y2ييييييييي56ببييثثق4rttغiy00001

تناول الطعام الصحي أسهل من أي وقت مضى

مع خيارات واسعة من المطاعم وسرعة فائقة في التوصيل، تتيح أوبر إيتس لسكان دبي الاستمتاع بالطعام الصحي

لا يخفى على أحد بأن اهتمامنا بالعادات الصحية في ارتفاع مستمر. ومع ذلك فقد وجدت بيانات جديدة من “أوبر إيتس”، التطبيق الرائد لتوصيل الطعام في المنطقة، بأن هذا الأمر ليس مجرد موضة عابرة. فخلال العام الماضي برزت دبي كأكثر مدن العالم المهتمة بالأكل الصحي على “أوبر إيتس”، حيث سجلت أعلى حصة من طلبات الطعام الصحي.

وكشفت أحدث البيانات الصادرة عن “أوبر إيتس” بأنه ما من علامات تشير إلى أي تغير في إقبال سكان دبي على تناول الطعام الصحي. والحقيقة أن هذا الأمر يتحول إلى أسلوب حياة لسكان المدينة، حيث تتصدر فئة الطعام الصحي حصة الطلبات على “أوبر إيتس” من حيث الحجم. وخلال الفترة بين يناير ومايو 2018، شكلت طلبات الطعام الصحي 25% من إجمالي الطلبات بما في ذلك السلطات، والخضار المطهوة بالقليل من الزيت، والأطباق ذات السعرات الحرارية القليلة، والتي تم طلبها من المطاعم والمقاهي التي تقدم وجبات الطعام الصحي. وكانت أطباق الأساي والبوكي والسلطات والأطباق الصحية المتكاملة هي الخيارات المفضلة ضمن هذه الفئة.

ومن بين المأكولات الصحية، كانت أطباق البوكي هي الأكثر شهرة حيث شكلت 17% من إجمالي الطلبات ضمن هذه الفئة، تليها السلطات وأطباق الأساي بنسبة 16.18% و6.5% على التوالي. وجاءت الأطباق النباتية ضمن قائمة أكثر 4 أطباق صحية مبيعاً بنسبة 4.1%.

أوبر إيتس تجعل تناول الطعام الصحي أسهل من أي وقت مضى

بفضل سرعة التوصيل خلال مدة تقدر بحوالي 30 دقيقة، تساعد أوبر إيتس سكان دبي على تناول الطعام الصحي أكثر من أي وقت مضى. وغالبًا ما يشكل تناول الطعام الصحي تحديًا بالنسبة للعديد من المهنيين كثيري الانشغال، لا سيما في ظل وتيرة الحياة السريعة في المدينة. ومع وجود حوالي 250 مطعمًا تقدم الطعام الصحي من خلال أوبر إيتس، أصبح من السهل على المستهلكين اتباع حمية غذائية صحية طوال اليوم بغض النظر عن ازدحام جدول أعمالهم.

وقال داميان دراب، مدير عام أوبر إيتس في دولة الإمارات العربية المتحدة: “إن ضيق الوقت هو من أكبر العقبات التي تواجه المهنيين عند محاولة اتباع نظام غذائي صحي. وبالنسبة للكثيرين، يعد تحضير وجبة صحية في المنزل أمرًا مستحيلًا بسبب نمط حياتهم المزدحم. وتتيح لهم أوبر إيتس طلب الطعام الصحي بمختلف أنواعه سواء كان أطباق بوكي أو مأكولات نباتية. ونحن نفخر بمساعدة سكان دبي على اتباع عادات طعام صحية”.

ويبدو بأن الطلب على الطعام الصحي (السلطات، والأساي، والبوكي) يصل إلى ذروته في منتصف الأسبوع من الأحد إلى الأربعاء، وغالبًا في وقت الغداء، مما يشير إلى أن المزيد من سكان دبي أصبحوا اليوم قادرين على تناول طعام صحي خلال اليوم حتى وإن كانوا مشغولين، وذلك بفضل المجموعة الواسعة من الأطعمة الصحية وسرعة التوصيل التي توفرها أوبر إيتس.

ولا يقتصر الأمر على النهار فقط، فحتى بعد يوم طويل في العمل يتخذ سكان دبي خيارات حكيمة، حيث ترتفع نسبة الطلب على المأكولات الصحية ترتفع نسبيًا بين الساعة 6 مساءً و11 ليلًا، وهذا دليل على أن سهولة عملية التوصيل التي توفرها أوبر إيتس تتيح للمستخدمين فرصة الحصول على طعام صحي لينهوا يومهم بوجبة صحية ومغذية.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك