Connect with us

سيارات

تويوتا كامري الجديدة تصميم آسر يخطف الأنظار ومقصورة داخلية أنيقة

Published

on

أعادت تويوتا مرة أخرى إرساء معايير فئة السيدان المتوسطة من خلال إطلاقها مركبة تويوتا كامري الجديدة بإطلالتها الجريئة وتصميمها العصري، مضيفة بذلك فصلاً جديداً في تاريخ مركبة تويوتا كامري الحافل بالنجاح. ومع تصميم جديد يخطف الأنظار وفئات مختلفة فضلاً عن المزيد من الديناميكية في التحكم، فإن مركبة تويوتا كامري الجديدة التي يتم تقديمها لمنطقة الشرق الأوسط تعد من أفضل طرازات كامري على الإطلاق لتحتل بذلك مكانة ريادية خاصة بها.

قال السيد ماساتو كاتسوماتا، كبير مهندسي كامري: “تم تطوير تويوتا كامري الجديدة بمظهرها العصري للعملاء الذين يبحثون عن مركبة ذات تصميم ينبض بالحيوية وتجربة قيادة أكثر متعة. أردنا إطلاق مركبة كامري التي ستستمر في استقطاب العملاء التقليديين فضلا عن المشترين الأصغر سنا. ونتيجة لذلك، فإن مركبة تويوتا كامري الجديدة هي بلا شك أكثر جرأة من أي وقت مضى، لما تمتاز به من حضور معبر ومظهر رياضي واثق”.

وقال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “تجسد تويوتا كامري الجديدة تطوراً لمزيج من المزايا التي تقدمها هذه المركبة، على غرار الراحة والكفاءة والإعتمادية وأقصى مستويات السلامة، بالإضافة الى تصميم أكثر أناقة وتجربة قيادة تفاعلية. ومن خلال خطوط غطاء المحرك الحادة والشبك الأمامي الذي يمنح المركبة حضوراً مميزاً، فإن هذه المركبة تظهر وكأنها مصممة لأولئك الذين يتحلون بالجرئة، وتجمع ما بين التحسينات والأداء بشكل لم يسبق له مثيل. وأود أن أتوجه بالشكر لعملائنا في المنطقة على ولائهم ودعمهم المتواصل على مر السنين. وتأتي تويوتا كامري الجديدة كتقدير منا لعملائنا على ثقتهم الكبيرة حيث أردنا ان نقدم لهم مركبة خاصة بكل المعايير”.

منذ إطلاقها لأول مرة في العام 1982 وتطورها المستمر على مدى ستة أجيال، باتت تويوتا كامري واحدة من اكثر المركبات شعبية في العالم والخيار المفضل لدى العديد من الناس في جميع أنحاء العالم وذلك نظراً لأدائها المميز وتجربة القيادة عالية الجودة فضلاً عن المفاهيم الأساسية التي ترتكز إليها فلسفة تويوتا من حيث الجودة والمتانة والموثوقية. هذا وقد تمكنت تويوتا كامري من إرساء مكانةً راسخةً في فئة مركبات السيدان المتوسطة، سواء كان ذلك في منطقة الشرق الأوسط أو في جميع أنحاء العالم، حيث تم بيع أكثر من 15 مليون مركبة منها.

وأوضح الدكتور عادل عزت، المدير العام التنفيذي للتسويق بشركة عبد اللطيف جميل، الموزع المعتمد لسيارات تويوتا بالمملكة “لقد مكثت تويوتا كامري فينا عمراً طويلاً. وعلى مدى عدة أجيال، مرت بالعديد من التغييرات، وهي اليوم ماتزال ترتقي نحو القمة ليس في المملكة فحسب، بل على مستوى العالم”. وأضاف الدكتور عادل “نحن متحمسون جداً لأحدث موديلات تويوتا كامري الذي يضع معايير جديدة للكثير من المواصفات التي طالما عُرفت بها هذه السيارة التي هي واحدة من الاكثر على الطريق. واليوم، نحن نشهد معكم استكمال مسيرة الابتكار، والموثوقية، والأداء المتفوق، والمرونة،

بالإضافة إلى البنية القوية الصلبة، وواثقون بأن كامري الجديدة ستبهر عشاقها كما لم تفعل أي كامري من قبل، من خلال تصميمها العصري المتفرد، واللمسات المفعمة بالأناقة، سواء في مقصورة الركاب أو في مظهرها الخارجي”.

وفي آخر تحديث لها، فقد أعاد مصممو ومهندسو تويوتا تصميم جميع الأسطح الخارجية لمركبة تويوتا كامري تقريباً، في حين بقي السقف فقط دون أن يطاله التغيير. كما تمت ترقية المقصورة الداخلية والتي تمتاز بالرحابة بالعديد من المزايا، على غرار المواد ناعمة الملمس المستخدمة في جميع أنحاء المقصورة، فضلاً عن أجهزة القياس والتحكم المتقدمة لتساعد على إبقاء عيني السائق على الطريق للمزيد من الأمان.

وتتوفر مركبة تويوتا كامري الجديدة في السوق السعودي بفئات مختلفة وهي: GL Standard, GL, GL Limited, GLX, GLX Premium, XSE, and XSE Premium

تعود العلاقة المتميزة بين شركة تويوتا للسيارات وشركة عبد اللطيف جميل لأكثر من نصف قرنٍ مضى، التي نمت لتصبح إحدى الشركات الرائدة في قطاع السيارات بالمملكة، وواحدة من أكبر الموزعين المعتمدين المستقلين لسيارات تويوتا في العالم.

تصميم آسر ومقصورة مترفة

يضفي المصد والشبك الأمامي الجريء والخطوط الجانبية الفريدة على كامري الجديدة مظهراً يدل على ما تجسده هذه المركبة الإستثنائية. وتمتاز تويوتا كامري الجديدة بتصميم أكثر أناقة وأطول بقليل مقارنة بالطراز السابق. أما من الجانب، فإن خط الهيكل البارز الذي يبدأ من الرفراف الأمامي بطابعه الرياضي، يمتد عبر الأبواب واللوح الخلفي من المركبة، ليضفي شعوراً بالحيوية.

وتضفي المصابيح الأنيقة مظهراً متألقاً على الواجهة الأمامية لمركبة تويوتا كامري الجديدة، والتي تترك انطباعاً فورياً معبراً لدى من يشاهدها. وتم تزويد المركبة مصابيح الإنارة العالية والمنخفضة التي تعمل بتقنية LED ومؤشري الانعطاف الأماميين بالإضافة إلى مصابيح الإضاءة النهارية العاملة بتقنية LED لإطلالة أكثر أناقة. في حين تلتف المصابيح الخلفية على الربع الخلفي البارز للمركبة لتمنحها طابعاً عصرياً، بينما تشير العجلات بقياس 17 بوصة أداء رياضي ملفت، لتمنحك تجربة قيادة استثنائية.

هذا وتضفي المقصورة الداخلية شعوراً بالحماس حتى قبل أن تنطلق بالمركبة. فمع اعتماد أحدث التكنولوجيا المبتكرة والتطريز عالي التباين، فإن المقصورة تولد شعوراً يحاكي شعور قمرة الطائرة بشكل كبير، كما تم تصميم البيئة الداخلية بحيث يكون السائق على أقصى درجات التركيز والحيلولة دون صرف انتباهه خلال القيادة. وزود الجزء الوسطي الأنيق بشاشة الكريستال السائل عالية الوضوح”TFT”  متعددة الوظائف بقياس 4.2 بوصة، مما يساعد السائق على الوصول الى معلومات واضحة وسهلة القراءة بشكل تلقائي.

وما أن تجلس داخل مركبة تويوتا كامري الجديدة حتى تشاهد وتشعر بالفرق. فالأسطح المنجدة بالجلد الطبيعي تغطي جميع أنحاء المقصورة، والتشطيبات المترفة تم تقليمها من الخشب والكروم المصقول. كما تم اعتماد جيل جديد من هيكل المقاعد الأمامية لضمان أقصى درجات الراحة. وتم أيضاً تعديل ارتفاع ظهر المقاعد الأمامية وشكل الوسادات بشكل يزيد من مساحة المنطقة المتصلة بالجسم، لتساهم في تحقيق راحة مطلقة والتقليل من الإجهاد. هذا وتم تزويد مقعد السائق بخاصية الضبط الكهربائي لثمانية أوضاع ومقعد للراكب الأمامي بأربعة أوضاع. وتتميز المقاعد الخلفية بإمكانية فصلها وطيها الى الأمام مما يوفر مساحة أوسع لوضع عدد أكبر من الأغراض وتتيح أيضاً مساحة شاسعة للأرجل تمكن الركاب من التحرك بحرية. وتؤكد جميع هذه المميزات ان مركبة تويوتا كامري توفر بعض المزايا الفريدة التي يمكن ان تجعل رحلتك القادمة أكثر متعة.

كما تم إخضاع تويوتا كامري إلى اختبارات مكثفة في ظروف القيادة الحقيقية لضبط مستويات الضوضاء في المقصورة، الأمر الذي نتج عنه مقصورة جديدة تتميز بهدوء أكثر من أي وقت مضى تتيح لمن يجلس داخلها تبادل أطراف الحديث بسهولة والتمتع بمستوى غير مسبوق من الهدوء.

ولمقصورة مريحة تحميك من حر الصيف، فقد تم اعتماد نظام تكييف هواء مدمج عالي الأداء وخفيف الوزن في نفس الوقت ويتميز بكفاءته في استهلاك الوقود ليقدم أفضل مستويات التبريد في فئته دون المساومة على كونه صديق للبيئة. ويتيح نظام التحكم بالمناخ للمنطقتين اليمنى واليسرى امكانية التحكم بدرجة حرارة كل منها بشكل منفصل، والتي يتم ضبطها تلقائيا للسائق والراكب الأمامي.

وبالإضافة إلى مستويات الراحة والأداء الرائدة في فئتها التي تمتاز بها مركبة تويوتا كامري الجديدة، فإن الخيار المتاح بـ10 سماعات من نوع “JBL ” التي تنتج مخرجات صوتية فعالة.

وتتوفر مركبة تويوتا كامري الجديدة بعشرة ألوان بما في ذلك لونين جديدين هما اللون الأزرق الداكن ميكا معدني الذي ينم عن القوة والأداء العملي، واللون الأزرق الفاتح ميكا معدني الذي يعبر عن المتانة والأناقة والرقي. كما تتوفر أيضاً ألوان للمقصورة الداخلية وهي: اللون العاجي والأسود.

أقصى مستويات الأداء في فئتها

لمزيد من القوة تم تزويد مركبة تويوتا كامري بمحرك ذي أربعة أسطوانات سعة 2.5 لتر ينتج 181 حصان وعزم دوران يبلغ 235 نيوتن متر، مما يتيح لها تقديم أداء فائق للمحرك وأقصى درجات الهدوء في الوقت ذاته. هذا وقد زود المحرك بتقنية توقيت الصمامات المتغيرة المزدوجة (VVT-I)، والتي تتحكم بتوقيت الصمامات على كامات مآخذ الهواء والعادم لتحقيق الأداء والكفاءة الأمثل عند جميع سرعات دوران المحرك. كما يتيح ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الست سرعات سلاسة في نقل السرعات تماثل شعور ناقل الحركة اليدوي، هذا بالإضافة الى خاصية التحكم بالتشغيل بشكل مبتكر ومرن حيث تقوم بتفعيل القابض بشكل استباقي عند الانطلاق لتعزيز كفاءة نقل الطاقة وخفض سرعة المحرك وبالتالي المساهمة في تقليل استهلاك الوقود. كما تم ضبط نظام التوجيه الإلكتروني (EPS) المطور حديثاً والموجود في كافة طرازات تويوتا كامري الجديدة لتحسين الاستجابة وتعزيز الثبات ولشعور أفضل خلال القيادة على الطريق.

وقد ساعد استخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من التقنيات الفعالة وخفيفة الوزن ومنخفضة الانبعاثات في تقليل الوزن الإجمالي للمركبة مع ضمان أقصى درجات الأداء في منظومة التسارع بشكل عام. ويوفر القفل التفاضلي ذو التحميل المسبق عزم الدوران المناسب للحد من الحركة التفاضلية تحت الأحمال الخفيفة أو سرعة الدوران المنخفضة لمساعدة المركبة على تحقيق أداء ممتاز عند الانطلاق والثبات على المسار.

وللمزيد من المتانة وتحسين جودة القيادة، فقد تم تعزيز الشاسيه وبنية الهيكل بنقاط لحام إضافية. وتسهم أنظمة التعليق والتوجيه التي أعيد ضبطها إلى جانب الديناميكية الهوائية المتطورة في الإرتقاء بأداء التحكم في مركبة تويوتا كامري الجديدة إلى مستوى جديد كليا من الاستجابة، ويتيح المزيد من الاستقرار على المسار المستقيم والرشاقة عند المناورة.

 مزايا السلامة الشاملة

تتبنى مركبة تويوتا كامري الجديدة نهج تويوتا الشامل للسلامة لضمان راحة بال حقيقية للعملاء، حيث تم تزويدها بمجموعة من مزايا السلامة المصممة لمنحهم الطمأنينة والثقة التي يحتاجون إليها كلما انطلقوا بها. وتتضمن هذه المزايا نظام التحكم بثبات المركبة المحسن “VSC” ونظام التحكم في السحب “TRAC” ونظام المكابح المانعة للانغلاق “ABS” ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً “EBD” ونظام مساعد الكبح “BA” وغيرها المزيد. وعلى سبيل المثال، فإن نظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً يستفيد من التحكم الهيدروليكي لنظام المكابح المانعة للانغلاق لتحسين توزيع قوة الكبح بين العجلات الأمامية والخلفية وفقا لظروف القيادة وحمولة المركبة. ويعمل نظام مساعد الكبح بتوليد المزيد من قوة الكبح عندما يقوم السائق بالضغط على دواسة المكابح بشكل مفاجئ وسريع.

كما تتميز تويوتا كامري الجديدة أيضاً بتكنولوجيا متطورة للسلامة خلال الإصطدام، والتي لا تعمل فقط على ضمان سلامة الركاب، بل على الحد من إصابات المشاة أيضاً. كما أن البنية الهيكلية تقوم بتشتيت الطاقة الناتجة عن التصادم من خلال العديد من مكونات الهيكل لامتصاص طاقة التصادم بشكل فعال، وبالتالي الحد من تشوه المقصورة لضمان أمن الركاب بعد وقوع الاصطدام لا قدر الله. وقد تم تصميم ممتصات الصدمات على المصد الأمامي بشكل مقعر للحيلولة دون اندفاع مقدمة المركبة أسفل المركبات المرتفعة في حال وقوع اصطدام أمامي لاقدر الله.

تأتي مركبة تويوتا كامري أيضاً مزودة بمجموعة من التجهيزات التي تضيف المزيد من الراحة، وتتضمن شاشة الرؤية الخلفية مع خطوط ارشادية ومساعد ركن المركبة الذي ينبه السائق عند الاقتراب من العقبات في النقاط العمياء، كما أن نظام السونار الخلفي الذي يستخدم أجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية للكشف عن العقبات وراء السيارة يقوم بإطلاع السائق عن موقع المركبة والمسافة الفاصلة بين أجهزة الاستشعار والعقبة باستخدام صوت تحذيري. وتم تزويد المركبة بست وسادات هوائية “SRS”، وتتضمن وسادتين لكل من السائق والراكب الأمامي للجزء العلوي وعلى مستوى الركبة والوسادات الجانبية الأمامية وستارة الوسائد الهوائية الجانبية التي تسهم في الحد من طاقة التصادم التي تصل إلى منطقة الرأس في حال وقوع اصطدام جانبي لا قدر الله. وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم تزويدها بأحزمة أمان ثلاثية نقاط الاتصال لجميع الركاب.

 الفئة الرياضية XSE من تويوتا كامري تعبر عن شخصيتها بقوة

جريئة، رياضية ومعاصرة بأناقة، هكذا تعبر الفئة الرياضية الجديدة “XSE” عن شخصيتها مع الشبك العلوي بلون الكروم المدخن والشبك السفلي بلون “بيانو” الأسود والمصابيح الأمامية المطلية بالكروم الداكن. وتضفي إطلالة المركبة الجريئة حضوراً رياضياً عصرياً. كما تأتي المركبة مع مجموعة من الميزات الحصرية على غرار لوحة التحكم الآلي بتكييف الهواء والمقاعد الرياضية المنجدة بنسيج الكانتارا والجلد الطبيعي، ولوحة العدادات ثنائية الإضاءة المصممة حديثاً “أوبتيترون”، ومقابض نقل الحركة على المقود المستوحاة من مركبات السباق لتضفي طابعاً رياضياً.

 كما تم تزويد الفئة “XSE” من مركبة تويوتا كامري بعجلات قياس 17 بوصة ونظامي تعليق وتوجيه أكثر حدة إلى جانب زخارف الكروم المصقول مع شعور معزز بالجودة يساهم في تقليل الضوء المنعكس من كل جزء. وتم تثبيت زعانف سفلية إضافية مما يؤدي إلى تعزيز أداء الديناميكية الهوائية وبالتالي تحقيق أقصى درجات الثبات في التحكم. وتتوفر الفئة “XSE” بـ9 ألوان تشمل اللون الأبيض سوبر 2 ولون الكريستال اللؤلؤي الأبيض اللامع والرمادي ميكا المعدني ولون الميكا الفولاذية الداكنة والفضي المعدني وميكا أسود أتيتيود وأحمر ميكا معدني وأصفر فاتح ميكا معدني وأزرق داكن ميكا معدني.

https://youtu.be/Vx6geki_ZlY

..;por5t7400004 ..;por5t7400001 ..;por5t7400002 ..;por5t7400003

Toyota has raised the bar yet again in the mid-size sedan segment with a bold, bumper-to-bumper redesign of the new Toyota Camry to open a new chapter in the illustrious history of the world’s most popular mid-size sedan. With a striking new design, new model grades, and more dynamic handling, the new Toyota Camry which is being introduced in the Middle East, is Toyota’s best ever Camry  and puts the hot-selling model truly in a league of its own

According to the car’s Chief Engineer Masato Katsumata, the new-look Camry was developed for customers who want a car with more emotional styling and greater driving enjoyment. “We wanted to produce a Camry that appeals to its traditional customers as well as to younger buyers,” he said. As a result, the latest Camry is the boldest-looking Camry ever. The car is more expressive, more athletic and more confident”

Takayuki Yoshitsugu, Chief Representative, Middle East and North Africa Representative Office, TOYOTA Motor Corporation, said, “The new Toyota Camry blends an evolution of the car’s features– such as comfort, efficiency, reliability and safety – with a more appealing design and engaging driving experience. With its striking hood lines and statement-making front grille, the car is designed for those who dare to be bold, and combines refinement and performance like never before. I would like to thank our customers in the region for their loyalty and support over the years. The new Camry is our way of repaying their trust by making a truly special vehicle for them”

Since its debut in 1982 and subsequent evolution over six generations, Camry has come to be embraced by people around the world for its excellent performance, ride quality and its high level of QDR (Quality, Durability and Reliability). The car has established an unshakeable presence in the standard mid-size sedan market – both in the Middle East and around the globe – selling more than 15 million units worldwide

“The Toyota Camry has been a fixture on Saudi roads for ages,” said Dr. Adel Ezzat, Managing Director of Marketing at Abdul Latif Jameel, authorized distributor of Toyota in Saudi Arabia. “The Camry has had many changes incorporated into it through many generations, and it is still paving its way at the top of the midsize sedan totem pole today, not only in the Kingdom, but the world over”

“We are very excited about the latest generation of the Camry, which sets new standards for many features this very popular brand has always been known for,” he added. “Today, we are witnessing along with you the continuation of the drive of innovation, reliability, performance, flexibility, and solid build quality. We are confident that the latest Camry will amaze its enthusiasts like no other

Camry has done before, thanks to its unique, modern styling and elegant design cues, both inside and out”

For its latest upgrade, Toyota designers and engineers re-design nearly every exterior surface of the car, with only the roof remaining unchanged. The new, upscale interior features premium, soft-touch materials throughout the spacious cabin, and advanced instrumentation with intuitive controls helps keep the driver’s eyes safely on the road ahead

The new Toyota Camry is offered in the Kingdom market in several variants – the GL Standard, GL, GL limited, GLX, GLX Premium, XSE and XSE Premium

With a history of more than half a century of outstanding success, the partnership between Toyota Motor Corporation and Abdul Latif Jameel Company (ALJ) has grown into the leading automotive dealership in the Kingdom of Saudi Arabia and the biggest Toyota independent distributor in the world

Captivating Design & Sumptuous Interiors

An aggressive looking front bumper and grille and pronounced side character lines give the new Camry a far more expressive style. It’s a sleeker look that’s also slightly longer and communicates a dynamic stance and presence. In profile, a pronounced body line starts from the Camry’s muscular front fender and spans across the doors and rear quarter panel, conveying a sense of motion

Sleek new headlamps are the eyes in a new Camry face that makes an immediate impression. The new Toyota Camry offers LED low and high beams, and front turn signal indicators and LED DRLs are integrated for an elegant appearance. Tail lamps wrap around into the tapered rear quarters for a more sophisticated look, while 17-inch wheels express an impressive performance, helping motorists get the most out of their drive

The new Camry has an interior that thrills before the driver even starts moving. With its intuitive top-flight technology and high-contrast stitching, the cabin feels more like a cockpit than anything else, and the driver-focused layout is designed to reduce distraction. A sleek center stack with 4.2-inch TFT screen makes it easy to access content with an information layout which is simple and easy to understand

Sit inside the new Toyota Camry to very quickly see, and feel, the difference. Genuine leather-trimmed surfaces are situated throughout the cabin, and trim elements are finished in wood-grain-style accents and satin chrome. A new generation frame construction has been adopted for the front seats to provide enhanced comfort. The front seatback height and the cushion shape have been modified, increasing the surface area that contacts the body, resulting in comfortable and anti-fatigue seats. A power 8-way adjustable driver seat and 4-way adjustable front passenger seat are also available. The rear seats split and fold forward so passengers can carry more things, and the ample leg room makes this space ultra-versatile, ensuring the Camry has some real utility that’s eager to be put to good use on the next trip

Extensive real world road testing to fine-tune cabin noise levels has resulted in the creation of a cabin that allows those inside to easily hold a conversation and enjoy an unmatched level of quietness that stands out in its class. This special attention to reducing unwanted wind and road noise has resulted in the quietest-ever Camry cabin

A high performance yet compact, lightweight and fuel efficient air conditioning system has been adopted to deliver top class cooling and comfort while being environmentally friendly. The independent left/right temperature controls allow separate temperature zones to be automatically set for the driver and front passenger seats

Adding to the class-leading comfort and utility quotient of the new Camry is the availability of a 10-speaker JBL, resulting in efficient sound

The new Toyota Camry is available in 10 colors, including two new colors – Dark Blue, a modern and rich metallic blue color with bright sparkle that indicates power and function, and Light Blue which expresses longevity, elegance and sophistication. Several interior colors are also available: Ivory, Black

Top Class Performance

If the new Camry looks like a stunner, it drives like a dream. The car features a 2.5 liter four-cylinder engine that produces 181 horsepower and 235 NM of torque, allowing it to deliver best-in-class engine performance and quietness. The engine employs Dual Variable Valve Timing with intelligence (Dual VVT-i) which controls valve timing on both the intake and exhaust camshafts for optimal performance and efficiency at all engine speeds. A 6-speed automatic transmission enables smooth manual-like shift feeling and is complemented by an innovative flex-start control that proactively engages the lock-up clutch when starting off to enhance power transfer efficiency and lower the engine speed, contributing to excellent fuel economy. The newly developed Electric Power Steering (EPS) on all the new Toyota Camry models is tuned for better on-center feel, enhanced stability and more direct-feeling steering inputs

The use of the latest in efficient, lightweight and low-emission technologies has helped reduce kerb weight while ensuring high performance across the entire rev range. A preload differential that provides torque to limit the differential motion under light loads or low rotational speed differences helps the car realize excellent starting off performance and straight line stability

The chassis and body structure are bolstered with additional spot welds, enhancing rigidity for better ride quality. Re-tuned suspension and steering systems along with optimized aerodynamics take the new Toyota Camry’s handling to a whole new level of responsiveness

Comprehensive Safety Features

The new Toyota Camry continues Toyota’s comprehensive approach to safety to ensure peace of mind for customers, with the car coming equipped with an array of safety features designed to give them the confidence they need every time they take the car out for a spin. These include Enhanced Vehicle Stability Control (VSC), Traction Control (TRAC), Anti-lock Brake System (ABS), Electronic Brake-force Distribution (EBD), Brake Assist (BA), and more. For e.g, EBD control utilizes ABS hydraulic control to optimize the distribution of braking force between the front and rear wheels in accordance with driving conditions and vehicle load. In the case of Brake Assist, if the brake pedal is suddenly and rapidly depressed, it helps the driver with braking by generating a larger braking force

The new Camry also employs an advanced collision safety technology designed to not only ensure occupant safety but also to reduce pedestrian injuries. The body construction disperses collision energy through many frame components for effective energy absorption, thereby controlling cabin deformation to ensure survivable space after a collision. The front bumper absorber has been given a concave shape in order to reduce intrusion by controlling vehicle under-ride in a frontal collision.

There are also a suite of convenience equipment that includes Rear View Monitor with Guide Lines, a Parking Assist System that alerts the driver when approaching obstacles in blind spots behind, and a Back Sonar System that uses ultrasonic sensors to detect obstacles behind the vehicle and informs the driver of the position and distance between the sensors and the obstacle using a buzzer. The new Camry features 6 SRS airbags, including driver’s airbag and knee airbag, front passenger airbag, front side airbags and full-length side curtain airbags that help reduce the collision energy imparted to occupants’ heads in the event of a side collision. In addition, it is provided with 3 point Emergency Locking Retractor seatbelts for the driver along with 3-point Automatic Locking Retractor for the front passenger and rear seats

 Camry Sport Model XSE makes distinctive statement

Bold, aggressive and stylishly modern, the new sport model (XSE) makes an immediate design statement with its smoked chrome upper grill, piano black lower grill and dark chrome coated headlamps. The car’s edgy look injects some serious high-end sportiness to the Camry nameplate. The XSE grade comes loaded with a raft of exclusive features in the form of automatic air conditioning control panel, sporty seats dressed in Alcantara and genuine leather, a newly designed two dial Optitron meter, and race-inspired paddle shifters that put the power at customer’s fingertips

The Camry XSE also gets 17-inch wheels and more sharply tuned suspension and steering along with satin chrome ornamentation with an enhanced quality feel that helps reduce light reflecting from each part. Additional under covers fins have been adopted leading to excellent aerodynamic performance and handling stability. A total of 9 exterior colours are available for the XSE grade which includes Super White 2, White Pearl CS, Gray M.M., Dark Steel MC, Silver ME, Attitude Black MC, Red MC, Lt. Yellow M.M. and Dark Blue M.M.

The distinguished relationship between Toyota and Abdul Latif Jameel goes back more than 50 years, during which the company grew to become one of the leading automotive concerns in the Kingdom, and one of the world’s largest independent Toyota distributors in the world. Based on a policy that always puts the guest first and demands nothing short of excellence, ALJ’s companies provide support for the great ubiquity of Toyota vehicles in the Saudi market through a sprawling network of strategically placed sales and service centers, which provides happy motoring and peace of mind to clients wherever they might be in the vast Kingdom

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيارات

انتصار مذهل لفريق لكزس في سباق لونغ بيتش للسيارات الرياضية IMSA

Published

on

By

حقق فريق لكزس “فاسر سوليفان” انتصاراً رائعاً في سباق جائزة لونغ بيتش للسيارات الرياضية IMSA. بعد تحطيم باركر طومسون للرقم القياسي في فئة GT خلال التصفيات التي جرت يوم الجمعة، ونجحت سيارة لكزس RC F GT3 رقم 89 في الفوز بفئة GTD. وأستطاع بن بارنيكوت وباركر طومسون قيادة الفريق نحو الفوز الثاني على التوالي في لونغ بيتش.
وكانت سيارة لكزس رقم 89 المسيطرة على المسار طوال سباق السبرينت البالغ 100 دقيقة. واستطاع طومسون التفوق منذ بداية السباق ، مبنياً فارقًا متعدد الثواني عن السيارات الأخرى، ثم قام بارنيكوت بإكمال السباق بنجاح. وبهذا الفوز، حقق بارنيكوت وطومسون فوزهما الثاني في فئة GTD
من جهته قال بن بارنيكوت سائق سيارة لكزس RC F GT3 رقم 89
“لا بد لي من أن أشكر الفريق العظيم فاسر سوليفان ولكزس ريسينغ الولايات المتحدة، فلقد حققنا موسمًا رائعًا العام الماضي، و أنا محظوظ جدًا لأكون في هذا الفريق مع كل العمل الذي يبذلونه لا أعتقد أن هناك فريق GT آخر يعمل بنفس الجدية التي نعمل بها. لذلك فالنتائج ليست مفاجأة. انت تحصل على ما تقدمه وانا سعيد لأنني استطعت تحقيق النتائج مبهرة مع هذا الفريق الرائع والعودة للسباق في لونغ بيتش مرة أخرى كان أمرا رائع وخاص بالنسبة لي فهذا المضمار مذهل و مكان رائع للغاية.
وفي نهاية حديثه توجه بن بارنيكوت بالشكر لجيمي فاسر وجيمس سوليفان، لمنحه الفرصة للمشاركة في هذا السباق فئة GTD بسيارة لكزس RC F GT3 الرائعة.

Continue Reading

سيارات

بدجت السعودية توقع اتفاقية امتياز لمدة 10 سنوات مع مجموعة أيفيس بدجت

Published

on

By

اعلنت شركة بدجت السعودية الرائدة في مجال تأجير السيارات طويل وقصير المدى في المملكة العربية السعودية، عن تجديد اتفاقية امتياز بدجت و بايليس لمدة 10 سنوات حتى عام 2033، حيث تم توقيع الاتفاقية مع مجموعة أيفيس بدجت، إحدى الشركات الرائدة في مجال تأجير السيارات، والتي تمتلك العلامة التجارية على مستوى العالم.
وتمثل مجموعة يونيترانس، من خلال علامتها التجارية الرائدة “بدجت السعودية”، أكبر مالك امتياز في العالم لمجموعة أيفيس بدجت في هذه الفئة، وهو الأمر الذي يعكس التزام بدجت السعودية بتقديم خدمات عالمية المستوى، وتقديم تجارب رحلة لا تنسى، وذلك بجانب إرثها الذي يمتد إلى أكثر من 45 عاماً في المملكة.
وقد أقيم حفل التوقيع خلال مؤتمر الشرق الأوسط لمجموعة أيفيس بدجت، الذي أقيم في مدينة جدة في وقت سابق هذا العام، حيث وقع الاتفاقية كل من هانس مولر، نائب الرئيس العالمي لمجموعة أيفيس بدجت، وفواز عبدالله دانش، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لبدجت السعودية.
ويعد هذا المؤتمر هو الأكبر في تاريخ المؤتمرات الإقليمية لمجموعة أيفيس بدجت في الشرق الأوسط، حيث تم تتويج المؤتمر بحضور العديد من القيادات في مجموعة أيفيس بدجت في كل من المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وسنغافورة، إضافة إلى مسؤولين من دول مجلس التعاون الخليجي، والأردن، ولبنان، وكازاخستان.
وتلا تجديد الاتفاقية الإعلان عن الأداء المالي القوي لشركة بدجت السعودية لعام 2023، حيث أعلنت الشركة مؤخراً عن تحقيقها أرباح تجاوزت 277.3 مليون ريال سعودي، بزيادة قدرها 10٪ عن العام السابق. علاوة على ذلك، جاء نمو الإيرادات لعام 2023 أعلى بنسبة 34.4% مقارنة بالعام السابق، وهو الأمر الذي يؤكد المتانة المالية القوية لشركة بدجت السعودية.
وبهذه المناسبة، قال فواز عبدالله دانش، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للشركة “تحمل اتفاقية الامتياز الموقعة منذ 10 سنوات مستقبلاً واعداً للشركة وإستراتيجيتها للنمو، حيث تعكس هذه الخطوة ثقة مجموعة أيفيس بدجت في شركتنا في مواصلة النمو بشكل كبير في السنوات القادمة، وستسهم العلامة التجارية لبدجت وبايلس في تحقيق رؤيتنا بأن نكون المزود الأكثر شمولاً لحلول النقل، ومتجر شامل لجميع أنواع خدمات تأجير طويل وقصير المدى، بجانب إلى خدمات الليموزين الرائدة، حيث نركز الآن على تحقيق خططنا للنمو المتسارع للسنوات الخمسة المقبلة “.
وقد شهدت الشركة نمواً كبيراً في إيراداتها وأسطولها، وذلك كجزء من إستراتيجيتها للنمو، التي تتماشى مع رؤية 2030، حيث أطلقت الشركة مبادرات خضراء مستدامة لتقليل البصمة الكربونية لأسطولها، كما قامت الشركة بإدخال مركبات كهربائية إلى أسطولها لخدمات تأجير طويل وقصير المدى، وتشارك بدجت السعودية بنشاط في تطوير البنية التحتية للسيارات الكهربائية في مختلف المشاريع والأعمال المقدمة للشركات كجزء من التزامها بمبادرات الدولة الخضراء.

Continue Reading

سيارات

إطارات كونتيننتال تحقق نتائج ممتازة في الاختبارات

Published

on

By

في أحدث استطلاع أجرته كبرى منظمات السيارات مثل ADAC و ACE الألمانية، والمجلات المتخصصة مثل “AutoBild” و “AutoBild Reisemobil” و”Autozeitung” و “auto motor und sport” و “sportauto”، فقد اتفق  جميعها على أن إطار PremiumContact 7 من كونتيننتال هو الفائز بالمرتبة الأولى وفق اختباراتهم وتصنيفاتهم. وكذلك، احتل هذا الإطار الصيفي الذي تم تطويره من قبل خبراء التطوير في هانوفر مكانة رائدة في مجلات السيارات في بريطانيا العظمى والدول الاسكندنافية وبولندا. وتم تصنيفه بتقييمات “مثالي” و “موصى به بشدة” و “متميز”، حيث وضعت 15 من أصل 16 منشور ال PremiumContact 7 في المرتبة الأولى. ولعبت قوتها المذهلة فيما يتعلق بالسلامة دورًا بارزًا في تحقيق هذه المراكز الأولى؛ حيث سجّل PremiumContact 7 مسافات فرملة أقصر بكثير من منافسيه على الأسفلت الرطب والجاف. كما قامت منظمة ADAC بتقديم تقييم عالٍ له من حيث التأثير البيئي، بفضل قدرته القوية على القطع.

الإطار SportContact 7 من كونتيننتال حقق نتائج ممتازة في الاختبارات! حيث تم تصنيفه كأفضل إطار في مجلة “AutoBild sportscars” وحصل على تقدير “مثالي”. يتميز بأداء ديناميكي رائع في الأجواء الرطبة والجافة، وتوازن ممتاز، ومسافات فرملة قصيرة، وقدرة جيدة على مقاومة الانزلاق على المياه. في اختبارات الفرملة على الأسفلت الرطب بسرعة 100 كم/ساعة، سجّل الإطار من كونتيننتال مسافة فرملة قدرها 49.2 متر، وهو أفضل بـ 19.1 متر من الإطار الذي حلّ في المركز الأخير.

الإطار الشتوي AllSeasonContact 2 حقق أداء ممتاز في الاختبارات! حصد إعجاب العديد من صحفيين “Tyre Reviews” في إنجلترا بفضل أدائه المميز في الأجواء الرطبة والجافة، وثباته على الثلج، ومقاومته المنخفضة للتدحرج. ووصفه المختبر جوناثان بنسون بأنه “منتج متميز من كونتيننتال”.

إطارات الصيف والشتاء والموسمية من كونتيننتال مناسبة للمركبات بجميع أنواع أنظمة القوة.

Continue Reading
Advertisement

Trending