wskghk_00001

علامة الشوكولاتة الحرفية الفاخرة “مايا لا شوكولاتيري” تسعى للمزيد من التوسع في المملكة العربية السعودية

كشفت نائب رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة مايا لاشوكولاتيري عن رؤيتها وتطلعاتها للتوسع المستقبلي عبر تعزيز استراتيجيتها التوسعية في المملكة العربية السعودية، خلال جلسة مع الإعلاميين المحليين عُقدت بفرع مايا في مجمع ستارز أفينيو بجدة. وتزامنت الجلسة مع الذكرى السنوية العاشرة على تأسيس شركة مايا لا شوكولاتيري، والتي تمتلك سلسلة فروع تضم 11 موقعًا في منطقة الخليج العربي.

والجدير بالذكر أن “مايا لا شوكولاتيري” تأسست عام 2007 في مملكة البحرين، وهي علامة تجارية مملوكة لشركة “ذا ليفينغ كونسبتس The Living Concepts “التي تعتز بأصولها العربية العريقة وتمتد خبرتها في صناعة الشوكولاتة الحرفية وفق أعلى المعايير العالمية على مدار عقد من الزمن. وتقدم مايا مقهى شوكولاتة بمفهوم فريد صمم ليكون بمثابة ملاذ لمحبي أطباق الحلوى ويقدم تجربة ممتعة للجميع. كذلك دخلت مايا مجال التموين تحت مسمى “مايا ديليس” التي تقدم من خلالها الحلويات الفنية الفريدة المصنوعة للمناسبات الخاصة، وعمدت مايا إلى تطبيق المفهوم نفسه في مختلف دول الخليج العربي من خلال استراتيجيتها للفرانشايز والدخول في الشراكات المتميزة.

وأثناء حديثها قالت السيدة سونيا جناحي: “تعد مايا أول الشركات البحرينية التي نجحت في إطلاق  سلسلة فروع إقليمية، ولها حضور فعلي في البحرين وقطر و5 فروع في السعودية لتلبية طلب العملاء في جدة والرياض. وكانت المملكة العربية السعودية ثاني موقع نتلقى منه طلب حقوق الامتياز التجاري “الفرانشايز” عام 2011 بعد قطر، ومنذ ذلك الحين واصلنا التوسع.

ونرى أن السوق السعودية توفر إمكانية كبيرة للنمو، وقد شهدنا زيادة سنوية  في المبيعات بلغت 15%. نثق باستمرار هذه الزيادة، ولدينا ثقة في تطلعات السوق السعودية المستقبلية ونسعى لتوسع حضور علامتنا التجارية ليس فقط في الرياض وجدة بل في مختلف مناطق المملكة بمقدار 40% خلال الأعوام الثلاثة المقبلة. كما نعمل عن كثب مع شركائنا لتحقيق هذا الهدف حيث نحرص على اغتنام الفرص من أجل زيادة الوعي بعلامتنا التجارية ويأتي ذلك أيضًا من خلال مشاركتنا الحالية في معرض الفرانشايز أبها.”

وتمتلك “شركة مدى” السعودية حق الامتياز التجاري “الفرانشايز” لمايا لا شوكولاتيري، وافتتحت فروعها في شارع التحلية، ومجمع الحياة، والبيوت المكتبية في الرياض، ومجمع ستارز أفينيو بجدة، ومن المقرر أن يفتتح مقهى مايا جديد في لا شاتو بجدة في بداية مارس.

وأضافت: “يتواجد الكثير من محبي الشوكولاتة في المملكة، وهم من العملاء الأوفياء لعلامتنا التجارية التي تركز على جودة الشوكولاتة ومذاقها. ونستورد الشوكولاتة الأولية الخالصة من الموردين في أوروبا. ونسعى حاليًا إلى تقليص احتواء منتجاتنا على زبدة الكاكاو لأدنى مستوى ممكن بنسبة تقل عن 10%. كذلك نعمل على طرح الشوكولاتة الداكنة لعملائنا، وتوعيتهم بفوائدها الغذائية العديدة، ولاحظنا تغيرًا في أذواق العملاء الذين اصبحوا يفضلون الشوكولاتة الداكنة أكثر حيث ارتفعت مبيعاتها في البحرين من 10% إلى 40% اليوم، وهو إنجاز كبير لنا. ونأمل تكرارهذا النموذج مع عملائنا في السعودية. كما نود أن يستمتع عملائنا بالشوكولاتة، ولكن بطريقة صحية، وذلك في إطار شعارنا “صناعة الشوكولاتة لجعل العالم مكانًا أفضل.”

استلهمت سونيا جناحي قصة مايا من شغفها بالشوكولاتة الخالصة عالية الجودة، وحفزها حبها لابتكار مذاقات تناسب مختلف الأذواق، وتتحدث لغة تفهمها كل العقول وقادرة على ملامسة كل القلوب لبدء رحلتها في ريادة الأعمال وتأسيس أول علامة تجارية للشوكولاتة الفاخرة في مملكة البحرين. وتمتلك سونيا مسيرة مهنية لامعة امتدت على مدى أكثر من عشرين عامًا حيث عملت سابقًا في المجال المصرفي قبل أن تتفرغ للحصول على شهادة صانع شوكولاتة محترف من مدرسة “إيكول شوكلت Ecole Chocolat”، وتنمية علامة مايا وجعلها مرادفًا للجودة والتميز جانب أفضل علامات الشوكولاتة العالمية.

 واختتمت السيدة سونيا جناحي حديثها قائلة: “منذ انطلاقتنا سعت مايا إلى التوسع عبر الحدود ونعتبر الفرانشايز جزءًا لا يتجزأ من خطة عملنا. وحققنا نجاحًا في السعودية بفضل دعم السيد عبدالله السعدون و فريقه في شركة مدى الذين بذلوا كل ما بوسعهم من الجهود من أجل التعزيز من مكانة مايا وحضورها في المملكة. وفضلاً عن السعودية،  نسعى لأخذ مايا إلى مناطق جديدة في الشرق الأوسط والعالم حيث نضاعف خطوط الإنتاج ونعزز قدراتنا لمواكبة زيادة الطلب. وتركز جهودنا على استراتيجية التوسع والتنمية المبنية على منتجات عالية الجودة والدخول في الشركات المتميزة.”

 ولطالما كان تميز المنتجات من أولويات مايا حيث تصنع جميع المنتجات والحلويات بمهارة وحرفية عالية بواسطة التقنيات الاحترافية والمعترف بها من قبل مدرسة “إيكول شوكلت Ecole Chocolat”. حيث تنتج مايا أكثر من 90 ابتكار حلال حصري من منتجات شوكولاتة التجزئة بمصنعها المتطور في البحرين والذي صُمم بحسب المعايير العالمية المناسبة لإنتاج الشوكولاتة وحفظها بواسطة أحدث التقنيات ووفق أكثر بروتوكولات النظافة صرامة.

وتُصنع جميع منتجات مايا من أفخر أنواع الكاكاو البلجيكية والتوابل العربية، وهي حلال وتضم ملصقات توضح مكوناتها الغذائية وحائزة على شهادة الجودة العالمية المعتمدة، وتنتج مايا في مصنعها أكثر من 25 طنًا سنويًا يتم شحنها إلى فروع العلامة التجارية من مختلف دول الخليج العربي والعملاء العالميين لضمان اتساق الجودة والمذاق.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك