Connect with us

اتصالات وتقنية

نوكيا Nokia C3 ينضم إلى عائلة هواتف نوكيا وهو مجهز بشاشة كبيرة وبطارية تدوم ليوم كامل ونظام تشغيل Android 10

Published

on

كشفت HMD العالمية، الشركة المطورة لهواتف نوكيا، اليوم النقاب عن هاتف نوكياNokia C3 الذي المجهز بشاشة كبيرة وبطارية تدوم طوال اليوم وكاميرا عالية الجودة. ويعتبر هاتف نوكيا Nokia C3 إضافة جديدة إلى هواتف نوكيا فئة C بفضل احتوائه على نظام التشغيل Android 10 وتصميمه المتين، ليوفر لمحبي هواتف نوكيا الاستفادة من كل تلك الخصائص مقابل سعر مناسب. ويوفر هذا الهاتف وضوح كامل سواء عند استخدامه في الخارج أم الداخل بفضل احتوائه على شاشة حجم 5.99 بوصة وخاصية تعديل الإضاءة. هاتف نوكيا Nokia C3 مثالي لإنجاز المهام أو الترفيه طوال اليوم. وبفضل الأداء المميز لنظام Android 10، واحتوائه على معالج ثماني النواة octa-core ومجموعة من التقنيات المتطورة، مثل التعرف على المستخدم من بصمة الأصبع، سيوفر هذا الهاتف للمستخدمين عالماً متكاملاً من المزايا والخصائص. وبالاستعانة بخدمة المساعدة من غوغل Google Assistant2  بإمكانكم تشغيل الموسيقى والاطلاع على العناوين الرئيسية وغيرها من خلال الضغط على الزر المخصص لذلك أو عبر الأوامر الصوتية.

جوهو سارفيكاس، كبير مسؤولي المنتجات في HMD العالمية:

“رسالتنا الأساسية هي أن نتيح الهواتف الذكية المتطورة لأكبر عدد من محبي هواتف نوكيا في مختلف أنحاء العالم، وبأسعار متفاوتة وفي متناول الجميع. مما لا شك به بأن هواتف نوكيا C-series كان لها دوراً محورياً في تحقيق هذه الرسالة، وتمكين المستخدمين من التحول إلى الهواتف الذكية بأسعار مناسبة في أسواق مختارة من العالم. فمع هاتف Nokia C1 وفرنا الاتصال بالجيل الثالث من الشبكات 3G واتحنا نظام Android 9 Pie (Go edition) أمام مستخدمي هواتف نوكيا. بينما شكل هاتف Nokia C2 خطوة إضافية إلى الأمام بفضل اتصاله مع شبكة الجيل الرابع وهيكله المتين وسهولة استخدامه.

   “والتزاما منا بهدفنا، يسرنا إطلاق هاتف نوكيا Nokia C3 الذي يشكل نقلة نوعية في فئة هواتف نوكيا C-series، مع إضافة نظام التشغيل Android 10 واحتوائه على شاشة كبيرة عالية الدقة. كما أن الهاتف مجهز بكاميرا لالتقاط صور عالية الجودة HDR ومقاطع فيديو عالية الدقة، كما يعزز هذا الهاتف من كفاءة نظام التشغيل AndroidTM  بفضل تقنية البطارية التكيفية الذكية والمعالج الثماني النواة، لذا فهو كل ما تحتاجه لإتمام مهامك. كل تلك المزايا تأتي في هيكل متين، وبنفس الجودة التي عهدتموها من هواتف نوكيا الذكية. هاتف نوكيا Nokia C3، مصمم للاستخدام اليومي ويمكنك الاعتماد عليه سواء للعمل أو للترفيه.”

شاشة عرض فائقة الوضوح وبطارية تدوم طوال اليوم في تصميم متين يمكن الاعتماد عليه

الآن بات بإمكانك متابعة مهامك لفترة أطول بفضل خاصية الشاشة العالية الدقةHD+  حجم 5.99 بوصة والتي يمكنها عرض أدق التفاصيل وتعديل مستوى الإضاءة تلقائياً، كي تستمتع بوضوح تام وعالي الدقة سواء كنت تستخدمه في الداخل أم في الخارج، ترسل بريد إلكتروني، أم تستمع بمشاهدة برنامجك المفضل. وسيكون بإمكانك استخدام هاتفك طوال اليوم لأنه مجهز ببطارية سعة 3,040 أمبير وتقنية البطارية التكيفية الذكية. أما سرعة وكفاءة هاتف نوكيا Nokia C3، فهي تعود إلى تجهيزه بمعالج يحتوي على ثماني نواه، كي تتمكن من انجاز كل مهامك اليومية.

هاتف نوكيا Nokia C3 مصمم ليدوم وليوفر لك راحة البال. فهو مصنوع من البولي كربونات ويستطيع الصمود في مختلف الظروف اليومية.

جودة تحظى بثقتكم كل يوم

مع هاتف نوكيا Nokia C3 ستتمكن من التقاط صور وفيديوهات للحظات الهامة. الآن بات بإمكانك التقاط محتوى عالي الجودة مع الكاميرا الخلفية بدقة 8 ميغابكسل وفلاش LED لصور عالية الدقة HDR ومقاطع فيديو عالية الدقة HD. أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 5 ميغابكسل لالتقاط صور سيلفي مميزة ومشاركتها مع الأصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

أنظمة متوافقة مع Google Assistant و Android 10

هاتف نوكيا Nokia C3 في قمة الجاهزية لمساعدتك طوال النهار مع الزر المخصص لخدمة المساعدة من غوغل Google Assistant. وسواء كنت تود الاطلاع على الأحوال الجوية أو الوصول إلى الأجندة الخاصة بك، ما عليك سوى الضغط على الزر واستخدام الأوامر الصوتية للحصول على الاستجابة الفورية. كما أن هذا الهاتف الذكي يحتوي على نظام Android 10، أفضل وأحدث نسخة من نظام AndroidTM، والذي يوفر مزايا جديدة للخصوصية وتقنيات متطورة تشمل سهولة فتح الهاتف باستخدام بصمة الأصبع.

اْسعار الهاتف وتوفره

هاتف نوكيا Nokia C3 متوفر مع ذاكرة 2GB RAM، و16GB ROM، وبطاقة MicroSD تدعم ذاكرة إضافية حتى 128GB، كما سيكون متوفراً بالألوان الأزرق النوردي ولون الرمال اعتباراً من تاريخ 16 سبتمبر وبسعر يبدأ من 385 ريال سعودي.

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصالات وتقنية

خدمات Webex من سيسكو تمكن التحول السريع إلى نهج التعلم عن بعد في الجامعات والمدارس في السعودية

Published

on

By

أتاحت منصة Webex التعاونية من سيسكو تبني جامعات المملكة العربية السعودية السريع لنماذج التعلم الجديدة عن بعد خلال فترة انتشار جائحة (كوفيد-19). وأجرت 31 مؤسسة تعليمية في البلاد أكثر من 10.6 مليون دقيقة من الاجتماعات وما يقرب من 23 ألف جلسة عبر منصة الاجتماعات الرقمية بين 1 مارس و1 يونيو.

 انتشار التعلّم عن بعد

 نظراً لأن 91 بالمئة من طلاب العالم واجهوا تحديات كبيرة لعدم قدرتهم على حضور دروسهم بالجامعات والمدارس، أصبح التعلّم عن بعد وسيلة أساسية لضمان استمرارية التعليم وتشجيع المؤسسات التعليمية على تسريع استثماراتها في التحول الرقمي.

أدركت سيسكو مخاوف الهيئات التعليمية المتعلقة بالامتثال والسلامة عبر الإنترنت وخصوصية الطلاب وتحفيز المشاركة، مما دفعها لتقديم حل منصة Webex من سيسكو ليكون صلة وصل أساسية في تمكين المؤسسات التعليمية من مواصلة تعليم الطلاب بطريقة آمنة والاستفادة من ميزات الأمان والتوثيق المتقدمة لحماية البيانات وتوفير راحة البال المُضافة.

مكّنت منصة Webex المعلمين من الارتقاء بتجربة التعليم لتتجاوز حيّز الدروس وأتاحت لهم إجراء الحوارات والتفاعل مع التلاميذ عبر ميزات مثل الدردشة الفورية واستطلاعات الرأي للحفاظ على التفاعل. كما مكنت خاصية السبورة البيضاء الرقمية العمل الجماعي، وأتاحت خاصية تسجيل الجلسة للطلاب الوصول إلى المحاضرات أو إعادة مشاهدتها في الوقت الذي يناسبهم.

ومع ارتفاع وتيرة التركيز على تمكين المنشآت العلمية من التعليم عن بعد، أعلنت وزارة التعليم السعودية مؤخراً معايير تعليم رقمية جديدة تهدف إلى الحصول على وصول فعال وسلس إلى منصات التفاعل الرقمية لضمان استمرارية التعليم.

 خلق التأثير الإيجابي في المملكة

 عبر استخدام خصائص منصة Webex للتعليم، قامت جامعة الملك سعود من تمكين التعاون والتفاعل الرقمي خلال مناقشات الماجستير ما بين مسؤولي التعليم والطلاب. واستطاع الحضور من التفاعل عبر خصائص المنصة التي تتيح ميزة وضع الصامت للحضور خلال المناقشة وميزة رفع اليد للحصول على تصريح للتكلم. واستطاع الحضور أيضاً تداول نقاشات خاصة عبر ميزة الجلسات الخاصة، فضلاً عن استطاعتهم تسجيل الجلسات لمراجعتها في وقت لاحق. وبالطبع، كان لدى الحضور من طلاب ومسؤولي التعليم الوصول إلى هذه الميزات وحضور النقاشات عبر أي جهاز رقمي يختارونه.

وبشكل مشابه، استطاعت جامعة أم القرى من ترسيخ بيئة تعليم عن بعد عصرية والتي مهدت إلى تسهيل إجراء أكثر من 13 الف اجتماع وفعالية افتراضية. كما على مكّنت مكالمات فيديو Webex أكثر من 200 طالب من إجراء ومناقشة مشاريعهم البحثية عبر مكالمات الفيديو والصوت عالية الدقة ومشاركة الشاشة. ومكّن برنامج Webex المعلمين من توفير تجربة الفصول الدراسية الغنية والتفاعلية أثناء جلسات تلاوة القرآن الكريم. وأدى الاستثمار الكبير لمنصة Webex من تسهيل إجراء حوالي700  ألف دقيقة اجتماعات.

وفي هذا الإطار، قال سلمان عبد الغني فقيه، المدير التنفيذي لشركة سيسكو في المملكة العربية السعودية: “اتجهت المؤسسات التعليمية في المملكة نحو مواجهة تحديات التكيف السريع  مع التأثيرات الناجمة عن انتشار فيروس (كوفيد-19)، واستجابت لهذه التأثيرات عبر تطبيق حلول جديدة مكّنت الطلاب من الاستمرار بحصولهم على التعليم الممتاز. تطلب ذلك جهود جماعية من قبل الحكومة ومزودي الخدمات المحليين والرائدين في مجال التكنولوجيا الذين عملوا بلا كلل ولا ملل لضمان الانتقال السلس إلى نهج التعلم عن بعد للجميع”.

وأضاف فقيه: “أثبتت التجارب التفاعلية القوية التي وفرها قطاع التعليم في السعودية باستخدام منصة Webex أن التعلّم الرقمي ليس مجرد حل مؤقت بل هو جزء جوهري من تجربة التعليم، يفتح نطاقاً جديداً لفرص التعاون بين الجهات التعليمية في المستقبل. ولا شك أن هذا التوجه قابل للتحقيق عند إيجاد منصة تفاعلية تتمتع بقدرات الأمن والتكامل لتلبية المتطلبات المختلفة والمتنوعة لنظام تعليمي فعال”.

 

Continue Reading

اتصالات وتقنية

سامسونج تكشف عن هاتفها الجديد Galaxy S20 FE مع ميزات متكاملة لتعزيز تجربة عشاق سلسة Galaxy S المتميزة

Published

on

By

كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات، اليوم، عن هاتفها الجديد Galaxy S20 Fan (FE)، الذي يُعد أحدث إضافات الشركة إلى عائلة Galaxy S20. ويُعد Galaxy S20 FE هاتفًا ذكياً متميزاً يشتمل على مجموعة من الابتكارات التي نالت إعجاب عشّاق أجهزة Galaxy، وهو متاح بسعر مناسب بدءاً من 699 دولار. وفي ظل التحولات التي أحدثها فيروس كوفيد – 19 حول العالم، وتحول عدد كبير من الناس نحو الاعتماد على التكنولوجيا في حياتهم،  تطلق سامسونج هاتف Galaxy S20 FE لتزويد المستهلكين حول العالم بتجارب استخدام فريدة من نوعها. واعتمدت الشركة في تصميم هاتفها الجديد على دمج ميزات مختارة من سلسلة Galaxy S20، مثل ميزة شاشة التمرير Super Smooth، والكاميرا التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، والشريحة المتقدمة وتقنيات الاتصال فائق السرعة والبطارية التي تدوم طوال اليوم إضافة إلى مساحة التخزين القابلة للتوسيع والتصميم الانسيابي الممتاز.

قال الدكتور تي إم روه، رئيس ومدير قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتنقلة في شركة سامسونج للإلكترونيات: “نحرص في سامسونج على التحدث بشكل مستمر إلى عشاق أجهزتنا ونصغي إلى متطلباتهم، وقد استمعنا إلى آرائهم حول أكثر الميزات التي أحبوها في سلسلة Galaxy S20، وتلك التي يستخدمونها بشكل أكبر فضلا عن الميزات التي يرغبون برؤيتها في هاتف ذكي جديد. ويُعد هاتف Galaxy S20 FE  أحدث إضافاتنا إلى عائلة Galaxy S20، وهو مصمم لتقديم ابتكارات هادفة لعدد أكبر من الأشخاص ومنحهم فرصة للقيام بالأشياء التي يحبونها باستخدام أفضل الميزات والتقنيات في منظومة Galaxy”.

عبر عن أفضل ما لديك

يعد التقاط الصور أو مقاطع الفيديو ومشاركتها أفضل طريقة للتعبير عن أنفسنا في وقتنا الحالي. لهذا السبب يأتي هاتف Galaxy S20 FE مع كاميرا سيلفي مبتكرة بدقة 32 ميجابكسل وكاميرا احترافية تتيح للمستخدمين التقاط صور فائقة الدقة والجودة تستحق المشاركة على الفور.

ومع مستشعرات الصور الكبيرة في Galaxy S20 FE بما في ذلك تقنيتي tetra-binning والمعالجة متعددة الإطارات، يمكن للمستخدمين التقاط صور أكثر دقة وحيوية – حتى في بيئات الإضاءة المنخفضة – بحيث يمكن للمستخدم التقاط الصور بشكل سريع واحترافي، سواء كان ذلك في مطعم خافت الإضاءة أو عند المساء. بالإضافة إلى ذلك، تعمل تقنية التكامل المدعومة بالذكاء الاصطناعي على اكتشاف وإزالة أي تشويش في الحركة ليقترح أفضل اللقطات والصور حتى يتمكن المستخدم من التركيز على قضاء أجمل اللحظات والتقاط أفضل الصور في أي بيئة.

وعلى الرغم من أننا قد لا نكون دائماً على مقربة من الحدث، فإن ميزة التكبير / التصغير المتطورة بمعدل 30 ضعفاً في هاتف Galaxy S20 FE تتيح لنا الاقتراب بشكل كبير من الموضوع لالتقاط صور واضحة بأدق التفاصيل. ولأن تحرير الصور ومقاطع الفيديو ومشاركتها يُعد أمراً مهماً للمعجبين، يسهل هاتف Galaxy S20 FE على المستخدمين إنشاء وتنظيم صور ومقاطع فيديو مذهلة في الوقت الفعلي تماماً مثلما يفعل المحترفون.

ويأتي هاتف Galaxy S20 FE في مجموعة مختارة من ستة ألوان نابضة بالحياة ليعكس أسلوبك الشخصي بما يتناسب مع كل موقف ومظهر وشخصية هذا بالإضافة إلى عناصر تصميم مميزة مستوحاة من أجهزة عائلة Galaxy S20 المريحة والأنيقة والنحيفة. وتشمل الألوان الأحمر السحابي والبرتقالي السحابي والخزامى السحابي والأخضر السحابي والأزرق السحابي والأبيض السحابي كما أنه يتميز بتأثير ضبابي محكم ممتاز يقلل من بصمات الأصابع واللطخات.

استمتع بتجربة كل ما تحب

تعد الهواتف الذكية عنصراً مهماً في حياة الناس الذين باتوا يتوقعون تجربة هاتف محمول لا حدود لها، لذا قامت سامسونج بتجهيز هاتف Galaxy S20 FE بمعالج متقدم وتقنية اتصال فائقة السرعة من الجيل الخامس لتوفير تجربة اتصال أكثر سلاسة ودون انقطاع قدر الإمكان.

ويُعد Galaxy S20 FE الجهاز المثالي للتصوير أو التمرير أو مشاهدة القنوات المفضلة على موقع YouTube، وذلك بفضل شاشة Infinity-O Super AMOLED مقاس 6.5 بوصة مع معدل تحديث Super Smooth يبلغ 120 هرتز. ويضمن الهاتف للمستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو والصور في موقع إنستجرام والاستمتاع بممارسة الألعاب بشكل لم يسبق له مثيل. ومع قدرات اتصال الجيل الخامس وإمكانية الوصول إلى محتوى ألعاب Xbox Game Pass Ultimate، يقدم الهاتف تجربة ألعاب متقدمة.

ويمكن لمستخدمي الهاتف الجديد أيضاً الاتصال بسهولة بساعة Galaxy Watch Active2 الذكية لتحديد أهداف اللياقة الخاص بهم أو الاتصال بسماعة Buds Live Galaxy للاستماع إلى قائمة التشغيل المفضلة لديهم قبل الخروج في جولة بدون هاتف. ويتيح الصوت المدعوم من AKG مع ميزة التكامل مع خدمة الموسيقى الرقمية “سبوتيفاي” للمستخدمين الانتقال فوراً إلى حفلة موسيقية من اختيارك عن طريق تعيين اختصار على هاتف S20 FE – كل ما عليك فعله هو اللمس والضغط لمدة ثانية واحدة.

كل ما تبحث عنه،، بدون قلق

لا يرغب أحد بالقلق حول فقدان الإشارة أو نفاد طاقة البطارية من هاتفه. لهذا السبب زودت سامسونج هاتف Galaxy S20 FE ببطارية تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة، مع ميزة الشحن فائق السرعة وخاصية مشاركة الطاقة لاسلكياً PowerShare، حتى يتمكن المستخدم من الاستمرار في فعل الأشياء التي يحبها دون قلق .

ونظراً إلى أنه لا يمكن لأحد أن يتنبأ بما يمكن أن يواجهه في حياته – خاصة عندما يعيشها إلى أقصى الحدود – فإن هاتف Galaxy S20 FE يأتي مقاوماً للماء والغبار ومتوافق مع المعيار الدولي IP68. وفي حال تعرض الهاتف لأي حادث عرضي، فلا داعي للقلق بفضل خدمة الرعاية Samsung Care+  التي تقدم الدعم والصيانة سواء عند تعرض الشاشة للتصدع أو التلف من الماء أو عند حدوث أي مشكلة في البرمجيات أو كان هناك حاجة لاستبدال البطارية.

ولأن التكنولوجيا تتطور دائماً، سيحصل مستخدمو Galaxy أيضاً على ما يصل إلى ثلاثة أجيال من ترقيات نظام التشغيل Android  لضمان تحديث هاتف Galaxy S20 FE مع أفضل برمجيات الحماية والميزات الجديدة والمثيرة التي تقدمها سامسونج.

التوفر

اعتباراً من XX ، 2020، سيكون هاتف Galaxy S20 FE LTE / 5G متاحاً على نطاق واسع في شركات الاتصالات وموقع سامسونج على الإنترنت ومتاجر التجزئة الرئيسة عبر الإنترنت.

وتبدأ الطلبات المسبقة على هاتف Galaxy S20 FE عبر موقع سامسونج Samsung.com في 23 سبتمبر 2020 الساعة 10:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي. ويمكن للمستهلكين الذين يطلبون الهاتف مسبقاً في الفترة ما بين 23 سبتمبر 2020 و 1 أكتوبر 2020 الحصول على رصيد من سامسونج بقيمة 70 دولاراً لتوسيع تجارب استخدامهم لهواتف Galaxy مع الحافظات والأجهزة القابلة للارتداء والمزيد. ويمكن استرداد رصيد سامسونج عبر موقع Samsung.com أو تطبيق Shop Samsung لشراء منتجات محددة.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

فيلم وثائقي جديد يكشف عن زيادة الجرائم الرقمية في قطاع الرعاية الصحية خلال جائحة كورونا

Published

on

By

تعتزم مجلة الإنترنت ودار الأفلام الثقافية التقنية Tomorrow Unlocked، التي أسستها كاسبرسكي، إطلاق فيلم وثائقي من جزأين بعنوان hacker:HUNTER Ha(ck)cine، يسلّط الضوء على الطرق التي يهاجم بها مجرمو الإنترنت الذين يحظون برعاية حكومية، نُظم الرعاية الصحية. ومن المقرّر عرض الجزء الأول من العمل السينمائي الوثائقي حصريًا على قناة المجلة على “يوتيوب” في 25 سبتمبر الجاري. ويشكّل الفيلم العمل الوثائقي الثالث في سلسلة الأفلام hacker:HUNTER التي تتناول قصصًا من واقع عالم الجريمة الرقمية.

ويرى مجرمو الإنترنت في كل أزمة فرصة، حتى لو كانت جائحة عالمية. فعلى مدى الأشهر القليلة الماضية، تحدّث القائمون على إنتاج هذا الفيلم الوثائقي الإبداعي إلى المستشفيات والأجهزة الأمنية والمنظمات الصحية ومراكز الأبحاث في أنحاء مختلف من العالم، لإنشاء صورة فريدة للطريقة التي يواجه بها نظام الرعاية الصحية التهديدات عالية التقنية أثناء الجائحة؛ وتحديدًا الزيادة في الهجمات الرقمية والبرمجيات الخبيثة.

ويكشف الفيلم الوثائقي عن ارتفاع صادم في الاختراقات الرقمية لنظم الرعاية الصحية خلال جائحة كورونا العالمية الراهنة، باصطحاب الجمهور إلى الخطوط الأمامية، حيث استهدفت هجمات عديدة منظمة الصحة العالمية، التي أبلغت عن ارتفاع بلغ خمسة أضعاف في حجم الاعتداءات الرقمية على أنظمتها منذ مارس الماضي.

ويخوض مجرمو الإنترنت، الذين يحظون برعاية حكومية، معركة من أجل الظفَر بالبيانات البيولوجية مستغلّين الفوضى العالمية التي أحدثتها الجائحة. ومع أن الرعاية الصحية ظلّت دائمًا هدفًا للعديد من المجرمين، فقد شهد نشاطهم خلال الجائحة ارتفاعًا شديدًا، لاعتقادهم بأن المستشفيات قد تكون أكثر استعدادًا من المعتاد لدفع الفدية من أجل تحرير أنظمتها التقنية من تشفير المجرمين.

فقد تعرّض مستشفى جامعة برنو في جمهورية التشيك، على سبيل المثال، إلى هجوم في شهر مارس الماضي لطلب فدية بعد أن أُجبر على إغلاق شبكته التقنية في وقت حرج كان مسؤولًا فيه عن إجراء جزء كبير من فحوصات كورونا في البلاد.

وقوبل تسبّب الجائحة العالمية في زيادة نشاط المجرمين الرقميين، باستجابة هائلة من مجتمع الأمن الرقمي؛ فأنشأ متطوعون رقميون عبر الإنترنت منظمة CV19 وقوامها 3,000 فرد، لتعمل بلا كلل في تزويد المستشفيات ومنشآت الرعاية الصحية على امتداد سلاسل التوريد بدعم تقني مجاني لحماية أنظمتها. وشكّلت هذه المبادرة مساهمة حاسمة من مجتمع الأمن الرقمي لمساعدة أبطال الرعاية الصحية على أداء مهامهم في خط الدفاع الأول، في إطار واجبات ردّ الجميل التي أدتها مختلف القطاعات خلال الأزمة العالمية.

الفيلم الوثائقي الجديد hacker:HUNTER Ha(ck)cine من إخراج ديدي ماي هاند وإنتاج ماكس بيلتز، أما سلسلة الأفلام hacker:HUNTER فابتكرها هوغو بركلي الذي أخرج أيضًا أول فيلمين وثائقيين من السلسلة، واللذين تناولا  قصة عصابة Carbanak وهجوم طلب الفدية الشهير عالميًا WannaCry.

وبهذه المناسبة، أعرب المخرج ديدي ماي هاند، عن ذهوله بما رآه من شغف وتفانٍ في مجتمع الأمن الرقمي لمساعدة الناس على عبور هذه الجائحة بسلام، من خلال الحفاظ على استمرار تشغيل الأنظمة وتدفق الخدمات العلمية والطبية في مواجهة التحدّيات والهجمات الهائلة.

وقال إن التعاون الذي أظهره جميع من ساهموا في صناعة هذا الفيلم وما قدموه من أوقاتهم وتجاربهم وقصصهم، والجهود التي بذلها الطاقم الموهوب للتكيّف مع التحدّيات التي أحاطت بأجواء التصوير والإخراج والتغلّب عليها، ولا سيما في التصوير عن بعد “ساهمت في تحويل فيلم يتسم بصعوبة العمل، إلى تجربة رائعة ومجزية”. وأضاف: “ثمّة الكثير مما حدث في الكواليس، وأنا متحمس لأن يشاهد الجمهور الفيلم ويتعرفوا على العمل المذهل الذي يؤديه مجتمع الأمن الرقمي خلال عام مليء بالتحديات. لقد لمسنا الكثير من التضامن والاهتمام من جميع المساهمين، الذين فعلوا كل ما في وسعهم لكي يرى هذا الفيلم النور”.

يتكون الفيلم الوثائقي من جزأين مدة كل منهما 20 دقيقة:

  • hacker: HUNTER Ha(ck)cine: Healthcare on the Edge، الذي يُعرض في 25 سبتمبر، الساعة 5 مساءً بالتوقيت الصيفي لوسط أوروبا. يصوِّر المتطوعين في خط الدفاع الأول ويوضح كيف يمكن لهجوم رقمي على مستشفى أثناء الجائحة أن تعطيله عن العمل.
  • hacker:HUNTER Ha(ck)cine: Defending the Cure، الذي يُعرض في 2 أكتوبر الساعة 5 مساءً بالتوقيت الصيفي لوسط أوروبا، ويتناول كيف تعرّضت منظمة الصحة العالمية ومراكز الأبحاث الطبية فجأة للهجمات بمجرد تفشي جائحة كورونا.

هذا ومن المقرّر أن ينطلق الفيلم الوثائقي الرابع في سلسلة الهاكر: سلسلة hacker:HUNTER في نوفمبر.

ويمكن مشاهدة سلسلة أفلام hacker:HUNTER عبر الموقع www.tomorrowunlocked.com/guardians/hacker_hunter/.

Continue Reading
Advertisement

Trending