Connect with us

سياحة

طيران الرياض والهيئة السعودية للسياحة يوقعان مذكرة تعاون للارتقاء بتجربة السفر للمسافرين

Published

on

وقّع “طيران الرياض” الناقل الجوي الوطني الجديد متكامل الخدمات الذي يعتمد أحدث التقنيات الرقمية في مجال الطيران، والمملوك بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة، مذكرة تعاون مع الهيئة السعودية للسياحة، وذلك على هامش فعاليات معرض سوق السفر العربي المنعقد في دبي وهي الاتفاقية التي تتماشى مع رؤية طيران الرياض لربط المملكة بأكثر من 100 وجهة حول العالم بحلول العام 2030، حيث سيتعاون الجانبان لإطلاق العديد من المبادرات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للسياح.
وبهذه المناسبة، قال أ. فهد حميد الدين الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة: “يسرّنا أن نعمل مع طيران الرياض لرسم ملامح مستقبل القطاع السياحي في المملكة العربية السعودية. وفي هذه المرحلة، حيث تستعد المملكة، والرياض تحديدًا لاستقبال ملايين السياح الجدد، بات من الضروري أن نتعاون مع أبرز الجهات الفاعلة في القطاع، مثل طيران الرياض، لنتمكن من تقديم أفضل الخدمات والتجارب لكل زائر يطأ أرض المملكة. ونحن نتطلع للبدء بتنفيذ أفكارنا وأفضل الممارسات التي نعتمدها في هذه المرحلة المصيرية في تاريخ المملكة”.
من جانبه، قال السيد توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لطيران الرياض: “يمثل هذا اليوم محطة أخرى مهمة في مسيرة طيران الرياض، حيث تجسد شراكتنا مع الهيئة السعودية للسياحة، التزامنا الراسخ بالارتقاء بتجربة السفر لضيوفنا ولزوار المملكة. نحن نعمل على الارتقاء بمعايير العمل في قطاع الطيران لمستويات غير مسبوقة، ويجمعنا بالهيئة التزام مشترك تجاه تطوير قطاع السفر والسياحة في المملكة، فضلًا عن رغبة قوية بالابتكار وتعزيز الاستدامة ورفع مستويات رضا الزوار”.
تركز الشراكة على عدة مجالات رئيسية:
وجهات ومسارات جديدة:
من المقرر أن يعلن “طيران الرياض والهيئة السعودية للسياحة عن مجموعة خطوط ووجهات جديدة لتعزيز الوعي بين المسافرين من حول العالم.
مبادرات تسويقية مشتركة:
سيعمل الطرفان على الترويج للمملكة العربية السعودية ضمن أية وجهة جديدة، من خلال وضع استراتيجية مدروسة لاستقطاب السياح من حول العالم وتعريفهم أكثر بالمملكة. ومن المتوقع أن يساهم طيران الرياض بما يصل إلى 20 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للمملكة العربية السعودية، فضلًا عن توفير 200,000 وظيفة محليًا ودوليًا.

فرص الرعاية
بموجب هذه الاتفاقية، سيقوم الطرفان برعاية الفعاليات، بحيث يمكن لكل منهما الاستفادة من الشبكة التي يمتلكها الطرف الآخر وموارده للعمل مع الشركاء المعنيين، بما يساهم في الترويج لقطاع السياحة في السعودية على أوسع نطاق ممكن.

المشاركة في العروض والفعاليات الدولية البارزة
سيتعاون طيران الرياض والهيئة السعودية للسياحة لتعزيز حضورهما المشترك في المعارض التجارية الدولية الرئيسية والفعاليات الدولية الرئيسية في قطاع السياحة والسفر. وتمكّن هذه المشاركة كلا المؤسستين من استعراض عروضهما، والإعلان عن طرح منتجات وخدمات جديدة، والكشف عن أبرز المستجدات، إلى جانب استعراض أبرز الوجهات السياحية في المملكة أمام المسافرين وكبار المسؤولين في القطاع.
الوصول إلى سوق “مراصد السياحة المستدامة في المدن”
تتيح مذكرة التفاهم إمكانية الوصول إلى منصات سياحية مثل “مراصد السياحة المستدامة في المدن” (STOCH) لتبقى المعلومات حول السياحة في المملكة، والرياض تحديدًا، متاحة للسياح والضيوف على مدار العام، وذلك في سياق سعي طيران الرياض ليكون الناقل الجوي الأكثر تطورًا في العالم من خلال اعتماد أفضل الممارسات في مجال الاستدامة.
استكشاف فرص التعاون في برامج الولاء
يستفيد الضيوف من الشراكة بين طيران الرياض والهيئة السعودية للسياحة، التي ستوفر لهم العديد من المزايا المشتركة ضمن برامج الولاء الخاصة بهم. وسيستمتع المسافرون بالعديد من المكافآت من خلال العروض الترويجية والحوافز المشتركة التي سترفع مستويات الإقبال للسفر إلى السعودية، وغيرها من البلدان، عبر الناقل الوطني الجديد طيران الرياض.
حلول الدفع والتوزيع
سيتم تبسيط حجوزات تذاكر الطيران لتصبح أكثر راحة من أي وقت مضى، بفضل التعاون في حلول المدفوعات، وتوظيف أفضل التقنيات العالمية والأساليب الرقمية الجديدة، لتحسين تجربة حجز التذاكر لضيوف طيران الرياض والسياح القادمين إلى المملكة العربية السعودية.
المشاركة في مسرّعة نمو السياحة
سيتعاون طيران الرياض والهيئة السعودية للسياحة لدعم مسرّعة نمو السياحة، ودفع عجلة الابتكار والنمو، وتعزيز الاستدامة في القطاع السياحي. وبموجب هذا البرنامج، ستقوم المؤسستان بتنفيذ العديد من المبادرات المهمة لدعم قطاع السياحة والسفر. ويضطلع طيران الرياض بدور جوهري في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، والمساهمة في تنويع الاقتصاد السعودي، وخلق المزيد من الوظائف نحو بلوغ مستهدفات رؤية السعودية 2030.
التعاون لتطوير وإعداد المنتجات السياحية
باعتبارهما من المؤسسات الرائدة عالميًا، ستضافر “طيران الرياض” والهيئة السعودية للسياحة جهودها لتطوير وإنتاج العديد من منتجات السياحة والسفر التي ترتقي بتجربة المسافرين بشكل عام. ويحرص “طيران الرياض” على الارتقاء بمعايير الخدمات في قطاع الطيران، لتكون تجربة الضيوف بأكملها، من مرحلة حجز التذاكر وحتى الإقلاع والوصول بغاية الراحة والسهولة.
يشار إلى أن طيران الرياض احتفل مؤخرًا بمرور عام على إطلاقه رسميًا، وأبرم العديد من الاتفاقيات والشراكات الكبرى مع مجموعة من أبرز الشركات العالمية، استعدادًا لإطلاق أولى رحلاته التجارية منتصف العام 2025.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فنادق

فندق نوفوتيل الرياض حي الصحافة يفتح أبوابه لاستقبال ضيوفه في قلب المملكة العربية السعودية ويتصدر جهود الشمولية والتميز

Published

on

By

تكشف نوفوتيل، العلامة الأشهر لفنادق الفئة المتوسطة والتي تديرها أكور، عن أحدث إضافة إلى مجموعة فنادقها في السعودية، وهو فندق نوفوتيل الرياض حي الصحافة الذي يعدّ تاسع فنادق علامة نوفوتيل في المملكة العربية السعودية، وتديره أول سيدة سعودية تشغل منصب مدير عام لفنادق أكور في السعودية، وهي حصة المزروع.

يتمتع الفندق بموقع استراتيجي في حي الصحافة الحيوي مما يجعله خيارًا مثاليًا للمسافرين لغايات الترفيه أو العمل ممن يرغبون بالحصول على مزايا متعددة تجمع الراحة والاناقة وسهولة الوصول. فالفندق يقع على مقربة من مركز الملك عبدالله المالي ومركز الرياض للمعارض وبوليفارد الرياض الذي يعتبر أكبر مركز ترفيهي بالمدينة، كما يبعد 15 كيلومترًا فقط من مطار الملك خالد الدولي.

ويضم فندق نوفوتيل الرياض حي الصحافة، وهو فندق من فئة أربع نجوم، 232 غرفة وجناحًا تمتاز جميعها بالتصميم العصري الذي ينسجم مع العناصر المستوحاة من التقاليد السعودية وتتمتع بإطلالات رائعة على شارع العليا الحيوي في قلب العاصمة. كما صممت مرافق الفندق بحيث تمنح الضيوف ما يحتاجون إليه من الراحة والهدوء بعد يوم حافل، وتتيح للعائلات قضاء أجمل الأوقات معًا.

يشار إلى أن حصة المزروع، أول سيدة سعودية تتولى منصب المدير العام في فنادق مجموعة أكور بالسعودية، ترأس فريق نوفوتيل الرياض حي الصحافة، حيث أعربت عن إيمانها بأهمية هذا الافتتاح وقالت: “يمثل إطلاق الفندق مرحلة جديدة وهامة لعلامة نوفوتيل التي ترسّخ وجودها في السوق السعودية الديناميكية، ونحن ملتزمون بتطبيق أعلى معايير الضيافة العالمية التي تندمج مع تقاليدنا وثقافتنا المحلية العريقة لتحقيق تجارب فريدة كما نتطلع لالهام ضيوفنا بتجديد التواصل مع الأصدقاء والأسرة والزملاء.

وأكدت المزروع على ما حققته المرأة السعودية من تقدم في قطاع الضيافة والأثر المتميز لسعودة القطاع: “تشرفني قيادة فريق من الأفراد الذين يتمتعون بالموهبة المميزة والالتزام تجاه المساهمة في قطاع الضيافة السعودي ووضع معيار جديد للتميز والشمولية عبر تمكين المرأة السعودية ودعم مبادرات التوطين، كما اتطلع إلى تدريب قادة المستقبل في مجال الضيافة.”

ويضم الفندق مجموعة مميزة من المرافق التي صممت لتعزيز تجربة الضيوف، ومنها صالة اللياقة المجهزة على اعلى المستويات، والجاكوزي والساونا وبركة السباحة الخارجية.

كما يضم فندق نوفوتيل الرياض حي الصحافة تسع مساحات للفعاليات والاجتماعات، تتمتع بالمرونة وإمكانية تهيئتها لإقامة المؤتمرات والفعاليات المختلفة حيث تصل مساحة أكبر تلك القاعات إلى 285 مترًا مربعًا وتتسع لمائتي شخص مما يجعلها خيارًا مثاليًا للفعاليات المؤسسية والاحتفالات الخاصة.

ويحرص الفندق على إرضاء كافة أذواق ضيوفه بفضل تنوع وجهات الطعام، ومنها مطعم La Cuisine الذي يقدم بوفيه الأطباق العالمية، ومقهى Lobby Café ومطعم The Terrace الذي يقدم الأطباق المتنوعة، بالإضافة إلى Myrra by OPA الذي سيتم افتتاحه قريبا و يقدم الأطباق المتوسطية بلمسة عصرية فريدة – ما يعني أن بوسع الضيوف أن يستمتعوا بتجربة مدهشة تلبي رغباتهم وترضي حواسهم أثناء إقامتهم بالفندق.

ومن جانبه قال بول ستيفنز، الرئيس التنفيذي لعمليات الفنادق الفاخرة و المتوسطة والاقتصادية في أكور في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا: “يسهم فندق نوفوتيل الرياض حي الصحافة في تعزيز مكانة العلامة المرموقة بالمنطقة، حيث يمثل إطلاقه شهادة على التزامنا تجاه التميز والابتكار في قطاع الضيافة. فنحن لا نكتفي بتعزيز مجموعتنا من الفنادق بل نحرص على إثراء الاقتصاد المحلي والمشهد الثقافي، ونفخر بأن الفندق الجديد يحظى بإدارة أول سيدة سعودية تتلى منصب المدير العام لدينا، ما يؤكد التزامنا بالتنوع والشمول في المناصب القيادية، بينما نتطلع إلى دعم السعوديين الموهوبين من خلال فريق “تميّز” مع أكور.”

وانسجامًا مع رؤية السعودية للعام 2030، عمل الفندق على تشكيل فريق متميز يشكل المواطنون السعوديون أكثر من 50 بالمائة من أفراده، انطلاقًا من مبادرة تدعم أهداف تنويع الاقتصاد السعودي عبر الاستثمار في المواهب الوطنية وتشجيع فرص العمل الواعدة في قطاع الضيافة.”

وللاحتفال بافتتاح الفندق، يمكن للضيوف أن ينضموا إلى عضوية برنامج أكور للولاء، وهو برنامج ALL – Accor Live Limitless، والحصول على 4 أضعاف نقاط المكافآت نظير إقامتهم حتى 28 يوليو 2024. ويسري العرض على الحجوزات التي تتم بحلول 9 يونيو 2024.

يقع فندق نوفوتيل الرياض حي الصحافة في 13321 شارع العليا، حي الصحافة بالرياض في المملكة العربية السعودية. لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالرقم +966 11 507 9888 أو المراسلة على العنوان H9698@accor.com .

Continue Reading

سياحة

سلطنة عُمان تجمع بين التقاليد والحداثة وكرم الضيافة

Published

on

By

أعلنت فنادق ومنتجعات سانت ريجيس عن استعدادها لافتتاح منتجع سانت ريجيس الموج مسقط، ليشكل أول حضور للعلامة في سلطنة عُمان. ويتميز المنتجع الجديد بموقعه الفريد على الساحل الجنوبي الشرقي لشبه الجزيرة العربية في السلطنة، ليشكل وجهة مثالية لاستكشاف التقاليد العريقة والثقافة الغنية ونمط الحياة العصري وحفاوة الضيافة.

ويحظى ضيوف المنتجع بفرصة زيارة القلاع والحصون التاريخية التي تروي أصالة التاريخ العُماني، والتي شكلت في الماضي نقطة التقاء التجارة والثقافة. كما يمكن للضيوف الإبحار في مياه الخليج الزرقاء الصافية والاستمتاع بتجارب الغطس لاستكشاف الحياة البحرية وطبيعتها الخلابة تحت الماء.

وتزخر العاصمة العُمانية مسقط بالوجهات السياحية المميزة، حيث تعكس المواقع المعمارية تطور المنطقة المبهر لتشكل نقطة جذب للسياح والسكان على حدٍ سواء. وتجمع المدينة المميزة بين التقاليد واللمسات العصرية في تصاميمها وصروحها الفريدة التي تعكس أعلى معايير الحرفية والمهارة. ويبرز بين معالم المدينة الآسرة كلٌ من قصر العلم ومسجد السلطان قابوس الكبير، ما يجسد المزيج الاستثنائي بين الإرث والحداثة. وتعكس دار الأوبرا السلطانية فخامة الفن المعماري العُماني الحديث، الذي يرمز إلى التزام السلطنة بتسليط الضوء على الفنون والتنوع الثقافي.

كما تحتضن مسقط العديد من الحصون التاريخية المهيبة، مثل قلعتي الجلالي والميراني اللتين تعكسان الإرث التاريخي الغني للعاصمة العُمانية، وتتيحان للسياح التعرف على تاريخ مسقط العريق. ويتميز سوق مطرح بأروقته الساحرة، ويقدم تشكيلة واسعة من خيارات العطور والأزياء والتحف الفنية التقليدية، ليشكل وجهة مثالية لاستكشاف تراث السلطنة الغني والمميز.

ويتجسد الإرث العُماني الثقافي في سوق نزوى الذي يقدم لمحة عن عراقة التاريخ وفخامة المهارات الحرفية التقليدية، وحصن جبرين الشهير بجدرانه المهيبة، وقلعة بهلاء المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

كما توفر طبيعة السلطنة الخلابة مجموعة من المغامرات الاستثنائية التي تسلط الضوء على تنوعها البيئي والطبيعي. وتقدم حديقة النباتات العُمانية فرصة مميزة للتعرف على تنوع الطبيعة النباتية في السلطنة، حيث تحتضن مجموعة واسعة من الأزهار المحلية والتنسيقات النباتية المبتكرة بلمسة فنية.

وتوفر سلسلة جبال الحجر الساحرة ملاذاً مثالياً للراغبين بالابتعاد عن صخب المدينة والاستمتاع بأجواء هادئة ونقية تأسر الحواس، حيث تتميز بنسيم عليل وبارد وحرارة أقل بعشر درجات من مدينة مسقط. كما تتألق الجبال بمواسمها المتميزة، بدءاً من تفتح الورود إلى مرحلة نضج الرمان. وتحتضن عمان العديد من الوديان الجميلة، بما في ذلك وادي شاب ووادي بني خالد، ويضم كلاهما محميات طبيعية هادئة وساحرة، وهي موطن لبرك الزمرد الباردة. وتتميز وديان السلطنة العديدة بمواقعها الشهيرة والتي تستقطب العديد من السياح والرحلات، وتتمتع بتضاريس مميزة مع إطلالات خلابة، مما يوفر للسياح تجارب لا تضاهى.

كما يحظى عشاق البحار بفرصة استثنائية لاستكشاف الحياة البحرية ومشاهدة الدلافين في خليج عمان الذي يشتهر بمياهه النقية وتنوعه البيولوجي البحري، كما أنه وجهة مثالية للغطس والغوص للزوار من مختلف المهارات للتعرف على العالم المائي المذهل في المنطقة. ويوفر خليج عمان مجموعة متنوعة من التجارب البحرية المميزة، بدءاً من استكشاف الشعاب المرجانية بألوانها الزاهية والكهوف المخفية، ووصولاً إلى مشاهدة أسماك المانتا راي الجميلة، والسباحة مع الدلافين وأسماك القرش الحوتي وأسماك قرش الشعاب المرجانية والحيتان، بالإضافة إلى العديد من رحلات الغوص لاستكشاف حطام السفن. ويحيط بساحل عمان العديد من الشواطئ المميزة بالمياه الصافية، بما في ذلك محمية جزر الديمانيات الطبيعية، التي تشكل وجهة مثالية للباحثين عن الشواطئ الهادئة والجمال الطبيعي الساحر.

وتوفر طبيعة سلطنة عمان الخلابة لمحبي المغامرات مجموعة متنوعة من الأنشطة الخارجية المشوقة، حيث يمكن للسياح الانطلاق في رحلة ممتعة بسيارة دفع رباعي ضمن الكثبان الرملية في صحراء الربع الخالي الشهيرة، واستكشاف المناظر الطبيعية الصحراوية الآسرة في تجربة فريدة على متن منطاد هوائي والاستمتاع بمشهد شروق الشمس بألوانه الذهبية الدافئة. كما يمكن للزوار استكشاف مدينة أوبار التاريخية في جنوب سلطنة عمان، وهي مدينة كاملة مدفونة تحت رمال الصحراء وتُعرف باسم أطلنطس الرمال، وكشفت رياح الصحراء أجزاءً منها بعد عدة قرون. بينما يحتضن شمال السلطنة منطقة مسندم الجميلة، التي تضم أطول مسار انزلاقي في المنطقة، لتوفر تجربة مشوقة وسط المعالم الطبيعية الساحرة.

وتتميز تجربة استكشاف عمان بكرم ضيافة شعبها اللطيف والمُحب، مما يعكس جوهر الثقافة العمانية ويعزز الترابط مع الزوار. ويحظى الضيوف بفرصة التعرف على هذه التقاليد والعادات الأصيلة، والاستمتاع بنكهات المطبخ العماني الشهية والقهوة المحضرة بإتقان والتمور اللذيذة، مما يضفي ألقاً خاصاً على التجربة.

ويتميز منتجع سانت ريجيس الموج مسقط الفاخر بموقعه في قلب الموج على الواجهة البحرية الساحرة مع وصول مباشر إلى شاطئ رملي خاص. ويضم المنتجع 250 غرفة وجناحاً راقياً، بما في ذلك غرف وأجنحة مزدوجة مكونة من غرفة نوم واحدة إلى ثلاث غرف نوم، توفر إطلالات خلابة على المحيط أو ملعب الجولف أو المدينة. كما يحتضن المنتجع تسعة مطاعم استثنائية تضم وجهات معروفة عالمياً وحاصلة على نجمة ميشلان. ويرتقي المنتجع بمستوى التجارب الفاخرة في سلطنة عمان إلى مستويات غير مسبوقة، حيث يجمع بين التراث الغني للمنطقة والتصميم الرائع والتميز العريق لعلامة سانت ريجيس، التي انطلقت من أفخر شوارع نيويورك في فيفث أفينو وشارع 55، ويضفي رونقاً خاصاً على المنطقة في موسم الصيف القادم.

وتندرج فنادق ومنتجعات سانت ريجيس تحت مظلة ماريوت بونفوي التي تضم أكثر من ثلاثين علامة فندقية. وتبدأ أسعار الإقامة من 365 دولا أمريكي (140 ريال عماني) لليلة الواحدة. للحجز، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.marriott.com.  

Continue Reading

سياحة

ترقب لافتتاح “أكواريبيا” بالقدية.. أكبر منتزه مائي بالشرق الأوسط

Published

on

By

يترقب الجمهور افتتاح منتزه “أكواريبيا” بمدينة القدية، الذي يمثل نقلة نوعية في عالم الترفيه المائي بالمملكة العربية السعودية، حيث سيتيح للزوار من جميع أنحاء العالم تجارب استثنائية تضع المملكة على خريطة وجهات الترفيه المائي الرائدة عالميًا، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 لتنويع الاقتصاد وتوفير فرص العمل في القطاعات الواعدة مثل السياحة والضيافة والترفيه.

وسيضم منتزه “أكواريبيا” -الأول من نوعه للترفيه المائي في المملكة العربية السعودية والأكبر بمنطقة الشرق الأوسط-، 22 لعبة وتجربة مائية مبتكرة، بما في ذلك بعض التجارب المميزة التي تحطم الأرقام القياسية، ومجموعة من الألعاب الجافة والأنشطة الترفيهية، ستقوم بتصميمها وتنفيذها شركة وايت ووتر، المتخصصة في تصميم وتصنيع ألعاب الترفيه المائية.

ألعاب تفاعلية

يُعد متنزه أكواريبيا وجهة مثالية للعائلات التي تبحث عن قضاء أوقات ممتعة معًا، ويحتوي على مرافق ترفيهية متنوعة تناسب جميع الأعمار، وتحتل منطقة قلعة الألعاب التفاعلية العملاقة “فيوجن فورتريس 18” مكانة مميزة في قلب المنتزه، حيث تتيح للأطفال تجربة تفاعلية مبتكرة على مستوى الأرض، مما يمنحهم فرصة فريدة لاستكشاف الألعاب والمشاركة بنشاط إلى جانب أصدقائهم وأسرهم.

وتعتبر القلعة أكبر مساحة ألعاب من نوعها في العالم، إذ تضم 181 خاصية لعب تفاعلية مذهلة، و11 منزلقًا مائيًا متنوعًا، ودلوين كبيرين يصبّان المياه على الراكبين، بالإضافة إلى نافورة مياه تصل إلى ارتفاع 30 مترًا تقريبًا.

منزلقات مبتكرة

سيضم المنتزه العديد من الألعاب المائية التي لم يسبق لها مثيل في منطقة الشرق الأوسط، ومن أبرزها منزلق “مات بلاستر” المائي الذي سيتيح للزوار الانزلاق بسرعة فائقة على سلسلة من المنحدرات، ومنزلق “أكوالوب وفلات لاين لوب فيوجن” الذي يجمع بين اثنين من أكثر المنزلقات المائية إثارة في العالم معًا في مسار واحد.

ولن يقتصر الترفيه في المنتزه على الإثارة المائية فحسب، لكنه سيوفر مجموعة من الألعاب الجافة التي تناسب جميع أفراد العائلة، وتلبي احتياجات مختلف الأعمار، منها لعبة “تحدي الهايبر فايبر” التي تتيح للراكبين خوض تجربة إثارة لا مثيل لها من خلال الانزلاق على منحدر هائل بارتفاع 15 مترًا، ولعبة “وادي التحدي” التي تتيح للمجموعات المكونة من ستة أشخاص خوض مغامرة دوارة مليئة بالإثارة على متن قارب دائري.

تجارب استثنائية

أعرب مايك ريجبي، المدير العام ونائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط والهند في شركة وايت ووتر، عن سعادته بالمشاركة في تطوير منتزه أكواريبيا بمدينة القدية، مؤكدًا على التزام الشركة بتقديم تجارب ترفيهية استثنائية لزوار المنتزه، مشيرًا إلى إنجاز الشركة تركيب أكثر من 1692 مترًا من المسارات المائية في المنتزه.

وأكد ريجبي، ثقته بأن المنتزه سيساهم بشكل كبير في تنويع خيارات الترفيه المتاحة لعشاق الألعاب المائية في المملكة، وسيعزز من مكانة المملكة على خريطة السياحة العالمية، فضلاً عن مساهمته في خلق المزيد من فرص العمل في قطاع السياحة، بما يتماشى مع رؤية 2030″.

ألعاب للجميع

من جانبه، قال كيلي سال، مدير عام قسم الالعاب المائية في شركة وايت ووتر: “يُعد تصميم ألعاب مائية تساهم في ترفيه جميع الزوار، ركيزة أساسية في عملنا، وتقدم لعبتا الهايبر فايبر ووادي التحدي، تجارب لا تنس”.

وأضاف سال: “نحرص على تصميم ألعاب مائية تناسب جميع الأعمار ومستويات المهارة، مع مراعاة متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة أيضًا”.

ركوب الأمواج

سيطلق منتزه أكواريبيا أول حوض سباحة لركوب الأمواج في المملكة، الذي يقدم تجربة مذهلة لركوب الأمواج تضاهي تجربة ركوب الأمواج في المحيط، ويتميز هذا الحوض بتقنية “إندلس سيرف” المبتكرة، التي تتيح إمكانية تخصيص الأمواج بشكل لا نهائي، مما يجعلها مناسبة لمحترفي رياضة الأمواج والمبتدئين على حد سواء.

وقال بول تشاتر، رئيس شركة إندلس سيرف المتخصصة في مجال تقنيات أحواض السباحة المخصصة لركوب الأمواج، تعليقًا على إطلاق أول حوض سباحة لركوب الأمواج في المملكة: “تشهد رياضة ركوب الأمواج نموًا كبيرًا بالعالم، وهي رياضة محببة إلى قلوب الكثيرين في المملكة، وسيساهم هذا الإنجاز في تعزيز مكانة مدينة القدية كمركز رئيس لرياضة ركوب الأمواج، بالإضافة إلى استضافة بطولات عالمية في المستقبل”.

وأوضح أن التقنية المتطورة التي تم استخدامها في تصميم حوض سباحة ركوب الأمواج في المنتزه ستتيح لراكبي الأمواج من جميع المستويات اختبار مهاراتهم وتطويرها إلى أقصى حد، كما ستتيح للزوار الاستمتاع بمشاهدة راكبي الأمواج المحترفين عن قرب من شاطئ المسبح

Continue Reading
Advertisement

Trending