Connect with us

اتصالات وتقنية

مايكروسوفت تعلن عن حقبتها الجديدة من أجهزة Windows 10 و تضع مفهوما جديدا للحواسب المحمولة مستخدمة أجهزة Surface Book

Published

on

كشفت شركة مايكروسوفت يوم الثلاثاء النقاب عن أجهزة Surface وLumia وMicrosoft Band جديدة مستعينة بعتاد صلب ومتنوع كي تقدم خبرات تعامل جديدة مع Windows 10 والتي تشمل الولوج السريع والآمن باستخدام Windows Hello وكذلك خبرات Cortana2 الجديدة التي تجعل من أجهزة Windows 10 أجهزة مساعد شخصي وتقنية اللمس واستخدام قلم أفضل من ذي قبل على أجهزة Surface وContinuum للهواتف والذي يمكن أجهزة Lumia 950 و950 XL من العمل مثل الحواسب الشخصية. علاوة على استعراض إمكانات الابتكار المتاحة باستخدام Windows 10 شاركت مايكروسوفت أيضا عدد من الألعاب الجديدة على جهاز Xbox وكذلك التفاصيل الجديدة المتعلقة بما يسمى Microsoft HoloLens وهو أول حاسوب هولوغرافي لا يتطلب استخدام توصيلات على الإطلاق.

والآن وبفضل أنه متاح على 110 مليون جهاز حول العالم، أصبح Windows 10 جاهزا لأسرع بداية في التاريخ – حيث شهد تحديثات بمعدل أكبر ثلاث مرات من Windows 7 في نفس الفترة الزمنية. وبفضل أكثر من 1.25 مليار زيارة لمتجر Windows Store، أعلنت مايكروسوفت عن تطبيقات عامة جديد كليا لنظام Windows 10 والتي تشمل تطبيقات Box وFacebook وInstagram وCandy Crush Soda Saga وFlipagram وUber وغيرها. تضيف هذه التطبيقات إلى خبرات Windows 10 الحالية التي سوف تكون متاحة على أجهزة مايكروسوفت الجديدة.

صرح السيد ساتيا ناديلا المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت قائلا «بفضل Windows 10 وأجهزة مايكروسوفت الجديدة هذه، يصبح الفرد مركز الخبرات الساحرة الجديدة. حيث أننا ننقل الأفراد من الاحتياج لنظام التشغيل ويندوز إلى أن يختاروا أن يحبوا ويندوز، وهذه الأجهزة تعد بتأجيج المزيد من الحماس والفرص لكافة مكونات نظام التشغيل ويندوز.»

أجهزة Surface تضع تعريف جديد للحواسب المحمولة

تستعين مايكروسوفت بتاريخها الراسخ في مجال تقديم أنماط جديدة، لتضع تعريفا جديدا للحواسب المحمولة مستخدمة جهازها الجديد Surface Book – وهو حاسوب محمول قوي وعالي الأداء علاوة على شكله الجذاب وقلمه الدقيق والمرن بشكل لا يصدق وكذلك ملائمته للعمل عن طريق اللمس. بفضل نحافته الشديدة، يجمع Surface Book بين الإمكانات الكبيرة للجيل السادس من معالجات Intel® Core i5 وCore i7 وكذلك فترة استخدام بطارية تصل إلى 12 ساعة. 4تعرض الشاشة التي يبلغ حجمها 13.5 بوصة PixelSense Display المربوطة بصريا عرضا عالي التباين يبلغ 267 نقطة في البوصة وكذلك إمكانات تخاطب محسنة مما يجعلها ليست مجرد شاشة عرض جيدة المظهر بل أيضا سطح كتابة سلس ومرن. يمكن فصل الشاشة عن الجهاز كي يمكن استخدامها مثل حافظة يمكن الرسم عليها وكذلك تدوين الملاحظات والانتفاع ببرامج ويندوز مثل Microsoft Edge. كما توجد وحدة معالجة رسوميات اختيارية منفصلة تمكن Surface Book من الانتفاع من كامل إمكانات الرسوميات المعززة بالعتاد وذلك للحصول على إمكانات تحرير المقاطع المرئية دون مقلقات وكذلك العرض السريع لها أو استخدام الألعاب دون مقلقات. يبدأ سعر جهاز Surface Book من 1,499 دولار أميركي.

 

أصبح الجهاز اللوحي الذي يمكنه أن يحل محل حاسوبك المحمول أكثر نحافة وخفة وسرعة

كما قدمت مايكروسوفت أيضا جهاز Surface Pro 4 وهو أنحف وأخف وأقوى جهاز لوحي يسعه أن يحل محل حاسوبك المحمول. علاوة على سمكه الذي لا يتعدى 8.4 ملم، يحتوي الجهاز على شاشة عرض PixelSense Display رائعة حجمها 12.3 بوصة وكذلك معالج من الجيل السادس من Intel® Core m وCore i5 وCore™ i7 مما يمكن الجميع سواء كانوا طلاب أو مهنيين من إنجاز المزيد أثناء التنقل. يبدأ سعر جهاز Surface Pro4 من 899 دولار أميركي وهو ليس فقط أقوى بنسبة 30 في المئة من Surface Pro 3 بل أنه أهدأ وحرارته أقل بل أنه أكثر كفاءة بفضل عمر البطارية الذي يصل إلى تسعة ساعات4 كما أن Surface Pro 4 Type Cover6 الجديد يحول Surface Pro 4 من جهاز لوحي إلى حاسوب محمول في غمضة عين كما أنه يتسم بلوحة مفاتيح ميكانيكية مختلفة تتسم بمساحات بينية ملائمة لتيسير الطباعة عليها بسرعة ويسر. يأتي Surface Pro 4 Type Cover الذي يلائم الاستخدام مع Surface Pro 3 مع قارئ بصمات أصابع اختياري مما يمثل ملائمة ومستوى أمان يناسبان الشركات الكبيرة الخاص بتطبيق Windows Hello للعملاء الحالين. يتسم Surface Pen المعاد تصميمه بأنه يحتوي على 1,024 مستوى من حساسية الضغط مما يمكنك من الكتابة والرسم ووسم المستندات بدقة قلم الحبر على طرف وممحاة على الطرف الآخر.

Surface Book وSurface Pro 4 والملحقات الجديدة متوفرة للطلب المسبق في أسواق محددة في 7 أكتوبر وبعد ذلك ستكون متاحة للشراء في كندا والولايات المتحدة في 26 أكتوبر ويتبعها أسواق أخرى جديدة. للاطلاع على كامل مواصفات الأجهزة والملحقات يمكنك زيارة هذا الرابط وهذا الرابط وهذا الرابط.

هواتف Lumia تستعرض إمكانات Windows 10 الكبيرة

عززت الشركة أيضا التزامها تجاه الهواتف المحمولة حيث قدمت هواتف Lumia 950 وLumia 950 XL وهي أول هواتف Windows 10 Lumia وأحدث الهواتف المتميزة من مايكروسوفت. وبسبب أن المزيد من الأفراد يستخدمون عدة أجهزة أثناء اليوم، يوفر Windows 10 خبرة تعامل مألوفة ومتماثلة تيسر الانتقال السلس والمنتج من جهاز إلى آخر سواء كان حاسوب شخصي أو جهاز لوحي أو هاتف جديد. وفي وجود إمكانات Continuum للهواتف والتي يعززها الإضافة الجديدة Microsoft Display Doc يمكن توصيل الهاتف بشاشة عرض وتحويله إلى وحدة ترفيه ذات شاشة كبيرة أو إضافة لوحة مفاتيح وفأرة ليعمل مثل حاسوب شخصي مع تطبيقات Windows 10 مثل Microsoft Office بينما يمكنك في ذات الوقت تلقي المكالمات الهاتفية أو إنجاز مهام أخرى. 6 وبفضل كاميرات PureView الأحدث في جيلها والتي تحتوي على مستشعرات 20 ميغا بيكسل وفلاش LED طبيعي ثلاثي وإمكانية تصوير مقاطع مرئية بدقة 4K، تتميز أجهزة Lumia 950 وLumia 950 XL بسرعة تثبيت الصورة ودقة صور ومقاطع مرئية عالية حتى في أسوأ الظروف. سوف تصبح هواتف Lumia 950 وLumia 950 XL متوفرة في أسواق محددة في شهر نوفمبر؛ يمكن لباعة التجزئة وشركات الهواتف المحمولة المحلية أن تحدد السعر وموعد التوافر. للاطلاع على كامل مواصفات الجهاز يمكن زيارة هذا الرابط وهذا الرابط.

كما سينضم هاتف Lumia 550 الهاتف الذكي الأرخص الذي يعمل على 4G LTE والذي يستخدم Windows 10 من مايكروسوفت إلى عائلة Lumia. 7بالنسبة للأفراد الذين يقدرون رخص السعر والجودة العالية وخدمات مايكروسوفت المتميزة، يقدم Lumia 550 إنترنت سريع جدا وآخر معالج من فئة Qualcomm® Snapdragon quad-core والذي يقدم سرعات LTE كبيرة جدا وأفضل ما تقدمه مايكروسوفت من خدمات بسعر 139 دولار أميركي فقط. 5 سوف يطرح هاتف Lumia 550 تباعا في أسواق أوربية مختارة في شهر ديسمبر وتتبعها أسواق إضافية أخرى. للاطلاع على كامل مواصفات الجهاز يمكن زيارة هذا الرابط.

حقق أهداف اللياقة البدنية الخاصة بك مع Microsoft Band 2

أعلنت مايكروسوفت أيضا عن Microsoft Band 2 وهو أحدث جهاز لياقة بدنية يمكن ارتداؤه والذي صمم ليساعدك على أن تعيش بصحة جيدة وأن تحقق المزيد. يتسم جهاز Microsoft Band الجديد بشاشة عرض جديدة مقوسة مما يجعله أكثر راحة أثناء الاستخدام كما تمكنك Cortana8 من الرد على الرسائل النصية أو إنشاء تنبيهات بلمسة زر. بالإضافة إلى متابعة نبض القلب البصرية المتواصلة وجهاز تحديد الموقع الجغرافي المدمج، يمكن للجهاز الذكي أن يتابع السعرات الحرارية المستهلكة والتمارين العميقة وجودة النوم – والآن يسجل عدد الأدوار التي صعدت – بينما يظل يعمل بفضل البطارية التي تعمل لمدة يومين. Microsoft Health متاح في شكل تطبيق ويندوز عام، وتطبيق مخصص لنظام التشغيل iOS وأجهزة Android وكذلك عن طريق Web Dashboard وهي جميعا تمكن الأفراد من وضع أهداف للصحة وكذلك تلقي معلومات قابلة للتنفيذ. يبدأ سعر جهاز Microsoft Band 2 من 249 دولار أميركي وهو متوفر للطلب المسبق في أسواق مختارة في 6 أكتوبر وبعد ذلك يمكن شراؤه في الولايات المتحدة يوم 30 أكتوبر ويتبعها أسواق إضافية أخرى. للاطلاع على كامل مواصفات الجهاز يمكن زيارة هذا الرابط.

Microsoft HoloLens متوافر الآن للمطورين

Microsoft HoloLens هو أول حاسوب هولوغرافي لا يتطلب استخدام توصيلات على الإطلاق في العالم والذي يعمل على نظام تشغيل Windows 10. سواء كان الغرض منه هو مجال التعليم أو التصميم أو الرعاية الصحية أو الترفيه، يوفر HoloLens خبرات تعامل مبتكرة غير ممكنة على أي جهاز آخر – أو أي منصة أخرى. بدءا من اليوم، نوجه الدعوة لمطوري التطبيقات من أجل Microsoft HoloLens Development Edition وسيبدأ شحنه في الربع الأول من سنة 2016 بسعر 3,000 دولار أميركي. يمكن للمطورين زيارة الموقع http://hololens.com ليقدموا طلباتهم للحصول على Microsoft HoloLens Development Edition.

Xbox يقدم خبرات ألعاب جديدة

سوف تدشن تجربة Xbox One الجديدة التي تستخدم نظام التشغيل Windows 10 في جميع أنحاء العالم في شهر نوفمبر. هذا التحديث الجديد يمثل تصميم جديد بالكامل يستند إلى Windows 10 كأساس له ويقدم أسرع خبرات Xbox وأكثرها اجتماعية حتى الآن. كما سيدشن أيضا في نوفمبر Xbox One Backward Compatibility9 والذي يسمح لك باستخدام ألعاب Xbox 360 على Xbox One مجانا في ظل 100 لعبة متاحة وقت التدشين ومئات أخرى في المستقبل. كما يمكن استخدام ألعاب Xbox 360 المتوافقة على Windows 10 من خلال البث التدفقي من Xbox One إلى Windows 10. تمثل ألعاب من قبيل Halo 5: Guardians, Rise of the Tomb Raider وForza Motorsport 6 وGears of War: Ultimate Edition أساس فترة العطلات القادمة كأحد أعظم الألعاب المنتظرة في تاريخ Xbox. هناك المزيد، توفر مايكروسوفت لمستخدمي الألعاب قيمة لا مثيل لها واختيارات في موسم العطلات القادم من خلال أوسع عروضها حتى يومنا هذا، والذي يبدأ من سعر 349 دولار أميركي. سواء كان ما تشتريه هو عرض Xbox One Halo 5: Guardians الإصدار المحدود أو Xbox One 1TB Fallout 4 والتي تشمل كل من لعبة Fallout 4 التي ينصح بها النقاد وكذلك إمكانية تنزيل كامل لعبة Fallout 3 من أجل Xbox 360 وعرض Xbox One Elite أو Xbox 1TB Holiday Bundle، يوجد جهاز ألعاب يناسب كل شخص. للاطلاع على كامل التفاصيل عن Xbox One وكذلك خبرة Xbox One الجديدة يمكن زيارة هذا الرابط.

سوف تكون أجهزة Surface Book وSurface Pro 4 وLumia 950 وLumia 950 XL وMicrosoft Band 2 وXbox One متوفرة في الولايات المتحدة من خلال micrsosoftstore.com وكذلك ما يزيد عن 110 متجر مايكروسوفت وباعة معتمدين وباعة تجزئة شركاء مختارين. لمزيد من المعلومات عن Windows 10 وأجهزة مايكروسوفت يمكن الاطلاع عليها على الرابط http://blogs.windows.com/launch.

zzxs5rjl00002

Microsoft Corp. on Tuesday unveiled new Surface, Lumia and Microsoft Band devices, taking advantage of powerful and versatile hardware to unlock new Windows 10 experiences, including fast and secured login with Windows Hello1; new Cortana2 experiences that turn Windows 10 devices into a personal assistant; improved touch and pen experiences on Surface; and Continuum for phones, which enables the new Lumia 950 and 950 XL phones to work like PCs3. Showcasing the innovation possible with Windows 10, Microsoft also shared new gaming experiences from Xbox and new details on Microsoft HoloLens, the first fully untethered holographic computer

Now running on 110 million devices around the world, Windows 10 is off to the fastest start in history — seeing upgrades at three times the rate of Windows 7 in the same time period. With more than 1.25 billion visits to the Windows Store, Microsoft announced all-new universal apps for Windows 10, including Box, Facebook, Instagram, Candy Crush Soda Saga, Flipagram, Uber, and others. These apps add to the existing Windows 10 experiences that will be available on the new Microsoft devices

“With Windows 10 and these new Microsoft devices, you are at the center of magical new experiences,” said Satya Nadella, chief executive officer of Microsoft. “We’re moving people from needing to choosing to loving Windows, and these devices promise to fuel even more enthusiasm and opportunity for the entire Windows ecosystem”

Surface redefines the laptop

Building on its track record of pioneering new categories, Microsoft is redefining the laptop with the new Surface Book — a powerful, high-performance laptop with stunning craftsmanship and incredibly accurate and responsive pen and touch support. Ultrathin, Surface Book combines the impressive power of 6th Generation Intel® Core i5 and Core i7 processors with up to 12 hours of battery life4. The 13.5-inch optically bonded PixelSense Display delivers a high-contrast 267 dpi display with improved latency and parallax, making it not just beautiful to look at but natural and fluid to write on. The screen also detaches, so it can be used like a clipboard to sketch, take notes and benefit from Windows programs like Microsoft Edge. An optional discrete GPU allows Surface Book to harness the full power of hardware-accelerated graphics for seamless video editing, fast rendering or immersive gaming. Surface Book starts at $1,499

The tablet that can replace your laptop just got thinner, lighter, faster

Microsoft also introduced Surface Pro 4, the thinnest, lightest and most powerful tablet that can replace your laptop. At only 8.4 mm thin, it features a stunning 12.3-inch PixelSense Display and 6th Generation Intel® Core m, Core i5, and Core i7 processors, enabling everyone from students to professionals to get more done on the go. Starting at $899, Surface Pro 4 is not only 30 percent more powerful than Surface Pro 3 but also quieter, runs cooler, and is even more efficient with up to nine hours of battery life4he new Surface Pro 4 Type Cover6 takes Surface Pro 4 from tablet to laptop in an instant and features a redesigned mechanical keyboard with optimal key spacing for fast and fluid typing. Backwards compatible with Surface Pro 3, the new Surface Pro 4 Type Cover comes with an optional fingerprint reader, bringing the convenience and enterprise-grade security of Windows Hello to existing customers. The redesigned Surface Pen packs 1,024 levels of pressure sensitivity, letting you write, draw and mark documents with precision ink on one end and an eraser on the other

Surface Book, Surface Pro 4 and new accessories are available for preorder in select markets Oct. 7, then for purchase in Canada and the United States on Oct. 26, with additional markets to follow. Full device and accessory specs are available here, here and here

Lumia phones showcase the power of Windows 10

The company also reinforced its commitment to mobile with the introduction of Lumia 950 and Lumia 950 XL, the first Windows 10 Lumia phones and newest premium phones from Microsoft. With more people using multiple devices throughout their day, Windows 10 provides a familiar and consistent experience that enables a seamless and productive transition from one device to another, whether PCs, tablets or the new phones. With Continuum capability for phones enhanced by the new Microsoft Display Dock accessory, connect the phone to a monitor and transform it for larger-screen entertainment, or add a keyboard and mouse to work like a PC with Windows 10 apps like Microsoft Office, while simultaneously taking calls or performing other tasks6. With the latest-generation PureView cameras with 20-megapixel sensors, triple LED natural flash and 4K video capture, the Lumia 950 and Lumia 950 XL enable faster focus and crisper images and videos even in challenging conditions. Lumia 950 and Lumia 950 XL will become available in select markets in November; local retailers or operators can give pricing and availability. Full device specs are available here and here

Lumia 550, Microsoft’s most affordable 4G LTE smartphone running Windows 10, also joins the Lumia family7. For people who value affordability, uncompromised quality and signature Microsoft services, Lumia 550 combines superfast Internet, the latest Qualcomm® Snapdragon quad-core processor with ultrafast LTE speeds, and the best of Microsoft services for just $1395. Lumia 550 will begin rolling out in select European markets in December, with additional markets to follow. Full device specs are available here

Achieve your fitness goals with Microsoft Band 2

Microsoft also announced Microsoft Band 2, the latest fitness wearable designed to help you live healthier and achieve more. The new Microsoft Band features a new curved display, making it even more comfortable to wear, and Cortana8 enables you to reply to texts or set reminders with the touch of a button. Alongside a continuous optical heart rate monitor and onboard GPS, the smart band still tracks calories burned, deep exercise and sleep quality — and now records floors climbed — all while maintaining up to two-day battery life. Microsoft Health is available as a universal Windows app, a dedicated app for iOS and Android devices, and via a Web Dashboard, all enabling people to set wellness goals and receive actionable insights. Starting at $249, Microsoft Band 2 is available for preorder in select markets Oct. 6, then for purchase in the United States on Oct. 30, with additional markets to follow. Full device specs are available here

Microsoft HoloLens arrives for developers

Microsoft HoloLens is the world’s first fully untethered holographic computer, powered by Windows 10. Whether for education, design, healthcare or entertainment, HoloLens creates innovative experiences that are impossible on any other device — or any other platform. Starting today, we are inviting applications for the Microsoft HoloLens Development Edition and will start shipping in Q1 2016 for $3,000. Developers can visit http://hololens.com to apply for the Microsoft HoloLens Development Edition

Xbox brings new gaming experiences

Powered by Windows 10, the new Xbox One experience will launch around the world in November. This free update is a complete redesign built on the cornerstone of Windows 10 and provides the fastest and most social Xbox experience ever. Also launching in November, Xbox One Backward Compatibility9 lets you play your Xbox 360 games on Xbox One for free with 100 games at launch and hundreds more in the months ahead. Backward-compatible Xbox 360 games will also be playable on Windows 10 through game streaming from Xbox One to Windows 1010. Games like “Halo 5: Guardians, Rise of the Tomb Raider,” “Forza Motorsport 6,” and “Gears of War: Ultimate Edition” cement this holiday as the greatest lineup in Xbox history. What’s more, Microsoft is offering gamers unmatched value and choice this holiday with its most extensive bundle lineup ever, starting at $349. Whether it’s the Xbox One “Halo 5: Guardians” Limited Edition Bundle, the Xbox One 1TB “Fallout 4” Bundle that includes both the critically acclaimed “Fallout 4” and a full-game download of “Fallout 3” for Xbox 360, the Xbox One Elite Bundle, or the Xbox One 1TB Holiday Bundle, there’s a console for every gamer. Full details on Xbox One and the new Xbox One experience can be found here

In the United States, Surface Book, Surface Pro 4, Lumia 950, Lumia 950 XL, Microsoft Band 2 and Xbox One will be available through microsoftstore.com, more than 110 Microsoft stores, authorized resellers and select partner retailers. More information on Windows 10 and Microsoft devices can be found at http://blogs.windows.com/launch

Microsoft (Nasdaq “MSFT” @microsoft) is the leading platform and productivity company for the mobile-first, cloud-first world, and its mission is to empower every person and every organization on the planet to achieve more

1 Windows Hello requires specialized biometric hardware

2 Cortana available in select markets at launch; experience may vary by region and device

5 Estimated retail price. Actual prices may vary

6 Sold separately

7 Coverage, service and 4G/LTE are not available everywhere. See carrier for coverage details

8 Cortana available with Windows Phone 8.1 or later; available in English only

9 Xbox One Backward Compatibility feature works with select Xbox 360 games; see http://www.xbox.com/xbox-one/backward-compatibility. Xbox 360 accessories and Kinect, and games requiring those accessories, are not compatible with Xbox One consoles. Xbox Live and broadband Internet required for initial download of game to console

10 Stream to one device at a time; streaming with multiplayer from Xbox One requires home network connection and Xbox Live Gold membership (sold separately)

Some information relates to pre-release products, which may be substantially modified before availability

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصالات وتقنية

إندليس ستوديوز” Endless Studios تدعم التعلم القائم على الألعاب لتزويد الشباب في الإمارات بالمهارات الرقمية الأساسية

Published

on

By

أكدت ستوديوهات “إندليس ستوديوز” Endless Studios، المركز الرائد في الحلول التعليمية المبتكرة القائمة على الألعاب، أنها تُحرز خطوات كبيرة في تحسين مهارات الشباب في دولة الإمارات. وتعاونت الاستوديوهات بنجاح على مدى العامين الماضيين مع جامعات مرموقة في أنحاء دولة الإمارات، كما رسّخت مؤخّرًا التزامها بهذه القضية من خلال إبرام شراكة استراتيجية مع جامعة نيويورك أبوظبي، تمثّلت في توقيع الجانبين على مذكرة تفاهم.

وتتمثّل رسالة “إندليس ستوديوز” Endless Studios في جوهرها، باستخدام تطوير الألعاب بوصفه أداة قوية للتعليم، وإشراك الطلبة في عملية تعليم تطبيقية تتناول جوانب التفكير النقدي والإبداع والمهارات التقنية. وقد أثبتت هذه الطريقة فعاليتها في إعداد الطلبة لمواجهة تحديات الحقبة الرقمية، ما يجعل التعلم ممتعًا ومتاحًا للجميع.

ويأتي تعاون ستوديوهات “إندليس ستوديوز” Endless Studios مع جامعة نيويورك أبوظبي، وتنظيمها فعاليات “غيم جام” Game Jam ذات المواضيع المتنوعة، ليسلط الضوء على النهج المبتكر الذي تتبعه الاستوديوهات في التعليم. ومثلما تُعدّ هذه المبادرات منصّات للمنافسة، فإنها تشكّل أيضًا حاضنات للمواهب الشابة، حيث يجتمع الطلبة من مختلف التخصصات معًا لابتكار ألعاب تحتفي بالثقافة المحلية وتعالج القضايا العالمية.

وبهذه المناسبة، أكّد مات داليو، الرئيس التنفيذي لشركة “إندليس ستوديوز” Endless Studios أهمية هذا النهج، موضحًا بأن الاستوديوهات لمست بشكل مباشر من خلال عملها “القوة التحويلية التي يُحدثها التعلم القائم على الألعاب”. وقال إن الأمر لا يتعلق فقط بالبرمجة أو تصميم الألعاب، وإنما أيضًا بتمكين الشباب من التفكير النقدي، وحل المشكلات المعقّدة، وأضاف: “تمثّل شراكتنا مع جامعة نيويورك أبوظبي دليلًا واضحًا على رؤيتنا المشتركة لمستقبل يكون فيه التعليم ديناميكيًا وجذابًا وقادرًا على إعداد الطلبة الإعداد السليم لتحقيق النجاح في أي مجال”.

ويسلط نمو قطاع الألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الضوء على أهمية البرامج التي تضعها وتنفذها “إندليس ستوديوز” Endless Studios، التي لا يقتصر دورها على الإسهام في تطوير القطاع، بل يمتدّ ليشمل تزويد الشباب في دولة الإمارات وخارجها بالمهارات اللازمة لتحقيق النجاح في عالم رقمي متنامٍ، وذلك من خلال المواءمة بين المبادرات التعليمية وسوق الألعاب المزدهرة.

ويمثّل التزام “إندليس ستوديوز” Endless Studios بالابتكار في التعليم عبر قطاع الألعاب خطوة مهمة نحو إعداد الجيل القادم لسوق العمل في المستقبل. ومن المنتظر أن يتّسع تأثير الاستوديوهات في المنظومة التعليمية في دولة الإمارات وبلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويتعمّق ويغدو أبعد مدى، في ضوء استمرارها في توسعة برامجها وعلاقات الشراكة البناءة مع شركائها.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

هاتف HUAWEI nova 12s: الهاتف المثالي لالتقاط صور سيلفي أنيقة لعصر وسائل التواصل الاجتماعي

Published

on

By

في عصرنا الحديث، يمكن لأي شخص أن يصل إلى النجومية. لقد سمحت المساحات الحرّة للتعبير في حياة الشهرة إلى ظهور جيل جديد من الشباب الواثقين والمعبّرين، الذين يتواصلون عبر وسائل التواصل الاجتماعي ويتوقون إلى مشاركة قصصهم الشخصية. وقد تم تصميم سلسلة nova من هواوي لـ “نجوم nova”، مما يوفر أدوات للإبداع والتعبير عن الذات.

الآن في نسختها الثانية عشرة، تقدم سلسلة هواتف هواوي nova 12 أكثر من أي وقت مضى. مع فلسفة “Super Slim, Super Selfie” كأساس، يقود السلسلة الجديدة هاتف HUAWEI nova 12s، الذي يوفر كاميرات من الدرجة الأولى وأداءً قويًا وتصميمًا أنيقًا – كل ذلك في هاتف ذكي نحيف وخفيف الوزن. كما يظهر أيضًا كواحد من الهواتف الذكية التي تتميز بأعلى دقة للكاميرا الأمامية في سوق الهواتف الذكية متوسطة السعر. إليك ما يجعل هاتف هواوي nova 12s مثيرًا للإعجاب.

HUAWEI nova 12s

عجائب جمالية فائقة النحافة: تصميم هوية مثير للإعجاب
إن هاتف HUAWEI nova 12s، بلونه الأزرق الجديد المذهل، هو متعة للناظرين. يتميّز الإصدار الأزرق بتصميم فريد من نوعه على شكل بتلات، مما يضفي لمسة طبيعية على المظهر الجمالي الشامل للهاتف الذكي. استمرارًا للطابع الفضائي الذي تتميز به السلسلة السابقة، يتميّز هاتف HUAWEI nova 12s بتصميمه الشهير Star Orbit Ring. يقدم هذا النموذج نسيجًا معدنيًا فريدًا يسلط الضوء على تصميم الخاتم، مما يخلق إحساسًا بالتوازن الكوني والتناظر.

لا يفقد هاتف هواوي nova 12s أداءه المميز أو التكنولوجيا مقابل تصميمه الأنيق. يضمن تصميمه الرفيع للغاية وخفيف الوزن ملاءمته بسلاسة مع أي ملابس رسمية أو غير رسمية. وقد تم تصميم Extreme R Angle Design هندسيًا ليناسب راحة يدك بشكل مريح وآمن.

إتقان فن صور السلفي: كاميرا سلفي بزاوية فائقة الاتساع 60MP

مع تزايد شعبية محتوى الفيديو القصير، أصبحت الكاميرا الأمامية ضرورية لالتقاط اللحظات ومشاركتها. لحسن الحظ، يعمل هاتف HUAWEI nova 12s على الارتقاء بجودة صور السيلفي بفضل الكاميرا الأمامية ذات الزاوية فائقة الاتساع بدقة 60 ميجابكسل.

الآن، سوف تحصل على صور سيلفي أكثر وضوحًا ودقّة من أي وقت مضى، دون فقدان أي تفاصيل. بالإضافة إلى ذلك، تعد الزاوية فائقة الاتساع البالغة 100 درجة مثالية للمناظر الطبيعية الممتدة أثناء السفر أو الصور الجماعية، مما يفسح مجالًا للجميع ليتّسعوا في صورة واحدة. يمكنك الآن وضع العائلة بأكملها ومجموعة أصدقائك بالكامل في إطار الصورة الجماعية النهائية.

تُكمل كاميرا الصور الشخصية وحدة الكاميرا الرئيسية، التي تتميز بكاميرا الرؤية الواسعة Ultra Vision بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا ماكرو بدقة 8 ميجابكسل. هذه الكاميرات متعددة الاستخدامات ليست فقط قادرة على تصوير مجموعة متنوعة من السيناريوهات، ولكنها تعمل أيضًا مع برنامج XD Portrait Engine الخاص بشركة هواوي لإنشاء لقطات واقعية ومزخرفة حيث يتم عرض كل التفاصيل الدقيقة بكامل مجدها.

نحيف ولكن قوي: أداء رائع
يواصل هاتف HUAWEI nova 12s إرث سلسلة nova بالأساسيات “الثلاثة الكبار”: بطارية كبيرة، وسعة كبيرة، وشاشة كبيرة. يتميّز ببطارية كبيرة تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير في الساعة، مما يوفر مدة انتظار مذهلة تصل إلى 18.4 يومًا عند شحنها بالكامل. يعد الهاتف الذكي جزءًا لا يتجزأ من حياة الشباب اليافعين الذين يعيشون ويتنفسون التكنولوجيا الرقمية، وبالتالي فإن امتلاك بطارية طويلة الأمد ليس مجرد أمر جيد بل وجب امتلاكه.

يتميّز هاتف HUAWEI nova 12s أيضًا بشاحن HUAWEI SuperCharge Turbo 2.0 بقدرة 66 واط عند الحاجة للشحن السريع. يمكن للشحن لمدة 15 دقيقة فقط تشغيل الهاتف بنسبة تصل إلى 62%، وفي 30 دقيقة، يمكنك تحقيق شحن كامل مع إيقاف تشغيل الشاشة، مما يضمن أنك جاهز لاستخدامه في أي لحظة.

EMUI 14: رفع مستوى الأمان والتخصيص
أصبح هاتف HUAWEI nova 12s أكثر إثارة مع الظهور الأول لواجهة المستخدم EMUI 14. ويعزز نظام التشغيل الجديد هذا تجربة المستخدم إلى مستويات غير مسبوقة. فهو يوفر إدارة أمان متقدمة وسمات شاشة القفل القابلة للتخصيص، مع دعم العرض الدائم (AOD)، مما يضمن تجربة آمنة ومصممة خصيصًا. يقدم EMUI 14 أيضًا مركز العرض المباشر والإشعارات. تتيح هذه الميزات للمستخدمين إدارة احتياجات المهام المتعددة الخاصة بهم بكفاءة من خلال تحسين التنبيهات وتبسيط واجهة المستخدم، وإبقائهم على اطلاع دائم وتركيزهم على مهامهم.

يتوفّر هاتف HUAWEI nova 12s في المملكة العربية السعودية بسعر 1699 ريال.

 

Continue Reading

اتصالات وتقنية

شركة مايكروسوفت تفتتح مركز Microsoft Surface للابتكار في مقرّ شركة ريدينجتون في الإمارات العربية المتحدة

Published

on

By

افتتحت مايكروسوفت، بالتعاون مع موزع التكنولوجيا الرائد ريدينجتون، بفخر مركز ابتكار مايكروسوفت سيرفس في مقر ريدينجتون الرئيسي بدبي..
حطّ مركز Microsoft Surface للابتكار رحاله في شركة ريدينجتون ليلقي الضوء على التعاون المثمر القائم ما بين الشركتين، ويُعتبر مساحة لصنّاع القرار حيث يمكنهم استكشاف قوة أجهزة Surface واختبارها ومعرفة سُبل دمجها في بيئة عملهم من أجل تسهيل العمل ضمن الشركة.

صُمّم المركز المتطوّر بأعلى درجات الدقة والإتقان، وصُنع بشكل أساسي من مواد قابلة لإعادة التدوير تشديداً على التزام شركة مايكروسوفت ببناء مستقبل مستدام. وأبرز ما فيه هو الجدار المصنوع من “لوحات رئيسية مُعاد تدويرها” مستخرجة من أجهزة إلكترونية قديمة، ممّا يثير المحادثات حول تقليص النفايات الإلكترونية وتشجيع المؤسّسات على إعادة تدوير أجهزتها القديمة.

أمّا العملاء الذين يزورون مركز Microsoft Surface للابتكار في شركة ريدينجتون، فهم على موعدٍ مع تجربة تفاعلية تتخلّلها أحدث مجموعة من أجهزة Microsoft Surface، بما في ذلك Surface Hub وLaptop Studio وSurface Pro وSurface Laptop وغيرها الكثير. يتخطّى هذا المركز مفاهيم الجلسات التدريبية التقليدية، إذ يقدّم ورش عمل استكشافية خارجة عن المألوف إلى جانب جلسات تدريبية على استخدام الأجهزة. وتهدف هذه الجلسات التفاعلية إلى توجيه المستخدمين في رحلتهم إلى عالم أجهزة Surface، بدءاً من استخدام الأجهزة الشخصية وصولاً إلى تمكين الشركات من الاستفادة من إمكانات تكنولوجيا مايكروسوفت.

علاوةً على ذلك، سيقدّم المركز ورش عمل مصمّمة بحسب احتياجات العملاء، نذكر منها جلسات لاكتشاف مشاكل العملاء واقتراح حلول لها، مع الأخذ في الاعتبار الاحتياجات الفريدة لكل مؤسّسة. كما يقدّم المستشارون الفنّيون توصيات بأجهزة Surface إلى جانب حلول احترافية، وذلك بالاعتماد على دراسات بنّاءة لحالات معيّنة وخرائط تكنولوجيا المعلومات. بالإضافة إلى ذلك، يستعرض مركز Microsoft Surface للابتكار التناغم ما بين أجهزة Surface وبرامج مايكروسوفت مثل Windows 11 Pro وM365، مما يتيح للشركات إيجاد حلولٍ للمشاكل التي تواجهها والاستفادة منها باستخدام أجهزة Surface.

والجدير بالذكر أنّ مركز Microsoft Surface للابتكار في ريدينجتون يتغنّى بموقع استراتيجي بدبي، ويُعتبر بمثابة مساحة للتعاون تزوّد الشركات الكبيرة والصغيرة بأحدث الأجهزة التكنولوجية Surface من شركة مايكروسوفت.

في هذه المناسبة، علّق برانوي ماثور، نائب رئيس شركة إند بونت سوليوشنز التابعة لمجموعة ريدينجتون قائلاً: “كانت شركة ريدينجتون في طليعة الشركات المزوِّدة لأجهزة Microsoft Surface في الشرق الأوسط منذ أن تأسست قبل أكثر من عشر سنوات. وفيما يشغل الذكاء الاصطناعي وبرنامج CoPilot تفكير الجميع، نجد أنفسنا على مشارف حقبة جديدة في مجال العمل. في الواقع، تتيح أجهزة Surface التفاعل مع برنامج CoPilot M365 عبر وسائل بسيطة وطبيعية مثل القلم واللمس والصوت، مما يُحدث ثورة في طريقة تفاعلنا مع التكنولوجيا. علاوةً على ذلك، جمعنا بين برنامجَي CoPilot وSurface لضمان الأمان على مستوى البيانات والمحتويات على الجهاز، بدءاً من الشريحة وحتى السحابة.”

أضاف ماثور قائلاً: “لقد شهدنا زيادة في الطلب على الحلول الآمنة التي تلبّي المتطلبات التعاونية في أماكن العمل الحديثة. ويُعدّ مركز Microsoft Surface للابتكار في دبي بمثابة مساحة تمكّن العملاء من تجربة هذه الحلول بشكل مباشر، واختبار قدرتها على تلبية المتطلبات الفريدة لمؤسساتهم.”

في السياق نفسه، صرّح محمد ميكو، الرئيس التنفيذي للعمليات والرئيس التنفيذي لقسم التسويق في شركة مايكروسوفت بأوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا: “يسرّنا إطلاق مركز Microsoft Surface للابتكار في شركة ريدينجتون، مما يؤكّد التزامنا بتزويد الشركات بالأدوات اللازمة لتحقيق النجاح في هذه الحقبة القائمة على الذكاء الاصطناعي. ويُعتبر المركز مساحة لصنّاع القرار حيث يمكنهم استكشاف قوة أجهزة Surface واختبارها ومعرفة سُبل دمجها في بيئة عملهم من أجل تسهيل العمل والتعاون بين الشركات.”

يتوفر مركز Microsoft Surface للابتكار في شركة ريدينجتون عند الحجز من الساعة 9 صباحاً حتى 6 مساءً ويقع في الطابق 16، برج برجمان للأعمال، حيّ المنخول، دبي – الإمارات العربية المتحدة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://redingtongroup.com/mea/contact-us/

Continue Reading
Advertisement

Trending