Connect with us

منوعات

في “اليوم الوطني ” نحتفل بمضاعفة الجهد وجودة المخرجات التي ساهمت في النجاحات المتتالية

Published

on

أكد رجل الاعمال رئيس مجلس ادارة شركة زهران الاستاذ غرم الله الزهراني أنه في يومنا الوطني ٩٣ للعام الحالي ١٤٤٥ يجب ان نحتفل بما حققته المملكة من نجاحات في مختلف القطاعات وتفوقت على معظم دول العالم لنبرهن للعالم ان شعب المملكة مختلف تحت ظل حكومته التي تقوده بخطى متزنه وثابته كما ان المرحلة المقبلة في مسيرة رؤية 2030 المرتبطة بتنمية المجتمع والاقتصاد الوطني تتطلب منا مضاعفة الجهد وسرعة الإنجاز والمحافظة على جودة المخرجات مع التركيز كثيراً على تطوير القدرات المعرفية والمهارية للشباب والشابات السعوديين أو كما أطلق عليهم “جيل الرؤية” في المرحلة المقبلة.
وأشار إلى أن الشباب المتعلم والمنظم القادر على العمل لساعات أطول وإنتاج متسارع سيكون لهم الدور الأكثر تأثيراً في تحقيق التنمية المستدامة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في ظل رؤية المملكة 2030 التي بدأت من عمق احتياجات المجتمع السعودي وانطلقت نحو العالمية بقيادة أمير الشباب صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله.
ولفت إلى أن المملكة واحدة من الدول التي تهيمن فئة الشباب على تركيبتها السكانية، إذ إن أكثر من نصف سكانها البالغ عددهم 34 مليون نسمة تحت سن 30 سنة، وهو يؤكد بشكل قاطع بأنهم سيكونون القوة المحركة للنمو الاقتصادي والتنمية، وزيادة الإنتاجية، وريادة الأعمال والابتكار، والتطور التقني، داعيا إياهم إلى العمل في المجالات الجديدة مؤكدا أنها متاحه بشكل واسع، خصوصا في مجال تقنية المعلومات والتسويق والإعلام والاتصالات وقطاع السياحة والترفيه والاستشارات القانونية والتأمين والاستشارات المالية وتطبيقات المسؤولية والاستدامة وغيرها من المجالات التجاريه الجديدة والبسيطة.
وحول توقعاته للسنوات القليلة القادمة، أكد الزهراني أن معدل التغير سيكون سريعا جدا، نتيجة التطور التقني وتطور العلوم التطبيقية وتسارع نمط الحياة اليومية، لافتا إلى أن التطور الهائل والمستمر لتقنية المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات والإعلام سيكون له أكبر الأثر في الحياة اليومية وفي أداء المؤسسات العامة والقطاع الخاص، مع تزايد الاعتماد على الطاقة، نتيجة نمو الاحتياج والاستمرار في تطوير تطبيقات الحكومة الإلكترونية كإحدى أهم أدوات التواصل مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم.
وأوضح أن الغالبية العظمى من الممارسات التي تقوم بها الشركات ومؤسسات المجتمع المدني فيما يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية بمختلف أحجامها واحتفالاتها باليوم الوطني يجب ان ترسخ وان تعتمد ليعرفها الصغار قبل الكبار خصوصا في ظل حكومة المملكة العربية السعودية والتي جعلت المملكة في مقدمة الدول العالمية وهذا امر يجب ان نفخر به، وان نحتفل في كل مناطق المملكة وان تكون كل ايامنا وطنيه.
واكد أن الرهان الأساسي في بلد قوي اقتصاديا وتشريعيا كالمملكة هو رهان على تطوير القدرات والتطبيقات المبني على المعرفة وهو توجه رئيسي لرؤية ٢٠٣٠.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

“ضيق الوقت” هو العائق الأبرز..حملة اتحاد”الرياضة للجميع” لعام 2024 #حرّك_عالمك تحديات وحلول لتعزيز الاستدامة على ممارسة الحركة

Published

on

By

أعلن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع أن حملته الصيفية لعام 2024 #حرّك_عالمك ستستهدف تحديدًا اكتشاف وحل التحديات التي تعيق الناس من ممارسة النشاط الرياضي. حيث أجرى الاتحاد استبيانًا شمل الرجال والنساء في مختلف أنحاء المملكة، تم من خلاله تحديد العديد من العوائق والصعوبات، وذلك بهدف إلهام الأفراد لتعزيز الاستدامة على ممارسة الحركة، ولبدء رحلتهم الرياضية مهما كانت البيئة أو الظروف المحيطة.
وقد شملت حملة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع تقصي مختلف الآراء من فئة البالغين، بما في ذلك المواطنين السعوديين والمقيمين، والبحث عن أبرز الأسباب التي قد تعيق ممارسة النشاط الرياضي والحركي بانتظام. وكان أحد الأسباب الشائعة هو ضيق الوقت بنسبة تقارب (46%)، بينما أشار آخرون إلى الحالة الصحية أو الإعاقة أو الإصابة بنسبة تقارب (14%)، أو الارتباط بمختلف الالتزامات الاجتماعية أو العائلية بنسبة تقارب (13%)، أو الخوف من التعرض للإصابة بنسبة تقارب (8%). كذلك.
ويسعى الاتحاد السعودي للرياضة للجميع إلى تحقيق أهداف الحملة التوعوية للوصول إلى مختلف فئات المجتمع، بما يحقق الاستدامة في تطبيق سلوك النشاط الحركي وللتغلب على كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه المجتمع اليوم.

من جانبها قالت الأستاذة شيماء بنت صالح الحصيني، المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضة للجميع: ” نستهدف من خلال حملة #حرّك_عالمك تخطي مختلف التحديات التي تعيق النشاط الرياضي، ونسعى من خلال هذه الحملة على رفع مستوى الوعي بين مختلف الفئات العمرية، وتعزيز فهم أعمق للتحديات التي يواجهها الأفراد للحفاظ على أنماط الحياة الصحية والنشطة، مما يحفز على التغيير الهادف لسلوك الأفراد داخل المجتمعات، ولا يقتصر هدفنا من خلال هذه الحملة على مجرد إلهام الحماس المؤقت، بل نسعى إلى ترسيخ مفهوم الرفاهية البدنية والحركة الرياضية كعادات دائمة لدى أفراد المجتمع “.
ومن المقرر أن تستمر حملة #حرّك_عالمك طوال فصل الصيف، لتحفيز الأشخاص في مختلف أنحاء المملكة على المُشاركة والتفاعل. وعن طريق تشجيع المشاركة في تحديات تُقام بشكل أسبوعي عبر تطبيق الاتحاد السعودي الرياضة للجميع، وتسعى الحملة لتعزيز أهمية ممارسة الرياضة لجميع فئات المجتمع بمختلف قدراتهم وإمكانياتهم.
وتستهدف الحملة من خلال التعرف على العوائق والصعوبات التي تعيق الناس من ممارسة النشاط الرياضي إلى تشجيع الأفراد على التغلب على التحديات واعتماد النشاط البدني كجزء من حياتهم الروتينيّة اليومية، تسعى حملة #حرّك-عالمك جاهدة إلى إيجاد بيئة داعمة لممارسة الرياضة مهما كانت المعيقات والظروف.
ويسعى الاتحاد السعودي للرياضة للجميع من خلال حملاته وبرامجه المتعددة نحو إلهام وتعزيز أسلوب حياة صحي لجميع أفراد المجتمع وفقاً لأهداف رؤية المملكة.

Continue Reading

منوعات

متحف “تيم لاب بلا حدود” يحدد هذا الصيف موعداً لافتتاحه في جدة التاريخية للمرة الأولى في الشرق الأوسط

Published

on

By

حدد متحف “تيم لاب بلا حدود جدة”، المبادرة التعاونية بين وزارة الثقافة السعودية وتيم لاب، موعد افتتاحه خلال صيف عام 2024 على مساحةٍ تبلُغ حوالي 10 آلاف متر مربع على ضفاف بحيرة الأربعين؛ مُطِلّاً على المناظر البانورامية لمنطقة جدة التاريخية، والمدرجة على قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، وسيكون “تيم لاب بلا حدود جدة” أول متحفٍ من نوعه يُقام وبشكلٍ دائم في منطقة الشرق الأوسط.

ويُعدٌّ “تيم لاب بلا حدود” عالماً من الأعمال الفنية بلا حدود، ومتحفاً بلا خريطة تم إنشاؤه من قبل المجموعة الفنية العالمية “تيم لاب”، حيث تغادر الأعمال الفنيّة الغرف بحرّية، وتتواصل مع الأعمال الأخرى، وتؤثّر في بعضها البعض، وتختلط مع بعضها البعض أحيانًا، لتشكل عالمًا واحدًا بلا حدود. وعندما ينغمس الناس في هذا الفن الذي لا حدود له، فإنهم “يتجولون، ويكتشفون، ويستكشفون” في هذا العالم. ويعرض المتحف قرابة 80 عملاً مستقلاً ومترابطاً، في فضاءات الأعمال الفنية ومنها؛ “عالم بلا حدود”، و”غابة الألعاب الرياضية”، و”مدينة ألعاب المستقبل”، و”غابة المصابيح”، بالإضافة إلى “إن تي هاوس”.

وكما يفهم الناس ويتعرفون على العالم من خلال أجسامهم في “عالم بلا حدود”، فهم يتحركّون فيه بحريّةٍ ويُقِيمُونَ روابطَ وعلاقاتٍ مع الآخرين. ولدى جسم الإنسان شعوره الخاص بالوقت، وفي حين أنّ الغموض يسود في العقل على الحدود بين الأفكار المختلفة، فتؤثّر في بعضها البعض، وتختلط أحياناً أخرى، فكذلك هي الأعمال الفنيّة، تنتشر بحرّية وتتواصل مع الناس وتتفاعل معهم، وتفهم مفهوم الوقت بالطريقة التي يفهمه فيها الإنسان تماماً؛ فتتواصل مع الأعمال الأخرى وتؤثّر في بعضها البعض، وتختلط مع بعضها البعض أحياناً. ويأتي “تيم لاب بلا حدود” بمثابةِ عالمٍ واحد ينساب باستمرار بلا حدود، نشأ من خلال هذه المجموعة من الأعمال الفنيّة. ويتجول فيه الزوار، ويكتشفون ذلك العالم بأجساد مليئة بالرغبة، ويستكشفون ذلك العالم مع الآخرين.

وتُمثّل غابة الألعاب الرياضية في المتحف فضاءً إبداعيًا يتم من خلاله اكتساب القدرة على الإدراك المكاني عبر تعزيز نمو الحصين في الدماغ، وتستند على مبدأ فهم العالم عن طريق الجسد والتفكير فيه على نحوٍ ثلاثي الأبعاد، في فضاءٍ ثلاثيّ الأبعاد معقّد وينطوي على تحدّياتٍ بدنية تدعوك إلى الانغماس في عالمٍ تفاعلي. أما مدينة ألعاب المستقبل فتُعتبر مشروعاً تعليمياً تجريبياً يعتمد على مفهوم الإبداع التعاوني (الإبداع المشترك)، وهي مدينة مُسلّية تتيح للناس الاستمتاع ببناء العالم بحرية مع الآخرين. و”إن تي هاوس” الذي يستمتع الزائر فيه في كل مرة يُعدُّ فيها فنجان شاي، وتُزهر زهرةٌ فيه. وتستمر الزهور بالإزهار طالما الشاي في الفنجان، حيث يتحوّل إلى عالمٍ لانهائي تُزهر فيه الزهور باستمرار، مستمتعاً بشرب الشاي في عالمٍ لا حدود له.

يقع متحف تيم لاب بلا حدود جدة الجديد كلياً على سواحل البحر الأحمر لمدينة جدة، ويتم بناؤه على ضفاف بحيرة الأربعين المطلة على منطقة جدة التاريخية. 

ويُعدُّ “تيم لاب بلا حدود جدة” جزءاً من رؤيةِ وتطلّعاتِ وزارة الثقافة في إحياء منطقة جدة التاريخية عبر الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة والثريّة، ويهدف إلى الحفاظ على المركز الحضري التاريخي كمركزٍ ثقافي نابض بالحياة، ويعكس تاريخَ المملكة المتنوع وروحَها المبتكرة.

 

Continue Reading

منوعات

“جمار” عضواً في “جمعية العلاقات العامة والاتصال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”

Published

on

By

أعلنت جمعية العلاقات العامة والاتصال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (PRCAMENA) عن انضمام شركة “جمار للعلاقات العامة والاتصال” إلى عضويتها، وذلك انطلاقاً من التزام الجمعية بتعزيز ممارسات الاتصال المتوافقة مع الثقافة في المنطقة.
وتقدم شركة “جمار للعلاقات العامة والاتصال” استشارات في الاتصال المؤسسي للمنظمات والشركات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص، وهي شركة علاقات عامة سعودية مقرها الرياض تستند إلى فهم عميق للثقافة المحلية والأطر الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة.
وبهذه المناسبة قالت مونيكا فورنو، رئيسة الجمعية أن “انضمام شركة “جمار للعلاقات العامة والاتصال” لعضوية الجمعية يؤكد التزام الجمعية بتعزيز ممارسات الاتصال المتنوعة والمتوافقة مع الثقافة في المنطقة”، وأكدت أن خبرة “جمار” في التعامل مع الواقع المحلي السعودي بتفاصيله الاجتماعية والاقتصادية تنسجم مع مهمة الجمعية في رفع معايير التميز في مجال العلاقات العامة والاتصالات عبر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.
ومن جانبه، قال إبراهيم المطوع الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة جمار “يسرّنا الانضمام إلى جهود هذه الجمعية المرموقة المكرسة لتقدم صناعة العلاقات العامة والاتصالات في المنطقة”، موضحاً أن هذه العضوية تؤكد التزام “جمار” بتقديم حلول اتصال استراتيجية مصممة خصيصًا للمشهد الثقافي الفريد في المنطقة، واختتم بالتأكيد على تطلع ” جمار” إلى المساهمة في دعم مهمة الجمعية في تحقيق التميز والابتكار” .

Continue Reading
Advertisement

Trending