Connect with us

سيارات

بورشه تطلق سيارة 911 GT3 الجديدة

Published

on

تم تطوير النسخة السابعة من سيارة بورشه 911 GT3 فائقة الأداء بالتعاون الوثيق مع قسم بورشه موتورسبورت، حيث تتضمن السيارة التي دخلت خط الإنتاج الكثير من تقنيات سيارات السباق: التصميم المزدوج لنظام المحور الأمامي والخصائص الديناميكية الهوائية المتطورة مع الجناح الخلفي بتصميم عنق البجعة ومشتت الهواء المستلهم من طراز GT لسيارة السباق 911 RSR الرائدة. يعتمد محرك بوكسر بقوة 510 حصان متري (375 كيلووات) سداسي الأسطوانات سعة 4 لترات على نفس مجموعة الحركة الخاصة بسيارة 911 GT3 R. كما تم استخدام المحرك سريع الدوران ذي الصوت المميز، والذي تم اختباره في سباقات التحمل، في سيارة 911 GT3 Cup الجديدة. وقد أثمر جمع كل هذه التقنيات معاً في ابتكار سيارة رياضية متطورة مثالية لمضمار السباق ومناسبة للاستخدامات اليومية في آن واحد.

تأتي السيارة مجهزة بناقل الحركة ثنائي القابض من بورشه (PDK)، والذي يجعلها أسرع حتى من سيارة 911 GT3 RS السابقة، حيث تبلغ سرعتها القصوى 318 كم/ساعة وتتسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة في 3.4 ثانية. كما توفر بورشه خيار تجهيز السيارة الجديدة بناقل حركة يدوي بست سرعات. ويستفيد التصميم الديناميكي الهوائي من الخبرة الواسعة لبورشه في رياضة السيارات، حيث يعمل على توليد المزيد من القوة الجاذبة بشكل كبير دون التأثير كثيراً على معامل السحب. وعند اختيار وضع القيادة “الأداء الفائق” (Performance)، يعمل الجناح القابل للضبط يدوياً ومشتت الهواء على زيادة الضغط الديناميكي الهوائي لتعزيز الثبات عند الانعطاف بسرعات عالية. وأثناء الاختبار النهائي على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه، التي تعتبر ساحة الاختبار الأقوى في العادة لجميع السيارات الرياضية التي تصنعها بورشه، أكملت سيارة 911 GT3 الجديدة لفة كاملة على الحلبة في وقت أقل من سابقتها بما يزيد عن 17 ثانية. فقد أكمل سائق الاختبار لارس كيرن لفة كاملة على الحلبة لمسافة 20.8 كيلومتراً في 6:59.927 دقيقة فقط، فيما قطعت السيارة المضمار الأقصر الذي يبلغ طوله 20.6 كيلومتر في 6:55.2 دقيقة فقط.

وعلى الرغم من الهيكل الأعرض والعجلات الأكبر والتجهيزات التقنية الإضافية، فإن وزن GT3 الجديدة يتساوى تقريباً مع سابقتها. فعند تجهيز السيارة بناقل الحركة اليدوي، فإن وزنها يبلغ 1,418 كيلوغراماً، بينما يبلغ وزن السيارة مع ناقل الحركة ثنائي القابض من بورشه 1,435 كيلوغراماً. وتشمل التجهيزات خفيفة الوزن غطاء المحرك الأمامي المصنوع من البلاستيك المقوى بألياف الكربون (CFRP)، والنوافذ الزجاجية خفيفة الوزن، والعجلات المصنوعة من السبائك المعدنية الخفيفة، ونظام العادم الرياضي الذي يقلل الوزن بما لا يقل عن عشرة كيلوغرامات. ويبلغ معدل استهلاك الوقود في سيارة 911 GT3 مع ناقل الحركة ثنائي القابض من بورشه 12.4 لتراً/100 كم.

تظهر خصائص سيارات السباق في كل تفاصيل سيارة 911 GT3 الجديدة. فقد تم تجهيز مقصورة القيادة بشاشة جديدة لعرض المضمار، ويمكن أن يساعد ذلك في اقتصار شاشتي العرض الرقميتين على يسار ويمين عداد الدورات على عرض المعلومات الأساسية اللازمة للقيادة على المضمار، مثل ضغط الإطارات والزيت ومستوى الوقود ودرجة حرارة مياه التبريد. كما تتضمن أيضاً مساعد بصري لنقل السرعة مع مؤشرات ملونة إلى يسار ويمين عداد الدورات وإضاءة لنقل السرعة مستمدة من سيارات السباق.

ويوفر قسم بورشه للتصنيع حسب الطلب مجموعة واسعة من التجهيزات المخصصة لسيارة 911 GT3 الجديدة من أجل تلبية الطلب المتزايد على خيارات التخصيص. وتشمل هذه التجهيزات السقف خفيف الوزن المصنوع من ألياف الكربون، وأغطية المرايا الخارجية المصنوعة من ألياف الكربون، والمصابيح الأمامية الرئيسية LED matrix الداكنة، والمصابيح الخلفية المتطابقة بتصميم Exclusive. وتعزز الإطارات بلون أحمر جاردس أو أزرق شارك عجلات السبائك المعدنية السوداء.

ويوفر قسم بورشه ديزاين لمالكي السيارة الرياضية فائقة الأداء ساعة حصرية مثل سيارة 911 GT3 الفريدة من نوعها. ويعكس التصميم الخارجي للساعة سمات السيارات الرياضية، فعلى غرار أذرع التوصيل الخاصة بمحرك GT3، تُصنع الساعة من التيتانيوم القوي وخفيف الوزن. وتعمل الساعة بواسطة محرك دوار متميز يحاكي عجلات سيارة 911 GT3. ويمكن تخصيص الحلقة الملونة لقرص الساعة بطلائها بنفس لون الطلاء الخارجي للسيارة.

يمكن للعملاء طلب سيارة 911 GT3 الجديدة اعتباراً من 31 مارس 2021. ويمكن الحصول على معلومات حول سعر التجزئة الأساسي ومواصفات الطراز وتوافره اعتباراً من ذلك التاريخ لدى أقرب مركز من مراكز بورشه.

Holger Maske Juli 2020

سيارات

بالبيد للسيارات تفتتح أولى فروعها لعلامة HAVAL في مدينة الرياض

Published

on

By

إحتفلت مجموعة بالبيد للسيارات مع شركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة وكلاء سيارات HAVAL بالمملكة بتدشين أولى معارضها كموزع معتمد لسيارات HAVAL في مدينة الرياض، يوم الإثنين 13 يونيو 2022، وذلك ضمن خطة شركة بالبيد للسيارات التي تستهدف الوصول إلى 30 فرعاً بمختلف مناطق المملكة بحلول منتصف عام 2023.  يقع الفرع الجديد بحي العوالي على الطريق الدائري وفقاً للمعايير المعتمدة لعلامة HAVAL.

بهذه المناسبة، صرح الأستاذ/ ماجد الصاعدي المدير العام لشركة بالبيد للسيارات بأن إفتتاح صالة عرض سيارات HAVAL اليوم في مدينة الرياض، هو خطوة هامة لتعزيز مساهمة مجموعة بالبيد في دعم قطاع السيارات ويمكننا من التوسع في اعمالنا داخل المملكة، وأضاف: “رغم التحديات العالمية الكبيرة التي نشهدها، سواءاً في التحول الرقمي والزخم الكبير في طريقة توفير حلول تنقل مُتكاملة فائقة الجودة للأفراد والشركات، أو مع ذلك الاتجاه العالمي للاعتماد على السيارات الكهربائية، فإننا نسعى مع شركائنا في شركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة، أن نواكب بقوة هذا التطور وهذا المستقبل، حيث سنسخر كل خبراتنا وتجاربنا المشتركة للإرتقاء بعملاء سيارات HAVAL في المملكة”.

وتحظى مجموعة بالبيد بتاريخ طويل في مجالات ريادة الأعمال وخاصة مجال السيارات، حيث تأسست شركة بالبيد للسيارات منذ أكثر من 70 عاماً لتسهم في تنمية قطاع السيارات بالمملكة، من خلال تقديم العديد من الحلول الشاملة والمبتكرة، وتوفير احتياجات عملاءها من أشهر وكالات السيارات وتقديم خدماتها من خلال شبكة من 22 فرعاً في 14 مدينة بالمملكة هي “جدة وتبوك والدمام ومكة المكرمة والرياض والمدينة المنورة وينبع وخميس مشيط والطائف وجازان والأحساء وبريدة ونجران وحائل.

Continue Reading

سيارات

لكزس تعرض لأول مرة سيارتها الرياضية الكهربائية Electrified Sport في مهرجان GOODWOOD للسرعة في بريطانيا  

Published

on

By

استمتع عشاق ومحبي لكزس بعرضها لسيارة لكزس Electrified Sport الاختبارية لأول مرة خارج اليابان في مهرجان Goodwood للسرعة 2022 والذي يُقام سنوياً منذ عام 1993 في منطقة Goodwood House في مقاطعة West Sussex  في جنوب شرق بريطانيا. 

حيث لاقى عرض المفهوم الفريد لسيارات لكزس الكهربائية الرياضية استجابة حماسية من زوار المهرجان، خاصة مع التصميم والشكل اللذين يستحضران ذكريات سيارة لكزس LFA الخارقة المصنوعة يدوياً في العقد الماضي بمحركها V10 القوي والمثير من الناحية الصوتية. 

ويتطلع مفهوم Lexus Electrified Sport Concept إلى حقبة جديدة من الموديلات الرياضية التي تستغل حرية التصميم والأداء والإمكانيات التي يوفرها نظام الدفع الكهربائي بالكامل. وتتوقع لكزس أن تكون نسخة الإنتاج من هذا الطراز قادرة على تسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في نطاق منخفض يبلغ ثانيتين، في حين أن الاستخدام المحتمل لتقنية البطاريات الصلبة الجديدة يمكن أن يؤمن نطاق قيادة يزيد عن 700 كيلومتر. 

ويمثل هذا الطراز الجديد والفريد رؤية لكزس لسيارة رياضية كهربائية بالكامل وعالية الأداء، وهي لمحة مسبقة عما قد يحمله المستقبل مع تطور الشركة لتصبح علامة تجارية فاخرة مخصصة للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات و لا تصدر أي انبعاثات. 

وكانت لكزس قد عرضت أيضا خلال أيام المهرجان الذي امتد من 23 – 26 June، طرازاتها الكهربائية EVs الحالية متعددة الاستخدامات RZ 450e الكهربائية بالكامل والتي سيتم إطلاقها قريباً، وكانت لكزس قد عرضت لأول مرة في شهر إبريل الماضي RZ 450e الكهربائية بالكامل، والتي تعتبر أول سيارة كهربائية للكزس يتم تطويرها من الألف إلى الياء. وهي تستخدم بنية جديدة لسيارات لكزس الكهربائية تشتمل على منصة جديدة مخصصة للسيارات الكهربائية وتوفر صلابة عالية للجسم ومركز ثقل منخفض – وهي صفات تساعد على ضمان الراحة والتحكم والثقة التي تعتبر أساسية في سيارة Lexus Driving Signature كما أنها توفر قاعدة عجلات طويلة تسمح بكابينة رحبة للغاية. وتم فيها دمج وحدة بطارية الليثيوم أيون القوية بشكل كامل في الهيكل أسفل أرضية المقصورة، ويتم التحكم في جودتها بدقة لضمان الحفاظ على الأداء على المدى الطويل. 

كما عرضت لكزس أيضا لكزس UX 300e وهي نسخة كهربائية بالكامل من سيارة Lexus UX SUV المدمجة. تم إطلاقها في عام 2020 ، وكانت رائدة في إستراتيجية Lexus Electrified ، حيث تجمع بين الأداء الصفري للانبعاثات وحرفية takumi والجودة والصقل التي تمثل السمات المميزة للعلامة التجارية. ويستخدم نظام EV الخاص بها بطارية ليثيوم أيون، موضوعة أسفل أرضية السيارة بحيث يتم الحفاظ على مركز ثقل منخفض. وتنتج مجموعة نقل الحركة الكهربائية 204 حصاناً / 150 كيلو وات وتعطي السيارة مدى قيادة يصل إلى 315 كم. 

Continue Reading

سيارات

مجموعة تأجير ومجموعة بالبيد للسيارات يتوسعان بشراكتهما الإستراتيجية

Published

on

By

احتفلت مجموعة تأجير الوكلاء الحصريون لسيارات MG في المملكة و مجموعة بالبيد للسيارات، بافتتاح أحدث المراكز المعتمدة لسيارات MG في كل من مدينة حائل، يوم الإثنين 6 يونيو 2022، وفي مدينة الرياض، يوم الأربعاء 8 يونيو 2022، حيث يقع معرض حائل بحي الخماشية على طريق الملك عبد الله، بينما يقع معرض الرياض بحي المنار على طريق مكة المكرمة (خريص).  صُمم الفرعان الجديدان وجُهّزا وفقاً للمعايير العالمية المعتمدة لعرض وبيع المجموعة المتنوعة من طرازات MG لمختلف فئات العملاء.

بهذه المناسبة، صرح المهندس حزم جمجوم الرئيس التنفيذي لقطاع السيارات بمجموعة تأجير، قائلاً “نعتز اليوم بجملة الخطوات الناجحة التي خضناها مع شركائنا في مجموعة بالبيد للسيارات، بتدشين صالتي العرض الجديدتين في مدينة حائل ومدينة الرياض، وهو انسجام طبيعي مع إستراتيجية مجموعة تأجير الهادفة إلى تحقيق تطلعات عملائها عبر الانتشار في كافة مناطق ومدن المملكة وتقديم مزايا متنوعة وخدمات عالية الجودة، وسنواصل مع شركائنا في مجموعة بالبيد للسيارات بخبراتنا المشتركة لتقديم جميع ما يلزم من خدمات مرموقة مختصة بسيارات  MGالعريقة”.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة تأجير قد أبرمت اتفاقية شراكة إستراتيجية مع مجموعة بالبيد للسيارات مطلع العام الجاري، يكون بموجبها بالبيد موزعاً معتمداً لسيارات MG، عبر افتتاح صالات عرض متكاملة مخصصة لخدمة سيارات MG في أغلب مناطق المملكة وخاصة تلك المدن التي لم تتواجد فيها مسبقاً، بغية التوسع والانتشار للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من عملائها وتلبيةً لارتفاع الطلب على سيارات MG بكافة طرازاتها.

وتحظى علامة MG بموقع متقدم عالمياً في طرح تقنيات مبتكرة، كما يحظى جميع عملاء MG السعودية دوماً بأفضل حزمة من خدمات ما بعد البيع، والتي يمكن أن يستفيد منها مالك السيارة على الأمد الطويل، كالضمان المصنعي لست سنوات أو 200 ألف كلم، أيهما أسبق، إضافة إلى ضمان توفر قطع الغيار والشفافية لناحية التكاليف، وغيرها من التسهيلات التي تمنح العملاء الثقة بأن MG مستمرة في جعل راحتهم ورضاهم على رأس أولوياتها.

Continue Reading
Advertisement

Trending