Connect with us

سيارات

الإطلاق العالمي الأول لطراز العام 2016 من نيسان ماكسيما الرياضية ذات الأبواب الأربعة في معرض نيويورك الدولي للسيارات

Published

on

أطلقت نبسان الجيل الجديد كلياً من سيارتها ماكسيما وذلك خلال مؤتمر صحافي  في معرض نيويورك الدولي للسيارات. وقدم كارلوس غصن، رئيس نيسان ورئيس مجلس إدارتها شروحاً حول ماكسيما الجديدة مركزاً على عدد من المواضيع المختلفة، منها إستثمارات نيسان البالغة 10.1 مليار دولار أميركي في الأسواق الأميركية خلال العقود الثلاثة الأخيرة.

 ولا تتشابه ماكسيما 2016 ذات التصميم الدراماتيكي والتي صممها محبو القيادة، مع أي سيارة أخرى على الطريق وتتمتع بقيادة لا تتوفر في أي سيارة من سيارات فئتها. ولا تكتفي ماكسيما الجديدة بإعادة تعرفة السيارات الرياضية ذات الأبواب الرباعية، بل تضع معايير ومقاييس جديدة لجهة التصميم واللآداء والتقنيات في قطاع سيارات السيدان الكبيرة.

 وتعتمد ماكسيما الجديدة على اللغة التصميمية الجديدة لسيارات نيسان وتشدد على شكل الحرف V الذي يبدو وكأنه يتحرك في الأمام وعلى المصابيح التي تعتمد تصميم البومرانغ الأسترالي، إضافةً الى العمود C الملتوي بإتجاه الأعلى والخلف والسقف الذي يبدو وكأنه يطفو في الفراغ. أما في الداخل، فتنفرد ماكسيما بجودة المواد المستعملة في بناء المقصورة التي نالت تعديلات جذرية منها تصميم يتوجه الى السائقين الرياضيين ويشدد في الوقت نفسه على الترف المطلق.

 كذلك تمت إعادة تصميم محرك ماكسيما الذي يقوم على مبدأ V6 بسعة 3.5 ليتر والذي ينتمي الى نادي محركات VQ بحيث شملت عملية إعادة التصميم تزويد المحرك بقطع جديدة كلياً تبلغ نسبتها 60 بالمئة من إجمالي قطع المحرك وذلك بالمقارنة مع محرك V6 سعة 3.5  ليتر الحالي. ومع طاقته الإجمالية البالغة 300 حصان، يمكن لكل ليتر من سعة هذا المحرك أن يقوم بتوليد 85.7 حصاناً. ومن ناحية أخرى، عملت تعديلات المحرك الجديد على تمكينه من خفض مستوى إستهلاكه بمعدل 15 بالمئة في حالات القيادة على الطرقات السريعة، في وقت يمكن لهذا المحرك أن يسّير ماكسيما لمسافة 30 ميلاً مستهلكاً غالوناً واحداً من الوقود.

 والى جانب المحرك الجديد، نالت ماكسيما علبة تروس رياضية طراز X ترونيك تتميز بنسبها العريضة التي تساهم في تعزيز التسارعات إنطلاقاً من حالة الوقوف، خصوصاً أن هذه العلبة حصلت أيضاً على تقنية D-Step لتبديل النسب والتي ترفع من سرعة نقل النسب عند ضغط دواسة التسارع الى حدودها القصوى.

 أما تقنيات ماكسيما المستقبلية، فتشمل نظام نيسان كونكت SM مع جهاز ملاحة يعمل من خلال شاشة بقياس 8.0 إنش تعمل باللمس، بالإضافة الى نظام سايريوس للراديو العامل عبر الأقمار الإصطناعية، تطبيق سايريوس لوصلات السفر (يتطلب إشتراك سايريوس XM الذي يباع بشكل منفصل)، نظام بحث عبر موقع غوغل وغيرها من وسائل التواصل. أما نظام نيسان كونكت، فقد تم ربطه الى شاشة بقياس 7 إنشات تحمل تسمية ADAD، أي نظام عرض نيسان لمساعدة السائق وتأخذ لنفسها موقعاً في تجويف العدادات.

 وتتوفر ماكسيما أيضاً مع مجموعة متكاملة من نظم السلامة والأمان وأجهزة مساعدة السائق، شأن أنظمة PFCW للإنذار المسبق من حصول حوادث إصطدام أمامية، ICC للتحكم الذكي بالسرعة، FEB للكبح الأمامي الطارئ، CTA للتحذير من وجود حركة سير خلفية عند محاولة الرجوع الى الوراء وBSW للتحذير من وجود مركبات في الزوايا العمياء. وتتوفر هذه التجهيزات في نسخ ماكسيما SL وSR وبلاتينيوم. كذلك تتوفر ماكسيما إضافياً مع جهاز DAA*** لتحذير السائق عند إنخفاض مستويات تركيزه أثناء القيادة والذي يقوم بمراقبة حركة المقود واضعاً نمط قيادة شخصي للسائق يقوم على أساسه بتحذير السائق عندما يتعرض للدوار أو عندما يستكشف أي نوع من تدني الإنتباه ويتوفر هذا النظام مع ماكسيما بلاتينوم فقط.

 وسيبدأ بيع ماكسيما الجديدة كلياً التي تتوفر بخمس نسخ منها SL وSR وبلاتينوم، في الأسواق مع مطلع الصيف القادم حيث ستتوفر بأسعار تبدأ من 32,410 دولار أميركي تشمل جهاز نيسان كونكت مع نظام الملاحة، شاشة وسطية بقياس 8.0 إنش تعمل باللمس، نظام تشغيل محرك عن بعد، كاميرا خلفية وغيرها من التجهيزات.

 أما الأيام المخصصة لزوار معرض نيويورك الدولي للسيارات الذي يقام في مركز جايكوب جافيتس بمدينة نيويورك، فتمتد من 3 الى 12 أبريل 2015.

 لمزيد من الصور والمعلومات حول طراز العام 2016 من نيسان ماكسيما وللمزيد حول مجموعة نيسان الكاملة من السيارات، يرجى زيارة الموقع www.NissanNews.com.

2016 Nissan Maxima

Nissan unveiled the all-new Nissan Maxima during a press conference at the New York International Auto Show. Making the presentation was Nissan President and CEO Carlos Ghosn, who addressed a range of topics including Nissan’s $10.1 billion investment in the U.S. in the past three decades

The dramatically styled 2016 Maxima, created by driving enthusiasts for driving enthusiasts, looks like nothing else on the road today – and drives like nothing in the segment. It not only resets Maxima’s iconic “4-Door Sports Car” positioning, it sets a new standard for style, performance and technology in the large sedan segment

Maxima’s styling showcases Nissan’s new design language –including V-Motion front end, signature boomerang lights, kick-up C-pillars and unique floating roof appearance. Inside, Maxima’s premium class-above, bespoke interior is anchored by a driver’s cockpit that rivals luxury vehicles

The new Maxima’s 3.5-liter VQ-series V6 has been redesigned with more than 60 percent new parts (compared to the previous generation 3.5-liter V6). With 300 horsepower, Maxima has a high specific output of 85.7 horsepower/liter. The revised engine helps Maxima achieve an anticipated 15 percent increase in highway fuel economy to an EPA estimated 30 miles per gallon

Complementing the revised powerplant is a new, performance-oriented Xtronic transmission featuring a wider ratio range, which allows for stronger acceleration from a standing start and an all-new D-Step shifting logic that provides rapid shifts at high throttle openings

Maxima’s next-generation technology features include a standard NissanConnectSM with navigation, featuring an 8.0-inch touch-screen display, along with SiriusXM® Satellite Radio and SiriusXM Travel Link™ applications (Sirius XM subscription required, sold separately), Online Search with Google® and other connectivity features. The NissanConnect system is paired with a standard 7.0-inch Advanced Drive Assist Display (ADAD) within the instrument cluster

The new Maxima also offers an extensive range of safety, security and driving aids, including Predictive Forward Collision Warning (PFCW), Intelligent Cruise Control (ICC), Forward Emergency Braking (FEB), Rear Cross Traffic Alert (CTA) and Blind Spot Warning (BSW). These features are available on Maxima SL, SR and Platinum grades. Maxima also offers an available Driver Attention Alert (DAA) system***, which monitors steering input patterns to establish a baseline and helps alert the driver when drowsy or inattentive driving is detected (Maxima Platinum only)

The all-new Maxima, now offered in five grade levels including new SL, SR and Platinum grades, goes on sale in early summer 2015 with a $32,410 starting MSRP* – including standard NissanConnect with navigation, 8.0-inch touch-screen display, Remote Engine Start, RearView Monitor and more

Public days for the 2015 New York International Auto Show, which is held at New York City’s Jacob Javits Center, are April 3 – 12, 2015

For photography and additional information about the 2016 Nissan Maxima, along with the complete lineup of 2015 Nissan vehicles, please visit www.NissanNews.com

2016 Nissan Maxima

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيارات

لكزس تُطلق الجيل الجديد من اليخت الفاخر LY680

Published

on

By

اتفقت مجموعة هيونداي موتور (المجموعة) وRSG على التعاون في نشر حلول التنقل الصديقة للبيئة في منتجعات شركة البحر الأحمر العالمية الفاخرة في المملكة العربية السعودية مع استكشاف الفرص المتاحة لتنفيذ حلول التنقل المستقبلية المبتكرة.
وقعت المجموعة وشركة RSG مذكرة تفاهم، مع دونجكون لي، رئيس القسم الفرعي لاستراتيجية النمو المستقبلي في مجموعة هيونداي موتور، وجون باجانو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة RSG العالمية، الذين حضروا الحفل في المقر الرئيسي لشركة RSG في الرياض يوم 24 مارس.
وقال دونجكون لي، رئيس القسم الفرعي لاستراتيجية النمو المستقبلي في مجموعة هيونداي موتور: “تدل هذه الشراكة على التزامنا المشترك بمستقبل التنقل المستدام والمبتكر للبشرية”. “سنعمل على تسريع عمليات التحقق واستكشاف المزيد من الأهداف طويلة المدى لبناء نظام بيئي أكثر خضرة وذكاءً في المنطقة.”
“تعد مجموعة هيونداي موتور شركة رائدة عالميًا في مجال التنقل المستدام والفاخر. ومن خلال العمل معًا ودمج التكنولوجيا المتطورة وحلول التنقل الصديقة للبيئة في وجهاتنا، لدينا الفرصة لمواصلة وضع معايير جديدة في العمليات الخالية من الكربون مع تجاوز توقعات ضيوفنا فيما يتعلق بالأناقة والراحة والمسؤولية البيئية. قال جون باجانو.
وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم المجموعة وRSG معًا باستكشاف الفرص المحتملة في مختلف المجالات. وعلى المدى القصير، سيركز الطرفان على التحقق من صحة ونشر حلول التنقل الصديقة للبيئة للمجموعة، مثل البطاريات الكهربائية ومركبات خلايا الوقود الهيدروجينية. وعلى المدى المتوسط إلى الطويل، سوف يستكشفون حلول التنقل المستقبلية، مثل المركبات ذاتية القيادة والتنقل الجوي المتقدم (AAM) والسفن البحرية.
توفر محفظة الأعمال الشاملة الصديقة للبيئة للمجموعة، والتي تتراوح من حلول التنقل الفردية إلى البنية التحتية الشاملة للشحن، مجموعة واسعة من الفرص. وبناءً على ذلك، من المتوقع أن تعزز الشراكة استراتيجية رؤية المملكة 2030 لتحقيق مجتمع خالٍ من الانبعاثات بحلول عام 2060، مما يسرع انتقال البلاد إلى الاقتصاد الأخضر الصديق للبيئة.
استقبل البحر الأحمر العام الماضي ضيوفه الأوائل، ويستقبل مطار البحر الأحمر الدولي جدولًا منتظمًا للرحلات الداخلية منذ سبتمبر 2023 – ومن المقرر أن تبدأ الرحلات الدولية قريبًا. تم افتتاح اثنين من فنادق الوجهة، وهناك ثلاثة فنادق أخرى في طريقها لافتتاحها هذا العام.
كما سيتم افتتاح وجهة ثانية، وهي ملاذ ثول الخاص، هذا العام. وتظل أمالا على المسار الصحيح لاستقبال الضيوف الأوائل في عام 2025، عندما يتم الانتهاء من المنتجعات الأولى كجزء من المرحلة الأولى من تريبل باي، إلى جانب كوراليوم ونادي اليخوت الشهير.

Continue Reading

سيارات

مجموعة هيونداي موتور وشركة البحر الأحمر العالمية تعملان على تطوير حلول التنقل الصديقة للبيئة في المنتجعات الفاخرة في المملكة العربية السعودية

Published

on

By

اتفقت مجموعة هيونداي موتور (المجموعة) وRSG على التعاون في نشر حلول التنقل الصديقة للبيئة في منتجعات شركة البحر الأحمر العالمية الفاخرة في المملكة العربية السعودية مع استكشاف الفرص المتاحة لتنفيذ حلول التنقل المستقبلية المبتكرة.
وقعت المجموعة وشركة RSG مذكرة تفاهم، مع دونجكون لي، رئيس القسم الفرعي لاستراتيجية النمو المستقبلي في مجموعة هيونداي موتور، وجون باجانو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة RSG العالمية، الذين حضروا الحفل في المقر الرئيسي لشركة RSG في الرياض يوم 24 مارس.
وقال دونجكون لي، رئيس القسم الفرعي لاستراتيجية النمو المستقبلي في مجموعة هيونداي موتور: “تدل هذه الشراكة على التزامنا المشترك بمستقبل التنقل المستدام والمبتكر للبشرية”. “سنعمل على تسريع عمليات التحقق واستكشاف المزيد من الأهداف طويلة المدى لبناء نظام بيئي أكثر خضرة وذكاءً في المنطقة.”
“تعد مجموعة هيونداي موتور شركة رائدة عالميًا في مجال التنقل المستدام والفاخر. ومن خلال العمل معًا ودمج التكنولوجيا المتطورة وحلول التنقل الصديقة للبيئة في وجهاتنا، لدينا الفرصة لمواصلة وضع معايير جديدة في العمليات الخالية من الكربون مع تجاوز توقعات ضيوفنا فيما يتعلق بالأناقة والراحة والمسؤولية البيئية. قال جون باجانو.
وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم المجموعة وRSG معًا باستكشاف الفرص المحتملة في مختلف المجالات. وعلى المدى القصير، سيركز الطرفان على التحقق من صحة ونشر حلول التنقل الصديقة للبيئة للمجموعة، مثل البطاريات الكهربائية ومركبات خلايا الوقود الهيدروجينية. وعلى المدى المتوسط إلى الطويل، سوف يستكشفون حلول التنقل المستقبلية، مثل المركبات ذاتية القيادة والتنقل الجوي المتقدم (AAM) والسفن البحرية.
توفر محفظة الأعمال الشاملة الصديقة للبيئة للمجموعة، والتي تتراوح من حلول التنقل الفردية إلى البنية التحتية الشاملة للشحن، مجموعة واسعة من الفرص. وبناءً على ذلك، من المتوقع أن تعزز الشراكة استراتيجية رؤية المملكة 2030 لتحقيق مجتمع خالٍ من الانبعاثات بحلول عام 2060، مما يسرع انتقال البلاد إلى الاقتصاد الأخضر الصديق للبيئة.
استقبل البحر الأحمر العام الماضي ضيوفه الأوائل، ويستقبل مطار البحر الأحمر الدولي جدولًا منتظمًا للرحلات الداخلية منذ سبتمبر 2023 – ومن المقرر أن تبدأ الرحلات الدولية قريبًا. تم افتتاح اثنين من فنادق الوجهة، وهناك ثلاثة فنادق أخرى في طريقها لافتتاحها هذا العام.
كما سيتم افتتاح وجهة ثانية، وهي ملاذ ثول الخاص، هذا العام. وتظل أمالا على المسار الصحيح لاستقبال الضيوف الأوائل في عام 2025، عندما يتم الانتهاء من المنتجعات الأولى كجزء من المرحلة الأولى من تريبل باي، إلى جانب كوراليوم ونادي اليخوت الشهير.

Continue Reading

سيارات

لكز س تنجح في اختبارات معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة (IIHS)

Published

on

By

أجرى معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة (IIHS) مجموعة من الإختبارات على أنظمة مساعدة السائق التي تتوفر في العديد من السيارات الحديثة وذلك بهدف تقييم فعاليتها في حماية السائقين والركاب على حدٍ سواء.

وقد أظهرت نتائج هذه الاختبارات أن أنظمة مساعدة السائق في لكزس LS هو النظام الوحيد الذي نجح في الاختبار الشيء الذي يؤكد التزام شركة لكزس الراسخ فيما يخص السلامة والأمان في سياراتها ويعزز أيضًا من تفوقها في صناعة السيارات، في المقابل بينت الاختبارات ان الأنظمة التي تقدمها شركات السيارات العملاقة الأخرى قد حصلت على تصنيف “ضعيف” وقد أكد ديفيد هاركي، رئيسIIHS، على اهمية أنظمة مساعدة السائق، مشيرًا إلى أن غالبية الأنظمة التي تم تقييمها لم تكن ضمن المستوى المطلوب وتفتقر إلى التدابير الكافية لمنع سوء الاستخدام وضمان تركيز السائق أثناء القيادة.

مع استمرار تطور صناعة السيارات، تظل لكزس ثابتة في تفانيها في وضع معايير جديدة للسلامة والموثوقية والتقدم التكنولوجي، و يعد النجاح الذي حققته لكزس بمثابة شهادة على السعي الحثيث لتحقيق التميز والابتكار ويؤكد التزام الشركة الثابت بإعطاء الأولوية لسلامة ورفاهية السائقين والركاب في جميع أنحاء العالم.

من الجدير بالذكر ان أنظمة مساعدة السائق تشير عادةً إلى مجموعة من التقنيات والميزات المصممة لتحسين الأمان والراحة أثناء القيادة لحماية السائق والركاب والأشخاص الموجودين في السيارات الأخرى والمشاة من الأذى. وتعتمد هذه الميزات على تقنيات متقدمة مثل الرادار والكاميرات المحيطية وأنظمة الاستشعار لمراقبة المحيط والتفاعل مع الظروف المختلفة على الطريق.

Continue Reading
Advertisement

Trending