Connect with us

اقتصاد وأعمال

اطلاق (كوارا للتمويل) لحلول التقنية المالية المتقدمة

Published

on

أعلنت كوارا للتمويل، الرائدة في تقديم الخدمات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، تعيين الأستاذ إيهاب بن محمود حسوبه رئيسا تنفيذيا للشركة لقيادة استراتيجية أعمالها الجديدة التي تستهدف زيادة الاعتماد على الحلول التقنية المالية والتمويلية المبتكرة لتعزيز ريادتها في مجال النمو الرقمي وذلك انسجاما مع إطلاق الهوية الجديدة للشركة (كوارا للتمويل)، وهي الهوية التي تعتبر امتدادا للمسيرة الناجحة للعلامة التجارية السابقة (معالم للتمويل) والتي ساهمت في نمو وتطوير قطاع التمويل في المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها قبل 11 عاما كشركة مساهمة مقفلة.

ويندرج ضمن استراتيجية (كوارا للتمويل) رفع جودة خدماتها ومنتجاتها وتعزيز مرونة عملياتها التشغيلية وتعزيز ريادتها في مجال التمويل من خلال اعتماد حلول التقنية المالية لتعزيز تجربة العميل ومواكبة التغييرات المتسارعة في قطاع منتجات التمويل في المملكة، حيث أكد الرئيس التنفيذي الأستاذ ايهاب بن محمود حسوبه “مواصلة (كوارا القابضة) مسيرتها نحو التحول الرقمي وتقديم ابتكارات مالية إضافية في مجال منتجات التمويل تعزز من تجربة المستفيدين وتواكب متطلباتهم المتغيرة خصوصا في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، أحد القطاعات الرئيسة الذي تستهدفه الشركة بشكل أساسي.”

وأشار إلى أن (كوارا للتمويل) “ستعتمد على خبرتها الطويلة في مجال التمويل لتستفيد من النمو المتوقع في قطاع خدمات التقنية المالية الذي بات يحصل على حجم اهتمام كبير من قبل الجهات المشرعه لتطوير البنية التحتية لقطاع خدمات التقنية المالية”

ويحمل الرئيس التنفيذي الجديد معه إلى (كوارا للتمويل) خبرة طويلة في القطاع المالي والتي تشمل تطوير الخدمات المصرفية التجارية والاستثمارية حيث قاد خلال سنوات خبرته التي تمتد على مدار 20 عاما عددا من برامج التحول في قطاع التمويل والمصارف من خلال خبرته في تطوير استراتيجيات إدارة التغيير والتخطيط الاستراتيجي ومساهمته في تطوير الأنظمة واللوائح التنظيمية لقطاع التمويل المحلي من خلال عمله مع عدد من الهيئات والكيانات المالية المحلية والدولية. وعبر عن سعادته بثقة مجلس إدارة كوارا للتمويل بتعيينه في منصبه الحالي لقيادة أعمال الشركة نحو مزيد من الإنجازات والنجاحات في قطاع يتميز بالتنافسية العالية، مؤكدا ثقته بإمكانيات فريق عمل (كوارا للتمويل) على تنفيذ ركائز الرؤية في مجال تحقيق نمو متصاعد يعزز من العوائد الاستثمارية وتنافسية الشركة.

اقتصاد وأعمال

معرض سعودي فود 2024 يشهد حضوراً عالمياً واسعاً في نسخته الثانية

Published

on

By

تحت رعاية معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، تنطلق فعاليات النسخة الثانية من معرض سعودي فود 2024، الفعالية العالمية الأكبر لقطاع الأغذية والمشروبات في المملكة العربية السعودية، بشراكة استراتيجية مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مُدن”، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المعرض في نسخته السابقة، حيث من المتوقع أن يتخطى نجاح العام الماضي في كافة المجالات. ويُقام المعرض الذي تنظمه شركة كون أرابيا، ودي إم جي إيفنتس، من 21 حتى 23 مايو في واجهة الرياض، ويشهد مشاركة مجموعة واسعة من الجهات العارضة والمشترين والمتحدثين الخبراء، ويوفر العديد من المزايا غير المسبوقة في ضوء ريادة المملكة العربية السعودية لقطاع الأغذية والمشروبات بفضل موقعها الإقليمي المتميز.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت تريكسي لوه ميرماند، الرئيس التنفيذي لشركة كون إنترناشيونال: “يتميز قطاع الأغذية والمشروبات السعودي بتوسعه وتطوره المستمر، مما دفعنا للارتقاء بمعرض سعودي فود في نسخته الثانية إلى مستويات غير مسبوقة، وذلك نتيجة الإقبال العالمي المميزة، وما يتبعها من فرص الأعمال الكبيرة التي يوفرها”.

علامات تجارية وأجنحة جديدة

يشارك في المعرض أكثر من 1,000 جهة عارضة من أكثر من 100 دولة، وتشمل القائمة عدداً من أبرز المساهمين في هذا القطاع مثل آي بي بي (بيبسي)، شركة الجميح للتعبئة، المراعي، أمريكانا، العوجان للمشروبات، وبيدفود والمطاحن الأولى، وإفكو، وجيفان، ولاكتاليس، ونادك، وسدافكو، وسافولا، ويمثل عدد الجهات المشاركة ضعف عدد المشاركين في النسخة الأولى للمعرض، حيث تسجل النسخة الثانية من المعرض زيادة بنسبة 45% في عدد الجهات العارضة الجديدة. كما تشارك ثلث الأجنحة الدولية للمرة الأولى في المعرض، وتشمل الإضافات المميزة لهذا العام مشاركة البرازيل وبولندا وسويسرا وإسبانيا وقطر وأذربيجان وماليزيا وفرنسا وكوريا الجنوبية وكمبوديا والمكسيك وسويسرا، والعديد من الدول الأخرى، مما يوفر تشكيلة فريدة من النكهات المتنوعة. ومع حضور 94% من العارضين من خارج المملكة، سيكون معرض الأغذية السعودي 2024 بمثابة عرض عالمي حقيقي للأطعمة والمشروبات.

ثلاثة أيام من الفعاليات المميزة

يعود ملتقى سعودي فود ليوفر منصة فريدة تتيح الحصول على خبراتٍ ومعلوماتٍ عملية قيّمة حول القوانين والأنظمة السعودية، إلى جانب أحدث التوجهات في قطاع الأغذية والمشروبات الإقليمي، وذلك من خلال إقامة حوارات تفاعلية وحلقات نقاش ديناميكية، بمشاركة ما يزيد عن 90 ممثلاً عن الجهات الحكومية في المملكة، وعدد من الرواد وقادة القطاع، وبمشاركة عدد من أبرز علامات الأغذية والمشروبات في المنطقة.

وبتنظيمٍ من الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مُدن”، الشريك الاستراتيجي لمعرض سعودي فود، تستضيف الفعالية في يومها الأول عدداً من الكلمات لأبرز صنّاع السياسات من مختلف الهيئات الحكومية في المملكة لتسليط الضوء على المبادرات الاستراتيجية الرامية إلى توسيع قطاع الأغذية والمشروبات في المملكة، وذلك بهدف زيادة مساهمته في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للاستثمار ورؤية المملكة 2030. وتحت إشراف جمعية المطاعم والمقاهي السعودية “قوت”، يتعمق اليوم الثاني في مشهد تجارة الأغذية والمشروبات المتنامي في المملكة، حيث يستعرض قادة عددٍ من العلامات التجارية الرائدة رؤاهم وتحليلاتهم القيمة، بما في ذلك بنده ويلا ماركت.

ويتمحور اليوم الختامي حول مبادرة سعودي فودبرينور، وهي سلسلة جديدة من ورش العمل التي تستعرض جوانب الإبداع والديناميكية في قطاع الأغذية والمشروبات على صعيد المملكة ومختلف دول مجلس التعاون الخليجي، كما تزود رواد الأعمال السعوديين بالمهارات اللازمة لتوسيع نطاق أعمالهم. وتتولى كل من هوم جرون سي بي جي وبيتش لاونج وماركيتينج استراتيجايزر، تنظيم عددٍ من ورش العمل التي تعنى بمواضيعٍ متنوعة، مثل جاهزية المستثمرين وبناء علامة تجارية بطريقة فعالة من حيث التكلفة وخالية من الضغوطات، بالإضافة إلى توفير نصائح حول أفضل السبل لتوسيع حضور شركات الأغذية والمشروبات الناشئة، والتي يقدمها خبراء القطاع، مثل ديباك كول، مدير عام شركة كوكاكولا لتعبئة المشروبات في السعودية.

نخبة من نجوم الطهو والمواهب الشابة

تجمع فعالية توب تيبل سعودي نخبة من كبار الطهاة العالميين والمحليين، وهي الملتقى الأضخم في المملكة للطهاة البارزين. ويقدم أشهر الطهاة الذين يزيد عددهم عن 80 طاهياً للجمهور سلسلة من الجلسات المميزة لتسليط الضوء على التقنيات المبتكرة، والتعرف على عددٍ من المأكولات العالمية والمحلية التي أضيفت إلى قوائم الطعام في المملكة، فضلاً عن استكشاف أحدث التوجهات في عالم الطهي.

ويشارك في فعالية توب تيبل سعودي مجموعة من الطهاة الحائزين على نجوم ميشلان لاستعراض أساليبهم الاستثنائية ونكهاتهم المميزة، بمن فيهم سايمون روجان، الشيف الحائز على 3 نجوم ميشلان من مطعم لينكلوم في المملكة المتحدة، ورائد حركة من المزرعة إلى المائدة في المملكة المتحدة؛ وفاتح توكتاك، الشيف ومالك مطعم تورك، أول مطعم حائز على نجمتي ميشلان في تركيا بإسطنبول؛ ومنى موصلي، إحدى أشهر الطاهيات في المنطقة، والتي تشتهر بلمستها الإبداعية والمبتكرة على الأطباق الكلاسيكية؛ والشيف سامي تميمي الحائز على العديد من الجوائز والمالك الشريك لستة مطاعم في لندن، ومؤلف العديد من كتب الطهي الأكثر مبيعًا؛ وراكان العريفي، الشيف الحائز على جوائز مرموقة ومؤسس شركة كيت للخدمات الغذائية.

ولأول مرة خارج الاستديو، تستضيف فعالية توب تيبل سعودي نخبة طهاة برنامج تلفزيون الواقع الشهير توب شيف الشرق الأوسط، ليقدموا للجمهور رؤيتهم الفريدة للمطبخ العربي والشرقي، إلى جانب استكشاف تفرد وتنوع المطبخ الإقليمي التقليدي والحديث.

ويتعاون تحدي يوث إكس سعودي هذا العام مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة، وهي فعالية تم تصميمها لتمكين المواهب الشابة العاملة في الفنادق السعودية والتعريف بهم على الصعيد العالمي. ومن خلال مبادرة وصفة التغيير الرائدة، يعمل التحدي على زيادة الوعي بهدر الطعام وتقديم الدعم للجمهور وقطاعات الفنادق والمطاعم والمقاهي والمشروبات والضيافة، لتعزيز قدرتها على تحقيق الهدف 12 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والمتمثل في الحد من هدر الطعام إلى النصف بحلول عام 2030. وتتنافس فرق من ثلاثة طهاة من بعض الفنادق الرائدة في المملكة لنيل فرصة المشاركة في النهائيات الدولية المقامة في فبراير 2025 ضمن معرض جلفود، أكبر معرض لتوريد الأغذية والمشروبات في العالم.

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

ACCIONA تحتفل بمرور 14مليون ساعة عمل دون إصابات أثناء إنشاء محطة تحلية الخبر 2

Published

on

By

ستبلغ الطاقة الإنتاجية اليومية للمحطة أكثر من 600 ألف متر مكعب وستخدم ثلاثة ملايين شخص في المنطقة، مما يجعلها واحدة من أكبر المحطات في البلاد.

الرياض، 1 أبريل 2024. حققت شركة أكسيونا أربعة عشر مليون ساعة عمل دون إصابات مهدرة للوقت (LTI) أثناء إنشاء محطة تحلية مياه الخبر 2 في المملكة العربية السعودية والتي تعمل بتقنية التناضح العكسي.

يعكس هذا الإنجاز التزام الشركة نحو إدارة السلامة والتنفيذ الاستباقي للتدابير الفعالة في جميع أنحاء المشروع. كما أنه يعكس الجهود الجماعية لجميع أصحاب المصلحة، بما فيهم مقاولي الباطن وموظفيهم، مع إعطاء الأولوية للسلامة أثناء جميع أعمال تنفيذ المشروع.

وللاحتفال بهذا الحدث المهم، نظمت ACCIONA فعالية جمعت كل موظفي المشروع والاستشاريين وممثلي المستخدمين النهائيين.

وخلال الفعالية أكد خيسوس كورال -مدير المشروع- التزام الشركة بالحفاظ على أعلى معايير السلامة واستكمال المشروع في الموعد المحدد، دون أي إصابات مهدرة للوقت. كما ذكر أن هدفهم هو الاستكمال التام للمشروع بدون وقوع أي إصابات أيضًا.

أعرب تشان زيب-مدير الصحة والسلامة والبيئة لمشروع محطة الخبر 2 في أكسيونا- عن اعتزازه بهذا الإنجاز، وعزاه إلى التزام أكسيونا المستمر بتحقيق هدف الصحة والسلامة والبيئة المتمثل في “صفر أضرار” من خلال التنفيذ الصارم للاستراتيجيات والأنظمة والعمليات الآمنة. وسلط زيب الضوء على إيمان الإدارة بتعزيز ثقافة الصحة والسلامة وتعزيز الممارسات الآمنة لضمان رفاه كل فرد مشارك في المشروع. وعلاوة على ذلك يعطي الفريق الأولوية للقيم البيئية ويحافظ بأقصى قدر على استدامة المشروع.

تقع محطة الخبر 2 لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي في مدينة الخبر على الساحل الشرقي للمملكة العربية السعودية، وهي على بعد حوالي 400 كيلومتر من الرياض – وستبلغ طاقتها الإنتاجية اليومية أكثر من 600000 متر مكعب، مما يجعلها واحدة من أكبر المحطات في البلاد وأكبر محطة لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي نفذت بنظام تسليم المفتاح في المملكة العربية السعودية. وعند تشغيلها ستخدم ثلاثة ملايين نسمة في المنطقة.

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

معرض جدة الدولي للبناء (JIBEX) 2024 ينطلق بمشاركة أكثر من 300 عارض

Published

on

By

شاركت سورت ليد ” SORT LED” مزود حلول الإضاءة الرائد في المملكة العربية السعودية في معرض جدة الدولي للبناء والتصميم الداخلي (JIBEX) 2024، والذي يعتبر احد اضخم المعارض التجارية على مستوى المملكة، والذي أستقطب العديد من المصنّعين والمورّدين من مختلف أنحاء العالم وأتاح فرصة اللقاء والتواصل مع مئات المهندسين والتجّار وأصحاب الاختصاص ورجال الأعمال في المملكة.

وكان لشركة سورت ليد “”SORT LED مشاركة فعالة في هذا المعرض الهام حيث كشفت خلاله عن منتجاتها الرائدة وأحدث ابتكاراتها، وحلولها الذكية في عالم الإضاءة التجارية و السكنية و الصناعية وكذلك الإضاءة الخارجية و الإضاءة المخصصة للديكورات والتي تتميز جميعها بأعلى معايير الأداء والاستدامة.

عن هذه المشاركة قال فهد نواف المطيري، المدير التنفيذي في شركة “SORT LED”
“لقد كنا حريصين على المشاركة في هذا المعرض الهام لما له من أهمية تجارية وفرصة للالتقاء مع عملائنا وكذلك المهتمين والعاملين في قطاع البناء والتصميم الداخلي في المملكة، كما منحنا فرصة جيدة للتعريف بمنتجاتنا، وفتح لنا قنوات تجارية جديدة في قطاع البناء والتشييد والديكور والذي يعتبر من أكبر القطاعات الاقتصادية في المملكة. ولقد حرصنا من خلال مشاركتنا على أن نمنح زوار المعرض الفرصة للتعرف على أخر إبداعات وابتكارات “ SORT LED” في عالم الإضاءة.”

من الجدير بالذكر ان سورت ليد “ SORT LED“ هي واحدة من شركات مجموعة اندماج التجارية وهي الوكيل الحصري لشركة “SORT LED” في الشرق الأوسط، والتي تأسست في عام 2019 باعتبارها واحدة من أهم الشركات الرائدة والمتخصصة في صناعة إضاءات LED حصريا في المملكة العربية السعودية وتعتبر سورت ليد ” SORT LED” من أهم الشركات الناجحة في مجال هذه الصناعة من خلال تركيزها على الابتكار المستمر و استغلال الأفكار الجديدة لتحسين منتجاتها وتؤمن سورت ليد ” SORT LED” بأهمية دورها في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، من خلال تقديم حلول إضاءة ذكية ومستدامة تساهم في خفض استهلاك الطاقة وحماية البيئة. وتسعى الشركة إلى تعزيز مكانتها كشريك رئيسي في مشاريع البناء والتشييد في المملكة، من خلال تقديم منتجات وخدمات عالية الجودة تلبي احتياجات العملاء.

Continue Reading
Advertisement

Trending