Connect with us

اتصالات وتقنية

شركة Google تطلق برنامجًا لتسريع وتيرة الانتعاش الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

Published

on

أطلقت Google اليوم برنامج “انطلق بقوة مع Google” الجديد لتحفيز الاقتصاد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر التحوّل الرقمي، بحيث يقدّم البرنامج مجموعة من الأدوات والدورات التدريبية لدعم الأنشطة التجارية والباحثين عن وظائف. وفي المملكة العربية السعودية، سيركّز هذا البرنامج على دعم الأنشطة التجارية العاملة في مجالي تجارة التجزئة والسياحة، وروّاد الأعمال.

وفي هذا السياق، قال لينو كاتاروزي، مدير عام شركة Google في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “باتت الأدوات الرقمية وسيلة إنقاذ لكثير من الناس خلال الأزمة. ومن الممكن أن تساهم الفرص الرقمية في دعم الأشخاص والأنشطة التجارية والمجتمعات في السعودية والمنطقة للعودة بشكل أقوى. سنساعد الأشخاص من خلال برنامج “انطلق بقوة مع Google” في اكتساب مهارات جديدة والعثور على وظائف، وتعزيز تواجد الأنشطة التجارية على الإنترنت، وبخاصة تلك العاملة في مجالي تجارة التجزئة والسياحة بسبب تضررها الأكبر من الأزمة. نحن متفائلون بمستقبل المنطقة، ولدينا ثقة كبيرة بأنّ تعاوننا مع الشركاء المحليّين سوف يسرّع من وتيرة الانتعاش الاقتصادي عبر الاستفادة من التحول الرقمي”.

ويشمل برنامج “انطلق بقوة مع Google” في السعودية ما يلي:

  • التدريب على المهارات الرقمية والسحابة الإلكترونية 
    • بالشراكة مع السلطات المحلية مثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (مبادرة العطاء الرقمي)، ووزارة السياحة، ووادي مكة، ستقدم Google تدريبًا على التسويق الرقمي لأكثر من 50,000 من الطلاب والأنشطة التجارية في المملكة.  
  • ستستضيف Google تدريبًا رقميًّا لشركات التكنولوجيا السعودية حول الحوسبة السحابية.
  • تدريب 140,000 من مطوري البرامج في المملكة، مع التركيز على النساء، على المهارات الرقمية المتقدمة والتطبيقية مثل تعلّم الآلة.
  • إرشاد وتوجيه الأنشطة التجارية 
    • إطلاق برنامج “Google for Startups Accelerator” لدعم رواد الأعمال المحليين، بحيث ستضم المجموعة الأولى ما يصل إلى 15 شركة ناشئة من المنطقة للمشاركة في برنامج مدته 3 أشهر يقدّم الإرشاد والتوجيه والمساعدة من المستشارين الخبراء.
  • منح ماليّة بقيمة 1.1 مليون دولار أمريكي مقدمة من org، الذراع الخيري للشركة، إلى منظمة Mercy Corps والمنظمة العربية للسياحة ومنظمة Youth Business International لتوجيه الأنشطة التجارية وروّاد الأعمال في مُختلف أنحاء المنطقة.
  • رقمنة الأنشطة التجارية المحلية في السعودية
    • إدراج 100,000 نشاط تجاري محلي في السعودية على “نشاطي التجاري على Google” وتزويد أصحاب هذه الأنشطة التجارية بالمهارات الرقمية، وذلك بالشراكة مع البريد السعودي خلال 18 شهرًا.
  • إطلاق Market Finder، وهو منتج من Google يساعد الأنشطة التجارية المحلية على تحديد أسواق جديدة واكتساب عملاء عالميين.
  • منح جميع بائعي التجزئة في السعودية، سواءً كانوا معلنين على Google أم لا، حق الوصول إلى علامة تبويب Google Shopping لإدراج منتجاتهم بدون أي تكلفة، ما يساعدهم على التواصل مع المزيد من العملاء.

وتعليقاً على الشراكة، قال معالي م. آنف بن أحمد أبانمي، رئيس مؤسسة البريد السعودي:

“نحن فخورون بالشراكة مع Google في هذه المبادرة والتي ستضيف قيمة مهمة للمجتمع السعودي والمقيمين وتدعم أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال استخدام خدمة “الناشر التجاري”، ونسعى من خلال هذه الشراكة لإدراج 100,000 منشأة محلية كمرحلة أولى ضمن أهداف البريد السعودي الاستراتيجية لتسريع عملية التحول الرقمي في المملكة ومساعدة المنشآت في تطوّرهم الرقمي والتي ستنعكس على جودة الحياة.”

وتتعهد Google، كجزء من برنامجها على صعيد المنطقة، بمساعدة أكثر من مليون شخص ونشاط تجاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على تعلم المهارات الرقمية وتنمية أعمالهم بحلول نهاية عام 2021. وستقدّم Google منحًا من Google.org  وقروضًا بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي، فضلاً عن منح وأرصدة إعلانية تتجاوز قيمتها 9 ملايين دولار أمريكي للحكومات والأنشطة التجارية.

ومن بين مبادرات أخرى، أعلنت Google في العام 2018 عن إطلاق “مهارات من Google”، وهو برنامج تدريبي على المهارات الرقمية للمتحدّثين باللغة العربية، الذي استفاد منه حتى الآن مليون شابة وشاب عربي.

وبحسب صندوق النقد العربي، هناك حوالي 6 ملايين وظيفة معرضة للخطر في العالم العربي، وتبيّن أنّ الوظائف الأكثر طلبًا في المملكة تتطلب  المهارات الرقمية التطبيقية.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصالات وتقنية

حملة احتيالية عالمية باللغة العربية تتخفى وراء “يانصيب” أمريكي

Published

on

By

اكتشف باحثو كاسبرسكي موجة من رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية التي تستهدف سرقة المال، عبر التنكر في هيئة رسائل مكتوبة باللغة العربية تزعم فوز متلقيها بأحد سحوبات اليانصيب الرسمية الكبرى، وتحتوي على رابط إلى موقع الويب الخاص بذلك اليانصيب لجعل رسالة البريد الإلكتروني تبدو محلّ ثقة. ولكن الرسالة الإلكترونية في الواقع تدعو المستخدمين لتقديم بياناتهم الشخصية مقابل الحصول على فرصة لتلقي أموال الجائزة المزعومة. وكان باحثو كاسبرسكي اكتشفوا في شهر سبتمبر ما لا يقل عن 7,000 محاولة لسرقة بيانات دخول المستخدمين إلى حساباتهم، وذلك عبر نسخ نصية مختلفة تدعو المستخدمين للمشاركة. وتستهدف هذه الحملة التي ما زالت مستمرة الناطقين باللغة العربية في جميع أنحاء العالم.

وتُمثل محاولات التصيّد عبر البريد غير المرغوب فيه وسيلة للهجوم لا يضطر المحتالون معها إلى الخوض في السباق التقني بينهم وبين خبراء الأمن الرقمي؛ إذ لا يتطلب التصيد خبرة تقنية بل يعتمد على الأخطاء البشرية، ما يجعله يلاقي النجاح في الغالب.

وبدا البريد الإلكتروني الذي اكتشفه خبراء كاسبرسكي وكأنه إعلان صادق عن الفوز باليانصيب، فتضمّن رابطًا إلى موقع ويب يحمل اسم نطاق موثوق به لم يُثِر أية شكوك، ولكن الإعلان تضمن طلبًا للحصول على عمولة يجب على المستخدم الضحية دفعها قبل تلقي أموال الجائزة، التي ليست في الحقيقة إلاّ ثروة وهمية.

وقالت تاتيانا شيرباكوفا الباحثة الأمنية في كاسبرسكي إن المستخدمين ربما يظنون أن الاحتيال عبر البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه يقتصر فقط على رسائل البريد الإلكتروني ذات العروض والخصومات المذهلة، لكنها حذّرت من أنها “قد تنطوي، حتى وإن بدت صادقة، على فخاخ مخيفة تؤدي إلى انكشاف البيانات الشخصية وسرقة المال”. وأضافت: “تعتبر خطط الاحتيال هذه قديمة وواسعة الانتشار، ولكنها مع ذلك ما زالت ناجحة مع المستخدمين غير الواعين وغير المحميين، ونرى أن الترويج لهذه الحملة لا يقتصر على اللغة العربية، ولكنه يجري بلغات أخرى أيضًا، سعيًا من المحتالين إلى إضفاء طابع محلي على رسائلهم يجعل استهدافهم المستخدمين أكثر دقة ويرفع فرص نجاحه”.

وتوصي كاسبرسكي بالتباع التدابير التالية لتجنب مشاركة المحتالين بالبيانات الشخصية:

  • تجنب مشاركة أي مصدر في رسائل البريد الإلكتروني الواردة من عناوين غير معروفة بالمعلومات الشخصية.
  • إذا بدت رسالة البريد الإلكتروني واردة من جهة رسمية، فينبغي التحقق من اسم نطاق البريد الإلكتروني من قسم “الاتصال” الخاص بتلك الجهة على موقعها الرسمي على الويب، ومقارنته بعنوان البريد الإلكتروني.
  • الحرص على استخدام كلمات مرور مختلفة وقوية لكل حساب واعتماد أسلوب المصادقة الثنائية.
  • الحرص على استخدام حل أمني مناسب يشتمل على تقنيات مكافحة التصيد القائمة على السلوك، مثل Kaspersky Security Cloud وKaspersky Total Security، والتي ستنبّه المستخدم إذا حاول زيارة صفحة ويب وهمية تستخدم في التصيّد.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

الشاحن الجديد من أنكر “باوربورت ٣ نانو” أقوى بثلاثة أضعاف

Published

on

By

كشفت شركة أنكر الرائدة في مجال تقنية شحن الهواتف الجوالة اليوم عن أصغر شاحن جداري قادر على شحن أجهزة آيفون الجديدة بسرعة تصل إلى ٣ مرات أسرع من الشاحن الأصلي.

ويُعد هذا الشاحن الذي أُطلق عليه اسم “أنكر باور بورت ٣ نانو” الأقل سمكًا والأخف وزنًا ضمن قائمة المنتجات الجديدة من شواحن أنكر المحمولة.

حجم صغير وأداء قوي

إن الحجم هو أكثر ما يميّز “أنكر باوربورت ٣ نانو”، حيث يماثل   حجم شاحن الهاتف الذكي الأصلي الذي يقدم قدرة ٥ واط؛ فشاحن أنكر نانو الجديد صغير بما يكفي ليناسب الوضع في الجيب الأمامي دون عناء.

ويقدم الشاحن منفذًا واحدًا من نوع يو إس بي- سي (USB-C) قادر على توفير قدرة تصل إلى ٢٠ واط باستخدام معايير الإمداد بالطاقة. ويتميز منفذ يو إس بي – سي (USB-C) بتقنية باور آي.كيو ٣ الخاصة بأنكر، والتي جري تحديثها وتحسينها لتتوافق تمامًا مع بروتوكول الشحن السريع لهاتف آيفون ١٢. مما يمكّن شاحن النانو من شحن هاتف آيفون ١٢ بنسبة ٥٠% خلال ٣٠ دقيقة فقط.

ستكون (شواحن باوربورت ٣ نانو) متوفرة في المحلات والأسواق الكبرى بداية من  24 أكتوبر 2020م .

وذلك بٍأسعار تبدأ من  79ريالاً سعودياً.

مواصفات المنتج:

  • إجمالي القدرة الخارجة: ٢٠ واط
  • المدخلات: ١٠٠-٢٤٠ فولت، ٠٫٦ أمبير، ٥٠-٦٠ هرتز
  • المُخرج: ٥ فولت=٣ أمبير/ ٩ فولت=٢٫٢٢ أمبير

التوافق

الأجهزة العاملة بشواحن من نوع لايتنينج:

  • آيفون ٢٠٢٠ /١١/١١ برو/١١ برو ماكس/١٠ إس/١٠ إس ماكس/١٠ آر/١٠/٨ بلس/٨/٧ بلس/٧/ ٦ بلس
  • آيباد برو ١٠٫٥؛ آيباد إير ٣ (١٠٫٥ بوصة)، آيباد ميني ٥ (٧٫٩ بوصة) والموديلات اللاحقة
  • إيربودز، إيربودز برو، ساعة أبل والمزيد

الأجهزة العاملة بشواحن من نوع يو إس بي – سي (USB-C) :

– 2020/ ٢٠١٨ آيباد برو (١٢٫٩بوصة)، الجيل الرابع/الثالث، آيباد برو (١١ بوصة) الجيل الثاني/الأول

– جالاكسي إس ٢٠/ إس ٢٠ بلس/ إس ٢٠ ألترا/ إس ١٠/ إس ١٠ بلس/ إس ١٠إي/ إس ٩/ إس ٩ بلس/ إس ٨/ إس ٨ بلس

– نوت٢٠/ نوت ٢٠ ألترا/ نوت ١٠ بلس/نوت ١٠/ نوت ٩

– بيكسل ٤/ ٤ إكس إل / ٣ إيه / ٣ إكس إل / ٣ / ٢ إكس إل / ٢ والمزيد

 

Continue Reading

اتصالات وتقنية

لعبة ببجي موبايل تحصل على تحديث مخيف مع وضع HALLOWEEKS الجديد الخاص بالهالوين

Published

on

By

حسّنت ببجي موبايل (PUBG MOBILE) أجواء الخوف والتشويق في الوقت المناسب للاحتفال بعيد الهالوين عبر إطلاق وضع Halloweeks الجديد ضمن خريطة Erangel الكلاسيكية. وبالإضافة إلى محتوى اللعبة الرائع، سيتم إطلاق أغنية فرقة موسيقى الروك أند رول POWER4 الجديدة والأولى في اللعبة وألبستها الخاصة. كما سيتمكن اللاعبون بدءاً من اليوم من اختبار تجربة اللعب الاحتفالية الحصرية في ساحة تدريب Cheer Park المتضمنة في أحدث محتوى Halloweeks في لعبة ببجي موبايل.

وبعد عودة نمط اللعب المحبوب (فريق ضد فريق) المعروف باسم “وضع العدوى” Infection Mode بمناسبة الهالوين، سيتمكن اللاعبون بدءاً من يوم الجمعة 23 أكتوبر وحتى الإثنين 9 نوفمبر من الاستمتاع بتجربة أجواء عيد الهالوين عندما يلعبون بمعارك خريطة Erangel. وستتاح للاعبين فرصة دخول “وضع Halloweeks” عندما يلعبون المباريات في Erangel. وستظهر في هذا الوضع مخيمات الزومبي في أربعة مواقع ثابتة وموزعة حول ساحة المعركة والتي ستحتوي على وحوش الزومبي المتجولة وصناديق الأدوات القيّمة. وبعد القضاء على جميع وحوش الزومبي في المخيم، ستُفتح تلك الصناديق القيّمة لتمنح الفِرَق الموارد القيمة والمفيدة. وبالمثل، سيظهر أيضاً أربعة زعماء جدد متجولين في مخيمات الزومبي، وسيطاردون اللاعبين القريبين ويزيدون طاقتهم عبر ضرب اللاعبين داخل نطاق القتال وسيرمون الحجارة على اللاعبين البعيدين. وسيتمكن اللاعبون عند هزيمة الزعماء المتجولين من كسب لوازم المعركة الأساسية والمفيدة أيضاً.

سيقدم تحديث محتوى Halloweeks أيضاً فرقة موسيقى الروك الافتراضية POWER4 في ببجي موبايل. وسيطلقون أعضاء الفرقة الأربعة الأقوياء أغنيتهم الأولى بعنوان Nothing’s Getting In Our Way خلال اللعبة. وتعبر كلمات الأغنية عن السعي وراء تحسين الذات والروح الشجاعة التي لا تخاف التحديات وأهمية العمل الجماعي، كما هو مذكور في كلماتها ” together we’re a force that can’t be tamed and nothing’s getting in our way!” ويستطيع اللاعبون أيضاً الحصول على ملابس POWER4 التي تمتاز بزخارف موسيقى الروك الرائعة وتتوافق مع أسلوب المعركة المليء بالأكشن والتشويق في ببجي موبايل. كما ستتوفر المزيد من الألبسة الحصرية الخاصة بوضع Halloweeks في اللعبة.

لمزيد من التشويق، يستطيع اللاعبون أيضاً زيارة أماكن تدريب Cheer Park لتحدي حشود الوحوش التي لا تموت وتحسين تصنيفهم كلاعبين في معسكرات التدريب.

استمتعوا بتجربة اللعب الرائعة، واكسبوا الألبسة الاحتفالية الجديدة كلياً واحتفلوا بعيد الهالوين في ببجي موبايل!

Continue Reading
Advertisement

Trending