Connect with us

منوعات

( ساري) تنظم معرض فخامة نجد بالريتز كارلتون في الفترة من ٣٠ مايو حتى ٤ يونيو

Published

on

تنظم شركة ساري لتنظيم المعارض والمؤتمرات معرض ” فخامة نجد ” للعطور والبخور الاول بالعاصمة الرياض في فندق الريتز كارلتون خلال الفترة من ٣٠ مايو حتى ٤ يونيو من العام الحالي ٢٠٢٢
( ١-٦ ذي القعدة ) لمدة ستة ايام.
ويشارك بالمعرض اكثر من ٧٠ شركة عطور من المملكة وخارجها.
وقالت رئيسة مجلس ادارة شركة ساري الاستاذة دلال الدوسري خلال موتمر صحفي اقيم بهذه المناسبة حضره ممثلي وسائل الاعلام بالعاصمة الرياض ” ان معرض فخامة نجد يعتبر الاول والابرز من نوعه في العاصمة الرياض ويضم نخبة مختارة من مختلف بلدان العالم من شركات العطور من فرنسا وعمان و خمس شركات من الكويت و٣ من الامارات ومن البحرين وباقي الشركات من السعودية .
واضافت دلال الدوسري انهم حرصو على استقطاب ومشاركة اهم الشركات من حيث السمعه وكذلك جودة المنتجات وملائمتها للبيئه السعودية وباعتبارها الاكثر رواجا وطلبا في العاصمة الرياض بناء على الدراسات التسويقية والخاصة بالمبيعات ويقع المعرض على مساحة تتجاوز ٥٠٠٠ الالف متر قاعتين الريتز ولمدة ٦ ايام والدخول مجانا.
لافته الى انه تم اختيارهم بعناية فائقه وفي اهم فندق ومعلم بالعاصمة الرياض حتى يكون الحدث نخبوي ومتميز من ناحية المشاركين والزوار والشخصيات المدعوة له وان لا يكون تقليدي ومكرر ومختلف عن المعارض الاخرى.
وربط اسم المعرض بنجد واهميتها تاريخيا وحضاريا لذلك اعتمدنا فخامه نجد لتكون انطلاقة وابنبثاق عطور جديدة في عاصمتنا الحبيبة الرياض.
من جهة اخرى قال المشرف العام على معرض فخامة نجد عبدالله ال عسوج انه من المتوقع ان يحظى المعرض بعدد زوار يومي يصل الى ٥٠٠٠ الالف شخص بناء على قوائم الدعوات والشخصيات وسيكون من الساعه ٤ عصرا حتى ١١ مساء وسيتم خلال ايام المعرض تدشين لعدد من العطور الجديدة والمشاركة في المعرض والتي ستطلقها الشركا ت المشاركة في معرض فخامة نجد، اضافة الى تواجد اهم الاسماء في مجال العطور على مستوى منطقة الشرق الاوسط من مستثمرين ومصنعين وخبراء وعشاق الروائح العطرية من مختلف مناطق المملكة والخليج ومن لبنان وفرنسا.
يذكر ان الشريك الاستراتيجي الماجد للعود
ورعاة المعرض هم ابراهيم القرشي وريف للعطور ودخون الاماراتيه ومجموعة السلمان وشركة بلوم وشركة مسك للعطور وشركة ايمارا وشركة كازارو وشركة هند للعود وشركة الذوق الرفيع العماني وشركة برهان للعطور وشركة جوتيم وشركة غانم العشيران وشركة مثير وشركة لومير وشركة جير مارد و شركة عطور ايسنس.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

منوعات

كلمت العالم كله🔊 🔴 🗺 حتي محطة الفضاء الدوليه 👨‍🚀 🛸 من خلال اللاسلكي

Published

on

By

Continue Reading

منوعات

افتتاح مدرسة ون وورلد العالمية السنغافورية في الرياض

Published

on

By

تحت رعاية الهيئة الملكية لمدينة الرياض، تفتتح مؤسسة المدارس العالمية المعروفة في سنغافورة أول حرم جامعي لها في عاصمة المملكة العربية السعودية في سبتمبر 2022. ومن المقرر أن تكون مدرسة ون وورلد الدولية المدرسة الرابعة التي تُؤسس في الرياض في إطار برنامج جذب المدارس الدولية الذي تبنته الهيئة الملكية لمدينة الرياض، والتي تستهدف استقطاب المدارس الدولية إلى عاصمة المملكة العربية السعودية، بالشراكة مع وزارة الاستثمار ووزارة التعليم بالمملكة.

تضفي المدارس الدولية التي يستقطبها البرنامج على نظام التعليم في الرياض التنوع المطلوب، وتمثل المناهج وأنظمة التدريس والتعلم المعترف بها على مستوى العالم، كما تقدم أفضل الممارسات التي تعتمد على الخبرة. يعد برنامج جذب المدارس الدولية جزءًا من برنامج المقر الإقليمي للمملكة، والذي يحفز الشركات على إنشاء مقارها الإقليمية بالمملكة العربية السعودية. وحتى الآن، حصلت 44 شركة عالمية على تراخيص لنقل مقارها الإقليمية إلى الرياض.

صرح السيد/ مازن تمار، رئيس قطاع التعليم بالهيئة الملكية لمدينة الرياض بقوله: يعتبر استقطاب المؤسسات العالمية المرموقة كما هو الحال مع مدرسة ون وورلد العالمية خطوة هامة في منظومة الرياض لإنشاء نظام تعليمي على مستوى عالمي، وهي بدورها نقلة نوعية في سبيل تحسين الفرص التعليمية لجميع سكان الرياض.

تدير مؤسسة المدارس العالمية في الوقت الراهن 26 حرمًا جامعيًا في 8 دول بما يربو على 25,000 طالب من 70 جنسية مختلفة. وقد حازت مؤسسة المدارس العالمية على 350 جائزة دولية في مجالات التميز التعليمي والصحة والسلامة والتعلم الاجتماعي والعاطفي، والتميز التنظيمي من المؤسسات المانحة للجوائز الرائدة عالميًا؛ ومن ثم، فقد صُنفت المؤسسة في موسوعة الأرقام القياسية العالمية في لندن، المملكة المتحدة وسويسرا عام 2021 كأكثر شبكة من المدارس حصولًا على الجوائز عالميًا. وتقدم مدرسة ون وورلد العالمية برامج تعليمية شاملة ومتكاملة تشمل الفنون والرياضة والموسيقى واللغات، كما توفر مناهج تعليمية مخصصة لمراحل مختلفة من التطور خلال مرحلة البكالوريا الدولية وبرنامج الصفوف الدراسية الابتدائية والمنهج الأمريكي على أساس المعايير الأساسية المشتركة بالدولة ومعايير علوم الجيل القادم.

كما صرح أتول تيمورنيكار، رئيس مؤسسة المدارس العالمية قائلًا: “تؤمن مدرسة ون وورلد العالمية  تمامًا بالتعليم الشامل لتنشئة الجيل القادم ليكونو ذوي خبرات عالمية. كما طورت المدرسة سبل التعليم لديها لتلبية الاحتياجات دائمة التطور. وستطبق المدرسة المقرر إنشائها في الرياض فلسفة مدرسة ون وورلد العالمية التي تلتزم بجودة التعليم، وستمنح الطلاب الأسس السليمة لينطلقوا في مسيرتهم لتحقيق النجاح على المستوى الدولي مستقبلًا.”

حصلت مدرسة ون وورلد الدولية على تقدير من منظمات معروفة مثل منظمة الجودة في آسيا والمحيط الهادئ لممارساتها المبتكرة في المناهج الدولية. كما تتمتع المؤسسة بسجل حافل في إنشاء بيئات تعليمية مدعومة بالتكنولوجيا وتوفير مناهج لغوية وثقافية متنوعة للطلاب في سنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية وكمبوديا وتايلاند والهند والإمارات العربية المتحدة وماليزيا.

تقدم المدرسة بنية تحتية حديثة ومتطورة في بيئة رقمية مصممة لتطوير قدرات التعلم في القرن الحادي والعشرين لإثارة فضول الطلاب للاستكشاف وفتح آفاق جديدة لتطبيق المناهج التعليمية كخبرات في العالم الحقيقي. من خلال التعلم القائم على الرياضة والمهارات، سيتمكن الطلاب من صقل مواهبهم المتأصلة واكتساب كفاءات جديدة. وتشمل مجموعة البرامج المقدمة التشفير وعلوم الإنسان الآلي والتصميم والتكنولوجيا والدراسات المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

سيكتسب طلاب مدرسة ون وورلد الدولية في الرياض خبرات جديدة من خلال التعرف على أقرانهم وخبراء وأعضاء هيئة التدريس من شبكة التعليم العالمية التابعة لمؤسسة المدارس العالمية من خلال الأنشطة المشتركة بين المدارس وداخل الحرم الجامعي والأنشطة الدولية ليتسنى لطلابنا بناء خبرات قوية وعقول على المستوى العالمي. يرتكز العرض التعليمي الذي تقدمه مؤسسة المدارس العالمية على البرامج القيِّمة التي تعزز الذكاء العاطفي وتشجع الوعي وتمنح الطلاب متطلبات الازدهار في بيئات تتسم بالتنوع الثقافي.

وقد صنفت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية نظام التعليم في سنغافورة كأحد أفضل أنظمة التعليم في العالم، كما أنه تصدر الخمسة مراكز الأولى في تحقيق النتائج التعليمية من خلال كل من برنامج تقييم المدارس الدولية وتوجهات دراسة الرياضيات والعلوم الدولية.

لمزيد من المعلومات حول مدرسة ون وورلد الدولية في الرياض؛ يرجى زيارة الموقع: https://owis-riyadh.webflow.io/

Continue Reading

منوعات

” سليق الطائف” قريبا في نيوم والعلا والعاصمة الرياض

Published

on

By

ساهم التنوع الجغرافي والتاريخي والحضاري للمملكة في تنوع ثقافاتها وعاداتها باعتبارها اكبر واهم مناطق الشرق الاوسط، انعكس هذا التنوع الناجم عن اتساع المساحة إلى وجود عدد من اللهجات و تنوع الثقافات وأبرز ما انعكس عليه هذا الاختلاف هو المطبخ السعودي، فهنالك عدد كبير من أكلات شعبية سعودية تشتهر بها كل منطقة، من نجد، إضافة إلى أكلات شعبية جنوبية والمطبخ الإحسائي والحجازي.
وفي منطقة الحجاز تحديدا حرصت بعض العائلات على تناقل الموروث الشعبي والاكل الحجازي الاصيل لينقل من جيل إلى جيل حتى يبقى حياً في قلوب الجميع .
ولم تقتصر اكلات الحجاز على نطاقها بل انتشرت في انحاء المملكة ولكن بشكل بسيط واجتهادات من قبل بعض الطهاة والمستثمرين.
والذين سحرهم الطعام السعودي اللذيذ خصوصا الاكل الحجازي اذ يعتبر اهم وجبه اشتهرت بها الحجاز قديما وحاليا هي السليق الطائفي الذي يكمن فيه سر الحجاز وكرم الضيافة ورمز الجود والعطاء للضيوف والزوار والمناسبات والافراح في كلا من الطائف ومكة وجده.
يقول رئيس مجلس ادارة شركة مطاعم مذاق الجزيرة المتخصصة بالسليق الطائفي الاستاذ سعود الوقداني
منذ العام ١٩٩١ م بدات هذه الخطوة مع والدي يحفظه الله وحرصنا على التعلم من اهل التخصص وكبار السن والاجداد حتى عرفنا كيفية اعداد الاكل الشعبي على اصوله فالسليق الطائفي الذي يعتبر رمز الكرم والضيافة في منطقة الحجاز بشكل عام وهو المتعارف عليه منذ قديم الزمان ويعتبر الضيافة الاولى للملوك والحكام والقادة وكذلك للمناسبات والافراح عاد الاقبال عليه مجددا بشكل ملفت من قبل الشباب والجيل الجديد يعشقه كبار السن والصغار حتى ان الاجانب والمقييمين يجعلونه من اولوياتهم خلال زيارتهم لمناطق الحجاز خصوصا مدينة الطائف التي تعتبر هي مصياف السعودية حتى يومنا الحاضر فالطائف تملك مقومات سياحية كثيرة في الترفيه والاستثمارات والاكل الشعبي اللذيذ والفواكه الموسمية والورد الطائف الاشهر عالميا ويعتبر رمز العطور في السعودية والخليج وعنوان من اهم عناويين الطائف وركيزة سياحية كبيرة للمنطقة.
واضاف انه مع التصحيح الذي حصل في المملكة وتوافق اكثر الجهات مع تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ التي ستجعل من المملكة واجهة سعودية حضارية للعالم اجمع خصوصا مع استحداث المدن الجديدة والتطور الذي تشهده السعودية في شتى المجالات والاصعدة والتطور التعليمي والحضاري والسياحي الذي جعل مناطق السعودية تعيد ترتيب اوراقها للمضي قدما ومواكبة التطور والنهضة التي تعيشها بلادنا الحبيبة. فننا قررنا ان نخرج ونستعرض ما لدينا من موروث تراثي يعشقه الجميع .
وكشف الوقداني انهم في مطاعم مذاق الجزيرة يستعدون لدخول اسواق جديدة منها نيوم والعلا والعاصمة الرياض بعد انتشارهم ب ٧ فروع في المنطقة الغربيه وخصوصا الطائف وانهم بعد استطلاع كبير واعادة هيكلة للشركة ودراسة السوق والعمل مع شركة استشارية سعودية متخصصة لتقييم السوق واحتياجاته وجدنا ان هناك طلب كبير على السليق الطائفي تحديدا باعتباره اجود السليق ويقدم بطريقة صحيحة بعيدا عن الاضافات التي استحدثت مؤخرا وهي سبب تغيير النكهة والطعم في المنتج التراثي والاكل الشعبي كما انه السليق يعتبر رسالة لكل ضيوف المملكة من السياح وكذلك للمناسبات والافراح وغيرها فالسليق له عشاقه الذين يعرفون تفاصيل اعداده ومكانه الافضل وله محبيه ومتذوقيه في مدينة الطائف ومكه وجده وقريبا باذن الله في العاصمة الرياض وعدد من مدن المملكة في مطلع العام المقبل ٢٠٢٣ م .
وكشف الوقداني ان السليق الطائفي مكلف في تجهيزه وادواته وانهم استحدثو مؤخرا طاقم جديد للمحافظه على السمعه الطيبه من خلال فريق عمل متكامل من مراقبين صحيين وعماله وطهاة مدربين جيدا وتطبيق المعايير الدولية في مطاعمنا حتى نقدم منتج فريد من نوعه حتى في مسالة حجم الذبيحه وما الى ذلك لدورها الكبير في خروج المنتج بشكل رائع ومثير لعشاق السليق.
ولفت الوقداني الى ان السليق الطائفي يختلف عن غيره من حيث طريقة الاعداد وسر النكهة ونوعية الذبيحه ومقادير الرز والماء والملح وطريقة الطهي والمعايير والمكونات.
موكدا انه عنوان كرم الضيافة في منطقة الحجاز قديما وحاليا وانهم يسعون ان يصل السليق الطائفي الى كل بيت ومكان في المملكة والخليج خلال الفترة المقبلة.
واشار الوقداني الى انه يعمل لديهم اكثر من ٢٢٠ موظف حاليا وانهم يسعون الى استقطاب عدد من الطهاة والعمالة المدربة جيدا في الاكل الشعبي ليتجاوز عددهم ٣٠٠ موظف في شركة مذاق الجزيرة نهاية هذا العام الحالي ٢٠٢٢م .
يذكر ان السليق من أشهر الأكلات الشعبية السعودية في منطقة الطائف ويعد من الأرز الأبيض، وهو طعام غنى بالقيمة الغذائية، كما أن أكثر زوار الطائف يحبونه بشكل خاص، ويطهو الناس السليق سابقا في الشتاء ولكن حاليا في مواسم واوقات العام فهو وجبه وواجهة حضارية للمملكة وللمنطقة بشكل خاص.

Continue Reading
Advertisement

Trending