Connect with us

صحة وجمال

نوفيون تطلق أول معرضٍ تفاعلي للصحة الرقمية في العالم في دبي

Published

on

أعلنت نوفيون، وهي شركةٌ تركز على نقل التقنيات الناشئة إلى مرحلة التطبيق الواسع، عن إطلاق أول معرضٍ تفاعلي للصحة الرقمية في العالم، والذي تستضيفه دبي في الفترة من 5 إلى 7 مايو 2015.

تشهد منطقة الخليج وخاصة المملكة العربية السعودية نمواً في الطلب علىالرعاية الصحية بسبب التحوّل الديموغرافي وارتفاع الدخل والنمو السكاني المضطرد وتغيرات أساليب الحياة، والتي أدّت بدورها إلى تزايد حالات السمنة وأمراض السكري والقلب والأوعية الدموية.
ويحاول قطاع الرعاية الصحية العام والخاص مواجهة هذا التحدي من خلال زيادة الإنفاق. ويقول تقرير صادر عن مجموعة ألبن كابيتال أنّ المملكة العربية السعودية هي اولأسرع نمو في سوق الرعاية الصحية بين دول مجلس التعاون الخليجي خلال السنوات الست المقبلة، وأنّ معدل النمو الإجمالي للمنطقة بأكملها سيصل إلى 12 في المئة بحلول العام 2018.

وتبرز الصحة الرقمية الآن في طليعة الحلول المتاحة للتصدي للتحديات الراهنة التي تواجه الرعاية الصحية في العديد من البلدان، بما في ذلك معركة المملكة العربية السعودية  المتعاظمة ضد الأمراض المزمنة، حيث توفر الصحة الرقمية فرصة مواجهة تلك التحديات والعمل مع الأطراف الرئيسية لضبط الإنفاق على الرعاية الصحية، وتغيير السلوكيات غير الصحيةلدى الناس.
وتتناول الصحة الرقمية كل شيء، من التقنيات الملبوسة وتطبيقات الأجهزة النقالة للأفراد، إلى السجلات الطبية الإلكترونية واختبارات تسلسل الحمض النووي DNA.

يوفر معرض ومؤتمر الصحة الرقمية “ديجيتال هيلث لايف 2015” منصةً للقاء ومناقشة القضايا الجوهرية التي تواجه الرعاية الصحية،كما أنه يخلق بيئة للتثقيف والتواصل. وهو فرصةٌ لمراجعة التفكير التقليدي واستكشاف أفكارٍ جديدة في مجال تقديم الرعاية الصحية.
وسيجتذب هذا المؤتمر أبرز المعنيين بشؤون الرعاية الصحية، ومنهم صناع القرار والمستثمرين ورواد الأعمال ومقدمي الخدمات وممثلي المرضى وخبراء الصناعة. ويتناول المؤتمر ثلاثة جوانب لرؤيةٍ جديدة: تطوير الصحة، ودعم الصحة، وصحة المستهلك.

وتعليقاً على هذا الحدث المرتقب في دبي، قال الدكتور تامر شاهين، الرئيس التنفيذي لشركة نوفيون: “تملك المملكة العربية السعودية رؤيةًمتقدمة للمدن الذكية، وهي تضع الرعاية الصحية بين أهم أولوياتها. كما تمتاز المنطقة بغياب المعوقات المرتبطة بالبنى التحتية القديمة، وببيئة تنظيمية مرنة قادرة على التكيف سريعاً،ودون تعقيدات، مع التغيرات والاحتياجات، ما يفسر قناعة العديد من الخبراء بأن هذه المنطقة ستكون مختبراً للتغيير الحقيقي والجذري”.

وسيكون من بين المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر:  الدكتور فادي البحيران، قائد المعلوماتية الصحية، شركة برايس ووترهاوس كوبرز، ودانيل وايتهيد: مدير إدارة الاستراتيجية الطبية في الشركة الوطنية للضمان الصحي “ضمان”، وجون نوستا، رئيس نوستالاب وعضو مجلس غوغل الاستشاري للصحة؛ وجون سكالي، الرئيس التنفيذي السابق لشركة آبل وشركة بيبسيكو؛ ونيل جوردان، المدير العام العالمي لقطاع الصحة في مايكروسوفت؛ ودانيال كرافت، رئيس الهيئة التدريسية في كلية الطب في جامعة سينغولاريتي.

وبالإضافة إلى المؤتمر، سيكون معرض “ديجيتال هيلث لايف” مفتوحاً مجاناً أمام جميع الزوار المهتمين بالصحة والعافية والتقنية، وهو أول معرضٍ يقدّم تجربة تفاعلية متكاملة للصحة الرقمية في العالم، حيث ينقل الضيوف والزوار في رحلةٍافتراضية إلى مستقبل الرعاية الصحية.
وتشمل مناطق المعرض: المنزل الرقمي، والمستشفى الرقمي، والمدينة الذكية الرقمية، والعافية الرقمية، ونهج الألعاب، حيث يمكن للزوار الاطلاع على نتائج التقاء التقنية بالرعاية الصحية، واكتشاف الأثر المستقبلي على مجتمع الرعاية الصحية العالمي.
Tdigital health running TTamer

 

nuviun, acompany focusing on driving emerging technologies into the mainstream, has launched the world’s first interactive digital health event, taking place in Dubai on 5th-7th May 2015

Healthcare demand in the GCC countries and especially KSA is rising due to shifting demographics, higher income, steady population growth and lifestyle changes which in turn have led to a corresponding increase in conditions like obesity, diabetes and cardiovascular diseases. Both the public and private health sectors are meeting the challenge by increasing healthcare spending

A report by Alpen Capital Group says that Saudi Arabia is the first fastest growing healthcare market in the GCC in the next six years, and the overall growth rate for the whole region will hit 12 percent by 2018

Digital health is now at the forefront of providing solutions for current healthcare challenges across many countries, including Saudi Arabia’s increasing battle against chronic diseases. It offers opportunities to address these challenges and work with key parties to reduce healthcare spend and ultimately change people’s behavior

Digital health covers everything from wear ables to mobile apps for individuals, to electronic medical records and DNA sequencing for the industry

The upcoming Digital Health Live 2015 event provides a platform for discussion to debate the core issues facing healthcare and to create an environment for education and connection. This is an opportunity to question traditional thinking and explore new ideas in the provision of healthcare

The Digital Health Live conference will attract the key players from decision-makers, investors, entrepreneurs, providers, patient representatives to industry experts. The conference will cover three areas of a new vision: for framing health, for supporting health and for consumer health 

Commenting on the upcoming event in Dubai, Dr. Tamer Shahin, CEO of nuviun said: “Saudi Arabia has a strong vision for a smart city and healthcare is one of its top priorities

This, coupled with little to no legacy infrastructure, and the regulatory landscape, it is evident why many experts are recognizing that this region has a huge opportunity to be the test ground for real and radical change” 

Key speakers for the conference include:Dr.Fadi Al Buhairan, Assistant Professor of Health Informatics at KSAU-HS & Health Industries Consulting Director at PwC;Daniel Whitehead, Director Medical Strategy at the Abu Dhabi National Health Insurance Company – Daman;John Nosta, President Nostalab, Google Health Advisory Board Member; John Sculley, Former CEO Apple and Pepsi; Neil Jordan, Worldwide General Manager, Health Industry at Microsoft; andDaniel Kraft, Faculty Chair, Medicine at Singularity University 

In addition, the free Digital Health Live expo is for everyone interested in health, wellness and technology and will provide an experiential walk into the future with the world’s first interactive and fully immersive expo zones

 The expo zones include: Digital Home, Digital Hospital, Digital Smart City and Digital Wellness and Gamification where visitors can experience first-hand the intersection of technology and healthcare and discover the future impact for the global healthcare community

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صحة وجمال

الشولي : اكثر من مليون ونصف اجراء تجميلي خلال شهر رمضان بالعاصمة الرياض

Published

on

By

قدر مستثمر في مجال التجميل رئيس مجلس ادارة شركة رغد الطبية المتحدة المالكة لمجموعة مراكز ( بيوتوبيا)للتجميل الدكتور عبدالله الشولي ، تجاوز عدد الاجراءات التجميلية مليون ونصف اجراء خلال شهر رمضان الماضي بمنطقة الرياض. موكد زيادة عدد مراكز التجميل وجراحة التجميل في العاصمة بشكل كبير مع زيادة الكثافة السكانية وكثرت المهرجانات وموسم الرياض والتطور الذي تحظى به على كافة الاصعدة والميادين، من تطور وتوسع جعلها اهم المدن في الشرق الاوسط.
لافتا ان الاقبال على التجميل تزايد بشكل كبير من قبل النساء بنسبة كبيرة تمثل ٧٧ في المئة بينما يمثل الرجال نسبة تقديرية قد تصل الى ١٣ بالمئة وهي لاجراءات معينه.
واضاف الشولي بقوله ابدعت حكومتنا الرشيدة بقيادة ولي العهد الامير محمد بن سلمان في تحقيق المعجزات وجعل المملكة محط انظار العالم من خلال خطواتها التي تقود بها الشرق الاوسط والعالم اجمع ، تجاوزت التحديات وتحقيق الانجازات ، وابهرت العالم بتطورها وتقدمها. والتقدم ليس في مجال واحد او مسار محدد بل في شتى المجالات والاصعدة، ترفيهيا ورياضيا وثقافيا وصناعي وتجاري.
ولو تاملنا قليلا ما حقق في السنوات الثلاث ماضية سنعرف ان قيادتنا تعمل على قدم وساق ليلا ونهار لتصل بنا الى عنان السماء.
ولم تقتصر الانجازات على تلك القطاعات بل امتدت للقطاع الطبي في السعودية والذي اصبح هناك علماء من السعودية ينافسون عالميا بل انهم عززو مسالة السياحة العلاجية خصوصا في مجال جراحة التجميل التي تطورت وجعلت المملكة مركز اساسي لتصدير الجمال للعالم.
وهذا جعل العاصمة الرياض من اهم مدن العالم في مجال جراحة التجميل، مشيرا الى ان التطور الذي مر به هذا التخصص خلال السنوات الماضية في السعودية من تطور وتقنيات وابداع وامتد الى جذب واستقطاب كل من يبحثون عن الجمال والجودة ان يتوجهون الى السعودية لاجراء اي جراحة تجميلية، لافتا الى انه من المتوقع ان يكون هذا العام ٢٠٢٤ م عام التجميل في السعودية بحكم الارقام والدراسات وانتشار المستشفيات والعيادات.

Continue Reading

صحة وجمال

علا الخولي تنظم لفريق عيادات ساين كلينك ( sign clinic )

Published

on

By

‫انظمت مؤخرا اخصائية الجلدية والتجميل الدكتورة علا الخولي الى عيادات ساين كلينك ( sign clinic )
في طريق الدمام بحي غرناطة وتعتبر العيادات الاكثر اقبالا بحكم الكثافة السكانية بالمنطقة.
وقال مدير عام العيادات الاستاذ بندر الجعيدي انهم يحرصون في ساين كلينك على استقطاب اهم الكفاءات الطبية المتفوقه لذلك نحوص ان يكون ضمن فريقنا في العيادات افضل اطباء الجلدية وجراحة التجميل مؤكدا انه العيادات افتتحت منذ عام على طريق الدمام بحي غرناطة بمساحة ١٠٠٠ متر بطابقين تضم ٩ عيادات جلدية وجراحة تجميل منهم جراح التجميل الدكتور محمد ابراهيم و طبيبة الجلدية علا الخولي.
واضاف ان موقع العيادات وفريق العمل ساهم في زيادة حجم الاقبال من سكان حي غرناطة واليرموك واشبيليا والمونسية وقرطبة.كذلك العروض التي نقدمها في العيادات وجودة المخرجات والنتائج جعلت كثر من السيدات يفضلن ساين كلينك دون غيرها.

Continue Reading

صحة وجمال

“المراكز الاستشارية للإنجاب” تستحوذ على كامل أسهم مركز بنون وتطلق خطة للتوسع والانتشار في المملكة

Published

on

By

أكد الدكتور عبد العزيز الشهراني المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة المراكز الاستشارية للانجاب المالكة لمراكز بنون أن الشركة تستعد لإطلاق خطة توسع طموحة على مستوى المملكة العربية السعودية ، وكشف الدكتور الشهراني أن شركة المراكز الاستشارية للإنجاب استحوذت بالكامل على مركز بنون بعد شراء حصص شركة  شبكة هيلث بلاس التابعه لشركة مبادلة الإماراتية ، وبذلك تملك المراكز الاستشارية للإنجاب كامل الحصص في مركز بنون وهي شركة سعودية طموحة تأسست عام 2013 وستعلن قريباً عن افتتاح فرع ثاني  لمركز بنون في مدينة الرياض إلى جانب مراكز أخرى في عدة مدن منها جدة وخميس مشيط. وأعلن الدكتور الشهراني ان شركة المراكز الاستشارية للإنجاب تركز على زيادة شبكة مراكز العقم واطفال الانابيب وأن يكون بنون مركز الرعاية الاولية والمتخصصة والرائدة في المنطقة.

ويعد مركز بنون للإخصاب، أحد المراكز الرائدة المتخصصة في علاج العقم والمساعدة على الإنجاب، ويقدم خدمات شاملة ومتكاملة للأزواج الذين يواجهون صعوبات في الإنجاب، وتشتمل خدماته نطاقاً واسعاً من علاجات الإخصاب والعقم وتأخر الحمل كالطب الإنجابي والفحوصات الجينية وأطفال الأنابيب. ويتكون فريقه من خبراء إخصاب بخبرة تزيد عن 25 عاماً وتقنيين وممرضات على كفاءة عالية. ويتولى المركز رسم  خطط علاجية مخصصة لكل مريض حسب حالته مع الأخذ بعين الاعتبار الجانب النفسي والجسدي والمادي.

ويهدف المركز إلى مساعدة الأزواج على تحقيق حلمهم في تكوين أسرة من خلال تقديم أفضل التقنيات الطبية والعلاجات الحديثة في مجال الإنجاب. والمركز معتمد من قبل الجهات الصحية في المملكة، وهو ملتزم بتقديم خدمات عالية الجودة وفقًا لأعلى المعايير الدولية.

وختم الدكتور الشهراني تصريحه بالتأكيد على أن مركز  بنون للإخصاب مستمر في أداء مهامه مع التزامه بأعلى معايير الجودة والشفافية في جميع الخدمات التي يقدمها وحرصه على توفير بيئة مريحة وداعمة للأزواج خلال رحلتهم نحو تحقيق حلم الإنجاب، وتقديم أداء متميز وإرساء معايير جديدة للابتكار والكفاءة الطبية، والارتقاء بالصحة المجتمعية، على المدى الطويل، من خلال الفحص الدوري والكشف المبكر وتعزيز الوعي الصحي ، وهذا ما جعل المركز بفضل المتخصصين في الرعاية الصحية الأكفاء والمرافق الحديثة واستخدام التقنيات المتطورة، أحد أكثر مقدمي الرعاية الصحية تقدماً وتطوراً في المنطقة.

Continue Reading
Advertisement

Trending