Connect with us

سيارات

المجدوعي للسيارات تدشن العلامة التجارية سيتروين في المملكة العربية السعودية

Published

on

دشنت شركة المجدوعي للسيارات العلامة التجارية سيتروين السعودية وذلك تلبية لتطلعات العملاء بتوفير خيارات متعددة في أسواق المملكة.

شهد الحفل الذي أقيم في مدينة الرياض حضور رئيس مجموعة المجدوعي الأستاذ يوسف المجدوعي والرئيس التنفيذي للمجدوعي للسيارات الأستاذ أحمد سعود عباسي والمدير التنفيذي للمجدوعي سيتروين الأستاذ عبدالله الرفاعي وممثلي مجموعة ستيلانتس الشرق الأوسط وعدداً من الشخصيات الحكومية والإعلامية بالإضافة إلى القيادات التنفيذية لشركات مجموعة المجدوعي.

تأتي هذه الخطوة استكمالاً لمسيرة التنوع والانتشار التي تنتهجها المجدوعي للسيارات لتوفير أفضل المنتجات بأعلى المعايير والمقاييس العالمية لعملائها في المملكة. كما تراعي دائماً استقطاب أفضل الخيارات بما يتناسب مع متطلبات عملائها لتقديم تجربة عميل مثالية وخدمات رفيعة المستوى لتعزيز مكانتها وإرضاء عملائها وشركائها.

الجدير بالذكر أن موديلات سيتروين سوف تتوافر لدى معارض المجدوعي للسيارات في جدة والرياض والدمام، والتي ستضم تشكيلة متنوعة من المركبات مثل: Citroën C3 Aircross  ، Aircross   Citroën C4، Citroën C5 Aircross و Citroën Jumpy كما من المتوقع إطلاق سيارةCitroën C4 X   الكهربائية الجديدة كلياً.

المجدوعي للسيارات

تؤمن المجدوعي للسيارات بأن إعادة طرح العلامة التجارية سيتروين ستشكل نقلة نوعية في أسواق السعودية، ولذلك تحرص المجدوعي على تعزيز قدراتها التقنية وتبنّي أحدث الأساليب والخدمات لتواكب مستوى السيارات المقدمة للعملاء. كما ستواصل تحقيق نجاحات نوعية بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تعزيز جودة الحياة، وتقليل انبعاثات الكربون، والتشجيع على استخدام المركبات الصديقة للبيئة. كما ستولي اهتماما بالغاً في دعم عملاء سيتروين وتكريس جميع الإمكانيات والطاقات لتزويدهم بأرقى معايير الخدمة والرعاية.

سيتروين السعودية

سيتروين في طليعة الشركات التي تحرص على توفير أقصى سبل الراحة داخل سياراتها، وذلك منذ تأسيسها 1919، فمن أولوياتها توفير الرفاهية للعملاء وتحقيق التوازن بين وسائل الراحة الحديثة. تواكب سيتروين أحدث الابتكارات التكنولوجية العملية والذكية بهدف ضمان استمتاع العملاء بتجربة قيادة سلسة ومتصلة بالكامل. وتستمر سيتروين في تجسيد روح البساطة منذ أكثر من 100 عام، لتبقى من أكثر العلامات التجارية اقتناءً حول العالم.

 ستيلانتس

تمثل هذه الانطلاقة خطوة مهمة لشركة ستيلانتيس الشرق الأوسط حيث نبدأ رحلة جديدة ومميزة بإطلاق علامة سيتروين في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع شريكنا الموثوق، شركة المجدوعي للسيارات. من خلال هذا التعاون، نحن واثقون من أن علامة سيتروين ستزدهر في المملكة بأكملها، وتوفر لعملائنا معايير استثنائية فيما يخص المركبات والصيانة وخدمة العملاء. يعد هذا الإطلاق الاستراتيجي جزءًا من هدفنا الأكبر في توسيع عروضنا في المنطقة، كما أنه يعزز موقعنا الريادي في قطاع السيارات.

سيارات

عودة فريق لكزس “فاسر سوليفان” في سباق GTD PRO في لاغونا سيكا

Published

on

By

شهد سباق GTD PRO في مضمار لاغونا سيكا هذا الأسبوع عودة قوية لفريق لكزس “فاسر سوليفان” ، حيث حقق الثنائي جاك هوكسورث وبن بارنيكوت المركز الرابع في سيارتهم رقم 14 لكزس RC F GT3 يوم الأحد. كما أنهى الفريق الآخر المكون من باركر تومسون وفرانكي مونتيكالفو السباق في المركز التاسع في فئة GTD بسيارتهم رقم 12 RC F GT3.

بدأ هوكسورث السباق من المركز الرابع في شبكة GTD PRO وظل في هذا المركز خلال المرحلتين الأوليين من السباق. ومع تبقي ساعة واحدة على نهاية السباق، قام هوكسورث بتسليم السيارة رقم 14 إلى بارنيكوت الذي انطلق في المركز الخامس بعد التوقف. لكن بارنيكوت نجح في مطاردة السيارة رقم 3 وتجاوزها قبل نهاية السباق بـ 10 دقائق ليحتل المركز الرابع في النهاية. بهذا الأداء، يحتل فريق “فاسر سوليفان” المركز الثاني في ترتيب السائقين لفئة GTD PRO.
في الوقت ذاته، أنهى الفريق بسيارتهم رقم 12 السباق في المركز التاسع ضمن فئة GTD بعد أن بدأوا اليوم في المركز الخامس. بدأ مونتيكالفو السباق بالسيارة رقم 12، متراوحًا بين المركزين الرابع والسابع في المراحل الأولى. وبعد تدخل سيارة الأمان في وقت مبكر، تصدر مونتيكالفو الفئة GTD وقاد السباق لمدة سبع لفات خلال الدورة الأولى للتوقف في الحفر. انضم تومسون إلى السيارة رقم 12 مع بقاء ساعة و21 دقيقة، واحتل المركز الثاني خلال دورات التوقف، ولكن الفريق احتاج لتدخل سيارة الأمان مرة أخرى لتنجح استراتيجيتهم، وهو ما لم يحدث، لينتهوا في المركز التاسع.

سيعود فريق “فاسر سوليفان” إلى المضمار في سباق السبرينت ضمن فعاليات جائزة ديترويت الكبرى يوم السبت، الأول من يونيو. لمتابعة جميع أحداث السباقات، يمكنكم متابعة ” لكزس ريسينغ” على فيسبوك، إنستغرام، وتيك توك باستخدام #LexusPerformance.

عن هذا السباق قال جاك هوكسورث، كان يومًا قويًا وعطلة نهاية أسبوع صلبة. اختبرنا هنا منذ بضعة أسابيع، ونعلم أن هذا المكان (لاغونا سيكا) دائمًا ما يكون صعبًا علينا. بعد الاختبار، توصل المهندسون والفنيون إلى بعض الأفكار الجيدة التي جعلت السيارة ليكسوس RC F GT3 تنافسية. قدمنا أداءً قويًا في التصفيات بالأمس ووضعنا في المركز الرابع على الشبكة، وفي السباق بعد الظهر كنا في المعركة، لكن لم يكن لدينا السرعة للمنافسة على المنصة. استمررنا طوال اليوم وأعتقد أننا انتهينا في مركز أفضل مما أظهرناه في السرعة، وهو كل ما يمكنك القيام به. المركز الرابع على اليوم، أنا سعيد بذلك، مجموعة جيدة من النقاط والآن نتجه إلى ديترويت، واتكينز جلين، وموسبورت، وهي أماكن كانت جيدة لنا. سيركز فريق “فاسر سوليفان” وسنواصل العمل.”

وقال بن بارنيكوت، قائد سيارة لكزس رقم 14 ادركنا في وقت مبكر أننا لم نكن نملك السرعة للفوز، لذا لجأنا إلى الاستراتيجية. نجحنا في التقدم قليلاً إلى المركز الثاني، لكننا تراجعنا إلى الرابع حيث لم نكن نملك السرعة للحفاظ على المركز. تمكنت من التقدم في النهاية وتجاوز السيارة رقم 3. كان سباقاً صعباً، وأعطيت كل ما لدينا. أعتقد أنه يجب أن نعتبر المركز الرابع تقريبًا بمثابة فوز داخلي. كان هذا أفضل ما لدينا، وفي الأيام التي لا تكون فيها سريعًا بما يكفي، يجب عليك أن تبذل قصارى جهدك. فخور بالجميع هنا لتحقيق ذلك. جاك (هوكسورث) قام بجولة رائعة وحافظ على السيارة نظيفة وسليمة، كما فعلت في جولتي. من الرائع الخروج من هذا السباق ونحن في المركز الثاني في ترتيب السائقين. نتطلع إلى ديترويت.” اما باركر تومسون، سائق لكزس رقم 12 RC F انا في وضع مثالي، لقد قام الفريق بعمل رائع واستراتيجية قوية. لذا كنا نحفظ الوقود ونتنافس على مركز أقل مما كنا نأمل. ونحن مستعدون للفوز بالجولات القادمة.

Continue Reading

سيارات

الجفالي تقوم بحدث خاص لسيارة مرسيدس – بنز الجديدة Maybach EQS SUV 680الكهربائية بالكامل

Published

on

By

اقامت شركة الجفالي للسيارات حدث خاص لسيارة مرسيدس – بنز الجديدة سيارة   Maybach EQS SUV 680الكهربائية في حدث احتضنه مركز الشركة في الدائري الشمالي بمدينة الرياض ، بحضور عدد من العملاء المميزين ، حيث تعرّف الحضور على Maybach EQS SUV 680 عن قرب وأبدوا إعجابهم بروعة تصميمها ومواصفاتها التقنية المتطورة وقوة الأداء المعهود عن سيارات مرسيدس – بنز .

حيث يعد أول طراز كهربائي بالكامل، سيارة   Maybach EQS SUV 680 باستهلاك طاقة يبلغ 24.4-22.5 كيلووات في الساعة/100 كم، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون صفرية.

ويتميّز التصميم الخارجي لسيارة Maybach EQS SUV 680 متعددة الأغراض بتصميمها المتطور مع عناصر Maybach الرائعة التي تضفي عليها شيئاً إضافياً معيناً. ويتميز الشكل المحسّن من ناحية الديناميكية الهوائية لسيارة  Maybach EQS SUV 680  بتفاصيل مثل شبكة رادياتير  Maybach والمظهر الخلفي الأنيق مع المصابيح الخلفية بتقنية LED بتصميم حلزوني ثلاثي الأبعاد ومجموعة مختارة من الطلاء الحصري بلونين، وتتمتع بالقيادة الكهربائية وبأناقة غير مسبوقة مع السحر الإضافي الذي تمثله Mercedes-Maybach .

فيما يمتاز التصميم الداخلي بجميع المواد المبتكرة والتقنيات المتميّزة معاً لجعل المقصورة الداخلية لسيارة Maybach EQS SUV 680 مريحة، وتخلق الإضاءة المحيطة الرائعة وعناصر الزينة الحصرية من Maybach وأنظمة الترفيه الراقية أجواء مثالية.

 وتثير السيارة الكهربائية الأنيقة والفاخرة الإعجاب بتقنيات رائدة: تُدمَج الجلود المنتجة بشكلٍ مستدام لأول مرة.

وتعمل حزمة المساعدة على القيادة Driving Assistance Plus على تنقلك إلى وجهتك بأمان مع الشعور بالراحة بفضل أنظمة الاستشعار الحديثة المتصلة بالشبكة بذكاء، يمكنك الاستمتاع بالعديد من مزايا القيادة شبه الآلية، حيث تدعمك العديد من أنظمة مساعدة السائق حسبما يتطلب الموقف وتحذرك في حالة وجود خطر تصادم، وتتدخل إذا لزم الأمر – بما يعود بالنفع على جميع مستخدمي الطريق.

ويوفر توجيه المحور الخلفي القياسي مع إمكانية تعديل زاوية التوجيه بمقدار 4.5 درجة، ثلاث مزايا في وقت واحد: ثبات أفضل على الطريق، وزيادة كبيرة في خفة الحركة، وأخيراً قدرة أفضل على المناورة، على سبيل المثال، عند ركن السيارة. ولهذا السبب، يتم توجيه العجلات الخلفية في الاتجاه المعاكس أو نفس اتجاه العجلات الأمامية اعتماداً على سرعة السيارة.

باستخدام توجيه المحور الخلفي الاختياري، يمكن توجيه العجلات الخلفية بما يصل إلى 10 درجات وهذا يقلل بشكل كبير من دائرة الدوران. تتعامل سيارتك تقريباً مثل السيارة المدمجة عند المناورة. ومن ناحية أخرى، عند السرعات الأعلى، يمكنك القيادة بالتفوق السهل الذي توفره قاعدة العجلات الطويلة.

ويمكن التعرّف أكثر على مميزات هذه السيارة الرائعة عبر زيارة الصفحات المخصصة لها في موقع الشركة على الرابط ( https://www.mercedes-benz-mena.com/ksa/ar/models/mercedes-maybach-eqs-suv-z296/ )

وقدّم رئيس إدارة التسويق والتطوير في شركة الجفالي للسيارات السيد باسم ولي شكره لكافة الحضور على تلبية الدعوة لحضور العرض الخاص لسيارة Maybach EQS SUV 680، مؤكداً بأن إنتاج هذه السيارة الكهربائية من مرسيدس – بنز  يأتي منسجماً مع نهجها طيلة تاريخها بالعمل على الابتكار وتقديم كل جديد في عالم صناعة السيارات مع الحفاظ على سمات مرسيدس – بنز المتمثلة في العراقة والفخامة اللامتناهية. وتابع قائلاً: قام الفريق المخصص من الشركة لمرافقة الضيوف بالإجابة على كافة الاستفسارات والاستماع بإنصات لما ذكر من ملاحظات أو طلبات من أجل تلبيتها من منطلق حرصنا على مشاركة عملائنا جديدنا والاستفادة من تفاعلهم في تطوير خدماتنا دائماً.

Continue Reading

سيارات

سيارة OMODA 5 تضع معايير جديدة للسلامة وتحصل على شهادة السلامة العالمية فئة 5 نجوم من برنامجي E-NCAP و A-NCAP

Published

on

By

لم يشهد قطاع صناعة السيارات من قبل تقاطعًا للعديد من الثورات التكنولوجية. تتشكل ثورة التحول الكهربائي والثورة الذكية لتمهد الطريق لمسار جديد، بغض النظر عن كيفية تغير المسار، فإن صناعة السيارات ما تزال تتطلب أساسًا صناعيًا قويًا وحرفية عالية للوصول إلى مستويات أعلى. في السنوات الأخيرة، أبقت أمودا على الجودة كأولوية لها وهي من أكثر العلامات التجارية المفضلة لدى جيل الشباب في أنحاء العالم. وقد حقق طرازها العالمي الأول، OMODA 5 درجات تفوق بكثير على المتوسط الصنفي في الاختبارات الأوروبية والآسيوية للسلامة، مما يبرز قوتها العالية في مجال السلامة بين منافسيها في الفئة.

من الجدير بالذكر أنه في اختبارات السلامة لـ “حماية الركاب الصغار” و “المساعدة في السلامة”، أظهرت  OMODA 5 قدرات تفوق بشكل كبير متوسط ​​الصناعة. في اختبار  E-NCAP حققت نتائج مثيرة للإعجاب بنسبة 87٪ و 88٪ على التوالي، وفي اختبار  A-NCAP حصلت على نتائج بنسبة 88٪ و 83٪، مما يظهر مواد  OMODA 5 الصلبة والمتعاونة وإرثها التقني العميق في مجال سلامة السيارات.

78% من الصلب عالي المتانة + هيكل قوي لامتصاص الطاقة، بناء هيكل قوي ومتين

كما هو معروف، السلامة هي موضوع مهم منذ الأزل في صناعة السيارات، حيث يتلقى أداء سلامة المركبة اهتمامًا خاصًا من الصناعة والمستخدمين. كمبادرة رائدة لعلامة عالمية لشركة أومودا، تم تطويرOMODA 5  من البداية مع مراعاة المستخدم، وتم تصميمها لتلبيّ معايير السلامة العالمية بخمس نجوم لضمان سلامة المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

فيما يتعلق بالهيكل الخارجي، تستخدم OMODA 5  الفولاذ عالي القوة، حيث يغطي ما يصل إلى 78٪ من المركبة. في نقاط التصادم الرئيسية، يستخدم فولاذ عالي القوة جدًا بقوة شد تبلغ 1500 ميجا بكسل وفولاذ مشكّل حراريًا، مما يجعل صلابة هيكل OMODA 5 متينة وقوية كالحديد.

ومع ذلك، فإن سلامة المركبة ليست مجرد “فولاذ وحديد”، بل تتطلب أيضًا تصميم هيكلي مناسب. تعتمدOMODA 5  بشكل مبتكر على تصميم “هيكل يمتص الطاقة في قفص”، حيث يتم إنشاء هيكل كبسولة فضائية يمتص الطاقة في قفص. بالمقارنة مع الهياكل الهيكلية التقليدية، يجمع الهيكل القفصي لـ OMODA 5  بين مزايا الخفة والقوة العالية واستخدام مواد كافية ووفيرة، يمكنه أن يحيط بالركاب مثل “شرنقة حديدية” مصطلح آخر “درع حديدي”، مما يعزز بشكل كبير قدرة امتصاص الطاقة والدعم في سيناريوهات التصادم المختلفة، ويحمي تمامًا سلامة حجرة الركاب ويقلل بشكل فعال من الإصابات للركاب. بالإضافة إلى ذلك، يتميز OMODA 5  بتصميم توزيع الضغط على ثلاث مسارات وتصميم صناديق امتصاص الطاقة المزدوجة من الجانبين. سواء كانت الاصطدامات من الأمام أو الجانب، فإنه يضمن سلامة الكابينة ويمتص ويفرق الطاقة الناتجة عن الاصطدام بشكل فعال. بالاقتران مع أحزمة الأمان ذات الحمولة المحدودة ووسائد الهواء كأنظمة ضبط، فإنه يضمن سلامة السائقين والركاب.

مميزات ذكاء متقدمة، حماية شاملة للسائقين والركاب

لا تتمتع OMODA 5  بقدرات سلامة سلبية قوية فحسب، بل تتفوق أيضًا في السلامة النشطة. فهي مجهزة بتقنيات متقدمة لمساعدة القيادة الذكية، بما في ذلك كاميرا بانورامية بزاوية 360 درجة، ونظام تحكم في السرعة الكاملة ACC  (التحكم التكيفي في السرعة)، ونظام الفرملة التلقائية AEB وكشف نقاط العمياء BSD  وتحذير الحركة العابرة الخلفية  RCTA وتحذير الخروج عن المسار LDW   ومنع الخروج عن المسار LDP  بالإضافة إلى 16 تقنية ذكاء للسلامة الشاملة، مما يضمن سلامة جميع السائقين والركاب في جميع الجوانب.

على سبيل المثال، أثناء التنقل اليومي أو القيادة بسرعة عالية، إذا قامت المركبة المسبقة/ السيارة التي أمامك بفرملة مفاجئة، يمكن لنظام المساعدة في القيادة الذكي لـ OMODA 5  أن يشعر بالمخاطر مسبقًا ويساعد في الفرملة في الوقت المناسب لمنع التصادمات. إذا كان السائق مشتتًا أو انحرف عن المسار بسبب التعب، يقوم نظام (تحذير الخروج عن المسار) بتنبيه السائق بسرعة وتصحيح المسار لمنع الأخطار المحتملة. يراقب نظام رصد النقاط العمياء يحرص على حماية المناطق الخطرة التي غالبًا ما يتم تجاهلها. تواجد هذه الميزات الذكية لا يعزز فقط سهولة القيادة فحسب، ولكنه يبني أيضًا حاجزًا أمانًا للركاب في اللحظات الحرجة.

و الجدير بالذكر أن OMODA 5  أثبتت أن المساعدة الذكية للقيادة على مستوى عالي لا توفر فقط تجربة قيادة مريحة، ولكنها توفر أيضًا حماية شاملة للركاب. في المستقبل، ستستمر أومودا  في قيادة المعايير الجديدة في مجال سلامة القيادة الذكية، مما يجعل كل رحلة أكثر أمانًا ومتعة.

بناء نظام عالمي، خلق جودة استثنائية

كونها نجمة ناشئة في سوق السيارات العالمي، تلتزم أومودا بصورة مستمرة وبالمسؤولية تجاه الجودة، حيث تصر على توفير منتجات عالية الجودة وخلق قيمة حقيقية للمستخدمين العالميين.

اكتسبت أومودا  أكثر من 20 عامًا من خبرة تصنيع السيارات من شركتها الأم، وبالجمع بين خصائص سيارات الدفع الرباعي الشخصية المتعددة الاستخدامات، وضعت نظامًا لتقييم الجودة يركز على تجربة المستخدم، وتقدم دائمًا منتجات تتجاوز التوقعات.

في تطوير المنتجات، تلتزم أومودا بتلبية اللوائح العالمية وتأخذ في الاعتبار المعايير التشغيلية في مختلف المناطق العالمية بما في ذلك أوروبا وأمريكا الوسطى والجنوبية وجنوب شرق آسيا. لقد أنشأت أومودا إطارًا شاملاً لمعايير التصميم والتطوير، ووضعت الأسس لخلق منتجات عالية الجودة. يتجلى ذلك في OMODA 5  التي تمت دراستها بعمق منذ بدايتها لفهم احتياجات الشباب في مختلف الأسواق العالمية، وتقديم منتجات، وخدمات متميزة وشخصية. المنتجات المصممة للاستخدام المحلي بواسطة السكان المحليين ساعدت أيضًا OMODA 5  على الفوز بإعجاب المستخدمين العالميين بسرعة.

من حيث عمليات التصنيع، تتمتع OMODA 5  أيضًا بأداء مثير للإعجاب. على سبيل المثال، تقنيات اللحام المتقدمة لا تضمن فقط استقرار وموثوقية قوة الهيكل للمركبة، بل تحقق أيضًا خياطة لحام متساوية في نقاط اتصال أجزاء الصفائح المعدنية، مما يعزز الجودة البصرية للهيكل ويحسن ختمه. تضمن خط الإنتاج المتزامن عالي السرعة بالكامل ونظام مراقبة الجودة الرائد عالميًا أن يحافظ OMODA 5  على جودة التجميع العام المستقرة.

أي منتج يهدف إلى الانتشار في الأسواق العالمية في وقت قصير يجب أن يلبي المتطلبات الأساسية للسلامة والجودة. بفضل أدائها المتميز في مجال السلامة وضمان الجودة الممتازة، حصدت OMODA 5 على تصنيفات السلامة من فئة 5 نجوم E-NCAP و A-NCAP، وهما من أكثر شهادات السلامة العالمية الموثوقة والصارمة للمركبات الجديدة. وهذا بلا شك يعد أفضل شهادة على قدراتها في مجال السلامة ويعزز أيضًا مسارها في التوسع العالمي. في المستقبل، نتطلع إلى رؤية منتجات أخرى مثل OMODA 5 التي تعطي الأولوية لسلامة المستهلك وتقود التحولات المستمرة في صناعة السيارات العالمية.

يرجى إبداء الرأي من خلال الاستبيان السريع لعلامتي JAECOO و OMODA عبر الروابط أدناه:

OMODA: https://nov.wjx.cn/vm/wJMj8xn.aspx

JAECOO: https://nov.wjx.cn/vm/PxVOHhe.aspx

Continue Reading
Advertisement

Trending