Connect with us

سيارات

سيارة مرسيدس AMG GT الجديدة:/ أداء مُذهل لعـشّاق السيارات الرياضية

Published

on

أطلقت شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات وكلاء سيارات مرسيدس – بنز في المملكة رائعة مرسيدس – بنز الجديدة سيارة AMG GT في الأسواق السعودية من خلال حفلين منفصلين اقيما بهذه المناسبة في مدينتي الرياض وجدة وحضره مجموعة كبيرة من عملاء الشركة ومحبي سيارات مرسيدس – بنز العريقة.
حيث استحضرت مرسيدس – بنز في سيارة AMG GT  الجديدة  أول مركبة صنعتها مرسيدس في تاريخها والتي كانت عبارة عن سيارة سباق، واليوم تحمل أحدث ابتكاراتها هذا التراث العريق إلى الأمام، مع طرح سيارة مرسيدس AMGGT الجديدة.
وتمضي علامة “مرسيدس AMG” التجارية للسيارات الرياضية لتنطلق بالشركة نحو مرحلة فارقة وجديدة في قطاع السيارات الرياضية. ويعد طراز GTالسيارة الرياضية الثانية التي يتم تطويرها بالكامل داخل الشركة على يد “مرسيدس AMG”. وتتجلّى السمات المميّزة لأداء AMGالفائق عبر محرّك التوربو المزدوج V8 من AMG والمطوّر حديثاً بسعة 4.0 لترات. ويتضمّن هذا المحرّك الأول للسيارات الرياضية شواحن توربينية مركّبة داخلياً بطريقة تطلق عليها مرسيدس اسم (“hot inside V”) وحوض جاف للتشحيم، ويتم تصنيعها بمعدّلين اثنين حسب القدرة الناتجة، مع إطلاق طراز GT S بقدرة إنتاجية تبلغ 375 كيلووات (510أحصنة). وتجمع سيارة GT الجديدة بين ديناميكيات القيادة القوية، والأداء المميّز على حلبات السباق، إلى جانب خصائص عملية رائعة للاستخدام اليومي، وكفاءة عالية تُرسي معايير جديدة في هذه الفئة.
يحظى هذا الطراز بكل ما تتوقّعه من سيارة رياضية رائعة من مرسيدس AMG، سواء من حيث التصميم الجذّاب والأنيق وتكنولوجيا رياضة سيارات السباق، إلى توزيع الوزن الأمثل ببراعة ودقة عاليتين. وقد تمت هندسة نظام القيادة بشكل خاص ليتناسب تماماً وعلى الدوام مع ديناميكيات القيادة، ما يعزّز المواصفات العامة للسيارة.

وفي الوقت نفسه، تعتبر هذه السيارة ذات المقعدين فقط رفيقاً رائعاً وجديراً وموثوقاً لاحتياجات القيادة كل يوم، وذلك بفضل مزاياها العملية وسهولة الوصول إلى صندوق الأمتعة والحقائب، وما توفره من مستوى عالٍ من الراحة خلال الرحلات الطويلة، بالإضافة إلى الطيف الشامل والمتنوّع من أنظمة المساعدة الذكية للقيادة من مرسيدس ـ بنز.
ويقول صافي قبيسي، مديرعام شركة ابراهيم الجفالي و إخوانه للسيارات: “بصفتها واحدة من أكثر الطرازات المرتقبة، تعتبر سيارة مرسيدس AMG GT إضافة رائعة إلى مجموعتنا المميّزة من طرازات AMG. ولا شك في أنها ستكون سيارة الأحلام التي يرغب عملاؤنا في اقتنائها. وتعد AMG GT السيارة الرياضية الثانية التي يتم تطويرها بالكامل داخل الشركة على يد مرسيدس-AMG. ونحن على ثقة بأنها ستحقق صدى واسعاً بين عشّاق السيارات الرياضية الذين يسعون دائماً وراء التشويق والإثارة”.

التصميم الخارجي: أناقة رياضية ونقاء حسّي

تجسّد سيارة مرسيدس AMG GT الجديدة جوانب الأناقة الرياضية والعاطفة كتعبير عن مفهوم النقاء الحسي. وتكتسب إطلالتها المميّزة بفضل غطاء المحرّك الطويل بانحناءاته الفخمة والواضحة، والزجاج الأمامي وفتحات التهوية الحرارية التي أزيحت قليلاً إلى الوراء، إضافة إلى العجلات الطويلة والجزء الخلفي الواسع. وتبدو مقصورة القيادة بلمساتها الجمالية وكأنها مفتولة العضلات، وعلى شكل “زجاجة الكولا” الذي يميّز علامة مرسيدس التجارية، وبما يمنح السيارة مظهرها القوي للغاية. أما الأسطح المقوّسة ببراعة فتعطي سيارة مرسيدس AMG GT شخصيتها الحسية، وإطلالة فريدة وكأنها منحوتة فنية لا مثيل لها.
وينعكس الانسجام المبدع لعناصر التصميم المتنوّعة على الجزء الأمامي المميّز لهذه السيارة الكوبيه التي تعتز بثقتها في النفس: وتبدو بوضوح وعنفوان شبكة المبرد الألماسية ثلاثية الأبعاد في منتصف الطرف الأمامي للسيارة، مع نجمة مرسيدس في الوسط، وفتحات واسعة للتهوية، وأحرف علامة AMG. ولإضفاء لمسة خاصة على إطلالة GT الفريدة، تأتي مصابيح LED الأمامية عالية الأداء مع أجزاء أنيقة تشبه “الحواجب” كمصابيح تعمل طوال النهار، وأضواء جانبية ومؤشرات، بالإضافة إلى ثلاثة مصابيح منفصلة، بقدرات عاكسة وعالية الإشعاع.

التصميم الداخلي: إحساس وعاطفة وشمولية

يجسّد التصميم الداخلي أيضاً أسمى العواطف وقمة مستويات النقاء الحسي. وتوفر النسب الرياضية بالحد الأدنى تماماً شعوراً فريداً بالرحابة. وتبرز العناصر المصمّمة بوضوح وموادها الجمالية الراقية جوانب الشخصية الحيوية لهذه السيارة، لتضفي إثارة فورية ملموسة: فكل مَن يفتح الباب يستكشف تناغماً مثيراً بين لوحة العدادات الرئيسية الأنيقة والمنحدرة، وبين الكونسول الوسطي البارز والمقوّس.. إنه تصميم يثير المشاعر، ويبعث على الدهشة والذهول بفضل شموليته وكماله.
وتتجلّى جوانب الإتقان المذهل والجودة العالية بفضل استخدام المواد الفاخرة والحرفية البارعة أيضاً في المقاعد الرياضية الأنيقة، وأيضاً على عجلة التوجيه فائقة الأداء، ولوحة العدادات والمفاتيح. وتحمل وحدة AMG للقيادة على الجانب الأيسر أهم عناصر التحكم التي يبحث عنها عشّاق السيارات الرياضية، من بينها مفتاح تشغيل المحرّك الذي يُشار إليه بملصق “تشغيل / وإيقاف المحرّك”، ويُضيء باللون الأحمر.

دوّاسة نقل الحركة بسبع سرعات على المحور

عند الحديث عن نقل الطاقة في سيارة GT الجديدة من مرسيدس AMG، يعتمد المهندسون على مزيج من نظام المحرّك الأمامي المُثبّت في الوسط خلف محور العجلات الأمامية، ودوّاسة نقل الحركة بسبع سرعات على المحور في الجزء الخلفي. وتستفيد ميزة توزيع الوزن من هذا التكوين بنسب 47٪ (في الأمام) إلى 53٪ (في الخلف). من جهة أخرى، نالت عناصر الكفاءة، ونقل السرعة، ودقة ناقل الحركة الرياضي AMG SPEEDSHIFT DCT بسبع سرعات مزيداً من التحسينات في هذه السيارة الرياضية الجديدة. وهكذا، يعتبر التصميم الكلي لمكوّنات توليد الطاقة مثالياً للغاية ليوفر تجربة قيادة فريدة من سيارة رياضية لا مثيل لها.

نظام تعليق مزدوج الذراعين من رياضة سباق السيارات

لسيارة مرسيدس AMG GT قدرات فائقة على كافة المستويات، فهي تمتاز بديناميكية مُذهلة للقيادة توفّر راحة كبيرة خلال الرحلات الطويلة، كما أنها تتمتّع بأدائها القوي على غرار حلبات السباق، وفي الوقت نفسه خصائص عملية للاستخدام اليومي. وقد تم التركيز بشكل كبير على جوانب التكامل السلس بين كافة الأنظمة الميكانيكية والإلكترونية خلال مراحل التصميم والتطوير والاختبار. ويتجلّى ذلك بوضوح في نظام التعليق، مروراً بأنظمة التحكم باتزان المركبة على ثلاث مراحلESP®، والقفل التفاضلي للتروس، والتوجيه، والديناميكيات الهوائية، والعجلات، ووصولاً إلى الفرامل.

جوانب فعّالة واستباقية للسلامة بأعلى المعايير

تُعرف علامة مرسيدس التجارية بسمات مميّزة من حيث جوانب السلامة الفعّالة والاستباقية وبأعلى المعايير. وتتبنّى سيارة مرسيدس AMG GT عدداً من أنظمة المساعدة الذكية للقيادة، وهي مألوفة في طرازات الفئة Sالجديدة. وتتضمن التجهيزات الأساسية نظام الوقاية الفائقة من الاصطداماتCOLLISION PREVENTION ASSIST PLUS، ونظام الفرملة ADAPTIVE BRAKE، ونظام المساعدة على الانتباه ATTENTION ASSIST، إضافة إلى نظام مراقبة ضغط العجلات. ولا تقتصر أنظمة الضبط القياسية على أحزمة الأمان ثلاثية النقاط مع ميزة الشد ومحدّدات القوة، لكنها تتضمن أيضاً وسائد هوائية في الأمام، ووسائد جانبية للصدر والحوض، وأخرى للنوافذ الزجاجية ولمفاصل القدمين للسائق والراكب الأمامي على التوالي.

سيارة مرسيدس AMG GT Sتحت المجهر

الإزاحة 3982  سم مكعّب
القدرة الإنتاجية 375 كيلووات (510أحصنة)عند 6250 دورة في الدقيقة (6000 ــ 6500 دورة في الدقيقة*)
أقصى عزم للدوران 650 نيوتن للمترعند 1750 ــ 4750 دورة في الدقيقة

(1750 ــ 5000 دورة في الدقيقة*)

استهلاك الوقودمعيار NEDC المركّب 9.4   لترات/ 100 كيلومتر
انبعاثات ثاني أكسيد الكربون CO2 219  غراماً / كيلومتر
فئة الكفاءة G
الوزن الفارغ (وفقاً للاتحاد الأوروبي) 1570 كيلوغراماً** / 1645كيلوغراماً***
نسبة الطاقة إلى الوزن 3.08**/ 3.22*** كيلوغراماً / حصان
التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر/ الساعة 3.8 ثوان
السرعة القصوى 310 كيلومترات / الساعة ****
  • مقترنة بباقة AMG DYNAMIC PLUS؛
  • ظروف القيادة الجاهزة [خزّان الوقود ممتلئ بنسبة 90٪، بدون سائق أو ركّاب]؛
  • ظروف القيادة الجاهزة [خزّان الوقود ممتلئ بنسبة 90٪، مع سائق (68 كيلوغراماً) وأمتعة (7 كيلوغرامات)]؛
  • محدّدة إلكترونياً.
    Archivnummer: SSPIP42009 Magazin Mercedes-AMG GT

    JuffalliAutomoive Co. Ltd (JACO) – The Exclusive distributer for Mercedes-Benz in KSA- Launched the All New Mercedes-Benz AMG GT in the Saudi Market,through two events in Automall Showroom, Jeddah and Al Urouba Showroom in Riyadh. The first Mercedes was a racing car and its most recent successor carries this heritage forward: with the new Mercedes-AMG GT, the Mercedes-AMG sports car brand is moving into a new, top-class sports car segment for the company. The GT is the second sports car developed entirely in-house by Mercedes-AMG. Its newly developed AMG 4.0-litre V8 biturbo engine underscores the hallmark AMG driving performance. The first sport car engine with internally mounted turbochargers (“hot inside V”) and dry sump lubrication is configured in two output ratings, with the GT S launch model having an output rating of 375 kW (510 hp). The new GT combines driving dynamics and first-class racetrack performance with superb everyday practicality and efficiency that sets new standards in the segment
    It has everything you would expect from an authentic Mercedes-AMG sports car – from the characteristic styling and thoroughbred motorsport technology to the optimum weight distribution. The drive system tailored consistently to driving dynamics perfectly complements this set-up

    At the same time, the two-seater is a straightforward, comfortable and reliable companion for everyday motoring thanks to its practical tailgate, easily accessible luggage compartment, high level of comfort on long journeys and the extensive range of Mercedes-Benz Intelligent Drive assistance systems

    “One of the most anticipated models, the Mercedes AMG GT is a great addition to our range of AMG models. It will be the dream car that our customers will want to have. The AMG GT is the second sports car we have developed in-house by Mercedes-AMG. The car will immediately resonate with the thrill seeking sport car enthusiasts,” said Safi Kobeissi, General Manager of Juffali Automotive Co. Ltd. (JACO)- the exclusive distributer for Mercedes-Benz Passenger Cars in KSA-

    Exterior design: sporty emotion and sensual purity

    The new Mercedes-AMG GT embodies sportiness and emotion as an expression of sensual purity. The long bonnet with its pronounced powerdomes, the greenhouse which has been moved far back, the large wheels and broad tail end make up the distinctive looks. The trimmed cabin results in muscular shoulders – the hallmark Mercedes “Coke bottle” shape – which lends the car its extremely powerful stance. Positively arched surfaces give the Mercedes-AMG GT its sensuous character and the appearance of a sculpture

    The creative interaction of diverse design elements lends the coupé a superior, self-confident front: the three-dimensional diamond radiator grille, with central Mercedes star, a broad louvre and AMG lettering, stands in the centre of the front end. LED High Performance headlamps with stylised “eyebrows” as daytime running lamps, side lights and indicators, as well as three separate high-beam reflectors lend the GT its characteristic look

    Interior: sensuality, emotion and perfection

    The interior design also embodies maximum emotion and sensual purity. Radically low, sporty proportions create a unique sense of spaciousness. Clearly drawn components and their authentic materials underscore the dynamic character and create instant excitement: anyone opening the door discovers an exciting interplay between the deep, sloping dashboard and a dominant, arched high centre console, a design which evokes emotions and impresses with its perfection.

    Outstanding precision and a superior quality feel thanks to the finest materials with superb workmanship are also apparent on the sports seats, the performance steering wheel and the instrument cluster. The most important control for sports car fans is located in the AMG DRIVE UNIT on the left-hand side: the button for starting the engine, which is labelled “Engine Start Stop” and illuminated in red

    Seven-speed dual clutch transmission in transaxle configuration

    When it comes to the power transmission of the new GT the Mercedes-AMG engineers rely on a combination of front mid-engine and seven-speed dual clutch transmission in transaxle configuration at the rear axle. The weight distribution with its ratio of 47 percent (front) to 53 percent (rear) benefits from this configuration. The efficiency, shift speed and precision of the AMG SPEEDSHIFT DCT 7-speed sports transmission have been further optimised for usage in the new sports car. The drivetrain’s overall design is ideal for an uncompromising sports car

    Double-wishbone suspension from motorsport

    Driving dynamics and comfort on long journeys; racetrack performance and everyday practicality: the new Mercedes-AMG GT delivers on all counts. A great deal of attention was paid to the seamless integration of all mechanical and electronic systems during design, development and testing:from the suspension, through 3-stage ESP®, locking differential, steering, aerodynamics and tyres to the brakes

    Active and passive safety of the very highest calibre

    The brand with the star boasts hallmark active and passive safety of the very highest calibre, The Mercedes-AMG GT adopts numerous Intelligent Drive assistance systems that are familiar from the new S-Class. Standard equipment includes COLLISION PREVENTION ASSIST PLUS, ADAPTIVE BRAKE, ATTENTION ASSIST and the tyre pressure monitoring system. The standard-fit restraint systems not only include three-point seat belts with belt tensioners and belt force limiters, but also front airbags, combined thorax/pelvis sidebags, windowbags and kneebags, for the driver and front passenger respectively

    The Mercedes-AMG GT S at a glance:

    Displacement 3982 cc
    Output 375 kW (510 hp)
    at 6250 rpm
    (6000-6500 rpm*)
    Max. torque 650 Nm
    at 1750-4750 rpm
    (1750-5000 rpm*)
    Fuel consumption
    NEDC combined
    9.4 l/100 km
    CO2 emissions 219 g/km
    Efficiency class

    G

    Kerb weight (according to EC) 1570 kg** / 1645 kg***
    Power-to-weight ratio 3.08** / 3.22*** kg/hp
    Acceleration
    0-100 km/h
    3.8 s
    Top speed 310 km/h****

     In conjunction with AMG DYNAMIC PLUS package*
    Ready-to-drive condition (fuel tank 90% full, without driver and luggage **
    Ready-to-drive condition (fuel tank 90% full, with driver (68 kg ***
    and luggage (7 kg)
    . Electronically limited ****

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيارات

لكزس تُطلق الجيل الجديد من اليخت الفاخر LY680

Published

on

By

اتفقت مجموعة هيونداي موتور (المجموعة) وRSG على التعاون في نشر حلول التنقل الصديقة للبيئة في منتجعات شركة البحر الأحمر العالمية الفاخرة في المملكة العربية السعودية مع استكشاف الفرص المتاحة لتنفيذ حلول التنقل المستقبلية المبتكرة.
وقعت المجموعة وشركة RSG مذكرة تفاهم، مع دونجكون لي، رئيس القسم الفرعي لاستراتيجية النمو المستقبلي في مجموعة هيونداي موتور، وجون باجانو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة RSG العالمية، الذين حضروا الحفل في المقر الرئيسي لشركة RSG في الرياض يوم 24 مارس.
وقال دونجكون لي، رئيس القسم الفرعي لاستراتيجية النمو المستقبلي في مجموعة هيونداي موتور: “تدل هذه الشراكة على التزامنا المشترك بمستقبل التنقل المستدام والمبتكر للبشرية”. “سنعمل على تسريع عمليات التحقق واستكشاف المزيد من الأهداف طويلة المدى لبناء نظام بيئي أكثر خضرة وذكاءً في المنطقة.”
“تعد مجموعة هيونداي موتور شركة رائدة عالميًا في مجال التنقل المستدام والفاخر. ومن خلال العمل معًا ودمج التكنولوجيا المتطورة وحلول التنقل الصديقة للبيئة في وجهاتنا، لدينا الفرصة لمواصلة وضع معايير جديدة في العمليات الخالية من الكربون مع تجاوز توقعات ضيوفنا فيما يتعلق بالأناقة والراحة والمسؤولية البيئية. قال جون باجانو.
وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم المجموعة وRSG معًا باستكشاف الفرص المحتملة في مختلف المجالات. وعلى المدى القصير، سيركز الطرفان على التحقق من صحة ونشر حلول التنقل الصديقة للبيئة للمجموعة، مثل البطاريات الكهربائية ومركبات خلايا الوقود الهيدروجينية. وعلى المدى المتوسط إلى الطويل، سوف يستكشفون حلول التنقل المستقبلية، مثل المركبات ذاتية القيادة والتنقل الجوي المتقدم (AAM) والسفن البحرية.
توفر محفظة الأعمال الشاملة الصديقة للبيئة للمجموعة، والتي تتراوح من حلول التنقل الفردية إلى البنية التحتية الشاملة للشحن، مجموعة واسعة من الفرص. وبناءً على ذلك، من المتوقع أن تعزز الشراكة استراتيجية رؤية المملكة 2030 لتحقيق مجتمع خالٍ من الانبعاثات بحلول عام 2060، مما يسرع انتقال البلاد إلى الاقتصاد الأخضر الصديق للبيئة.
استقبل البحر الأحمر العام الماضي ضيوفه الأوائل، ويستقبل مطار البحر الأحمر الدولي جدولًا منتظمًا للرحلات الداخلية منذ سبتمبر 2023 – ومن المقرر أن تبدأ الرحلات الدولية قريبًا. تم افتتاح اثنين من فنادق الوجهة، وهناك ثلاثة فنادق أخرى في طريقها لافتتاحها هذا العام.
كما سيتم افتتاح وجهة ثانية، وهي ملاذ ثول الخاص، هذا العام. وتظل أمالا على المسار الصحيح لاستقبال الضيوف الأوائل في عام 2025، عندما يتم الانتهاء من المنتجعات الأولى كجزء من المرحلة الأولى من تريبل باي، إلى جانب كوراليوم ونادي اليخوت الشهير.

Continue Reading

سيارات

مجموعة هيونداي موتور وشركة البحر الأحمر العالمية تعملان على تطوير حلول التنقل الصديقة للبيئة في المنتجعات الفاخرة في المملكة العربية السعودية

Published

on

By

اتفقت مجموعة هيونداي موتور (المجموعة) وRSG على التعاون في نشر حلول التنقل الصديقة للبيئة في منتجعات شركة البحر الأحمر العالمية الفاخرة في المملكة العربية السعودية مع استكشاف الفرص المتاحة لتنفيذ حلول التنقل المستقبلية المبتكرة.
وقعت المجموعة وشركة RSG مذكرة تفاهم، مع دونجكون لي، رئيس القسم الفرعي لاستراتيجية النمو المستقبلي في مجموعة هيونداي موتور، وجون باجانو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة RSG العالمية، الذين حضروا الحفل في المقر الرئيسي لشركة RSG في الرياض يوم 24 مارس.
وقال دونجكون لي، رئيس القسم الفرعي لاستراتيجية النمو المستقبلي في مجموعة هيونداي موتور: “تدل هذه الشراكة على التزامنا المشترك بمستقبل التنقل المستدام والمبتكر للبشرية”. “سنعمل على تسريع عمليات التحقق واستكشاف المزيد من الأهداف طويلة المدى لبناء نظام بيئي أكثر خضرة وذكاءً في المنطقة.”
“تعد مجموعة هيونداي موتور شركة رائدة عالميًا في مجال التنقل المستدام والفاخر. ومن خلال العمل معًا ودمج التكنولوجيا المتطورة وحلول التنقل الصديقة للبيئة في وجهاتنا، لدينا الفرصة لمواصلة وضع معايير جديدة في العمليات الخالية من الكربون مع تجاوز توقعات ضيوفنا فيما يتعلق بالأناقة والراحة والمسؤولية البيئية. قال جون باجانو.
وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم المجموعة وRSG معًا باستكشاف الفرص المحتملة في مختلف المجالات. وعلى المدى القصير، سيركز الطرفان على التحقق من صحة ونشر حلول التنقل الصديقة للبيئة للمجموعة، مثل البطاريات الكهربائية ومركبات خلايا الوقود الهيدروجينية. وعلى المدى المتوسط إلى الطويل، سوف يستكشفون حلول التنقل المستقبلية، مثل المركبات ذاتية القيادة والتنقل الجوي المتقدم (AAM) والسفن البحرية.
توفر محفظة الأعمال الشاملة الصديقة للبيئة للمجموعة، والتي تتراوح من حلول التنقل الفردية إلى البنية التحتية الشاملة للشحن، مجموعة واسعة من الفرص. وبناءً على ذلك، من المتوقع أن تعزز الشراكة استراتيجية رؤية المملكة 2030 لتحقيق مجتمع خالٍ من الانبعاثات بحلول عام 2060، مما يسرع انتقال البلاد إلى الاقتصاد الأخضر الصديق للبيئة.
استقبل البحر الأحمر العام الماضي ضيوفه الأوائل، ويستقبل مطار البحر الأحمر الدولي جدولًا منتظمًا للرحلات الداخلية منذ سبتمبر 2023 – ومن المقرر أن تبدأ الرحلات الدولية قريبًا. تم افتتاح اثنين من فنادق الوجهة، وهناك ثلاثة فنادق أخرى في طريقها لافتتاحها هذا العام.
كما سيتم افتتاح وجهة ثانية، وهي ملاذ ثول الخاص، هذا العام. وتظل أمالا على المسار الصحيح لاستقبال الضيوف الأوائل في عام 2025، عندما يتم الانتهاء من المنتجعات الأولى كجزء من المرحلة الأولى من تريبل باي، إلى جانب كوراليوم ونادي اليخوت الشهير.

Continue Reading

سيارات

لكز س تنجح في اختبارات معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة (IIHS)

Published

on

By

أجرى معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة (IIHS) مجموعة من الإختبارات على أنظمة مساعدة السائق التي تتوفر في العديد من السيارات الحديثة وذلك بهدف تقييم فعاليتها في حماية السائقين والركاب على حدٍ سواء.

وقد أظهرت نتائج هذه الاختبارات أن أنظمة مساعدة السائق في لكزس LS هو النظام الوحيد الذي نجح في الاختبار الشيء الذي يؤكد التزام شركة لكزس الراسخ فيما يخص السلامة والأمان في سياراتها ويعزز أيضًا من تفوقها في صناعة السيارات، في المقابل بينت الاختبارات ان الأنظمة التي تقدمها شركات السيارات العملاقة الأخرى قد حصلت على تصنيف “ضعيف” وقد أكد ديفيد هاركي، رئيسIIHS، على اهمية أنظمة مساعدة السائق، مشيرًا إلى أن غالبية الأنظمة التي تم تقييمها لم تكن ضمن المستوى المطلوب وتفتقر إلى التدابير الكافية لمنع سوء الاستخدام وضمان تركيز السائق أثناء القيادة.

مع استمرار تطور صناعة السيارات، تظل لكزس ثابتة في تفانيها في وضع معايير جديدة للسلامة والموثوقية والتقدم التكنولوجي، و يعد النجاح الذي حققته لكزس بمثابة شهادة على السعي الحثيث لتحقيق التميز والابتكار ويؤكد التزام الشركة الثابت بإعطاء الأولوية لسلامة ورفاهية السائقين والركاب في جميع أنحاء العالم.

من الجدير بالذكر ان أنظمة مساعدة السائق تشير عادةً إلى مجموعة من التقنيات والميزات المصممة لتحسين الأمان والراحة أثناء القيادة لحماية السائق والركاب والأشخاص الموجودين في السيارات الأخرى والمشاة من الأذى. وتعتمد هذه الميزات على تقنيات متقدمة مثل الرادار والكاميرات المحيطية وأنظمة الاستشعار لمراقبة المحيط والتفاعل مع الظروف المختلفة على الطريق.

Continue Reading
Advertisement

Trending