Connect with us

سياحة

رحلة فريدة إلى عالم المذاق الأصيل والموسيقى والثقافة الأفريقية في مطعم واستراحة كيزا بقلب دبي

Published

on

نجح ’كيزا‘،المطعم الأفريقي الفريد من نوعه على مستوى المنطقة، في تعزيز موقعه كوجهة متكاملة تسلط الضوء على التقاليد الأفريقية وتحتفي بعراقتها من خلال ما تقدمه من أطايب المطبخ الأفريقي والموسيقى وفن الضيافة والحس الإبداعي فضلاً عن الفنون والأزياء والثقافة التي تعكس أجواء القارة السمراء.

يتميز مطعم ’كيزا‘ بموقع استراتيجي في مركز دبي المالي العالمي، وقد نجح بتعزيز اسمه كوجهة تفيض بالتقاليد الأفريقية والتي تتجسد فيمأكولات المطبخ الأفريقي بدءاً من طبق ’تشيكن بريك‘ ذي الرائحة الفواحة الأصيلة وسلطة الكسكس الشمال أفريقية وصولاً إلى طيف واسع من الأطباق الجنوب أفريقية الأصيلة. يتناغم كل ذلك مع وقع الطبول وموسيقى الهاوس الأفريقية أو موسيقى الجاز الشهيرةليضمن للضيوف تجربةً تعكس الثقافة النابضة بالحياة التي تتميز بها القارة الأفريقية.

تأسس مفهوم ’كيزا‘عام 2015 في مركز دبي المالي العالمي بعد الناجح اللافتللوجبات الإفريقية في المطعم المتواضع الذي افتتحته العلامة في منطقة عود ميثا عام 2012، حيث شكل المطعم حينها منصة مثالية لتعزيز حضور الفنون والثقافة الأفريقية في الشرق الأوسط. ونحج مطعم كيزا بفضل ديكوراته المعاصرة وقائمة الطعام الغنية بأشهى المأكولات في ترسيخ مكانته كوجهة للتعرف على أجواء الحياة الأفريقية بكل ما تحمله من حيوية. 

 وتعليقاً على نجاح المطعم، قال السيد لقمان أكانبي، الشريك المؤسس لـ ’كيزا‘: “يعتبر ’كيزا‘أكثر من مجرد مطعم، فهو يشكل تجربة مميزة تبرز وتحتفي بأفضل ما تتغنى به أفريقيا وغيرها. ولأن دبي تشكل واحدة من أبرز المدن في العالم ووجهة عالمية تنبض بالحياة وتزخر بالأعمال والثقافات المتعددة، يستكمل ’كيزا‘ هذا التنوع الغني مع لمساته الأفريقية العريقة”.  

 يقدم مطعم ’كيزا‘ الخيار المثالي للراغبينبالتلذذ بمذاق ’الطعمية‘ أو ’كيلي ويلي‘ أو ’بيف غوتشي غوتشي‘ المكون من لحم البقر الشهي  أو حساء ’إيجوسي‘ أو الأطباق الحارة المستوحاة من غرب أفريقيا إلى جانب أطباق اللحم التقليدية ووجبات الحساء التي تتميز بها مناطق شرق أفريقيا.

بدوره، قال السيد جو أوزواي، الشريك المؤسس والشريك الإداري في مطعم ’كيزا‘: “نرغب أن يستمتع ضيوف ’كيزا‘ بتجربة الأجواء الأفريقية بشكل واقعي واستثنائي ينبض بالحياة وهذا ما نفعله عبر توفير تشكيلة مختارة  بعناية ومجموعة متنوعة من أفضل الخيارات التي تقدمها أفريقيا وسط أجواء مميزة ومريحة تضمن للضيوف الانغماس بروعة التجربة وتدليل حواسهم بشكل ساحر”.

 وتجدر الإشارة إلى قيام مطعم ’كيزا‘ بدعم واستضافة عدد من الفعاليات في دبي بما فيها مهرجان مذاق دبي 2015، وسلسلة حفلات ’فيفا أفريكا‘، ورعاية بطولة الاتحاد الدولي لكرة القدم للناشئين (حتى 17 سنة).

ومما لا شك فيه أن النجاح الكبير الذي حققه مطعم ’كيزا‘ في دبي كان سبباً في قرار الإدارة بتوسيع حضورها الجغرافي في مناطق أخرى من العالم، حيث تدير المجموعة حالياً فرعاً آخر في نيروبي وتطمح للتوسع في مناطق أخرى ضمنأمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وغيرها في أفريقيا.

يرجى تسجيل الدخول في الموقع الإلكتروني: www.kiza.ae للمزيد من المعلومات وللحجز، بإمكانكم الاتصال على الرقم: 04-4539038

fبيبيبلفغr4rr8زh8rs00002

فنادق

يدعو منتجع الوثبة من لاكشيري كولكشن في أبوظبي الضيوف للاستمتاع بتجارب استثنائية وسط المناظر الطبيعية الصحراوية

Published

on

By

أعلن الوثبة، منتجع صحراوي ونادي صحي من لاكشيري كولكشن، في أبوظبي عن إطلاق باقة إقامة “استكشف الوثبة” المميزة والمخصصة للموسم القادم. 
وتتيح الباقة الجديدة للضيوف فرصة استكشاف روعة الصحراء الواسعة، والاقامة في أحد أفخر المنتجعات الصحراوية في دولة الإمارات والمستوحاة من المساكن البدوية، بالإضافة إلى الاستمتاع بتجارب غامرة تتضمن أنشطة ورحلات مميزة. كما يمكن للضيوف التوجه في جولة استكشافية مجانية برفقة دليل سياحي إلى مرصد السديم، وخوض تجربة المكعب الكوني تحت سماء الصحراء المرصعة بالنجوم. وتتضمن الباقة مجموعة من أنشطة المنتجع، بما في ذلك تجربة ركوب الأمواج الاصطناعية من فلو رايدر في الهواء الطلق، لتمنح الضيوف انتعاشاً مثالياً وسط حرارة الصحراء، بالإضافة إلى تعلم فنون رمي السهام أو تجربة سفاري الصحراء المليئة بالتشويق. 
ويمكن للضيوف الاستمتاع بإقامة مثالية في غرف المنتجع والأجنحة والفلل الفاخرة المستوحاة من الطراز البدوي وسط إطلالات مذهلة على المساحات الخضراء. وتتميز الغرف بشرفات خاصة ومفروشات مزينة بتفاصيل الأرابيسك، بينما تشكل الأجنحة ملاذاً صحراوياً رائعاً يضم غرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم ومساحات مستقلة للمعيشة وأحواض سباحة خاصة. ويحتضن المنتجع مجموعة مميزة من الفلل، وهي مساكن صحراوية فاخرة مستوحاة من الأساليب الحرفية التقليدية والتراث العريق للمنطقة، وتتوفر بغرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم أو ثلاث غرف نوم، وتطل على الكثبان الصحراوية الخلابة، وتتميز بحدائق خاصة وأحواض سباحة مضبوطة الحرارة وأماكن خارجية مظللة، وهي مناسبة للاستمتاع بتجارب تناول الطعام الخاصة. وتتألق الفلل بتصاميم داخلية مميزة ونوافذ شبكية ومفروشات خشبية أنيقة مصنوعة يدوياً وأعمال فنية تقليدية. كما تضم مساحات للمعيشة ومطبخ مستقل. ويمكن للضيوف الباحثين عن مستوى أكبر من الخصوصية والفخامة حجز المجمّع الملكي المحاط بمنطقة خاصة مسورة ليشكل ملاذاً منفصلاً، ويضم فيلا ملكية واسعة مكونة من ثلاث غرف نوم، إلى جانب فيلتين مكونتين من غرفتي نوم.
وتشمل تجربة “استكشف الوثبة” وجبة فطور في مطعم بيت الحنين، الذي يقدم مأكولات شهية مستوحاة من منطقة الخليج العربي ولبنان، كما يضم أماكن جلوس داخلية وخارجية. وتتوفر حتى ديسمبر 2024. 
للحجز، يُرجى الاتصال على الرقم 97124988000+ أو زيارة الرابط.

Continue Reading

فنادق

فندق فيرمونت الرياض يتعاون مع علامة جو مالون لندن لتقديم تجربة شاي ما بعد الظهيرة في ردهة ذا سافوي

Published

on

By

أعلن فندق فيرمونت الرياض عن تعاونه مع جو مالون لندن، العلامة البريطانية الشهيرة بإنتاج أجود أنواع العطور، لتقديم تجربة شاي ما بعد الظهيرة المميزة التي تتكامل مع أزكى الروائح الفريدة من العلامة الرائدة، وذلك اعتباراً من مطلع شهر مايو المقبل.
ويوفر التعاون بين العلامتين مزيجاً استثنائياً يجمع بين أعلى مستويات الضيافة في فيرمونت الرياض والروائح الفاخرة التي تشتهر بها العلامة البريطانية.
ولطالما اقترن اسم جو مالون لندن بالابتكار والتفرد في عالم العطور، حيث نجحت منذ تأسيسها بكسب إعجاب ملايين الأشخاص على مستوى العالم من خلال عطورها المناسبة لمختلف الأذواق والمناسبات، إضافة إلى الأناقة الرفيعة لمظهر منتجاتها. وتراعي العلامة أدق التفاصيل في كل منتج من عطورها، وتستخدم أجود المكونات والعناصر لتوفير تجارب لا تُنسى تأسر الحواس.
ويحتفي فندق فيرمونت الرياض بتعاونه مع علامة جو مالون لندن من خلال تقديم قائمة خاصة بتجربة شاي ما بعد الظهيرة، تعكس جوهر العلامة البريطانية وأسلوبها المميز وسط الأجواء الأنيقة في ردهة ذا سافوي.
ويمكن للضيوف بدء تجربتهم مع إكلير السلمون المكوّن من الخيار المقرمش والأفوكادو الكريمي ورشة من قشر الليمون؛ يليها تذوق جبنة الحلوم المشوية مع الكوسا الطرية والجوز المخلل، والتي تُقدم مع الخبز الطازج وصلصة البيستو. كما يدعو الفندق ضيوفه لتجربة فوندو الجبن الفاخر المصنوع من جبن جروييه المذابة، والذي يتكامل مع تابيناد الكمأة السوداء. كما يتيح التعاون لعشاق الدسم تجربة لحم البريزولا مع أصابع الهليون الطرية والخردل والجبن الكريمي، والمحشوة جميعها داخل خبز فوكاشيا الرقيق. ويطيب ختام تجربة شاي ما بعد الظهيرة مع الحلويات، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بكعكات سكونز البريطانية التقليدية إلى جانب تشكيلة من الحلويات العربية وماكرون الفراولة اللذيذ، وغيرها من الحلويات الشهية مقابل 250 ريال سعودي فقط للشخص الواحد. كما يتيح التعاون للضيوف ترقية تجربتهم مع زجاجة من المشروب الفوار مقابل 50 ريال سعودي فقط.
ويحظى الضيوف مع كل عملية شراء ضمن تجربة شاي ما بعد الظهيرة على مجموعة هدايا من علامة جو مالون لندن، تحتوي على باقة من أجود العطور صغيرة الحجم في علبة أنيقة تحمل توقيع العلامة. كما يحصل الضيوف على قسيمة هدايا من جو مالون لندن تتيح لهم استخدامها في أي من متاجر العلامة، وذلك حرصاً منها على منحهم تجربة تتخطى حدود زيارتهم إلى فندق فيرمونت الرياض. كما يحصل ضيوف التجربة على طبقٍ خاصٍ من الفندق ليستمتعوا بتناوله في المنزل.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال رولف ليبونر، المدير العام لفندق فيرمونت الرياض: “يسرّنا التعاون مع علامة جو مالون لندن لنمنح ضيوفنا تجربة فريدة من نوعها تجمع بين النفحات الآسرة لعطور العلامة وألق ردهة ذا سافوي بحلّتها الجديدة، ما يتيح لهم تكوين لحظات لا تُنسى. ونتطلع لاستقبال الزوار وسط الأجواء الساحرة التي تقدمها هذه التجربة الاستثنائية بالتعاون مع جو مالون لندن”
وتتوفر التجربة الفريدة في رحاب ردهة ذا سافوي يومياً من الساعة 1 ظهراً وحتى 7 مساءً، وذلك من 1 مايو ولغاية 31 يوليو 2024.

Continue Reading

فنادق

أكور تلعب دوراً رائداً في نمو قطاع الضيافة في المملكة العربية السعودية

Published

on

By

تلعب أكور، أكبر مشغل للفنادق في المملكة العربية السعودية، دوراً رائداً في إثراء التحول الاستراتيجي في قطاع السياحة السعودي وفتح آفاق مرحلة جديدة لقطاع الضيافة. وتزامناً مع ترسيخ حضورها في المملكة، أطلقت أكور مؤخراً منصة أكور ون ليفينج، التي توفر خبرات متخصصة في مجال مشاريع الاستخدام المختلط والمساكن الفاخرة، وتتوقع فرصاً مميزة للنمو بعد ضم علامة ترايب بمفهومها المميز القائم على التصاميم الإبداعية، إلى جانب إطلاق فنادق استثنائية تحت مظلة هاندريتن كوليكشن في السوق السعودية.

وتدير أكور حالياً 13 علامة في المملكة العربية السعودية تتوزع على فئات مختلفة تشمل الفئة الفاخرة والمتوسطة والاقتصادية، فضلاً عن تشغيل علامات فاخرة وأخرى تحت علامة إينيسمور. ويبرز بين العلامات الرائدة التي تديرها أكور كلٌ من إيبيس ونوفوتيل وأداجيو وميركيور وموڤنبيك وسويس أوتيل وبولمان ورافلز وفيرمونت وسوفتيل وبانيان تري وغيرها. كما عززت المجموعة ريادتها في قطاع الضيافة من خلال تقديم مجموعة واسعة من الخدمات والتجارب.

ونجحت مجموعة أكور أيضاً في بناء حضور قوي في مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث توفر باقة متنوعة من خيارات الإقامة تتوزع على 13 فندقاً، بما فيها مكة سويس أوتيل وقصر مكة رافلز وبولمان زمزم مكة وفندق وريزيدنسز موڤنبيك برج هاجر وبرج ساعة مكة الملكي وفندق فيرمونت. وأطلقت المجموعة فندق ميركيور مكة العزيزية خلال موسم الحج 2023. وتعتزم افتتاح فندق فيرمونت رؤى المدينة وفندق وريزيدنسز أبراج عمر مكة – إم جاليري كوليكشن في عام 2027. وتسهم إضافة هذه الفنادق المميزة إلى محفظة مجموعة أكور في الارتقاء بتجاربها وضمان خدمات ضيافة استثنائية للحجاج والزوار على حدٍ سواء.

كما أطلقت أكور العام الماضي فندق أكور ون ليفينج، لترسخ مكانتها كعلامة عالمية رائدة في قطاع الشقق السكنية التابعة للعلامات التجارية، إحدى أسرع الفئات نمواً في قطاع الضيافة. وتشتمل أبرز وجهات العلامة في المملكة العربية السعودية على سويس أوتيل ليفينج جدة وأداجيو جدة سيتي سنتر وأداجيو جدة طريق الملك وفيرمونت رملة للشقق الفندقية، بالإضافة إلى نوفوتيل ريزيدنسز مكة المكرمة المقرر افتتاحه قريباً. 

ويشكل انسجام رؤية علامة أكور مع أهداف المملكة دافعاً أساسياً لاستراتيجيتها في النمو، حيث تحرص على إرساء حضورها في السوق من خلال إقامة أصول فاخرة في المواقع الرئيسية أو الوجهات الجديدة والمميزة، مثل البحر الأحمر والعُلا ونيوم. وفيما يتعلق بمشروع البحر الأحمر، تعتزم أكور إطلاق مجموعة استثنائية من العلامات التجارية، بما في ذلك رافلز وفيرمونت وإس إل إس التابعة لشركة إينيسمور، حيث تقدم جميعها تجارب فاخرة وأسلوب حياة مميز وفريد ​​على امتداد الساحل البالغ طوله 200 كيلومتر. وفي مشروع بوابة الدرعية، تخطط مجموعة أكور أيضاً لافتتاح عقارات تحت مظلة علامات أورينت إكسبريس، ورافلز، وفاينا.

وسجلت أكور أول حضورٍ لها في المملكة قبل 30 عاماً، وتنتشر منشآتها ضمن المدن والمشاريع الرئيسية والجديدة على حد سواء في المملكة، بما في ذلك تطوير ومنح الامتياز لـ 18 فندقاً تابعاً لمجموعة أكور بالتعاون مع شركة أمسا للضيافة، والتي من المقرر افتتاحها في حائل والجبيل والطائف والعُلا وتبوك وجازان خلال السنوات العشر القادمة، إضافة لإعلان الطرفين عن إبرام عقد لتطوير فندق ميركيور خميس مشيط، أول منشأة فندقية للمجموعة في خميس مشيط في منطقة عسير.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت أجنيس روكفورت، الرئيسة التنفيذية العالمية لشؤون مشاريع التطوير في قسم المنتجات الفاخرة ونمط الحياة لدى أكور: “تسعى أكور باستمرار لاستكشاف الإمكانات الكبيرة للعلامات التجارية الفاخرة في المملكة العربية السعودية، بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030. ونعمل حالياً على تنويع محفظة عروضنا بطريقة استراتيجية لتلبية مختلف احتياجات وأذواق المسافرين، بدءاً من التجارب الفاخرة ووصولاً إلى مفاهيم نمط العيش النابض بالحياة، وذلك بهدف الارتقاء إلى توقعات ضيوفنا الأعزاء والإسهام في نمو وتطور قطاع الضيافة في المملكة”.

وتعتزم أكور خلال العام الجاري الكشف عن سلسلة من الفنادق التي ستضيف 635 غرفة إلى العلامات الفاخرة والمتوسطة والاقتصادية، ومن أبرزها فندق نوفوتيل الرياض الصحافة الذي يوفر خيارات إقامة عصرية ومرافق فاخرة. وخلال الأشهر القادمة، ستتوسع المجموعة لإطلاق منتجع ريكسوس أبحر في جدة الذي يتضمن 247 غرفة و فندق سو/ جدة التحلية الذي يتضمن 147 غرفة التابعيين لعلامة إينيسمور بالإضافة إلى فندق سوفيتل الرياض الذي يتضمن 388 غرفة لتوسيع محفظة المجموعة من الغرف الفاخرة. وتمتلك أكور حصة الأغلبية في علامة إينيسمور المختصة بنمط الحياة، والتي تعتزم إطلاق 13 فندقاً ومنتجعاً تضم أكثر من 3,500 غرفة، المرتقب افتتاحهم العام الجاري.

ومن جانبه، قال دنكان أورورك، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا وآسيا والمحيط الهادئ للعلامات الفاخرة والمتوسطة والاقتصادية في أكور: “سجلنا أول حضورٍ لنا في المملكة العربية السعودية قبل 30 عاماً، وما زلنا اليوم نقود دفة النمو والابتكار فيها. ويؤكد توسيع محفظتنا التزامنا المستمر بتوفير تجارب ضيافة استثنائية ودعم تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030. ونسعى لاستثمار علاماتنا التجارية وشراكاتنا الاستراتيجية لرسم ملامح مستقبل قطاع الضيافة على مستوى المملكة والمنطقة، إذ تتخطى جهودنا حدود تشييد الفنادق إلى الإسهام في نمو المجتمعات المحلية”.
ويتجلى التزام مجموعة أكور بتعزيز قطاع الضيافة والارتقاء به من خلال شراكتها الاستراتيجية مع وزارة السياحة السعودية، والتي ترمي إلى احتضان المواهب والكفاءات في المملكة وتقديم الدعم لها، وهو ما يجسده برنامج تميّز مع أكور الذي يوفر للخريجين الجدد وأصحاب المواهب مساراً واضحاً نحو التطور المهني، من خلال تحدد الأدوار الوظيفية اللازمة لكل قسم، وتطوير المواهب، والارتقاء بمعايير الضيافة إلى مستويات عالمية جديدة. ويحظى المتدربون بعد انتهاء مدة البرنامج، التي تستمر لستة أشهر، بفرصة العمل بوظيفة ثابتة ضمن الأقسام التي يختارونها من محفظة أكور.

ويجدر بالذكر أن أكور تمتلك حالياً 41 فندقاً تضم أكثر من 16 ألف غرفة في المملكة العربية السعودية، ولديها خطط تطوير طموحة لإضافة أكثر من 45 فندقاً تحتضن مجتمعةً ما يزيد على 9,800 غرفة في المملكة بحلول عام 2030، مما يرسخ مكانتها الرائدة في القطاع ويعزز التزامها تجاه السوق السعودية.

Continue Reading
Advertisement

Trending