Connect with us

فن

اطلاق فيلم “يوم 13” في السعودية بوجود نجوم الفيلم

Published

on

تواجد ابطال فيلم “يوم 13” في الرياض لحظه اطلاق الفيلم في السينما السعودية وقالت الفنانة دينا الشربيني بان الفيلم كان بالنسبة لها مختلف لأنه اول مره يتم استخدام تقنيه 3d في الوطن العربي وهو ما كان يعد تحدي كبير بالنسبة لي وشعرت بحماس كبير عندما اخبرني المخرج وائل عبدالله بفكرة الفيلم الذي لقي نجاح في مصر وأتمنى ان يجد نفس النجاح في السعودية وعن تواجدها في السعودية قالت انا من عشاق السعودية ومن عشاق شعبها واشعر بحبهم الصادق والكبير لمصر و دائما ما الاحظ هذا الموضوع كلما اتيت في زياره للسعودية و نحن نحبهم وأضافت انها في كل زيارة لها للسعودية تنبهر بما تشاهده من تطور خصوصا في السنوات الأخيرة . اما بطل الفيلم الفنان احمد داوود فقال بان الفيلم هو من أفلام الاثارة والتشويق إضافة الى كونه اول فيلم عربي يظهر في الوطن العربي بتقنية 3d وقد كانت فكره جميله ومشوقه لم اقلق منها ولكني كنت جدا متحمس بالعمل والحمد لله لاقى النجاح الذي كنا نرغب به في مصر ونتمنى ان نجد نفس النجاح فيلم في السعودية . وعن تطور السينما في السعودية وظهور العديد من الفنانين والأفلام السعودية أوضح انه من الأشخاص الداعمين للسينما بشكل كبير سواء في مصر او السعودية ولا يوجد لديه أي مانع من القيام بعمل فني مع ممثلين سعوديين بل بالعكس سيكون ذلك ان ذلك قوه وتقدم كبير خصوصا اذا كان هناك نص جيد ومخرج مبدع وخلفه شركة انتاج متميزة كبير كل تلك المقومات من شأنها ان تجعل أي فنان يقبل بالعمل ونحن مصريين او سعوديين شعب واحد من سنين طويلة والقيام بالأعمال المشتركة يعمل دائما على تطوير صناعة الأفلام وفي النهاية الجمهور هو المستفيد سواء في السعودية او في مصر . من جهتها قالت الفنانة السورية جومانه مراد بان دورها في الفيلم كانت تجربة جديده ومتميزة وهي إضافة لها في مسيرتها الفنية وعن تواجدها في السعودية بينت بانها سعيدة لزيارتها الأولى للرياض وتتمنى بان تكون هذه الزيارة بداية لأعمال كثيره جديده لها خصوصا في السينما السعودية . وأضافت السينما المصرية والسوق المصري سوق كبير ومهم والنجاح فيه هو نجاح عالمي ولا يأتي بالسهولة التي يتوقعها الكثيرون وهو امر لا يأتي الا بعد تعب واجتهاد ويجب على الممثل والفنان ان يدرس ويعمل على نفسه كثيرا خصوصا مع تواجد منافسه جدا كبيره بوسط مليء بالفنانين الكبار والمهمين لذلك على الفنان ان يعرف كيف يقوم باختيار الأدوار وكيف ان يكون متجدد بشكل دائم .

فن

اطلاق فيلم قندهار المصور في العلا في السينما السعودية

Published

on

By

استضافت الرياض  العرض الأول لفيلم الأكشن والتشويق الأمريكي “قندهار”   وتضمنت الفعالية عرضاً حصرياً للفيلم الأمريكي الذي تم تصويره في محافظة العلا السعودية، بحضور هيئة الأفلام السعودية وممثلين عن مؤسسة فيلم العلا والهيئة الملكية لمحافظة العلا، إلى جانب شخصيات إعلامية ومؤثرين بارزين.

وتُشرف شركة إيغل فيلمز Eagle Films على توزيع فيلم “قندهار”، ويتولى مهام المنتج التنفيذي للفيلم جمال سنان، الرئيس التنفيذي للشركة. ويجمع هذا العمل السينمائي المتميّز بين الممثل جيرارد بتلر والمخرج ريك رومان وو في قصة تدور حول شخصية توم هاريس (التي يؤديها بتلر)، وهو عميل سري يعمل في وكالة المخابرات المركزية، ويَعلَق في أحد المناطق الخطرة في أفغانستان حيث يتم كشف مهمته السرية. ويتعين عليه نتيجةً لذلك أن يقاتل كي يتمكّن من الهروب مع مترجِمِهِ الأفغاني والوصول إلى نقطة الإنقاذ في “قندهار” خلال تجنبه للقوى المعادية والجواسيس الأجانب المُكلّفين بمطاردتهما.

وقدمت مؤسسة فيلم العلا الدعم للفيلم، انطلاقاً من مهمتها في الترويج للمحافظة بصفتها وجهةً لتصوير الأعمال المحلية والعالمية ومن مختلف أنحاء المنطقة. ويصوّر الفيلم المناظر الطبيعية المتنوعة والخلابة في العلا، التي تتضمن أول موقع سعودي مدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمي، فضلاً عن كثبانها الرملية وواحاتها الخضراء وصخورها البركانية. وتتمتع العلا بمكانة تؤهلها لتكون ركيزةً أساسيةً لتحقيق الخطط الطموحة للمملكة في إنشاء قطاع أفلام مستدام.

Continue Reading

فن

إكس بي لمستقبل الموسيقى وYouTube يتعاونان لدعم قطاع صناعة الموسيقى في السعودية والمواهب الناشئة في الشرق الأوسط

Published

on

By

أعلن مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى، إحدى الفعاليات الرائدة في مدل بيست، شركة الترفيه الموسيقي السعودية، و YouTube اليوم عن تعاونهما  لدعم قطاع صناعة الموسيقى في المملكة العربية السعودية والفنانين الناشئين من الشرق الأوسط.

وستشهد هذه الشراكة قيام YouTube برعاية مسابقة “إكس بيرفورم” التي تهدف إلى اكتشاف ورعاية المواهب الموسيقية في الشرق الأوسط . تأتي هذه الشراكة كجزء من جهود YouTube لدعم قطاع صناعة الموسيقى والترفيه في المملكة العربية السعودية والفنانين الناشئين حيث ستدير YouTube ومعسكر تدريبي خاص  لمساعدة الفنانين الموسيقيين على الوصول إلى جمهور أوسع من خلال تنسيقات YouTube المتعددة.

أطلق إكس بي لمستقبل الموسيقى، في مؤتمره السنوي الذي سيُقام على مدار 3 أيام في 7 و8 و 9 ديسمبر، في الرياض، المسابقة الغنائية “إكس بيرفورم” في عام 2022. تتيح المسابقة للمتقدمين مشاركة مواهبهم الصوتية وفرصة تنمية حياتهم المهنية الموسيقية مع مدل بيست ريكوردز، شركة التسجيلات التابعة لمدل بيست والتي تنتج وتوزع الموسيقى لفنانين محليين وإقليميين ودوليين.

توفر YouTube منصة للفنانين الناشئين من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط  لمشاركة مواهبهم الصوتية مع العالم باستخدام تنسيقات متعددة  مثل الفيديوهات الطويلة ومقاطع الفيديو القصيرة (Shorts) والبث المباشر. على الصعيد العالمي، تجاوز  عدد المشتركين في YouTube Music وYouTube Premium ثمانين مليون مشترك بما في ذلك المقاطع الدعائية  واعتباراً من يونيو 2020 هناك أكثر من 2 مليار مشاهد مسجل دخوله يحضر مقطع فيديو موسيقيا كل شهرعلى YouTube.

في يناير 2023، ساهمت الفيديوهات القصيرة التي تم صناعتها من  المعجبون بزيادة المشاهدات الفردية للفنانين بأكثر من 80٪ على مستوى العالم. وهذا يعني أن خاصية  الفيديوهات القصيرة (Shorts) قد تضاعف من وصول الفنانين الإجمالي مما يسمح لهم بالتركيز على الأمر الذي يهمهم وهو إنتاج  موسيقى رائعة. كما أعلنت YouTube أن في يناير 2023، لاحظ الفنانون النشطون في إنتاج الفيديوهات القصيرة (Shorts) أن ما يزيد عن  50٪ من المشتركين الجدد يأتون مباشرةً من محتواهم على Shorts.

كما ذكرت ندى الهلابي، مديرة برنامج إكس بي “يسعدنا أن نتشارك مع منصة YouTube في إكس بيرفورم هذا العام، لاكتشاف ورعاية الجيل القادم من المواهب الموسيقية في الشرق الأوسط، حيث تتماشى هذه المبادرة مع مهمتنا المتمثلة في خلق فرص للفنانين وتحفيز المشهد الموسيقي النابض بالحياة في المنطقة”.

تعليقا على هذه الشراكة، قالت ليليانا ابودلو، رئيسة YouTube Music في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نحن متحمسون على شراكتنا مع إكس بيرفورم ودعم كل من يعمل في مجال صناعة الموسيقى في المملكة العربية السعودية، سواء شركات إنتاج أو مطربين  أو منتجين. نعلم أن  صناع المحتوى يتمكنوا من التواصل مع جمهورهم على نطاق واسع من خلال YouTube، حيث أفاد  صناع المحتوى، بما فيهم الفنانون،  أن العلاقات التي يبنونها مع معجبيهم على YouTube أكثر قوة وتأثير وتستمر على مدى أطول مقارناً بأي مكان آخر. نأمل  أن يتمكن المزيد من الفنانين الموسيقيين في المملكة على الوصول لجمهور واسع من خلال تنسيقات  YouTube المتعددة”

بدء التقديم لمسابقة إكس بيرفورم من 30 أبريل ويستمر حتى 20 مايو. ستتم دعوة أفضل 25 متقدما إلى الغناء في 25 يونيو، في المركز السعودي للموسيقى، وهو مركز تعليمي موسيقي تابع لهيئة الموسيقى في الرياض، المملكة العربية السعودية. سيتم تكليف المتسابقين المختارين بغناء الأكابيلا أو بآلة موسيقية أمام خمسة حكام. سيختار الحكام بعد ذلك أفضل عشرة متسابقين للمشاركة  في ورشات عمل وتدريب حصري  من YouTube يتضمن تدريبا فرديا حول كيفية الاستفادة والوصول إلى جمهور أكبر باستخدام تنسيقات YouTube  المتعددة بما في ذلك Shorts والبث المباشر، والفيديوهات الطويلة. كما يركز التدريب على  على كيفية  تحسين أداء قنوات الفنانين على YouTube  لزيادة عدد المشتركين وتجهيزهم  للمرحلة التالية من المسابقة.

 سيخضع المتسابقون النهائيون العشر بعد ذلك لمسابقة على YouTube Shorts حيث سيتمكن الجمهور من التصويت للمتسابق المفضل لديهم لمساعدة الحكام على اتخاذ قرار بشأن أفضل خمس متسابقين الذين سيقومون بعرض مواهبهم  في إكس بي لمستقبل الموسيقى. سيوفر هذا التعاون بين إكس بي لمستقبل الموسيقى و YouTube للموسيقيين الطموحين فرصة لعرض مواهبهم والتواصل مع جمهور محلي وعالمي

من الجدير ذكر بأنه تم اكتشاف المطربة السعودية أصايل من خلال مسابقة إكس بيرفورم في نسختها 2022 ووقعت مع مدل بيست ريكوردز.

Continue Reading

فن

نتفليكس تسلط الضوء على مجموعة من أحدث أفلام الرسوم المتحركة المقرر عرضها في 2023-2024

Published

on

By

أعلنت نتفليكس عن ثمانية أفلام رسوم متحركة من المقرر إطلاقها خلال الأشهر الـ18 المقبلة، وذلك بعد فوز المنصة العالمية بـ”جائزة الأوسكار” عن فيلم “بينوكيو من غييرمو ديل تورو”، واستحواذها أخيرًا على أستوديوهاتأنيمال لوجيك Animal Logic الأسترالية الشهيرة لإنتاج أفلام الرسوم المتحركة.

ومن أبرز هذه الأعمال فيلمين طويلين جديدين سيتوفران في عام 2024: “إنقاذ قاع الهامور: فيلم ساندي أمور” (SAVING BIKINI BOTTOM: THE SANDY CHEEKS MOVIE) وفيلم IN YOUR DREAMS، وهما مليئين بمغامرات ملحمية جديدة وبعالم من التشويق والأحداث الخيالية الممتعة، ويجسدان حرص نتفليكس الدائم على تقديم أفلام رسوم متحركة ترفيهية مميزة وبطابع سينمائي مناسب للجميع.

يرجى الاطلاع أدناه على قائمة أفلام الرسوم المتحركة من نتفليكس لعامي 2023-2024، التي انضمت إلى محفظة نتفليكس المتنامية من أفلام الـرسوم المتحركة، وحصدت حتى الآن سبع ترشيحات لـ «جوائز الأوسكار» عن «أفضل فيلم رسوم متحركة»، وهو أكبر عدد من الترشيحات يحظى به استوديو رسوم متحركة واحد منذ تأسيسه في عام 2018.

 الملك القرد (The Monkey King)

الإصدار في صيف 2023

  • ملخص الفيلم: ” الملك القرد” هو فيلم كوميدي عائلي مليء بالمغامرات والتشويق، يروي قصة قرد مميز يحمل عصًا سحريةً لاستخدامها أثناء القتال، ينطلق في مهمة ملحمية لإلحاق الهزيمة بأكثر من 100 من الكائنات الشريرة، والانتصار على “الملك التنين” غريب الأطوار، وكذلك على ألد عدو لـلملك القرد على الإطلاق، ألا وهو كبرياءه! وفي خضم مغامراته، تقف فتاة قروية شابة لمواجهة سلوكه الذي يتمحور حول ذاته، ولتُبين له أن أصغر حصاة على سطح الأرض يمكن أن يكون لها تأثير كبير على العالم.
  • إخراج: أنثوني ستكي (مخرج فيلم ذا بوكسترولس)
  • المنتج: بيلين تشو
  • المنتج المنفذ: ستيفن تشو
  • كادر التمثيل: جيمي أو يانغ، جولي هوانغ رابابورت، جو كوي، رون يوان، هوون لي، ستيفاني هسو، أندرو بانغ، أندرو كيشينو، جودي لونغ، جيمس شي، بي دي ون

ليو “LEO”

الإصدار في خريف 2023

  • ملخص الفيلم: يقدم الممثل والكوميدي الأمريكي آدم ساندلر، الذي تألق في (فندق ترانسيلفانيا) و(ذا ويدينغ سينغر)، في هذا الفيلم الكوميدي أداءً ممتعًا، يرسم ضحكات مميزة على متابعيه في كوميديا موسيقية تدور أحداثها خلال العام الأخير من المدرسة الابتدائية، بعيون حيوان الفصل الأليف “ليو” (ساندلر) البالغ من العمر 74 عامًا، والذي أمضى عقودًا من الزمان عالقًا في نفس الفصل الدراسي في فلوريدا، بصحبة زميلته السلحفاة “بيل بور”. وعندما يعلم “ليوم” بأن كل ما تبقى له على قيد الحياة هو عام واحد فقط، يلجأ إلى وضع الخطط للهروب وتجربة الحياة في الخارج، ولكن بدلًا من ذلك ينشغل بمشاكل طلابه القلقين، بما في ذلك المشكلات مع معلم الفصل البديل غير اللطيف.
  • إخراج: روبرت سميغل، روبرت ماريانيتي، ديفيد وتشتنهايم
  • المنتج: هابي ماديسون
  • كادر التمثيل: آدم ساندلر، بل بر، سيسلي سترونغ، جيسون أليكساندر، روب شنايدر، سادي ساندلر، صني ساندلر، جاكي ساندلر، هيدي غاردنر، نك سواردسون، نيكولاس تيرتيرو، روبرت سميغل، جو كوي، ستيفاني هسو

هروب الدجاج: تشيكن ناغيت (CHICKEN RUN: DAWN OF THE NUGGET)

تاريخ الإصدار خريف 2023

  • ملخص الفيلم: تقدم استوديوهات”آردمان”، الحائزة على العديد من جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون (بافتا) والأوسكار (Creature Comforts و Wallace & Gromit و Shaun the Sheep) فيلم “هروب الدجاج: تشيكن ناغيت”، من إخراج “سام فيل” الذي رُشح لنيل جائزتي “الأوسكار” و “البافتا” عن فيلمي (ParaNorman وFlushed Away) على التوالي. ويُعد هذا الفيلم، الذي ينتظره الجمهور بفارغ الصبر” الجزء الجديد من فيلم “هروب الدجاج” الذي حقق نجاحًا غير مسبوق عند طرحه وأصبح الأعلى إيرادات في تاريخ أفلام الرسوم المتحركة. فبعد نجاح الدجاج في تحدي الموت والهروب من مزرعة “تويدي”، حققت الدجاجة “جينجر” أخيرًا حلمها بالعثور على ملاذ آمن لها ولقطيع الدجاج بأكمله على جزيرة هادئة، بعيدًا عن تهديدات الكائن البشري وأخطاره. وتكتمل نهاية “جينجر” السعيدة عندما تُرزق مع “روكي” بابنتهما الصغيرة “مولي”. غير أن الأوضاع على البر الرئيسي لا تبدو مبشرة مع مواجهة جميع أنواع الدجاج لتهديدات جديدة ومخيفة، وهنا تستعد “جينجر” وفريقها مجددًا لمجابهة الموقف، غير عابئين بتعريض حريتهم المكتسبة بشق الأنفس للخطر!
  • إخراج: سام فيل
  • تأليف: كيري كيركباتريك وجون أو فاريل
  • سيناريو: كيري كيركباتريك وجون أو فاريل وراشيل تونارد
  • المنتج: ستيف بيغرام وليلى هوبارت
  • المنتج المنفذ: بيتر لورد، نك بارك، كارلا شيلي، بول كيولي، كيري كيركباتريك
  • كادر التمثيل: تاندي واي نيوتن، ذاكري ليفي، بيلا رمزي، إيملدا ستونتون، لين فيرغوسون، ديفيد برادلي، جين هوروكس، روميش رانغانيثن، دانيال ميس، جوزي سيدويك ديفيز، نك محمد.

IN YOUR DREAMS

الإصدار في 2024

  • ملخص الفيلم: هل هيعائلة مثالية؟ هل الأشقاء على انسجام واتفاق؟ نعم … ولكن IN YOUR DREAMS. يروي الفيلم مغامرة كوميدية تدور أحداثها حول “ستيفي” وشقيقها “إليوت” اللذان يسافران بطريقة سحرية إلى عالم الأحلام في مهمة لإيجاد “ذا ساندمان” أو رجل الرمل القادر على تحقيق أمنيتهما الوحيدة، ألا وهي إنقاذ زواج والديهما. ولكن هناك مشكلة، فهذين الصغيرين نقيضين ولا يجتمعان على رأي واحد، الأمر الذي يجعل منهما ثنائيًا قد لا يوفق في المضي قدمًا في عبثية عقلهما الباطن. إلا أن رحلتهما المشتركة تجعلهما يكتشفان إمكاناتهما الكامنة وقدراتهما على مواجهة التحديات وتجاوز أصعب المواقف عندما يكونا معًا.
  • إخراج: أليكس واو
  • المخرج المساعد: إريك بنسون
  • المنتج: غريغ تايلور، تيم هاهن

 إنقاذ قاع الهامور: فيلم ساندي أمور (SAVING BIKINI BOTTOM: THE SANDY CHEEKS MOVIE)

الإصدار في 2024

  • ملخص الفيلم: تبدأ أحداث الفيلم عندما يتم إخراج مدينة قاع الهامور وجميع المقيمين فيها فجأة من المحيط، حيث ينطلق “ساندي تشيكز” و”سبونج بوب سكوير بانتس” في رحلة إلى تكساس لإنقاذ المدينة من مؤامرة شريرة تُحيط بها.
  • إخراج: ليز جونسون (مخرجة أفلام: “ذا لاست أوف أس” و”ايه سيريز أوف أنفورتشينيت إيفنتس” و”ديد تو مي”)
  • كتابة السيناريو: كاز وتوم ستيرن
  • المؤلف: كاز
  • يستند الفيلم إلى المسلسل التلفزيوني الكوميدي الأمريكي “سبونج بوب سكوير بانتس” للمبتكر والمخرج والمنتج والكاتب الراحل ستيفن هيلنبرغ
  • المنتج المنفذ: مارك سيكاريلي، فينسينت وولر
  • مشرف أنيميشن: بيرو بيلوزو
  • موسيقى تصويرية: مونيكر
  • الإشراف الموسيقي: كارين راتشمَن
  • كادر التمثيل: كارولين لورانس، توم كيني، كلانسي براون، بيل فاغرباك، السيد لورانس، روجير بومباس، جوني نوكسفيل، غريغ روبنسون، واندا سايكس، غراي دوليل، إيليا إزروليس يولينو، ماتي كارداروبل

THAT CHRISTMAS

الإصدار في 2024

  • قصة الفيلم: تستند احداث الفيلم إلى سلسلة من كتب الأطفال الناجحة التي ألفها الكاتب والمنتج والمخرج البريطاني “ريتشارد كورتيس” الحائز على جائزة “بافتا” والمرشح لجائزة الأوسكار (أربع حفلات زفاف وجنازة، الحب في الواقع، بالأمس). ويعد الفيلم، الذي أنتجته “لوكسميث أنيميشن”، أول فيلم طويل من إخراج فنان الـرسوم المتحركة الشهير والمخضرم “سايمون أوتو”، الذي اشتهر بأعمال (الحب والموت والروبوتات، كيف تدرب ثلاثية تنينك). يروي فيلم (وقع في عيد الميلاد) سلسلة من الحكايات المتداخلة عن الحب والوحدة، الأسرة والأصدقاء، وسانتا كلوز الذي يرتكب خطأً جسيمًا، وعن العدد الكبير من الديوك الرومية! الفيلم من إنتاج “نيكول بي هيرون” منتجة (موانا وفروزن) وآدم تاندي منتج (ذا ثيك أوف إت وديتكتوريست).
  • إخراج: سايمون أوتو
  • المنتج: نيكول بي هيرون، آدم تاندي
  • تأليف: ريتشارد كورتيس

  (THELMA THE UNICORN)

الإصدار في 2024

  • ملخص الفيلم: “ثيلما” هي فرس صغيرة تحلم بأن تصبح نجمةً موسيقيةً متألقةً، وفجأة وفي لحظة قدرٍ مليئة بالآمال الوردية، تتحول “ثيلما” إلى أنثى وحيد القرن. وسرعان ما تشق طريقها بقوة إلى النجومية العالمية، ولكن لحياة الشهرة الجديدة ضريبتها غير المتوقعة، و”وحيدة القرن ثيلما” تعودت على الحياة العادية المليئة بالفرح والمرح والطرافة، فكيف ستكون ردة فعلها! الفيلم من إخراج “لين وانغ”، مخرجة فيلم (أنكيتي)، و”جارد هيس” مخرج فيلم (نابليون داينمايت).
  • إخراج: جارد هيس، لين وانغ
  • المنتج: بام كووتس

ألترامان (ULTRAMAN)

الإصدار في 2024

  • ملخص الفيلم: يستند الفيلم إلى الشخصية اليابانية المحبوبة “ألترامان”، وتروي أحداثه قصة نجم البيسبول “كين ساتو” الذي قرر العودة إلى موطنه اليابان ليتحول إلى البطل الخارق “ألترامان” الذي ينبري للدفاع عن كوكب الأرض ومواجهة قوى الشر. إلا أنه سرعان ما يجد نفسه في موقف لا يحسد عليه، عندما يجبر على تربية سلالة ألد أعدائه، وهنا يتعين على “كين” الانطلاق في رحلة بطولية، وتحقيق التوازن بين الأبوة، ووالده البعيد عنه، و«قوة دفاع كايجو» لتجاوز الأنا، واكتشاف المعنى الحقيقي لشخصية ” ألترامان”.
  • إخراج: شانون تيندل، مخرجة (لوست أولي)
  • المخرج المساعد: جون أوشيما
  • تأليف: شانون تيندل، مارك هيمس
  • المنتج: توم نوت، ليزا بوول
  • الشركة المنتجة: تسوبورايا برودكشينس، إندستريال لايت آند ماجيك

Continue Reading
Advertisement

Trending