ffrr5t5t5565حححخخءe00001

هواوي تستعدّ لإطلاق أول هاتف ذكي يدعم تقنيات الجيل الخامس في السعودية

إن كنت تظن أن سرعة تنزيل البيانات على هاتفك عالية اليوم فاستعد للمفاجأة! شبكة الجيل الخامس تتفوق على ذلك بمراحل وتمكنك من تنزيل أفلام عالية الوضوح ضخمة الحجم في بضع ثوانٍ. والواقع أن شبكة الجيل الخامس لن تكتفي بأن تجعل هواتفنا الذكية أفضل فحسب، بل ستأتينا أيضاً بتجارب استخدام غامرة جديدة لم نعتد عليها في الهواتف الذكية، لاسيّما في مجال تقنيتي الواقع الافتراضي والواقع المعزز فضلاً عن قدرات واسعة لنقل البيانات بمعدلات أسرع وتأخيرات أخفض.

ولا ريب أن التحول المتوقع إلى شبكات الجيل الخامس دفع مختلف منتجي الهواتف الذكية إلى تطوير أجهزتهم للحاق بركب تقنية الجيل الخامس، إلا أن شركة هواوي سبقت الجميع بخطوة وأعلنت عن تخطيطها لطرح منتجات رائدة تتمتع بمزايا متقدمة تمكنها من السيطرة على سوق تقنية الجيل الخامس، حيث أنّها ستطلق في السوق السعودية في شهر يوليو المنتجين: Huawei 5G CPE Pro وHUAWEI Mate20 X 5G.

من المقرر أن تطلق شركة هواوي في بداية شهر يوليو الراوتر HUAWEI 5G CPE Pro الذي يعتمد على رقاقة طورتها الشركة وأطلقت عليها اسم: بالونج 5000، وهي أول رقاقة مودم متعدد الأنماط لشبكة الجيل الخامس في العالم. وتتيح القدرات التي تتمتع بها الرقاقة للراوتر بأن يكون أول جهاز يدعم الاستخدام المزدوج لشبكتي الجيل الرابع والخامس في آن على نطاق تجاري، وهو أيضًا أول راوتر يتمتع بالقدرة على تقديم أداء يصل إلى المعيار القياسي بسرعات تنزيل تصل ذروتها إلى 1.6 جيجابت في الثانية عند تردد الإرسال 100 ميجاهرتز2.3 جيجابت في الثانية عند تردد الإرسال 100 ميجاهرتز – عند قناة ثانوية 6 جيجاهرتز. ويتمتع الراوتر بإدارة ذكية للاتصال، فحينما تكون تغطية شبكة الجيل الخامس أضعف من الشدة المطلوبة، يتحول اتصال الراوتر إلى شبكة الجيل الرابع بالاعتماد على قدرات الاتصال متعدد الأنماط في رقاقاته.

وكي تستفيد من كل ذلك وتستمع بالقوة والمزايا التي توفرها شبكة الجيل الخامس، ستحتاج إلى هاتف يدعم تلك التقنية، ولهذا  ستقوم هواوي بإطلاق هاتفها الذكي المنتظر HUAWEI Mate20 X 5G المصمم لشبكة الجيل الخامس في المملكة العربية السعودية خلال شهر يوليو المقبل، لتقدم للمستخدمين نقلة نوعية على صعيدي الأداء والسرعة بالاعتماد على تقنيات الجيل الخامس المبتكرة. وسيكون هذا الجهاز أول هاتف ذكي يدعم شبكة الجيل الخامس من هواوي يطرح للمستخدمين في المملكة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة هواوي بدأت بتطوير تقنية الجيل الخامس الخاصة بها في العام 2009 وبذلت جهودًا كبيرة منذ ذلك الوقت في تطوير دعم هذه التقنية في هواتفها الذكية وتجهيزاتها الشبكية ورقاقاتها. وأنشأت حتى اليوم أكثر من عشرة مراكز لأبحاث وتطوير الأجهزة المخصصة لشبكات الجيل الخامس، ما مكنها من تحقيق انطلاقة سريعة في هذا القطاع ورسخ وجودها كاسم قوي في طليعة الشركات المتصدرة لهذه السوق.

ولدى هواوي اليوم آلاف الموظفين والتقنيين الذين يعملون على تطوير منتجات شبكة الجيل الخامس. وفازت بـ50 عقدًا لتركيب تجهيزات تشغيل شبكة الجيل الخامس تجارياً في مختلف البلدان حول العالم. وبدأت هواوي عمليات نشر تجهيزات الشبكة الجديدة على نطاق واسع في مختلف الدول منذ العام 2018 وكانت دول مجلس التعاون الخليجي من أسواق الموجة الأولى التي استعدت لإطلاق شبكة الجيل الخامس بالاعتماد على تجهيزات هواوي تلك.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك