Connect with us

سيارات

سيارات نيسان تكتسح رالي حائل نيسان الدولي في نسخته العاشرة

Published

on

أحكمت نيسان قبضتها على مجريات رالي حائل نيسان الدولي في نسخته العاشرة، الذي أقيم في الفترة الممتدة من 19 الى 22 آذار/ مارس  الماضي، وسط مشاركة واسعة على مدى أربعة أيام من المنافسات، إذ تألّقت الشركة اليابانيّة من خلال تحقيقها للقب سيارات الـ “تي2” عبر سائقها راجح الشمّري، ولم تكتف بذلك ، بل حلّت ثمانُ سيارات تابعة لها ضمن المراكز العشرة الأولى في ختام اليوم الأخير للرالي الشاق والطويل.

ولم تتوقف نيسان عند حدود هذا الإنجاز، فمن أصل 35 سيارة نجحت في اجتياز عتبة نهاية الرالي، حملت 23 سيارة بجدارة اسم نيسان إلى خط النهاية، وهو ما يعادل 65 بالمئة وهي نسبة مرتفعة للغاية في السباقات الصحراوية.

 كما كان لمشاركة نيسان في رالي حائل نكهة مختلفة هذا العام، بعد أن وقعّت عقداً لدعم وتطوير الرالي لمدة ثلاث سنوات، فضلاً عن اعتماد طراز باترول كسيارة رسمية في الرالي، إضافة إلى دعمها اللامحدود للسائقين السعوديين.

وتعتبر سيارات الـ “تي2” سيارات قياسيّة غير مُعدّلة، وهي محددة بالنوع والطراز بمواصفات معتمدة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، إذ يمنع إدخال تعديلات في شكل السيارة أو تأديتها، وتقتصر التعديلات على تعزيز أجهزة الأمن والسلامة، وبالتالي فإنّ قوتها وكفاءتها تختلف عن السيارات المشاركة في فئة الـ “تي1” التي تعتبر أفضل أقوى بكثير.

وعلى الرغم من ذلك فقد نجح راجح الشمّري على متن سيارة نيسان من شقّ طريقه وتحقيق المركز الثاني أمام الكثير من سيارات الـ “تي1″، أكّدت سيارة نيسان بأنها تتمتع بميزات قادرة على تحدي أصعب الصحارى.

ويعود جزء من الفضل لفوز الشمّري باللّقب إلى سيارة نيسان باترول التي تحمل لقب “بطل كلّ الدروب “، إذ يتعرف المرء على معناها الحقيقي عندما يشارك في هذا النوع من الراليات المتطلبة على متن باترول، خصوصاً أنها تعد واحدة من السيارات القليلة في العالم التي يمكنها مواجهة صعاب الطبيعة مهما بلغت قساوتها.

من جهته أعرب سمير شرفان، المدير التنفيذي لنيسان الشرق الأوسط عن سعادته البالغة بالنتائج الباهرة التي حققتها سيارات نيسان في رالي حائل قائلاً: “شهد الجميع الأداء الباهر الذي قدمته سيارات نيسان فوق مسارات ودروب رالي حائل الصعبة والمتطلبة، نحن فخورون جداً بفوزنا  وتحقيقنا للمراكز العشرة الأولى في فئة الـ “تي2” التي لا تعتبر فئة سهلةً على الإطلاق، وصعودنا إلى منصة التتويج أمام سيارات الـ “تي1″ المعدّلة”.

وأضاف: “هذه الانتصارات هي ترجمة لرؤيتنا المتعلقة برياضة السيارات وتعكس جدارة سياراتنا. هذه ليست سوى البداية، وإن شاء الله نعد محبي نيسان الشرق الأوسط بالمزيد من الإنجازات في جميع الراليات التي سنشارك بها في المستقبل القريب”.

وقامت نيسان كذلك بسلسلة من النشاطات الترفيهيّة والثقافيّة واجتماعيّة بهدف جعل الحدث أشبه بمهرجان رياضي شاركت به عائلات عدة، وهو ما يُؤكّد إصرار نيسان على الاستثمار بشكل أكبر في رياضة السيارات على صعيد المنطقة.

وبما أنّ نيسان تسعى وراء تثبيت الأفعال وليس الأقوال، فقد وضعت كامل جهدها ودعمها من أجل إبراز الصورة التنافسيّة لها، حيث تمكّنت من السيطرة على فئة سيارات الـ “تي2″، وتحقيق المركز الثاني على صعيد الترتيب العام.وتجدر الإشارة إلى أنّ نيسان تدعم كذلك رالي أبوظبي الصحراوي، حيث حققت فيه العديد من النتائج التنافسيّة في الأعوام الأخيرة، الرالي الذي سيحتفل بيوبيله الفضي بمناسبة مرور 25 سنة على إقامته في نهاية الأسبوع الجاري.

nnyu84r00001 nnyu84r00002 nnyu84r00003

Nissan tightened its grip on proceedings at the tenth edition of the Ha’il International Rally, which was held between 19 and 22 March, as the Japanese company shone across the four days of competition, with Rajah Al-Shammeri claiming victory in the T2 class. Nissan did not just stop at this achievement, but managed to get eight cars into the top 10 at the end of the last day of a long and challenging rally. Out of the 35 entrants who made it to the finish, 23 of them were driving Nissans – equivalent to 65 percent – and it is this high rate, which distinguishes excellence

Nissan signed a deal to support and develop the Ha’il Rally for three years, as well as adopting the Nissan Patrol as a car in the rally, alongside unlimited support for Saudi drivers. Nissan has also created a series of recreational and cultural activities to turn the event into a sporting festival for families, emphasizing Nissan’s commitment to the investment of motorsport in the region

The cars in the ‘T2’ class are a specific type and model approved by the International Automobile Federation (FIA) and it prevents the introduction of modifications to the shape or performance of the car. There are also limited amendments permitted to security and safety devices, so the strength and efficiency of cars outside of the ‘T1’ class is not as strong

Not only did Al-Shammeri succeed in a Nissan car, he also achieved second place overall in front of several ‘T1’ cars, where Nissan confirmed that it has advantages in order to challenge the toughest deserts. Part of the credit for Al-Shammeri’s win was due to his Nissan Patrol, which bears the title of ‘Hero of all Terrains in Life’, recognising the true meaning of the car involved in this type of rally, one of the few cars in the world capable of facing the difficulties presented by the type of terrain

Samir Cherfan, the Managing Director of Nissan Middle East, expressed his delight with the outstanding results achieved by Nissan in Ha’il Rally, saying: “We all witnessed the brilliant performances of Nissan cars across the trails and paths of the difficult and demanding Ha’il Rally. We are very proud that we claimed victory and the top 10 placings in the ‘T2’ category – which is not an easy class at all – and our performances in achieving a podium in the ‘T1 modified’ class

He continued: “These victories demonstrate our vision for motor sport and reflect the merits of our cars. But this is only the beginning and, God willing, we promise supporters that Nissan Middle East will achieve more success in future rallies”

Since Nissan pursues commitments rather than just words, it has put its full efforts into the competition and was able to claim victory in the ‘T2’ category, as well as second place in the overall standings

 It should be noted that Nissan will also support the Abu Dhabi Desert Challenge, where it has achieved many competitive results across recent years. The rally will be celebrating its 25th anniversary at the end of this week

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيارات

المجدوعي بيجو وسيتروين تكرم موزعينها المعتمدين في كافة مناطق المملكة

Published

on

By

في إطار التقدير والاعتراف بالجهود المبذولة والإسهامات المهمة في دعم نجاح علامتي بيجو وسيتروين في المملكة العربية السعودية، عقدت شركة المجدوعي للسيارات، الوكيل المعتمد لعلامتي بيجو وسيتروين في المملكة العربية السعودية، حفلاً تكريمياً لموزعينها المعتمدين، وذلك لمساهمتهم الملموسة في تطوير وتعزيز نجاح ومكانة العلامتين في السوق السعودي، كذلك التزام شركة المجدوعي بتكريم شركائها الذين يساهمون بفعالية في تحقيق النجاح المشترك.

و شهد حفل التكريم الذي عقد في العاصمة الرياض حضورًا مميزًا من قِبل عدد كبير من الموزعين والشركات الرائدة من كافة مناطق المملكة، إضافة إلى كبار الإدرايين في شركة المجدوعي بيجو وسيتروين، و تمثلت فعاليات الحدث في تكريم الشركاء الذين ساهموا بشكل كبير في تحقيق نجاحات للشركة خلال العام الماضي، حيث قُدِّمت لهم دروع تقديرًا للجهود الجبارة التي بذلوها بتقديم خدمات عالية الجودة للعملاء.

أحمد سعود عباسي الرئيس التنفيذي لشركة المجدوعي للسيارات، تحدث عن أهمية هذا التكريم لشركاء النجاح لعلامتي بيجو وسيتروين في المملكة العربية السعودية، حيث أعرب عن سعادته واعتزازه بهذه الشراكة، وأيضاً عن النتائج الايجابية الكبيرة التي تحققت بفضل الله تعالى معتبراً أن وجود هذه الشبكة الكبيرة من الموزعين المعتمدين من شرق المملكة إلى غربها مروراً بالمناطق والمحافظات، كان له الأثر الإيجابي الكبير في انتشار علامة بيجو وتحقيقها المركز الأول على مبيعات السيارات الأوربية في المملكة، كذلك ارتفاع الإقبال على علامة سيتروين الأنيقة.

قام بعد ذلك رؤساء الأقسام والمدراء التنفيذيين في شركة المجدوعي بيجو وسيتروين بإستعراض كافة الخطط المستقبلية التي تعمل عليها المجدوعي بيجو وسيتروين بهدف تطوير العلاقة مع شبكة الموزعين المعتمدين من جهة، وتطوير أعمال الشركة لمصلحة عملاءها لرفع مستوى خدمات ما بعد البيع من جهة أُخرى.

من جانبهم، عبر الشركاء المكرمون عن سعادتهم وامتنانهم لهذا التقدير، مؤكدين على استمرار التعاون الوثيق والشراكة الناجحة مع شركة المجدوعي بيجو وستروين، والتي تسهم في تحقيق النجاحات المشتركة وتلبية احتياجات العملاء بشكل مميز.

 

Continue Reading

سيارات

انتصار مذهل لفريق لكزس في سباق لونغ بيتش للسيارات الرياضية IMSA

Published

on

By

حقق فريق لكزس “فاسر سوليفان” انتصاراً رائعاً في سباق جائزة لونغ بيتش للسيارات الرياضية IMSA. بعد تحطيم باركر طومسون للرقم القياسي في فئة GT خلال التصفيات التي جرت يوم الجمعة، ونجحت سيارة لكزس RC F GT3 رقم 89 في الفوز بفئة GTD. وأستطاع بن بارنيكوت وباركر طومسون قيادة الفريق نحو الفوز الثاني على التوالي في لونغ بيتش.
وكانت سيارة لكزس رقم 89 المسيطرة على المسار طوال سباق السبرينت البالغ 100 دقيقة. واستطاع طومسون التفوق منذ بداية السباق ، مبنياً فارقًا متعدد الثواني عن السيارات الأخرى، ثم قام بارنيكوت بإكمال السباق بنجاح. وبهذا الفوز، حقق بارنيكوت وطومسون فوزهما الثاني في فئة GTD
من جهته قال بن بارنيكوت سائق سيارة لكزس RC F GT3 رقم 89
“لا بد لي من أن أشكر الفريق العظيم فاسر سوليفان ولكزس ريسينغ الولايات المتحدة، فلقد حققنا موسمًا رائعًا العام الماضي، و أنا محظوظ جدًا لأكون في هذا الفريق مع كل العمل الذي يبذلونه لا أعتقد أن هناك فريق GT آخر يعمل بنفس الجدية التي نعمل بها. لذلك فالنتائج ليست مفاجأة. انت تحصل على ما تقدمه وانا سعيد لأنني استطعت تحقيق النتائج مبهرة مع هذا الفريق الرائع والعودة للسباق في لونغ بيتش مرة أخرى كان أمرا رائع وخاص بالنسبة لي فهذا المضمار مذهل و مكان رائع للغاية.
وفي نهاية حديثه توجه بن بارنيكوت بالشكر لجيمي فاسر وجيمس سوليفان، لمنحه الفرصة للمشاركة في هذا السباق فئة GTD بسيارة لكزس RC F GT3 الرائعة.

Continue Reading

سيارات

بدجت السعودية توقع اتفاقية امتياز لمدة 10 سنوات مع مجموعة أيفيس بدجت

Published

on

By

اعلنت شركة بدجت السعودية الرائدة في مجال تأجير السيارات طويل وقصير المدى في المملكة العربية السعودية، عن تجديد اتفاقية امتياز بدجت و بايليس لمدة 10 سنوات حتى عام 2033، حيث تم توقيع الاتفاقية مع مجموعة أيفيس بدجت، إحدى الشركات الرائدة في مجال تأجير السيارات، والتي تمتلك العلامة التجارية على مستوى العالم.
وتمثل مجموعة يونيترانس، من خلال علامتها التجارية الرائدة “بدجت السعودية”، أكبر مالك امتياز في العالم لمجموعة أيفيس بدجت في هذه الفئة، وهو الأمر الذي يعكس التزام بدجت السعودية بتقديم خدمات عالمية المستوى، وتقديم تجارب رحلة لا تنسى، وذلك بجانب إرثها الذي يمتد إلى أكثر من 45 عاماً في المملكة.
وقد أقيم حفل التوقيع خلال مؤتمر الشرق الأوسط لمجموعة أيفيس بدجت، الذي أقيم في مدينة جدة في وقت سابق هذا العام، حيث وقع الاتفاقية كل من هانس مولر، نائب الرئيس العالمي لمجموعة أيفيس بدجت، وفواز عبدالله دانش، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لبدجت السعودية.
ويعد هذا المؤتمر هو الأكبر في تاريخ المؤتمرات الإقليمية لمجموعة أيفيس بدجت في الشرق الأوسط، حيث تم تتويج المؤتمر بحضور العديد من القيادات في مجموعة أيفيس بدجت في كل من المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وسنغافورة، إضافة إلى مسؤولين من دول مجلس التعاون الخليجي، والأردن، ولبنان، وكازاخستان.
وتلا تجديد الاتفاقية الإعلان عن الأداء المالي القوي لشركة بدجت السعودية لعام 2023، حيث أعلنت الشركة مؤخراً عن تحقيقها أرباح تجاوزت 277.3 مليون ريال سعودي، بزيادة قدرها 10٪ عن العام السابق. علاوة على ذلك، جاء نمو الإيرادات لعام 2023 أعلى بنسبة 34.4% مقارنة بالعام السابق، وهو الأمر الذي يؤكد المتانة المالية القوية لشركة بدجت السعودية.
وبهذه المناسبة، قال فواز عبدالله دانش، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للشركة “تحمل اتفاقية الامتياز الموقعة منذ 10 سنوات مستقبلاً واعداً للشركة وإستراتيجيتها للنمو، حيث تعكس هذه الخطوة ثقة مجموعة أيفيس بدجت في شركتنا في مواصلة النمو بشكل كبير في السنوات القادمة، وستسهم العلامة التجارية لبدجت وبايلس في تحقيق رؤيتنا بأن نكون المزود الأكثر شمولاً لحلول النقل، ومتجر شامل لجميع أنواع خدمات تأجير طويل وقصير المدى، بجانب إلى خدمات الليموزين الرائدة، حيث نركز الآن على تحقيق خططنا للنمو المتسارع للسنوات الخمسة المقبلة “.
وقد شهدت الشركة نمواً كبيراً في إيراداتها وأسطولها، وذلك كجزء من إستراتيجيتها للنمو، التي تتماشى مع رؤية 2030، حيث أطلقت الشركة مبادرات خضراء مستدامة لتقليل البصمة الكربونية لأسطولها، كما قامت الشركة بإدخال مركبات كهربائية إلى أسطولها لخدمات تأجير طويل وقصير المدى، وتشارك بدجت السعودية بنشاط في تطوير البنية التحتية للسيارات الكهربائية في مختلف المشاريع والأعمال المقدمة للشركات كجزء من التزامها بمبادرات الدولة الخضراء.

Continue Reading
Advertisement

Trending