Connect with us

فن

“ڤيو” تطلق مسلسلها العربي الجديد “وادي الجن”

Published

on

بدأت “ڤيو”، خدمة بث الفيديوهات حسب الطلب الرائدة إقليمياً من “بي سي سي دبليو” (PCCW)، ببث مسلسل “وادي الجن”، أحدث أعمال “إنتاجات ڤيو الأصلية” (Viu Original) العربية.

خرجت فكرة المسلسل الخيالي من فريق الإنتاج في “ڤيو”، وتم تنفيذه من قبل شركة “آي بروداكشنز” (iProductions)، ويصوّر قصة أربع طلاب جامعيين يستكشفون كهوف صحراء مصر الغامضة، ليجدوا أنفسهم في عالم سفلي تحكمه قوى شريرة.

ويشارك في بطولة المسلسل عددد من النجوم البارزين من مصر ولبنان والسعودية والعراق وسوريا، كما يشهد مشاركة النجوم الصاعدين يوسف عثمان وليلى أحمد زاهر، إضافة إلى رؤى شنوحة ومحسن منصور، ومعهم عدد من النجوم البارزين مثل خالد كمال وفراس سعيد وسينثيا خليفة، إلى جانب ظهور خاص لبشرى رزة وريهام سعيد.

والمسلسل من إخراج المصري حسام الجوهري، الذي ينجح دائماً في تحويل النصوص إلى أعمالٍ واسعة المخيلة وتقديمها للمشاهدين، مع المنتج رامز عاطف والمخرجة الفنية هند حيدر ومصممة الأزياء إيناس عبد الله.

وقال شادي أبو النجا، مدير عام “ڤيو” الشرق الأوسط”: “”نحن مهتمون جدّاً في استثمار المواهب الشابة في الأسواق التي نخدمها، وكي نحافظ على التزامنا هذا، نواصل دعم الشباب سواءً من خلال مشاركتهم في أعمالنا، أو من خلال الحكايات التي نختارها لمسلسلاتنا العربية الأصلية بما يلائمهم. نحن سعداء بقدرة مشتركي “ڤيو” على مشاهدة شغفنا وهو يتحوّل إلى واقع على شاشتهم، مقدّمين حكاية فريدة تشكّلت من أجل تحقيق تفضيلات الجمهور، وبنيت على الميثولوجيا العربية”.

ويأتي إطلاق مسلسل “وادي الجن” بعد مجموعة من المسلسلات الناجحة التي قدمتها “إنتاجات ڤيو الأصلية”، مثل “أنصاف مجانين” و”زودياك” و”أنا شيري دوت كوم” و”دون” و”واحد + واحد” و”حب الطيبين”.

وتواصل “ڤيو” تركيزها على تقديم إنتاجات أصلية ضمن مختلف الأنواع الفنية لجمهورها العربي والعالمي، بهدف توفير إنتاجات ممتعة وعالية الجودة بشكل متواصل على مدار العام. يُبث المسلسل حصرياً على تطبيق “ڤيو”، وتتوفر الحلقة الأولى مجاناً لكل المستخدمين، مع نشر حلقة جديدة كل يوم إثنين لمشتركي “ڤيو”.

يمكنكم مشاهدة محتوى “ڤيو” على الموقع الإلكتروني www.viu.com وتطبيق “ڤيو” المتوفر لأجهزة أندرويد وآبل. للحصول على تحديثات دورية والتعرّف على أحدث الأخبار، تابعوا “ڤيو” على فيسبوك وتويتر وإنستغرام.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فن

أول بودكاست سعودي باللغة الإنجليزية يطلق مبادرة تصحيح المفاهيم الخاطئة عن المجتمع السعودي وإبراز إنجازات المملكة

Published

on

By

واصل برنامج ” مو شو ” أول بودكاست سعودي باللغة الإنجليزية الذي يبث على منصات التواصل الإجتماعي حضوره المتميز في إستضافة شخصيات سعودية، ليطلع المستمع على خلاصة تجاربهم تستحق الذكر والمتابعة وايضاً شخصيات أجنبية مقيمة وزائرة مهتمة بالمملكة و بثقافتها وتراثها وفنونها، واستعراض تجاربهم الشخصية على أرض المملكة.

 ويشكل البرنامج بانطلاقته محطة جديدة لمؤسس ومقدم البرنامج محمد إسلام الذي يحرص بأسلوبه الراقي بهدف تصحيح المفاهيم الخاطئة عن المملكة العربية السعودية وفي نفس الوقت تسليط الضوء بطريقة مبتكرة على إنجازات المملكة وما تحققه في الفترة الاخيرة من تقدم وتطور كبير على كافة الأصعده سواء الاقتصادية أو الاجتماعية أو الثقافية أو الرياضية.

وأشاد الكثير من ضيوف البرنامج  بمبادرة المنصة سواء من الشخصيات السعودية التي عاشت وقضت معظم حياتها خارج المملكة بسبب الدراسة أو العمل ومن المقيمين الذين يعملون في مراكز مهمة في المملكة أو من عدد من الزائرين الذين يحضرون للمملكة للسياحة أو لقضاء أعمالهم .

وبعد نجاحه باستضافة عددا من هؤلاء استضاف  “موشو” عددا من الإعلاميين والمؤثرين الذين أشادوا بفكرة ” مو شو ” والأسلوب الذي يتبعه صاحب الفكرة ومقدم البرنامج والذي نادرا ما يشاهدونه على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات الإعلام الرقمية .

ومع نجاح فكرة البرنامج استضافت قناة العربية مؤخراً عبر برنامج “تفاعل” مع الاعلامية سارة الدندراوي محمد اسلام، مقدم البرنامج وتحدث عن فكرة البودكاست والأهداف التي يتطلع إليها مستقبلا.

وفي حلقته الأخيرة استضاف ” مو شو ”  الاعلامي الكبير الاستاذ خالد آل معينا، رئيس مجلس إدارة مؤسسة البلاد للصحافة والنشر والذي ترأس في السابق  عددا من الصحف السعودية الناطقة باللغة الانكليزية (عرب نيوز و سعودي جازيت)  وأشاد المعينا بفكرة المنصة وأهدافها والمبادرات التي حددها لتسليط النواحي الإيجابية للمملكة العربية السعودية.

وذكر قائلاً ” بصراحة اهني الشاب الواعد محمد اسلام على هذة المنصة الجديدة والتي تستهدف الناطقين باللغة الانجليزية والذي من خلالها يسعى اسلام تقديم الصورة الحقيقية عن المملكة.”

كما نجحت المنصة باستضافة  الأمريكية المؤثرة في قطاع السياحة   Paris Verra  التي حضرت إلى المملكة في زيارة سياحية وعبرت عن سعادتها بهذه الزيارة  وما شاهدته من تطور اجتماعي واقتصادي وسياحي ، لاقت هذه المقابلة تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي لجرأتها في حديثها الإيجابي الكبير عن المملكة .

وعن هذا النجاح، أكد محمد اسلام سعيه لتحويل المنصة منبرا اعلاميا عالميا لإيصال رسالة المملكة العربية السعودية الى العالم بطريقة متحضرة وراقية .وقال :” سيلعب الإعلام الرقمي الجديد دورا هاما في مستقبل الدول وتوجهاتها وعلينا أن نكون مستعدين لهذا المستقبل من خلال تقديم أفكار بناءة تساعد  للوصول الى العالم بوتيرة متسارعة لمتابعة كل ما يجري في المملكة من نواحي ايجابية ” .

Continue Reading

فن

موڤي سينما السعودية تعلن عن خطط توسع هائلة بتكلفة 820 مليون ريال سعودي خلال الـ12 شهرًا القادمة 

Published

on

By

أعلنت شركة موڤي لدور السينما، العلامة التجارية المحلية الأولى لدور العرض السينمائية على صعيد المملكة، أنها تستهدف تشغيل 307 شاشة دور سينما حول المملكة خلال الاثنى عشر شهرا القادمة وذلك عقب النجاح الذي حققته عام 2020 بحيث أضافت الشركة ثماني مجمعات صالات إلى علامتها التجارية.

وتنوي الشركة إطلاق 23 موقعاً جديداً خلال الاثني عشرشهراً القادمة بثمانية مناطق بالمملكة وإضافة 204 شاشة و 22,872 مقعداً حيث سيتم افتتاح 9 مواقع جديدة في الرياض و7 في جدة وموقعان في الطائف وموقع في كل من الخبر وخميس مشيط والخرج، وكذلك بريدة وعنيزة اللتان تشهدان أول افتتاح لصالات السينما.

وحال الانتهاء من تنفيذ خطط التوسع، سوف يصل العدد الإجمالي لمقاعد السينما المتاحة لمحبي السينما أكثر من 35,000 حيث تملك حالياً شركة موڤي لدور السينما، التي افتتحت أولى صالاتها بمول العرب بجدة في عام 2019، عشرة صالات سينما وتدير 103 شاشة عرض في الرياض، وجدة، والدمام، والظهران، والهفوف والجبيل.

وتضم المواقع الجديد المعلن عنها ثلاثة مجمعات موڤي سويتس المستقلة وتقدم تجربة سينمائية فاخرة وعلامة جديدة بمسمى ” موڤي بوتيك” وكذلك أكثر من 15 شاشة ضخمة تقدم تجربة استثنائية عالية وتستخدم لأول مرة في بعض المجمعات المختارة.

كما حجزت الشركة ثمانية مواقع إضافية (يتم تصميمها حالياً) ومن المتوقع افتتاحها في عام 2023 و 2024 ليصل مجموع شاشات العرض إلى أكثر من 600 شاشة بنهاية 2024 بإجمالي استثمار يبلغ 2.3 مليار ريال سعودي مما سيحقق 5,000 فرصة وظيفية للسعوديين.

وتعليقاً على ذلك، أوضح سلطان الحكير، الرئيس التنفيذي، لشركة موڤي لدور السينما، قائلاً: “نحن متفائلين بشأن خطتنا التوسعية لعام 2021 والتي تتجاوز أهدافنا الأساسية للعام، لاسيما في ظل ما شهدناه من الفرص الممكنة عبر المملكة والنمو في إيرادات شباك التذاكر والحصة السوقية الخاص بنا، ولاشك أننا على ثقة وجاهزية لافتتاح 23 موقعاً جديداً جميعها تعمل وفق أفضل التقنيات العالمية في هذا المجال. ونحن فخورين بهذا الدور الكبير في توفير فرص استثمارية في مجال الترفيه تماشياً مع أهداف رؤية 2030 الرامية إلى تنويع الاقتصاد السعودي.”

وتستند الخطط التوسعية لشركة موڤي لعام 2021 إلى بناء شراكة استراتيجية جديدة تم الإعلان عنها في ديسمبر 2020 مع شركة تلفاز11، وهي عبارة عن استوديو رقمي إعلامي في الرياض يهدف إلى تطوير وإنتاج محتوى مشوق باللغة العربية وخاصة لمرتادي السينما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال شبكات قنوات متعددة تضم أكثر من 25 مليون مشترك. ومن خلال هذه الشراكة سوف توفر شركة موفي منصات سينمائية لمطوري المحتوى في شركة تلفاز11 في حين تقوم الأخيرة بتقديم خدمات إبداعية لشركة موڤي تتماشى مع توسعها. كما عقدت شركة موڤي شراكة العام الماضي مع شركة فرونت راو فيلمد انترتينمينت المتخصصة بتوزيع الأفلام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتم إنشاء شركة جديدة باسم “فرونت راو العربية” هدفها زيادة توزيع محتوى الأفلام الغربية والعربية واليابانية المتحركة في كافة أنحاء المملكة

Continue Reading

فن

الشريف: تطل من خلال ثلاثة اعمال في رمضان

Published

on

By

تشارك الممثلة الفنانه فاطمة الشريف في عدد من الاعمال الرمضانية هذا العام ومنها مسلسل ( وش تبي بس ) مع الممثل فيصل العيسى وريماس منصور وسيعرض في شاهد وقناة MBC وكذلك مسلسل كروموسوم مع عبدالمجيد الكناني وسيعرض في رمضان على قناة ال SBC السعودية وهي عبارة عن سكيتشات منفصلة كل سكيتش يطرح قضية اجتماعية مختلفة بطريقة كوميدية خفيفة. ومسلسل ( مالي شغل بالسوق) وهو عمل كوميدي درامي مميز جميل يحاكي الواقع الى حد كبير وهو من إخراج زياد الزهراني.
واكدت الشريف انها من المفترض ان تشارك في عملين عربيين بين مصر والاردن ولبنان ولكن بسبب جائحة كورونا تاجلت عدد من الاعمال التي كان من المفترض ان تعرض خلال شهر رمضان ولكن الجائحة ادت الى تاجيل اكثر من ٨ اعمال رمضانيه عملاقه ولكن من المتوقع ان تبدا التصوير في شهر اغسطس المقبل من العام الحالي ٢٠٢١.
واشارت الشريف ان الاعمال التي ستعرض على شاشات القنوات الفضائية لهذا العام قليلة مقارنه مع الاعوام الماضية والتي سيكون التركيز فيها اقوى واشد وفرصه لبروز اسماء جديده في الدراما والاعمال الكوميدية.
واضافت الشريف انها تقدم ادوار كوميدية متنوعه وقالت ان الممثلات في مجال الكوميديا قليل جدا على مستوى العالم العربي ويحتاج الى ايجاد عناصر نسائية مبدعات في هذا المجال.

Continue Reading
Advertisement

Trending