قافلة الامل 00001

الأمير فيصل بن خالد يدشن قافلة الأمل الطبية للنهدي

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز امير منطقة عسير قافلة الأمل الطبية التي نظمتها شركة النهدي الطبية مؤخرًا بالتعاون مع وزارة الصحة. وتهدف القافلة الى نشر الوعي الصحي بين زوار مهرجان ابها السنوي الذي يرعي فعاليته سموه الكريم كل عام.

قافلة الأمل وهي جزء من برامج المسؤولية الاجتماعية لشركة النهدي والتي ستقوم بجولات على القرى والمناطق في المنطقة الجنوبية، لإجراء القياسات الحيوية اللازمة لهم، ومنها قياس ضغط الدم، وسكر الدم، والوزن، والإستشارات الصحية المجانية. كما قدمت قافلة الأمل الطبية خدماتها لزوار مهرجان ابها باستقبال 250 زائرا كل يوم، لنشر الوعي عن طريق صيادلة معتمدين ومؤهلين لثقيف مرضى السكري وتبصيرهم بأعراض هذا الداء المزمن وكيفية التعايش معه.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة النهدي الطبية المهندس ياسر جوهرجي عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير على تدشينه لقافلة الأمل الطبية، مثمنا جهود سموه في كل ما من شأنه الارتقاء بمختلف الخدمات وعلى راسها الخدمات الصحية. وقال: “يهدف برنامج قافلة الامل إلى تقديم أرقى الخدمات الطبية المجانية لزوار مهرجان ابها، كما ستغطي القافلة من خلال جولاتها أكثر من 65 مدينة نائية في المنطقة الجنوبية لتوفير خدمات القياسات الحيوية.

وانطلاقا من رؤية المملكة 2030 التي ركزت على تحسين الخدمات الصحية وتدريب الأطباء ورفع قدراتهم لمواجهة وعلاج الأمراض المزمنة التي تشكل تحدياً وخطرًا على صحة مواطنينا مثل أمراض القلب والسكر والسرطان، تم التعاون مع وزارة الصحة لاطلاق هذه القافلة الطبية في المنطقة الجنوبية، بغية تفهم احتياجات الناس ومساعدتهم لتطوير حالتهم الصحية من خلال المختصين في هذا المجال.

وتسعى النهدي الطبية من خلال استراتيجيها الى دعم هذا التوجه من خلال صيدلية مجتمعية تسهم في معالجه مشاكل وتحديات الناس الصحية، بما يتوافق مع استراتيجية وزارة الصحة الهادفة الى تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي والتوسع في خصخصة الخدمات الحكومية وإيجاد بيئة جاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين على حد سواء وتعزيز الثقة بالاقتصاد السعودي.

تجدر الاشارة الى النهدي الطبية قد استعرضت نجاح تجربتها الرائدة في التوعية بداء السكري من خلال صيدلية المجتمع في الجلسات العلمية للجمعية الأمريكية للسكري (ADA) في نيو أورليانز بالولايات المتحدة الأمريكية. كما كانت مبادرتها الرائدة “يا انا يا السكري” الشريك الأساس للملتقى الخامس لمراكز ووحدات السكري بالدمام، ضمن كبريات شركات الأدوية العالمية والمتخصصة في إنتاج الأدوية الخاصة بالسكري، وكذلك الشريك الأساس لمعرض ومؤتمر الرعاية الطبية السعودي 2016 الذي يعتبر المنصة المثالية التى تجمع أصحاب الشركات الإقليمية والدولية، وكبار التجار والموزعين ومقدمي الخدمات، بالمسؤولين وأصحاب القرار في القطاع الصحي السعودي.  

قافلة الامل 00002

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك