Connect with us

سيارات

الموري خامساً رغماً عن أنف المشاكل الفنية

Published

on

إستطاع سائق فريق هنكوك للسباقات سعيد الموري من التواجد ضمن المراكز الخمسة الأولى في الجولة الثانيّة من بطولة أمانة الرياض بالتعاون مع ميدان ديراب وهي بطولة متخصصة في سباقات “الدريفت” أو الإنجراف.

وبدا الموري تنافسياً منذ المراحل الأولى قبل أن يُواجه مشاكل فنية بسيارته حرمته وزميله محمد العرابي من التألق وتحقيق النتائج التي كانا يصبوان اليها حيث كان المركزين الخامس والسابع على الترتيب هما أفضل نتيجة أمكن تحقيقها في الجولة الثانيّة نظراً للصعوبات التي واجهها السائقَين.

وأوضح نجم سباقات الدرفتنغ السعودي بأنه كان من الجيد التواجد ضمن المراكز الأولى في ظلّ مشاركة واسعة بلغت أكثر من 60 سيارة، إلّأ إنه يتطلع الى الصعود الى منصّة التّتويج من جديد.

وقال الموري: “الحمدلله على كُلّ شيء. في الواقع كان بمقدوري تحقيق نتيجة أفضل من هذه، ولكن لسوء الحظّ واجهتنا بعض المشاكل وحرمتنا بالتالي من تقديم أداء تنافسي طيلة الوقت. المركز الخامس لا يزال جيداً إذ بإمكاننا التعويض في الجولة الثالثة والأخيرة”.

ونوّه الموري بأنّ فريق هنكوك للسباقات يعمل على إدخال سيارتين حديثتين من طراز تويوتا و”بي.أم.دبليو” بهدف المُنافسة بشكل أقوى على المركزين الأوّل والثاني خلال الإستحقاقات القادمة.

وأكمل الموري: “قرّرنا جلب سيارة تويوتا جديدة غير التي نستخدمها، بالإضافة الى سيارة من نوع بي.أم.دبليو أم3 متطورة إذ سنحصل عليهما خلال أسبوع أو أسبوعين من الآن. والهدف من هذه الخطوة هو المنافسة على المراكز الأولى والتواجد دائماً ضمن مراكز منصة التتويج”.

وتابع قائلاً: “أنا سعيدٌ جداً بالتعاون والشراكة مع هنكوك التي تدعمنا من جميع الجوانب وهذا أمر إيجابي وحيوي من إجل النجاح. بإذن الله ستتكلّل جهودنا في تحقيق الفوز في الجولة الثالثة من بطولة ديراب. سنُحاول بذل قصارى جهدنا للوصول الى الهدف المنشود”.

في غضون ذلك، قال محمد العرابي، الذي يشارك الموري بصحبة زميله محمد العرابي والذي يأمل تحقيق نتيجة جيدة تساعد الفريق على تحسين رصيده في بطولة الفرق قبل الجولة الختاميّة من البطولة، بأنه من المهم تسجيل النقاط بشكل مستمر كون الإستمراريّة في رياضة السيارات مهمة للغاية.

وقال العرابي: “من المفيد بالنسبة لي إكتساب الخبرة اللازمة في الوقت الحالي والمواظبة على تسجيل النقاط من أجل مساعدة فريق هنكوك للسباقات في ترتيب الفرق. وبصراحة أنا سعيدٌ لتمكّني من فعل ذلك إذ آمل أن تساعدنا السيارتَين الجديدتَين من تحقيق نتائج أفضل في الجولة الأخيرة”.

وأضاف: “مُزاملة الموري أمرٌ بغاية الروعة إذ يمنحني بطل الدريفت العديد من النصائح حول كيفيّة تحسين أدائي ورفع مستواي التنافسي وما هي الإستراتيجيّة الصحيحة الواجب إتباعها في السباقات. أعتقد بأننا نُشكل ثنائياً ناجحاً تحت راية فريق هنكوك للسباقات”.

تجدر الإشارة الى إنّ سعيد الموري يعد واحداً من السائقين وأكثرهم خبرة في منطقة الشرق الأوسط وخصوصاً في المملكة العربية السعودية، وتضم إنجازاته مجالات مختلفة من رياضة السيارات، حيث توج سعيد بطل لسباق ريد بُل بارك دريفت في عام 2011، ويحمل ألقاب مختلفة من عدة سباقات شارك فيها سواء داخل منطقة الشرق الأوسط أو داخل المملكة.

يبقى أن ننوه الى إن المشاركة القادمة لفريق هنكوك للسباقات ستكون مع الجولة الإفتتاحية من بطولة الرياض للدريفتينغ التي ستنطلق في الـ 21 من الشهر الجاري.

ddr5d4rt0001

Hankook Racing achieved a top five finish during the second round of the drifting championship, with the team happy and leader Saeed Al Mouri optimistic of claiming a competitive result in the final round of the series

Al Mouri showed signs of competitiveness during the early stages but misfortune with the cars deprived him and team-mate Mohammed Al Ourabi of pace, limiting them to fifth and seventh places respectively, which were the best possible results due to the difficulties faced by both drivers. Al Mouri’s position was encouraging considering the participation of more than 60 cars in the event but he is looking forward to returning to the podium in the future

Al Mouri said: “I thank God for everything. In fact, I think I would have been able to achieve a better result than this but unfortunately we encountered some problems which restricted our ultimate performance. Fifth place is still good as we look to re-group for the third and final round of the championship”

Al Mouri noted that Hankook Racing is working on introducing two new models from Toyota and BMW in order to compete for victories and podiums

Al Mouri said: “We’ve decided to bring a new Toyota car to use, in addition to a more advanced BMW, and we will receive them in a week or two. The goal of this is to compete for first place and to always be in the podium positions”

He added: “I am very happy with this partnership with Hankook, which gives us great support from all sides and which is vital for our success. God willing, we will put all of our efforts into winning the third round of the drifting championship. We will try our best to reach the desired goal”

Meanwhile, Mohammed Al Ourabi, who accompanied by Al Mouri, and hopes to achieve a strong result in order to assist Hankook Racing in the teams’ championship before the final round of the competition, said: he was pleased to score points and to continue gathering experience in the other car

He said: “It is helpful for me to gain the necessarily experience at the moment and to score consistently in order to help Hankook Racing in the standings. Frankly, I’m happy to be able to do and I hope the new cars will enable us to achieve the best result possible in the last round”

He added: “Saeed Al Mouri is a champion in drifting and he provides me with many tips on how to improve my game and what is the right strategy to be followed in the races. I think we form a successful partnership for the Hankook Racing team”

It should be noted that Al Mouri is one of the drivers with the most experience in the Middle East, especially in Saudi Arabia, and has achieved success in different areas of motorsport, having been crowned champion of the Red Bull drift series in 2011, and holds various titles of several races in which he competed in Saudi Arabia and the Middle East

We point out that the third round of the championship begins on May 21st

ddr5d4rt0002

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيارات

المجدوعي بيجو وسيتروين تكرم موزعينها المعتمدين في كافة مناطق المملكة

Published

on

By

في إطار التقدير والاعتراف بالجهود المبذولة والإسهامات المهمة في دعم نجاح علامتي بيجو وسيتروين في المملكة العربية السعودية، عقدت شركة المجدوعي للسيارات، الوكيل المعتمد لعلامتي بيجو وسيتروين في المملكة العربية السعودية، حفلاً تكريمياً لموزعينها المعتمدين، وذلك لمساهمتهم الملموسة في تطوير وتعزيز نجاح ومكانة العلامتين في السوق السعودي، كذلك التزام شركة المجدوعي بتكريم شركائها الذين يساهمون بفعالية في تحقيق النجاح المشترك.

و شهد حفل التكريم الذي عقد في العاصمة الرياض حضورًا مميزًا من قِبل عدد كبير من الموزعين والشركات الرائدة من كافة مناطق المملكة، إضافة إلى كبار الإدرايين في شركة المجدوعي بيجو وسيتروين، و تمثلت فعاليات الحدث في تكريم الشركاء الذين ساهموا بشكل كبير في تحقيق نجاحات للشركة خلال العام الماضي، حيث قُدِّمت لهم دروع تقديرًا للجهود الجبارة التي بذلوها بتقديم خدمات عالية الجودة للعملاء.

أحمد سعود عباسي الرئيس التنفيذي لشركة المجدوعي للسيارات، تحدث عن أهمية هذا التكريم لشركاء النجاح لعلامتي بيجو وسيتروين في المملكة العربية السعودية، حيث أعرب عن سعادته واعتزازه بهذه الشراكة، وأيضاً عن النتائج الايجابية الكبيرة التي تحققت بفضل الله تعالى معتبراً أن وجود هذه الشبكة الكبيرة من الموزعين المعتمدين من شرق المملكة إلى غربها مروراً بالمناطق والمحافظات، كان له الأثر الإيجابي الكبير في انتشار علامة بيجو وتحقيقها المركز الأول على مبيعات السيارات الأوربية في المملكة، كذلك ارتفاع الإقبال على علامة سيتروين الأنيقة.

قام بعد ذلك رؤساء الأقسام والمدراء التنفيذيين في شركة المجدوعي بيجو وسيتروين بإستعراض كافة الخطط المستقبلية التي تعمل عليها المجدوعي بيجو وسيتروين بهدف تطوير العلاقة مع شبكة الموزعين المعتمدين من جهة، وتطوير أعمال الشركة لمصلحة عملاءها لرفع مستوى خدمات ما بعد البيع من جهة أُخرى.

من جانبهم، عبر الشركاء المكرمون عن سعادتهم وامتنانهم لهذا التقدير، مؤكدين على استمرار التعاون الوثيق والشراكة الناجحة مع شركة المجدوعي بيجو وستروين، والتي تسهم في تحقيق النجاحات المشتركة وتلبية احتياجات العملاء بشكل مميز.

 

Continue Reading

سيارات

انتصار مذهل لفريق لكزس في سباق لونغ بيتش للسيارات الرياضية IMSA

Published

on

By

حقق فريق لكزس “فاسر سوليفان” انتصاراً رائعاً في سباق جائزة لونغ بيتش للسيارات الرياضية IMSA. بعد تحطيم باركر طومسون للرقم القياسي في فئة GT خلال التصفيات التي جرت يوم الجمعة، ونجحت سيارة لكزس RC F GT3 رقم 89 في الفوز بفئة GTD. وأستطاع بن بارنيكوت وباركر طومسون قيادة الفريق نحو الفوز الثاني على التوالي في لونغ بيتش.
وكانت سيارة لكزس رقم 89 المسيطرة على المسار طوال سباق السبرينت البالغ 100 دقيقة. واستطاع طومسون التفوق منذ بداية السباق ، مبنياً فارقًا متعدد الثواني عن السيارات الأخرى، ثم قام بارنيكوت بإكمال السباق بنجاح. وبهذا الفوز، حقق بارنيكوت وطومسون فوزهما الثاني في فئة GTD
من جهته قال بن بارنيكوت سائق سيارة لكزس RC F GT3 رقم 89
“لا بد لي من أن أشكر الفريق العظيم فاسر سوليفان ولكزس ريسينغ الولايات المتحدة، فلقد حققنا موسمًا رائعًا العام الماضي، و أنا محظوظ جدًا لأكون في هذا الفريق مع كل العمل الذي يبذلونه لا أعتقد أن هناك فريق GT آخر يعمل بنفس الجدية التي نعمل بها. لذلك فالنتائج ليست مفاجأة. انت تحصل على ما تقدمه وانا سعيد لأنني استطعت تحقيق النتائج مبهرة مع هذا الفريق الرائع والعودة للسباق في لونغ بيتش مرة أخرى كان أمرا رائع وخاص بالنسبة لي فهذا المضمار مذهل و مكان رائع للغاية.
وفي نهاية حديثه توجه بن بارنيكوت بالشكر لجيمي فاسر وجيمس سوليفان، لمنحه الفرصة للمشاركة في هذا السباق فئة GTD بسيارة لكزس RC F GT3 الرائعة.

Continue Reading

سيارات

بدجت السعودية توقع اتفاقية امتياز لمدة 10 سنوات مع مجموعة أيفيس بدجت

Published

on

By

اعلنت شركة بدجت السعودية الرائدة في مجال تأجير السيارات طويل وقصير المدى في المملكة العربية السعودية، عن تجديد اتفاقية امتياز بدجت و بايليس لمدة 10 سنوات حتى عام 2033، حيث تم توقيع الاتفاقية مع مجموعة أيفيس بدجت، إحدى الشركات الرائدة في مجال تأجير السيارات، والتي تمتلك العلامة التجارية على مستوى العالم.
وتمثل مجموعة يونيترانس، من خلال علامتها التجارية الرائدة “بدجت السعودية”، أكبر مالك امتياز في العالم لمجموعة أيفيس بدجت في هذه الفئة، وهو الأمر الذي يعكس التزام بدجت السعودية بتقديم خدمات عالمية المستوى، وتقديم تجارب رحلة لا تنسى، وذلك بجانب إرثها الذي يمتد إلى أكثر من 45 عاماً في المملكة.
وقد أقيم حفل التوقيع خلال مؤتمر الشرق الأوسط لمجموعة أيفيس بدجت، الذي أقيم في مدينة جدة في وقت سابق هذا العام، حيث وقع الاتفاقية كل من هانس مولر، نائب الرئيس العالمي لمجموعة أيفيس بدجت، وفواز عبدالله دانش، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لبدجت السعودية.
ويعد هذا المؤتمر هو الأكبر في تاريخ المؤتمرات الإقليمية لمجموعة أيفيس بدجت في الشرق الأوسط، حيث تم تتويج المؤتمر بحضور العديد من القيادات في مجموعة أيفيس بدجت في كل من المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وسنغافورة، إضافة إلى مسؤولين من دول مجلس التعاون الخليجي، والأردن، ولبنان، وكازاخستان.
وتلا تجديد الاتفاقية الإعلان عن الأداء المالي القوي لشركة بدجت السعودية لعام 2023، حيث أعلنت الشركة مؤخراً عن تحقيقها أرباح تجاوزت 277.3 مليون ريال سعودي، بزيادة قدرها 10٪ عن العام السابق. علاوة على ذلك، جاء نمو الإيرادات لعام 2023 أعلى بنسبة 34.4% مقارنة بالعام السابق، وهو الأمر الذي يؤكد المتانة المالية القوية لشركة بدجت السعودية.
وبهذه المناسبة، قال فواز عبدالله دانش، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للشركة “تحمل اتفاقية الامتياز الموقعة منذ 10 سنوات مستقبلاً واعداً للشركة وإستراتيجيتها للنمو، حيث تعكس هذه الخطوة ثقة مجموعة أيفيس بدجت في شركتنا في مواصلة النمو بشكل كبير في السنوات القادمة، وستسهم العلامة التجارية لبدجت وبايلس في تحقيق رؤيتنا بأن نكون المزود الأكثر شمولاً لحلول النقل، ومتجر شامل لجميع أنواع خدمات تأجير طويل وقصير المدى، بجانب إلى خدمات الليموزين الرائدة، حيث نركز الآن على تحقيق خططنا للنمو المتسارع للسنوات الخمسة المقبلة “.
وقد شهدت الشركة نمواً كبيراً في إيراداتها وأسطولها، وذلك كجزء من إستراتيجيتها للنمو، التي تتماشى مع رؤية 2030، حيث أطلقت الشركة مبادرات خضراء مستدامة لتقليل البصمة الكربونية لأسطولها، كما قامت الشركة بإدخال مركبات كهربائية إلى أسطولها لخدمات تأجير طويل وقصير المدى، وتشارك بدجت السعودية بنشاط في تطوير البنية التحتية للسيارات الكهربائية في مختلف المشاريع والأعمال المقدمة للشركات كجزء من التزامها بمبادرات الدولة الخضراء.

Continue Reading
Advertisement

Trending