Connect with us

اقتصاد وأعمال

جوجل كلاود تعزز تواجدها الإقليمي بافتتاح منطقة سحابية جديدة في الدمام

Published

on

أعلنت جوجل كلاود اليوم عن افتتاح منطقتها السحابية الجديدة في الدمام لتقدم من خلالها خدمات منصة جوجل كلاود التي تتمتع بأداء رفيع المستوى وزمن استجابة منخفض، لعملاء من جميع الأحجام، بدءاً من مؤسسات القطاع العام والشركات الكبيرة وصولاً إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط. ويعكس هذا الاستثمار الكبير في القطاع التكنولوجي في منطقة الشرق الأوسط الحضور المتنامي للشركة في المنطقة، وعمق التزامها بدعم تحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وجاء هذا الإعلان خلال فعالية إطلاق رسمي استضافه اليوم توماس كوريان، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل كلاود، وعبد الرحمن الذهيبان، مدير عام جوجل كلاود في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، وطارق خليل، مدير جوجل كلاود في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبدر الماضي مدير شركة جوجل كلاود في المملكة العربية السعودية، بحضور مسؤولين حكوميين سعوديين مرموقين ومسؤولين تنفيذيين في مجال الابتكار والتكنولوجيا وصناع قرار رئيسيين من مجتمع التكنولوجيا في المملكة.

هذا ويشير بحث أجرته مؤسسة “أكسسبارتنرشب” بتكليف من جوجل كلاود، إلى أنه من المتوقع أن تضيف المنطقة السحابية الجديدة في المملكة العربية السعودية ما يصل إلى 109 مليار دولار أمريكي من إجمالي الناتج الاقتصادي التراكمي إلى الاقتصاد السعودي بين عامي 2023 و2030. ومن المتوقع أن يكون للنشاط الاقتصادي الناجم عن التبني المتزايد للخدمات السحابية داخل المملكة آثار اقتصادية مباشرة وغير مباشرة ستساهم في خلق أكثر من 148,600 فرصة عمل جديدة في أنحاء المملكة خلال العام 2030 وحده.

وخلال مشاركته في فعالية إطلاق المنطقة السحابية الجديدة، أكد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه على أهمية استثمار جوجل كلاود في المنطقة الجديدة قائلاً: “يمثل هذا الاستثمار خطوة مهمة أخرى في مسيرة تحقيق أهداف وطموحات المملكة لأن تصبح مركزاً اقليمياً رائداً لتقنيات الحوسبة المتقدمة، وسيسهم في دعم مبادرات الأعمال الرقمية الواعدة، وتسريع عجلة الابتكار في تطبيقات الذكاء الاصطناعي ونماذج الأعمال المختلفة في القطاعين العام والخاص”.

من جانبه، قال توماس كوريان، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل كلاود: “نشهد حالياً أحد أهم التحولات التكنولوجية في تاريخنا المعاصر، إذ يدعم الذكاء الاصطناعي جهود المؤسسات لتطوير أفضل الحلول للتحديات المختلفة التي تواجهها، وتحسين قدرتها على التواصل والتفاعل مع العملاء إلى جانب تعزيز مستويات الكفاءة والإنتاجية. وستساعد منطقتنا السحابية الجديدة في المملكة العربية السعودية مؤسسات القطاعين العام والخاص على تحقيق أقصى فائدة من بياناتها، والاستفادة من قدرات حلول الذكاء الاصطناعي التوليدي، وخلق ثقافة ابتكار مدعومة ببنية تحتية حديثة ومستدامة تمتاز بأعلى مستويات من الأمان”.

وتشير مؤسسة أكسس بارتنرشب في تقريرها إلى أن المنطقة السحابية الجديدة في الدمام يمكن أن تدعم طموحات النمو لنحو 1.2 مليون شركة صغيرة ومتوسطة في المملكة العربية السعودية. وجدير بالذكر أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تمثل 90% من إجمالي عدد الشركات في المملكة ويعمل فيها 60% من إجمالي القوى العاملة، وتهدف رؤية السعودية 2030 إلى أن تعزز مساهمة هذه الشركات لتغطي بنسبة 35% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030. هذا وتستطيع الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعد في مراحل مبكرة من تأسيس أعمالها التقدم للانضمام إلى برنامج جوجل كلاود للشركات الناشئة للحصول على دعم جوجل كلاود عند توفر البرنامج في المملكة في الربع الأول من عام 2024. وستتمكن الشركات الناشئة المؤهلة من الحصول على دعم في المنتجات والدعم الفني والتوجيه المتخصص من خبراء القطاعات بالإضافة إلى رصيد ائتمان للخدمات السحابية يصل إلى 200 ألف دولار أمريكي على مدار العامين الأولين.

واعتباراً من اليوم، ستتوفر خدمات منصة جوجل كلاود السحابية للعملاء المتواجدين في المملكة العربية السعودية من خلال شركة CNTXT، وهي شركة رائدة في مجال التحول الرقمي تأسست كمشروع مشترك استراتيجي بين شركة كوجنايت وشركة أرامكو. وتعد CNTXT الموزع الحصري لخدمات لجوجل كلاود لجميع العملاء من الشركات المحلية والدولية الذين يشترون خدماتمنصةجوجلكلاودكخدمات مستقلة وقائمة بحد ذاتها، وذلك عبرمؤسساتهم وشركاتهم المتواجدة في المملكة العربية السعودية. كما يمكن للشركاءالذين يبيعون حلولهم الخاصة المدعومة بخدمات جوجل كلاود بيع هذه المنتجات للمستخدمين المتواجدين في المملكة، ويمكن ايضاً للعملاء المقيمين خارج المملكة التعاون مع جوجل كلاود أو أي من شركائها لاستضافة الأعمال الخاصة بهم في منطقة جوجل كلاود السحابية بالدمام.

بدوره، قال عبدالله جروان، الرئيس التنفيذي لشركةCNTXT: “يسعدنا جداً التعاون مع جوجل كلاود للمساعدة في تقديم خدماتمنصةجوجلكلاود للشركات في المملكة، والعمل معاً مع منظومة شركاء جوجل كلاود الذين يلعبون دوراً مهماً في تمكين وتسريع التحول الرقمي وتعزيز نمو مؤسسات القطاعين العام والخاص في المملكة. وستعمل CNTXT بالشراكة مع جوجل كلاود على تبني الابتكار، ودعم المؤسسات المحلية والدولية في المملكة العربية السعودية في الاستفادة من القدرات التحويلية التي تقدمها جوجل كلاود محلياً في المملكة”.

وقال عبد الرحمن الذهيبان، مدير عام جوجل كلاود في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا: “تعد جوجل كلاود من الشركات الرائدة في قطاع الخدمات السحابية التي تطلق منطقة سحابية في المملكة العربية السعودية، ويمثل إطلاق هذه المنطقة دليلاً واضحاً على التزامنا الراسخ بإحداث تأثير في مسيرة التطور الرقمي في هذه المنطقة”. 

وقالبدر الماضي، مدير جوجل كلاود في المملكة العربية السعودية:”نتطلع لدعم جهود التحول والتمكين الرقمي لمختلف الأعمال التجارية والأفراد في المملكة العربية السعودية. سنساهم من خلال إتاحة إمكانية الوصول إلى التقنيات السحابية والذكاء الاصطناعي للسوق السعودي في إرساء الركائز الصحيحة للتحول الرقمي في المملكة باستخدام أحدث التقنيات الرقمية التي ستسهم في تحسين العمليات التجارية والارتقاء بتجارب العملاء لتلبية المتطلبات المتغيرة المتبدلة للأعمال والاسواق”.

وأضاف عبد القادر عطية، الرئيس التنفيذي للبيانات والتكنولوجيا في شركة الخطوطالجويةالعربيةالسعودية: “إن الانتقال من استراتيجية السحابة أولاً إلى استراتيجية السحابة فقط مع جوجل كلاود هو بمثابة تغيير جذري في قواعد العمل بالنسبة لأعمالنا. ولقد اخترنا جوجل كلاود لتكون شريكنا للخدمات السحابية انطلاقاً من حرصنا على الاستفادة من قوة الحوسبة السحابية لدعم نمونا، ولنصبح أكثر ابتكاراً، ولتحقيق أهداف أعمالنا. وعلاوة على ذلك، فقد أسهم نجاحنا في تحسين كفاءة أنظمة تخطيط الموارد المؤسسية وتطويرها على منصة جوجل كلاود، بدور هام في تسريع التحول الرقمي والارتقاء بخدمة العملاء إلى مستويات جديدة”.

من جانبه، قال عبد الرحمن بن مطرب، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في مشروعالقديةومشاريعالترفيهالسعودية: “تعد القدية عاصمة الترفيه والرياضة والفنون وواحدة من الوجهات الرئيسية للترفيه في المملكة العربية السعودية، ولهذا نعتمد على حلول تحليل البيانات من جوجل كلاود المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لإنشاء تجارب ترفيهية سلسة ومخصصة لضيوفنا الذين سيتوافدون بعد افتتاح هذا الصرح الرائد. ويدعم التعاون مع جوجل كلاود خطط أعمالنا للتوسع بكفاءة، وتقديم تجربة استثنائية للضيوف، مع الحفاظ على أعلى درجات المرونة وتعزيز تكلفة المشاريع”.

على صعيد آخر، قال محمد النوري، الرئيس التنفيذي لشركة وامض: “قد يكون التعامل مع المشهد المتطور لخصوصية البيانات وأمنها واللوائح التنظيمية في قطاع الخدمات المالية أمراً صعباً للغاية. ويوفر وجود منطقة حوسبة سحابية موثوقة مثل جوجل كلاود، الخبرة اللازمة للتغلب على هذه التحديات، وإطلاق الإمكانات الكاملة للبيانات، الأمر الذي يضفي معنى جديداً لتفاعلات العملاء. ومن المهم الإشارة إلى أنه مع جوجل كلاود، فإن تحقيق الدخل من تحليل البيانات لا يعد مجرد احتمال قائم، بل حقيقة واقعة”.

هذا وتعد المنطقة السحابية الجديدة في الدمام جزءاً من شبكة جوجل كلاود العالمية، المكونة من 39 منطقة سحابية و118 منطقة تقدم الخدمات السحابية إلى أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم. وستستفيد المؤسسات في المنطقة من الضوابط الرئيسية التي تسمح لها بالحفاظ على أعلى مستويات الأمان، وتوافر الأماكن المحلية لتخزين البيانات، والالتزام بمعايير الامتثال، بما في ذلك المتطلبات المحددة لتخزين البيانات.

اقتصاد وأعمال

كيرتين هوسبيتاليتي تعلن عن تعيين جياكومو نيكولودي في منصب مدير اتصالات التسويق للمجموعة

Published

on

By

أعلنت كيرتين هوسبيتاليتي، الشركة الرائدة في ابتكار تجارب ضيافة مخصصة، والتي تتخذ من إيرلندا مقراً لها، عن تعيين جياكومو نيكولودي في منصب مدير اتصالات التسويق الجديد للمجموعة. وتنقّل نيكولودي في مسيرته المهنية المميزة بين مجالات الأزياء والفنون وأسلوب الحياة، مما يجعله إضافة قيمة لفريق العلامة في ظل توسعها المستمر، كما يسعى إلى تعزيز حرص العلامة على توثيق روابطها مع العملاء في جميع أنحاء العالم من خلال التركيز على الإبداع والثقافة والمجتمع.

خطة كيرتين هوسبيتاليتي في المرحلة الجديدة

من المقرر أن يشرف نيكولودي على إطلاق علامة فندقية جديدة في عام 2025، والتي تحمل طابعاً عصرياً من شأنه إثراء تجربة الضيوف، حيث تولي العلامة اهتماماً خاصاً بالعقارات الفندقية التي تتعاون فيها مع العلامات الرائدة في مجالات الأزياء والتصميم والسيارات والرياضة وأسلوب الحياة. وتسهم هذه الشراكات في بناء مشاريع سكنية فريدة بأسلوب يلائم الحياة العصرية ويعكس اللمسات المميزة للعلامات التجارية المشاركة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت مارلوس كنيبنبرج، الرئيسة التنفيذية لمجموعة كيرتين هوسبيتاليتي: “تهدف رؤيتنا إلى بناء مجتمعات متكاملة، تنسجم بصورة كبيرة مع البيئة المحلية والثقافة الخاصة بالمنطقة التي نستثمر فيها. ويسعدنا توسيع حضور العلامة ليشمل أوروبا وشمال أفريقيا، وخاصةً المغرب، التي نرصد فيها فرصاً مميزة لعقد الشراكات وتعزيز نمو العلامة”.

توجهات جديدة للعلامة مع خبرة نيكولودي العريقة

يشكل انضمام نيكولودي إلى العلامة إضافة نوعية، حيث استهل مسيرته المهنية في مجموعة أو تي بي الإيطالية للأزياء وحقق نجاحاً سريعاً فيها بفضل رؤيته العصرية واهتمامه الدقيق بالتفاصيل. كما ساهمت خبرته الواسعة في العمل مع كاردي جاليري في لندن وميلانو، إلى جانب العديد من العلامات العالمية، في صقل مهاراته وبراعته في التسويق للعلامة التجارية والتي تعد عناصر أساسية للتميّز في المشهد التنافسي الحالي ضمن هذا القطاع.

ويثري نيكولودي عالم الضيافة بمواهبه الإبداعية، التي اكتسبها بعد سنوات من العمل في مجال الأزياء والفنون. ومن جانبه، قال نيكولودي: “يمتاز عالم الضيافة بالجمع بين الثقافة والفنون والعلاقات الإنسانية، ولهذا يسعدني الانضمام إلى علامة كيرتين هوسبيتاليتي لأساهم في الارتقاء بها إلى أعلى المستويات في عالم الضيافة وأسلوب الحياة، وتوفير تجارب غامرة تحتفي بالمجتمع والثقافة المحلية”.

رؤية العلامة للنمو والأصالة

تتمثل مهام نيكولودي من موقعه في دبي في إدارة حملات التسويق الخاصة بالعلامة، إلى جانب تقديم سرد موحد ومتسق لرسالة كيرتين هوسبيتاليتي في جميع وجهاتها. وتنسجم رؤيته العالمية مع منهج العلامة الهادف إلى التوسع نحو أسواقٍ جديدة، مع احترام فردية وثقافة كل منطقة. وأضاف نيكولودي قائلاً: “إننا لا نبني الفنادق وحسب في مشاريعنا، بل نرسي أواصر إنسانية عميقة”. كما يركز منهجه على ربط السياح بالثقافات المحلية من خلال تصميم مجموعة مدروسة من التجارب الأصيلة والمخصصة لتعزيز مشاركتهم في المجتمع المحلي، بما يتوافق مع رسالة العلامة.

النمو والتوسع في المرحلة المقبلة

كشفت كيرتين هوسبيتاليتي عن إطلاق مشروعين جديدين بالتزامن مع تولّي نيكولودي لمنصبه الجديد، حيث يفتتح فندق كلاود 7 أبوابه في روما في يناير 2025، ويجمع في تصميمه بين اللمسات العصرية والتاريخ الغني لروما، حيث يعرض مشروعاً فنياً مبتكراً خصيصاً للفندق ويحتفي بالتراث الثقافي للمدينة.

أما فندق دار طنطورة ذا هاوس هوتيل في العُلا، فيواصل تقديم تجارب ضيافة غنية وفريدة تعكس التراث الثقافي الغني للمملكة العربية السعودية ومشاهدها الطبيعية الخلابة. وأضاف نيكولودي قائلاً: “يعكس هذان الفندقان التزامنا الراسخ بالجمع بين أساليب الضيافة العصرية وعناصر التراث الثقافي المحلي لكل منطقة. ويسرنا استقبال الضيوف لاستكشاف هاتين الوجهتين الجديدتين”.

 

 

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

“Burgerizzr” Selects JUMMAR PR for Public Relations Services

Published

on

By

 

JUMMAR PR & COMMUNICATIONS company has signed an agreement with Burgerizzr, the largest fresh burger fast-food chain in Saudi Arabia, to provide public relations services.
On October 13, Saudi Exchange (Tadawul) approved Burgerizzr’s application to move from the Nomu Parallel Market to the Main Market, with a capital of SAR 35 million and 35 million shares. This transition will provide the company with access to a broader investor base and bolster its plans for growth and expansion, both within Saudi Arabia and internationally.
Ibrahim Al-Mutawa, Co-Founder and CEO of JUMMAR PR & COMMUNICATIONS company, said, “We are thrilled to once again partner with Burgerizzr, having previously worked together during their listing on the Nomu Parallel Market. Today, we’re excited to renew our collaboration following their exceptional performance, which has culminated in their successful transition to the Main Market”.
” Burgerizzr is a company with a bold vision for growth and development. We are excited to be part of their continued success,” he added.
Burgerizzr was founded in 2009 and has since become the largest fresh burger chain in Saudi Arabia, with over 100 branches across the Kingdom. The company listed its shares on the Nomu Parallel Market in 2021.
JUMMAR PR & COMMUNICATIONS company is one of the fastest-growing consultancy firms in the region and the exclusive Saudi partner of the global PR organization, PROI. The company offers a wide range of services to high-profile clients across both the public and private sectors, specializing in corporate communications, public relations, content creation, and media engagement strategies. Leveraging its deep understanding of Saudi Arabia’s social, cultural, and economic landscape, Jummar has successfully expanded its portfolio across multiple industries, including finance, real estate, aviation, education, media, energy, sustainability, e-commerce, entertainment, environment, and artificial intelligence.

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

شراكة عالمية بين المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) وأكاديمية إنفورما كونيكت لتقديم تدريب شامل حول معايير المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM)

Published

on

By

في خطوة نحو تمكين المؤسسات من تحقيق التميز، أعلنت أكاديمية إنفورما كونيكت عن شراكة استراتيجية مع المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM). ستقدم هذه الشراكة برامج تدريبية معتمدة في الشرق الأوسط وآسيا وأستراليا والمملكة المتحدة، مما يمنح المؤسسات في جميع أنحاء العالم القدرة على تحقيق تحسين مستمر ومستدام في الأداء من خلال تزويدها بالأدوات والمعرفة الضرورية.

على مدى أكثر من ثلاثة عقود، كانت المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) منارةً للتحسين المستدام، حيث قدمت نموذجًا فريدًا ومجموعات بيانات قيمة. وقد ساهمت في إحداث تغيير إيجابي ملموس في أكثر من 50,000 منظمة، موجهةً كل منها في رحلتها الخاصة نحو التميز. يُعد نموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) إطارًا عالميًا مرموقًا، يُسهم في مساعدة المؤسسات على إدارة التغيير والارتقاء بأدائها. كما تُسهم أكاديمية إنفورما كونيكت، وهي مؤسسة رائدة في مجال التطوير والتدريب المهني، بخبرتها الواسعة وانتشارها العالمي في هذه الشراكة، مما يضمن وصول برامج التدريب الخاصة بالمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) إلى شريحة عالمية أوسع.

من خلال تدريب المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM)، تحصل المنظمات على منهجية واضحة لتقييم عملياتها وتطويرها، بما يضمن تحقيق التناغم مع أهدافها الاستراتيجية وتعزيز مستوى أدائها الشامل. في ظل بيئة الأعمال متسارعة التغير، يزود تدريب المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) القادة والمديرين بالكفاءات الضرورية لمواجهة التحديات بفعالية وغرس ثقافة التحسين المستمر في المؤسسة.

صرحت شبنام روال، المدير العام لشركة إنفورما كونيكت: “نحن متحمسون للشراكة مع المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) لتوفير برامج تدريبية عالية المستوى على الصعيد العالمي. وتتناغم هذه الشراكة بشكل كامل مع هدفنا في تزويد المهنيين بالمهارات والمعرفة الضرورية للتميز في مجالاتهم. إن نموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) هو أداة فاعلة لتحقيق تطور مستدام في الأداء، ونتطلع إلى دعم المؤسسات في جميع أنحاء العالم لتطبيقه بنجاح”.

أفاد راسل لونجموير، الرئيس التنفيذي في المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM): “إن شراكتنا مع أكاديمية إنفورما كونيكت تشكل منعطفًا هامًا في مساعينا لنشر التميز المؤسسي عالميًا. وبتضافر خبراتنا مع ما تتمتع به أكاديمية إنفورما كونيكت من انتشار واسع وتجربة غنية، نحن على يقين من قدرتنا على إحداث تأثير ملموس. يجسد نموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) 2025 المحدّث التزامنا بالتصدي للتحديات الراهنة، وإننا نتطلع إلى دعم المؤسسات في مسيرتها نحو تحقيق تحسين مستدام في الأداء.”

تبني نموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) 2025

شهد العالم مؤخرًا إطلاق نموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) 2025 حاملًا معه تحديثات جوهرية تلبي تطلعات المؤسسات المتنامية. سترتكز كافة البرامج التدريبية في إطار هذه الشراكة على هذا النموذج الجديد، الذي يولي اهتمامًا بالغًا للتحول الرقمي والاستدامة وتعزيز المرونة. ومن خلال تبني ممارسات ومنهجيات مبتكرة، يهدف نموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) 2025 إلى تمكين المؤسسات بشكل أفضل لتحقيق نجاح مستدام في ظل المشهد العالمي المتسارع التغير.

تشكل هذه الشراكة بين المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) وأكاديمية إنفورما كونيكت نقلة نوعية في مسيرة السعي نحو التميز المؤسسي على مستوى العالم. فمن خلال الاستفادة من أحدث التطورات في نموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) 2025، ستقوم هذه البرامج التدريبية الشاملة بتمكين المهنيين وتزويدهم بالأدوات والرؤى الضرورية لتحقيق تحسين مستدام في الأداء وتعزيز الابتكار في مؤسساتهم. وتلتزم كل من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) وأكاديمية إنفورما كونيكت ببناء ثقافة التحسين المستمر والتميز، بما يسهم في ازدهار الشركات في عالم متسارع التغير.

 

Continue Reading
Advertisement

Trending