gdgsst6400003

“موندي فارما” تطلق علاجاً جديداً وتقنية مبتكرة لمرضي الربو والحساسية

أطلقت “موندي فارما” العالمية علاجاً مبتكراً في المملكة العربية السعودية بعد حصولها على موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية على طرح عقار جديد لعلاج أعراض مرض الربو اعتبارا من الأول ديسمبر الجاري و الذي يمثل أملاً جديداً لمرضى الربو لتحسين حياتهم والحد من التعرض لنوبات الربو.

وفي هذا السياق، قال الدكتور اشرف علام، مدير عام “موندي فارما” بالشرق الأوسط و افريقيا “ان الشركة تولي اهتماما خاصا بمرضي الربو بالمملكة وتدعم الكثير من حملات التوعية” كما اكد الدكتور  فهد العتيبي المدير العام ل”موندي فارما”  في المملكة العربية السعودية “بأن الشركة بصدد تنظيم العديد من الفعاليات للتوعية بأهمية السيطرة علي مرض الربو وضرورة إختيار العلاج المناسب له.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة الرائدة في تصنيع أدوية الربو وبحضور الدكتور مجدي أدريس رئيس قسم الأمراض الصدرية بالمستشفي العسكري بالرياض وبمشاركة أكثر من 200 طبيب سعوديأ أكد البروفيسور عمر عثماني استشاري الأمراض الصدرية والجهاز التنفسي بالمعهد الوطني للقلب والرئة بالكلية الملكية بلندن بالمملكة المتحدة علي اهمية  التوعية بمدى خطورة داء الربو على المجتمعات العربية عامة والمجتمع السعودي بصفة خاصة وأن تدشين العلاج الجديد  في المملكة العربية السعودية هو حدث هام حيث أن التجارب السريرية التي اجريت علي المستحضر في اوروبا اكدت فعاليته العالية في التقليل من نوبات المرض.

من جهته، أوضح الدكتور مجدي ادريس أنه وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية هناك نحو 235 مليون شخص يعانون حالياً من الربو، وهو من أكثر الأمراض المزمنة شيوعاً بين الأطفال. ويعتبر الربو من اهم الأمراض الشائعة في المملكة وذلك لكثرة العواصف الرملية ومسببات الحساسية التي تزداد في اوقات تغير الفصول، وأشار بأن الربو لا يمكن شفاؤه، بينما التدبير العلاجي المناسب يمكن أن يسيطر على المرض ويمكِّن الأشخاص من التمتع بنوعية حياة جيدة. كما ان الأشخاص الذين يعانون من أعراض مستمرة يجب أن يأخذوا أدوية تشمل “الإسترويدات” و”بيتا2″ طويلة المفعول المستنشقة لفترة طويلة من أجل السيطرة على تقدم الربو الشديد.

وأبان بأن عدم كفاية فرص الحصول على الأدوية هو أحد الأسباب الهامة لضعف السيطرة على الربو كما ان الأدوية هي ليست الوسيلة الوحيدة لمكافحة الربو، حيث من المهم أيضاً تجنب مهيجات المرض – المحفزات التي تهيج المسالك التنفسية وتسبب التهابها.

gdgsst6400001 gdgsst6400002 gdgsst6400004



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك