Connect with us

فن

احتفالاً بالعام الجديد، ديفيد غيتا في حفل افتراضي مباشر من متحف اللوفر أبوظبي في ليلة رأس السنة

Published

on

أعلن متحف اللوفر أبوظبي عن تعاونه مع منسق الأغاني (الدي جيه) الشهير ديفيد غيتا في إنتاج ضخم يدعو إلى الوحدة ويحفّز الإلهام ويبعث الأمل حول العالم. فبعد النجاح المبهر الذي حققته النسخة الثالثة من العرض الذي قدّمه تحت عنوان “يونايتد آت هوم” في متحف اللوفر في باريس ليلة رأس السنة العام الماضي، يقدّم الفنان العالمي هذا العام حفلاً افتراضياً مذهلاً في متحف اللوفر أبوظبي يُبث ليلة رأس السنة. إذ سيتمكن الجمهور من حول العالم من مشاهدة الحفل عبر الإنترنت في 1 يناير الساعة 12 منتصف الليل بتوقيت الإمارات العربية المتحدة (9 مساءً بتوقيت وسط أوروبا و3 ظهراً بالتوقيت الشرقي للولايات الأمريكية المتحدة من يوم 31 ديسمبر 2021).

الجدير بالذكر أن الحفل يُقام على مسرح عائم تعانقه المياه التي تحيط بمتحف اللوفر أبوظبي بنَته خصيصاً لهذه المناسبة مجموعة من الحرفيين وعمال الحفر والغواصين. إذ يقدّم ديفيد غيتا موسيقاه أمام قبّة المتحف الشهيرة في حفل يشمل الموسيقى والعروض الضوئية، ومنها عرض أعمال من مجموعة اللوفر أبوظبي الفنّية، وذلك احتفاءً برؤية المتحف للفن والثقافة كمصدر للفرح والتفاهم.

وتعليقاً على هذا التعاون الاستثنائي، قال مانويل راباتيه، مدير متحف اللوفر أبوظبي: “نحن متحمسون لرؤية ثمرة تعاوننا مع ديفيد غيتا، أيقونة الموسيقى العالمية، الذي اختار اللوفر أبوظبي ومقتنياته الفنية التي تجمع بين الثقافات لتقديم موسيقاه المبهرة للجميع من حول العالم. إن هذه الفعالية هي الأحدث في سلسلة الفعاليات الترفيهية والثقافية العالمية التي تنظمها أبوظبي تماشياً مع رؤيتها في ترسيخ مكانة الإمارة كمركز عالمي للفنون والثقافة والإبداع.”

تجذب موسيقى ديفيد غيتا جمهوراً عالمياً من خلال رسائل الفرح والأمل والتفاؤل التي تبعثها، فهي تدعو إلى الوحدة التي تتخطى الثقافات والحواجز الجغرافية، في تجارب تتناغم بشكل مثالي مع قيم متحف اللوفر أبوظبي ورسالته. فهو أول متحف عالمي في العالم العربي، وهو يروي قصص لقاء الحضارات ويسلط الضوء على التبادل والتواصل، فيما يستكشف التجارب والأفكار والقيم المشتركة التي توحدنا، مما يساعدنا على إدراك أن ما يجمعنا أكثر بكثير مما نتصور.

أما الفنان العالمي ديفيد غيتا، فقال: “إن متحف اللوفر من أبرز المعالم في العالم، وأنا سعيد جداً بتقديم حفل في اللوفر أبوظبي ليلة رأس السنة، لاسيما بعد النجاح الذي حققه البث المباشر من باريس السنة الماضية. إنه لشرف لي أن أكون مدعواً إلى تقديم الموسيقى في المتحف، وأنا أعد الجمهور بعرض مذهل وكلّي حماس للتواصل معه والاحتفال برأس السنة. أعدكم بليلة حافلة!”

سيضم الحفل الذي يُقام على مسرح عائم على الماء أمام قبّة المتحف عرضاً ضوئياً يشمل أكثر من 500 مصباح حول المسرح إلى جانب إطلاق شعلة نارية بعلو 20 متراً في السماء بالتزامن مع الألحان الموسيقية. كما سيضم الحفل عرضاً ضوئياً لمجموعة من الأعمال من مجموعة المتحف الفنيّة تشمل:

• فتاة تنفخ في مِجمَرة لجورج دو لاتور (حوالي 1646- 1648)
• ربعيّة اسطرلاب (حوالي 1291- 1310)
• مرآة تحمل صور آلهة الطاوية (201- 400)
• تحت موجة كاناغاوا، المعروفة أيضاً بالموجة الكبيرة، من سلسلة 36 مشاهد جبل فوجي الستة والثلاثين (1831) لكاتسوشيكا هوكوساي
• تشكيل من الأزرق والأحمر والأصفر والأسود لبييت موندريان (1922)
• مبخرة على شكل قط (شرق إيران أو آسيا الوسطى، 1000-1100)
• أبو الهول من اليونان أو إيطاليا (600- 500 قبل الميلاد)
• لوح مِنضدة تعُرف بطاولة الفرح (حوالي 1568- 1577) لبرناردينو دي بورفيريو دا ليتشو (النحات) من تصميم جورجيو فاساري
• لوح معماري منحوت من الدولة الأموية (القرن العاشر)
• الرجل السائر فوق عمود لأوغست رودان (1900)
• تنين مجنّح من شمال الصين (450- 250 قبل الميلاد)

يُذكر أنه سيتم تصوير الحفل بطائرات الدرون أي الطائرات من دون طيار ليُبث بثاً سينمائياً مباشراً عبر قنوات ديفيد غيتا على مواقع التواصل الاجتماعي في منتصف ليل 1 يناير 2022 (ليلة رأس السنة) بتوقيت الإمارات العربية المتحدة (9 مساءً بتوقيت وسط أوروبا و3 ظهراً بالتوقيت الشرقي للولايات الأمريكية المتحدة من يوم 31 ديسمبر 2021).

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فن

ماجد الفطيم تطلق برنامج المكافآت الأول من نوعه في قطاع الترفيه بالمملكة العربية السعودية

Published

on

By

أعلنت ماجد الفطيم، المجموعة الرائدة في مجال مراكز التسوق والمجتمعات السكنية وتجارة التجزئة والمرافق الترفيهية بالشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، عن إطلاق برنامج “شير” للمكافآت في المملكة العربية السعودية. بعد نجاح البرنامج الذي انطلق في دولة الإمارات عام 2019، يمنح البرنامج أعضاءه القدرة على جمع واسترجاع النقاط عبر جميع الوجهات والعلامات التجارية التابعة لـ”ماجد الفطيم” في أكثر من  3,500 منفذ في كل من المملكة ودولة الإمارات. 

وتم تصميم برنامج المكافآت “شير” لتشجيع الناس على مشاركة المزيد من لحظاتهم الرائعة مع الأسرة والأصدقاء من خلال عدد من التجارب الترفيهية المتميزة. ويمكن لأعضاء البرنامج الحصول على النقاط واستخدامها مقابل أي من التجارب في فوكس سينما وماجيك بلانيت ويلا بولينج، حيث تعادل كل 10 نقاط ريالًا سعوديًا واحدًا بينما يمكن للضيوف كسب وإنفاق النقاط بكل سهولة عبر تطبيق فوكس أو الموقع الإلكتروني لماجيك بلانيت. كما يستطيع أعضاء البرنامج الاستمتاع بمزايا حصرية لهم تشمل الخصومات والعروض الخاصة والدخول إلى فعاليات وعروض خاصة للأفلام. 

في تعليقه على الأمر قال محمد الهاشمي، الرئيس الإقليمي لدى «ماجد الفطيم للتسلية والترفيه وللسينما وأسلوب الحياة» في المملكة العربية السعودية: “يمثل ضيوفنا محور كل أعمالنا في ماجد الفطيم، ولهذا جاء إطلاق برنامج شير مدفوعًا بشغفنا بتجربة العملاء. فهو برنامج المكافآت الأول من نوعه في قطاع الترفيه بالمملكة والذي سيتيح للأعضاء فرصة كسب واستخدام النقاط بشكل سهل وفوري عبر مجموعة من العلامات التجارية، إلى جانب الاستفادة من مزايا حصرية. وخلال الأشهر المقبلة، سنعمل على التوسع في عروضنا بما يتجاوز الترفيه بحيث تضاف المزيد من التجارب والفئات والمزايا التي توفر للضيوف فرصًا أكثر للاستمتاع بالمكافآت الفورية – وذلك امتدادًا لاستراتيجياتنا التي تهدف للتحسين المستمر.” 

من الجدير بالذكر أن إطلاق برنامج “شير” يأتي استجابة لنتائج دراسة حديثة بيّنت ارتفاع الطلب على برامج المكافآت في المملكة العربية السعودية، إذ قال 9 من بين كل 10 مشاركين في الدراسة بأنهم يودون أن يصبحوا أعضاء في برنامج للمكافآت.* وخلال مرحلة الإطلاق التجريبي للبرنامج في يوليو، انضم أكثر من 25 ألف عضو إلى برنامج “شير” وأجروا 9,000 تعاملًا خلال أسبوع واحد. 

يمكن للعملاء البدء بالحصول على المزايا الرائعة للبرنامج عند التسجيل من خلال تطبيق فوكس أو موقع ماجيك بلانيت. لمعرفة المزيد عن برنامج “شير” يمكنكم زيارة الرابط: https://www.sharerewards.com/en

 

Continue Reading

فن

مجموعة LEGO تطرح لعبة LEGO® ATARI® 2600

Published

on

By

كشفت اليوم مجموعة LEGO عن لعبة LEGO® Atari® 2600، التي تعيد الحنين لواحدة من أشهر أجهزة ألعاب الفيديو وأقدمها على الإطلاق. وكان الجهاز Atari VCS/2600 الشهير قد حقق نجاحًا ساحقًا عند طرحه لأول مرة في العام 1977. وتأتي مجموعة LEGO الجديدة اليوم لتجسّد النسخة ذات المفاتيح الأربعة التي صدرت لأول مرة في العام 1980، كما تحتفي بمرور خمسين عامًا على تأسيس علامة “أتاري”.

ويُعدّ بناء هذه المجموعة المتطورة والمبتكرة من مكعبات LEGO مغامرة مشوّقة، بدءًا من فتح العلبة وحتى الانتهاء من التركيب بوضع المكعب الأخير لمجسم “أتاري” الشهير. وسيشعر اللاعبون بالتحدّي أثناء بناء هذه الوحدة التي ستثير الحنين في نفوسهم مع استكشاف مزاياها، مثل وحدة التحكّم الشهيرة ذات عصا التحكّم التي صُمّمت لتتحرك وتولّد إحساسًا لدى اللاعب بأنه يحرّك وحدة التحكّم الحقيقية. وسوف يستمتع اللاعبون بالمشهد المنبثق من غرفة ألعاب تعود إلى ثمانينيات القرن الماضي، ليحيوا ذكريات الساعات التي قضوها في الانتقال من مستوى إلى مستوى أعلى في كل لعبة مارسوها خلال تلك الحقبة.

وتشتمل المجموعة أيضًا على ثلاث خراطيش لألعاب “أتاري” الشهيرة في شكل مكعبات؛ وهي Asteroids وAdventure وCentipede. ويمكن تخزين الخراطيش في علبة وبناؤها في شكل نسخ مصغرة من الألعاب. كذلك، تشتمل وحدة التحكّم على المفتاح الذي يحدّد ما إذا كان لدى اللاعب تلفزيون ملوّن أو أبيض وأسود.

وقال مصمم لعبة LEGO® Atari® 2600، كريس ماكفي، الذي اختارته مجموعة LEGO لهذه المهمة نظرًا لكونه أحد أشهر محبي ألعاب “أتاري” في العالم، إن اللعبة Atari 2600 كانت إحدى أحبّ الهدايا إلى قلبه في طفولته. وأضاف: “أتذكر قضاء ساعات طويلة أمام التلفزيون وأنا مندهش من كوني أستطيع الاستمتاع بألعاب “أركيد” في المنزل، وكانت هناك العديد من الألعاب الممتعة، مثل Asteroids وAdventure وCentipede. ولذا فقد عشت اليوم تجربة رائعة بالعمل مع العلامتين الشهيرتين “أتاري” وLEGO، لابتكار هذه اللعبة الجميلة. وآمل أن يستعيد اللاعبون عند بناء جهاز الألعاب الكلاسيكي هذا، ذكريات تلك الأيام السعيدة التي كان يكفي فيها ممارسة لعبة بجودة قليلة الوضوح وعلى شاشة متواضعة للاستمتاع بعالم حافل بالمغامرات”.

تتوفر مجموعة LEGO Atari 2600 اعتبارًا من 1 أغسطس 2022 عبر متاجر LEGO المعتمدة بسعر التجزئة البالغ 1,099 درهمًا إماراتيًا.

Continue Reading

فن

مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية تحتضن المقر الرئيسي لشركة “مانجا للإنتاج”

Published

on

By

أعلنت شركة “مانجا للإنتاج” التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان (مسك)، المنتجة للرسوم المتحركة وألعاب الفيديو والقصص المصورة، عن نقل مقرها الرئيسي إلى مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية، والذي سيتم افتتاحه في عام 2024م.
 
ستخلق هذه الخطوة قطاعًا إعلاميًا جديدًا في المدينة، لتدعم مساعيها لصقل مهارات جيل جديد من المواهب السعودية المبدعة وتمكين العقول اللامعة والشابة من العيش والتعلم والمشاركة والنماء. وستستفيد الشركة من منهجية المدينة الموجهة لدعم علاقات التعاون الدولية، والتي تقدم فرص إبرام شراكات جديدة مع المبدعين حول العالم.
 
وستكون شركة “مانجا للإنتاج” وجهة مفضلة للمواهب السعودية الشابة لاستكشاف خدماتها المتميزة واغتنام ما تقدمه من فرص قيمة في عالم الإبداع. وتعمل الشركة على تصميم وتأسيس ورش العمل في المدينة لتوفير برنامج تعليمي في قطاع الإعلام والمحتوى الإبداعي لتثقيف وتمكين وإلهام الشباب السعودي.
 
وفي هذا السياق، قال الدكتور عصام بخاري الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج: “نهدف في شركة ’مانجا للإنتاج‘ لإلهام أبطال المستقبل. وسيمكننا مقرنا الجديد في مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية من تعزيز نشر ثقافة الإبداع بين الشباب، وخلق الفرص وإلهام العقول المبدعة في هذا القطاع، بالإضافة إلى صقل مهارات الشباب السعودي الطموح”.
 
من جانبه قال ديفيد هنري، الرئيس التنفيذي لمدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية: “سيكون المقر الرئيسي الجديد لشركة ’مانجا للإنتاج‘ متماشيًا مع رؤية المدينة الرامية لتكون حاضرة رقمية متقدمة محورها الإنسان، تضع الشباب السعودي في صلب أولوياتها. وستدعم أهداف المدينة ’رؤية السعودية 2030‘ الساعية لصقل مهارات الشباب السعودي ومنحهم فرصًا واعدة، وإلهامهم لتحقيق تطلعاتهم الإبداعية، علاوة على استقطاب المواهب العالمية”.
 
وتعتبر “مانجا للإنتاج” شركة رائدة في المملكة العربية السعودية في قطاع الإعلام والمحتوى الإبداعي، وتعمل على صياغة محتوى ملهم وإيجابي يستهدف العديد من شرائح المجتمع محليًا وعالميًا. وأنتجت الشركة أول فيلم رسوم متحركة سعودي ياباني، الرحلة، بالشراكة مع “توي أنيميشن”، أحد أقدم استديوهات الإنتاج اليابانية وأكثرها شهرة. وتوج فيلم “الرحلة” لحظة فارقة للقطاع الإبداعي في المملكة العربية السعودية، وعرف الجمهور العالمي بأصالة الثقافة السعودية والقصص التاريخية لشبه الجزيرة العربية.
وستقدم “مانجا للإنتاج” إلى المدينة ابتكاراتها المتعددة، والتي تجمع بين القطاع الإبداعي والمعرفة الأكاديمية لدعم مسيرة التطور الاقتصادي والاجتماعي في المملكة. بالإضافة إلى تعزيز الشراكة الأكاديمية والصناعية، والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.
 
ومن الجدير بالذكر أن مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية تقع في حي عرقة بمحاذاة وادي حنيفة وتمتد على مساحة 3.4 كم مربع.

Continue Reading
Advertisement

Trending