Idd5صؤؤءءسسص347”de00002

جمعية زمزم الخيرية وصيدليات النهدي تقدمان خدمات صحية إلى أكثر من 16 ألف مريض محتاج

قام كل من الطرفين جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية وشركة النهدي الطبية بتقديم نموذجاً مثالياً للشراكات المنتجة بين القطاع الخاص والمؤسسات الاجتماعية غير الربحية منذ الإعلان عن بداية شراكتها المجتمعية أواخر عام 2016 وذلك تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030 في تفعيل دور الشراكات للارتقاء بالقطاع الصحي وتقديم افضل الخدمات لكامل المجتمع السعودي. فمن خلال هذا التعاون المبارك فازت النهدي بجائزة الخليج للاستدامة التي أقيمت في دبي، حيث قامت النهدي الطبية بدورها بتقديم الجائزة لجمعية زمزم تعبيراً عن تقديرها لهذه الشراكة والتي مكنتها من تقديم خدمات صحية لمرضى بلغ عددهم 16,735 في مختلف قرى وهجر المملكة.

وإستكمالا لنجاحاتهم، وقعت جمعية زمزم وشركة النهدي الطبية، يوم الخميس الموافق في 4 أبريل، إتفاقية يتمكن من خلالها عملاء النهدي بالتبرع بنقاط “نهديك” وذلك من خلال مبادرة “نهديك”، لصالح الجمعية، والتي سيتم تفعيلها قريباً. ووقع الإتفاقية كل من المهندس ياسر جوهرجي، الرئيس التنفيذي لشركة النهدي الطبية ورئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ الدكتور عدنان البار.

وفيما يخص مبادرات النهدي، قدمت الشركة تفصيلاً لأعداد المستفيدين من هذه الشراكة، والتي تتمثّل في ثلاث مبادرات هي قوافل جمعية زمزم الطبية، والصيدلية الخيرية، ومبادرة “الباقي أملا لهم”.

فضمن مبادرة القوافل الطبية التي قامت بها جمعية زمزم، شاركت النهدي مع الجمعية في 71 قافلة وجولة في 23 قرية وحي في 5 مدن بالمنطقة الغربية، إستفاد منها 8,532 مريض وتبرعت النهدي خلالها بأدوية تتجاوز قيمتها 500,000 ريال. وخلال هذه الجولات قضى صيادلة النهدي أكثر من 1,320 ساعة تطوعية لتوعية المرضى وتقديم المشورة وصرف الدواء.

وضمن مبادرة الصيدلية الخيرية، وفرت جمعية زمزم، الدواء للمرضى المحتاجين الذين لا يتمكنون من تأمينه لأنفسهم وذويهم، حيث إستفاد 6,667 مريض من الخصم الخيري الذي قدمته النهدي للجمعية.

أما مبادرة “الباقي أملا لهم”، والتي يقوم ضيوف النهدي من خلالها بالتبرع بباقي صرف المشتريات لعلاج المرضى المحتاجين، فقد تم تحقيق نسبة نمو سنوي بلغت 211%. وشارك في الحملة أكثر من 750,000 ضيف في عام 2018 مقارنة ب 191,000 ضيف في عام 2017، بنسبة نمو بلغت 292%. كما يتمكن ضيوف النهدي بالتبرع بنقاط “نهديك” وليس فقط بباقي صرف مشترياتهم، لصالح جمعية زمزم.   

وقال الأستاذ الدكتور عدنان البار، رئيس مجلس إدارة الجمعية: “تمكنت جمعية زمزم بفضل من الله ثم بدعم الداعمين من تحقيق قفزات ملموسة في مجال العمل الصحي التطوعي. وكانت شركة النهدي الطبية من أبرز الداعمين للجمعية وللمحتاجين. ونحن نقدر كافة الجهود التي قامت بها النهدي وفريق عملها. ولا شك أن شراكتنا مثمرة وباتت بالنجاح وتميزت بالطور المستمر. ويسعدنا العمل مع النهدي على الأمد الطويل من أجل تحقيق رؤية المملكة 2030 وأهدافنا سوياً للإرتقاء بالمجتمع المحلي ومساعدة المحتاجين من المرضى.”   

وتعليقاً على ذلك قال المهندس ياسر جوهرجي، الرئيس التنفيذي لشركة النهدي الطبية: “نعتز ونفخر بهذه الإنجازات التي حققتها شراكتنا مع جمعية زمزم التي تدخل الآن عامها الثالث، ونشعر بالسعادة ونحن نرى هذا النمو الكبير في أعداد المستفيدين من هذه المبادرات الخيرية والمتبرعين لها. وفي إطار مسؤولياتنا الاجتماعية، سنواصل العمل لرعاية المرضى المحتاجين وتوعية المجتمع صحياً انسجاماً مع رؤية المملكة 2030. نشكر جمعية زمزم على إتاحة هذه الفرصة لنا لخدمة المجتمع وتلبية احتياجات المرضى في مختلف مناطق المملكة”.

وبموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين جمعية زمزم وصيدليات النهدي، يتمكن ضيوف النهدي بالتبرع بنقاط “نهديك” لصالح الجمعية. وتدعم النهدي مبادرات ومشروعات خيرية صحية متنوعة وشاملة لخدمة المرضى المحتاجين بمحافظات وقرى المملكة.

Idd5صؤؤءءسسص347''de00001 Idd5صؤؤءءسسص347''de00003 Idd5صؤؤءءسسص347''de00004



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك