Connect with us

سياحة

طيران ناس يبدأ عملياته من مطار المدينة الجديد ابتداءً من الأحد

Published

on

أعلن طيران ناس ، الناقل الوطني السعودي ، عن نقل عملياته التشغيلية في المدينة المنورة إلى المبنى الجديد لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي ، ابتداءً من يوم الأحد 23 جمادى الآخر 1436هـ الموافق 12 أبريل 2015م.

 وصرح يزيد بن فهد الرشيد، مدير عام التسويق والاتصالات بناس القابضة أن الرحلة رقم XY380 والمتجهة إلى الدمام الساعة 11:00 صباح يوم الأحد سوف تكون آخر رحلات طيران ناس من المبنى القديم لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي ، وسوف تكون الرحلة رقم XY576 والمقرر إقلاعها الساعة 15:45 إلى الخرطوم هي أولى رحلات طيران ناس من المبنى الجديد لمطار المدينة.

 وسوف يكون فريق العمليات الأرضية بطيران ناس في المدينة مستعداً دائماً لتوجيه ضيوفه حول رحلاتهم واستقبال أي استفسارات.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سياحة

طيران الرياض والهيئة السعودية للسياحة يوقعان مذكرة تعاون للارتقاء بتجربة السفر للمسافرين

Published

on

By

وقّع “طيران الرياض” الناقل الجوي الوطني الجديد متكامل الخدمات الذي يعتمد أحدث التقنيات الرقمية في مجال الطيران، والمملوك بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة، مذكرة تعاون مع الهيئة السعودية للسياحة، وذلك على هامش فعاليات معرض سوق السفر العربي المنعقد في دبي وهي الاتفاقية التي تتماشى مع رؤية طيران الرياض لربط المملكة بأكثر من 100 وجهة حول العالم بحلول العام 2030، حيث سيتعاون الجانبان لإطلاق العديد من المبادرات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للسياح.
وبهذه المناسبة، قال أ. فهد حميد الدين الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة: “يسرّنا أن نعمل مع طيران الرياض لرسم ملامح مستقبل القطاع السياحي في المملكة العربية السعودية. وفي هذه المرحلة، حيث تستعد المملكة، والرياض تحديدًا لاستقبال ملايين السياح الجدد، بات من الضروري أن نتعاون مع أبرز الجهات الفاعلة في القطاع، مثل طيران الرياض، لنتمكن من تقديم أفضل الخدمات والتجارب لكل زائر يطأ أرض المملكة. ونحن نتطلع للبدء بتنفيذ أفكارنا وأفضل الممارسات التي نعتمدها في هذه المرحلة المصيرية في تاريخ المملكة”.
من جانبه، قال السيد توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لطيران الرياض: “يمثل هذا اليوم محطة أخرى مهمة في مسيرة طيران الرياض، حيث تجسد شراكتنا مع الهيئة السعودية للسياحة، التزامنا الراسخ بالارتقاء بتجربة السفر لضيوفنا ولزوار المملكة. نحن نعمل على الارتقاء بمعايير العمل في قطاع الطيران لمستويات غير مسبوقة، ويجمعنا بالهيئة التزام مشترك تجاه تطوير قطاع السفر والسياحة في المملكة، فضلًا عن رغبة قوية بالابتكار وتعزيز الاستدامة ورفع مستويات رضا الزوار”.
تركز الشراكة على عدة مجالات رئيسية:
وجهات ومسارات جديدة:
من المقرر أن يعلن “طيران الرياض والهيئة السعودية للسياحة عن مجموعة خطوط ووجهات جديدة لتعزيز الوعي بين المسافرين من حول العالم.
مبادرات تسويقية مشتركة:
سيعمل الطرفان على الترويج للمملكة العربية السعودية ضمن أية وجهة جديدة، من خلال وضع استراتيجية مدروسة لاستقطاب السياح من حول العالم وتعريفهم أكثر بالمملكة. ومن المتوقع أن يساهم طيران الرياض بما يصل إلى 20 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للمملكة العربية السعودية، فضلًا عن توفير 200,000 وظيفة محليًا ودوليًا.

فرص الرعاية
بموجب هذه الاتفاقية، سيقوم الطرفان برعاية الفعاليات، بحيث يمكن لكل منهما الاستفادة من الشبكة التي يمتلكها الطرف الآخر وموارده للعمل مع الشركاء المعنيين، بما يساهم في الترويج لقطاع السياحة في السعودية على أوسع نطاق ممكن.

المشاركة في العروض والفعاليات الدولية البارزة
سيتعاون طيران الرياض والهيئة السعودية للسياحة لتعزيز حضورهما المشترك في المعارض التجارية الدولية الرئيسية والفعاليات الدولية الرئيسية في قطاع السياحة والسفر. وتمكّن هذه المشاركة كلا المؤسستين من استعراض عروضهما، والإعلان عن طرح منتجات وخدمات جديدة، والكشف عن أبرز المستجدات، إلى جانب استعراض أبرز الوجهات السياحية في المملكة أمام المسافرين وكبار المسؤولين في القطاع.
الوصول إلى سوق “مراصد السياحة المستدامة في المدن”
تتيح مذكرة التفاهم إمكانية الوصول إلى منصات سياحية مثل “مراصد السياحة المستدامة في المدن” (STOCH) لتبقى المعلومات حول السياحة في المملكة، والرياض تحديدًا، متاحة للسياح والضيوف على مدار العام، وذلك في سياق سعي طيران الرياض ليكون الناقل الجوي الأكثر تطورًا في العالم من خلال اعتماد أفضل الممارسات في مجال الاستدامة.
استكشاف فرص التعاون في برامج الولاء
يستفيد الضيوف من الشراكة بين طيران الرياض والهيئة السعودية للسياحة، التي ستوفر لهم العديد من المزايا المشتركة ضمن برامج الولاء الخاصة بهم. وسيستمتع المسافرون بالعديد من المكافآت من خلال العروض الترويجية والحوافز المشتركة التي سترفع مستويات الإقبال للسفر إلى السعودية، وغيرها من البلدان، عبر الناقل الوطني الجديد طيران الرياض.
حلول الدفع والتوزيع
سيتم تبسيط حجوزات تذاكر الطيران لتصبح أكثر راحة من أي وقت مضى، بفضل التعاون في حلول المدفوعات، وتوظيف أفضل التقنيات العالمية والأساليب الرقمية الجديدة، لتحسين تجربة حجز التذاكر لضيوف طيران الرياض والسياح القادمين إلى المملكة العربية السعودية.
المشاركة في مسرّعة نمو السياحة
سيتعاون طيران الرياض والهيئة السعودية للسياحة لدعم مسرّعة نمو السياحة، ودفع عجلة الابتكار والنمو، وتعزيز الاستدامة في القطاع السياحي. وبموجب هذا البرنامج، ستقوم المؤسستان بتنفيذ العديد من المبادرات المهمة لدعم قطاع السياحة والسفر. ويضطلع طيران الرياض بدور جوهري في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، والمساهمة في تنويع الاقتصاد السعودي، وخلق المزيد من الوظائف نحو بلوغ مستهدفات رؤية السعودية 2030.
التعاون لتطوير وإعداد المنتجات السياحية
باعتبارهما من المؤسسات الرائدة عالميًا، ستضافر “طيران الرياض” والهيئة السعودية للسياحة جهودها لتطوير وإنتاج العديد من منتجات السياحة والسفر التي ترتقي بتجربة المسافرين بشكل عام. ويحرص “طيران الرياض” على الارتقاء بمعايير الخدمات في قطاع الطيران، لتكون تجربة الضيوف بأكملها، من مرحلة حجز التذاكر وحتى الإقلاع والوصول بغاية الراحة والسهولة.
يشار إلى أن طيران الرياض احتفل مؤخرًا بمرور عام على إطلاقه رسميًا، وأبرم العديد من الاتفاقيات والشراكات الكبرى مع مجموعة من أبرز الشركات العالمية، استعدادًا لإطلاق أولى رحلاته التجارية منتصف العام 2025.

Continue Reading

سياحة

كيرتين هوسبيتاليتي توسع أعمالها وتضاعف حجم محفظتها خلال الربع الأول من عام 2024

Published

on

By

كشفت كيرتين هوسبيتاليتي، الشركة الرائدة في ابتكار تجارب ضيافة مميزة وحلول معيشة متكاملة، عن نجاحها في تحقيق نموٍ مضاعف على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2024، مع توسيع محفظتها المتميزة لتتضمن أكثر من 57 مشروعاً مبتكراً في أبرز الأسواق العالمية، بما فيها إيطاليا وجنوب فرنسا والمغرب والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات. ويؤكد توسع الشركة التزامها الراسخ بتوفير تجارب ضيافة أصيلة تدمج عناصر التراث الثقافي، مما يمنح الضيوف تجارب استثنائية في مختلف أنحاء العالم.
 
كيرتين هوسبيتاليتي تستعرض مشاريعها العالمية ضمن قمة مستقبل الضيافة في الرياض
 
في خطوةٍ استراتيجية، استعرضت كيرتين هوسبيتاليتي محفظتها المتنامية خلال مشاركتها المتميزة في قمة مستقبل الضيافة التي أقيمت في الرياض، حيث سلط جناح الشركة الرائع الضوء على العديد من الفنادق الشهيرة للعلامة في السعودية، كما أبرز تعاونها الوثيق مع وزارة السياحة السعودية وشركة عسير للاستثمار. 
 
ونال مشروع منتجع ذا هاوس أوربان إيكو في مركز مدينة الرياض اهتماماً كبيراً خلال الفعالية، وهو مشروع رائد طورته كيرتين هوسبيتاليتي بالشراكة مع شركتي التطوير العقاري ركاز ورافال وبدعمٍ من وزارة السياحة السعودية.

وأتاحت قمة مستقبل الضيافة تسليط الضوء أيضاً على الشراكات الاستراتيجية المميزة لكيرتين هوسبيتاليتي، لا سيما تعاونها مع شركة عسير للاستثمار بهدف خلق فرص كبيرة ضمن قطاعي الضيافة والتراث في منطقة عسير. وتتماشى هذه الشراكة مع أهداف رؤية المملكة 2030 الرامية لتنويع الاقتصاد وتعزيز السياحة الإقليمية.

كما شهدت القمة إعلان كيرتين هوسبيتاليتي عن توقيع شراكةٍ مع شركة بهيج لتطوير الوجهات السياحية، التي أسهمت في تحقيقها الشركة السعودية للاستثمار السياحي أسفار. ويهدف هذا التعاون خصيصاً إلى الارتقاء بأنماط العيش المتكاملة للواجهة البحرية في ينبع.
واستعرض جناح كيرتين هوسبيتاليتي أيضاً مجسماً مصغراً لفندق دار طنطورة ذا هاوس هوتيل الذي يحتفي بالتراث الثقافي الغني لمنطقة العُلا.
 
 
كيرتين هوسبيتاليتي تعلن عن خطة لتمكين 50 رائدة أعمال سعودية؛ بدعم من علامة نكهتي للجيلاتو

شهدت قمة مستقبل الضيافة مشاركةً متميزة لعلامة نكهتي، المبادرة المبتكرة والتابعة لكيرتين هوسبيتاليتي، والتي أعلنت الشركة من خلالها عن خطة طموحة لتمكين 50 رائدة أعمال سعودية، من خلال شراكات استراتيجية تركز على الشركات العائلية.

آفاق من الابتكار والتكامل الثقافي

 تعليقاً على هذا الموضوع، قالت مارلوس نيبنبرج، الرئيسة التنفيذية لمجموعة كيرتين هوسبيتاليتي: “تعتزم كيرتين هوسبيتاليتي مواصلة مسيرة الابتكار والنمو، حيث نجحنا في تحقيق توسعٍ ملحوظ خلال الربع الأول من العام الحالي، مما يعكس اتساع نطاق عملنا وفي الوقت نفسه تعميق علاقتنا مع الثقافات والمجتمعات المحلية.”

 

Continue Reading

فنادق

يدعو منتجع الوثبة من لاكشيري كولكشن في أبوظبي الضيوف للاستمتاع بتجارب استثنائية وسط المناظر الطبيعية الصحراوية

Published

on

By

أعلن الوثبة، منتجع صحراوي ونادي صحي من لاكشيري كولكشن، في أبوظبي عن إطلاق باقة إقامة “استكشف الوثبة” المميزة والمخصصة للموسم القادم. 
وتتيح الباقة الجديدة للضيوف فرصة استكشاف روعة الصحراء الواسعة، والاقامة في أحد أفخر المنتجعات الصحراوية في دولة الإمارات والمستوحاة من المساكن البدوية، بالإضافة إلى الاستمتاع بتجارب غامرة تتضمن أنشطة ورحلات مميزة. كما يمكن للضيوف التوجه في جولة استكشافية مجانية برفقة دليل سياحي إلى مرصد السديم، وخوض تجربة المكعب الكوني تحت سماء الصحراء المرصعة بالنجوم. وتتضمن الباقة مجموعة من أنشطة المنتجع، بما في ذلك تجربة ركوب الأمواج الاصطناعية من فلو رايدر في الهواء الطلق، لتمنح الضيوف انتعاشاً مثالياً وسط حرارة الصحراء، بالإضافة إلى تعلم فنون رمي السهام أو تجربة سفاري الصحراء المليئة بالتشويق. 
ويمكن للضيوف الاستمتاع بإقامة مثالية في غرف المنتجع والأجنحة والفلل الفاخرة المستوحاة من الطراز البدوي وسط إطلالات مذهلة على المساحات الخضراء. وتتميز الغرف بشرفات خاصة ومفروشات مزينة بتفاصيل الأرابيسك، بينما تشكل الأجنحة ملاذاً صحراوياً رائعاً يضم غرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم ومساحات مستقلة للمعيشة وأحواض سباحة خاصة. ويحتضن المنتجع مجموعة مميزة من الفلل، وهي مساكن صحراوية فاخرة مستوحاة من الأساليب الحرفية التقليدية والتراث العريق للمنطقة، وتتوفر بغرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم أو ثلاث غرف نوم، وتطل على الكثبان الصحراوية الخلابة، وتتميز بحدائق خاصة وأحواض سباحة مضبوطة الحرارة وأماكن خارجية مظللة، وهي مناسبة للاستمتاع بتجارب تناول الطعام الخاصة. وتتألق الفلل بتصاميم داخلية مميزة ونوافذ شبكية ومفروشات خشبية أنيقة مصنوعة يدوياً وأعمال فنية تقليدية. كما تضم مساحات للمعيشة ومطبخ مستقل. ويمكن للضيوف الباحثين عن مستوى أكبر من الخصوصية والفخامة حجز المجمّع الملكي المحاط بمنطقة خاصة مسورة ليشكل ملاذاً منفصلاً، ويضم فيلا ملكية واسعة مكونة من ثلاث غرف نوم، إلى جانب فيلتين مكونتين من غرفتي نوم.
وتشمل تجربة “استكشف الوثبة” وجبة فطور في مطعم بيت الحنين، الذي يقدم مأكولات شهية مستوحاة من منطقة الخليج العربي ولبنان، كما يضم أماكن جلوس داخلية وخارجية. وتتوفر حتى ديسمبر 2024. 
للحجز، يُرجى الاتصال على الرقم 97124988000+ أو زيارة الرابط.

Continue Reading
Advertisement

Trending