ddr5e45740002

ماكدونالدز السعودية تتبرع بـ 1,455,000 ريال لأطفال 11 جمعية خيرية

ضمن جهودها المستمرة في اطار برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات تبرعت ماكدونالدز السعودية بكامل ريع حملة الكتاب الخيري السنوية والتي أطلقت عليها أسم (انشر الخير)، والتي جمعت  1,455,000 ريال سعودي لصالح أطفال 11 جمعية خيرية بالمملكة. وقد أسهم هذا التبرع في نشر الأمل بين أطفال الجمعيات الخيرية.

 الحملة الخيرية للكتاب، هي مبادرة سنوية تطلقها ماكدونالدز السعودية، وتهدف الى بيع عدد من  القصص القصيرة بسعر 10 ريالات لكل قصة على أن يعود ريع الحملة لصالح مختلف الجمعيات الخيرية في جميع أنحاء المملكة. وقد أعدت هذه القصص لتعطي  للأطفال دروساً حياتيةً قيّمة ولتشجّعهم على اتباع آداب السلوك الحميدة ولتغرس في نفوسهم القيم الأصيلة السامية.

 من الجدير بالذكر أن ماكدونالدز السعودية تمكنت هذا العام من بيع ما مجموعه 145,500 كتاب عبر أكثر من 200 فرعا في المملكة، أي بزيادة 55,000 كتاب عن حملة العام الماضي.

 

 وقد علق الأستاذ محمد علي رضا، نائب المدير العام لشركة رضا للخدمات الغذائية المحدودة، صاحبة  الأمتياز الحصري لمطاعم ماكدونالدز في المنطقة الغربية والجنوبية من المملكة قائلا : “أكملت حملة الكتاب الخيرية عامها الرابع، وفي كل عام نرى مزيدًا من الكتب المباعة، والكثير من الأموال التي يتم التبرع بها لمن هم في أشدّ الحاجة إليها، كل كتاب تم شراؤه يحث الأطفال على أهمية القراءة ، ويساعد على تنمية الأخلاق الحميدة من خلال مواضيع كحسن الخلق، وأهمية مساعدة الغير، وفي نفس الوقت تمثل هدية مليئة بالأمل لأولئك المحتاجين”.

 

 وبهذه المناسبة قال سمو الأمير مشعل بن خالد آل سعود، الرئيس التنفيذي العام لشركة الرياض العالمية، صاحبة الأمتياز الحصري لمطاعم ماكدونالدز في المناطق الوسطى والشرقية والشمالية من المملكة: “نشكر جزيل الشكر كافة رواد مطاعمنا للمشاركة في هذه الحملة الخيرية التي يعود ريعها بالكامل للجمعيات، ولقد استطعنا هذه السنة ولله الحمد الوصول إلى نتيجة ممتازة وقياسية من خلال تفاعل عملاءنا على شراء الكتب الذي يعود رعيها بالكامل الى الجمعيات الخيرية.”  

 

وأضاف سموه : “نحن في ماكدونالدز نسعى جاهدين لخدمة المجتمع السعودي، ليس فقط في شهر رمضان المبارك ولكن على مدار السنة، ونهدف باستمرار لتقديم الأفضل دائماً للمجتمع، انطلاقاً من شعورنا بالمسؤولية الاجتماعية سواءً كان من خلال التبرعات، وزيارة المؤسسات الخيرية ودور الأيتام، وإطعام المحتاجين، أو عقد البطولات الرياضية أو الانشطة الخيرية والاجتماعية”.

 

وضمن الجمعيات الخيرية التي تلقت المعونات من ماكدونالدز السعودية لهذا العام؛ جمعية الأصدقاء المجتمع الخيرية بجدة، وجمعية أصدقاء حدائق بجدة، والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالرياض (إنسان)، والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية (بناء)، وجمعية البر الخيرية في الرس ، ومركز طفلي المتميز، ومركز نوره للرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بجدة، والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام ببريدة (أبناء)، الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بحائل (رفاق)، جمعية البر الخيرية بحفر الباطن الخيرية لرعاية الأيتام، وجمعية أيتام عرعر.

وكشريك فاعل في المجتمع، تعمل ماكدونالدز السعودية للحفاظ على علاقتها القوية مع عملائها، سواءً من خلال قائمة الطعام التي يتم تطويرها بشكل مستمر، أو عبر مختلف المبادرات التي تهدف إلى الهام المجتمع ومساعدة المحتاجين.

ddr5e45740001

In line with its ongoing Corporate Social Responsibility efforts, McDonald’s Saudi Arabia donated all the proceeds received from its annual “Charity Book Campaign” which amounted to a staggering SAR 1,455,000, to 11 local children’s charity organizations, spreading hope and kindness to underprivileged kids who need it most.

 The Charity Book Campaign, an annual initiative that McDonald’s embarks upon, aims to sell short stories at a price of SR10 each with the proceeds going to various charity associations across the Kingdom. This year McDonalds was able to sell a total of 145,500 books across more than 200 branches in the Kingdom, 55,000 more than last year’s campaign, ultimately translating into an increase in proceeds donated across the board.

 Mohammed Alireza, Deputy General Manager at Reza Food Services Co. Ltd., the exclusive McDonald’s developmental licensee for the Western and Southern regions of the Kingdom said: “The Charity Book Campaign has completed its fourth run and with every year we see more and more books sold, and more being donated to those who need it most. Each book bought told an important story for a child to read, relaying vital principles and covering themes such as good manners and the importance of helping others, while also representing a gift of hope for those who are less fortunate.”

 Mishaal Bin Khalid F. Al Saud, President at Riyadh International Catering Corp., the exclusive McDonald’s developmental licensee in the Central, Eastern and Northern regions of the Kingdom, added:  “We at McDonald’s strive to serve our community, not only in the holy month of Ramadan but throughout the year. We continuously aim to give back to the Saudi community, whether it is through donations, visiting charities and orphanages, feeding the less fortunate, or holding sports tournaments.”

 The charities received proceeds from McDonald’s this year include; Asdiqa Charity Association, Friends of Jeddah Parks, Insan Charity Association, Bena’a Charity Association, Al Bir Society, My Child Outstanding Center, Noura Center for the Caring and Development of Special Needs Children in Jeddah, Abna’a Charity Association for Orphans, Refaq Charity Association, Hafr Al-Baten Charity Association for Orphans and Arar Charity Association for Orphans.

ddr5e45740002 ddr5e45740003

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك