Connect with us

سياحة

العربية للطيران تطلق رحلاتها إلى طرابزون التركية

Published

on

أعلنت العربية للطيران، أول وأكبر ناقلة اقتصادية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا اليوم عن اطلاق وجهة جديدة إلى مدينة طرابزون ، الواقعة في البحر الأسود بشمال شرق تركيا، وسيتم تشغيل الرحلات ابتداءً من ٢٣ يونيو/حزيران المقبل.

وتمثل هذه الرحلة الموسمية المباشرة فرصة للمسافرين لاستكشاف هذه المدينة الساحلية التاريخية، وتنضم الى مدينة اطنبول والتي تخدمها العربية للطيران في رحلاات مباشرة.

وسيتم تشغيل الرحلات بمعدل ثلاث رحلات أسبوعياً، أيام الإثنين والأربعاء والجمعة. وتقلع رحلة الذهاب من مطار الشارقة الدولي في تمام الساعة ٢١:٣٠ ولتحط في مطار طرابزون  الدولي في اليوم المقبل في تمام الساعة ٠٠:٠٥ بالتوقيت المحلي. وتقلع رحلة العودة من طرابزون في تمام الساعة ٠٠:٤٥ لتصل إلى الشارقة في تمام الساعة ٠٥:٠٠ بالتوقيت المحلي.

وقال عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران: “رحلاتنا إلى طرابزون  ستمكننا من وضع وجهة جديدة أمام مسافرينا تتيح لهم فرصة التعرف على جمالية المنطقة الساحلية المحيطة والعمق التاريخي لواحد من أقدم الموانئ التركية”. وأضاف: “تعكس الوجهة الجديدة التزامنا بتقديم خيارات لمسافرينا لقضاء اجازات بتكلفة معقولة كما ستسهم في تعزيز العلاقات التجارية والسياحية بين البلدين”.   

وتزخر مدينة طرابزون التي تطل على البحر الأسود بمعالم دينية وأثرية فريدة من نوعها، من ضمنها الأسواق التقليدية والواجهات المعمارية. وتقع طرابزون  في أقصى شمال شرق تركيا، وتتميز بإيقاع هادئ بعيداً عن صخب الحياة العصرية في المدن التركية الرئيسية مثل إسطنبول وأنقرة. 

هذا وتُشغل العربية للطيران رحلات إلى ١٢٥ وجهة حول العالم انطلاقا من خمسة مراكز للعمليات عبر الشرق الأوسط وشمال افريقيا. 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فنادق

استمتع بعيد الأضحى في منتجع JW Marriott Mauritius

Published

on

By

اجعل عيد الأضحى هذا العام مناسبة لا تُنسى في الإقامة فيJW Marriott Mauritius Resort’s Grand Beachfront Villa الرائعة. متواجدة على الساحل الجنوبي الغربي النقي لموريشيوس، تعيد هذه الفيلا تعريف الرفاهية مع أربعة أجنحة استوائية تمتد عبر ١٬٦٦٠ متر مربع، وتستوعب ٨ بالغين و٨ أطفال بشكل مريح.

في فندق JW Marriott Mauritius، يتمتع الضيوف بمجموعة من تجارب الطهي الاستثنائية. تقدم مطاعم الفندق الخمسة رحلة جذابة عبر النكهات العالمية، مع محطات الطهي التفاعلية في غرفة الطعام لو مانوار. هنا، يمكن للضيوف التمتع بتأثيرات مذاقية غنية من مطبخ موريشيوس المتنوع، يضم لذائذ من الهند، والصين وإفريقيا وفرنسا. من الفواكه الاستوائية إلى أطباق الفطورالكلاسيكية والأطباق المحلية مثل الفاراتا والدهل بوري. واستمتع بتشكيلة من الأطباق المختارة بعناية خاصة مثل مثل سمك السنّابر الأحمر والبانير لابابدار، المصنوعة ببراعة من قبل الشيف التنفيذي ريشيراج خونو. بالإضافة إلى عروض البوفيه، يمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة من الأطباق الأكلات المطبوخة حسب الطلب مستوحاة من الثقافة الطهوية المحلية والمأكولات البحرية، بما في ذلك الروبيان المقلي والمحار بصلصة الليمون الحامضة. سواء كنت تشرب الكوكتيلات أو تستكشف التجارب الطهوية المتنوعة، يضمن الضيوف في فندق JW Marriott Mauritius تجربة طهي لا تُنسى لا تضاهى في أي مكان آخر.

بالنسبة للراغبين في المغامرة، تقدم شبه جزيرة لو مورن القريبة من الفندق ملعبًا مثاليًا لهواة ركوب الأمواج بالطائرات الورقية ‘One-Eye’ هو موقع رائد عالمي لركوب الأمواج بالطائرات الورقية يقع على بُعد خطوات قليلة من الفندق. يمكن للنزلاء أن يستفيدوا من دروس خصوصية لركوب الأمواج بالطائرات الورقية في الفندق حيث يتوفر لهم دروس خصوصية في ION Club counter، مركز رياضات الماء بالفندق، والذي يوفر برامج تعليم مخصصة، وتأجير معدات، ونصائح داخلية. من المبتدئين إلى المتقدمين، يلبي النادي احتياجات ركوب الأمواج بالطائرات الورقية لجميع المستويات، مما يضمن تجربة لا تُنسى على أمواج ‘One-Eye’.
استفد الآن من عرضنا الحصري لتعزيز تجربتك في منتجع الفخامة عبر تمديد إقامتك. سواء اخترت البقاء لمدة 3 ليالٍ، أو 4 ليالٍ، أو حتى 7 ليالٍ، استفد من عروض الإقامة. وفر 10% على إقامتك عند حجز إقامة لمدة 3 ليالٍ، و15% عندما تبقى لمدة 4 ليالٍ أو أكثر، وخصم سخي بنسبة 20% عندما تمد إقامتك لمدة 7 ليالٍ أو أكثر.
استمتع بالمزيد من الاسترخاء والتمتع بوقتك أثناء توفير النفقات في عطلتك اللا تُنسى في منتجع JW Marriott Mauritius. احجز الآن لجعل عيد الأضحى هذا مناسبة لا تُنسى مليئة بالفخامة والمتعة الطهوية والمغامرات المثيرة في منتجع JW Marriott Mauritius.
للحجوزات، يُرجى الضغط على هذا الرابط:
https://www.marriott.com/offers/stay-longer-on-us-off-106523/mrujw-jw-marriott-mauritius-resort?propertycode=mrujw

 

Continue Reading

فنادق

منتجع بانيان تري العُلا يقدم عروضاً حصرية احتفاءً بعيد الأضحى المبارك

Published

on

By

أعلن منتجع بانيان تري العُلا عن إطلاق مجموعة من العروض الفاخرة والحصرية بمناسبة عيد الأضحى المبارك. ويتيح لضيوفه فرصة مثالية للاستمتاع بتجارب تناول الطعام المميزة، بدءاً من بوفيه الفطور الفخم ووصولاً إلى وجبات العشاء الساحرة وسط المناظر الطبيعية الخلابة في العُلا، مما يضمن قضاء أجمل الأوقات المرحة والمفعمة بالسكينة.
يقع المنتجع المؤلف بالكامل من فلل في إحدى أكثر وجهات العالم غموضاً وتشويقاً، حيث يقدم مزيجاً يجمع بين الآثار التي تمّ استكشافها مؤخراً والثقافة الغنية وتاريخٍ عريق يعود إلى عصر الأنباط القديم، إلى جانب تجارب تناول الطعام الراقية في قلب الصحراء.
ويدعو المنتجع ضيوفه خلال اليومين الأول والثاني من عيد الأضحى المبارك للاستمتاع ببوفيه الفطور الشهي، الذي يضم تشكيلة من الأطباق التي يتم تحضيرها على يدّ طهاة المنتجع الموهوبين، بما فيها الأطباق التقليدية بالإضافة إلى ألذ النكهات العالمية وذلك بسعر 150 ++ريال سعودي للفرد.
ومع حلول الغسق، يمكن للضيوف الاستمتاع بتجربة بوفيه العشاء المخصص والذي يشمل مجموعة واسعة من الوجبات الشهية والمكونات المتنوعة، يرافقها عزف موسيقي حيّ لإضفاء أجواء لا تُنسى، وقضاء أجمل الأوقات مع الأصدقاء والأحبة.
ويقدم منتجع بانيان تري العُلا باقات علاجية متكاملة تضمن تجديد الحيوية والنشاط من خلال تحقيق التوازن بين صحة الجسم والصفاء الذهني. ويتوفر العرض بشكل حصري خلال أول وثاني يوم من عيد الأضحى، كما يمنح المنتجع الضيوف خصماً بنسبة 20% على قائمة خدمات السبا احتفاءً بالعيد المبارك.

ويقدم المنتجع خصماً بنسبة 15% على الحجز المسبق عند إجراء الحجز قبل الوصول بمدة 15 يوماً أو أكثر،خلال موسم الصيف.
للحجز، يُرجى الضغط على الرابط التالي: خصم بنسبة 15% على الحجوزات المسبقة

لمزيدٍ من المعلومات أو الحجز، يُرجى التواصل على البريد الإلكتروني reservations.alula@banyantree.com أو على الرقم 9660145120000+ .

Continue Reading

سياحة

طيران الرياض والهيئة السعودية للسياحة يوقعان مذكرة تعاون للارتقاء بتجربة السفر للمسافرين

Published

on

By

وقّع “طيران الرياض” الناقل الجوي الوطني الجديد متكامل الخدمات الذي يعتمد أحدث التقنيات الرقمية في مجال الطيران، والمملوك بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة، مذكرة تعاون مع الهيئة السعودية للسياحة، وذلك على هامش فعاليات معرض سوق السفر العربي المنعقد في دبي وهي الاتفاقية التي تتماشى مع رؤية طيران الرياض لربط المملكة بأكثر من 100 وجهة حول العالم بحلول العام 2030، حيث سيتعاون الجانبان لإطلاق العديد من المبادرات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للسياح.
وبهذه المناسبة، قال أ. فهد حميد الدين الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة: “يسرّنا أن نعمل مع طيران الرياض لرسم ملامح مستقبل القطاع السياحي في المملكة العربية السعودية. وفي هذه المرحلة، حيث تستعد المملكة، والرياض تحديدًا لاستقبال ملايين السياح الجدد، بات من الضروري أن نتعاون مع أبرز الجهات الفاعلة في القطاع، مثل طيران الرياض، لنتمكن من تقديم أفضل الخدمات والتجارب لكل زائر يطأ أرض المملكة. ونحن نتطلع للبدء بتنفيذ أفكارنا وأفضل الممارسات التي نعتمدها في هذه المرحلة المصيرية في تاريخ المملكة”.
من جانبه، قال السيد توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لطيران الرياض: “يمثل هذا اليوم محطة أخرى مهمة في مسيرة طيران الرياض، حيث تجسد شراكتنا مع الهيئة السعودية للسياحة، التزامنا الراسخ بالارتقاء بتجربة السفر لضيوفنا ولزوار المملكة. نحن نعمل على الارتقاء بمعايير العمل في قطاع الطيران لمستويات غير مسبوقة، ويجمعنا بالهيئة التزام مشترك تجاه تطوير قطاع السفر والسياحة في المملكة، فضلًا عن رغبة قوية بالابتكار وتعزيز الاستدامة ورفع مستويات رضا الزوار”.
تركز الشراكة على عدة مجالات رئيسية:
وجهات ومسارات جديدة:
من المقرر أن يعلن “طيران الرياض والهيئة السعودية للسياحة عن مجموعة خطوط ووجهات جديدة لتعزيز الوعي بين المسافرين من حول العالم.
مبادرات تسويقية مشتركة:
سيعمل الطرفان على الترويج للمملكة العربية السعودية ضمن أية وجهة جديدة، من خلال وضع استراتيجية مدروسة لاستقطاب السياح من حول العالم وتعريفهم أكثر بالمملكة. ومن المتوقع أن يساهم طيران الرياض بما يصل إلى 20 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للمملكة العربية السعودية، فضلًا عن توفير 200,000 وظيفة محليًا ودوليًا.

فرص الرعاية
بموجب هذه الاتفاقية، سيقوم الطرفان برعاية الفعاليات، بحيث يمكن لكل منهما الاستفادة من الشبكة التي يمتلكها الطرف الآخر وموارده للعمل مع الشركاء المعنيين، بما يساهم في الترويج لقطاع السياحة في السعودية على أوسع نطاق ممكن.

المشاركة في العروض والفعاليات الدولية البارزة
سيتعاون طيران الرياض والهيئة السعودية للسياحة لتعزيز حضورهما المشترك في المعارض التجارية الدولية الرئيسية والفعاليات الدولية الرئيسية في قطاع السياحة والسفر. وتمكّن هذه المشاركة كلا المؤسستين من استعراض عروضهما، والإعلان عن طرح منتجات وخدمات جديدة، والكشف عن أبرز المستجدات، إلى جانب استعراض أبرز الوجهات السياحية في المملكة أمام المسافرين وكبار المسؤولين في القطاع.
الوصول إلى سوق “مراصد السياحة المستدامة في المدن”
تتيح مذكرة التفاهم إمكانية الوصول إلى منصات سياحية مثل “مراصد السياحة المستدامة في المدن” (STOCH) لتبقى المعلومات حول السياحة في المملكة، والرياض تحديدًا، متاحة للسياح والضيوف على مدار العام، وذلك في سياق سعي طيران الرياض ليكون الناقل الجوي الأكثر تطورًا في العالم من خلال اعتماد أفضل الممارسات في مجال الاستدامة.
استكشاف فرص التعاون في برامج الولاء
يستفيد الضيوف من الشراكة بين طيران الرياض والهيئة السعودية للسياحة، التي ستوفر لهم العديد من المزايا المشتركة ضمن برامج الولاء الخاصة بهم. وسيستمتع المسافرون بالعديد من المكافآت من خلال العروض الترويجية والحوافز المشتركة التي سترفع مستويات الإقبال للسفر إلى السعودية، وغيرها من البلدان، عبر الناقل الوطني الجديد طيران الرياض.
حلول الدفع والتوزيع
سيتم تبسيط حجوزات تذاكر الطيران لتصبح أكثر راحة من أي وقت مضى، بفضل التعاون في حلول المدفوعات، وتوظيف أفضل التقنيات العالمية والأساليب الرقمية الجديدة، لتحسين تجربة حجز التذاكر لضيوف طيران الرياض والسياح القادمين إلى المملكة العربية السعودية.
المشاركة في مسرّعة نمو السياحة
سيتعاون طيران الرياض والهيئة السعودية للسياحة لدعم مسرّعة نمو السياحة، ودفع عجلة الابتكار والنمو، وتعزيز الاستدامة في القطاع السياحي. وبموجب هذا البرنامج، ستقوم المؤسستان بتنفيذ العديد من المبادرات المهمة لدعم قطاع السياحة والسفر. ويضطلع طيران الرياض بدور جوهري في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، والمساهمة في تنويع الاقتصاد السعودي، وخلق المزيد من الوظائف نحو بلوغ مستهدفات رؤية السعودية 2030.
التعاون لتطوير وإعداد المنتجات السياحية
باعتبارهما من المؤسسات الرائدة عالميًا، ستضافر “طيران الرياض” والهيئة السعودية للسياحة جهودها لتطوير وإنتاج العديد من منتجات السياحة والسفر التي ترتقي بتجربة المسافرين بشكل عام. ويحرص “طيران الرياض” على الارتقاء بمعايير الخدمات في قطاع الطيران، لتكون تجربة الضيوف بأكملها، من مرحلة حجز التذاكر وحتى الإقلاع والوصول بغاية الراحة والسهولة.
يشار إلى أن طيران الرياض احتفل مؤخرًا بمرور عام على إطلاقه رسميًا، وأبرم العديد من الاتفاقيات والشراكات الكبرى مع مجموعة من أبرز الشركات العالمية، استعدادًا لإطلاق أولى رحلاته التجارية منتصف العام 2025.

Continue Reading
Advertisement

Trending