Connect with us

اتصالات وتقنية

منصة التلفزيون الذكية من إل جي WEBOS 6.0 مُصممة وفق ما يناسب مشاهدي تلفزيونات اليوم

Published

on

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس عن طرح webOS 6.0 أحدث إصدار من نظام التلفزيون الذكي الشهير التابع لها لأجهزة التلفزيون الذكية المصنّعة هذا العام 2021 OLED و QNED Mini LED و NanoCell و UHD من إل جي، ويتوافق نظام webOS 6.0 مع جهاز التحكم عن بُعد  ماجيك ريموت Magic Remote الجديد، ويوفر للمشاهدين تجربة اكتشاف محتوى أكثر متعة وعملية. كما تم ترقية تقنية الذكاء الاصطناعي ThinQ من إل جي في النظام الجديد ليدعم الأوامر الصوتية لكل من مساعد جوجل وأمازون أليكسا مما يجعل إدارة التلفزيون والبحث عبر خدمات البث والإنترنت وقنوات البث الإذاعي أسهل من أي وقت مضى.

سيلاحظ مستخدمو نظام تشغيل webOS السابقين على الفور الشاشة الرئيسية المحدثة والمصممة بشكل جديد وجذاب في الإصدار الجديد؛ لتحسين سهولة الاستخدام وتلبية احتياجات المشاهد من خلال عادات تعرضه للمحتوى بشكل مستمر. كما توفر الشاشة الرئيسية الجديدة وصولاً أسرع إلى التطبيقات الأكثر استخدامًا وتسهّل اكتشاف المحتويات والتنقل بينها مع تقديم التوصيات بناءً على تفضيلات المستخدم وسجل المشاهدة لديه، ويُمكن عرض الشاشة الرئيسية الجديدة في وضع ملء الشاشة لإظهار المحتوى المفضل والمعلومات ذات الصلة بلمح البصر، وقد تم تصميمها لتكون واجهة تحكم للإعدادات واستعراض نظام webOS.

إلى جانب التصميم المتميز الجديد، يوفر جهاز ماجيك ريموت تحكم أسهل باستخدام تقنية التعرف على الصوت عبر نظام الذكاء الاصطناعي المتعدد من إل جي المتوافق مع تقنية ThinQ و أمازون أليكسا ومساعد جوجل. يقدم ماجيك ريموت الجديد تجربة استخدام سهلة تتضمن سرعة تنفيذ الأوامر بين التلفزيون والأجهزة الأخرى ويقدم مفاتيح اختصار فعالة للوصول إلى منصات المحتوى الشهيرة مثل نتفلكس وأمازون برايم فيديو وديزني بلس وماجيك تاب، ويمكن الاستفادة من خاصية الاتصال قريب المدى NFC للتمكن من الوصول الفوري إلى مجموعة من خصائص المشاهدة المختلفة، كإتاحة مشاركة المحتوى من الهاتف إلى التلفزيون أو العكس بلمسة واحدة من أي هاتف ذكي مزود بتقنية NFC لجهاز التحكم عن بُعد. كما يمكن للمستخدمين عرض المحتوى المخزن على هواتفهم المحمولة على أجهزة تلفزيون إل جي مع الاستمرار في استخدام تطبيقات الهاتف الذكي في نفس الوقت.

باستخدام جهاز ماجيك ريموت وبالاعتماد على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وخاصية التحكم الصوتي في التلفزيون، يُمكن للمشاهدين الحصول على المعلومات التي يحتاجونها باستخدام صوتهم، إلى جانب التعرف على تفاصيل المحتوى الذي يُعرض على شاشتهم كمعلومات الممثلين أو المواقع وغيرها من البيانات المتعلقة بالأفلام أو العروض وذلك من خلال ماجيك اكسبلورر Magic Explorer وهو إصدار محسّن من ماجيك لينك Magic Link من إل جي، بينما تقدم خدمة “الاعتماد على المحتوى” تجربة تسوق إلكتروني أسهل وأكثر نفعاً لتصفح قوائم المنتجات التي تظهر عبر قنوات بث محددة، وتقدم المعلومات ذات الصلة وخدمات تلفزيونات إل جي المختلفة بما في ذلك البث التلفزيوني المباشر ومعرض الصور والفيديو ولوحة الإعدادات ودليل التلفزيون عن طريق تغيير لون المؤشر كلما توفرت المعلومات لماجيك اكسبلورر لشاركها مع المستخدم.

علاوة على ذلك، تعمل ميزة نيكست بيكس  Next Picks الجديدة على تحليل تفضيلات المشاهدين لاكتشاف المزيد من المحتوى المناسب لأذواقهم باستخدام بيانات سجل العرض، توصي هذه الخاصية ببرنامجين مباشرين من عروض البث أو فك التشفير، ويمكن للمشاهدين البحث عن تطبيق أو فيديو حسب الطلب VOD مما يوفر للمشاهدين الوقت والعناء في العثور على ما يريدون مشاهدته.

قال هيونغ سي، رئيس شركة إل جي للترفيه المنزلي: “يمثل أحدث إصدار من منصتنا للتلفزيون webOS 6.0 التحديث الأهم منذ طرح نظام webOS لأول مرة منذ عام 2014، فمع الإصدار الجديد سهل الاستخدام تُظهر إل جي التزامها بتقديم الخدمات والمنتجات والتقنيات التي تلبي احتياجات ورغبات عملائنا الكرام.”

تُعرض أحدث تلفزيونات إل جي التي تتميز بنظام التشغيل webOS 6.0 في جناح إل جي الافتراضي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2021 المقام من 11 إلى 14 يناير.

اتصالات وتقنية

خبر الموسم: منّة عرفه وحمّو بيكا وجهاً لوجه مع المعجبين في جلسة بث مباشر على “بيجو لايف”

Published

on

By

سيشكّل النجوم المصريون، وتحديداً الممثلة منّة عرفة والمغني حمو بيكا، محط اهتمام رئيسي من خلال حضورهما المتميز على “بيجو لايف” (Bigo Live) –  منصة البث المباشر العالمية الرائدة بمقرها في سنغافورة، للتواصل والتفاعل مع معجبيهم وإمتاعهم بأحلى الأوقات، وذلك من خلال المشاركة في جلسات للبث المباشر عبر الإنترنت. وتجدر الإشارة إلى أن فترات البث المباشر التي سيجريها النجمان المصريان ستبدأ في تمام الساعة 10:00 مساءً (بتوقيت السعودية) بتاريخ 25 فبراير 2021 والساعة 9:00 مساءً (بتوقيت السعودية) بتاريخ 26 فبراير 2021، وبذلك تكون هذه المرة الأولى التي تشهد هذا الحضور المتألق وغير المسبوق لاثنين من نجوم مصر اللامعين على منصة “بيجو لايف” للتواصل مباشرة مع معجبيهم على منصة البث المباشر.

وسينضم إلى حمو بيكا، صاحب الأغنية الشهيرة “رب الكون ميزنا بميزه”، والممثلة منة عرفة، التي شغلت دور البطولة في العديد من الأفلام والمسلسلات الكوميدية مثل مسلسل “إسعاف يونس” وفيلم “مطب صناعي” ومسلسل “راجل وست ستات”، عدد من كبار المذيعين المصريين، مما سيضفي على جلسة البث المباشر طابعاً من المتعة والمرح والتشويق.

إن المعجبين بهذين النجمين المصريين لن يحظوا فقط بفرصة قضاء أوقات من المرح والترفيه بصحبة نجميهما المفضلين وحسب، بل سيكون بإمكانهم أيضاً الدردشة معهم بشكل حصري والاستمتاع بممارسة بعض الألعاب المسلية مثل لعبة تخمين اسم الأغنية وبأن يطلبوا من النجمين تأديتها. كما سيحظى المعجبون النشطون بفرصة الفوز بالتحديات والحصول على جوائز يمكنهم استبدالها داخل التطبيق. والأهم من ذلك، أن كل من يحضر جلسات البث المباشر مع النجمين المذكورين، سيتأهل للدخول في ثلاثة سحوبات في كل جلسة بث مباشر لفرصة الفوز ببعض الجوائز المذهلة.

وقال المتحدث باسم “بيجو لايف”، “إننا في “بيجو لايف” نرغب دائماً بإبراز منصة البث المباشر لدينا كوسيلة مصممة لتعزيز الترابط بين الناس ومساعدتهم في البقاء على تواصل والتفاعل بشكل إيجابي مع أنماط الترفيه الجديدة المستجدة في حياتهم، لا سيما خلال هذه الأوقات الصعبة.” وأضاف، “ومن المتعارف عليه أن الترفيه يُعد بمثابة لغة عالمية مشتركة، بصرف النظر عن قالبه الفني. ونحن فخورون بمستوى الدعم والتفاني والالتزام الذي يُظهره مستخدمونا على “بيجو لايف” تجاه بعضهم البعض، سواء عبر مجتمع البث المباشر أو في حياتهم اليومية. كما أود التأكيد بأننا في “بيجو لايف” ملتزمون دائماً بدعم وتحسين حياة وتجارب مستخدمينا وتكريس وتنمية مفهوم العمل الجماعي. نتطلع إلى التعاون مع المزيد من المشاهير لإدخال الفرح والسرور على مجتمع البث المباشر على مدى السنوات المقبلة.”

منذ أن اجتاح الوباء العالم، أطلقت “بيجو لايف” سلسلة من الحملات والمحتوى المميز، وتعاونت عن كثب مع مشاهير حول العالم، من أمثال الدي جيه “DJ” الأسترالي “إم فور سونيك” (M4Sonic) والنجمين اليابانيين ريو نيشيكيدو وجين أكانيش والمغنية الماليزية بيبي شيما، الذين قاموا جميعهم بإجراء جلسات بث مباشر على منصة “بيجو لايف”. والهدف من ذلك هو لنشر أجواء من المرح والترفيه وتنمية الشعور بالتعاطف والتقارب عن طريق العمل الجماعي خلال تلك الأوقات الاستثنائية وغير المسبوقة.

للانضمام إلى جلسة البث المباشر، بإمكان جمهور المعجبين تنزيل تطبيق “بيجو لايف” هنا ومتابعة النجم حمّو بيكا (Bigo Live ID: @HAMOBEKA) ومنّة (Bigo Live ID: @mennaarafa) للتعرف على كل جديد. 

Continue Reading

اتصالات وتقنية

هاتف Nokia 5.4 .. الأقرب إلى السينما الاحترافية  

Published

on

By

أطلقت “إتش إم دي جلوبال”، الشركة المصنعة لهواتف نوكيا، هاتف Nokia 5.4، وهو هواتفها الذكية الخمس، من شركة الهواتف الذكية الأوروبية، المصمم لمساعدة المستخدم في إدارة تفاصيل حياته التي أضحت متسارعة الإيقاع وبدرجة متزايدة التعقيد، حيث أصبح باستطاعة الكثيرين ممن انخرطوا في أكثر من عمل يومي، تحقيق دخلاً إضافياً يلبي احتياجات معيشتهم؛ سواءً كان المستخدم مصمماً أو كاتباً أو مصوراً أو دي جي محترف، فالهدف من ذلك تحويل ذلك الشغف والهواية إلى مصدر دخل.  

ويتميز Nokia 5.4 بالسرعة والأداء ذي القيمة المذهلة، كونه مزودًا بكاميرا رباعية تجاوزت أي تأخير في غالق العدسة، وتمت ترقيتها إلى 48 ميجابكسل؛ أي أفضل 162 مرة من Nokia 7650، أول هاتف نوكيا مزود بكاميرا، وقدرة ذلك على اقتناص أي لحظة.

ستبدو مقاطع الفيديو أكثر ثراءً في التفاصيل، مع تصنيف الألوان الاحترافي الذي يضفي الحس السينمائي على أفلام المنزل والعمل، وسيمنح Nokia 5.4 تجربة أسرع إيقاعاً وأكثر سلاسة؛ لأنه يحتوي على طاقة كافية خلال 42 تنقلاً (متوسط التنقل الواحد هو 67 دقيقة) ويبقى بعدها في البطارية ما يكفي للتواصل مع العائلة وتفقد بريدك الإلكتروني.

ولأن نوكيا رائدة في تقديم آخر التحديثات الأمنية وترقيات أندرويد، فإنها دوماً تقدم تصميمات هاتف ذكي يجمع بين جمال الشكل الخارجي وكذلك كفاءة الداخل، ومع تغطية ثلاث سنوات من التحديثات الأمنية، وحازت هواتف نوكيا الذكية المرتبة الأولى ضمن تصنيفات الثقة بالعلامة التجارية للعام 2020.

وقال جوهو سارفيكاس، رئيس المنتجات ونائب الرئيس في أميركا الشمالية في إتش إم دي العالمية: “تتزايد قيمة الوقت في عصرنا، حيث أصبحت ممارسة عمل إضافي أكثر أهمية لزيادة الدخل من أي وقت مضى،  وأردنا من خلال هاتف Nokia 5.4، الجمع بين الأداء العالي والقيمة الكبيرة لتلبية احتياجات المستخدمين، ووضعنا معايير متميزة لما يجب أن تقدمه الهواتف من الفئة المتوسطة، ولذلك من المهم جدًا بالنسبة لي أن يجمع تصميم الهاتف بين الأداء القوي والأمان وقوة التحمل”.

وذكر سانميت كوتشار، نائب رئيس “إتش إم دي” HMD العالمية في منطقة الشرق الأوسط  وشمال أفريقيا والهند، أن جائحة (كوفيد – 19) دفعتهم إلى تبني طرق جديدة للعمل والتعلم والاستمتاع بألعاب جديدة، ويمكن  هاتف Nokia 5.4 المستخدمين من التنقل عبر هذا الواقع الجديد بفضل ميزاته وتقنياته غير المسبوقة. ويعكس إطلاقنا لهذا الهاتف الذكي الجديد التزامنا تجاه تقديم تكنولوجيا هادفة للجميع عبر نقاط أسعار مختلفة.

ويمنح الهاتف المزيج الرائع بين عدسة الكاميرا الرباعية بدقة 48 ميجابكسل وعدسة الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل فرصة التقاط صور ومقاطع فيديو رائعة، سواءً أكان ذلك في الضوء أو الظلام أو في المنزل أو أثناء التنقل.

وعند تصوير المحتوى، قمنا بمحاكاة القدرات التي بين أيدي خبراء السينما، ففي هذا الوضع، تلتقط 24 إطارًا في الثانية (وهو المعيار في صناعة الأفلام) ويمكن للمستخدم تصوير المحتوى بتنسيق سينمائي 21:9. وبمجرد انتهاءك من التصوير، يمكنك أن تضيف خيارات تصنيف الألوان الاحترافية بإحساس شبه هوليوودي إلى ذكرياتك. وللحصول على لقطات متحركة أكثر سلاسة، ما عليك سوى ضبط تسجيل الفيديو عند 60 إطارًا في الثانية؛ ما يقرب من ثلاثة أضعاف المعيار في صناعة السينما. 

ويمكنك دائمًا الاعتماد على هاتف Nokia 5.4 في تحديد أولويات ما يهمك، سواء كان العمل أو اللعب أو البث الحي أو التقاط الصور أو الترفيه عن أطفالك، ويعمل هاتف Nokia 5.4 على تحسين قوته لتوفير سرعة أكبر وعمر بطارية أطول وتصوير أفضل وأداء أقوى عند الحاجة. وكل هذا بفضل منصة Qualcomm® Snapdragon™ 662. ومن خلال تحسين هذا البرنامج باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، يمكنه اتخاذ قرارات ذكية لمساعدتك في حياتك اليومية، ومساحة أكبر للعمل واللهو مع Nokia 5.4 توفرها الشاشة الغامرة مقاس 6.39 بوصة عالية الدقة، مع سهولة وضع الهاتف في الجيب، ويتوافر هاتف نوكيا الجديد Nokia 5.4 باللونين الأزرق الداكن واللون الغسقي، بمتوسط سعر تجزئة قدره 762 ريال سعودي.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

تيك توك تقدم سلسلة رقمية جديدة لدعم الإقبال القوي على المحتوى التعليمي عبر الإنترنت

Published

on

By

 أعلنت تيك توك، الوجهة الرائدة لمقاطع الفيديو القصيرة عبر الهاتف المتحرك، عن إطلاق سلسلة جديدة لدعم الارتفاع الكبير في المحتوى التعليمي على المنصة مؤخرًا وتشجيع المستخدمين على التعلم عبر تيك توك. ومع تزايد شعبية المحتوى التعليمي على المنصة، تنظم تيك توك جلسات بث مباشر كل أسبوع اعتبارًا من 25 فبراير 2021، حيث يتعاون صناع المحتوى في تيك توك مع مشاهير وشخصيات مؤثرة من المنطقة لتثقيف المستخدمين حول موضوعات مختلفة من بينها الجمال والغذاء واللياقة البدنية والموسيقى.

ومع بداية تفشي الوباء في عام 2020، شهدت تيك توك تحولًا في طريقة استهلاك المستخدمين للمحتوى وإنشائه على المنصة، مع نمو هائل بلغ 300% في المحتوى التعليمي ومشاركة المعرفة. ونتيجة لذلك، ظهر اتجاه تعليمي جديد، مع توجه مجتمع تيك توك النشط والبارع في استخدام التكنولوجيا للحصول على نصائح للتدريب على الحياة وحيل لتعلم التصوير الفوتوغرافي وتعلم لغات جديدة من خلال مقاطع فيديو تتراوح مدتها بين 15 ثانية و60 ثانية. وحصد التحدي التعليمي #LearnOnTikTok ما يزيد عن 66 مليار مشاهدة لغاية اليوم.

وصرّح رامي زيدان، رئيس قسم الفيديو والمحتوى الإبداعي لدى تيك توك: “مع قضاء الناس المزيد من الوقت في منازلهم أثناء تفشي الوباء، كان من اللافت والمثير للإعجاب رؤية الاتجاه المتصاعد في الطلب على المحتوى التعليمي على تيك توك. لطالما كان تصورنا بأن تكون منصة تيك توك مكانًا لإلهام الإبداع بين المستخدمين ومساعدتهم في تعزيز معارفهم من خلال المحتوى الذي يقدمه صناع المحتوى الآخرون. وقد قمنا بتصميم برنامج البث المباشر  #LearnOnTikTokبهدف تمكين المستخدمين من استكشاف اهتمامات جديدة والتعلم من الخبراء الإقليميين في المجالات الشائعة. ونحن على ثقة بأن المستخدمين سوف يستفيدون من هذه الفرصة الأسبوعية ونتطلع إلى ظهور مواهب جديدة على تيك توك خلال الأسابيع المقبلة”.

وسيتم تقسيم كل حلقة من هذا البرنامج الأسبوعي إلى ثلاثة أو أربعة أجزاء، وسيتم تسجيلها ضمن استديو خاص حيث تستضيف الحلقات الإعلامية مهيرة عبد العزيز، مقدمة البرامج على تلفزيون العربية. ويشارك في هذه الجلسات الأسبوعية مشاهير وشخصيات مؤثرة من المنطقة من بينهم عزة زعرور ونائل أبو التين ومنال رستم  وهيفاء بسيسو لتثقيف المستخدمين حول مجموعة متنوعة من الموضوعات الشائعة.

تجدون أدناه جدول مواعيد بث حلقات البرنامج الأسبوعي #LearnOnTikTok:

 

التاريخ الموضوع الخبير/المشهور المشارك
27 فبراير 2021 صناعة الترفيه ومنصات التواصل الاجتماعي عزة زعرور
6 مارس 2021 التسويق الرقمي وتسويق الشخصيات المؤثرة نائل أبو التين
13 مارس 2021 الصحة واللياقة البدنية منال رستم
20  مارس 2021 التحفيز هيفاء بسيسو

Continue Reading
Advertisement

Trending