Connect with us

مطاعم

ليالي رمضان في حي جميل: وجهة ثقافية تُنعش الروح وتُلهم الإبداع

Published

on

أعلنت مؤسسة فن جميل – المؤسسة المستقلة الداعمة والحاضنة للفنانين والمجتمعات الإبداعية- عن انطلاق فعالية “ليالي رمضان” في حي جميل.. موطن الفنون في جدة، وذلك خلال المدة من يوم الأربعاء 13 مارس إلى يوم السبت 4 أبريل 2024.

تقدّم “ليالي رمضان” على مدار 14 ليلة فعاليات ثقافية مميزة تُجسّد روح المجتمع، والثقافة، والرفاهية، من خلال باقة متنوعة من الفعاليات المجانية والمتاحة للجميع، وذلك بمشاركة أكثر من 30 جهة تعاونية.

وتتضمن تلك الفعاليات: ورش عمل تفاعلية، وندوات فكرية، وعروض أفلام محلية وعالمية، بالإضافة إلى مطاعم مؤقتة تقدم أصنافًا رمضانية خاصة تلبي جميع الأذواق، وفرص تسوق مميزة تتيح اقتناء منتجات إبداعية من حرفيين، ومصممين محليين.

وتُراعي فعاليات ليالي رمضان في حي جميل جميع الأعمار والخلفيات، مقدمةً حلقات نقاش ملهمة تناقش مواضيع معاصرة، وعروضًا فنية تثري الروح، وأنشطة ممتعة للأطفال تحفّز إبداعهم، بالإضافة إلى جلسات العافية والتأمل؛ لتعزيز صحة العقل والجسد.

سينما حي

تعرض “سينما حي جميل” برنامجًا سينمائيًا مختارًا يضم أفلامًا محلية وعالمية؛ للاستمتاع بها بعد الإفطار وحتى منتصف الليل، ويمكن للجمهور الحجز والحصول على المزيد من المعلومات عن مواعيد العرض من خلال زيارة موقعها الإلكتروني hayycinema.org كما يمكن شراء التذاكر من مكتب شباك التذاكر في مقر السينما بحي جميل.

سوق حي

إلى جانب فعاليات فن جميل ضمن برنامج “ليالي رمضان”، يتيح “سوق حي جميل”، المصمم بالتعاون مع مركز الإبداع المحلي “ابجريد”- الشريك في هذه الفعالية المجتمعية، فرصةً رائعة لاكتشاف إبداعات حرفيين، ومصممين، وفنانين محليين، وذلك من خلال مشاركة نخبة من المبدعين من سوق جدة، والمتعاونين المبدعين المختارين بدعوة عامة.

المشاركون في الفعالية

تضم قائمة المشاركين في فعاليات ليالي رمضان بحي جميل: نخبة من المؤسسات، والمتاجر، والمطاعم والأفراد المبدعين. ومن بينهم: معهد نفيسة شمس العالي النسائي للتدريب، ونباتي، ومارينوس، وجمعية زهرة لسرطان الثدي، وحكواتي، وكرامة يوغا، S Design، وچاناش، وجدة بورد قيمز، HONEST، وأزكى طعامًا، وسمر اللاركيا، وراديش هاوس، وزينب الهاشمي، Health In a Jar، وأكوان، وجامعة الملك عبد العزيز، وقناطير، وهند رواس، وكريم جباري، بالإضافة إلى أكاديمية عيش، ومطعم صوفياز بيسترو من سكان حي جميل.

فنون حي 

تُتيح فعالية “ليالي رمضان” للجمهور فرصة استثنائية لاستكشاف معرض “على ضفاف الأرض” المُقام في مساحة المعارض فنون حي، والذي يستمر حتى 16 أبريل 2024، ويضم المعرض المكون من طابقين أعمال 18 فنانًا عالميًا يعرضون إبداعاتهم في المملكة العربية السعودية لأول مرة، ويُسلّط الضوء على العلاقات المعقّدة والخفيّة بين المناظر الطبيعية، والتجارة، والمواقع الجغرافية المترابطة، والموارد والسلع التي نتجت عنها.

دعوة مفتوحة

دخول “ليالي رمضان” مجاني ومفتوح لجميع الأعمار، مع ضرورة الحجز المسبق لبعض الأنشطة التي تتطلب رسومًا أو التسجيل المسبق بسبب محدودية المقاعد، كما يمكن شراء تذاكر “سينما حي جميل” عبر الموقع الإلكتروني hayycinema.org أو من مكتب شباك التذاكر في “سينما حي جميل” بحي جميل.

وللاطلاع على البرنامج الكامل “ليالي رمضان في حي جمیل” بالضغط هنا.

ساعات العمل

تبدأ ساعات عمل “ليالي رمضان في حي جمیل” من الساعة 10 مساءً حتى 2 صباحًا خلال الأسابيع الثلاثة الأولى، بينما تبدأ من الساعة 11 مساءً حتى 2 صباحًا في الأسبوع الرابع.

  • الأسبوع الأول (13-16 مارس): من الساعة 10 مساءً حتى 2 صباحًا.
  • الأسبوع الثاني (20-23 مارس): من الساعة 10 مساءً حتى 2 صباحًا.
  • الأسبوع الثالث (27-30 مارس): من الساعة 10 مساءً حتى 2 صباحًا.
  • الأسبوع الرابع (3-4 أبريل): من الساعة 11 مساءً حتى 2 صباحًا.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مطاعم

بلانت دوناتس تطلق فرعها الاول في العاصمة الرياض

Published

on

By

وسط أجواء احتفالية رائعة وبحضور باقة من المدعوين وممثلي وسائل الاعلام ومشاهير الفن والتواصل الاجتماعي ورئيس واعضاء ملتقى النشامى للجالية الاردنية بالرياض افتتح الاستاذ مجدي خلف مالك العلامة الاردنية العالمية PLANET DONUTS فرع بلانت دوناتس الاول بمدينة الرياض بحي السليمانية شارع الأمير ممدوح بن عبدالعزيز – مجمع الصفوة التجاري وحضر مراسم الافتتاح نيابة عن سفير المملكة الاردنية الهاشمية بالرياض سعادة القنصل علاء اللوزي والذي عبر عن مشاعر الفخر لما تحققه العلامات التجارية الاردنية من حضور ملفت في السوق السعودية وتمنى للجميع التوفيق.

وقد رحب الاستاذ مجدي خلف بسعادة القنصل وكبار الضيوف والحضور ووعد الجميع بتجربة فريدة ومميزة في عالم الدونات من حيث الجودة والفخامة والتميز والضيافة الراقية
واشار الاستاذ مجدي الى أن بلانت دوناتس في الرياض يقدم قائمة متنوعة من الدوناتس والآيسكريم ومشروبات الساخنة والباردة بأنواعها.
واضاف أن العلامة التجارية بلانت دوناتس علامة رائدة وواسعة الانتشار اردنياً وعربياً وتتمتع بثقة من يعرفها وسبق له أن زار أحد فروعها،
واشاد الاستاذ مجدي بجاذبية السوق السعودي وقوته الاستهلاكية ومستوى ورقي العلامات التجارية الغذائية المتنافسة وارتفاع سقف المنافسة والذي عجل بقرار الدخول الى المملكة وافتتاح الفرع الاول ضمن خطة لإنشاء فروع أخرى وتغطية العلامة بلانت دوناتس باذن الله جميع مناطق المملكة لاحقاً .
وقد لقي الافتتاح اقبالاً كبير من الزوار والجماهير العامة وفي ختام الحفل تم التقاط الصور التذكارية المشتركة مع الضيوف والمدعوين وتمنى الجميع لهذا الصرح بالتوفيق والازدهار

Continue Reading

مطاعم

( شاروخان) دفعنا بالمطاعم الهندية نحو الفخامة والرقي لتناسب ذائقة المستهلك الراقي

Published

on

By

صرح رجل الاعمال رئيس مجلس ادارة مطاعم شاروخان المهندس عبداللاله القريشي عن توجههم لاقامة خيمة رمضانية في مطعم شاروخان لهذا العام بفرع حي الربيع تتسع لنحو ٢٠٠ شخص يوميا خلال شهر رمضان المقبل .
موكدا ان سمعة مطاعم شاروخان منذ افتتاحها في العاصمة الرياض عام ٢٠١٧ ومضى لها سبع سنوات في العاصمة الرياض لتكون عنوانا للاكل الهندي المتميز اضافة الى مجموعة من الاطباق والاصناف من مختلف المطابخ العالمية ونظرا لتميز طاقمه من طهاة وعاملين وادارة يتجاوز عددهم ٢٠٠ موظف والرقم في ازدياد، لعبت دورا كبيرا في رفع سقف التوقعات للمطاعم في السعودية بشكل عام وفي العاصمة الرياض بشكل خاص لتكون منبرا سياحيا وداعما للترفيه والسياحة وارضاء سكان العاصمة الرياض وزوارها من مختلف مناطق المملكة ومن خارجها خصوصا وان العاصمة الرياض اصبحت عاصمة عالمية يزورها السياح من مختلف بلدان العالم لذلك وجب علينا في مطاعمنا ان نتميز وان نكون المكان الثالث بعد المنزل والعمل لكل اسرة وكل سائح وكل وفد وضيوف يرغبون في تجربة شي فريد ويعلق بالذاكرة دون ان ينسى.
ولفت القريشي الى ان مطاعم شاروخان على مساحة ٢٠٠٠ متر في حي الربيع طريق الملك عبدالعزيز وحي قرطبة زارها اكثر من ٦ ملايين عميل يترددون على مطاعمنا لذلك نستعد حاليا لافتتاح فرعين اخرين خلال هذا العام ٢٠٢٤ م وفرع في دبي داون تاون مطلع العام المقبل ٢٠٢٥ م. و٢٥ فرعا حول العالم خلال السنوات الخمس المقبلة.
واضاف القريشي ان خيمة شاروخان لهذا العام ستكون مختلفة وتعتبر بحكم الموقع المتميز الخيار الامثل للعائلات والافراد والشركات بحكم موقعنا المتميز والمذاق الرائع والخدمة الفريدة.
واشار القريشي الى اننا نقدم عدد من الاطباق الخاصة والمذاق الرائع المتميز على ايدي امهر الطهاة الذين تم استقطابهم من مختلف المطابخ العالمية للعمل ضمن فريق شاروخان لنجمع بين عناصر من تقاليد الطبخ المختلفة من مختلف الثقافات والابتكارات وهو بنفس الوقت مطبخ عالمي يضم طاقم مدرب وعلى اتم استعداد للمناسبات بانواعها.
ولفت الى ان سكان العاصمة الرياض وزوارها على وعي كبير باهمية المكان ونوعية الطعام والخدمة المقدمة وحرصنا في مطاعم شاروخان ان نجمع بين الموقع والبيئة وفريق العمل ونوعية الاطعمة التي تجعل التجربة لدينا تتكرر من قبل الجميع لذلك نعتبر من اوائل المطاعم في السعودية التي ساهمت في رفع ذائقة المستهلك.

Continue Reading

مطاعم

What Happens When You Fancy Healthy Food but Still Want All the Flavor? You Head to Beirut Streets!

Published

on

By

Beirut Streets, the renowned Lebanese restaurant nestled in the heart of Al Barsha Dubai, invites food enthusiasts to embark on a culinary journey that celebrates health, flavor, and authenticity in the new year.
Renowned for its laid-back ambiance, super-friendly service, and an extensive menu inspired by the rich Lebanese culinary tradition, Beirut Streets aims to redefine healthy dining with a tantalizing selection of fresh, wholesome, and nourishing dishes.
As we usher in the new year, Beirut Streets is committed to providing a dining experience that caters to diverse tastes and dietary preferences. Whether guests are eager to incorporate vibrant veggies into their meals or indulge in lighter options, Beirut Streets has curated a menu that harmonizes delightful flavours with nutritional goodness.
Beirut Streets offers a delightful range of sumptuous salads, showcasing the freshest and tastiest vegetables. Life is too short for bland salads! There are lots of delicious options like tabbouleh, fattoush, halloumi and quinoa, roasted cauliflower, rocca and beetroot, and vegan kale salad.
Vegetarians will delight at the variety of incredible salads, falafel, hummus and zaatar selection, that never compromise on taste. For those seeking lighter options, Beirut Streets is famous for their grilled meat like chicken, tawouk, kafta, veal, and a mixed grill platter.
At Beirut Streets, the team believe that healthy food should never compromise on taste. If you’re embracing a healthier start to the new year, there’s no need to sacrifice the joy of delicious and flavorful meals. Whether enjoying a leisurely lunch or a delightful dinner, Beirut Streets promises a warm, welcoming and super nourishing culinary experience that celebrates the intersection of health and indulgence.
Location: B1, Al Barsha, opposite MOE. Parking available
Opening times: Daily | 8am – 2am
Instagram: https://www.instagram.com/beirutstreets.uae/
Reservations: Walk ins welcome

Continue Reading
Advertisement

Trending