Connect with us

فن

“الفيلم السرّي” أوّل تجربة من نوعها في المملكة العربية السعودية

Published

on

مغامرة فريدة من نوعها لكل من يحب التشويق والغموض، هكذا كانت تجربة “الفيلم السرّي” لأوّل مرّة في المملكة العربية السعودية والمنطقة حصرياً ولليلة واحدة فقط.

فقد قامت جميع دور السينما ومن بينها Empire Cinemas وMuvi Cinemas وVOX وCinépolis بعرض فيلم الإثارة والتشويق السرّي وذلك يوم الخميس الموافق ١٦ فبراير ٢٠٢٣، بحيث قام المشاهدون بحجز تذاكرهم من دون أي توقعات مسبقة عن اسم أو قصة الفيلم لمشاهدته حصرّياً قبل أسبوع من موعد إطلاقه في صالات السينما.

وجاء ذلك في حملة ترويجية للفيلم “Missing” المليء بالغموض والمفاجآت ضمن شراكة استراتيجية بين شركة Empire Entertainmentالموزّع الحصري لشركة Sony Picturesفي الشرق الأوسط وجميع دور العرض في المملكة، وذلك بهدف تطوير المشهد السينمائي ونقل تجربة السينما إلى مستوىً آخر من المغامرة والتشويق.

شهد العرض اقبالاً واسعاً من قِبل رواد السينما من جميع الأعمار والأذواق، ممّا أظهر أهمية هذه الخطوة وتعطّش المُشاهد السعودي والعربي لمثل هذه التجارب التي من شأنها الارتقاء بأنواع وصناعة الترفيه في المملكة.

وقد كانت ردّة الفعل لدى المشاهدين إيجابية جداً، وهذا ما جاء على لسان بعض الحاضرين:

نجود: “الفيلم حلو والأحلى من جد فيلم غامض. يعني جينا على فيلم غامض وما نعرفه وطلع حقيقي غامض”
سارة: “فيلم جيد جداً، كل التفاصيل في عرض القصة محبوكة بشكل جيد جداً، الفيلم مليء بالتشويق وفكرة الفيلم السري أحلى بعد”

ريان: “صراحة الفيلم رائع والفكرة حلوة وجديدة، بدا التشويق حتى من قبل نجي الفيلم، من اشترينا التذكرة وإحنا مو عارفين ايش الفيلم وكملت لين انتهى العرض”

محمد: “حركة كويسة، أنك تعرض فيلم قبل أسبوع من إطلاقه، أول مرة صراحة أشوف هذه الحركة حتى الفيلم كان ممتاز صراحة، يعطيكم العافية”

وأكدّت Empire Entertainment بأن مثل هذه المبادرات والتجارب لن تكون الأخيرة، بل سيحظى رواد السينما بالمزيد منها في المستقبل، كجزء من الجهود المبذولة لدعم وتعزيز قطاع الترفيه كأحد أهم التحولات التي يشهدها المجتمع السعودي ثقافياً واجتماعياً واقتصادياً بهدف بناء تجربة أصلية وجذابة تروق للمشاهد العربي والعالمي على حد سواء.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فن

عرض أول وحصري لمسلسل “ذا ووكينغ ديد: ذا وانز هو ليف” على STARZPLAY

Published

on

By

سيكون جمهور وعشاق “ذا ووكينغ ديد” على موعد مع العرض الأول والحصري للمسلسل الجديد “ذا ووكينغ ديد: ذا وانز هو ليف” بدءاً من يوم 26 فبراير وذلك عبر STARZPLAY، إحدى أفضل المنصات التي تقدم خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب في المنطقة.

ويَعِدُ المسلسل من بطولة أندرو لينكولن (ريك غرايمز) وداناي جوريرا (ميشون هاثورن)، المشاهدين بسرد ملحمي في عالم تجتاحه مخلوقات الزومبي بينما يخوض أبطالهم المفضلين صراعاً للبقاء.

يستعرض مسلسل “ذا ووكينغ ديد: ذا وانز هو ليف” رحلة ريك وميشون المتداخلة، ويسبر أغوار قصة حبهما في عالم تحفّه المخاطر والشكوك من كل جانب. إذ يجدان أنفسهما منفصلين بفعل المسافة وصدى ماضيهما المرعب، ويتنقل كلاهما خلال واقع جديد يرسم ملامحه خصوم لا يعرفون الرحمة.

ومع العرض المرتقب للمسلسل الجديد، تواصل STARZPLAY إثراء محتواها الحصري من عالم “ذا ووكينغ ديد”، حيث عرضت في وقت سابق من هذا العام عدداً من المسلسلات الجديدة المشتقة من العالم بما في ذلك “ذا ووكينغ ديد: داريل ديكسون”؛ و”ذا ووكينغ ديد: ديد سيتي”؛ و”تيلز أوف ذا ووكينغ ديد”؛ و”ذا ووكينغ ديد: أوريجينز”. ويشكل مسلسل “ذا ووكينغ ديد: ذا وانز هو ليف” العرض الأكثر ترقباً من قبل الجمهور ضمن المسلسلات المشتقة من عالم “ذا ووكينغ ديد”.

يمتد مسلسل “ذا ووكينغ ديد: ذا وانز هو ليف” عبر ست حلقات ستعرض على مدى ستة أسابيع. وقد أخذ صنّاع المسلسل على عاتقهم أن تشكّل كل واحدة من هذه الحلقات حالة سينمائية إبداعية تلبي تطلعات المشاهدين التواقين لمشاهدة شخصياتهم المفضلة على الشاشة من جديد وترسي معياراً جديداً للإنتاجات التلفزيونية عبر جودة بصرية لا تضاهى. إذ سجّل المسلسل ميزانية قياسية بلغت 82 مليون دولار، بمتوسط 13.7 مليون دولار للحلقة الواحدة. ويعتبر هذا المسلسل الإنتاج الأعلى قيمة في مجمل مسلسلات الزومبي، متفوقا حتى على السلسلة الأصلية من “ذا ووكينغ ديد” بأكثر من أربعة أضعاف الميزانية.

وفي هذا السياق، قال داني بيتس، الرئيس التنفيذي للعمليات في STARZPLAY: “يمثل ’ذا ووكينغ ديد: ذا وانز هو ليف‘ إضافة بالغة الأهمية لمنصتنا من المحتوى عالي الجودة، لاسيما وأنه يحظى بقاعدة معجبين واسعة للغاية. وتأتي هذه الخطوة تأكيدا على حرصنا في STARZPLAY على مواصلة العمل لتحقيق تطلعات المشتركين بإضافة محتوى متنوع يلبي كافة الأذواق. كما ونؤكد التزامنا بإضافة عدد أكبر من الإنتاجات الغربية عالية المستوى وضمان توفير تجارب ترفيهية من الطراز الأول”.

وبعد أن يجدا نفسيهما وسط معركة لا تنتهي ضد الموتى السائرين، يواجه ريك وميشون تحديات غير مسبوقة. وبينما يكافحان للعثور على بعضهما وسط الفوضى، يتصارع كلاهما مع تساؤلات حول الهوية والولاء والمعنى الحقيقي للبقاء على قيد الحياة.

وسيضمن مسلسل “ذا ووكينغ ديد: ذا وانز هو ليف” والذي سيعرض حصرياً على STARZPLAY، للمشاهدين إثارة غير مسبوقة، وقصة مشوّقة، وأداء تمثيلياً لا يُنسى.

يذكر أن خدمة STARZPLAY تتوفر في 19 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتقدم للمشتركين محتوى يضم آلاف الساعات من الأفلام الغربية والمسلسلات العربية والتركية والأنيمي، والأحداث الرياضية المباشرة. وتحتل المنصة المرتبة الأولى من حيث عدد المشتركين على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تمكّنهم المنصة من مشاهدة المحتوى المفضل لديهم في أي وقت وعبر أي جهاز ومن أي مكان.

Continue Reading

فن

+OSN تطلق العرض الأول للموسم الثاني من مسلسل HALO ضمن فعالية مميزة في الرياض

Published

on

By

استضافت +OSN، خدمة البث المحلية الرائدة في المنطقة، فعالية خاصة ليلة أمس في أنغامي لاب في بوليفارد رياض سيتي بالعاصمة السعودية الرياض لإطلاق العرض الأول في المنطقة للموسم الثاني من مسلسل HALO. وتضمنت الفعالية مجموعة من الأنشطة التفاعلية، وشهدت عرض الحلقة الأولى من الموسم الجديد، مما أتاح للضيوف فرصة مميزة للتعرف عن كثب على عالم HALO المميز. ويمكن للمشاهدين الاستمتاع بانطلاق الموسم الثاني ومتابعة أول حلقتين على +OSN وOSNtv.
وكانت لعبة HALO، من إبداع شركة بنجي، ركيزة أساسية في عالم الألعاب لأكثر من عقدين، وتطورت الفكرة من مجرد لعبة مبتكرة إلى مسلسل من إبداع كايلي كيلن وستيفن كين.
وتتماشى فعالية الإطلاق مع رؤية المملكة 2030 والتزامها بتعزيز قطاع الألعاب الإلكترونية، مما يعكس المشهد المتنامي للقطاع في المملكة، حيث تبلغ نسبة الشباب 70% من السكان. وتهدف المملكة إلى أن تصبح مركزاً عالمياً للاستثمارات في الألعاب والرياضات الإلكترونية، لا سيما مع وجود أكثر من 20 مليون لاعب فيها، والدعم الحكومي الملموس الذي تقدمه، والاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال تيم فيصل، صانع محتوى سعودي ومستضيف الفعالية: “تسرنا استضافة العرض الأول للموسم الثاني من مسلسل HALO في مدينة الرياض، والذي يمثل امتداداً للنجاح الكبير الذي شهدته اللعبة، وتأكيداً على بصمة HALO الاستثنائية في الثقافة الشعبية. وأتطلع إلى مشاهدة الأحداث الجديدة لهذه الملحمة عبر +OSN”.
ويعرض الموسم الثاني من العمل الجندي ماستر شيف جون-117 وهو يقود مجموعة من نخبة المقاتلين الخارقين في مواجهة التهديد الفضائي لتحالف العهد. ويتولى ديفد وينر دور المنتج المنفذ للمسلسل الذي يتناول قصصاً شخصية مفعمة بالمغامرة وتصور المستقبل. ويشارك في بطولة هذا الموسم مجموعة من النجوم، بمن فيهم بابلو شرايبر وناتاشا ماكليهون؛ ومن المتوقع أن يتضمن قصصاً مميزة وتجارب بصرية مذهلة.
ويتوفر الموسم الأول أيضاً للمشاهدة على +OSN، ما يضمن للمشاهدين التعرف على أحداثه الشيقة قبل مشاهدة الموسم الجديد.
ويمكن الوصول إلى خدمة +OSN عن طريق تطبيقات الأجهزة العاملة بنظامي Android وiOS أو عن طريق المنصات التلفزيونية الشهيرة على الإنترنت. كما يمكن معرفة المزيد حول الاشتراك بالخدمة عن طريق الرابط www.osnplus.com

Continue Reading

فن

هيئة الموسيقى تعلن عن مهرجان الرياض الدولي للجاز

Published

on

By

أعلنت هيئة الموسيقى عن إقامة مهرجان الرياض الدولي للجاز بنسخته الأولى في الفترة من 7 إلى 9 فبراير 2024. وذلك بمشاركة عدد واسع من ألمع الفنانين السعوديين والعرب والعالميين، وذلك في مسرح ميادين في الرياض.
يُعقد المهرجان لمدة 3 أيام يشهد خلالها أداءً حياً يشارك فيه فنانون مختصون بفنون الجاز والألوان الموسيقية المختلفة المشتملة على عناصر من موسيقى الجاز. كما تضم أرض المهرجان عدة مناطق مختلفة بتفعيلات متنوعة تهدف الهيئة من خلالها لصناعة تجربة فنية وثقافية متكاملة في إطار سعيها للارتقاء بمجال الموسيقى الوطنية نحو الازدهار على مستوى عالمي.

تعد موسيقى الجاز أحد الأصناف الموسيقية الفريدة التي تطورت واستمرت بالتنوع والتغير والنمو حتى صار لها صور متعددة وأساليب مختلفة وطرق عزف واسعة التنوع ضمنت مكانته كأحد أكثر الفنون الموسيقية التقليدية حول العالم. وقد استلهم عدد من الفنانين السعوديين والعرب من ألحان الجاز أساليب ضمنوها في موسيقاهم مما جعل لها رونقاً فريداً أكسبها قاعدة جماهيرية كبيرة. كما يقدم المهرجان الجاز المعاصر بكافة صوره وأساليبه في حدث فريد وممتع.

يأتي المهرجان ضمن استراتيجية هيئة الموسيقى الهادفة لإثراء مجال الموسيقى السعودية وخلق تبادل فني على مستوى رفيع يمهد الطريق نحو تنمية وازدهار الإبداع الموسيقي والذائقة الفنية للفنانين ومحبي الموسيقى في المملكة والعالم.

Continue Reading
Advertisement

Trending