Connect with us

سيارات

كيا تحقق فوزاً مضاعفاً في جوائز “ريد دوت” للتصميم 2015

Published

on

اكتسح فريق التصميم التابع لشركة كيا موتورز جوائز “ريد دوت” السنوية مرة أخرى، وحصل على جائزتين تكريماً لجهوده في إبداع تصميم السيارة الكهربائية كيا “سول”، إضافة إلى كيا “سورينتو” الجديدة كلياً في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

 ويعتبر برنامج جوائز “ريد دوت” لتصميم المنتجات واحداً من أكثر مسابقات التصميم العالمية التي تحظى باحترام كبير حول العالم، ويحتفل في العام الحالي بالذكرى الستين لإطلاقه. وفي هذا العام، قدمت لجنة التحكيم التي تتكون من خبراء تصميم المنتجات من مجموعة كبيرة من القطاعات جائزة للسيارة الكهربائية كيا “سول” وكيا “سورينتو”، كما حصلت “سورينتو” على “ملاحظات مشرّفة” ضمن تفاصيل التصميم الاستثنائية.

 ومنذ حصولها على أول جائزة لها في مسابقة التصميم العالمية عام 2009، حققت منتجات كيا – التي تتميز بتصميمها الابداعي – النجاح كل عام. وبلغ عدد الطرازات التي فازت بجوائز “ريد دوت” 13 طرازاً حتى الآن، بالإضافة إلى العديد من جوائز التصميم الأخرى.

 هذه ليست أول الجوائز التي حصلت عليها كيا “سول” والجيل الجديد من المركبة الرئيسية في مجموعة كيا، “سورينتو” واللتان تم تدشينهما مؤخراً، فقد فازت السيارتان بجوائز آي-اف للتصميم المرموقة في عامي 2014 و2015 على التوالي. كما حصلت كيا “سول”، الطراز الشقيق للنسخة الكهربائية من السيارة، على جائزة “ريد دوت” عام 2014.

 وقال بيتر شراير، الرئيس والمدير التنفيذي للتصميم في شركة كيا موتورز وشركة هيونداي للسيارات: ” يحق لفرق التصميم العالمية أن تشعر بكل الفخر والاعتزاز لحصولنا على هذا التكريم وفوزنا بجوائز “ريد دوت” 2015، ويؤكد ذلك حجم النجاح الذي حققته هذه الفرق في التعامل مع التحديات المختلفة لعمليات التصميم في هذين الطرازين”.

 وأضاف: “يمتاز الجيل الثالث من كيا “سورينتو” بشخصية تغيّرت بلمسات ابداعية متقنة وحقق الطراز قفزة كبيرة نحو الأمام فيما يتعلق بالجودة. ويجمع الطراز الجديد بين الجوهر الكلاسيكي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات مع فخامة المظهر التي تنعكس أيضاً في المقصورة الداخلية”.

 “كما شمل تصميم وتصنيع المقصورة الداخلية في السيارة الكهربائية كيا “سول”  استخدام مواد استثنائية وجودة عالية في التصميم. وخلال عملية تصميم هذه السيارة، تمثل الهدف في فهم تحديات محددة للسيارة الكهربائية كفرصة جديدة، وحقق فريق التصميم هذا الهدف بكل براعة واقتدار”.

 السيارة الكهربائية كيا “سول”: مظهر مميز وتقنيات مستقبلية

تشبه السيارة الكهربائية كيا “سول” إلى حد كبير الجيل الثاني من كيا “سول”، والتي تستمد شكلها الجريء وشخصية سيارة الكروس أوفر لشوارع المدن بشكل أكبر.  ونلاحظ التغييرات التي أُدخلت على النسخة الكهربائية بشكل خاص في مقدمة السيارة: فأبعاد فتحة دخول الهواء السفلية صارت مسحطة أكثر قليلاً من ذي قبل وتم استبدال شبك المبرد بواجهة تخفي مقابس الشحن. كما تتوفر السيارة الكهربائية كيا “سول” بلون حصري ونابض بالحياة من درجتين (السقف بلون مختلف).

 ويتبع التصميم الداخلي خطى الطراز الأساسي ولكنه يستخدم مفهوماً مميزاً للتصميم. تتميز المقصورة الداخلية الجذابة بشكلها الفاخر والاحساس الخاص الذي تمنحه، وتفخر كيا بعدد من الابداعات التقنية التي أدخلتها، من عرض (OLED) (الصمام الثنائي للضوء العضوي) إلى مزايا ابتكارية لتوفير الطاقة،: مثل تقنية التدفئة الأولى من نوعها في العالم “للسائق فقط”، ونظام التهوية وتكييف الهواء.

 أما باقة البطارية التي توفر المساحة المُستغلة – والتي تحتويها أرضية السيارة – فتعطي السيارة البالغ طولها 4،140 مم مساحة غير اعتيادية مقارنة بالسيارات الكهربائية الأخرى من نفس الحجم. إضافة إلى ذلك، تقدم السيارة الكهربائية كيا “سول” قوة 81 كيلو واط وتوفر قيادة رشيقة إلى حد استثنائي، إلى جانب توفير مدى تشغيلي للسائقين هو الأكبر في هذه الفئة من السيارات (يصل إلى 212 كم في الشحنة الكهربائية الواحدة).

 كيا “سورينتو” الجديدة: أناقة ديناميكية وتعدد استثنائي في الاستخدامات

وتجمع كيا “سورينتو” الجديدة بين المظهر الأنيق والرشيق والتواجد المحسوس على الطرقات. ويتعزز هذا المظهر الديناميكي بالهيكل الطويل (4،780 ملم) وخط السقف المنخفض قليلاً. ويضيف الشبك الكبير والعمودي تقريباً بأسلوب  “أنف النمر” إلى مظهر الثقة الذي تتمتع به المركبة مع غطاء ما تحت الهيكل في الجزء الأمامي والخلفي ما يؤكد شخصية السيارة المنتمية لفئة المركبات متعددة الاستخدامات.

 وقد تم تطوير التصميم الجديد للسيارة الرئيسية في مجموعة سيارات كيا باشراف توجيهي من فريق التصميم بشركة كيا في ناميانج، كوريا، بمساعدة مراكز تصميم كيا في فرانكفورت، ألمانيا، وإرفين، كاليفورنيا. وكان فريق التصميم الأوروبي هو المسؤول عن التصميم الأنيق للمقصورة الداخلية الفاخرة.

 يتمحور التصميم الواضح والعصري للمقصورة الداخلية حول سلسلة من الخطوط الأفقية الواسعة، ما يعزز رحابة هذه المركبة متعددة الاستخدامات. وتقدم السيارة، التي تتوفر بخمسة أو سبعة مقاعد (حسب السوق)، درجة استثنائية من تعدد الاستخدامات حيث توفر للمشترين صفاً ثانياً من المقاعد المنزلقة وحيز الأمتعة بمساحة تبلغ 1،732 لتر (النظام الألماني لإدارة الجودة VDA).

 جائزة ريد دوت – أكبر مسابقة لتصميم المنتجات في العالم

تعتبر “جائزة ريد دوت: تصميم المنتجات” أكبر مسابقة دولية لتصميم المنتجات في العالم. وشاركت في المسابقة هذا العام 1،994 شركة من 56 دولة بعدد اجمالي من المنتجات بلغ 4،925 منتجاً جديداً للحصول على احدى جوائز ريد دوت المرموقة.

 وتُعلق المسابقة، التي تقام منذ عام 1955 من قبل مركز التصميم وستفاليا شمال الراين، أهمية كبيرة على نزاهة لجنة التحكيم التي تحظى باحترام كبير. ومن أجل تجنب أي تحيز، لا يشمل أعضاء لجنة التحكيم أي موظف في قطاع التصنيع.

 وفي السنة الستين للمسابقة، ضمت لجنة التحكيم الدولية المؤلفة  من مصممين مستقلين وأساتذة جامعات وصحفيين متخصصين من 25 دولة عدداً من رواد عالم التصميم ومنهم فيرنر أسيلينجر (ألمانيا)، هانز انريتش (السويد)، جيمي تشو (ماليزيا)، هديشي هاماجوتشي (اليابان )، مارتن دربيشاير (المملكة المتحدة) و كين اوكوياما (اليابان). ويتم تقييم المنتجات وإعطاء الحكم بشأنها حسب معايير محددة تشمل النواحي العملية ودرجة الابتكار والكفاءة في بيئة العمل والجودة الشكلية والتوافق البيئي.

 الجدير بالذكر أن الحفل الرسمي لجوائز ريد دوت 2015 سيقام في 29 يونيو بمدينة إيسن الألمانية على مسرح آلتو، وهو دار الأوبرا من تصميم ألفار آلتو.

ggft637t0001

The Kia Motors design team has swept the board yet again in the annual Red Dot Awards, picking up two ‘Red Dots’ for the outstanding product design of the Kia Soul EV and all-new Kia Sorento SUV

The Red Dot Awards program is one of the most highly-respected international design competitions in the world, and celebrates its 60th anniversary in 2015. This year, the jury – made up of design experts from a range of industries – awarded prizes to the Kia Soul EV and Kia Sorento, the latter also receiving an ‘Honorable Mention’ in recognition of its exceptional design details

Ever since receiving its first award at this internationally-recognized design competition in 2009, Kia’s design-oriented products have been successful every single year. In total, 13 Kia models have now won a Red Dot Award, in addition to many other design prizes

These aren’t the first awards for the recently-launched Kia Soul and flagship new-generation Sorento, both of which have been awarded coveted iF Design Awards in 2014 and 2015 respectively. The Kia Soul – the sister model to the EV electric version – also received a Red Dot Award in 2014

“Our international design teams have every reason to be proud of the honours we have won at the 2015 Red Dot Awards, which show just how successful they have been in mastering the different design challenges of these two models”, said Peter Schreyer, President and Chief Design Officer of the Kia Motors Corporation and the Hyundai Motor Company

“The third generation of the Kia Sorento has a subtly altered character and has made a great leap forward in quality. The new model combines a classic SUV spirit with a premium look that is particularly noticeable in the interior

“The cabin of the Kia Soul EV also features exceptional material and design quality. When designing this car, the aim was to grasp the specific challenges of an electric car as a fresh opportunity, and our design team has achieved this brilliantly”

Kia Soul EV: distinctive appearance and tomorrow’s technology

The Kia Soul EV closely resembles the second generation of the Kia Soul, which takes the bold look and the individuality of the urban crossover even further. The changes made to the electric version are particularly noticeable on the front: the dimensions of the lower air inlet are slightly flatter and the radiator grille has been replaced with a fascia that conceals the charging ports. The Kia Soul EV is also available with an exclusive, vibrant two-tone styling (featuring a roof in a different color)

The interior design follows the lead of the basic model but uses a distinctive design concept. The light, inviting cabin has a premium look and feel and boasts a number of technical innovations, ranging from an OLED (organic light emitting diode) display, to innovative energy saving features, such as the world’s first ‘driver only’ heating, ventilation and air conditioning system

The space-saving battery packaging – contained within the floor of the car – gives the 4,140 mm-long car an unusual amount of space compared with other electric cars of this size. Additionally, the 110 ps (81 kW) Kia Soul EV offers an exceptionally agile drive and offers drivers one of the largest ranges in its segment (up to 212 km from a single charge)

The new Kia Sorento: dynamic elegance and exceptional versatility

The new Kia Sorento combines a lithe, elegant appearance with a powerful on-road presence. This dynamic appearance is further emphasized by its long body (4,780 mm) and a slightly lower roof line. The large, almost-vertical ‘tiger-nose’ grille adds to the car’s self-assured look, with robust under-body cladding at the front and rear underscoring its SUV character

The new design of the Kia flagship was developed under the guidance of the Kia design team in Namyang, Korea, with the assistance of the Kia design centers in Frankfurt, Germany, and Irvine, California. The European design team was responsible for styling the elegant and luxurious interior

The clear, modern design of the cabin is built around a series of wide, horizontal lines, emphasizing the spaciousness of the new SUV. The car, which is available with five or seven seats (depending on market), also provides an exceptional degree of versatility – offering buyers a sliding second row of seats and a luggage area capable of holding up to 1,732 litres (VDA)

The Red Dot Award – the world’s biggest product design competition

The ‘Red Dot Award: Product Design’ is the world’s biggest and most international product design competition. This year, 1,994 companies from 56 countries entered 4,925 new products for one of the highly coveted Red Dots.

The competition, which has been held since 1955 by the Design Centre of North Rhine-Westphalia, attaches great importance to the impartiality of its highly-respected jury: to avoid any bias, none of the jury members may be an employee of the manufacturing industry

In the contest’s 60th year the international jury of freelance designers, professors and trade journalists from 25 countries featured major design thought-leaders, include designers Werner Aisslinger (Germany), Hans Ehrich (Sweden), Jimmy Choo (Malaysia), Hideshi Hamaguchi (Japan), Martin Darbyshire (United Kingdom) and Ken Okuyama (Japan). Products are judged according to criteria such as functionality, degree of innovation, ergonomics, formal quality and ecological compatibility

The official presentation of the 2015 Red Dot Awards will take place on 29 June in Essen, Germany at the Aalto Theater, an opera house designed by Alvar Aalto

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيارات

المجدوعي بيجو وسيتروين تكرم موزعينها المعتمدين في كافة مناطق المملكة

Published

on

By

في إطار التقدير والاعتراف بالجهود المبذولة والإسهامات المهمة في دعم نجاح علامتي بيجو وسيتروين في المملكة العربية السعودية، عقدت شركة المجدوعي للسيارات، الوكيل المعتمد لعلامتي بيجو وسيتروين في المملكة العربية السعودية، حفلاً تكريمياً لموزعينها المعتمدين، وذلك لمساهمتهم الملموسة في تطوير وتعزيز نجاح ومكانة العلامتين في السوق السعودي، كذلك التزام شركة المجدوعي بتكريم شركائها الذين يساهمون بفعالية في تحقيق النجاح المشترك.

و شهد حفل التكريم الذي عقد في العاصمة الرياض حضورًا مميزًا من قِبل عدد كبير من الموزعين والشركات الرائدة من كافة مناطق المملكة، إضافة إلى كبار الإدرايين في شركة المجدوعي بيجو وسيتروين، و تمثلت فعاليات الحدث في تكريم الشركاء الذين ساهموا بشكل كبير في تحقيق نجاحات للشركة خلال العام الماضي، حيث قُدِّمت لهم دروع تقديرًا للجهود الجبارة التي بذلوها بتقديم خدمات عالية الجودة للعملاء.

أحمد سعود عباسي الرئيس التنفيذي لشركة المجدوعي للسيارات، تحدث عن أهمية هذا التكريم لشركاء النجاح لعلامتي بيجو وسيتروين في المملكة العربية السعودية، حيث أعرب عن سعادته واعتزازه بهذه الشراكة، وأيضاً عن النتائج الايجابية الكبيرة التي تحققت بفضل الله تعالى معتبراً أن وجود هذه الشبكة الكبيرة من الموزعين المعتمدين من شرق المملكة إلى غربها مروراً بالمناطق والمحافظات، كان له الأثر الإيجابي الكبير في انتشار علامة بيجو وتحقيقها المركز الأول على مبيعات السيارات الأوربية في المملكة، كذلك ارتفاع الإقبال على علامة سيتروين الأنيقة.

قام بعد ذلك رؤساء الأقسام والمدراء التنفيذيين في شركة المجدوعي بيجو وسيتروين بإستعراض كافة الخطط المستقبلية التي تعمل عليها المجدوعي بيجو وسيتروين بهدف تطوير العلاقة مع شبكة الموزعين المعتمدين من جهة، وتطوير أعمال الشركة لمصلحة عملاءها لرفع مستوى خدمات ما بعد البيع من جهة أُخرى.

من جانبهم، عبر الشركاء المكرمون عن سعادتهم وامتنانهم لهذا التقدير، مؤكدين على استمرار التعاون الوثيق والشراكة الناجحة مع شركة المجدوعي بيجو وستروين، والتي تسهم في تحقيق النجاحات المشتركة وتلبية احتياجات العملاء بشكل مميز.

 

Continue Reading

سيارات

انتصار مذهل لفريق لكزس في سباق لونغ بيتش للسيارات الرياضية IMSA

Published

on

By

حقق فريق لكزس “فاسر سوليفان” انتصاراً رائعاً في سباق جائزة لونغ بيتش للسيارات الرياضية IMSA. بعد تحطيم باركر طومسون للرقم القياسي في فئة GT خلال التصفيات التي جرت يوم الجمعة، ونجحت سيارة لكزس RC F GT3 رقم 89 في الفوز بفئة GTD. وأستطاع بن بارنيكوت وباركر طومسون قيادة الفريق نحو الفوز الثاني على التوالي في لونغ بيتش.
وكانت سيارة لكزس رقم 89 المسيطرة على المسار طوال سباق السبرينت البالغ 100 دقيقة. واستطاع طومسون التفوق منذ بداية السباق ، مبنياً فارقًا متعدد الثواني عن السيارات الأخرى، ثم قام بارنيكوت بإكمال السباق بنجاح. وبهذا الفوز، حقق بارنيكوت وطومسون فوزهما الثاني في فئة GTD
من جهته قال بن بارنيكوت سائق سيارة لكزس RC F GT3 رقم 89
“لا بد لي من أن أشكر الفريق العظيم فاسر سوليفان ولكزس ريسينغ الولايات المتحدة، فلقد حققنا موسمًا رائعًا العام الماضي، و أنا محظوظ جدًا لأكون في هذا الفريق مع كل العمل الذي يبذلونه لا أعتقد أن هناك فريق GT آخر يعمل بنفس الجدية التي نعمل بها. لذلك فالنتائج ليست مفاجأة. انت تحصل على ما تقدمه وانا سعيد لأنني استطعت تحقيق النتائج مبهرة مع هذا الفريق الرائع والعودة للسباق في لونغ بيتش مرة أخرى كان أمرا رائع وخاص بالنسبة لي فهذا المضمار مذهل و مكان رائع للغاية.
وفي نهاية حديثه توجه بن بارنيكوت بالشكر لجيمي فاسر وجيمس سوليفان، لمنحه الفرصة للمشاركة في هذا السباق فئة GTD بسيارة لكزس RC F GT3 الرائعة.

Continue Reading

سيارات

بدجت السعودية توقع اتفاقية امتياز لمدة 10 سنوات مع مجموعة أيفيس بدجت

Published

on

By

اعلنت شركة بدجت السعودية الرائدة في مجال تأجير السيارات طويل وقصير المدى في المملكة العربية السعودية، عن تجديد اتفاقية امتياز بدجت و بايليس لمدة 10 سنوات حتى عام 2033، حيث تم توقيع الاتفاقية مع مجموعة أيفيس بدجت، إحدى الشركات الرائدة في مجال تأجير السيارات، والتي تمتلك العلامة التجارية على مستوى العالم.
وتمثل مجموعة يونيترانس، من خلال علامتها التجارية الرائدة “بدجت السعودية”، أكبر مالك امتياز في العالم لمجموعة أيفيس بدجت في هذه الفئة، وهو الأمر الذي يعكس التزام بدجت السعودية بتقديم خدمات عالمية المستوى، وتقديم تجارب رحلة لا تنسى، وذلك بجانب إرثها الذي يمتد إلى أكثر من 45 عاماً في المملكة.
وقد أقيم حفل التوقيع خلال مؤتمر الشرق الأوسط لمجموعة أيفيس بدجت، الذي أقيم في مدينة جدة في وقت سابق هذا العام، حيث وقع الاتفاقية كل من هانس مولر، نائب الرئيس العالمي لمجموعة أيفيس بدجت، وفواز عبدالله دانش، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لبدجت السعودية.
ويعد هذا المؤتمر هو الأكبر في تاريخ المؤتمرات الإقليمية لمجموعة أيفيس بدجت في الشرق الأوسط، حيث تم تتويج المؤتمر بحضور العديد من القيادات في مجموعة أيفيس بدجت في كل من المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وسنغافورة، إضافة إلى مسؤولين من دول مجلس التعاون الخليجي، والأردن، ولبنان، وكازاخستان.
وتلا تجديد الاتفاقية الإعلان عن الأداء المالي القوي لشركة بدجت السعودية لعام 2023، حيث أعلنت الشركة مؤخراً عن تحقيقها أرباح تجاوزت 277.3 مليون ريال سعودي، بزيادة قدرها 10٪ عن العام السابق. علاوة على ذلك، جاء نمو الإيرادات لعام 2023 أعلى بنسبة 34.4% مقارنة بالعام السابق، وهو الأمر الذي يؤكد المتانة المالية القوية لشركة بدجت السعودية.
وبهذه المناسبة، قال فواز عبدالله دانش، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للشركة “تحمل اتفاقية الامتياز الموقعة منذ 10 سنوات مستقبلاً واعداً للشركة وإستراتيجيتها للنمو، حيث تعكس هذه الخطوة ثقة مجموعة أيفيس بدجت في شركتنا في مواصلة النمو بشكل كبير في السنوات القادمة، وستسهم العلامة التجارية لبدجت وبايلس في تحقيق رؤيتنا بأن نكون المزود الأكثر شمولاً لحلول النقل، ومتجر شامل لجميع أنواع خدمات تأجير طويل وقصير المدى، بجانب إلى خدمات الليموزين الرائدة، حيث نركز الآن على تحقيق خططنا للنمو المتسارع للسنوات الخمسة المقبلة “.
وقد شهدت الشركة نمواً كبيراً في إيراداتها وأسطولها، وذلك كجزء من إستراتيجيتها للنمو، التي تتماشى مع رؤية 2030، حيث أطلقت الشركة مبادرات خضراء مستدامة لتقليل البصمة الكربونية لأسطولها، كما قامت الشركة بإدخال مركبات كهربائية إلى أسطولها لخدمات تأجير طويل وقصير المدى، وتشارك بدجت السعودية بنشاط في تطوير البنية التحتية للسيارات الكهربائية في مختلف المشاريع والأعمال المقدمة للشركات كجزء من التزامها بمبادرات الدولة الخضراء.

Continue Reading
Advertisement

Trending