Connect with us

اقتصاد وأعمال

Saudi Venture Capital Invests $15M in a VC Fund by Vision Ventures

Published

on

 Saudi Venture Capital (SVC) announced an investment of $15 million in Saqr Fund II, a venture capital fund managed by Vision Ventures.

Saqr Fund II, with a target size of $90 million, will invest in early-stage startups from pre-seed to pre-series B with a sector-agnostic approach in Saudi Arabia and the MENA region.

Dr. Nabeel Koshak, CEO and Board Member at SVC, commented: “Our investment in the venture capital fund by Vision Ventures is part of SVC’s Investment in Funds Program, in alignment with our strategy to catalyze venture investments and minimize fund-raising entry barriers for fund managers who are looking to invest in Saudi-based high-growth startups during their different growth stages.”

Kais Al-Essa, Founding Partner and CEO of Vision Ventures, commented: “SVC’s continued commitment towards our venture capital funds is a privilege. We are proud to have SVC as an anchor investor in our fund once again. Our ability to provide investors with exceptional performance and returns continues to attract investors along with exceptional anchor investors such as SVC. Due to our entrepreneurial beginnings, we are best positioned to identify, partner with, and foster the growth of multiple startup and founder teams toward amazing results. We are passionate about what we do, and we have the track record to prove it.”

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقتصاد وأعمال

السعودية للشحن وهيئة العلا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال النقل والشحن الجوي

Published

on

By

 أعلنت شركة الخطوط السعودية للشحن توقيع مذكرة تفاهم مع “الهيئة الملكية لمحافظة العلا”، تهدف إلى تعزيز عمليات الشحن الجوي، والمساهمة في نمو وتطوير العلا كوجهة عالمية. تجمع بين سحر الطبيعة والعراقة التاريخية والثقافية

وترتكز هذه الشراكة الاستراتيجية على العديد من الخدمات المميزة كتبسيط عمليات الشحن الجوي، وتحسين كفاءة النقل الجوي، وتبادل الرؤى الاستراتيجية، وتطوير حلول لوجستية مبتكرة تضمن دعم المشاريع والبنى التحتية في المنطقة

كما ستعمل “السعودية للشحن” بالتعاون مع “الهيئة الملكية لمحافظة العلا” على تقديم خدمات تلبي متطلبات السوق المتنامية والديناميكية في العلا. وتشمل هذه الخدمات، تقديم الدعم اللوجستي للفعاليات والمبادرات الرئيسية من خلال عمليات الشحن والامداد، وتعزيز التعاون مع الجهات التنظيمية المعنية بالإضافة إلى إطلاق حملات تسويقية مشتركة للترويج للعلا كوجهة عالمية، وتطوير مقترحات تسعير تنافسية لخدمات الشحن الجوي، إلى جانب تنظيم ورش عمل وجلسات لتبادل المعرفة والرؤى من أجل تعزيز التعاون ببن الطرفين

واوضح هاشم الشريف نائب الرئيس للاستراتيجية والتحول في “السعودية للشحن” أن هذه الاتفاقية تأني في ضوء توجه الشركة نحو تعزيز الشراكات مع مختلف القطاعات والهيئات لدعم جوانب متعددة كالسياحة والترفيه من خلال تسخير كافة القدرات اللوجستية حيث قال، يسرنا الإعلان عن توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا إذ نهدف من خلال ذلك إلى المساهمة في تحسين الأداء التشغيلي لمطار العلا فيما يتعلق بخدمات الشحن، والعمل مع شركائنا لتعزيز مكانة العلا كوجهة عالمية تستقطب الزوار من مختلف أنحاء العالم

ويعتبر هذا التعاون استثمارًا كبيرًا في مستقبل العلا كوجهة عالمية، حيث ستعزز خبرة “السعودية للشحن” في قطاع اللوجستيات والشحن الجوي في تقديم المساهمة الفاعلة في تحويل العلا إلى وجهة سياحية عالمية بارزة. كما تعكس هذه الشراكة التزام “السعودية للشحن” بدعم أهداف رؤية المملكة 2030، وتهيئة البيئة المناسبة في المملكة لتحقيق نمو اقتصادي مستدام،

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

بنك البلاد يقدم حساب “العوائد للأعمال” للشركات بعوائد شهرية متوافقة مع الشريعة الإسلامية

Published

on

By

في خطوةٍ مبتكرة تهدفُ إلى تعزيز نمو القطاع المالي ودعم السيولة الاستثمارية وتلبية احتياجات العُملاء الراغبين في الاستثمار بطريقةٍ آمنةٍ، أعلن بنك البلاد عن تقديم حساب “العوائد للأعمال” وهو حساب توفير، مخصص لعملاء الشركات والمؤسسات لاستثمار ودائعهم فوائضهم المالية بطريقة متوافقة مع ضوابط اللجنة الشرعية، ويتميز بمرونة الخيارات الاستثمارية، مما يساعد الشركات والمؤسسات والمنشآت على تحقيق اهدافها المالية بطرق آمنة وفعالة، وتحقيق عوائد استثمارية متميزة.

ويعتمد الحساب ” العوائد للأعمال” الذي يتم فيه احتساب العوائد بشكل يومي، على عقد الوكالة حيث يقوم العميل “الموكل ” بتعيين البنك “الوكيل” للقيام باستثمار ودائعه بمعدل عائد شهري متوقع يتم إبلاغ العميل عنه قبل بداية الشهر، ويُعد حساب “العوائد للأعمال” الحساب المثالي والافضل للحفاظ على الودائع والفوائض المالية بمرونة، ويقدم حساب “العوائد للأعمال” عوائد شهرية بحسب رصيد العميل اليومي، ويتم احتساب الأرباح بشكل يومي وإيداعها في الحساب في نهاية الشهر، حيث أن الحد الأدنى لرصيد الإغلاق اليومي لاحتساب الأرباح 2 مليون ريال حتى 31 ديسمبر 2024 لفترة محدودة، يمكن الحصول على عائد شهري متوقع على رصيد إغلاق يومي لا يقل عن 2 مليون ريال سعودي

ويتميز حساب ” العوائد للأعمال ” المخصص لعملاء الشركات والمؤسسات والمنشآت لاستثمار ودائعهم فوائضهم المالية بطريقة متوافقة مع ضوابط اللجنة الشرعية حيث يتم احتساب العوائد بشكل يومي و دفع الأرباح بشكل شهري بمرونة ، وإمكانية فتح الحساب من خلال زيارة أقرب فرع لبنك البلاد  أو عبر البلاد نت للأعمال، مع إمكانية السحب والإيداع في أي وقت، وإصدار دفتر شيكات من أي فرع من فروع بنك البلاد في كافة أنحاء المملكة، وتقديم تسهيلات الخدمات المصرفية اونلاين عبر البلاد نت للأعمال، إضافة إلى العديد من الخدمات المصرفية المجانية التي يمكن الحصول عليها عبر الانترنت أو من خلال شبكة الفروع في كافة أنحاء البلاد، كما يشترط وجود حساب جاري  للعملاء الراغبين في فتح حساب “العوائد للأعمال” في بنك البلاد.

الجديرُ بالذِّكر أن بنك البلاد يقدم باقة متنوعة من حلول حسابات الادخار والاستثمار تناسب جميع شرائح المجتمع (حساب عوائد البلاد- حساب الاستثمار بالوكالة – حساب الادخار – حساب البلاد – حساب حصالة البلاد) والتي يَعتزُ بنك البلاد بتبنّيها لتتماشى مع مبادرة تعزيز الاستثمار والادخار – أحد أهم مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي – وصولاً لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

السعودية للاستثمار الجريء تستثمر 15 مليون دولار في صندوق “فيجن فينتشرز” للاستثمار الجريء

Published

on

By

أعلنت السعودية للاستثمار الجريء (SVC) عن استثمار 15 مليون دولار في صندوق صقر2، وهو صندوق للاستثمار الجريء تديره شركة فيجن فينتشرز.

ويستثمر صندوق صقر2، بحجم مستهدف يبلغ 90 مليون دولار، في الشركات الناشئة في المراحل الأولية من مرحلة ما قبل التأسيس إلى مرحلة ما قبل الجولة التمويلية “B”، مع اتباع نهج يشمل مختلف القطاعات في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وصرح الدكتور نبيل كوشك، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة SVC، بأن “الاستثمار في صندوق الاستثمار الجريء من فيجن فينتشرز هو جزء من برنامجنا للاستثمار في الصناديق بما يتماشى مع استراتيجيتنا لتحفيز تأسيس صناديق تستثمر في الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة السعودية في مراحل نموها المختلفة، وتحفيز الصناديق الاستثمارية على تقديم قيمة مضافة للشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.”

وعلق قيس العيسى، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيجن فينتشرز، قائلاً: “إن التزام SVC المستمر تجاه صناديق الاستثمار الجريء لدينا يشكل امتيازًا بالنسبة لنا. ونحن فخورون بأن تكون SVC مستثمرًا رئيسيًا في صناديقنا مرة أخرى. إن قدرتنا على تزويد المستثمرين بأداء وعوائد استثنائية تستمر في جذب المستثمرين جنبًا إلى جنب مع المستثمرين الرئيسيين الاستثنائيين مثل SVC. ونظرًا لبداياتنا الريادية، فإننا في أفضل وضع لتحديد العديد من الشركات الناشئة وفرق مؤسسيها والشراكة معهم وتعزيز نموهم لتحقيق نتائج مذهلة. نحن شغوفون بما نقوم به ولدينا سجل حافل بالإنجازات.”

Continue Reading
Advertisement

Trending