ffءءيببقق5فغغغغ55535yy00001

“إفطارك علينا” توزع 18 ألف وجبة وحقيبة صحية للفئات المتضررة 

ضمن آليه تواكب الظروف الحالية بسبب كورونا وتُطبق أعلى معايير السلامة تزامناً مع بداية الشهر الفضيل، بدأت حملة “إفطارك علينا” توزيع 18 ألف وجبة وحقيبة صحية بالشراكة مع برامج البنك الأهلي للمسؤولية المجتمعية “أهالينا” وإذاعة بانوراما إف إم وبنش مارك لمنازل الفئات المستهدفة طوال شهر رمضان المبارك.

كما تهدف الحملة إلى تعزيز معايير تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة المستفيدين والوقاية من فيروس كورونا، حيث توزع الحملة حقيبة صحية تشمل المستلزمات الوقائية “الكمامة الطبية، والقفازات، ومطهرات التعقيم”، المقدمة من مبادرة “سعادة أهالينا”، وهي إحدى مبادرات برامج البنك الأهلي للمسؤولية المجتمعية (أهالينا).

ويشمل توزيع وجبات الإفطار ثلاث مدن سعودية “الرياض، وجدة، والدمام”، وخصصت للمستفيدين بحملة “سعادة أهالينا” الفئات المتضررة من تبعات الأزمة الصحية العالمية، وهم “الأيتام، وكبار السن، والأسر المتعففة، ومساكن العمال”، مع مراعاة تطبيق أعلى معايير السلامة والجودة بمواصفات ومعايير تتوافق مع التعليمات الصحية. وتأتي الحملة للعام التاسع على التوالي، وهي إحدى المبادرات الاجتماعية الكبيرة المنفذة خلال الشهر الكريم.

ولاقت حملة “إفطارك علينا” نجاحًا نوعيًا خلال السنوات الماضية، وبينت بسمة الجوهري، رئيس دائرة المسؤولية المجتمعية في البنك الأهلي (أهالينا)، أن المبادرة تواكب هذا العام ظرفًا استثنائيا بسبب تفشي فيروس (كوفيد – 19)، وهو ما حتّم عليها تغيير آلية العمل بما يحقق الأهداف المنشودة ولحفظ سلامة الجميع، تقرر توصيل الوجبات إلى منازل المستحقين، بدلًا من توزيعها على عابروا الطرق كما كان يحدث سابقًا، بسبب الالتزام بالقرارات الحكومية لمنع التجوال، والحرص على التباعد الاجتماعي، مع أهمية تطبيق جميع الإجراءات الوقائية والمعايير الصحية حرصاً على سلامة الجميع.

ومن جانبه يشير زياد حمزة، مدير عام القطاع الموسيقي والإذاعي بمجموعة mbc، إلى إيمانهم بالمبادرة، معتبرينها أحد أركان المسؤولية الإعلامية للمجموعة تجاه مستمعينها في السعودية. موضحًا أن “المبادرة تحظى بتغطية يومية مباشرة من إذاعة بانوراما إف إم، بهدف إيصال أهدافها إلى أكبر عدد ممكن من المتابعين”، بالإضافة إلى “نشرها لثقافة العمل المجتمعي بين أوساط الرأي العام في السعودية”.

كما تزامنت الحملة هذا العام مع جهود البنك لمكافحة آثار كورونا والتي أطلق خلالها عدة مبادرات إنسانية ومساعدات إيماناً بواجبه تجاه الوطن الغالي وتُعد أحد مساهماته التي يقدمها حالياً، فقد تم الاتفاق على أن تقوم المبادرة المشتركة بإيصال الوجبات مع حقيبة صحية إلى منازل الفئات المستهدفة، مع مراعاة كافة الاشتراطات الصحية، بالتعاون مع مؤسسة “إخاء” لرعاية الأيتام وجمعية مراكز الاحياء بمنطقة مكة المكرمة  طوال الشهر الكريم.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.