Connect with us

الازياء والموضة

برنامج غرين هاوس من مجموعة شلهوب يطلق “مختبر الأزياء” الأول من نوعه في المملكة لرعاية الكفاءات السعودية في عالم الأزياء

Published

on

أعلنت مجموعة شلهوب، الشريك الرائد في مجال الفخامة في منطقة الشرق الأوسط، عن إطلاق أول مختبر للأزياء في المملكة العربية السعودية، تعزيزاً للعلامات التجارية السعودية المبتكرة في عالم الموضة، ودعماً للمصمّمين المبدعين في رحلتهم نحو التحوّل إلى رواد أعمال ناجحين.

وتعتبر هذه الخطوة إحدى مبادرات برنامج غرين هاوس من مجموعة شلهوب، وتهدف إلى تعزيز ريادة الأعمال والابتكار المؤسسي. ويمثّل مختبر الأزياء، الذي يعد أول حاضنة الأزياء الأولى لمجموعة شلهوب، منصّة ابتكار مفتوحة تجمع بين الخبرة التشغيلية للمجموعة والأفكار المتميزة للمتخصّصين في هذا المجال لتنمية الشركات السعودية الناشئة، ورعاية كفاءات الموضة في المملكة.

ويبحث غرين هاوس من مجموعة شلهوب عن الشركات الناشئة ذات الرؤية الواعدة، والتي تركّز على موضة الشارع، والأزياء المستدامة، والتصاميم المعاصرة، والإكسسوارات المميزة، ويقودها مؤسسون شغوفون من ذوي الخبرة في أسواق الموضة.

وسيُدعى المرشحون الناجحون لحضور برنامج تدريبي لمدة أسبوعين يشرف عليه خبراء في عالم الموضة، حيث يتم توجيههم نحو بناء علاماتهم التجارية عبر أحدث خطط التسويق، وأساليب إدارة سلاسل التوريد، وإنشاء المحتوى واستراتيجيات إدارة الوسائط.

 

وسيحظى المشاركون بفرصة الوصول إلى شبكة متاجر التجزئة الواسعة لمجموعة شلهوب، بما في ذلك قنوات المجموعة عبر الإنترنت. وستختتم أول فعاليات مختبر الأزياء في ديسمبر 2021، لتتوّج بيوم تجريبي تستعرض فيه شركات سعودية مختارة مشاريعها أمام تجار التجزئة والموزعين والمستثمرين، لتحصل على دعم تمويلي بقيمة 15 ألف دولار أمريكي، مع إمكانية المشاركة في الأسهم بعد انتهاء البرنامج.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال مايكل شلهوب، نائب الرئيس لشؤون المشاريع المشتركة ورئيس شؤون الاستراتيجية والنمو والابتكار والاستثمار لدى مجموعة شلهوب: “تتمتع المملكة العربية السعودية بمنظومة إيكولوجية سريعة التطور في قطاع الأزياء، مدعومةً بتوجهات جيل الشباب وما تحتضنه من خيرة المصممين الموهوبين. ومع انطلاق مختبر الأزياء، نعمل على دعم ومساعدة وتعزيز الثقافة المحلية للنظام الإيكولوجي لريادة الأعمال الخاص بقطاع الأزياء والموضة، ما يسهم في إرساء قيمة هائلة في المملكة. وإضافة لرسم ملامح سلسلة التوريد بالتجزئة في قطاع الموضة بقيادة علامات تجارية سعودية، تسعى المبادرة إلى بناء جيل جديد من رواد الأعمال المبدعين الذين سيحصلون على التوجيه والتمويل والدعم الشامل من خبراء القطاع”.

ومن جانبها، قالت دينا صيداني، الرئيس التنفيذي لشؤون الإبداع في مجموعة شلهوب: “يقوم مختبر الأزياء على التزامنا باكتشاف الشركات السعودية المبتكرة ذات الأفكار الإبداعية، وتزويدها بمنصّة للتطور والريادة في مجال الأعمال، إذ نسعى لملئ فجوة في قطاع الموضة من خلال المصممين المحليين الذين يفتقرون حالياً لمنصّة موثوقة يمكن الاعتماد عليها لتنمية مشاريعهم. وستُحدث المبادرة تأثيراً إيجابياً طويل المدى من حيث تعزيز الابتكار في قطاع الموضة محلياً، وتكوين جيل من الشباب المميزين والقادرين على الارتقاء بالقطاع إلى المستوى العالمي، فمستقبل الموضة في المملكة سيحدّده أصحاب الأفكار الرائدة من المصمّمين المبدعين ورواد الأعمال”.

ويشكل مختبر الأزياء منهجية مقنعة تعتمد على البيانات، وتمتاز بمرونتها وجاذبيتها لاستثمارات علامات الأزياء. وفضلاً عن النهوض بسوية سوق الأزياء بالتجزئة في المملكة، سيستفيد المصممون المتحمسون وأصحاب العلامات التجارية محدودة الإمكانيات من مبادرة مجموعة شلهوب ذات التوجه الاجتماعي. ومع إمكانية ترشيح ما يصل إلى خمس علامات تجارية عن كل فئة، يسعى مختبر الأزياء إلى إنشاء منصة طويلة الأجل للتعريف بالأفكار الإبداعية ودعم تطورها لتتحول إلى مشاريع متكاملة. وستضم الفئة الأولى رواد أعمال في مجال الموضة يمتلكون قدراتٍ إنتاجية ورخص تجارية تشغيلية والقدرة على تصنيع ما لا يقل عن خمسة أصناف من المنتجات.

باب تقديم طلبات التسجيل مفتوح حالياً عبر الموقع الإلكتروني

https://www.chalhoubgreenhouse.com/fashionlab.

الموعد النهائي لتقديم طلبات المشاريع والعلامات التجارية التي تتخذ من السعودية مقراً لها، وتركز على موضة أزياء الشارع، والأزياء المستدامة، والتصاميم المعاصرة والإكسسوارات هو 25 يوليو 2021.

وتشمل قائمة مشرفي البرنامج المصممة أروى البناوي، بالإضافة إلى خبراء مجموعة شلهوب: دينا صيداني، الرئيس التنفيذي لشؤون الإبداع؛ وشارميلا مراد، الرئيس التنفيذي لشؤون الاستثمار؛ وشربل لحود، مدير شؤون النمو؛ ودانا الحمراني، مدير تطوير الأعمال؛ وجوزيف شلهوب، مدير عام الأزياء والإكسسوارات في المملكة العربية السعودية؛ ورافي ديكرانيان، مدير التسويق والعمليات التشغيلية لدى جرين هاوس.

فضلاً عن أروى البناوي، مصممة أزياء سعودية مشهورة تعمل على تمكين المرأة وتوصيل الثقافة العربية من خلال أزيائها، والتي ستقدم مزيجاً فريداً من الثقافة والحداثة خلال البرنامج. وفيما يخصّ دورها الإشرافي في المبادرة، قالت البناوي: “بدأت العمل مع مجموعة شلهوب منذ سنوات، ويسعدني أن أكون اليوم جزءاً من برنامج مختبر الأزياء. وأتطلع إلى التعرف على أفكار الشباب المحلي الرائعة والريادية في عالم الموضة، والتي ارتقت بقطاع تجارة الأزياء بالتجزئة. ومن شأن هذه المنصة القوية تحفيز كفاءات التصميم في المملكة، وفتح الأبواب أمام السعودية للتطور كعاصمة للأزياء في المنطقة. وإضافة إلى القائمة المختصرة من المصممين، سأركز على توجيههم حول خطوط الموضة المقبلة في هذا الموسم، والتواصل مع علاماتهم التجارية وتطوير لمستهم الفريدة”.

وبصفتها لاعباً رئيسياً في عالم الفخامة منذ أكثر من 50 عاماً، تلتزم مجموعة شلهوب باستثمار إمكاناتها للمساهمة في التنمية الوطنية المستقبلية المتنوعة والمستدامة.

الازياء والموضة

احتفالاً باليوم الوطني السعودي 91، تم اختيار نجمة سباق السيارات السعودية دانية عقيل كأول اسم في مبادرة الأبطال الحقيقيين من رد تاغ

Published

on

By

أعلنت رد تاغ، العلامة الرائدة على مستوى المنطقة في مجال الموضة والأدوات المنزلية، عن اختيار دانية عقيل لتكون أول اسم في مبادرة الأبطال الحقيقيين التي أطلقتها العلامة. ويحتفي هذا الاختيار بنجمة سباقات السيارات التي كسرت جميع القوالب النمطية وانطلقت في رحلةٍ استثنائية كأول سعودية تتألق في هذه الرياضة، لتكون مصدر إلهامٍ لملايين المعجبات بشجاعتها.

وتهدف مبادرة الأبطال الحقيقيين التي أطلقتها رد تاغ إلى تسليط الضوء على أصحاب المواهب والشخصيات القيادية وصنّاع التغيير في المملكة العربية السعودية، والذين نجحوا في تحقيق إنجازاتٍ استثنائية بعد مواجهة العديد من الصعوبات، مما يجعلهم مصدر إلهامٍ للجيل القادم من الشباب، ومثالاً لتحقيق الأحلام مع المثابرة والالتزام في أي مجال.

وتتفرد رحلة دانية الملهمة بكونها تألقت في مجالٍ غير تقليدي للنساء، خصوصاً وأنّ النساء السعوديات لم يتمكنّ من قيادة السيارة حتى وقتٍ قريب. وشقت دانية طريقها بنفسها لتحقق سلسلةٍ من النجاحات التي لم يسبقها عليها أحد، حيث أنها أول سعودية تحصل على رخصة سباق الدراجات النارية؛ وأول امرأة سعودية تشارك في رالي عالمي. كما فازت دانية بكأس العالم للكروس كاونتري باها المعتمد من الاتحاد الدولي للسيارات ضمن فئة تي 3، بعد أن كانت في المركز الرابع ضمن الجولة الثامنة وقبل الأخيرة من بطولة باها إيطاليا، لتكون أول امرأة في العالم تفوز بهذه البطولة خلال مشاركتها الأولى والوحيدة فيها. وتحرص رد تاغ على تسليط الضوء على قصة هذه البطلة إلهاماً للعديد من الرجال والنساء بمختلف أعمارهم للعمل على تحقيق أحلامهم.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال شهباز شيخ، الرئيس التنفيذي للمتاجر في رد تاغ: “يجسّد التزام دانية لتحقيق حلمها وإنجازاتها الاستثنائية مثالاً حقيقياً لديناميكية الجيل السعودي الجديد مع اقتراب اليوم الوطني الـ91 للملكة. ونهدف من خلال مبادرة الأبطال الحقيقيين إلى تسليط الضوء على الرواد ممن حققوا إنجازات استثنائية في مجالات متنوعة، ليكونوا مصدر إلهامٍ للجيل السعودي القادم في بلوغ آفاق جديدة بجرأةٍ ونجاح”.

كما واجهت دانية تحدياتٍ بدنية بسبب الطبيعة المتطلبة للرياضة التي اختارتها، حيث قد يؤدي أصغر خطأ إلى التسبب بعواقب كبيرة. وتعرضت دانية لحادثٍ خلال مشاركتها في موسم البحرين في مارس 2020، نتج عنه ثلاثة كسور في منطقة الحوض وشعر في العمود الفقري، إلاّ أنّ ذلك لم يثنيها عن مواصلة شغفها، فبعد فترة علاجٍ مطوّلةٍ في المملكة العربية السعودية عادت للمشاركة في السباقات بأسرع ما يمكن.

وبدورها قالت دانية: “رسالتي لأي امرأةٍ أو فتاةٍ سعودية، أنه في حال كان لديها هواية تودّ متابعتها، سواءً في الرياضة أو أي مجالٍ آخر، فعليها السعي خلف شغفها وتحقيق نموها الشخصي. تلقيت الكثير من الدعم خلال رحلتي، وأود أن أتوجه بالشكر إلى رد تاغ لتسليط الضوء على قصتي ضمن مبادرة الأبطال الحقيقيين، وأنا واثقةٌ أن ذلك سيحمل تشجيعاً كبيراً للشابات السعوديات للسعي قدماً لتحسين حياتهنّ وتمكينهنّ لتحقيق أحلامهنّ في أي مجالٍ يرغبن به”.

يمكنكم مشاهدة فيديو لرسالة دانية عقيل الملهمة لشباب وشابات المملكة العربية السعودية لتحقيق أحلامهم بشغف على هذا الرابط  https://tinyurl.com/b3kr5v89

Continue Reading

الازياء والموضة

رد تاغ تطرح تشكيلة أنيقة من الأزياء والإكسسوارات لموسم العودة إلى المدارس في المملكة العربية السعودية

Published

on

By

كشفت رد تاغ، العلامة الرائدة والمتخصصة بالمنتجات المنزلية والأزياء العصرية، عن إطلاق تشكيلتها من الأزياء والإكسسوارات لموسم العودة إلى المدارس، في خطوة تتماشى مع استئناف الدراسة داخل المؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعودية، وما يرافقها من حالة إيجابية ناتجة عن عودة النشاط المدرسي بعد فترة طويلة من التعلّم عبر الإنترنت بسبب أزمة كوفيد-19.

وتضمّ تشكيلة العودة إلى المدارس خيارات واسعة من الأزياء الراقية وسراويل الجينز وقمصان تي شيرت والأحذية الرياضية، إضافةً إلى الحقائب المدرسية الملّونة وكمّامات الوجه المزينة جميعها بمجموعة رائعة من الصور والرسومات الجرافيكية. كما تتميز التشكيلة بقطع مستوحاة من مجموعة رد تاغ الشهيرة من الأزياء المزينة بصور أبطال الأفلام والرسوم المتحركة، حيث لاقت هذه التصاميم نجاحاً ملفتاً للغاية وتُعدّ من أبرز توجهات الموضة العالمية التي ساهمت رد تاغ في إطلاقها من خلال تزويد قطاع الموضة في المنطقة بأكبر عدد من الصور والرسومات المرخّصة.

وعلى الرغم من أنّ هذه القطع تستوحي جمالها من الأبطال الخارقين وأشهر الشخصيات الهزلية من عالم الخيال والمفضلة لدى الأطفال والمراهقين، فإنّ تشكيلة رد تاغ من الأزياء المزينة بالشخصيات لا تقتصر على الصغار والشباب فقط، بل تناسب الكبار من جميع الأعمار.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال محمد خالد، رئيس قسم المشتريات لغير الملابس لدى رد تاغ: “يترقّب عملاؤنا الحصول على تصاميم مميزة كما عوّدتهم رد تاغ في كل تشكيلاتها السابقة. وقد حققنا هذا العام نجاحاً هائلاً مع إصداراتنا الموسمية وعروضنا الخاصة لموسم العيد وغيرها من العروض الأخرى، إلّا أن تشكيلة العودة إلى المدارس هذه تحظى بمكانة خاصة لدى جميع العاملين في رد تاغ. لأن القيود المتعلقة بأزمة كوفيد-19 فرضت واقعاً صعباً للغاية على الأطفال بشكلٍ خاص، حيث قضوا أشهراً طويلةً بعيداً عن أصدقائهم. وعلى الرغم من أنّ التواصل الرقمي يبقى خياراً جيداً، إلّا أنه لا يرتقي إلى التفاعل الاجتماعي الشخصي بين الطلاب في المدرسة. وحرصنا أن تعكس هذه التشكيلة ملامح الفرح والحيوية والتفاؤل للجميع، بدءاً من الأطفال والأهالي وحتى المعلمين والوسط المدرسي بأكمله”.

واحتفالاً بإعادة افتتاح المدارس في المملكة العربية السعودية هذا العام، تسعى رد تاغ إلى تحويل هذه المناسبة إلى ذكرى لا تُنسى، لذلك حرصت على تزويد تشكيلة العودة إلى المدارس بكل ما يحتاجه الأولاد والبنات من منتجات الموضة العصرية، وذلك لمساعدتهم على تقديم أفضل ما لديهم في رحلتهم الدراسية التي طال انتظارها.

لمزيد من المعلومات وللاطلاع على تشكيلة رد تاغ لموسم العودة إلى المدارس، يرجى الضغط على الرابط.

Continue Reading

الازياء والموضة

رد تاغ تطلق مجموعة خاصة من العروض والحسومات والسحوبات على جوائز بقيمة نصف مليون ريال سعودي

Published

on

By

 أعلنت رد تاغ، العلامة الرائدة في الشرق الأوسط والمتخصصة بالمنتجات المنزلية والأزياء العصرية، عن إطلاق عرض خاص في السعودية في يوم 22 أغسطس، ما يتيح للعملاء الحصول على حسومات بقيمة 10 و15 و20 ريال سعودي على مجموعة واسعة من تشكيلات الأزياء. ويستمر العرض، الذي يُتاح في جميع منافذ البيع التابعة إلى رد تاغ في المملكة، حتى يوم 11 سبتمبر 2021.

وفي أعقاب العرض الخاص، أعلنت رد تاغ أيضاً عن إجراء سحوبات تتيح الفرصة أمام خمسة آلاف متسوق محظوظ للفوز ببطاقات السعادة من رد تاغ، وهي عبارة عن بطاقات هدايا تبلغ قيمة كل منها 100 ريال سعودي، والتي يمكنهم استرداد قيمتها من متاجر تشمل مكتبة جرير، وباندا، ورد تاغ، وجيمينج. وتتاح فرصة المشاركة في السحوبات أمام جميع المتسوقين في منافذ رد تاغ بصرف النظر عن قيمة مشترياتهم، وسواء اشتروا السلع بسعر كامل أو مخفّض.

وتستوحي هذه الحملة مفهومها من النجاح اللافت الذي حققته حملة “ابتسم”، التي شهدت إطلاق العلامة مجموعة واسعة من الخدمات المخصصة للعملاء، بما في ذلك خدمة التبديل في أي وقت ومكان، وخدمة تنسيق الأزياء ومساعدة المتسوقين في اختيار المقاس المناسب، وخدمة التوصيل المجاني إلى المنازل. وتم تصميم السحوبات التي تبلغ قيمة جوائزها نصف مليون ريال سعودي لتعزيز السمعة الطيبة للعلامة والارتقاء بمستوى رضا العملاء.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سمير إقبال لاكداوالا، رئيس علامة رد تاغ في المملكة العربية السعودية: “نجحت رد تاغ في بناء سمعة طيبة من خلال الحملات الترويجية التي تواكب وتتجاوز توقعات عملائنا بشكل مستمر. وتم تصميم جميع العروض الترويجية التي تطلقها رد تاغ بعناية فائقة، سواء من خلال إطلاق التشكيلات الموسمية للأزياء، أو التشكيلات المخصصة للأعياد. ولهذا السبب، وبالتزامن مع رفع حالة الإغلاق في مرحلة ما بعد أزمة كوفيد-19، نرغب بمنح عملائنا مزيداً من الأسباب للشعور بالتفاؤل والفرح”.

وتتسم الأوضاع الجديدة لمرحلة ما بعد الأزمة بزيادة أنشطة التسوق في المملكة نتيجةً لرغبة العملاء بزيادة الوصول إلى منتجات العلامة. واستجابت رد تاغ لذلك من خلال تقديم تشكيلات تواكب أحدث توجهات الأزياء العالمية، والتي تستهدف على وجه التحديد المتسوقين الشباب الذين يتطلعون للحصول على أفضل الإطلالات مع إعادة افتتاح الجامعات. كما أطلقت العلامة تشكيلة “العودة إلى المدرسة” في إطار عروضها الحالية الخاصة والمتاحة لعملائها.

وأضاف لاكداوالا: “تشكل سعادة العملاء عنصراً أساسياً في عملنا كعلامة متخصصة بالأزياء، ودافعاً رئيسياً لتحقيق التوسع وتقديم المبادرات. وتعبّر مبادرة #ابتسم عن أسلوبنا الخاص في نشر أجواء البهجة والفرح لدى عملائنا المخلصين، ومنحهم الفرصة للفوز ببطاقات السعادة من رد تاغ، والحصول على حسومات كبيرة على تشكيلات الأزياء المذهلة”.

لمزيد من المعلومات والاطلاع على أحدث تشكيلات رد تاغ، يرجى الضغط على الرابط.

Continue Reading
Advertisement

Trending