Connect with us

سيارات

إنفينيتي الشرق الأوسط تُطلق “كروماتيك”

Published

on

أعلنت إنفينيتي الشرق الأوسط، التي تمثل العلامة التجارية للسيارات الفاخرة وتتحدى المألوف في عالم السيارات دائماً، عن إطلاق “كروماتيك” (‘Chromatic’)، وهو انتاج صوتي موسيقي مع فيديو تم ابداعه كلياً من الأصوات التي تصدرها سيارات إنفينيتي. وسيتم توزيع هذا الإنتاج عالميا من قبل مجموعة يونيفرسال الموسيقية.

 جاءت الفكرة في ابريل عام 2014، وبالتعاون مع شركة “تي بي دبليو أيه-رعد‎” “TBWA-Raad”، عملت إنفينيتي على محاكاة الأصوات التي تصدرها الآلات الموسيقية التقليدية ولكن باستخدام الأصوات التي تصدرها السيارات: أصوات المكابح والإطارات وتغيير ناقل الحركة وصوت قفل وفتح حزام الأمان وأصوات العادم بالاضافة الى أصوات التنبيهات الداخلية.

  وقالت فرانشسكا تشاودانو، نائب المدير العام للتسويق والعلاقات العامة في شركة إنفينيتي الشرق الأوسط: “هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تقديم انتاج موسيقي من هذا النوع بالنيابة عن علامة تجارية متخصصة في صناعة السيارات، في أي مكان في المنطقة”.

 وشملت قائمة المركبات التي استُخدمت في انتاج المحتوى الصوتي المبني على “الأداء المُلهم” سيارات إنفينيتي QX80، QX70، QX60 من فئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات، وسيارة إنفينيتي Q50 من فئة السيدان. وإلى جانب صوت الآلات الموسيقية، تم اختيار الملحن العالمي مجادون بيتاماكس ليبدع هذا العمل الفني. ويعتبر بيتاماكس موسيقي تدرب على الابداعات الكلاسيكية وهو منتج و”دي جي” معروف عالمياً ومؤسس شركة “فويور ريثم ريكوردز”. وعمل بيتاماكس من نقطة البداية على انتاج موسيقى جذابة ومفعمة بالمتعة وقابلة للانتشار في أوساط محبي الموسيقى.

 وقال مجادون بيتاماكس: “عندما طُرحت الفكرة على للمرة الأولى، شعرت بالحماس. وبالتاكيد سيكون هذا المشروع بمثابة تحدي، أنا عاشق للموسيقى منذ صغري – ومثل الكثيرين – أحب السيارات. وكانت تلك فرصة للعمل في مشروع يتيح لي ابداع قطعة فريدة من العمل الفني الموسيقي مع احدى أهم الشركات المصنعة للسيارات الفاخرة وهي إنفينيتي، عملنا على تقديم صوت يصوّر أداء وقوة المحركات ويبني الزخم والسرعة والطاقة الهائلة في الوقت نفسه في تصاعد موسيقي. معظم الذين سمعوا الموسيقى لم يصدقوا انها مصنوعة كليا من أصوات السيارات، وهذا ما أردت. أنا فخور جداً بهذه القطعة الفنية”.

 وقامت إنفينيتي وشركة “تي بي دبليو أيه-رعد‎” “TBWA-Raad” بتعيين المصورة الموهوبة ميشا شيوكن  لابداع محتوى بصري مناسبللموسيقى – وتضمن أيضاً بشكل حصري استخدام سيارات إنفينيتي. وللحفاظ على الهويةالإبداعيةالمتميزة للمنطقة، تم اختيار الفنالعربي لبناء نماذج مرئية رائعة وأشكال متماثلة والعديد من التشكيلات.

وتتكون كل صورة من الصور المنتجة من السيارات التي إستخدامها لإنشاء الصوت –  أكثر من 150 تصميم تم إنتاجه بإستخدام سيارات إنفينيتي QX80، QX70، QX60 من فئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات، وسيارة إنفينيتي من فئة السيدان Q50

 وأضافت فرانشسكا: “نحن فخورون بما حققناه بإطلاق “كروماتيك”. إنفينيتي هي علامة تجارية للسيارات الفاخرة، تسعى دائماً إلى تحدي المألوف والقيام بمهام مختلفة عما هو متعارف عليه. ويمثل العمل الفني انجازاً متميزاً يجمع بين قطاعين منفصلين (صناعة السيارات وعالم الموسيقى) وجمعهما لتكوين لتقديم أداء عاطفي ومُحفز من منظور بصري وسمعي، وبمساعدة مجموعة يونيفرسال للموسيقى سنكون قادرين على تقديم “كروماتيك” الى الجماهير العالمية وإننا على يقين من أن الجمهور سيتمتع تماماً بهذا لعمل الفني المميز والفريد”.

 الجدير بالذكر أن انجاز المشروع استغرق ثمانية أشهر، ويمكن مشاهدة العمل الفني “كروماتيك” على صفحة إنفينيتي على الفيسبوك كما يتوفر فيديو يصور العمل وراء الكواليس على موقع يوتيوب www.youtube.com/InfinitiMiddleEast. وللراغبين بتحميل المحتوى المميز “استيقظ وانطلق” على هواتفهم الذكية ومشغل MP3، أو للاستماع على استيريو السيارة من “ساوند كلاود” على www.soundcloud.com/infinitime/chromatic-by-infiniti . بالاضافة الى قنوات مجموعة يونيفرسال للموسيقى سيكون العمل متوفر على منصات الموسيقى العالمية مثل أي تيونز، وانغامي، وديزر، و سبوتيفاي.

سبوتيفاي000002

 

 

http://youtu.be/3U9NWFUJUtA

Infiniti Middle East today announced the launch of ‘Chromatic’, an audio composition and animation made entirely from the sounds and shapes of the Infiniti range. Both video and track are set to be distributed, globally by Universal Music Group

 Ideated in April 2014, with agency TBWA-Raad, Infiniti sought to create a library of sound generated by elements of the cars themselves; brakes, tyre spins, gear shifts, seatbelt clicks, exhaust roars and internal alerts

 “This is the first time an automotive maker in this region has created a track purely for general release to live and breathe as artistic testament to our brand’s values; inspired performance” said Francesca Ciaudano, Deputy General Manager, Marketing and PR, Infiniti Middle East

The vehicles used to create this ‘Inspired Performance’ included the QX80, QX70, QX60 and the Q50 sedan. Megadon Betamax, a respected global producer and composer was approached to bring the piece to life. A classically trained musician, popular DJ and founder of Voyeur Rhythm Records, Betamax worked from scratch to deliver a piece that was contemporary, bold, enjoyable and shareable

“When the idea was first brought to me I was excited,” said Megadon. “It was definitely going to be a challenge – I live and breathe music, but I also love cars. The chance to create a truly unique and creative piece of musical art working with one of the world’s premium automotive brands was a chance to give myself a real creative challenge. I wanted to craft a sound that framed the performance and power of these engines while building momentum, and energy, musical crescendo and a foot-tapping tune. Most people that have heard the track so far don’t believe it’s entirely made from car sounds, and that’s what I wanted. I’m proud of this piece”

 Infiniti and TBWA-Raad approached talented animator and videographer Misha Shyukin to create the complex visuals, designed to illustrate each beat and note. These visuals were to be created using the designs of the Infiniti cars while utilising the theme of arabesque patterns of Middle Eastern Art, its intricate patterns, symmetry and shapes

Every frame is made up entirely of elements of the cars used to create the sound – a series of over 150 elaborate designs created from the curves of the QX80, QX70, QX60 and the Q50 sedan

“We are extremely proud of what we have accomplished with the launch of ‘Chromatic’,” added Francesca Ciaudano. “Infiniti is a premium automotive brand that constantly strives to challenge the norm and do things differently. ‘Chromatic’ is a perfect example – we’ve taken two very different industries (automotive and creative arts) and collaborated to deliver something that is emotively stimulating, both to look at and to hear. With the support of Universal Music Group, we’re excited to share Chromatic with a global audience. We’re sure that everyone will thoroughly enjoy this truly unique production”

A project eight months in the making, the resulting composition of the ‘Chromatic’ audio/video clip can be viewed on Facebook at Infiniti Fan page . A behind the scenes recording of the ‘making off’ video is also available on YouTube at www.youtube.com/InfinitiMiddleEast . Those keen on having this ‘get up and go’ track on their Smartphone, mp3 player or for playback in their car stereo can download it on Sound Cloud at www.soundcloud.com/infinitime/chromatic-by-infiniti. Through the Universal Music Group, the content will be available on popular music platforms iTunes, Anghami, Deezer and Spotify

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيارات

لكزس تُطلق الجيل الجديد من اليخت الفاخر LY680

Published

on

By

اتفقت مجموعة هيونداي موتور (المجموعة) وRSG على التعاون في نشر حلول التنقل الصديقة للبيئة في منتجعات شركة البحر الأحمر العالمية الفاخرة في المملكة العربية السعودية مع استكشاف الفرص المتاحة لتنفيذ حلول التنقل المستقبلية المبتكرة.
وقعت المجموعة وشركة RSG مذكرة تفاهم، مع دونجكون لي، رئيس القسم الفرعي لاستراتيجية النمو المستقبلي في مجموعة هيونداي موتور، وجون باجانو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة RSG العالمية، الذين حضروا الحفل في المقر الرئيسي لشركة RSG في الرياض يوم 24 مارس.
وقال دونجكون لي، رئيس القسم الفرعي لاستراتيجية النمو المستقبلي في مجموعة هيونداي موتور: “تدل هذه الشراكة على التزامنا المشترك بمستقبل التنقل المستدام والمبتكر للبشرية”. “سنعمل على تسريع عمليات التحقق واستكشاف المزيد من الأهداف طويلة المدى لبناء نظام بيئي أكثر خضرة وذكاءً في المنطقة.”
“تعد مجموعة هيونداي موتور شركة رائدة عالميًا في مجال التنقل المستدام والفاخر. ومن خلال العمل معًا ودمج التكنولوجيا المتطورة وحلول التنقل الصديقة للبيئة في وجهاتنا، لدينا الفرصة لمواصلة وضع معايير جديدة في العمليات الخالية من الكربون مع تجاوز توقعات ضيوفنا فيما يتعلق بالأناقة والراحة والمسؤولية البيئية. قال جون باجانو.
وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم المجموعة وRSG معًا باستكشاف الفرص المحتملة في مختلف المجالات. وعلى المدى القصير، سيركز الطرفان على التحقق من صحة ونشر حلول التنقل الصديقة للبيئة للمجموعة، مثل البطاريات الكهربائية ومركبات خلايا الوقود الهيدروجينية. وعلى المدى المتوسط إلى الطويل، سوف يستكشفون حلول التنقل المستقبلية، مثل المركبات ذاتية القيادة والتنقل الجوي المتقدم (AAM) والسفن البحرية.
توفر محفظة الأعمال الشاملة الصديقة للبيئة للمجموعة، والتي تتراوح من حلول التنقل الفردية إلى البنية التحتية الشاملة للشحن، مجموعة واسعة من الفرص. وبناءً على ذلك، من المتوقع أن تعزز الشراكة استراتيجية رؤية المملكة 2030 لتحقيق مجتمع خالٍ من الانبعاثات بحلول عام 2060، مما يسرع انتقال البلاد إلى الاقتصاد الأخضر الصديق للبيئة.
استقبل البحر الأحمر العام الماضي ضيوفه الأوائل، ويستقبل مطار البحر الأحمر الدولي جدولًا منتظمًا للرحلات الداخلية منذ سبتمبر 2023 – ومن المقرر أن تبدأ الرحلات الدولية قريبًا. تم افتتاح اثنين من فنادق الوجهة، وهناك ثلاثة فنادق أخرى في طريقها لافتتاحها هذا العام.
كما سيتم افتتاح وجهة ثانية، وهي ملاذ ثول الخاص، هذا العام. وتظل أمالا على المسار الصحيح لاستقبال الضيوف الأوائل في عام 2025، عندما يتم الانتهاء من المنتجعات الأولى كجزء من المرحلة الأولى من تريبل باي، إلى جانب كوراليوم ونادي اليخوت الشهير.

Continue Reading

سيارات

مجموعة هيونداي موتور وشركة البحر الأحمر العالمية تعملان على تطوير حلول التنقل الصديقة للبيئة في المنتجعات الفاخرة في المملكة العربية السعودية

Published

on

By

اتفقت مجموعة هيونداي موتور (المجموعة) وRSG على التعاون في نشر حلول التنقل الصديقة للبيئة في منتجعات شركة البحر الأحمر العالمية الفاخرة في المملكة العربية السعودية مع استكشاف الفرص المتاحة لتنفيذ حلول التنقل المستقبلية المبتكرة.
وقعت المجموعة وشركة RSG مذكرة تفاهم، مع دونجكون لي، رئيس القسم الفرعي لاستراتيجية النمو المستقبلي في مجموعة هيونداي موتور، وجون باجانو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة RSG العالمية، الذين حضروا الحفل في المقر الرئيسي لشركة RSG في الرياض يوم 24 مارس.
وقال دونجكون لي، رئيس القسم الفرعي لاستراتيجية النمو المستقبلي في مجموعة هيونداي موتور: “تدل هذه الشراكة على التزامنا المشترك بمستقبل التنقل المستدام والمبتكر للبشرية”. “سنعمل على تسريع عمليات التحقق واستكشاف المزيد من الأهداف طويلة المدى لبناء نظام بيئي أكثر خضرة وذكاءً في المنطقة.”
“تعد مجموعة هيونداي موتور شركة رائدة عالميًا في مجال التنقل المستدام والفاخر. ومن خلال العمل معًا ودمج التكنولوجيا المتطورة وحلول التنقل الصديقة للبيئة في وجهاتنا، لدينا الفرصة لمواصلة وضع معايير جديدة في العمليات الخالية من الكربون مع تجاوز توقعات ضيوفنا فيما يتعلق بالأناقة والراحة والمسؤولية البيئية. قال جون باجانو.
وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم المجموعة وRSG معًا باستكشاف الفرص المحتملة في مختلف المجالات. وعلى المدى القصير، سيركز الطرفان على التحقق من صحة ونشر حلول التنقل الصديقة للبيئة للمجموعة، مثل البطاريات الكهربائية ومركبات خلايا الوقود الهيدروجينية. وعلى المدى المتوسط إلى الطويل، سوف يستكشفون حلول التنقل المستقبلية، مثل المركبات ذاتية القيادة والتنقل الجوي المتقدم (AAM) والسفن البحرية.
توفر محفظة الأعمال الشاملة الصديقة للبيئة للمجموعة، والتي تتراوح من حلول التنقل الفردية إلى البنية التحتية الشاملة للشحن، مجموعة واسعة من الفرص. وبناءً على ذلك، من المتوقع أن تعزز الشراكة استراتيجية رؤية المملكة 2030 لتحقيق مجتمع خالٍ من الانبعاثات بحلول عام 2060، مما يسرع انتقال البلاد إلى الاقتصاد الأخضر الصديق للبيئة.
استقبل البحر الأحمر العام الماضي ضيوفه الأوائل، ويستقبل مطار البحر الأحمر الدولي جدولًا منتظمًا للرحلات الداخلية منذ سبتمبر 2023 – ومن المقرر أن تبدأ الرحلات الدولية قريبًا. تم افتتاح اثنين من فنادق الوجهة، وهناك ثلاثة فنادق أخرى في طريقها لافتتاحها هذا العام.
كما سيتم افتتاح وجهة ثانية، وهي ملاذ ثول الخاص، هذا العام. وتظل أمالا على المسار الصحيح لاستقبال الضيوف الأوائل في عام 2025، عندما يتم الانتهاء من المنتجعات الأولى كجزء من المرحلة الأولى من تريبل باي، إلى جانب كوراليوم ونادي اليخوت الشهير.

Continue Reading

سيارات

لكز س تنجح في اختبارات معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة (IIHS)

Published

on

By

أجرى معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة (IIHS) مجموعة من الإختبارات على أنظمة مساعدة السائق التي تتوفر في العديد من السيارات الحديثة وذلك بهدف تقييم فعاليتها في حماية السائقين والركاب على حدٍ سواء.

وقد أظهرت نتائج هذه الاختبارات أن أنظمة مساعدة السائق في لكزس LS هو النظام الوحيد الذي نجح في الاختبار الشيء الذي يؤكد التزام شركة لكزس الراسخ فيما يخص السلامة والأمان في سياراتها ويعزز أيضًا من تفوقها في صناعة السيارات، في المقابل بينت الاختبارات ان الأنظمة التي تقدمها شركات السيارات العملاقة الأخرى قد حصلت على تصنيف “ضعيف” وقد أكد ديفيد هاركي، رئيسIIHS، على اهمية أنظمة مساعدة السائق، مشيرًا إلى أن غالبية الأنظمة التي تم تقييمها لم تكن ضمن المستوى المطلوب وتفتقر إلى التدابير الكافية لمنع سوء الاستخدام وضمان تركيز السائق أثناء القيادة.

مع استمرار تطور صناعة السيارات، تظل لكزس ثابتة في تفانيها في وضع معايير جديدة للسلامة والموثوقية والتقدم التكنولوجي، و يعد النجاح الذي حققته لكزس بمثابة شهادة على السعي الحثيث لتحقيق التميز والابتكار ويؤكد التزام الشركة الثابت بإعطاء الأولوية لسلامة ورفاهية السائقين والركاب في جميع أنحاء العالم.

من الجدير بالذكر ان أنظمة مساعدة السائق تشير عادةً إلى مجموعة من التقنيات والميزات المصممة لتحسين الأمان والراحة أثناء القيادة لحماية السائق والركاب والأشخاص الموجودين في السيارات الأخرى والمشاة من الأذى. وتعتمد هذه الميزات على تقنيات متقدمة مثل الرادار والكاميرات المحيطية وأنظمة الاستشعار لمراقبة المحيط والتفاعل مع الظروف المختلفة على الطريق.

Continue Reading
Advertisement

Trending