Connect with us

منوعات

الجواد «فاليانت بوي» يفوز بلقب الحصان العام في جائزة دارلي اوورد في هوليود

Published

on

منح الجواد «فاليانت بوي»  لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني الأبرز بأحقيته بلقب حصان العام في أمريكا  والحائز على العديد من الالقاب و يشرف على تدريبه المدربة اليزابيث ميرمان، والذي رباه سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان في فرنسا و قد حصد القاب عام 2014، بعد أن حقق ثلاثة انتصارات هذا العام في سباقات الفئة الأولى و دلك في حفل تكريم الفائزات بجائزةدارلي اوورد ـ سمو الشيخة فاطمة بنت مباركفي فئاتها الـ 13 التي شملتها الجائزة في مجال الفروسية المتعلقة بالخيل العربي والفائزين بجوائز الدورة الـ/ 28 / لجائزةدارلي اووردللمتميزين في مجال الفروسية في الفئات الـ/ 11 / التي اشتملتها الجائزة و دلك بمسرح  هوليود في لوس أنجلوس الأمريكية أمس الاول و الدي اقيم تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للطفولة والأمومة ومهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

كما فازت المهرةلورا ”  و التي تعود لسمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان بلقب افضل مهرة في عمر اربع سنوات متفوقه على العديد من المهرات التي نافسنها على اللقب كما فاز فريق مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد للسيدات لسباقات القدرة بجائزة الروح الرياضية الدي اظهر روحا رياضية عالية و قبوله للقرارات الصادرة من الاتحاد الدولي للفروسية بابتسامة دون اي اعتراض .

وشهد الحفل سعادة عبدالله السبوسي القنصل العام لسفارة الدولة في لوس انجلوس وسامي البوعينين رئيس الإتحاد العربي لسباقات الخيول العربية و سعادة عارف حمد العواني الامين العام لمجلس ابوظبي الرياضي ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل وعدنان سلطان النعيمي مدير نادي ابوظبي للفروسية وعلي موسى الخميري المستشار في ميدان وخالد ال حسين الحمادي ممثل الهيئة العامة للشباب و الرياضة و الدكتورة ودودة بدران المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية والمحامية لؤلؤة العوضي وكنيسمان رايت مدير جائزة الدارلي اوورد ودينيس جوليت من منظمة أريبيان ريسنج كاب اضافة الى عدد من الرعاة للمهرجان وجمع غفير من المهتمين بالخيول العربية من معظم ارجاء العالم من مربين وملاك ومدربين وفرسان وفارسات .

وتم توزيع جوائر دارلي اوورد سمو الشيخة فاطمة حيث فاز بلقب أفضل مصورة فوتوغرافية المصورة نادين فرامبتون من استراليا و فازن بجائزة افضل مربي الفرنسية كاترين دي روبرت فيما فاز بجائزة افضل مالك دينيس كيرتيف  و نالت الهولندية كارين فان  بوش بلقب افضل مدرب وحصلت البريطانية ستيفان جاندولا على لقب أفضل فارسة و  فازت بلقب افضل مهرة في عمر ثلاث سنواتيوجيزامن المغرب فيما فازت المهرةلورابجائزة افضل مهرة في عمر اربع سنوات  وفازت الفرسية جيتكا دي فورجز بجائزة افضل فرس فيما تمكنت الفرنسية فان سالمون الفوز بجائزة افضل مديعه و فاز بجائزة افضل صحفية الامريكية دينس و فازت الهولندية بجائزة افضل فارسة لسباقات القدرة .

وبشأن جوائز الدورة الـ28   للدارلي اوورد الأميركية في الفئات الـ 11 التي شملتها و في فئة الخيول عمر ثلاث سنوات حيث فاز باللقب الجوادلازور هيسوفي فئة المهرات عمر ثلاث سنوات فازت باللقب المهرةلاف تو دانسوفي فئة الخيول 4 سنواتاربي شامبي تيستوفي فئة المهرات عمر 4 سنوات، فازت باللقب المهرةاوربريتسيسوفي فئة أكبر جواد، فاز باللقب الجوادفاليانت بوي سيفاروفي فئة أكبر مهرة، فازت باللقب المهرةميس ديكسيوفي فئة أفضل فارس، فاز باللقب الفارس كريستون سوات وفي فئة أفضل مدرب، فاز باللقب ليني اشبي وفي فئة أفضل مولد، فاز باللقب دياف والدروف ، وفي فئة أفضل مالك فاز باللقب غاي نيفنس

 و كان الحفل قد بدأ بكلمة لسعادة عبدالله السبوسي القنصل العام لسفارة الدولة في لوس انجلوس أكد خلالها أن رعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لجائزة دارلي اوورد العالمية للفروسية التي أطلقت خلال عام 1987 ودارلي اوورد سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك يعد مصدر فخر وإعزاز وتشريف للدولة ويعزز علاقات الإمارات مع العالم والولايات المتحدة الأميركية خاصة ..تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولةحفظه اللهوصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبيرعاه اللهو صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة .. مشيدا بدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيل العربي الذي أصبح حافزا للمهتمين بالخيل العربي للمشاركة في سباقات المهرجان .

وتوجه بالشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على رعايتها للجائزة التي تحمل اسم سموها وأكد أن تلك الجائزة تعد إضافة جديدة إلى صناعة الخيل العربية سيكون لها مردودها الإيجابي علي جميع الفئات التي تشملها الجائزة وتكون دافعا لزيادة الاهتمام بالخيل العربي .. مثمنا جهود لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية .

وقالإن رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للدارلي الذي يحمل اسم سموها تؤكد حرصها على دعم المرأة على المستوى العالمي عامة والعربي والخليجي خاصة بهدف إتاحة الفرصة للمرأة الإماراتية للانطلاق والاحتكاك مع أفضل الخبرات العالمية لاكتساب خبرات جديدة تسهم في الارتقاء بمستواها للوصول إلى العالمية .. مشيرا الى اندارلي اوورد ـ سمو الشيخة فاطمة بنت مباركسيكون له مردود إيجابي على صناعة الخيل العربي وجميع المهتمين به ” .

العواني :

من جانبه أكد عارف حمد العواني  أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي لسباقات الخيول العربية اكتسب الصبغة العالمية وهو يواصل نجاحاته من عام لعام .. مشيرا الى أن سمو الشيخ نهيان بن زايد ال نهيان رئيس مجلس ابوظبي الرياضي يوجه دائما بدعم الرياضة بشكل عام و دعم رياضة الفروسية بشكل خاص و دلك في اطار السياسة العامة للمجلس و الاستراتيجية التي ينتهجها .

و قال ان المهرجان أسهم بدور كبير في إعلاء شأن الخيل العربي وفي التعريف بدولة الإمارات العربية ليكون سفيرا فوق العادة للدولة في جميع دول العالم .

و قال أن رعاية المهرجان العالمي لجائزة دارلي اوورد سمو الشيخة فاطمة بنت مباركأم الإماراتالعالمي للفروسية  في هوليود يعد ذلك مصدر فخر وإعزازو و يؤكد على ان الامارات دائما ما تسعى الى الاهتمام بالرياضة و الرياضيين و هي تتواصل مع كافة دول العالم من خلال هدا المهرجان و دلك تنفييذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

أكد ان المهرجان يعد دعاية إعلامية عالمية للإمارات لا تقدر بثمن كما ان ذلك يشكل دعما كبيرا للخيول العربية حيث سيكون دافعاً وحافزاً من المهتمين بالخيل العربي بزيادة الاهتمام سعياً بالمنافسة على فئة من الفئات التي يشملها الدارلي ..

 وأضاف: تلك المبادرات ليست غريبة على سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان انطلاقاً من حرص سموهما على تقديم الدعم للرياضة عامة ولرياضة الفروسية والنسائية منها خاصة بهدف إتاحة الفرصة لفارسات الإمارات ودول مجلس التعاون اكتساب خبرات تؤهلهن للمنافسة العالمية.

وأضاف: ان الدارلي سيكون له مردود إيجابي على صناعة الخيل العربي وجميع المهتمين به وسيجني ثماره إنجازات عديدة في المستقبل.

لارا صوايا :

من جهتها توجهت لارا صوايا بالشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مباركأم الإماراتعلى رعاية سموها للجائزة التي تعد إضافة إيجابية إلى سباقات الخيول العربية وتسهم في زيادة الاهتمام بالخيول العربية وسيكون لها مردودها الإيجابي في المستقبل في تطوير سباقات الخيول العربية.

وقالتإن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة نجح في تجميع محبي الخيل العربي ووحد أهدافهم في ضرورة الاهتمام بالخيل العربي .. مشيرة الى ان دارلي اوورد سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أصبح حافزا قويا للإبداع والدخول في المنافسة على فئات الجائزة المختلفة ” .

تعزيةسوزانا سانتسون في دمة الله

أعربت لارا صوايا  المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل عن عميق مشاعر التعزية بوفاة الالمانية سوزانا سانتسون نائبة اتحاد الدولي لاكاديميات سباقات الخيل .

وقالت لارا صوايا ان هده السيدة ظلت تعمل طيلة حياتها بدعم الفرسان  و الفارسات و هي تشجع الفارسات و تقدم لهم كل العون و أن وفاة  سوزانا سانتسون تعتبر خسارة كبيرة للفروسيةو لكل المهتمين بمجال الفروسية .

وتابعت  لارا صواياباسم مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان للخيول العربية و جميع فرسان و فارسات العالم أتقدم بالتعزية القلبية إلى أسرة  الفقيدة داعية الله أن يتغمدها بواسع رحمته.

و قالت لارا انه و بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان سيقام سباقين في كل عام للفتيان الشباب الهواة يحمل اسم سوزانا يقام الاول في ابوظبي في _ نوفمبر المقبل و الاخر سيقام في الدولة المستضيفة للمؤتمر العام للخيول و هدا العام سيقام في وارسو في شهر مايو المقبل .

من جانبها أعربت دينيس غولد رئيسة لجنة التحكيم في جوائز دارلي أوورد أن الشراكة مع مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي لسباقات الخيول العربية شرف كبير للمسؤولين في لجنة الجائزة.

وتوجهت بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على دعمهما للخيول العربية في جميع أنحاء العالم ما كان لذلك الأثر الإيجابي في استعادة الخيل العربي مكانته العالمية.

من ناحيته أكد سامي البوعينين رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية أن جائزة الشيخة فاطمة اكتسبت سمعة عالمية وأصبح لها صدى عالمي في جميع دول العالم .

وأعرب عن سعادته بتجمع المهتمين بالخيول العربية مشيرا الى ان الفضل في ذلك يعود إلى مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الذي كان عاملا مشجعا للملاك والمربين لزيادة الاهتمام بصناعة الخيل العربي وأيضا جائزة سمو الشيخة فاطمة للفروسية للسيدات التي كان لها نفس الدور في ذلك.

من جهته أكد الشيخ حمدان بن سرور الشرقي مستشار أول للرئيس التنفيذي بشركة أبوظبي للاستثمار أن المشاركة في رعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان تعتبر شرفا كبيرا ووساما على الصدور لجميع العاملين في الشركة .. مشيرا إلى أن إقامة جائزة دارلي اوورد ـ أم الإمارات في هوليوود يعد تتويجا للنجاحات العالمية التي حققها المهرجان على مدار دوراته الخمس الماضية.

وأكد عدنان سلطان النعيمي مدير نادي ابوظبي للفروسية أن إطلاق مبادرة دارلي اووردأم الإمارات”  ليس غريبا على سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك انطلاقا من حرصها على الارتقاء بالمرأة بشكل عام والمرأة الإماراتية والخليجية بصفة خاصة في شتى المجالات.

و أكد النعيمي أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان و الدارلي اكتسب سمعة عالمية رغم حداثتها وأصبح لها الصدى العالمي خاصة من المهتمين بالرياضة النسائية عامة ورياضة الفروسية النسائية خاصة.

وثمن النعيمي دعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية من خلال مهرجان سموه العالمي الذي اكتسب سمعة عالمية .. كما شكر سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على رعايتها لجائزة دارلي اوورد العالمية.

من جهته أكد علي موسى مدير نادى دبي للفروسية أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي أصبح علامة بارزة في مجال رياضة الفروسية العالمية بما يحققه من مبادرات ويقدمه من دعم لسباقات الخيول العربية.

وأضاف أن دارلي اوورد ـ سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفروسية في مجال الخيول العربية أسعد المهتمين بالخيول العربية في جميع فئاته .. مؤكدا أن الجائزة ستكون حافزا قويا لهم لمواصلة الاهتمام بالخيل العربي بهدف الدخول في المنافسة على نيل جائزة من جوائز الفئات الست التي يشملها الأوسكار حاليا.

بدورها أكدت لولوة العوضي عضو المجلس الاستشاري البحريني أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي لسباقات الخيول العربية دائما ما يقدم كل جديد بعد أن نجح المهرجان في تحقيق أهدافه وفق رؤية وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان .

وأشارت إلى أن جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للخيول العربيةدارلي اوورد ـ أم الإمارات في هوليوود عاصمة السينما العالمية يعتبر تحديا جديدا .. لافتة إلى ان المهرجان يواصل التحدي عاما بعد عام بفضل إصرار مديرة المهرجان وعلاقاتها العالمية القوية مع المهتمين بالخيول العربية في العالم.

وقالت الدكتورة ودودة بدران مستشارة منظمة المرأة العربية إن إجراء جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في هوليوود هو تتويج لذلك النجاح لتعريف العالم بأهمية المهرجان .

مرهف العساف .. معرض صور

أقام مرهف العساف مصور خاص مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد للخيول معرض صور خاص على هامش التكريم ضم صورا لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ولقطات من سباقات القدرة العالمية والمحلية ولقطات من سباقات مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول إلى جانب صور تم عرضها لأول مرة في هوليود.

و قد تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية المختلفة و من تلك الفقرات قدمت الفنانة الإماراتية اريام قبيل بدء تكريم الفائزين بجائزةدارلي اووردفقرة فنية حيث قدمت أغنية من أغانيها الوطنية .

550[pot0001 550[pot0002 550[pot0003 550[pot0004 550[pot0005 550[pot0006 550[pot0007 550[pot0008 550[pot0009

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

دعوة يابانية للاتحاد.. ومشاركة سعودية في أحد أكبر سباقات الماراثون الدولية

Published

on

By

شهد ماراثون طوكيو في مارس السابق مشاركة متسابق من المملكة العربية السعودية في السباق المصنف من بين سباقات ماراثون أبوت السنوية الست الكبرى على مستوى العالم، ويعد الماراثون هو الوحيد في آسيا المُصنّف من بين الماراثونات الستة الكبرى على مستوى العالم.
وتأتي المشاركة السعودية بعد حصول الاتحاد السعودي للرياضة للجميع على مقعد للمشاركة في الماراثون وذلك في أعقاب زيارة أعضاء الاتحاد إلى اليابان لعقد اجتماعات مع مجموعة متنوعة من المنظمات الرياضية، حيث تضمن برنامج الاتحاد في اليابان زيارة الجمعية اليابانية الرياضية و مؤسسة ماراثون طوكيو ومعهد ASICS لعلوم الرياضة.
وتبرز هذه المشاركة السعودية في الماراثون الشراكة الوثيقة بين الطرفين، والتي تشكل جزءاً من مشروع الرؤية السعودية اليابانية 2030، كما تعد ASICS اليابانية، شريكًا استراتيجيًا لعدد من فعاليات للاتحاد، بالإضافة إلى مشاركتها مع الاتحاد كراعي رئيسي لاثنين من الفعاليات الرياضية، بما في ذلك ماراثون الرياض.
وشارك المتسابق عبدالرحمن صباغ أحد سفراء الاتحاد السعودي للرياضة للجميع ضمن برنامج سفراء الرياضة للجميع من المملكة في ماراثون طوكيو بتاريخ 3 مارس السابق، بعد استيفائهما كافة الشروط المطلوبة للالتحاق في السباق، حيث سبق لهم المشاركة في العديد من الفعاليات وسباقات الماراثون في المملكة وفي خارجها.
وسبق للاتحاد السعودي للرياضة للجميع زيارة اليابان بهدف استكشاف سبل تعزيز الرياضات المجتمعية وتمكين البرامج الرياضية المحلية، كما بحث وفد الاتحاد حينها مختلف المبادرات الرياضية لتشجيع المجتمع المحلي على ممارسة الرياضة وتطوير الرياضات المجتمعية وفق أعلى معايير الجودة.
الجدير بالذكر أن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع اختتم الشهر الماضي النسخة الثالثة من ماراثون الرياض، في ساحة المملكة أرينا في مدينة الرياض، والتي استمرت على مدى يومين، وذلك بمشاركة أكثر من 20 ألف متسابق ومتسابقة من 125 دولة حول العالم، وشهدت هذه النسخة من السباق بفئاتها الأربع مشاركة الآلاف من عشاق الرياضة ومحبي رياضة الجري من حول المملكة والعالم، بالإضافة إلى حضور واسع من الجمهور في متابعة الحدث التاريخي والاستمتاع بالأجواء الاحتفالية، ويأتي هذا السباق امتدادًا لما توليه الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين من دعم لامحدود ومستمر للقطاع الرياضي، وبما يتواكب مع خطط وأهداف برنامج جودة الحياة وتحقيقًا لرؤية المملكة 2030 .

Continue Reading

منوعات

منتدى “NEXT IN” يجمع خبراء من جميع أنحاء العالم لمناقشة حاضر ومستقبل علم المتاحف وتأثيره الاجتماعي

Published

on

By

ستستضيف مدريد المنتدى NEXT IN”” في الرابع والعشرين والخامس والعشرين من أبريل، والذي تنظمه ACCIONA Cultura، والذي يهدف إلى إجراء تأمل عميق في مستقبل عالم الفن.

سيضم اللقاء ممثلين من أشهر المتاحف حول العالم، مثل متحف البرادو الوطني، ومتاحف دورسيه ولورانجري – فاليري جيسكار ديستان، ومتحف فيكتوريا وألبرت، واللوفر أبوظبي، بالإضافة إلى أماكن أخرى. كذلك، ستكون هناك مشاركة من مؤسسات ثقافية مثل متاحف قطر، وهيئة تطوير بوابة الدرعية (DGDA)، والهيئة الملكية لمدينة الرياض، والهيئة الملكية للعلا، ومعهد مسك للفنون.

سيكون هناك أيضًا مشاركة من فنانين بارزين آخرين، مثل الفنان التركي المقيم في لوس أنجلوس، رفيق أنادول، والألماني ماريو كلينجمان، اللذان يعتبران من الرواد عالميًا في استخدام البيانات والخوارزميات والذكاء الاصطناعي لتكوين الأعمال الفنية.

كما ستكون الهندسة المعمارية، باعتبارها عنصرًا أساسيًا للقاء بين الفنانين والجمهور، حاضرة أيضًا في الحدث، مع قادة أكثر الاستوديوهات ذات الصلة على الساحة الدولية: فريدا إسكوبيدو، تاتيانا بيلباو، كارلو راتي، بولا كاتارين من مهندسي زها حديد، سمية فالي من كاونترسبيس، إميليو تونيون من تونيون وألبورنوز أركيتكتوس، ينس ريشتر من استوديو هيريروس، وإنريكي سوبيخانو من نييتو سوبيخانو أركيتكتوس.

سيقدم المتحدثون، وعددهم 50 خبيرًا متعدد التخصصات، آراءهم حول العصر الجديد للإبداع والتعبير الثقافي من خلال خطابات ملهمة ومحادثات ونقاشات لجنة تعكس قصص النجاح وأفضل الممارسات والتحديات لمستقبل القطاع.

خلال المنتدى، ستكون هناك مناطق مخصصة لأبرز الابتكارات في القطاع متاحة لأكثر من 200 مشارك. يمكنهم تجربة تجارب فنية مثل إعادة إنتاج متعددة الحواس لحفل موسيقي، وعروض تفاعلية، أو إبداعات فنية رقمية بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

NEXT IN”” من المقرر أن يكون أكبر منتدى في العالم لقطاع المتاحف، ويهدف إلى أن يصبح نقطة لقاء لمناقشة كل دور في صناعة الثقافة في عالم تتطور فيه توقعات الجمهور باستمرار.

 

قدوة عالمية

يُنظم منتدى “NEXT IN” من قِبل شركة ACCIONA Cultura، وهي شركة متخصصة في تصميم وإنتاج الفعاليات والمتاحف والمعارض وأجنحة المعارض والتصميمات الداخلية. مع سجل حافل بتنظيم المشاريع في 43 دولة، حازت الشركةعلى 250 جائزة دولية في السنوات الاخيرة.

من بين المتاحف التي شاركت فيها، يبرز المتحف المصري الكبير (أكبر متحف من نوعه في العالم)، ومنزل التاريخ الأوروبي في بروكسل، والمتحف الأولمبي والرياضي في قطر.

منذ عام 1990، تطور ACCIONA Cultura حلولاً مستدامة في المتاحف ومراكز الفنون، بالإضافة إلى المعارض الدولية والشاملة، مظهرةً تفردها الإبداعي وقدرتها على الابتكار عبر سلسلة القيمة.

ACCIONA Cultura حاصلة على شهادة ISO 20121، مما يضمن أن جميع مشاريعها تُنفذ وفقًا لمعايير الاستدامة وأن جميع أنشطتها تكون محايدة الكربون.

Continue Reading

منوعات

شركة الدرعية تفتتح مركزاً واعداً للبيع بالتجزئة “ميدان الدرعية”؛ ضمن المؤتمر العالمي للبيع بالتجزئة المقام في باريس

Published

on

By

أعلنت شركة الدرعية أنها ستقدم وجهتها الجديدة الواعدة “ميدان الدرعية”، التي تتميز بأسلوب حياة حالم، لقادة الصناعة العالميين المشاركين في المؤتمر العالمي للبيع بالتجزئة المقام في باريس خلال الفترة من 16 إلى 18 أبريل، ويقع “ميدان الدرعية” الجديد على مشارف العاصمة السعودية الرياض، وسيستضيف أكثر من 400 منفذ بيع بالتجزئة وأكثر من 100 مطعم ومقهى، في قلب منطقة الدرعية التاريخية التي تضم مفاهيماً وتصاميماً معمارية تقليدية عمرها 300 عام.
سيشكل “ميدان الدرعية” علامة فارقة جديدة في تطور تجارة التجزئة، وسيصبح نقطة محورية دولية تربط أرقى العلامات التجارية للبيع بالتجزئة في العالم مع السلع والمنتجات الحرفية المحلية، كما ويهدف إلى دمج الثقافة والترفيه والمتعة لتقريب المجتمعات من بعضها البعض؛ من خلال خلق لحظات مشتركة من المتعة والراحة.
تأتي هذه الخطوة التي تكشف عن “ميدان الدرعية” لقطاع التجزئة العالمي؛ بهدف توفير نظرة فاحصة للشركاء المحتملين، وإعطائهم نبذة عن النهج المتسارع والفرص المتاحة في “مدينة الأرض” لتجارة التجزئة، ويشمل ذلك تجارب تناول الطعام بأرقى المستويات العالمية، ومحلات الأزياء الفاخرة، وغيرها. وسترحب الدرعية بزوارها بمجموعة من وسائل الراحة، والمعالم الشهيرة التي تقع على بُعد بضع كيلومترات فقط من العاصمة الرياض النابضة بالحياة.
يأتي “ميدان الدرعية” كجزءٍ من أهداف رؤية السعودية 2030، ومن المتوقع أن يصبح مركزاً للتجارة والثقافة والترفيه، كما ويركز المشروع على الاستدامة والمشاركة المجتمعية والثقافية، ويؤكد على إنشاء بيئة بيع بالتجزئة مميزة وشاملة ونوعية.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية السيد جيري انزيريلو: “ميدان الدرعية هو أكثر من كونه مجرد وجهة للتسوق، هو رمزٌ لالتزام المملكة العربية السعودية بقيادة النمو الاقتصادي، وتعزيز الإبداع والابتكار”، وأضاف “لهذا السبب نحن متحمسون للغاية لدعوة المستثمرين وأصحاب المصلحة من جميع أنحاء العالم للانضمام إلينا في هذه الرحلة المثيرة؛ لنكون جزءاً من تشكيل مستقبل تجارة التجزئة، بفضل تصميمه الذي يركز على المشاة، وإمكانية الوصول المباشر إلى وادي حنيفة، بالإضافة لقربه من موقع حي الطريف المذهل والمدرج على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، إن تلك المنطقة ستكون وجهة رائدة لأسلوب الحياة على مستوى العالم”.
شركة الدرعية هي شركة تطوير ديناميكية متعددة الاستخدامات تعيد تعريف التخطيط الحضري؛ بهدف تحويل الدرعية “مدينة الأرض” إلى عاصمة مزدهرة بالثقافة والترفيه والتعليم والفنون، كما تربط الدرعية ماضي المملكة العربية السعودية وحاضرها ومستقبلها لتعريف الزوار بسحر وكرم الثقافة النجدية الأصيلة، فضلاً عن كونها رمز لإلهام أجيال من المبدعين والمبتكرين ورجال الأعمال والمثقفين.

Continue Reading
Advertisement

Trending