Connect with us

صحة وجمال

ناجيا موسى: مالكة مراكز الجمال الالماني وضعت شاشات وخصومات ومسابقات في مراكزها لتشجيع المنتخب السعودي

Published

on

احتفلت الدكتورة ناجيا موسى مالكة مراكز الجمال الالماني بإنطلاق مسابقة كأس العام لكرة القدم في قطر 2022، بتوفير شاشات لعرض مباريات كأس العام للمنتخب الوطني السعودي، والمنتخبات العربية، كذلك أعلنت عن خصومات تمنحها للمراجعين، إضافة الى ذلك عمل مسابقات ثقافية ورياضية للعميلات.
وقالت الدكتورة ناجيا موسى مالكة مراكز الجمال الالماني، أن ما دفعها للقيام بهذه المبادرة هو ان نعيش نحن وزبائن المركز ومنسوبيه اجواء رياضية
وأشارت إلى أنها بمشاهدة مباريات المنتخب السعودي والمنتخبات العربية تخرجنا من جو العمل لفترة حتى لو كانت قصيرة، كما أنني اتابع كرة القدم، وأشجع المنتخب السعودي وأتمنى له الفوز في كل المباريات المقبلة، ويشاركها نفس الشعور كل العاملين والعميلات في المراكز.
ووجهت شكرها وتهنئتها للقيادة ممثلة بخادم الحرمين الشرفين الملك سلمان وولي عهده الامير محمد بن سلمان ولوزير الرياضه وللمنتخب السعودي على فوزه في مباراته مع الارجنتين وان هذا الفوز ليس للسعودية فقط بل لكل العالم العربي والدول العربية وفخر ما قدمه لاعبي المنتخب من مفاجاه وانتصار على المنتخب الارجنتيني واكدت انها متفاءله بما قدمه المنتخب من مستوى مشرف ومتالق يجعله في مقدمات منتخبات العالم لافته الى انها تتوقع المزيد من التفوق للسعودية في كاس العالم رغم وجوده في اصعب الفرق.
وأضافت أنني أتطلع إلى مشاركة ناجحة وموفقة للمنتخب السعودي تعكس الصورة المشرفة التي وصلتها كرة القدم السعودية على المستويين القاري والعالمي.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

صحة وجمال

تقرير مؤشر الصحة المستقبلية 2022 من فيليبس يكشف عن تحولات جذرية في أولويات قادة قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية خلال مرحلة التعافي من الجائحة

Published

on

By

أعلنت رويال فيليبس (المدرجة في بورصة نيويورك وبورصة أمستردام تحت الرمز AEX: PHIA)، الشركة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا الصحية، اليوم عن نشر تقرير مؤشر الصحة المستقبلية 2022 بعنوان إعادة هيكلة قطاع الرعاية الصحية: تحول أولويات قادة القطاع في ظل عالمنا المتغير. ويستند التقرير في نسخته السابعة إلى أبحاث خاصة بالشركة شملت حوالي 3 آلاف مشارك في 15 دولة، حيث يستكشف سبل استفادة قادة قطاع الرعاية الصحية من البيانات والتقنيات الرقمية، في إطار سعيهم لمعالجة التحديات الرئيسية خلال مرحلة التعافي من أزمة كوفيد-19.

كما يُبين التقرير النهج التصاعدي لواقع الابتكار في منظومة الرعاية الصحية السعودية، واستناداً إلى التحسينات المنجزة خلال الجائحة العالمية، يطمح قادة القطاع في المملكة مجدداً لتحقيق الريادة في قطاع الرعاية الصحية، حيث يتصدر التوسع في خدمات الرعاية الصحية للمرضى والتوظيف المثالي لتقنيات الصحة الرقمية وبناء شبكة شراكات استراتيجية، أولويات المملكة في مشوارها لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال المهندس محمد سندي، الرئيس التنفيذي لدى فيليبس هيلث كير بالمملكة العربية السعودية: “مع تعافي العالم من أزمة كوفيد-19 التي فرضت ضغوطاً متزايدة على قطاع الرعاية الصحية خلال العامين الماضيين، نشهد اليوم توجه قادة القطاع نحو عملية إعادة هيكلة تتضمن التركيز على العديد من الأولويات القائمة والجديدة، انطلاقاً من معالجة نقص الطواقم الطبية وصولاً إلى الاستفادة من البيانات الضخمة والتحليلات التنبؤية، وذلك بالتزامن مع سعيهم لاستكشاف الواقع الجديد في عالم الإدارة الصحية. وتُمثل تقنيات الصحة الرقمية المتمثّلة بالتطبيب عن بُعد أولى ثمار عملية التحول القائمة على التكنولوجيا في المملكة”.

ويسلط تقرير مؤشر الصحة المستقبلية 2022 الخاص بالمملكة الضوء على ثلاث أولويات لقادة قطاع الرعاية الصحية في سعيهم لتعزيز الوصول إلى خدمات الرعاية والارتقاء بنتائج علاج المرضى، وهي:

توسيع خدمات الرعاية الصحية من خلال التقنيات الصحية الرقمية

تستمر حاجة المرضى للرعاية الصحية خارج المنشآت المتخصصة حتى بعد تخطي أزمة كوفيد-19؛ ما يفرض على قادة قطاع الرعاية الصحية مواصلة الاستثمار في التكنولوجيا والتركيز على تزويد القوى العاملة في القطاع بالإمكانات اللازمة لتقديم الخدمات ذات الصلة. كما يشكل توسيع نطاق مشهد الابتكار في القطاع إحدى أبرز الأولويات لدى القادة، في ضوء وجود العديد من الأدوات الصحية الرقمية قيد الاستخدام. ويضع 22% من قادة القطاع في المملكة حالياً مسألة توسيع نطاق خدمات الرعاية الصحية خارج المستشفيات في صدارة أولوياتهم، في حين يرى 26% منهم أنها ستحظى باهتمامهم الكامل خلال السنوات الثلاث القادمة.

وتساهم الاستثمارات في خدمات التطبيب عن بعد وتقنيات الصحة الرقمية في تخفيف أعباء العمل على القوى العاملة، مما يساعد على الاحتفاظ بالموظفين وتحسين مستويات رضاهم، وهي نقطة تمثل أولوية هامة لدى 26% من قادة القطاع، مع توقع 29% منهم ببقاء هذه النقطة كأولوية خلال السنوات الثلاث القادمة.

تعزيز الكفاءة من خلال الابتكار والشراكات الاستراتيجية

يفرض اندماج الصحة الرقمية في خدمات الرعاية الصحية على قادة القطاع توظيف البيانات بالشكل الأمثل للارتقاء بكفاءة خدمات الرعاية. ويكشف تقرير مؤشر الصحة المستقبلية 2022 الخاص بالمملكة جهود قادة قطاع الرعاية الصحية لبناءشراكات استراتيجية مع شركات التكنولوجيا الطبية للاستفادة من الخبرات المتنوعة التي توفرها. ويستهدف 33% من قادة القطاع الشراكات التي تدعم خدمات إدارة الرعاية الصحية وتحليل البيانات، بينما يبحث 32% منهم عن الشراكات التي تدعم تكامل التكنولوجيا، ويتطلع 29% من القادة لنيل الدعم في رسم الرؤية الاستراتيجية.

الاستثمار في تقنيات الذكاء الاصطناعي والتحليلات التنبؤية للارتقاء بخدمات الرعاية الصحية

تساعد التقنيات المتقدمة، مثل الذكاء الاصطناعي والتحليلات التنبؤية، على تحديد توجهات القطاع وتحسين العمليات وتخفيض التكاليف. ويتكافأ قطاع الرعاية الصحية السعودي اليوم مع نظيره الأوروبي من حيث الاستفادة من التحليلات التنبؤية، حيث يعمل 48% من قادة القطاع على توظيف هذه التقنيات في الوقت الراهن أو توجههم نحو اعتماد مثل هذه التقنيات. وأفاد التقرير أن 75% من المشاركين في التقرير يؤمنون بقدرة التحليلات التنبؤية على الارتقاء بتجارب طواقم العمل وتحسين النتائج العلاجية للمرضى. كما يمثل تطوير البنية التحتية التقنية في المرافق الصحية الأولوية الرئيسية لدى 26% من قادة قطاع الرعاية الصحية في المملكة الطامحين لتوظيف البيانات بالشكل الأمثل.

وبين التقرير التزام قادة القطاع في المملكة بتوظيف التقنيات القائمة على الذكاء الاصطناعي، علماً أن 46% منهم يستثمرون في هذه التقنيات خلال العام الجاري، بينما يستعد 66% من القادة لاتباع هذا المسار العام القادم. وتشمل المجالات الرئيسية للاستثمار في تطبيقات الذكاء الاصطناعي التنبؤ بنتائج الرعاية الصحية ودمج الإجراءات التشخيصية ودعم عملية اتخاذ القرارات السريرية. ومن المتوقع أن تصل نسبة الجهات المستثمرة في تقنيات الذكاء الاصطناعي في إطار تحسين الكفاءة التشغيلية إلى 29% خلال السنوات الثلاثة القادمة، في زيادة تتجاوز الضعف بعدما بلغت 13% العام الجاري.

ومن خلال الابتكار في التقنيات المتقدمة وتعزيز رضا طواقم العمل وبناء الشراكات الاستراتيجية، تركز الجهود الدؤوبة التي يبذلها قادة القطاع في المملكة على تعزيز الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية والارتقاء بإمكانات القوى العاملة وصحة السكان وذلك انسجاماً مع رؤية المملكة 2030.

ومنذ عام 2016، أجرت فيليبس بحوثاً أصليةً للمساعدة في تحديد مدى استعداد الدول لمواجهة التحديات الصحية العالمية وبناء أنظمة صحية مؤثرة وفاعلة.

Continue Reading

صحة وجمال

دللي طفلك و اختاري MAKUKU

Published

on

By

لا يزال الطفح الجلدي الناتج من الحفاض يمثل مشكلة جلدية مزعجة للأمهات وفقًا للبيانات التي نشرتها منظمة الصحة العالمية (WHO) ، فإن انتشار تهيج الجلد (طفح الحفاضات) عند الرضع مرتفع جدًا ، حيث يعاني 25 ٪ من الأطفال في جميع أنحاء العالم من تهيج الجلد (طفح الحفاضات) بسبب استخدام الحفاضات . و بالنسبة للأمهات الاتي يخشين من الإصابة بطفح الحفاضات ، يمكن استخدام الحفاضات المضادة للتكتل كإجراء وقائي وهذا ما يميز حفاضات MAKUKU

و على الرغم من أن الأمهات على دراية بهذه المشكلة الجلدية ، إلا أن العديد منهن لا يعرفن الأسباب الشائعة لطفح الحفاضات. الذي عادةً ما يحدث عند تلامس جلد الطفل مع حفاض يحتوي على بول وبراز لفترة طويلة من الزمن. لهذا ينصح الأطباء الأمهات بتغيير الحفاضات بانتظام كل 3-4 ساعات على الأقل ، حتى لو لم تكن الحفاضات ممتلئة. يمكن أن يلبي المؤشر الأزرق في الحفاض احتياجات تغيير الحفاضات. فهو يظهر كتذكير ليسهل على الأمهات تغيير الحفاضات دون الحاجة إلى إلقاء نظرة خاطفة على الحفاضات.

يمكن أن يحدث طفح الحفاض أيضًا عندما يحتك جلد طفلك بالحفاض. و يحدث هذا إذا كان طفلك يستخدم حفاضة ذات حجم خاطئ ، ويمكن أن يؤدي سطح الحفاض غير الناعم الذي لا يحبس السوائل بشكل صحيح إلى الاحمرار ، مما يؤدي إلى تهيج الجلد والطفح الجلدي. لذلك يجب على الأمهات التأكد من أن الحفاضات التي يستخدمها الطفل ذات حجم مناسب. فإذا تغير وزن طفلك فتلك علامة على أنه يجب على طفلك تغيير حجم الحفاض. لأن الحجم الخاطئ للحفاضات هو أيضًا أحد مسببات الطفح الجلدي.

في الواقع ، لا يرجع حدوث طفح الحفاض فقط إلى الاستخدام الخاطئ للحفاضات. يمكن أن يحدث طفح الحفاض أيضًا نتيجة تفاعلات الحساسية تجاه الأطعمة الجديدة عندما يبدأ طفلك في التعرف على الأطعمة الصلبة. يكفي القول ، إن الأطفال معرضون لخطر متزايد من الإصابة بطفح الحفاض عند تناول الأطعمة الصلبة ، وتغير تركيبة براز الطفل ، ويمكن أن يتسبب المحتوى الحمضي لبعض الأطعمة في حدوث الإسهال ، وزيادة تواتر التبول عند الطفل. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التعرض للمواد الكيميائية الموجودة في المنظفات أو المستحضرات أو المساحيق ، وتناول المضادات الحيوية للعدوى البكتيرية أو الفطرية يمكن أن يؤدي إلى طفح الحفاضات.

تدرك MAKUKU أهمية التدابير الوقائية لإبعاد طفلك عن طفح الحفاضات. و للإجابة على هذه الأسئلة ، فإن شعار MAKUKU الحالي هو “تخاف من طفح الحفاضات ؟، ارتدي MAKUKU”.

تعمل MAKUKU باستمرار على ابتكار وتصميم منتجات عالية الجودة وفقًا لاحتياجات طفلك. حتى في المستقبل القريب و أطلقت منتجها الرئيسي في المملكة و الإمارات مع ضمان الجودة. فهم رواد الحفاضات التي تستخدم بنية SAP الأساسية أو البوليمرات فائقة الامتصاص ، وهذا النوع من الحفاضات يستخدم تقنية دقيقة في البناء الأساسي  لـ SAP.

هيكل SAP الأساسي في حفاضات MAKUKU يحبس السوائل إلى أقصى حد ويمتص بشكل متساوٍ وسريع. الفوائد التي يمكن أن تشعر بها الأمهات هي أن الحفاضات أقل عرضة للتسرب ، وسطحها يجف لفترة أطول ، والأهم من ذلك أنها يمكن أن تقلل بشكل فعال من طفح الحفاضات. ليس ذلك فحسب ، بل من المزايا أن سطح الحفاض الفاخر ناعم كالحرير ، والطبقات الأساسية الأربع قادرة على قفل السائل جيدًا وتقصير وقت ملامسة البول بجلد الطفل.

Continue Reading

صحة وجمال

تأثير عمليات التكميم ونزول الوزن السريع على السيدات ….

Published

on

By

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة البدانة والوزن الزائد والكثير منهن يرغبن في نزول الوزن فيلجأن إلى الأطباء المتخصصين في جراحات السمنة وقد اشتهرت في الآونة الأخيرة إجراء عملية التكميم كما وتزايدت رغبة الكثير من السيدات المتزوجات والغير متزوجات في نزول الوزن بشكل سريع ولكن الكثير منهن لا يعلمن أضرار هذه العمليات على الأعضاء التناسلية النسائية.
أوضحت الدكتورة إيمان العبرة استشارية أمراض النساء والولادة أن “الأعضاء التناسلية للسيدات تتأثر بشكل كبير عند نزول الوزن السريع والمفاجئ بعد عمليات التكميم وذلك لأن النزول المفاجئ يؤدي إلى حاجة الجسم للدهون والدهون تتناقص بنزول الوزن فيبدأ يأخذ الجسم احتياجه من البروتين الموجود والمخزون في عضلات الجسم ويستمد الجسم طاقته من العضلات وبالتالي بعد أن تقل نسبة البروتين من العضلات تصبح العضلات ضعيفة. من هذه العضلات عضلة المنطقة الحساسة والتي هي جزء من عضلات الجسم”.
وأكدت الدكتورة إيمان العبرة مثل جميع الأطباء أن “النزول الصحي والتدريجي للوزن الزائد في الجسم مثل أن تمارس السيدة تمارين رياضية وأن تستمر على حمية غذائية مع أخصائي تغذية أن هذه أفضل طريقة للحفاظ على جسم رشيق مع ضرورة تقوية عضلات الحوض”.
وبينت أن “من أكثر المشكلات الشائعة بعد التكميم للفتيات غير المتزوجات هي ظهور ضعف عضلات الحوض مما يؤدي إلى توسع في المنطقة الحساسة ويظهر بعد ذلك مشكلات أخرى منها صعوبة الإخراج و ظهور الغازات أثناء الجلوس أو الوقوف، سلس البول ومظهر مترهل للشفرات الخارجية وهذه الأمور يصعب على الطبيب حلها لأن الفتيات غير المتزوجات صعب إجراء أي عملية ترميم لهن”.
واستطردت “أما بالنسبة للسيدات المتزوجات فتظهر لديهن عدة مشكلات من أهمها هبوط في المهبل مما يؤدي إلى ضعف وهبوطاً في الأرحام “.
ونصحت أن “كل من تم اجراء عملية
قص المعدة لها ونزلت نزولاً سريعاً يجب أن تحافظ على عضلات الحوض وأن تقوم بتمارين رياضية تشد بها عضلاتها من أهم هذه التمارين “قاع الحوض “لأنها تخفف من المضاعفات أما فيما يخص الفتيات الغير متزوجات عند حدوث الترهل ضروري أن تتوجه للطبيبة المختصة وأن تحقن بالفيلر ولكن بالتدريج ولمدة 5 أشهر ولا تحقن هذه المنطقة إلا بالتدريج لمنع الترهل والفيلر يحسن من المظهر كثيراً”.
واختتمت حديثها أن “التمارين للسيدات بعد التكميم من المفترض أن تكون 6 أشهر متواصلة يومياً لأن لها نتائج رائعة مع المداومة لفترة على ممارستها “.

Continue Reading
Advertisement

Trending