ؤءdssfdsaarr44rrhهنماe00002

هواوي ميتبوك 13 يقدّم شاشة 2K فائقة الوضوح وشاشة تعمل باللمس

اكتسبت الحواسيب المحمولة الأصغر اليوم كثيرًا من التقنيات والقدرات التي كانت حكراً على أشقائها من حواسيب المحمولة الأكبر وأصبحت الجهاز الرئيس الذي تستخدمه جميع الشركات والأسر. إلا أن الجهاز HUAWEI MateBook 13 من شركة هواوي بمقاس 13 بوصة لا يكتفي بتقديم المزايا المتقدمة لحواسيب المفكرة، بل هو جهاز نقال من شأنه أن يغيّر ما يعرفه الناس عن إمكانيات الحواسيب المحمولة المتوفرة حاليًا في السوق، ويرتقي إلى آفاق جديدة.

وأطلقت “هواوي السعودية” الجهاز HUAWEI Matebook13 مؤخرًا ليطلق موجة من الإعجاب بمواصفاته المذهلة، منها شاشة بدقة 2K ترتقي بالتصميم نحيف الإطار إلى مستوى جديد تمامًا، بنسبة مرتفعة لمساحة الشاشة إلى جسمها تبلغ 88%، إذ لا يزيد عرض الحافة عن 4.4 ملم من جميع الجوانب، أي أنها حواف نحيفة جدًا تفسح المجال لشاشة أكبر في هيكل الجهاز المدمج فتمنح المستخدم رؤية أوسع وسهولة أكبر في حملها. وخلافًا لمعظم الحواسيب المحمولة الأخرى المتوفرة في السوق بنسبة طول إلى عرض تبلغ16:9  صممت هواوي الجهاز MateBook 13 لتبلغ نسبة طوله إلى عرضه 3:2. وقررت هواوي تصميم الجهاز بهذه النسبة لأنها ترى أن نسبة العرض إلى الطول بقيمة 3:2 تمثل النسبة المثلى لتعزيز الإنتاجية. فبهذه النسبة تعرض التطبيقات الإنتاجية -مثل مايكروسوفت أوفيس- مزيدًا من المحتوى ما يمكن المستخدمين من تعديل الملفات التي يعملون عليها وتبادلها بسهولة مع زملائهم. فمثلًا حين المحاولة لعرض صورة ملتقطة بكاميرا رقمية محترفة، تظهر النسبة الباعية 16:9 نسبة 59 في المئة فقط من الصورة، أما الشاشة بنسبة باعية تبلغ 3:2 فتعرض نسبة أكبر من الصورة تبلغ 85 في المئة. ويضاف إلى ذلك أن الشاشات بمقاس 3:2 ممتازة لتستخدم في تصفح ويب ومشاهدة الصور والبث التلفازي.

من ناحية أخرى، يتوقع المستخدمون دائمًا أن يحظوا بشاشات عالية الدقة في الأجهزة الذكية. والتزمت هواوي بذلك منذ أول حاسوب طرحته، فهي تقدم حواسيب مفكرة رائعة مزودة بشاشة بدقة 2K أو أفضل. وتتابع هذا التقليد في الجهاز HUAWEI MateBook 13 بدمجها فيه شاشة تبلغ دقتها 2 كي (2160×1440 بكسل بكثافة 200 بكسل في البوصة) ونسبة تباينها 1000: 1 وتدعم التدرج اللوني RGB بنسبة 100%. وبهذا فهي قادرة على إظهار التفاصيل الغنية للصور عالية الدقة أو حين تشغيل الأفلام من أقراص بلو راي، وهي قادرة على معالجة الصور ومقاطع الفيديو بدقة وبسرعة أعلى.

تمتاز شاشة حاسوب المفكرة HUAWEI MateBook 13 أيضًا بأنها تقع على قمة مستويات المتانة فضلًا عن أنها مقاومة للخدش. وتمنح هذه المواد الزجاجية القوية المستخدم الثقة بأخذ حاسوبه المفكرة معه أينما سار في أعمالهم اليومية.

وقد يقلق المرء من أن هذه الشاشة الرائعة ستشد المستخدم وتجلسه أمام حاسوبه المحمول لفترة طويلة، ويقع بذلك تحت خطر إيذاء عينيه أو إصابتهما بالتلف. ولهذا يعتمد حاسوب المفكرة HUAWEI MateBook 13 على تقنيات للمحافظة على صحة العين وراحتها وتطبقها هواوي على نطاق واسع في معظم منتجات الشركة من الأجهزة اللوحية والهواتف النقالة. وهي تعمل على تصفية الضوء الأزرق الزائد وتخفيف إجهاد العين. ويتضمن الجهاز أيضًا أداة لضبط سطوع الشاشة ما يتيح للمستخدمين عرض المعلومات بوضوح حتى تحت أشعة الشمس المباشرة في الهواء الطلق.

ؤءdssfdsaarr44rrhهنماe00001



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك