Connect with us

سيارات

نيسان تعود الى لومان بسيارتها نيسان GT-R LM نيسمو

Published

on

أعلنت نيسان اليوم بأن في 13 يونيو وبتمام الساعة الثالثة بعد الظهر، ستنطلق ثلاث سيارات نيسان GT-R LM نيسمو في واحد من أعرق السباقات في العالم، مسجلةً عودة نيسان الى فئة LM P1 في سباق 24 ساعة في لومان.

 كذلك، ستشارك سيارات نيسان GT-R LM نيسمو المزودة بمحركات ذات وضعية أمامية تنقل قواها الى العجلات الأمامية الدافعة، في لومان وعلى متنها مجموعة من السائقين القادمين من عالم الفورمولا واحد ومن ميادين رياضة السيارات، بالإضافة الى بعض الفائزين بأكاديمية نيسان GT.

 وستكون السيارة رقم 23 بعهدة كل من سائق الفورمولا واحد السابق، البريطاني ماكس تشيلتون، إضافةً الى مواطنه يان ماردنبورو الفائز بأكاديمية GT والمشارك في سباقات GP3 والفرنسي أوليفييه بلا المعروف في عالم السيارات الرياضية.

 وفي سياق تعليقه حول مشاركته، قال تشيلتون: “من الجيد أن يكون المرء جزءاً من فريق قادماً الى لومان وفي جعبته مفهوم جديد للسيارات السباقية. أعتقد أن الجميع سعيد من كوننا نقوم بتجربة وإختبار هذه السيارات ذات المبدأ الجديد، والتي قد تشكل إثباتاً على أن المشاركات السابقة في لومان لم تكن تتم بالطريقة الصحيحة. تتميز محركات سياراتنا الجديدة بمستويات من عزم الدوران تتفوق على أي سيارة سبق لي أن قدتها. وعلى الرغم من أن المنافسة على متن هذه السيارات لا تختلف عنها للمنافسة بسيارات تندفع بالعجلات الخلفية، إلا أن قيادة سياراتنا الجديدة تلزم السائق بالتدقيق بتفاصيل قيادته أكثر”.

 أما السيارة رقم 22، فيتألف فريق سائقيها من الألماني مايكل كروم الذي يُعتبر أقدم سائق تابع لـ نيسمو، البريطاني هاري تينكل الفائز السابق في فئة LM P2 في لومان والبريطاني أليكس بانكومب الذي تألق في أكاديمية GT.

 وفي هذا السياق، قال كروم: “أنا أسابق مع نيسان نيسمو منذ 16 عاماً وكنت جزءاً من فريق الفئة الأولى في لومان عامي 1998 و1999. كانت تلك السنوات أياماً سعيدةً بالنسبة لي، خصوصاً أن عودتنا اليوم الى لومان لإنهاء ما لم نتممه عام 1999 بسبب إنسحابنا من السباق، يعني لي الكثير وبالأخص أنني شاركت في عملية تطوير السيارة الجديدة التي ألعب اليوم دور أحد سائقيها. وفي الحقيقة، يوم رأيت المحاكاة التي قام بها الفريق، إعتقدت أن نوعاً من الجنون أصابهم ولكن ما أن شرح لي كل من بن بولبي وريكاردو ديفيلا مبدأ نيسان نيسمو حتى شعرت في صميمي أنني أريد أن أكون جزءاً من هذا المشروع.

 “بالنسبة لي، أعتقد أن نقاط التفوق تتمثل بمستوى التماسك في المقاطع المستقيمة وبمدى التقدم الإنسيابي اللذان تتميز بهما السيارة التي تتحلى أيضاً بنسبة جر (مقاومتها للهواء) متدنية جداً، الأمر الذي يمكّنها من الإستمرار بالتقدم الى ما لا نهاية. كذلك، أعشق محرك السيارة المزود بواحد من أفضل أجهزة التوربو المتوفرة والذي يولد مستويات عالية من العزم. سنكون أسرع وأبطأ من بعض السيارات وذلك حسب مقاطع الحلبة وهذا يعني أن المنافسة ستكون في أشدها. أعتقد أيضاً أن سيارات الدفع الأمامي ستظهر نقاط قوتها، في حال كانت حلبة لومان زلقة”.

 أما سيارة نيسان التي تحمل الرقم 21، فستشارك في لومان فقط وقد تم تلبيسها بطريقة خاصة للإحتفال بذكرى إحتلال نيسان R90CK المركز الأول لترتيب المنطلقين في لومان منذ 25 عاماً. وستتألق السيارة رقم 21 بمزيج ألوانها (الأحمر والأبيض والأزرق) الذي أحبه عشاق السباقات كثيراً. وسيستلم كل من بطل سباقات سوبر GT الحالي، الياباني تسوغيو ماتسودا وأول فائز بأكاديمية GT وسائق سباقات سوبر GT، الأسباني لوكاس أوردونيز والروسي مارك شولتزهيتسكي، دفة قيادة هذه السيارة  الأيقونة.

 وهنا، يقول أوردونيز: “من الممتع أن يرى المرء نيسان وهي لا تزال تدفع الأمور بإتجاه معاكس للآخرين من خلال GT-R LM نيسمو. هذا جيد وصحي للمعجبين وللرياضة بشكل عام. على صعيد الأداء، تتفوق السيارة لجهة محركها القوي وسرعتها القصوى. أما قيادتها، فمختلفة وهذا جيد لأنه يدفعك كسائق الى القيام بجهد أكبر لإستيعاب السيارة والعمل على تكييف معلوماتك وأسلوبك في القيادة لتتناسب معها. ونحن نعمل جميعاً (كسائقين) لإستخراج أفضل ما توفره السيارة وأفضل ما نتمتع به من مهارات لتحقيق أفضل النتائج”.

 هذا ولا تزال نيسان GT-R LM نيسمو في أول مراحلها التطويرية، خصوصاً أن إختبارها الفعلي الأول على الحلبات جرى في نوفمبر 2014. وقد ترافق كل إختبار لها مع بعض التقدم وهذا ينطبق أيضاً على التجارب التي أقيمت خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة في لومان. حينها، كان الظهور العلني الأول لـ نيسان GT-R LM P1 وقد أكملت سيارات نيسان GT-R LM نيسمو أكثر من 1500 كلم تم خلالها جمع الكثير من المعطيات والمعلومات التي ستساهم في تطوير السيارة.

 وستعود سيارات نيسان GT-R LM نيسمو الى حلبة لومان يوم الأربعاء في 10 يونيو بتمام الساعة الرابعة بعد الظهر، لإجراء التجارب الحرة. أما التجارب التمهيدية التي يتم إحتساب ترتيب المنطلقين على أساسها، فستقام على ثلاثة مراحل عشية يومي الأربعاء والخميس وذلك قبل أن ينطلق سباق 24 ساعة في لومان بنسخته الـ 83 يوم السبت في 13 يونيو بتمام الساعة الثالثة بعد الظهر.

 لا تزال محركات نيسان الخيار الأول في لومان

مع فوز سيارات تندفع بمحركات من نيسان بالمجموعة LM P2 ثلاث مرات خلال سنوات سباق لومان الأربع الأخيرة، يصبح من الطبيعي أن يتحول محرك نيسان VK45DE ذو الأسطوانات الثماني بشكل V والمعدل من قبل نيسمو، الى الخيار الأول للمشاركين في المجموعة LM P2. وفي هذا الإطار، تشير إحصاءات لومان لهذا العام الى أن 14 من أصل السيارات الـ 19 المشاركة ضمن المجموعة LM P2 تعتمد على محركات من نيسان.

 وبالإضافة الى سيارات نيسان GT-R LM نيسمو الثلاث المندفعة بمحركات V6 معززة بأجهزة توربو، يصل معدل السيارات المشاركة في سباق 24 ساعة في لومان والمندفعة بمحركات نيسان، الى 30 بالمئة من إجمالي السيارات المشاركة.

niss7]cd00003

 

The moment has arrived and on June 13th at 15:00hrs three Nissan GT-R LM NISMOs will start the greatest race in the world, marking Nissan’s return to the premier LM P1 class at the Le Mans 24 Hours

 Three radical front-engined, front-wheel-drive Nissan GT-R LM NISMOs will compete at Le Mans with an international squad of drivers taken from the worlds of Formula One, sportscar racing and Nissan’s own GT Academy

 The #23 Nissan will be raced by ex-F1 star Max Chilton (GB), GT Academy winner and GP3 racer Jann Mardenborough (GB) and sportscar supremo Olivier Pla (FRA)

“It’s great to be part of a works team that has come to Le Mans with such a radical concept design,” said Chilton. “I think people are giving us credit for trying it and I think with time we can show that people maybe haven’t always been doing Le Mans in the right way. The torque is outstanding. More than any other racing car I’ve driven. I don’t think you have to drive it as differently from rear-wheel drive as I expected, but you have to think about your driving in more detail”

In the #22 Nissan is the longest-standing NISMO racer of them all Michael Krumm (GER), LM P2 Le Mans winner Harry Tincknell (GB) and Nissan GT ace Alex Buncombe (GB)

“I’ve raced for Nissan NISMO for 16 years now and I was part of the team in the top class at Le Mans in 1998 and 1999 and they were very enjoyable early years with Nissan” said Krumm. “To now have the opportunity to come back to complete our unfinished business (we retired in 1999) means a lot. To help develop a new car and be part of the race squad is a big honour for me.  That said I thought the team was mad until I saw the simulations and had it all explained to me by Ben (Bowlby) and Ricardo (Divila). From that moment I was extremely excited about the concept. The most impressive thing to me was how good the traction was in a straight line and aerodynamics – the car is very low drag so it just goes and goes and goes! I love the engine. It is a really nice turbo engine with amazing torque. We’re going to be quicker and slower than other cars at different parts of the circuit so it’s going to be interesting.  I think the FWD will show some serious advantages if it is wet at Le Mans”

The #21 Nissan will only race at Le Mans and it has been given a very special livery to celebrate the Nissan R90CK that blasted its way to pole position at Le Mans 25 years ago. The #21 car is resplendent in a red, white and blue livery that has already proved a huge hit with racing fans. Tasked with racing the already iconic car are current Super GT Champion Tsugio Matsuda (JAP), the first GT Academy winner and now Super GT500 racer Lucas Ordonez (ESP) and the first winner of GT Academy Russia, Mark Shulzhitskiy (RUS)

“It’s great to see Nissan still pushing in a different direction to the other teams with the GT-R LM NISMO,” said Ordonez.  “It’s good for the fans and good for the sport. Performance-wise the car is really strong on engine power and top speed. It’s different to drive, which makes you work hard on understanding the car and adapting what you know to suit it, but all of us (drivers) are working together to get the best from the car and ourselves”

The Nissan GT-R LM NISMO is still at an early stage of its development, having first hit the track in November 2014.  With every test comes progress and this was also the case at last weekend’s official Le Mans Test Day. This was the public debut for Nissan’s LM P1 car and the three GT-R LM NISMOs completed over 1500kms of running, gathering precious data to aid the development of the car

The three Nissan GT-R LM NISMOs will be back on track at Le Mans on Wednesday 10 June for the 16:00hrs free practice session. Qualifying for Le Mans takes place across three sessions on Wednesday and Thursday evenings before the 83rd running of the Le Mans 24 Hours gets underway on Saturday 13 June at 15:00hrs

NISSAN STILL THE ENGINE OF CHOICE AT LE MANS

With Nissan powered cars taking the LM P2 class victory at Le Mans three times in the last four years it is no surprise that the NISMO-tuned Nissan VK45DE V8 engine is still the power plant of choice for the LM P2 teams.  14 of the 19 LM P2 cars at Le Mans are powered by Nissan

Add to this the three Nissan GT-R LM NISMOs with their bespoke V6 twin-turbo engines and 30% of the entire Le Mans grid is powered by Nissan

niss7]cd00001 niss7]cd00002

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيارات

المجدوعي بيجو وسيتروين تكرم موزعينها المعتمدين في كافة مناطق المملكة

Published

on

By

في إطار التقدير والاعتراف بالجهود المبذولة والإسهامات المهمة في دعم نجاح علامتي بيجو وسيتروين في المملكة العربية السعودية، عقدت شركة المجدوعي للسيارات، الوكيل المعتمد لعلامتي بيجو وسيتروين في المملكة العربية السعودية، حفلاً تكريمياً لموزعينها المعتمدين، وذلك لمساهمتهم الملموسة في تطوير وتعزيز نجاح ومكانة العلامتين في السوق السعودي، كذلك التزام شركة المجدوعي بتكريم شركائها الذين يساهمون بفعالية في تحقيق النجاح المشترك.

و شهد حفل التكريم الذي عقد في العاصمة الرياض حضورًا مميزًا من قِبل عدد كبير من الموزعين والشركات الرائدة من كافة مناطق المملكة، إضافة إلى كبار الإدرايين في شركة المجدوعي بيجو وسيتروين، و تمثلت فعاليات الحدث في تكريم الشركاء الذين ساهموا بشكل كبير في تحقيق نجاحات للشركة خلال العام الماضي، حيث قُدِّمت لهم دروع تقديرًا للجهود الجبارة التي بذلوها بتقديم خدمات عالية الجودة للعملاء.

أحمد سعود عباسي الرئيس التنفيذي لشركة المجدوعي للسيارات، تحدث عن أهمية هذا التكريم لشركاء النجاح لعلامتي بيجو وسيتروين في المملكة العربية السعودية، حيث أعرب عن سعادته واعتزازه بهذه الشراكة، وأيضاً عن النتائج الايجابية الكبيرة التي تحققت بفضل الله تعالى معتبراً أن وجود هذه الشبكة الكبيرة من الموزعين المعتمدين من شرق المملكة إلى غربها مروراً بالمناطق والمحافظات، كان له الأثر الإيجابي الكبير في انتشار علامة بيجو وتحقيقها المركز الأول على مبيعات السيارات الأوربية في المملكة، كذلك ارتفاع الإقبال على علامة سيتروين الأنيقة.

قام بعد ذلك رؤساء الأقسام والمدراء التنفيذيين في شركة المجدوعي بيجو وسيتروين بإستعراض كافة الخطط المستقبلية التي تعمل عليها المجدوعي بيجو وسيتروين بهدف تطوير العلاقة مع شبكة الموزعين المعتمدين من جهة، وتطوير أعمال الشركة لمصلحة عملاءها لرفع مستوى خدمات ما بعد البيع من جهة أُخرى.

من جانبهم، عبر الشركاء المكرمون عن سعادتهم وامتنانهم لهذا التقدير، مؤكدين على استمرار التعاون الوثيق والشراكة الناجحة مع شركة المجدوعي بيجو وستروين، والتي تسهم في تحقيق النجاحات المشتركة وتلبية احتياجات العملاء بشكل مميز.

 

Continue Reading

سيارات

انتصار مذهل لفريق لكزس في سباق لونغ بيتش للسيارات الرياضية IMSA

Published

on

By

حقق فريق لكزس “فاسر سوليفان” انتصاراً رائعاً في سباق جائزة لونغ بيتش للسيارات الرياضية IMSA. بعد تحطيم باركر طومسون للرقم القياسي في فئة GT خلال التصفيات التي جرت يوم الجمعة، ونجحت سيارة لكزس RC F GT3 رقم 89 في الفوز بفئة GTD. وأستطاع بن بارنيكوت وباركر طومسون قيادة الفريق نحو الفوز الثاني على التوالي في لونغ بيتش.
وكانت سيارة لكزس رقم 89 المسيطرة على المسار طوال سباق السبرينت البالغ 100 دقيقة. واستطاع طومسون التفوق منذ بداية السباق ، مبنياً فارقًا متعدد الثواني عن السيارات الأخرى، ثم قام بارنيكوت بإكمال السباق بنجاح. وبهذا الفوز، حقق بارنيكوت وطومسون فوزهما الثاني في فئة GTD
من جهته قال بن بارنيكوت سائق سيارة لكزس RC F GT3 رقم 89
“لا بد لي من أن أشكر الفريق العظيم فاسر سوليفان ولكزس ريسينغ الولايات المتحدة، فلقد حققنا موسمًا رائعًا العام الماضي، و أنا محظوظ جدًا لأكون في هذا الفريق مع كل العمل الذي يبذلونه لا أعتقد أن هناك فريق GT آخر يعمل بنفس الجدية التي نعمل بها. لذلك فالنتائج ليست مفاجأة. انت تحصل على ما تقدمه وانا سعيد لأنني استطعت تحقيق النتائج مبهرة مع هذا الفريق الرائع والعودة للسباق في لونغ بيتش مرة أخرى كان أمرا رائع وخاص بالنسبة لي فهذا المضمار مذهل و مكان رائع للغاية.
وفي نهاية حديثه توجه بن بارنيكوت بالشكر لجيمي فاسر وجيمس سوليفان، لمنحه الفرصة للمشاركة في هذا السباق فئة GTD بسيارة لكزس RC F GT3 الرائعة.

Continue Reading

سيارات

بدجت السعودية توقع اتفاقية امتياز لمدة 10 سنوات مع مجموعة أيفيس بدجت

Published

on

By

اعلنت شركة بدجت السعودية الرائدة في مجال تأجير السيارات طويل وقصير المدى في المملكة العربية السعودية، عن تجديد اتفاقية امتياز بدجت و بايليس لمدة 10 سنوات حتى عام 2033، حيث تم توقيع الاتفاقية مع مجموعة أيفيس بدجت، إحدى الشركات الرائدة في مجال تأجير السيارات، والتي تمتلك العلامة التجارية على مستوى العالم.
وتمثل مجموعة يونيترانس، من خلال علامتها التجارية الرائدة “بدجت السعودية”، أكبر مالك امتياز في العالم لمجموعة أيفيس بدجت في هذه الفئة، وهو الأمر الذي يعكس التزام بدجت السعودية بتقديم خدمات عالمية المستوى، وتقديم تجارب رحلة لا تنسى، وذلك بجانب إرثها الذي يمتد إلى أكثر من 45 عاماً في المملكة.
وقد أقيم حفل التوقيع خلال مؤتمر الشرق الأوسط لمجموعة أيفيس بدجت، الذي أقيم في مدينة جدة في وقت سابق هذا العام، حيث وقع الاتفاقية كل من هانس مولر، نائب الرئيس العالمي لمجموعة أيفيس بدجت، وفواز عبدالله دانش، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لبدجت السعودية.
ويعد هذا المؤتمر هو الأكبر في تاريخ المؤتمرات الإقليمية لمجموعة أيفيس بدجت في الشرق الأوسط، حيث تم تتويج المؤتمر بحضور العديد من القيادات في مجموعة أيفيس بدجت في كل من المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وسنغافورة، إضافة إلى مسؤولين من دول مجلس التعاون الخليجي، والأردن، ولبنان، وكازاخستان.
وتلا تجديد الاتفاقية الإعلان عن الأداء المالي القوي لشركة بدجت السعودية لعام 2023، حيث أعلنت الشركة مؤخراً عن تحقيقها أرباح تجاوزت 277.3 مليون ريال سعودي، بزيادة قدرها 10٪ عن العام السابق. علاوة على ذلك، جاء نمو الإيرادات لعام 2023 أعلى بنسبة 34.4% مقارنة بالعام السابق، وهو الأمر الذي يؤكد المتانة المالية القوية لشركة بدجت السعودية.
وبهذه المناسبة، قال فواز عبدالله دانش، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للشركة “تحمل اتفاقية الامتياز الموقعة منذ 10 سنوات مستقبلاً واعداً للشركة وإستراتيجيتها للنمو، حيث تعكس هذه الخطوة ثقة مجموعة أيفيس بدجت في شركتنا في مواصلة النمو بشكل كبير في السنوات القادمة، وستسهم العلامة التجارية لبدجت وبايلس في تحقيق رؤيتنا بأن نكون المزود الأكثر شمولاً لحلول النقل، ومتجر شامل لجميع أنواع خدمات تأجير طويل وقصير المدى، بجانب إلى خدمات الليموزين الرائدة، حيث نركز الآن على تحقيق خططنا للنمو المتسارع للسنوات الخمسة المقبلة “.
وقد شهدت الشركة نمواً كبيراً في إيراداتها وأسطولها، وذلك كجزء من إستراتيجيتها للنمو، التي تتماشى مع رؤية 2030، حيث أطلقت الشركة مبادرات خضراء مستدامة لتقليل البصمة الكربونية لأسطولها، كما قامت الشركة بإدخال مركبات كهربائية إلى أسطولها لخدمات تأجير طويل وقصير المدى، وتشارك بدجت السعودية بنشاط في تطوير البنية التحتية للسيارات الكهربائية في مختلف المشاريع والأعمال المقدمة للشركات كجزء من التزامها بمبادرات الدولة الخضراء.

Continue Reading
Advertisement

Trending