Connect with us

فن

المحتوى الكوري ينال استحساناً في السعودية

Published

on

شهدت شعبية الموسيقى والمسلسلات الكورية صعوداً مبهراً حول العالم، وخصوصاً في المملكة العربية السعودية. وعبر زيادة الكوريين لإنتاجهم الترفيهي، نجحوا في اكتساب جمهورٍ محلي واسع وبروز اللغة الكورية بين اللغات التي يجري تعلّمها في السعودية، وهناك العديد من الأسباب التي تجعل الطلاب السعوديين يرغبون بتعلم اللغة الكورية، مثل القدرة على الاستمتاع بالبرامج الكورية بلغتها الأصلية، بدلاً من دبلجتها إلى العربية.

وسبق لميونغ هي بارك، من المدرسة الكورية الدولية في جدة: “معظم طلابي يحبون موسيقى البوب الكورية والمسلسلات الكورية، ويودّون توسيع معرفتهم عبر تعلم اللغة”. (المصدر: (https://www.arabnews.com/node/1529466/saudi-arabia

هذا الاهتمام الاستثنائي بالثقافة الكورية من قبل الدول العربية، خصوصا السعودية، بدا جليا في الآونة الأخيرة، وفي ظل هذا الواقع، تسعى “فيو”، خدمة بث الفيديوهات حسب الطلب الرائدة إقليمياً من “بي سي سي دبليو” (PCCW)، لتقديم مجموعتها من المحتوى الكوري لشهري فبراير ومارس، والتي تتضمن 11 مسلسلا يستمتع بها مشتركو “فيو”. وتتضمن المسلسلات الجديدة: “النهر الذي يشرق منه القمر” (River Where the Moon Rises) و”بنتهاوس 2″ (Penthouse 2) و”الأزمنة” (Times) و”الفأر” (Mouse) و”لوكا: البداية” (L.U.C.A: The Beginning) و”العزيز م” (Dear. M)، و”العقار العظيم” (The Great Real Estate) و”شباب الصيف” (Summer Guys)، و”رقم مشهد الحب” (Love Scene Number) و”تجربة الانفصال” (Breakup Probation) و”أسبوع” (A Week) و”ما بعد الشر” (Beyond Evil).

وأعلنت “فيو” مؤخراً وصولها إلى 45 مليون مستخدم شهري نشط، و5.3 مليون اشتراك مدفوع*.

سيعرض مسلسل “النهر حيث يشرق القمر”، من “إنتاجات فيو الأصلية”، لأول مرة حصرياً على “فيو”، وقصة المسلسل قائمة على حكاية فلكلورية كورية، مدوّنة في كتاب “تاريخ الممالك الثلاث”، وتصوّر قصة الأمير بيونغانغ وجنرالها أون دال. ويلعب أدوار البطولة نجوم الدراما الكورية المحبوبين كيم سو هيون (من “حكاية نوكدو”) وجي سو (من “المرأة القوية دو بونغ سون”)، ويحكي المسلسل قصة الأمير بيونغانغ أثناء سعيها لكشف الستار عن المؤامرات التي تحاط ضد مملكتها في الظلام.

ويعرض الجزء الثاني من مسلسل الميلودرامي الكوري “بينتهاوس” (Penthouse 2) لأول مرة على “فيو” حصرياً، ويصوّر رحلة ثلاث أمهات مدفوعات بالطمع والرغبة بتحسين حياتهن. وتقوم سو ريون بأي شيء كي تنتقم بشكل مناسب من البالغين الذي أفسدوا حياتها في الطفولة، فيما تحقق سيو جين نجاحاً كبيراً كمغنية كلاسيكية، ولكن يبدو أن ابنتها تفتقد موهبتها. وترفض يون هي حياة الفقر محاولة كل ما بوسعها لتنتقل إلى البنتهاوس مع ابنتها. ونظراً للشعبية الكبيرة التي نالها المسلسل في جزئه الأول، تم تجديده لجزأين ثانٍ وثالث. ومسلسل “بنتهاوس” من بطولة لي جي آه وكيم سو يون ويوجين وأوم كي جون وشيم أون كيونغ وبونغ تاي غيو.

ويحكي مسلسل “الفأر” قصة محقق حديث العهد باحثٍ عن العدالة، تشهد حياته تغيراً كبيراً بعد لقائه بقاتل متسلسل مختل نفسياً. ويستطيع البشر في هذا المسلسل رصد المختلين نفسياً فحص الحمض النووي من المشيمة في رحم الأم، ما يطرح السؤال “هل نسمح بولاد طفل عارفين سيصبح مختلاً نفسياً؟”، يشارك في بطولة هذا المسلسل الممثل لي سيونغ جي، المعروف كذلك من عدة عروض أخرى مثل “كل رؤساء الخدم” (All the Butlers)، كما يشارك في مسلسل “الفأر” النجم الصاعد بارك جو هيون (من مسلسل “قطعة من عقلك”)، والممثل القدير لي هي جون، الذي يأخذ أول دور بطولة تلفزيوني له خلال ست سنوات.

كما تشمل المسلسلات الجديدة على المنصة مسلسل الحركة والتشويق والخيال العلمي “لوكا: البداية”، والذي ألفه تشون سونغ إيل، كاتب فيلم “القراصنة” (2014)، والفائز بجائزة أفضل نص عن مسلسل “قلوب لا تعرف الخوف” (The Slave Hunters)، ويصوّر المسلسل الجديد حكاية شخص مستخدمٍ في التجارب البيولوجية باسم Z-O، مصنوع على يد كاهن وعالم فاسد، ويبدو كإنسانٍ عادي، غير إنه يتمتع بقوى خاصة. بعد تعبه من العيش مختبئاً، يعود Z-O إلى المختبر الذي أنشأه، ليواجه الواقع ويجد طريقة جديدة كي يحيا كإنسانٍ عادي. ويشارك في مسلسل “لوكا: البداية” الممثل الرئيسي كيم راي وون، المعروف بدوره كسياسي شرير متعطش للسلطة في مسلسل “اللكمة” (Punch)، والمرشد اللطيف والودود في “أطباء” (Doctors). أما الممثلة الرئيسية لي دا هي فمعروفة بعملها في مسلسل “السيدة الشرطية” (Mrs. Cop) و”الجمال الداخلي” (The Beauty Inside)، و”المتمردات” (Search: WWW) و”مملكة الملكة” (Queendom).

وفي مسلسل “العزيز م”، يؤدي منشور مجهول المصدر في منتدى الجامعة إلى لغط وفضول بخصوص “م” صاحب المنشور، ويتمحور المسلسل المشتق من مسلسل “تشغيل الحب” (Love Playlist) حول طلاب جامعيين وحياتهم الرومانسية، وترتاد ما جو آه، طالبة إدارة الأعمال، ذات الجامعة التي يرتادها صديق طفولتها تشا مين هو، طالب علوم الحاسوب. وفي حين لا تكون لديها مخططات لدخول علاقة عاطفية، فإن الحياة لا تسير دائماً كما يكون مخططاً لها. ويشهد المسلسل المشاركة التمثيلية الأولى لنجم البوب الكوري جونغ جايهيون من فرقة NCT، كما يشهد بطولة بارك هاي سو، ورو جيونغ أوي، وباي هيون سانغ.

ومن المسلسلات الأخرى التي تعرض لأول مرة على “فيو” حصرياً مسلسل “العقار العظيم”، والذي يصوّر حكاية هونغ جي آه، مالكة وكالة العقارات التي تتمتع بقدرة خاصة، فهي لا تتمتع بالجمال والذكاء فقط، بل بالقدرة على رؤية الأرواح وطردها كذلك، ولذلك تركّز وكالتها على الاستحواذ على المنازل التي تسكنها الأرواح كي تجني أرباحاً كبيرة منها. تلتقي أوه إن بام، المخادع الذكي الذي لا يؤمن بوجود الأشباح، ولكنه يستخدمها للاحتيال على الآخرين وسرقة ثرواتهم. تلعب دور هونغ جي آه الممثلة جانغ نا را، المعروفة بدورها في “كرامة الإمبراطورة” و”كبار الشخصيات”، المسلسل من إخراج بارك جين ساك (مخرج مسلسل “المدرسة” 2017)، ومن بطولة المغني الرئيسي في فرقة البوب الكوري CNBLUE جانغ يونغ هوا.

وتتضمن المسلسلات الجديدة المقدمة في فبراير ومارس العروض الدرامية الرومانسية “رقم مشهد الحب” و”تجربة الانفصال” و”أسبوع”، والمسلسل المشوّق حول السفر عبر الزمن “الأزمنة”.

ويستطيع مشتركو “فيو” مشاهدة هذه المسلسلات والأفلام على تطبيق “فيو” المتوفر مجاناً على App Store وGoogle Play، وأجهزة تلفزيون مختارة، إلى جانب الموقع الإلكتروني www.viu.com.

لمشاهدة وتحميل صور من المسلسلات، يرجى زيارة هذا الرابط.

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فن

أول بودكاست سعودي باللغة الإنجليزية يطلق مبادرة تصحيح المفاهيم الخاطئة عن المجتمع السعودي وإبراز إنجازات المملكة

Published

on

By

واصل برنامج ” مو شو ” أول بودكاست سعودي باللغة الإنجليزية الذي يبث على منصات التواصل الإجتماعي حضوره المتميز في إستضافة شخصيات سعودية، ليطلع المستمع على خلاصة تجاربهم تستحق الذكر والمتابعة وايضاً شخصيات أجنبية مقيمة وزائرة مهتمة بالمملكة و بثقافتها وتراثها وفنونها، واستعراض تجاربهم الشخصية على أرض المملكة.

 ويشكل البرنامج بانطلاقته محطة جديدة لمؤسس ومقدم البرنامج محمد إسلام الذي يحرص بأسلوبه الراقي بهدف تصحيح المفاهيم الخاطئة عن المملكة العربية السعودية وفي نفس الوقت تسليط الضوء بطريقة مبتكرة على إنجازات المملكة وما تحققه في الفترة الاخيرة من تقدم وتطور كبير على كافة الأصعده سواء الاقتصادية أو الاجتماعية أو الثقافية أو الرياضية.

وأشاد الكثير من ضيوف البرنامج  بمبادرة المنصة سواء من الشخصيات السعودية التي عاشت وقضت معظم حياتها خارج المملكة بسبب الدراسة أو العمل ومن المقيمين الذين يعملون في مراكز مهمة في المملكة أو من عدد من الزائرين الذين يحضرون للمملكة للسياحة أو لقضاء أعمالهم .

وبعد نجاحه باستضافة عددا من هؤلاء استضاف  “موشو” عددا من الإعلاميين والمؤثرين الذين أشادوا بفكرة ” مو شو ” والأسلوب الذي يتبعه صاحب الفكرة ومقدم البرنامج والذي نادرا ما يشاهدونه على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات الإعلام الرقمية .

ومع نجاح فكرة البرنامج استضافت قناة العربية مؤخراً عبر برنامج “تفاعل” مع الاعلامية سارة الدندراوي محمد اسلام، مقدم البرنامج وتحدث عن فكرة البودكاست والأهداف التي يتطلع إليها مستقبلا.

وفي حلقته الأخيرة استضاف ” مو شو ”  الاعلامي الكبير الاستاذ خالد آل معينا، رئيس مجلس إدارة مؤسسة البلاد للصحافة والنشر والذي ترأس في السابق  عددا من الصحف السعودية الناطقة باللغة الانكليزية (عرب نيوز و سعودي جازيت)  وأشاد المعينا بفكرة المنصة وأهدافها والمبادرات التي حددها لتسليط النواحي الإيجابية للمملكة العربية السعودية.

وذكر قائلاً ” بصراحة اهني الشاب الواعد محمد اسلام على هذة المنصة الجديدة والتي تستهدف الناطقين باللغة الانجليزية والذي من خلالها يسعى اسلام تقديم الصورة الحقيقية عن المملكة.”

كما نجحت المنصة باستضافة  الأمريكية المؤثرة في قطاع السياحة   Paris Verra  التي حضرت إلى المملكة في زيارة سياحية وعبرت عن سعادتها بهذه الزيارة  وما شاهدته من تطور اجتماعي واقتصادي وسياحي ، لاقت هذه المقابلة تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي لجرأتها في حديثها الإيجابي الكبير عن المملكة .

وعن هذا النجاح، أكد محمد اسلام سعيه لتحويل المنصة منبرا اعلاميا عالميا لإيصال رسالة المملكة العربية السعودية الى العالم بطريقة متحضرة وراقية .وقال :” سيلعب الإعلام الرقمي الجديد دورا هاما في مستقبل الدول وتوجهاتها وعلينا أن نكون مستعدين لهذا المستقبل من خلال تقديم أفكار بناءة تساعد  للوصول الى العالم بوتيرة متسارعة لمتابعة كل ما يجري في المملكة من نواحي ايجابية ” .

Continue Reading

فن

موڤي سينما السعودية تعلن عن خطط توسع هائلة بتكلفة 820 مليون ريال سعودي خلال الـ12 شهرًا القادمة 

Published

on

By

أعلنت شركة موڤي لدور السينما، العلامة التجارية المحلية الأولى لدور العرض السينمائية على صعيد المملكة، أنها تستهدف تشغيل 307 شاشة دور سينما حول المملكة خلال الاثنى عشر شهرا القادمة وذلك عقب النجاح الذي حققته عام 2020 بحيث أضافت الشركة ثماني مجمعات صالات إلى علامتها التجارية.

وتنوي الشركة إطلاق 23 موقعاً جديداً خلال الاثني عشرشهراً القادمة بثمانية مناطق بالمملكة وإضافة 204 شاشة و 22,872 مقعداً حيث سيتم افتتاح 9 مواقع جديدة في الرياض و7 في جدة وموقعان في الطائف وموقع في كل من الخبر وخميس مشيط والخرج، وكذلك بريدة وعنيزة اللتان تشهدان أول افتتاح لصالات السينما.

وحال الانتهاء من تنفيذ خطط التوسع، سوف يصل العدد الإجمالي لمقاعد السينما المتاحة لمحبي السينما أكثر من 35,000 حيث تملك حالياً شركة موڤي لدور السينما، التي افتتحت أولى صالاتها بمول العرب بجدة في عام 2019، عشرة صالات سينما وتدير 103 شاشة عرض في الرياض، وجدة، والدمام، والظهران، والهفوف والجبيل.

وتضم المواقع الجديد المعلن عنها ثلاثة مجمعات موڤي سويتس المستقلة وتقدم تجربة سينمائية فاخرة وعلامة جديدة بمسمى ” موڤي بوتيك” وكذلك أكثر من 15 شاشة ضخمة تقدم تجربة استثنائية عالية وتستخدم لأول مرة في بعض المجمعات المختارة.

كما حجزت الشركة ثمانية مواقع إضافية (يتم تصميمها حالياً) ومن المتوقع افتتاحها في عام 2023 و 2024 ليصل مجموع شاشات العرض إلى أكثر من 600 شاشة بنهاية 2024 بإجمالي استثمار يبلغ 2.3 مليار ريال سعودي مما سيحقق 5,000 فرصة وظيفية للسعوديين.

وتعليقاً على ذلك، أوضح سلطان الحكير، الرئيس التنفيذي، لشركة موڤي لدور السينما، قائلاً: “نحن متفائلين بشأن خطتنا التوسعية لعام 2021 والتي تتجاوز أهدافنا الأساسية للعام، لاسيما في ظل ما شهدناه من الفرص الممكنة عبر المملكة والنمو في إيرادات شباك التذاكر والحصة السوقية الخاص بنا، ولاشك أننا على ثقة وجاهزية لافتتاح 23 موقعاً جديداً جميعها تعمل وفق أفضل التقنيات العالمية في هذا المجال. ونحن فخورين بهذا الدور الكبير في توفير فرص استثمارية في مجال الترفيه تماشياً مع أهداف رؤية 2030 الرامية إلى تنويع الاقتصاد السعودي.”

وتستند الخطط التوسعية لشركة موڤي لعام 2021 إلى بناء شراكة استراتيجية جديدة تم الإعلان عنها في ديسمبر 2020 مع شركة تلفاز11، وهي عبارة عن استوديو رقمي إعلامي في الرياض يهدف إلى تطوير وإنتاج محتوى مشوق باللغة العربية وخاصة لمرتادي السينما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال شبكات قنوات متعددة تضم أكثر من 25 مليون مشترك. ومن خلال هذه الشراكة سوف توفر شركة موفي منصات سينمائية لمطوري المحتوى في شركة تلفاز11 في حين تقوم الأخيرة بتقديم خدمات إبداعية لشركة موڤي تتماشى مع توسعها. كما عقدت شركة موڤي شراكة العام الماضي مع شركة فرونت راو فيلمد انترتينمينت المتخصصة بتوزيع الأفلام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتم إنشاء شركة جديدة باسم “فرونت راو العربية” هدفها زيادة توزيع محتوى الأفلام الغربية والعربية واليابانية المتحركة في كافة أنحاء المملكة

Continue Reading

فن

الشريف: تطل من خلال ثلاثة اعمال في رمضان

Published

on

By

تشارك الممثلة الفنانه فاطمة الشريف في عدد من الاعمال الرمضانية هذا العام ومنها مسلسل ( وش تبي بس ) مع الممثل فيصل العيسى وريماس منصور وسيعرض في شاهد وقناة MBC وكذلك مسلسل كروموسوم مع عبدالمجيد الكناني وسيعرض في رمضان على قناة ال SBC السعودية وهي عبارة عن سكيتشات منفصلة كل سكيتش يطرح قضية اجتماعية مختلفة بطريقة كوميدية خفيفة. ومسلسل ( مالي شغل بالسوق) وهو عمل كوميدي درامي مميز جميل يحاكي الواقع الى حد كبير وهو من إخراج زياد الزهراني.
واكدت الشريف انها من المفترض ان تشارك في عملين عربيين بين مصر والاردن ولبنان ولكن بسبب جائحة كورونا تاجلت عدد من الاعمال التي كان من المفترض ان تعرض خلال شهر رمضان ولكن الجائحة ادت الى تاجيل اكثر من ٨ اعمال رمضانيه عملاقه ولكن من المتوقع ان تبدا التصوير في شهر اغسطس المقبل من العام الحالي ٢٠٢١.
واشارت الشريف ان الاعمال التي ستعرض على شاشات القنوات الفضائية لهذا العام قليلة مقارنه مع الاعوام الماضية والتي سيكون التركيز فيها اقوى واشد وفرصه لبروز اسماء جديده في الدراما والاعمال الكوميدية.
واضافت الشريف انها تقدم ادوار كوميدية متنوعه وقالت ان الممثلات في مجال الكوميديا قليل جدا على مستوى العالم العربي ويحتاج الى ايجاد عناصر نسائية مبدعات في هذا المجال.

Continue Reading
Advertisement

Trending