للبففللبقثثثثث4ge00001

سدكو القابضة ضمن قائمة “أفضل بيئة عمل” بالمملكة العربية السعودية لعام 2020

حصلت سدكو القابضة على المرتبة العاشرة ضمن تصنيف “أفضل بيئة عمل” بالمملكة العربية السعودية لعام 2020، وجاء حصولها على المركز العاشر بناءً على نتائج الدراسة التي أجرتها مؤسسةGreat Place to Work®، حيث يعتمد التصنيف على البيانات المستمدة من استبيان آراء الموظفين والتي يتم بموجبها تحديد البيئات الأفضل، ضمن أكبر دراسة على مستوى العالم وأكثرها تقديراً فيما يتعلق بتميز أماكن العمل والممارسات الخاصة بإدارة شؤون الأفراد التابعة لـGreat Place to Work® Institute.

وقد جاء تصنيف سدكو القابضة في هذه القائمة، نتيجة عمل متواصل وجهود جماعية بذلت بالتنسيق الكامل بين الإدارات العليا ومختلف الإدارات والأقسام بالشركة، وذلك بهدف تحقيق أعلى مستويات الجودة، وإن تحقيق هذا الهدف، يتوقف على توفير بيئة عمل مناسبة تساعد الجميع للارتقاء وتطوير أدائهم باستمرار. حيث أن سدكو القابضة ضمن قائمة “أفضل بيئة عمل” بالمملكة العربية السعودية منذ عام 2015.

وقد شملت الدراسة الميدانية والاستقصائية لهذا التصنيف عدة محاور تتعلق ببيئة العمل، منها البيئة المكانية، وعلاقة الإدارة بالموظفين، والقيم الإنسانية كالعدل والمصداقية والاحترام والنزاهة، والتواصل، والمهارات، والفخر والاعتزاز بجهة العمل. ويُحسب لسدكو القابضة تبنيها لعددٍ من المبادرات الهادفة لتعزيز بيئة عمل حيوية وتنافسية قادرة على استقطاب الكوادر عالية الكفاءة والمحافظة عليهم، وذلك امتداداً لريادتها كمنشأة تتوافق أعمالها مع أحكام الشريعة وحوكمة الشركات في قطاعٍ متنوعٍ من الاستثمارات والشركات.

وعبّر حسن الجابري، الرئيس التنفيذي لسدكو القابضة عن سعادته بهذا الإنجاز قائلاً:” حصولنا على هذا التصنيف يؤكد موقعنا الريادي ضمن منظومة الشركات الوطنية التي تولي العناصر البشرية أهمية خاصة، تماشيًا مع رؤية المملكة وأهداف المملكة لتنمية وتمكين الموارد البشرية من أجل مستقبل مزدهر”.

وفي ظل الأوضاع الحالية المتعلقة بجائحة كورونا التي ألقت بظلالها السالبة على العالم أجمع، أشار الجابري إلى ما أظهرته القيادة الرشيدة من استعداد وجاهزية وسرعة في الاستجابة للتصدي للأزمة، والتي تمثلت في الجهود التي تبذلها المملكة لتخفيف الآثار الاجتماعية والاقتصادية لهذه للأزمة. وتناول الجابري تفاعل سدكو القابضة مع الجائحة قائلاً، “في مثل هذه الأوقات تتجلى ثقافتنا المؤسسية وروح فريق العمل والشفافية التي عملنا على غرسها وتأصيلها لتصبح من أثمن أصولنا، فقوتنا تكمن في وحدتنا وثقافتنا وبيئة عملنا الداعمة التي جعلتنا نحتل المرتبة العاشرة في قائمة “أفضل بيئة عمل” في المملكة للعام الحالي. وأود هنا أن أعبر عن شكري وتقديري لكافة منسوبينا على ما يبذلونه من جهد وتفانٍ في ظل هذه الظروف الصعبة، ونأمل بإذن الله أن تنقضي هذه الفترة العصيبة وأن تزول آثارها السالبة التي أضرت بالعالم أجمع.”

 وقد قامت سدكو القابضة على الفور بإغلاق مكاتبها وفقًا لتعليمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من أجل ضمان سلامة منسوبيها، كما بادرت بتفعيل نظام العمل والتواصل المستمر عن بعد لتمكين منسوبيها من القيام بأعمالهم في أمان تام، والآن تمضي الأعمال والاجتماعات بشكل ممتاز عبر الإنترنت.

هذا، وتُعد مؤسسة Great Place to Work® منظمة عالمية رائدة في بناء ودعم وتقدير بيئات العمل الموثوقة التي توفر أداءً عالياً والتي تكرّس جهودها لبناء ثقافات محفزة لموظفيها، حيث تتميز أماكن العمل هذه بمستويات عالية من الثقة والفخر والعلاقات القوية، والتي تضع موظفيها في المقام الأول وتلتزم بتوفير ثقافة قوية ومبتكرة تتيح لها رعاية العاملين بها والاهتمام براحتهم ورفاهيتهم. وتضع المؤسسة معاييرها استناداً إلى خبرات قادة مرموقين واستقصاء آراء ملايين الموظفين ودراسة الآلاف من أفضل أماكن العمل في مختلف أنحاء العالم.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.