system

Functionally Appealing Design

For more than 60 years, consistently high quality and technical sophistication have earned Land Cruiser its special status in Toyota’s model line-up, embodying the company’s world-beating four-wheel drive capability. The design of the Land Cruiser needed to respect this heritage, while bringing Toyota’s off-road image up-to-date. The new Land Cruiser exemplifies the ‘Vibrant Clarity’ aspect of Toyota’s brand design philosophy, which guides the development of off-road models that are vibrant and energetic, while retaining clarity of purpose. While further evolving the “advanced and rugged” design direction of the previous model, the new model has been designed for enhancing the functional appeal and advanced feel, to position it at the very top of full-fledged 4WD SUVs

The design concept of ‘Functional Beauty’ is well defined by the distinctive grille frame that leaves a striking impression. The convex shape continues from the engine hood to radiator grille while the center of the engine hood is concaved, accentuating the solid and 3-dimensional feel of the front face. Chrome-plating has been applied to the top and bottom of the triple horizontal grille bars, thus expressing the bar rigidity and portraying both functional beauty and toughness

The side view of the Land Cruiser exudes a rugged appearance with thicker bumpers and a higher hood line. Through newly-designed front and rear lamps and raised bumper peak, the vehicle posture when seen from the side has been improved, and the axis of the vehicle side has been set higher to express the flowing vehicle design

The wide and high-lift appearance of the rear completes the Land Cruiser’s traditional tough image. The back door panel connecting to the rear combination lamps expresses power and a protruding feel, and the wider license garnish penetrates into the bottom of the rear combination lamps, adding a sophisticated and unified feel to the rear

A new colour line-up allows customers to enjoy a wide range of options that match the new Land Cruiser’s premium and tough character. The 2016 Land Cruiser is available in 10 exterior colours: Pearl White, Super White, Silver Metallic, Grey Metallic, Dark Red Mica Metallic, Black, Beige Mica Metallic and Attitude Black Mica, plus two newly developed colours – Copper Brown Mica and Dark Blue Mica

Luxurious Interiors

The new Land Cruiser’s quality craftsmanship and reassuring functionality can be felt at every touch point. A great deal of attention has been paid to the genuine leather thickness and edge treatment to achieve both functionality and high quality. The metal-like ornamentation of the functional parts unified with satin silver paint, coordinated with the hairline finished aluminium-like ornamentation on the centre and upholstered areas conveys a dignified feel emanating from the contrast and harmony of the materials creating a quality atmosphere worthy of the ‘King of 4WD’

A piano black finish has been applied on the display panel for a precise and high quality appearance, and a newly adopted Optitron meter – equipped with a 4.2-inch Thin Film Transistor (TFT) colour Multi-information Display and odometer/ trip meter liquid display with suitable lettering size – contributes to enhanced visibility

The 2016 Land Cruiser’s seat adjustment function enable comfortable 2nd-row seating, and its spacious packaging is capable of seating adults in the 3rd-row. The third-row seats can be easily configured as a spacious luggage compartment or comfortable occupant seating. It also features a convenient power back door that can be remotely operated. The Land Cruiser features a split-opening type door that enables the upper door to be opened independently

Perforated leather trim front seats and a leather trim steering wheel that features controls for the audio system, Multi-Information Display and Bluetooth hands-free phone system are just a few of the comforts available in the spacious cabin. Storage for small items has been added to the center cluster, and a wireless smartphone charger is available as an option

A total of 4 interior colours are available, including two newly added colours – ‘Flaxen’ and ‘Brown’ – that incorporate modern Shimamoku instrumentation to further enhance the elegant and luxurious atmosphere of the cabin

The air conditioning for the Land Cruiser is designed to maintain peak performance even when the vehicle is being driven in extreme climates. The digital, fully automatic system provides four-zone, independent temperature control. In the front there are 14 vents and ducts providing air flow with manual or automatic temperature control. A further 14 ducts in the ceiling and door pillars and at floor level ensure rear passengers are equally comfortable, in both the second and third row of seats. Independent right and left temperature control is provided, even for the rearmost seats

Powerful Engine and Superior Driving Dynamics

The Land Cruiser is available with a wide range of engine options in the form of petrol and diesel. The petrol engines available are: 4 -liter 24 Valve DOHC with dual VVT-i V6 engine, 4.6-liter 32 Valve DOHC with dual VVT-i V8 engine, 5.7-liter 32 Valve DOHC with dual VVT V8 engine while in the case of the diesel engine, there is a 4.5-liter 32 Valve DOHC Twin-turbo V8 engine 

The new Land Cruiser features genuine off-road capabilities to offer a smooth and quiet 8-speed Automatic Transmission. Even with all its power, the Land Cruiser’s is no brute. It’s a highly refined machine, employing such technologies as dual independent Variable Valve Timing with intelligence (Dual VVT-i) and an Acoustic Control Induction System (ACIS) to help maximize performance and efficiency. ACIS changes the length of the intake tract in two stages, based on RPM and throttle angle to optimize torque across the engine speed range

The transmission’s control unit estimates road conditions to select the appropriate gear ratio for the vehicle’s speed and driving conditions. A sequential shift mode allows the driver to select gears manually – ideal for added control in challenging drive conditions

The Land Cruiser is one of the most technically advanced four-wheel drive vehicles ever produced and is equipped with a series of advanced dynamic and handling features. These have been further extended in the new model to work in conjunction with the Crawl Control function, plus Multi-Terrain Select, Multi-Terrain Monitor and Tyre Angle Display Feature 

The Crawl Control System helps maintain a low uniform vehicle speed by automatically controlling the engine output and brake hydraulic pressure for the purpose of reducing driver burden when in off-road conditions. Crawl control is effective on jagged off-road conditions and slippery surfaces by moderating the accelerator and brake operations, leaving the driver to fully focus on steering the vehicle. The smooth control minimizes wheel spin and wheel lock-up, ensuring superior stability even on slippery surfaces

Other features include a Multi-Terrain Monitor used in conjunction with Multi-Terrain Select (MTS) to help drivers confirm their surroundings when driving off-road. The driver can select a view from the front, side, and rear cameras to easily check the vehicle blind spots and confirm their surroundings. The MTS includes Underfloor View and Panoramic View to enable the driver to visually confirm the area under the vehicle and in the front and sides respectively

The range of advanced active-driving control features extends to the Active Traction Control system which ensures excellent limited-slip differential (LSD) functionality by controlling brake pressure to slipping wheels when running off-road in the L4 mode. Adding to the versatility of the Land Cruiser is the Hill-start Assist Control (HAC) system which prevents vehicle roll-back when stopping and then starting again on a steep incline or slippery surface while the Downhill Assist Control (DAC) helps improve directional control during descent on steep or slippery surfaces

In addition, the vehicle features an Active Height Control and Adaptive Variable Suspension (AHC&AVS), a fully adjustable system that gives exceptional performance off-road. It also regulates pitch and body roll on-road to maintain ride comfort and refinement. For lift gate back door models, Aero Stabilizing Fins have also been added to the outer lens of the rear combination lamps, contributing to excellent handling and stability

Unmatched Safety Technologies

The Land Cruiser is as solid as it looks with a body structure that makes extensive use of high-strength steel. A four-wheel multi-terrain Anti-lock Braking System (ABS) automatically adapts braking performance to suit the surface on which the vehicle is travelling. Electronic Brake-force Distribution (EBD) balances braking forces between the front and rear brakes, while Brake Assist (BA) provides auxiliary force to assist the driver during emergency braking

An Emergency Brake Signal is also available and it automatically blinks the hazard lamps at the same time as the stop lamp illumination during emergency braking. The signal warns the driver in the following vehicle and helps reduce his/her reaction time, thus contributing to reducing the risk of being hit by the following vehicle

In order to ensure safety for pedestrians, the Land Cruiser also has a Pedestrian Protection through Impact Alleviation Structure. Clearance has been set between the engine hood front edge and the hood lock striker to achieve a structure that easily deforms upon impact with the aim of ensuring pedestrian protection performance

The 2016 Land Cruiser has a total of ten airbags. Both driver and front seat passenger have knee airbag protection and both front airbags have a two-stage inflation capability to match the severity of the collision impact. Side airbags are standard on the front and second row seats, and curtain shield airbags protect outer seat passengers in all three rows

Active headrests on the driver and front passenger seats move up and forward almost instantly in the event of rear-end collisions to help reduce the distance between the occupant’s head and the headrest. The advanced seatbelt system is designed to retract the front seatbelts when the brakes are suddenly applied

The Rear View Monitor System displays video images of objects behind the-vehicle in order to help the visibility of the driver when backing up. There is also a Clearance and Back Sonar System which helps assist the driver in detecting the presence of obstacles when manoeuvring the vehicle in tight areas and/or when parking the vehicle

The Land Cruiser’s new advanced safety technology package called Toyota Safety Sense includes items that are particularly effective in reducing risk of accidents. These include the following

  • Pre-Crash Safety system (PCS) that uses sensors to detect other vehicles or obstructions and warns the driver to perform evasive manoeuvres while automatically activating the brakes when there is a high probability of a collision Radar Cruise Control helps maintain a suitable vehicle-to-vehicle distance while following the preceding vehicle
  • Lane Departure Alert (LDA) system warns the driver when the vehicle is unintentionally deviating from its lane
  • Automatic High Beam (AHB) System detects oncoming headlamps and/or tail lamps of preceding vehicles and automatically controls high beam to reduce glare

Toyota Motor Corporation and Abdul Latif Jameel Company, the authorized distributor of Toyota vehicles in the Kingdom of Saudi Arabia, have shared a 60-year relationship that has grown into one of the leading automotive dealerships in the kingdom. Backed by a policy of the guest comes first, Abdul Latif Jameel’s stewardship of Toyota brands in Saudi Arabia is supported by a kingdom-wide sales and service network that is renowned its commitment to excellence at every level

ssde4i040001 ssde4i040003 ssde4i040004 ssde4i040005

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيارات

المجدوعي بيجو وسيتروين تكرم موزعينها المعتمدين في كافة مناطق المملكة

Published

on

By

في إطار التقدير والاعتراف بالجهود المبذولة والإسهامات المهمة في دعم نجاح علامتي بيجو وسيتروين في المملكة العربية السعودية، عقدت شركة المجدوعي للسيارات، الوكيل المعتمد لعلامتي بيجو وسيتروين في المملكة العربية السعودية، حفلاً تكريمياً لموزعينها المعتمدين، وذلك لمساهمتهم الملموسة في تطوير وتعزيز نجاح ومكانة العلامتين في السوق السعودي، كذلك التزام شركة المجدوعي بتكريم شركائها الذين يساهمون بفعالية في تحقيق النجاح المشترك.

و شهد حفل التكريم الذي عقد في العاصمة الرياض حضورًا مميزًا من قِبل عدد كبير من الموزعين والشركات الرائدة من كافة مناطق المملكة، إضافة إلى كبار الإدرايين في شركة المجدوعي بيجو وسيتروين، و تمثلت فعاليات الحدث في تكريم الشركاء الذين ساهموا بشكل كبير في تحقيق نجاحات للشركة خلال العام الماضي، حيث قُدِّمت لهم دروع تقديرًا للجهود الجبارة التي بذلوها بتقديم خدمات عالية الجودة للعملاء.

أحمد سعود عباسي الرئيس التنفيذي لشركة المجدوعي للسيارات، تحدث عن أهمية هذا التكريم لشركاء النجاح لعلامتي بيجو وسيتروين في المملكة العربية السعودية، حيث أعرب عن سعادته واعتزازه بهذه الشراكة، وأيضاً عن النتائج الايجابية الكبيرة التي تحققت بفضل الله تعالى معتبراً أن وجود هذه الشبكة الكبيرة من الموزعين المعتمدين من شرق المملكة إلى غربها مروراً بالمناطق والمحافظات، كان له الأثر الإيجابي الكبير في انتشار علامة بيجو وتحقيقها المركز الأول على مبيعات السيارات الأوربية في المملكة، كذلك ارتفاع الإقبال على علامة سيتروين الأنيقة.

قام بعد ذلك رؤساء الأقسام والمدراء التنفيذيين في شركة المجدوعي بيجو وسيتروين بإستعراض كافة الخطط المستقبلية التي تعمل عليها المجدوعي بيجو وسيتروين بهدف تطوير العلاقة مع شبكة الموزعين المعتمدين من جهة، وتطوير أعمال الشركة لمصلحة عملاءها لرفع مستوى خدمات ما بعد البيع من جهة أُخرى.

من جانبهم، عبر الشركاء المكرمون عن سعادتهم وامتنانهم لهذا التقدير، مؤكدين على استمرار التعاون الوثيق والشراكة الناجحة مع شركة المجدوعي بيجو وستروين، والتي تسهم في تحقيق النجاحات المشتركة وتلبية احتياجات العملاء بشكل مميز.

 

Continue Reading

سيارات

انتصار مذهل لفريق لكزس في سباق لونغ بيتش للسيارات الرياضية IMSA

Published

on

By

حقق فريق لكزس “فاسر سوليفان” انتصاراً رائعاً في سباق جائزة لونغ بيتش للسيارات الرياضية IMSA. بعد تحطيم باركر طومسون للرقم القياسي في فئة GT خلال التصفيات التي جرت يوم الجمعة، ونجحت سيارة لكزس RC F GT3 رقم 89 في الفوز بفئة GTD. وأستطاع بن بارنيكوت وباركر طومسون قيادة الفريق نحو الفوز الثاني على التوالي في لونغ بيتش.
وكانت سيارة لكزس رقم 89 المسيطرة على المسار طوال سباق السبرينت البالغ 100 دقيقة. واستطاع طومسون التفوق منذ بداية السباق ، مبنياً فارقًا متعدد الثواني عن السيارات الأخرى، ثم قام بارنيكوت بإكمال السباق بنجاح. وبهذا الفوز، حقق بارنيكوت وطومسون فوزهما الثاني في فئة GTD
من جهته قال بن بارنيكوت سائق سيارة لكزس RC F GT3 رقم 89
“لا بد لي من أن أشكر الفريق العظيم فاسر سوليفان ولكزس ريسينغ الولايات المتحدة، فلقد حققنا موسمًا رائعًا العام الماضي، و أنا محظوظ جدًا لأكون في هذا الفريق مع كل العمل الذي يبذلونه لا أعتقد أن هناك فريق GT آخر يعمل بنفس الجدية التي نعمل بها. لذلك فالنتائج ليست مفاجأة. انت تحصل على ما تقدمه وانا سعيد لأنني استطعت تحقيق النتائج مبهرة مع هذا الفريق الرائع والعودة للسباق في لونغ بيتش مرة أخرى كان أمرا رائع وخاص بالنسبة لي فهذا المضمار مذهل و مكان رائع للغاية.
وفي نهاية حديثه توجه بن بارنيكوت بالشكر لجيمي فاسر وجيمس سوليفان، لمنحه الفرصة للمشاركة في هذا السباق فئة GTD بسيارة لكزس RC F GT3 الرائعة.

Continue Reading

سيارات

بدجت السعودية توقع اتفاقية امتياز لمدة 10 سنوات مع مجموعة أيفيس بدجت

Published

on

By

اعلنت شركة بدجت السعودية الرائدة في مجال تأجير السيارات طويل وقصير المدى في المملكة العربية السعودية، عن تجديد اتفاقية امتياز بدجت و بايليس لمدة 10 سنوات حتى عام 2033، حيث تم توقيع الاتفاقية مع مجموعة أيفيس بدجت، إحدى الشركات الرائدة في مجال تأجير السيارات، والتي تمتلك العلامة التجارية على مستوى العالم.
وتمثل مجموعة يونيترانس، من خلال علامتها التجارية الرائدة “بدجت السعودية”، أكبر مالك امتياز في العالم لمجموعة أيفيس بدجت في هذه الفئة، وهو الأمر الذي يعكس التزام بدجت السعودية بتقديم خدمات عالمية المستوى، وتقديم تجارب رحلة لا تنسى، وذلك بجانب إرثها الذي يمتد إلى أكثر من 45 عاماً في المملكة.
وقد أقيم حفل التوقيع خلال مؤتمر الشرق الأوسط لمجموعة أيفيس بدجت، الذي أقيم في مدينة جدة في وقت سابق هذا العام، حيث وقع الاتفاقية كل من هانس مولر، نائب الرئيس العالمي لمجموعة أيفيس بدجت، وفواز عبدالله دانش، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لبدجت السعودية.
ويعد هذا المؤتمر هو الأكبر في تاريخ المؤتمرات الإقليمية لمجموعة أيفيس بدجت في الشرق الأوسط، حيث تم تتويج المؤتمر بحضور العديد من القيادات في مجموعة أيفيس بدجت في كل من المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وسنغافورة، إضافة إلى مسؤولين من دول مجلس التعاون الخليجي، والأردن، ولبنان، وكازاخستان.
وتلا تجديد الاتفاقية الإعلان عن الأداء المالي القوي لشركة بدجت السعودية لعام 2023، حيث أعلنت الشركة مؤخراً عن تحقيقها أرباح تجاوزت 277.3 مليون ريال سعودي، بزيادة قدرها 10٪ عن العام السابق. علاوة على ذلك، جاء نمو الإيرادات لعام 2023 أعلى بنسبة 34.4% مقارنة بالعام السابق، وهو الأمر الذي يؤكد المتانة المالية القوية لشركة بدجت السعودية.
وبهذه المناسبة، قال فواز عبدالله دانش، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للشركة “تحمل اتفاقية الامتياز الموقعة منذ 10 سنوات مستقبلاً واعداً للشركة وإستراتيجيتها للنمو، حيث تعكس هذه الخطوة ثقة مجموعة أيفيس بدجت في شركتنا في مواصلة النمو بشكل كبير في السنوات القادمة، وستسهم العلامة التجارية لبدجت وبايلس في تحقيق رؤيتنا بأن نكون المزود الأكثر شمولاً لحلول النقل، ومتجر شامل لجميع أنواع خدمات تأجير طويل وقصير المدى، بجانب إلى خدمات الليموزين الرائدة، حيث نركز الآن على تحقيق خططنا للنمو المتسارع للسنوات الخمسة المقبلة “.
وقد شهدت الشركة نمواً كبيراً في إيراداتها وأسطولها، وذلك كجزء من إستراتيجيتها للنمو، التي تتماشى مع رؤية 2030، حيث أطلقت الشركة مبادرات خضراء مستدامة لتقليل البصمة الكربونية لأسطولها، كما قامت الشركة بإدخال مركبات كهربائية إلى أسطولها لخدمات تأجير طويل وقصير المدى، وتشارك بدجت السعودية بنشاط في تطوير البنية التحتية للسيارات الكهربائية في مختلف المشاريع والأعمال المقدمة للشركات كجزء من التزامها بمبادرات الدولة الخضراء.

Continue Reading
Advertisement

Trending