للببق44444ث44ge00001

شركة المبادئ الأربعة تدخل في شراكة مع “الجمارك السعودية” لتحسين الأداء التشغيلي

أعلنت “المبادئ الأربعة”، الشركة الرائدة في مجال استشارات الإدارة اللينة والتابعة لـ”عبداللطيف جميل”، اليوم، عن دخولها في شراكة مع الهيئة العامة للجمارك في المملكة العربية السعودية بهدف تحسين الأداء التشغيلي للهيئة.

وستدعم “المبادئ الأربعة” الهيئة العامة للجمارك لتنفيذ مبادرات هي الأفضل في فئتها، بدءاً من إنشاء قسم للتميز التشغيلي إلى تحديد فرص تحسين العمليات عبر مختلف أنشطتها. وستسهم هذه المبادرات في الارتقاء بتجربة المتعاملين إلى مستويات جديدة من التميز عبر تطبيق نهج الإدارة اللينة، والذي يحقق أفضل الممارسات لتبسيط وتحسين مختلف عمليات الهيئة. 

وتماشياً مع الأهداف الطموحة لرؤية السعودية 2030، بدأت الهيئة العامة للجمارك مشروع تحول يهدف إلى دعم المملكة العربية السعودية في بناء اقتصاد مزدهر من خلال تعزيز كفاءة وفعالية عملياتها في جميع الموانئ. وبدعم من خبراء الإدارة اللينة في شركة المبادئ الأربعة، تقوم الهيئة بتنفيذ مبادرات على مستوى المملكة وتحديد فرص تحسين العمليات، ما يسهم بالنهاية في تحسين تجربة المتعاملين بما يتماشى مع أرقى معايير الصناعة.

وقال سيف الشيشكلي، الشريك المؤسس والعضو المنتدب في شركة المبادئ الأربعة: “تماشياً مع رؤية السعودية 2030 الرامية إلى تحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي، تفخر شركة المبادئ الأربعة بدعم هذا التغيير من خلال تنفيذ مشاريع للتطوير المستمر في أداء الجمارك السعودية بهدف تحسين الكفاءة وتحقيق التميز التشغيلي”.  

من جهته، قال معالي الأستاذ أحمد الحقباني، محافظ الهيئة العامة للجمارك: “يتمثل الهدف الأول للهيئة في تقديم أفضل خدمات جمركية على مستوى المنطقة، بما يساهم في رؤية المملكة الرامية إلى أن تصبح منصة عالمية للخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى تحسين تنافسية الاقتصاد. ومن خلال الشراكة مع شركة المبادئ الأربعة لتحويل غالبية العمليات التشغيلية، نثق بأننا سننجح في تحقيق رؤيتنا التي تبدأ بالتخليص الجمركي خلال 24 ساعة”.

وأضاف معاليه: “أنشأنا مركزاً موحداً للعمليات الجمركية يستقبل ويعالج الإفصاحات الجمركية من جميع الموانئ تحت سقف واحد. وكانت هذه خطوتنا الأولى نحو تبسيط العمليات والإجراءات وتقليل زمن التخليص الجمركي. وقد تم تجريب المفهوم بنجاح في ميناء واحد، ومن المتوقع تطبيقه في جميع الموانئ على مستوى المملكة العربية السعودية بحلول منتصف عام 2021”.

وقام منتدى الإدارة والأعمال في المملكة العربية السعودية بتكريم الجهود المشتركة بين فرق عمل شركة المبادئ الأربعة والهيئة العامة للجمارك من خلال منح قسم التميز التشغيلي جائزة “رواد التغيير” في القطاع الحكومي. وبالإضافة إلى ذلك، أتاحت هذه الجهود المشتركة للهيئة العامة للجمارك الحصول على شهادة أيزو-9001 في الميناء الجاف بالرياض خلال فترة زمنية قصيرة. وتتمثل رؤية هذه الشراكة الجديدة في مواصلة هذه الرحلة على المدى الطويل وتحقيق نفس المستوى من التميز في جميع منافذ الجمارك السعودية.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.