Connect with us

عقارات

إيوان تعرض مشروع الجوان السكني خلال مشاركتها بمعرض العقارات والإسكان والتطوير العمراني (ريستاتكس) 2015

Published

on

ستشارك شركة إيوان العالمية للإسكان، إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري بالمملكة، مرة أخرى في فعاليات معرض العقارات والإسكان والتطوير العمراني (ريستاتكس) كراعٍ ذهبي للحدث الذي سيجري تنظيمه في الفترة 26-29 إبريل 2015م بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض .

وتعتزم إيوان خلال مشاركتها في المعرض بجناح متميز استعراض منجزاتها في مشاريعها الأربعة الحالية، وهي مشروع الجوان، أول مشاريع إيوان في الشمال الشرقي من العاصمة الرياض، ومشروعي الفريدة والميار في جدة، ومشروع مجمع ليماس في مدينة الجبيل .

وفي تعليق له، قال الرئيس التنفيذي لشركة إيوان العالمية للإسكان الأستاذ رياض الثقفي، “إننا فخورون بمشاركتنا كراعٍ ذهبي لمعرض ريستاتكس، ونتطلع لنقدم لزوار المعرض الإنجازات الكبيرة التي حققناها خلال الاثني عشر شهراً الماضية” .

“من الطبيعي أن يكون قاطني الرياض هم الأكثر اهتماماً بمشروع الجوان الذي يتكون من 345 فيلا ونقوم بتطويره على مساحة 140,809 متر مربع، في منطقة مجاورة لمشاريع إسكانية كبرى، حيث تتميز تلك المنطقة بإقبال كبير على الوحدات السكنية، وبخاصة تلك المخصصة للسعوديين الطامحين للتملك” .

“ونحن نؤكد التزامنا بدعم النداء الذي وجهته الحكومة للقطاع  الخاص بضرورة لعب دور فاعلٍ في توفير وحدات سكنية بأسعار معتدلة، وذلك من خلال مشروعي الفريدة السكني في شمال جدة، ومشروع الميار الذي نقوم بتطويره كحل سكني بديل بموقع مجاور لمشروع الفريدة. إضافة إلى ذلك فإننا سنقدم مشروع مجمع ليماس السكني الذي يقع بجوار حي الحمراء جنوب مدينة الجبيل” .

“ونحن في إيوان ملتزمون في كافة مشاريعنا بضمان اعتدال الأسعار والحفاظ في الوقت نفسه على أعلى مستوى جودة الإنشاء والتشطيبات التي تتجاوز توقعات المشترين، ووضع معايير جديدة للجودة في قطاع التطوير العقاري السكني بالمملكة.”

ويعتبر مشروع الفريدة أكبر مشروع سكني في المملكة ومثالاً يحتذى في قطاع التطوير العمراني العصري، حيث تم تصميمه ليوفر نمط حياة راقية وبمعايير عالمية .

وتتجاوز قيمة مشروع الفريدة السكني 1.2 مليار ريال سعودي، ويتم تشييده على مساحة مليون متر مربع مقسمة إلى أربع مراحل أساسية، حيث يتم بيع كل مرحلة بالكامل بمجرد إطلاقها إلى السوق .

وتتكون المرحلة الأولى من 324 وحدة سكنية تم بيعها بالكامل، ويجري الآن تسليم الوحدات السكنية إلى ملاكها . 

ويعتبر الميار ثاني مشاريع إيوان في شمال جدة، حيث تم تصميمه استناداً إلى مفهوم تطوير مجتمعٍ متنوعٍ ومتكاملٍ يوفر الشقق السكنية معقولة التكلفة للعائلات السعودية الصغيرة والأفراد. ونظراً لوقوع المشروع بجوار مشروع الفريدة السكني فإن سكان الميار سيتمتعون بكافة المرافق المتطورة التي يضمها مشروع الفريدة السكني .

واستكمالاً لمجموعة مشاريعها، ستقدم إيوان كذلك خلال مشاركتها في معرض ريستاتيكس مشروع ليماس السكني والذي بدأ تطويره فعلياً كمجتمعٍ سكنيٍ مغلقٍ في حي الحمراء جنوب مدينة الجبيل بالمنطقة الشرقية. وهو يأتي ليسهم في الاستجابة للطلب المتنامي على المساكن في تلك المنطقة مع بدء أعمال الإنشاء في مجمعٍ صناعي جديد، ناهيك عن النمو المضطرد لسكان مدينة الجبيل الذي يتوقع أن يصل إلى 250.000 نسمة بحلول العام 2020م،مرتفعاً من 160،000 نسمة حالياً.

ويعد معرض العقارات والإسكان والتطوير العمراني (ريستاتكس) أكبر حدث عقاري سنوي يشارك به المستثمرون والمشترون في المملكة. ويتوقع أن يحظى بإقبال من 30,000 زائر في دورته الحالية بعد أن تم تنظيمه بنجاح على مدى 17 سنة .

ويقام ريستاتيكس برعاية معالي وزير الإسكان المكلف الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، كما سيتضمن ماركة رسمية من الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وبلدية الرياض، بينما ستشارك الغرفة التجارية الصناعية بالرياض كراعٍ استراتيجي.

EWAAN RestaTex2014(1) restaTex2014 CEO Photo

Ewaan Global Residential Company, one of the leading real estate development companies in the Kingdom of Saudi Arabia, is once again Gold Sponsor of the Riyadh Real Estate, Housing and Urban Development Exhibition – RESTATEX – being held April 26 – 29, 2015 at Riyadh International Convention and Exhibition Center

With a prominent booth at the exhibition, Ewaan is showcasing its four current projects: AlJawan, the company’s first residential project in Riyadh; Alfareeda and Almayar projects in Jeddah; and the Limas housing project in Jubail

“We are proud to be Gold Sponsor of RESTATEX and are keenly looking forward showing visitors to the exhibition the great progress we have made over the past twelve months,” said Mr. Riyadh Al Thagafi, CEO of Ewaan Global Residential Company

“Naturally, Riyadh residents will be most interested in AlJawan, which we are developing as residential community consisting of 345 villas on a prime site measuring around 140,809 sqm in an area close to other major residential developments, where there is significant demand for housing, especially from the Saudi citizens”

“Highlighting the effectiveness of our response to the government’s call for the private sector to play a greater role in meeting the Kingdom’s need for affordable housing, we are also showcasing out hugely successful Alfareeda residential project in the north of Jeddah, and Almayar which we are developing as an alternative housing solution on a site adjacent to Alfareeda. In addition we will be showing our Limas gated housing project located in Alhamra district south of Jubail City” 

“At all our projects we are committed to ensuring affordability while maintaining the highest levels of construction and finishing that surpass the buyers’ expectations and set new benchmarks for quality in the Kingdom’s residential real estate development industry” 

Alfareeda is the largest residential project in the Kingdom and is considered to be an exemplary model of modern urban development designed to create an elevated lifestyle for the Saudi citizens

Costing over SR 1.2 billion, Alfareeda is being built on one million square meters of land in four phases, with each phase selling out as soon as the units go on the market. Phase one, consisting of 324 residential units which were sold off-plan, is now fully completed and the first residential units are currently in the process of hand over to the owners

Almayar is Ewaan’s second project north of Jeddah and is designed as a mixed-use integrated development offering alternative affordable residential apartments for small families and singles. Living next to Alfareeda, residents of Almayar will have access to all the world class facilities and amenities of Alfareeda

Completing its lineup of projects featured at RESTATEX, Ewaan will showcase its Limas gated housing project located in Alhamra district south of Jubail City where demand for housing is being driven by the upcoming new industrial complex. It is expected that Jubail Industrial City’s population will nearly 250,000 by 2020 from the current level of 160,000

Now in its 17th year, RESTATEX, the Riyadh Real Estate, Housing & Urban Development Exhibition & Forum, is the largest annual real estate event for investors and buyers in Saudi Arabia and expects to receive 30,000 visitors 

The event is under the official patronage of the Minister of Housing Dr. Essam bin Saad bin Saeed. In addition, RESTATEX includes official participation by the Riyadh Development Authority and Riyadh Municipality, while Riyadh Chamber of Commerce and Industry is a strategic partner

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عقارات

شركة رفاه تطرح مشروعها ( ٣٠) بحي قرطبة لشقق التمليك

Published

on

By

اطلقت شركة رفاهـ العقارية مشروعها ( ٣٠ ) في حي قرطبة والمشروع عبارة عن ٦٣ شقة تمليك وتتراوح مساحات الشقق من ١١٠ متر حتى ٢٢٩ متر .
وقال رئيس مجلس ادارة شركة رفاهـ العقاريه الاستاذ عبدالله القريشي ان هذا المشروع رقم ( ٣٠) للشركة خلال مسيرتها في ١٥ عام ماضية في مجال الاستثمار والتطوير العقاري ويعتبر هذا المشروع للشقق التمليك يضم اكثر من ٦٣ شقة على مساحات مختلفة ووجود ممرات وطراز البناء العصري الحديث والحجر والبلكونات والنوافذ الكبيرة والتشجير والمواقف الواسعة والدخول الذكي والفناء الخارجي كاميرات المراقبه والمطابخ العصرية والزجاج المزدوج والمصاعد العالمية والمداخل الخاصه.
ولفت ان السوق العقارية السعودية هو الاستثمار الاهم والابرز في السوق السعودي ويعتبر العقار هو استثمار اكثر السعوديين.
ولفت الاستاذ عبدالله القريشي الى ان التوجه الحالي في الاستثمار العقاري هو تملك الشقق السكنية في العاصمة الرياض واشار الى ان التوجه الى الاستثمار في شمال وشرق العاصمة الرياض والتي تعتبر الخيار الاول للاستثمار وسيكون هناك زيادة للاقبال على شراء الشقق بنسبة كبيرة خلال هذا العام وتعتبر هي الاكثر طلبا الامر الذي دفعنا في شركة الى البحث عن شراكات لتطوير وتنفيذ مشروعات مشابه لما نقدمه وان التوجه للشقق السكنيه خلال الفترة المقبله سيكون هو الاول والاكثر طلب في المدن الكبرى خلال الخمس سنوات المقبله.

Continue Reading

عقارات

“دار الأركان” توقع اتفاقية مع مجموعة “روشن” لتطوير مشروع جديد في “سدرة” بقيمة 215 مليون ريال

Published

on

By

كشفت دار الأركان، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية، اليوم عن توقيعها اتفاقية تطوير مع مجموعة “روشن” لتطوير مشروع جديد في مجتمع “سدرة”. وقد اشتملت الاتفاقية على شراء دار الأركان أراضي من “روشن” ضمن مخططها الرئيسي بقيمة 215 مليون ريال سعودي. ويعتبر هذا المشروع الثاني لهم في “سدرة” ، بعد نجاح التعاون السابق بينهما.
يمتد المشروع على مساحة 56,280 متراً مربعاً، ويوفر بيئة مجتمعية نابضة بالحياة مع احتوائه على 200 فيلا مصممة بعناية بالغة لتجسد أرقى معايير الحياة الفاخرة في المملكة. ويمزج مجتمع “سدرة” بين وسائل الرفاهية الحديثة ومظاهر التراث السعودي، ويتماشى مع رؤية “روشن” في بناء مجتمعات متكاملة ومستدامة.
وبهذه المناسبة، قال محمد المتوكل، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة دار الأركان: “يجمعنا مع “روشن” التزام مشترك برسم ملامح المشهد السكني في المملكة العربية السعودية. ولا تقتصر رؤيتنا على تطوير الفلل الراقية فحسب، وإنما تتعداها إلى إرساء معايير جديدة للمعيشة الفاخرة، وتكريس خبراتنا للارتقاء بمقاييس الجودة والابتكار والاستدامة في قطاع العقارات”.
يمثل التعاون الاستراتيجي بين “دار الأركان” و”روشن” منعطفاً مهماً في المشهد العقاري السعودي، حيث يجمع اثنين من أهم رواد القطاع حول التزام مشترك بتحقيق أعلى معايير الابتكار والتميز. وتعتزم الشركتان الارتقاء بمجتمع “سدرة” عبر توفير مساحات معيشية فاخرة وإرساء معايير جديدة للحياة العصرية في المملكة.
نجحت “دار الأركان” في ترسيخ مكانتها كمزود لأفضل الحلول العقارية في المملكة بفضل محفظتها الاستثنائية من المشاريع السكنية الراقية. ويعزز الإعلان عن المشروع الجديد للوحدات السكنية الجديدة في مجتمع “سدرة” التزام “دار الأركان” بتقديم تجارب سكنية يتردد صداها في أسلوب حياة وتطلعات مواطني المملكة.

Continue Reading

عقارات

الرئيس التنفيذي لشركة ذاخر للتطوير: نتوقع أن تستضيف مكة المكرمة 30 مليون معتمر سنوياً قبل 2030

Published

on

By

قال المهندس عبد العزيز العبودي، الرئيس التنفيذي لشركة ذاخر للتطوير، إنه يتوقع أن تستضيف مكة المكرمة 30 مليون معتمر سنوياً قبل 2030.

وجاءت تصريحات العبودي ضمن مشاركته في جلسة حوارية خلال أعمال منتدى منافع الثاني 2024 ، الذي عقد تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة و بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة واستضافته غرفة المدينة المنورة تحت عنوان “استثمار طموح لرؤية مستقبلية واعدة”.

وأوضح العبودي “الدولة قامت بجهود كبيرة وقدمت كل الدعم من أجل تحقيق مستهدفات الرؤية 2030 ومنها الجانب المتعلق بالحج والعمرة، الذي يهدف إلى استضافة 30 مليون معتمر وستة ملايين حاج بحلول 2030، وبرأيي هذه الأرقام المتعلقة بالعمرة سوف تتحقق قبل عام 2030، وذلك بفضل الممكّنات التي نراها اليوم، ولذلك علينا كمطورين عقاريين أن نركز في استراتيجيتنا على هذا الاتجاه”.

وأشاد العبودي، خلال الجلسة، بالسماح باستثمار غير السعوديين لأول مرة في الشركات المدرجة التي تمتلك عقارات في مكة والمدينة طويل الأجل وبشكل مباشر، وكذلك من خلال الصناديق المرخصة. مشيرا إلى أن هذا التوجه “يسهم بشكل إيجابي في السوق العقاري والاقتصاد السعودي على نطاق واسع، مما يؤدي إلى تحقيق عوائد استثمارية كبيرة في مجال الضيافة بحلول العام 2030، وفتح آفاق جديدة للتنمية والاستثمار.”

كما أكد العبودي أن العمل على مشروع “ذاخر مكة” جارٍ على قدم وساق، وبمثابرة كبيرة، بما يتماشى مع طموحات المستثمرين والزوار، بما في ذلك الحجاج والمعتمرين، وقاصدي مكة المكرمة عموماً، من أجل توفير تجربة غير مسبوقة لزوار العاصمة المقدسة. وأشار، في هذا السياق، إلى أنه تم تطوير 8 فنادق وشقق فندقية ذات تصنيف أربع نجوم تتم إدارتها من قبل مشغلين عالميين، وتضم أكثر من 2276 غرفة و7000 سرير، وتقدم خدمات ذات جودة عالية تلبي كافة رغبات الزوار.

ويدعم مشروع “ذاخر مكة” رؤية المملكة العربية السعودية الطموحة التي تهدف إلى استضافة 30 مليون معتمر وستة ملايين حاج بحلول عام 2030. وتبلغ مساحة المشروع 320 ألف متر مربع، ليضم عند اكتماله نحو 100 قطعة متنوعة الاستخدامات من فندقية وسكنية وتجارية وخاصة بالخدمات، كما تتوفر الوحدات السكنية والفندقية بمختلف الفئات مع توفير خيار تملك حر للوحدات. ومن الفنادق العالمية التي تتواجد في المشروع فندق راديسون وفنادق هيلتون، وفنادق بارك إن، وكذلك فندق نوفوتيل الأضخم في العالم من حيث عدد الغرف هذا بالإضافة إلى دخول الشركة في تطوير الأحياء العشوائية بالتنسيق مع الهيئة الملكية لتطوير مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وتقديم خدمات متميزة لحجاج الخارج.

Continue Reading
Advertisement

Trending