Connect with us

فن

احتفالاً بالعام الجديد، ديفيد غيتا في حفل افتراضي مباشر من متحف اللوفر أبوظبي في ليلة رأس السنة

Published

on

أعلن متحف اللوفر أبوظبي عن تعاونه مع منسق الأغاني (الدي جيه) الشهير ديفيد غيتا في إنتاج ضخم يدعو إلى الوحدة ويحفّز الإلهام ويبعث الأمل حول العالم. فبعد النجاح المبهر الذي حققته النسخة الثالثة من العرض الذي قدّمه تحت عنوان “يونايتد آت هوم” في متحف اللوفر في باريس ليلة رأس السنة العام الماضي، يقدّم الفنان العالمي هذا العام حفلاً افتراضياً مذهلاً في متحف اللوفر أبوظبي يُبث ليلة رأس السنة. إذ سيتمكن الجمهور من حول العالم من مشاهدة الحفل عبر الإنترنت في 1 يناير الساعة 12 منتصف الليل بتوقيت الإمارات العربية المتحدة (9 مساءً بتوقيت وسط أوروبا و3 ظهراً بالتوقيت الشرقي للولايات الأمريكية المتحدة من يوم 31 ديسمبر 2021).

الجدير بالذكر أن الحفل يُقام على مسرح عائم تعانقه المياه التي تحيط بمتحف اللوفر أبوظبي بنَته خصيصاً لهذه المناسبة مجموعة من الحرفيين وعمال الحفر والغواصين. إذ يقدّم ديفيد غيتا موسيقاه أمام قبّة المتحف الشهيرة في حفل يشمل الموسيقى والعروض الضوئية، ومنها عرض أعمال من مجموعة اللوفر أبوظبي الفنّية، وذلك احتفاءً برؤية المتحف للفن والثقافة كمصدر للفرح والتفاهم.

وتعليقاً على هذا التعاون الاستثنائي، قال مانويل راباتيه، مدير متحف اللوفر أبوظبي: “نحن متحمسون لرؤية ثمرة تعاوننا مع ديفيد غيتا، أيقونة الموسيقى العالمية، الذي اختار اللوفر أبوظبي ومقتنياته الفنية التي تجمع بين الثقافات لتقديم موسيقاه المبهرة للجميع من حول العالم. إن هذه الفعالية هي الأحدث في سلسلة الفعاليات الترفيهية والثقافية العالمية التي تنظمها أبوظبي تماشياً مع رؤيتها في ترسيخ مكانة الإمارة كمركز عالمي للفنون والثقافة والإبداع.”

تجذب موسيقى ديفيد غيتا جمهوراً عالمياً من خلال رسائل الفرح والأمل والتفاؤل التي تبعثها، فهي تدعو إلى الوحدة التي تتخطى الثقافات والحواجز الجغرافية، في تجارب تتناغم بشكل مثالي مع قيم متحف اللوفر أبوظبي ورسالته. فهو أول متحف عالمي في العالم العربي، وهو يروي قصص لقاء الحضارات ويسلط الضوء على التبادل والتواصل، فيما يستكشف التجارب والأفكار والقيم المشتركة التي توحدنا، مما يساعدنا على إدراك أن ما يجمعنا أكثر بكثير مما نتصور.

أما الفنان العالمي ديفيد غيتا، فقال: “إن متحف اللوفر من أبرز المعالم في العالم، وأنا سعيد جداً بتقديم حفل في اللوفر أبوظبي ليلة رأس السنة، لاسيما بعد النجاح الذي حققه البث المباشر من باريس السنة الماضية. إنه لشرف لي أن أكون مدعواً إلى تقديم الموسيقى في المتحف، وأنا أعد الجمهور بعرض مذهل وكلّي حماس للتواصل معه والاحتفال برأس السنة. أعدكم بليلة حافلة!”

سيضم الحفل الذي يُقام على مسرح عائم على الماء أمام قبّة المتحف عرضاً ضوئياً يشمل أكثر من 500 مصباح حول المسرح إلى جانب إطلاق شعلة نارية بعلو 20 متراً في السماء بالتزامن مع الألحان الموسيقية. كما سيضم الحفل عرضاً ضوئياً لمجموعة من الأعمال من مجموعة المتحف الفنيّة تشمل:

• فتاة تنفخ في مِجمَرة لجورج دو لاتور (حوالي 1646- 1648)
• ربعيّة اسطرلاب (حوالي 1291- 1310)
• مرآة تحمل صور آلهة الطاوية (201- 400)
• تحت موجة كاناغاوا، المعروفة أيضاً بالموجة الكبيرة، من سلسلة 36 مشاهد جبل فوجي الستة والثلاثين (1831) لكاتسوشيكا هوكوساي
• تشكيل من الأزرق والأحمر والأصفر والأسود لبييت موندريان (1922)
• مبخرة على شكل قط (شرق إيران أو آسيا الوسطى، 1000-1100)
• أبو الهول من اليونان أو إيطاليا (600- 500 قبل الميلاد)
• لوح مِنضدة تعُرف بطاولة الفرح (حوالي 1568- 1577) لبرناردينو دي بورفيريو دا ليتشو (النحات) من تصميم جورجيو فاساري
• لوح معماري منحوت من الدولة الأموية (القرن العاشر)
• الرجل السائر فوق عمود لأوغست رودان (1900)
• تنين مجنّح من شمال الصين (450- 250 قبل الميلاد)

يُذكر أنه سيتم تصوير الحفل بطائرات الدرون أي الطائرات من دون طيار ليُبث بثاً سينمائياً مباشراً عبر قنوات ديفيد غيتا على مواقع التواصل الاجتماعي في منتصف ليل 1 يناير 2022 (ليلة رأس السنة) بتوقيت الإمارات العربية المتحدة (9 مساءً بتوقيت وسط أوروبا و3 ظهراً بالتوقيت الشرقي للولايات الأمريكية المتحدة من يوم 31 ديسمبر 2021).

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فن

OSN Streaming يقدّم في يناير أحدث و أفضل الأفلام والمسلسلات الحصرية

Published

on

By

تستعد OSN لبدء العام الجديد بتقديم مجموعة من الأعمال التلفزيونية والسينمائية الجديدة والمميزة لمشاهديها، وذلك بعد أن طوت صفحة العام 2021 بنجاح ملحوظ. وتستعدّ شبكة المحتوى الترفيهي الرائدة على مستوى المنطقة لعام جديد مليء بالبهجة والترفيه والبرامج المفعمة بالمشاعر، داعية المشاهدين لعدم تفويت فرصة الاستمتاع بأهمّ المسلسلات والأفلام المرتقبة التي ستصدر في شهر يناير، حصريًا على تطبيقها OSN Streaming.

المسلسلات

ويعود مسلسل “يوفوريا” Euphoria بعد عامين بموسمه الثاني مع بطلته زندايا، الحائزة على جائزة “إيمي”. ويسرد هذا المسلسل الحائز على العديد من الجوائز قصة مراهقين يخوضون صراعات الحياة وتجاربها المتمحورة حول الحُبّ والممنوعات والعنف. يبدأ عرض العمل يوم 10 يناير حصريًا على OSN.

وفي 10 يناير أيضًا يبدأ عرض الموسم الثاني المرتقب من المسلسل الكوميدي “ذا رايتشس جمستونز” The Righteous Gemstones على OSN، ليرسم الضحكة على وجوه المتابعين. يروي المسلسل قصة عائلة من الواعظين التلفزيونيين المشاهير ممن يستغلون عملهم في إشباع جشعهم، إلا أن إمبراطوريتهم القوية تتعرض للخطر، وهو من بطولة جون غودمان وداني ماكبرايد وآدم ديفاين.

وتستمر الرحلة الممتعة على OSN مع المسلسل الأحدث “سمبودي سموير” Somebody Somewhere الذي سيبدأ عرضه الأول للموسم الأول، يوم 17 يناير. تدور أحداث المسلسل حول سام التي تلعب دورها المغنية والكوميدية الشهيرة بريدجيت إيفريت، والتي تكافح لتنسجم مع نموذج الحياة في بلدتها. وفي وسط الفوضى التي تعيشها تجد الغناء ملاذها الوحيد الذي يقودها في النهاية إلى اكتشاف ذاتها والتعرّف على مجتمع من الغرباء المكافحين وغير المنسجمين.

ويمكن إلقاء نظرة على الماضي، وتحديدًا على “الحقبة الذهبية” في الولايات المتحدة، بأحدث روائع جوليان فيلوز، “ذا غيلدد إيج” The Gilded Age. وتدور أحداث مسلسل الدراما التاريخية هذا ضمن قصة ماريان بروك (لويزا جاكوبسون)، وهي فتاة صغيرة من عائلة محافظة تنطلق في رحلة للعيش مع عماتها المسنّات. فهل ستتقبل أسلوب معيشتهنّ أم تشقّ طريقها الخاص في الحياة؟ يُعرض المسلسل حصريًا على OSN Streaming ابتداء من 25 يناير.

ويعود كذلك الموسم الثاني من المسلسل الدرامي الطبي المثير “ترانزبلانت” Transplant لجوزيف كاي. يروي المسلسل قصة الدكتور بشير حامد اللاجئ السوري ذي الشخصية الكاريزمية الذي يأمل في إعادة بناء حياته المهنية الطبية في كندا. وتتوالى أحداث المسلسل في رحلة الدكتور بشير وهو يشرع في تدريبه الطبي في عالم طب الطوارئ عالي المخاطر. يُعرض العمل فقط على OSN، اعتبارًا من 22 يناير.

من جانبه، يأتي المسلسل “وولف لايك مي” Wolf Like Me ليحاول الإجابة عن التساؤل الدائم المتعلّق بمدى صحة المقولة “خُلق أحدنا من أجل الآخر”، وما إذا كانت حقيقة أم أسطورة. تسرد هذه الدراما الرومانسية قصة غاري وماري، وهما زوجان جديدان عاديان، فغاري عاش تجربة عاطفية صعبة في حين أن ماري لديها سِرّ لا يُذاع. وهنا يأتي التساؤل: “ما الذي جمع بين هذين الشخصين؟”، أما الجواب فيكمن في متابعة الحلقات التي يبدأ عرضها حصريًا على OSN Streaming يوم 13 يناير.

الأفلام

ولا تقتصر الأعمال المقدمة في بداية العام الجديد على الدراما والكوميديا، فمن المقرر أن تمنح OSN مشاهديها جرعة من القشعريرة مع الفيلم المثير “أ كوايَت بليس” في جزئه الثاني A Quiet Place Part II،

الذي تدور أحداثه في عالم ما بعد نهاية العالم، حيث تتواجد كائنات مفترسة غريبة تطارد الناس وتصطادهم عبر الاستماع إلى أيّ صوت يصدر عنهم . لكن عائلة أبوت التي تعرف كيفية القضاء على الخطر القادم من خارج الكوكب، تبدأ في مهمة للعثور على ناجين آخرين. يُعرض الفيلم المليء بالأكشن والإثارة على OSN اعتبارًا من 7 يناير، وهو من إخراج جون كراسنسكي.

تابع حلقة “هاري بوتر” الخاصة التي تُعرض بمناسبة الذكرى العشرين لإصدار أول أفلام سلسلة هاري بوتر بعنوان “العودة إلى هوغوورتس”Harry Potter 20th Anniversary: Return to Hogwarts، واكتشف القصة الرائعة لصناعة أفلام هذه السلسلة من خلال المقابلات والحوارات المتعمقة مع أبطالها، ودعوة المعجبين للاستمتاع برحلة ساحرة عبر إحدى أهمّ سلاسل الأفلام المحبوبة على الإطلاق. ومن المنتظر أن تغدو الحلقة الخاصة باستعادة الأحداث حدثًا رئيسًا في موسم الاحتفالات، إذ تُعرض على OSN Streaming بنفس وقت عرضها في الولايات المتحدة مع اقتراب منتصف الليل من يوم رأس السنة الجديدة، 1 يناير.

وبالإمكان الوصول إلى تطبيق OSN Streaming عبر الإنترنت، وهو متاح للتنزيل على جميع الأجهزة العاملة بنظامي التشغيل iOS وAndroid. تبلغ تكلفة الخدمة 9.5 دولارات أمريكية شهريًا وتتضمن فترة تجريبية مجانية لمدة 7 أيام. يمكن زيارة الموقع https://stream.osn.com للمعلومات والاشتراك.

Continue Reading

فن

أضخم الأعمال السينمائية والتلفزيونية المعروضة حصريًا على OSN تبعث الدفء في موسم الشتاء

Published

on

By

تختتم OSN العام 2021 بمجموعة من أقوى الأفلام والبرامج المليئة بالبهجة والمتعة، والتي تتضمّن عددًا من الأعمال الكبيرة الخالدة. وتضمن شبكة المحتوى الترفيهي الرائدة على مستوى المنطقة للمشتركين مشاهدةٍ لا تُنسى في موسم الأعياد ورأس السنة الجديدة، نظرًا لمختاراتها من أفضل الأفلام العالمية التي تُعرض على OSN Streaming، والكفيلة بإرضاء أذواق جميع المشاهدين.

على رأس القائمة تأتيكم OSN بمسلسل جديد خاصة لمحبي المغامرات الكلاسيكية الشهيرة للروائي جول فيرن حول العالم في 80 يومًا“. ويلعب دور البطولة في المسلسل ديفيد تينانت في شخصية فيلياس فوغ، الأديب المستكشف، الذي يراهن بإصرار وعزيمة على السفر حول العالم في 80 يومًا فقط، فيقوم برحلة مثيرة تبعده عن حياته الروتينية. تابع جميع حلقات المسلسل إبتداءً من 25 ديسمبر.

وتضمّ قائمة أشهر الأعمال السينمائية على OSN لموسم الشتاء فيلم الأكشن داي هارد” Die Hard، الذي يعود للعام 1988، وأخرجه جون ماكتيرنان وكتبه كل من جيب ستيوارت وستيفن دي سوزا. ويروي الفيلم قصة حافلة بالأحداث تبدأ بعد وصول المحقق جون ماكلين (بروس ويليس) إلى لوس أنجلوس لقضاء عيد الميلاد مع زوجته المنفصلة عنه، ليعلم عند وصوله أن زوجته بين المحتجزين في حادثة احتجاز رهائن في مبنى تجاري. يُعرض هذا الفيلم وغيره من أفلام الأكشن والأفلام الأمريكية الشهيرة على تطبيق OSN Streaming.

أما الفيلم أوفيس كريسماس بارتي” Office Christmas Party، فينجح أبطاله في رسم الضحِك على وجوه المشاهدين طوال الوقت. وتأخذ قصة الفيلم منعطفًا مثيرًا عندما تهدد الرئيسة التنفيذية المتوترة (تلعب دورها جينيفر أنستون) شقيقها كلاي فانستون (يلعب دوره تي جيه ميلر) بإغلاق الفرع الذي يديره، ما يدفعه إلى إقامة حفلة كبيرة بمناسبة عيد الميلاد سعيًا منه للفوز بعميل كبير وإنقاذ الموقف، إلا أن الحفلة تخرج عن نطاق السيطرة!

من ناحية أخرى، يظلّ الفيلم هوم ألون” Home Alone أحد الأعمال المفضلة لدى جمهور المشاهدين، إذ يحظى بشعبية واسعة بين مختلف الأجيال نظرًا لأنه يروي قصة عطلة أعياد استثنائية. ويكمن السر الذي جعل هذا الفيلم من أبرز الأعمال لموسم العطلات في الشخصية الجذابة التي يتمتع بها ماكولاي كولكين والتي تتلاءم تمامًا مع سيناريو المبدع جون هيوز. وتدور أحداث الفيلم حول الطفل كيفن، البالغ من العمر ثماني سنوات، والذي تُرك بطريق الخطأ عندما غادرت عائلته منزلها لقضاء العطلة في فرنسا. في البداية، كان كيفن سعيدًا بتولي زمام الأمور، ولكن الحال تنقلب عندما يحاول اللصوص اقتحام منزله!

وتستمر الرحلة الممتعة مع فيلم الدراما الرومانسية أ ويلكم هوم كريسماس” A Welcome Home Christmas، الذي يروي قصة الجندي مايكل فيشر العائد إلى دياره والذي يحتاج إلى مساعدة للتكيّف مع الحياة المدنية. وعندما ترّحب مستشارة الجيش جانا كرامر بعودته، تبدأ الأمور في أخذ منحىً مختلف بالتزامن مع أعياد الميلاد. هذا الفيلم يُعرض حصريًا على OSN Streaming.

وبالإمكان الوصول إلى تطبيق OSN Streaming عبر الإنترنت، وهو متاح للتنزيل على جميع الأجهزة العاملة بنظامي التشغيل iOS وAndroid. تبلغ تكلفة الخدمة 9.5 دولارات أمريكية شهريًا وتتضمن فترة تجريبية مجانية لمدة 7 أيام. يمكن زيارة الموقع https://stream.osn.com للمعلومات والاشتراك.

Continue Reading

فن

“شغف” يروي تجارب رائدات أعمال من السعودية والعالم العربي

Published

on

By

 انطلقت أمس أولى حلقات بودكاست “شغف” على أنغامي، وهو عبارة عن سلسلة حلقات تعرض للمستمعين حكايات عن نساء بارزات من المملكة العربية السعودية والعالم العربي، تَميّزن في عالم الأعمال والتكنولوجيا والشركات الناشئة.

البودكاست من تقديم إيمان عبد الشكور، مؤسِسة ورئيسة مجلس إدارة مسرعة بلوسوم Blossom Accelerator، أوّل مسرعة أعمال سعودية تركّز على العنصر النسائي وعلى إدراج التكنولوجيا. من الشخصيات التي تستضيفها عبد الشكور ضمن البودكاست: يارا غوث، نسيبة حافظ، سارة خنكار وغيرهنّ.

الهدف الرئيس من بودكاست “شغف” هو إلهام المستمعين وتحفيزهم عبر مشاركة تجارب لنساء ناجحات واجهنَ التحديات في عالم ريادة الأعمال. وكجزء من “رؤية السعودية 2030” الهادفة لتحويل المملكة إلى مركز للابتكار والتطوير، يلقي بودكاست “شغف” الضوء على سيّدات يُعتبرن جزءاً من هذا التحوّل.

“كَوني رائدة أعمال تدير مسرعة تركّز على شؤون المرأة، فإنّ تمكين السيّدات المؤسِسات هو ما أسعى إليه”، تقول عبد الشكور وتضيف: “العمل مع أنغامي على هذا البودكاست هو طريقة ممتازة لإيصال صوتنا ومشاركة واقعنا لناحية تحديات تأسيس عمل جديد والحفاظ على الصحة النفسية وتجارب النجاح والفشل وما إلى ذلك. نريد مشاركة قصص حقيقية مع نساء حقيقيات”.

من جانبها تقول زينة طبّارة، مسؤولة قسم البودكاست في أنغامي: “يشهد عالم البودكاست أكان على مستوى الاستهلاك أم المحتوى، نمواً سريعاً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وسط صخب الحياة، يشكّل البودكاست جزءاً مهماً لمواكبة التغيرات اليومية. في أنغامي، نركّز على تطوير البودكاست ضمن فئات أساسية منها المواضيع الحياتية والرياضية والتكنولوجية. نحن متحمّسون للعمل مع إيمان الشغوفة بعالم الشركات الناشئة في السعودية والشرق الأوسط”.

يضمّ بودكاست “شغف” حلقات أسبوعية تُبثّ كل يوم أحد، وهو جزء من مشروعٍ أكبر تطمح أنغامي إلى تنفيذه في إطار إنتاج البودكاست وبثّها، وذلك بناءً على تجاربها السابقة الناجحة.

بودكاست “شغف” متوفّر حصرياً على أنغامي من خلال الرابط:
https://play.anghami.com/podcast/1024204337

Continue Reading
Advertisement

Trending