Connect with us

اتصالات وتقنية

منتجات إل جي من التلفزيونات ومكبرات الصوت تحوز على أربع جوائز من (EISA)

Published

on

تواصل شركة إل جي إلكترونيكس نجاحاتها عبر التاريخ بفوزها بعدة جوائز من جمعية خبراء التصوير والصوت (EISA) لهذا العام، حيث تم تكريم أربعة من حلول إل جي المبتكرة للترفيه المنزلي؛ وذلك لكفاءة أدائها وتصميمها المتميز وسهولة استخدامها القصوى. إذ تمنح (EISA) الألقاب التقديرية للمنتجات الإلكترونية الاستهلاكية كونها أكبر مؤسسة في قطاع منشورات الإلكترونيات الاستهلاكية في العالم، وقد أشادت جوائز الجمعية للعام 2020-2021 بعدة منتجات فريدة من إل جي وهي تلفزيون OLED (طراز OLED65GX)، وتلفزيون NanoCell (طراز 75NANO99)، ومكبر الصوت (طراز SN8YG)، ومكبر الصوت XBOOM Go (طراز PL7).

وقد حاز تلفزيون LG Gallery TV على جائزة (EISA) لأفضل تلفزيون بريميوم OLED لعام 2020-2021، مما يجعلها المرة التاسعة على التوالي التي يفوز فيها تلفزيون OLED من إل جي بجائزة مرموقة ضمن فئة منتجات الفيديو وأجهزة عرض المسرح المنزلي؛ لوضوح عرضه للصور بشكل معزز ومحسن بفضل وحدات البكسل ذاتية الإضاءة التي تبث الصور بجودة عالية أشبه ما تكون بالواقعية من خلال شاشة تلفزيون فائقة النحافة.

يشتهر تلفزيون OLED من إل جي بجودة الصورة المذهلة وذلك لتميزه بتقنية معالجة الصور الاحترافية المدعمة بالذكاء الاصطناعي من إل جي، مما يُمكّن هذه الشاشة -ذات مقاس 65 بوصة- من عرض المحتوى المرئي بدقة 4K مع معدل تحديث 120 هرتز، وتوفير ميزات HDMI المتطورة مثل وضع زمن الانتقال المنخفض التلقائي (ALLM) وقناة رجوع الصوت المحسنة (eARC) ومعدل التحديث المتغير (VRR). ويضمن تلفزيون LG Gallery Series العرض المرئي السينمائي وتجربة مشاهدة أكثر واقعية للأفلام والألعاب على حد سواء؛ لتَوفر تقنية دولبي فيجن ونظام التشغيل ويب أوس من إل جي.

وقد حصل تلفزيون NanoCell من إل جي على لقب أفضل تلفزيون ذي دقة 8K من (EISA) لعام 2020-2021، لما يتميز به من دقة واقعية واستنساخ دقيق للألوان، حيث تتحد تقنية العرض NanoCell من إل جي ونظام التعتيم الكامل (FALD) ومعالج ألفا 9 الجيل الثالث بالذكاء الاصطناعي لعرض ألوان ذات نقاء استثنائي وتباين وعمق رائعيْن بالإضافة لزاوية عرض واسعة. كما يمكن لهذا التلفزيون معالجة المحتوى المرئي بدقة 8K بمعدل 60 إطار في الثانية بسلاسة، بفضل أحدث توصيل HDMI ووجود معالج الذكاء الاصطناعي القوي من إل جي.

أما بالنسبة لفئة منتجات الصوت، فقد فاز مكبر الصوت Soundbar من إل جي ومكبر الصوت المحمول XBOOM Go من إل جي بجائزة “ساوندبار” وجائزة “موبايل سبيكر” لعام 2020-2021 من (EISA). وقد تم تطوير هذين المنتجين بالشراكة مع شركة ميريديان للأنظمة السمعية “ميريديان أوديو” ليُنتجا صوتاً غامراً ومتميزاً يوفر تجربة سمعية واقعية بكافة تفاصيلها.

ومن جانبه علق إيدي جون، الرئيس التنفيذي لشركة LG في المملكة العربية السعودية: “نحرص على الاستثمار في التصاميم وتقنيات الصور والشراكات مع رواد الصناعة مثل شركة “ميريديان أوديو” مما يمكننا من تقديم خيارات فريدة لنمط حياة مستحدثة لم تكن موجودة من قبل لدى المستهلكين، ولهذا فإن فوز منتجاتنا بجوائز مرموقة من خبراء متخصصين في المجال يمنحنا الثقة بأننا نسير على الطريق الصحيح الذي يصبو للارتقاء بمنظومة الترفيه المنزلي لعملائنا الأعزاء”.

 

اتصالات وتقنية

بين TikTok وWhatsApp… ما أكثر ما أثار اهتمام الأطفال على الإنترنت هذا الصيف في السعودية؟

Published

on

By

كشفت دراسة بحثية جديدة أجرتها كاسبرسكي حول سلامة الأطفال على الإنترنت، عن المحتوى الذي استقطب اهتمام الأطفال خلال صيف العام الجاري 2021. وأظهرت الدراسة التي استندت على معطيات من خدمة Kaspersky Safe Kids أن منصة TikTok تفوقت على WhatsApp خلال الصيف ضمن قائمة التطبيقات التي قضى الأطفال في المملكة العربية السعودية أكثر وقتهم المخصص للإنترنت عليها. و على مستوى العالم استمرت شعبية Instagram في الانخفاض بين الأطفال في حين حدث العكس مع مسابقات Eurovision الموسيقية التي ازدادت رواجًا، فيما تجاوزت شعبية اللعبة Brawl Stars شعبية نظيرتها Roblox.

ويُعدّ الصيف موسم الاسترخاء والترفيه، وفيه يحظى الأطفال بوقت أطول لاستهلاك محتوى مختلف ومشاهدة المدونين وممارسة الألعاب عبر الإنترنت والدردشة مع الأصدقاء. وحلّلت كاسبرسكي بيانات مجهولة المصدر مثل استفسارات البحث وتطبيقات Android الأكثر رواجًا، بالإضافة إلى فئات مواقع الويب، وكلها بيانات قدمها طواعية مستخدمو منصة Kaspersky Safe Kids، وذلك للتعرّف على التغيرات في اهتمامات الأطفال واحتياجاتهم خلال صيف 2021.

ويقضي الأطفال الذين يستخدمون أجهزة Android في المملكة، معظم الوقت على YouTube، بنسبة 37.4% من الوقت المنقضي على الإنترنت[1]. واستطاع TikTok (7%) التفوق على WhatsApp (3.6%) ليحلّ في المرتبة الثانية بين التطبيقات الأكثر شعبية هذا الصيف في البلاد. وتمثّلت الأنشطة الرئيسة التي حظيت باهتمام الأطفال، في مقاطع الفيديو وYouTube، وبرز في هذا الإطار الاستفسارات البحثية المتعلقة بألعاب الفيديو (16%)، مثل المقاطع الإرشادية للألعاب التي تُسمى “فلنلعب”. وتشمل قائمة أشهر معدِّي مقاطع الفيديو الإرشادية هذه على مستوى العالم SSundee وMrBeast Gaming الناطقين بالإنجليزية. أما لعبة Minecraft فكانت اللعبة الأكثر شعبية خلال الصيف (25.9%)، في حين تجاوزت لعبة Brawl Start (4.9%) لعبة Roblox (4.6%).

وتمثّل التوجّه الآخر الذي ساد بين الأطفال خلال الصيف في الموسيقى. فقد خُصص ما يقرب من خُمس عمليات البحث على YouTube عالميًا (18.4%) للفنانين والأغاني، وجاءت أغنية Astronaut In The Ocean للمغني ماسكد وولف في المرتبة الأولى بين الأغاني الأكثر شعبية هذا الصيف، فيما أصبحت المغنية أريانا غراندي ومغني الراب ليل ناس إكس أشهر الفنانين.

ومن المثير للاهتمام أن الدراسة أظهرت أن مسابقة Eurovision للأغاني أصبحت رائجة أيضًا بين الأطفال والمراهقين. كذلك غدت فرقة Måneskin الإيطالية، الفائزة في مسابقة هذا العام، إحدى أشهر الفرق التي تستقطب اهتمام المراهقين في جميع أنحاء العالم. وجاءت أغنية هذه الفرقة Beggin على رأس الأغنيات التي بحث الأطفال عنها لهذه الفرقة على YouTube، تلتها أغنية I WANNA BE YOUR SLAVE، فالأغنية الحائزة على جائزة Eurovision هذا العام، ZITTI E BUONI.

ولاحظت الدراسة توجهًا مهمًا آخر شمل الشعبية الجارفة التي حظيت بها اللعبتان الجديدتان Simple Dimple وPop It، اللتان تناولتهما العديد من المقطوعات الموسيقية المنتشرة انتشارًا واسعًا على TikTok، في حين انتشرت الكثير من التقييمات لهاتين اللعبتين على YouTube.

وقالت آنا لاركينا خبيرة تحليل محتوى الويب لدى كاسبرسكي إن الدراسة البحثية أظهرت أن الأطفال لا يغيرون كثيرًا من الأمور التي يفضلون متابعتها ومشاهدتها، مشيرة إلى أنهم يستمرون في مشاهدة النوع نفسه من المحتوى، لكن مع “تغيير في الشخصيات الرئيسة”. وأوضحت أن فرقة موسيقى الروك الإيطالية Måneskin، على سبيل المثال، حلّت محل فرقة BTS، فيما تجاوزت لعبة Friday Night Funkin نظيرتها Among Us، وأضافت: “تُظهر الأرقام أيضًا أن الاهتمام بالموسيقى لدى الأطفال يفوق اهتمامهم بالرياضة، بل إن أحداثًا رياضية كُبرى، مثل بطولة يورو 2020 لكرة القدم وأولمبياد طوكيو لم تلفت انتباه الأطفال إليها”.

وأكّدت كاسبرسكي، في هذا السياق، أهمية تمتّع الأطفال بتجربة إيجابية وآمنة على الإنترنت، موصية الآباء باتباع التدابير التالية:

  • تصفحوا الإنترنت وتعلموا معًا، وتعرفوا على الأماكن التي يقضي فيها الأطفال وقتهم على الإنترنت واعرفوا أفضل السبل للحفاظ على سلامتهم.
  • ضعوا في اعتباركم تنزيل تطبيقات الرقابة الأبوية وناقشوا هذا الموضوع مع أطفالكم لشرح كيفية عمل هذه التطبيقات ولماذا يحتاج إليها الطفل للبقاء آمنًا على الإنترنت.
  • اقضوا مزيدًا من الوقت في التواصل مع أطفالكم حول إجراءات الأمن عبر الإنترنت. وأخبروهم بما يجب عدم نشره على الإنترنت تحت أي ظرف من الظروف وأسباب ذلك.

[1] أخضعت كاسبرسكي أشهر 10 تطبيقات في العالم للتحليل. ويعكس التوزيع بالنسبة المئوية في أعلى 10 تطبيقات عدد الساعات المقضية على كل تطبيق من إجمالي التطبيقات العشرة.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

منصة Polys الأكثر إبداعية تنال جائزة “الابتكارات الديمقراطية الرقمية 2021”

Published

on

By

فازت منصة التصويت الرقمي Polys من كاسبرسكي بجائزة “الابتكارات الديمقراطية الرقمية 2021” Digital Democracy Innovations، التي يمنحها معهد “سولونيان” للديمقراطية. ونالت المنصة التكريم لقاء استخداماتها الناجحة والشاملة بوصفها نظامًا للتصويت الديمقراطي قائمًا على البلوك تشين Blockchain، والذي يعالج العديد من التحدّيات الماثلة أمام إنشاء نظام للتصويت الديمقراطي الآمن عبر الإنترنت.

وقيّم تقرير الديمقراطية الرقمية للعام 2021، الصادر عن معهد “سولونيان” للديمقراطية، 22 منصة وأداة للتصويت الديمقراطي الرقمي من 14 دولة، بناءً على معايير مثل القدرات الوظيفية، والإمكانيات التنفيذية، والحالات الخاضعة للدراسة، والسمات الأمنية، وغيرها. وانصبّ تركيز المعهد، عند اختيار الشركات المنتجة لهذه الحلول وتكريمها، تركيزًا حصريًا على الحلول التي طُوّرت بقوّة والتي تتمتع بسجلّ حافل من التنفيذ الناجح.

ووفقًا للتقرير، حصلت منصة Polys على 63% من نقاط المسؤولية المهنية كما سُجّلت لها السهولة والراحة في الاستخدام والمستوى العالي من أمن المعلومات. كذلك حصلت المنصة على أقصى الدرجات لعدد العملاء النشطين والحالات الخاضعة للدراسة.

وأكد الخبراء المزايا البارزة التي يتمتع بها هذا الحلّ، بما يشمل واجهة الاستخدام التي تسمح لأي شخص بإعداد قراراته بسرعة وتقديم تصويته ومشاركة الجمهور بالنتائج لحظة توفرها. ويسلّط التقرير الضوء أيضًا على الأمن بصفته مجالًا تحتل فيه Polys “الصدارة أمام العديد من الشركات”. وعلاوة على استخدام التشفير المتوافق مع أعلى معايير القطاع الأمني، وتقديم سياسة خصوصية كاملة، فإن جميع بيانات التصويت التي تُجمع عبر هذه الخدمة، تُخزّن مباشرة على البلوك تشين وبالتالي لا يمكن تزويرها أو حذفها.

وأعرب ألكسندر سازونوف رئيس المنتجات في منصة Polys، لدى كاسبرسكي، عن شعوره بالحماس لتلقي الجائزة من معهد “سولونيان” للديمقراطية، قائلًا إن تقرير الديمقراطية الرقمية يلقي “نظرة عامة فريدة” على منصات التصويت التي ابتكرتها الشركات العالمية البارزة. وأضاف: “تؤكد ثقة مجتمع الخبراء بمنصتنا Polys أنها تأتي في طليعة حلول الديمقراطية الرقمية، لا سيما في جوانب حاسمة مثل الأمن والابتكار”.

لمزيد من التفاصيل حول نظام التصويت Polys ، قم بزيارة: https://polys.me.

 

Continue Reading

اتصالات وتقنية

مع 1 مليار عملية تنزيل،  ” مواجهة الأبطال- MLBB تطلق حدث الذكرى السنوية الخامسة

Published

on

By

مواجهة الأبطال- MLBB : أطلقت اللعبة (المشار إليها بالاسم المختصر MLBB) ، وهي لعبة محمولة مشهورة عالميًا ووصلت الان إلى مليار تنزيل ، الحدث الكبير بمناسبة

الذكرى السنوية الخامسة، والذي يُعد أحد أكبر المناسبات اونلاين في المنطقة العربية. من أجا مكافأة اللاعبين العرب على دعمهم الدائم ، توفر مواجهة الأبطال- MLBB بشكل خاص المزايا الحصرية التالية للاعبين العرب في حدث الذكرى السنوية “5 شارك المرح ، اصنع اللجيند “

واجهة المستخدم الجديدة ومظهر مستوى – A المجاني

سوف يتم إجراء عمليات تجديد وتعديل وموازنة عالية الجودة في كل مرة، مما يسمح للاعبين بالاستمتاع بتجربة أفضل إلى جانب وضع المشاجرة الذي تم تجديده.

عودة مظهر برونو ” الصقر” ذو العلامة التجارية المشتركة مع SNT (المنتخب السعودي لكرة القدم) بخصم حصري!

تأكد من المشاركة للحصول على ادوات مجانية داخل اللعبة خلال الاحتفال، مع اطار حصري و رموز وتأثيرات و ثلاث مظاهر (تشمل مظهر ميا الاخير)

سوف يحصل اللاعبون العرب الذين يلعبون في مواجهة الأبطال-  MLBB لأكثر من 3 سنوات على مظهر النخبة ( قيمته 10 دولار) بشكل مجاني ، بينما سيحصل اللاعبون الآخرون على المظهرالعادي (قيمته5 دولار) مجاني في 2 أكتوبر.

خطة العرض وتطوير KOL

تجنيد المبدعين من كل المنصات المختلفة لإنشاء محتوى يحتوي على مواجهة الأبطال- MLBB وجذب المستخدمين المؤثرين في الشرق الأوسط ليصبحوا منشئين محتوى مواجهة الأبطال-MLBB من خلال مزايا متعددة وهي:

1- المكافات النقدية الكبيرة (رواتب أساسية + مكافات مهمة)

2-  فرصة للتفاعل مع وسائل التواصل الرسمية لمواجهة الأبطال-MLBB.

3- فرصة لدعوتك إلى الأحداث العالمية في مواجهة الأبطال -MLBB.

4- احصل على أولوية الوصول إلى المحتوى الجديد لمواجهة الأبطال – MLBB ، تجربة مجانية للمظاهر الجديدة.

5- سوف تحصل مواهب تيك توك الممتازة على ترقية رسمية من تيك توك ومواجهة الأبطال-  MLBB.

6- سوف تشارك مواجهة الأبطال -MLBB محتوى عالي الجودة ينتج من قبل المبدعين من خلال وسائل الإعلام الرسمية.

استقطب حدث الذكرى السنوية الخامسة لمواجهة الأبطال-MLBB حضور المئات من أفضل المؤثرين ، وأصبح الآن أحد أكبر أحداث ألعاب الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، لمزيد من التفاصيل ، الرجاء زيارة الروابط التالية :

وسائل التواصل الاجتماعي الرسمي لمواجهة الابطال -MLBB التالية :

https://www.facebook.com/mobilelegndsgameAR

https://www.youtube.com/channel/UCOn2nOy14KiSdFJCufl-CDw

https://www.instagram.com/mlbbarabicofficial

رابط تحميل لعبة مواجهة الأبطال- MLBB :

https://bit.ly/2JYN1PH

Continue Reading
Advertisement

Trending