Connect with us

اتصالات وتقنية

هواوي تطرح ملك الهواتف الرائدة HUAWEI Mate30 في السوق السعودية قريباً

Published

on

بعد طول انتظار، أعلنت شركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة عن قرب طرح هاتفها الرائد المرتقب HUAWEI Mate30 Pro، والذي حقق مبيعات قياسية ولاقى استحساناً واسعاً حول العالم، في السوق السعودية. ويرسي الهاتف المبتكر معايير جديدة في مجال الهواتف الذكية على جميع المستويات، بدءاً من تصميمه المذهل وصولاً إلى عتاده وبرامجه المبتكرة.
ويتفوق هاتف HUAWEI Mate30 Pro من ناحيتي المظهر والأداء على جميع الهواتف الذكية الأخرى، حيث يرتكز إلى خبرات هواوي الواسعة التي تمتد 32 عاماً في مجال تقنيات الاتصالات، وعقد من الزمن في مجال التصاميم المبتكرة. ويستوحي هاتف Pro HUAWEI Mate30 مفهومه من مبدأ البساطة في التصميم، ويجسد بحد ذاته قدرة الشركة على المزج بين جمالية التصميم والتقنيات المتقدمة.
وتم تزويد هاتف HUAWEI Mate30 Pro بنظام التشغيل EMUI 10.0 من هواوي والذي يستخدم الأنظمة مفتوحة المصدر، بما في ذلك مشروع أندرويد مفتوح المصدر (AOSP). ولن يحتوي الهاتف الجديد على منصة Google Mobile Services الخدمية، غير أنّه سيكون بمقدور المستخدمين تنزيل التطبيقات والاستمتاع بها من خلال متجر هواوي للتطبيقات المثبت مسبقاً على الجهاز.
أداء فائق مع معالج Kirin 990 

تم تزويد هاتف HUAWEI Mate30 Pro بمعالج Kirin 990 من هواوي، والذي يعد معالج الهواتف الذكية الأكثر تطوراً والذي تنتجه الشركة حتى الآن. وتم تصميم هذا المعالج خصيصاً لتوفير أداءٍ استثنائي وكفاءة عالية في استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى تسخير أحدث إمكانات الذكاء الاصطناعي والتصوير الفوتوغرافي لتزويد مجموعة واسعة من مستخدمي الهواتف الذكية بأفضل تجارب الاستخدام.
إمكانات غير مسبوقة للتصوير وتسجيل الفيديو: يعد HUAWEI Mate30 Pro أول هاتف ذكي على مستوى العالم يتم تزويده بكاميرا سينمائية مخصصة بدقة 40 ميجابكسل، إذ يحتوي على كاميرا رباعية تضم كاميرا سينمائية مخصصة بدقة 40 ميجابكسل، وكاميرا بمستشعر SuperSensing بدقة 40 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا للتصوير البعيد Telephoto بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا لاستشعار العمق ثلاثي الأبعاد.
 وتعد الكاميرا السينمائية المزودة بمستشعر SuperSensing كاميرا رئيسية مزدوجة يمكنها التقاط صور مذهلة تضاهي في جودتها تلك الملتقطة في الكاميرات الاحترافية. وتضم الكاميرا السينمائية مستشعراً كبيراً بقياس 1/1.54 بوصة يمتاز بحساسية قصوى تبلغ 51200 وفق معيار ISO لتسجيل الفيديوهات ضمن مدى ديناميكي واسع بمعدّل 60 إطاراً في الثانية ودقة 4K، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل الفيديوهات بسرعة بطيئة جداً للأحداث السريعة بفضل قدرة الهاتف على تسجيل 7680 إطاراً في الثانية. ويعد هاتف HUAWEI Mate30 Pro واحداً من أفضل الهواتف الذكية المتاحة للمستخدمين من حيث القدرة على التقاط الصور وتسجيل الفيديوهات.
 بطارية خارقة: يمتاز هاتف HUAWEI Mate30 Pro ببطارية ذات عمر طويل باستطاعة 4500 ملي أمبير/ساعة. ويتمتع مستخدمو الهاتف بمستويات رفيعة من الأمن والشحن السريع بفضل تزويده بشاحن هواوي السلكي واللاسلكي فائق السرعة SuperCharge والحاصل على اعتماد مؤسسة المعايير والمقاييس TÜV Rheinland، والذي يشمل الشاحن اللاسلكي فائق السرعة من هواوي Wireless HUAWEI SuperCharge باستطاعة 27 واط، وشاحن هواوي السلكي فائق السرعة HUAWEI SuperCharge باستطاعة 40 واط.
علاوة على ذلك، يوفر هاتف HUAWEI Mate30 Pro خاصية الشحن اللاسلكي العكسي المحسنة، والتي توفر للمستخدمين طريقة سهلة وسريعة لشحن أجهزتهم الأخرى.
يُشار إلى أن هواتف HUAWEI Mate30 Pro ستتوفر في السوق السعودية قريباً، ضمن متجر هواوي الرئيسي في مول ’الرياض بارك‘ ومتجر هواوي الإلكتروني وفي العديد من متاجر التجزئة المعتمدة في المملكة العربية السعودية.
 




 
 
 
 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصالات وتقنية

تميّز بأناقتك: ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 أصبحت متوفّرة الآن للطلب المسبق

Published

on

By

أحدث إضافة من هواوي إلى تشكيلة ساعاتها الذكية، ساعة HUAWEI WATCH FIT 3، متاحة الآن للطلب المسبق في المملكة العربية السعودية. يتميّز هذا الجهاز الأنيق والعصري القابل للارتداء بجسم نحيف للغاية وتصميم عصري ذو وجه مربع وشاشة واسعة مقاس 1.82 بوصة. ومع هذه الإضافة الأخيرة إلى مجموعتها، تواصل هواوي ريادتها في توفير طرق فريدة وعصرية للتعبير عن الأسلوب الشخصي مع تقديم أداء استثنائي وقدرات متقدمة لتتبع اللياقة البدنية. تعدك ساعة هواوي WATCH FIT 3 بإحداث ثورة في طريقة مراقبة صحتك والبقاء على اتصال والتعبير عن أسلوبك الخاص.

تتوفر ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 الآن للطلب المسبق لدى تجار التجزئة المعتمدين، والمتاجر عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية، وتبدأ بسعر 579 ريال مع هدايا قيّمة.

تجمع ساعة WATCH FIT 3 بسلاسة بين اللياقة البدنية والابتكار والتصميم النحيف وخفيف الوزن. وتتميّز بتقنية HUAWEI Hybrid AMOLED المبتكرة، مما يوفر تجربة بصرية مذهلة بدقة فائقة تبلغ 347 بكسل لكل بوصة. وتضمن الشاشة الأكبر حجمًا، إلى جانب سطوع يصل إلى 1,500 شمعة في المتر المربع وتعديل السطوع تلقائيًا، أن يتمكن المستخدمون من الاستمتاع بتجربة مشاهدة مريحة وغامرة في أي ظروف إضاءة. تم تعزيز تصميم الساعة الأنيق والعصري من خلال إطارها الضيق للغاية، وذلك بفضل الشاشة الهجينة الصلبة والمرنة. يعمل هذا التصميم المبتكر على زيادة نسبة الشاشة إلى الجسم إلى نسبة مذهلة تبلغ 77.4%، مما يمنحك شاشة كبيرة مع الحفاظ على المظهر الجانبي النحيف والأنيق.

تتميّز ساعة WATCH FIT 3 بتصميم مربع عصري وبسيط مع سطح مقوّس ثلاثي الأبعاد وتباين ألوان مذهل في التاج، مما يخلق جمالية عصرية وتجريديّة مميّزة. بفضل الهيكل الرفيع للغاية الذي يبلغ سمكه 9.9 ملم ووزنه 26 جرامًا فقط (هيكل الساعة فقط)، يمكن تنسيق هذا الإكسسوار العصري بلباقة مع أي ملابس، مما يجعله مثاليًا للأفراد المهتمين بالموضة.

بالإضافة إلى عرضها وتصميمها المذهلين، تم تجهيز WATCH FIT 3 بمجموعة من ميزات المراقبة الصحية المتقدمة. يوفر جهاز تعقب النوم المبني على العلوم HUAWEI TruSleep™ 4.0 الجديد للمستخدمين بيانات نوم شاملة ودقيقة، ويقدم تفسيرات واقتراحات مخصصة لتحسين جودة النوم. تمتاز الساعة أيضًا بخاصية مراقبة الصحة HUAWEI TruSeen™ 5.5 التي تم تطويرها، والتي تضمن قراءات دقيقة لمعدل ضربات القلب وتحليل فعال لأداء التمرين والصحة اليومية. بالنسبة للنساء، تدمج WATCH FIT 3 إدارة الدورة الشهرية لتوّفر نظام رعاية شامل يجعل المعلومات حول دورات الحيض سهلة الوصول إليها وسهلة الفهم.

على الرغم من ميزاتها المتقدمة وشاشتها الرائعة، تحافظ ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 على عمر بطارية استثنائي. يمكن أن تدعم الساعة ما يصل إلى 10 أيام من الاستخدام بشحنة واحدة، مع استخدام نموذجي يستمر لمدة تصل إلى 7 أيام. علاوة على ذلك، تتيح إمكانات الشحن السريع للمستخدمين الحصول على يوم كامل من الاستخدام بعد شحنها لمدة 10 دقائق فقط.

بفضل تقنيتها المتطورة وتصميمها الأنيق وميزات المراقبة الصحية الشاملة، تم إعداد هذه الساعة الذكية لإحداث ثورة في الأجهزة القابلة للارتداء ومساعدة المستخدمين على عيش حياة أكثر صحة وأكثر اتصالاً.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

تسليط الضوء على الابتكار المستدام لشركة فيفو في حدث بواو الآسيوي

Published

on

By

بينما اجتمع قادة العالم في منتدى بواو الآسيوي (BFA) تحت عنوان “تحول الطاقة والمستقبل المستدام”، احتلت شركة فيفو مركز الصدارة، وأظهرت تفانيها في تحقيق الاستدامة في قطاع التكنولوجيا.

يعد منتدى بواو الآسيوي منصة مهمة تعزز الحوار بين القادة من الحكومة وقطاع الأعمال والأوساط الأكاديمية، ويهدف هذا الحدث إلى تعزيز التبادل والتعاون الدوليين في مجال الابتكار التكنولوجي ومواجهة تحديات الطاقة العالمية، وتعزيز نموذج التنمية الخضراء والمستدامة، وباعتبارها شريكًا استراتيجيًا للمؤتمر السنوي لمنتدى بواو الآسيوي 2024، سلطت شركة فيفو الضوء على الدور المحوري للتكنولوجيا في تعزيز تحول الطاقة والاستدامة البيئية.

وشدد سايمون هو المدير العام لشركة فيفو في السعودية على ضرورة ابتكار شركات التكنولوجيا بشكل مستدام حيث قال “يجب على شركات التكنولوجيا التركيز على الاستدامة، والابتكار المستمر لتلبية احتياجات المستخدمين المتطورة باستمرار. والأهم من ذلك، يجب أن تعالج ابتكاراتنا القضايا الاجتماعية وتساهم في التنمية المستدامة، وتمتد مهمة شركات التكنولوجيا إلى ما هو أبعد من المنتجات إذ يجب علينا الاستفادة من التقدم العلمي لإيجاد حلول تعود بالنفع على الجميع مما يجعل التكنولوجيا قوة دافعة لمستقبل أكثر سعادة واستدامة.”

تماشيًا مع التزامها بالاستدامة، أصدرت فيفو تقرير الاستدامة لعام 2022 مع التركيز على مشاركة التكنولوجيا والتعايش الأخضر وخلق القيمة والمسؤولية المجتمعية. ومن الجدير بالذكر أن شركة فيفو قد خفضت بشكل كبير من استهلاك الموارد وخاصة في تغليف المنتجات. على سبيل المثال، تم تخفيض وزن الورق المقوى الرمادي الموجود في معظم صناديق الهواتف من 1000 جرام إلى 800 جرام. وهذا ملحوظ بشكل خاص مع هاتف vivo V27، حيث يكون كل صندوق أخف بحوالي 24 جرامًا – وهو التغيير الذي يوفر 24 طنًا من الورق لكل مليون هاتف يتم إنتاجه.

علاوة على ذلك تعطي فيفو الأولوية لتصميمات المنتجات الموفرة للطاقة وذلك باستخدام الرقائق المتقدمة والعدسات عالية الجودة وتقنيات الشاشة المبتكرة مثل LTPO في هواتف فيفو لتحسين الأداء، وتركز الشركة أيضًا على إطالة عمر المنتج لتقليل الحاجة إلى الاستبدال المتكرر بالإضافة إلى ذلك تعمل بطريقة خضراء ومنخفضة الكربون باستخدام الطاقة الشمسية وإدارة الموارد المائية لتقليل استهلاك الطاقة والتلوث. تعمل فيفو على تحقيق مستوى عالٍ بنسبة 100% في إعادة التدوير الآمن للنفايات، ومعدل تصريف مياه الصرف الصحي وغازات العادم، وتعكس هذه المبادرات فهم فيفو العميق وتنفيذها لمفاهيم التنمية الخضراء وتظهر تقدمها المطرد نحو مستقبل مستدام.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

سامسونج تضيف اللغة العربية في مزايا الذكاء الاصطناعي Galaxy AIعلى أجهزتها

Published

on

By

أعلنت سامسونج السعودية عن إضافة اللغة العربية ضمن ميزاتGalaxy AI، ما يتيح لعدد أكبر من مستخدمي أجهزة Galaxy الاستفادة من جميع مزايا الذكاء الاصطناعي على الأجهزة المحمولة.
وتعد اللغة العربية واحدة من ثلاث لغات جديدة يضمها أخر تحديث لـ Galaxy AI، بالإضافة إلى الـ 16 لغة اخرى مشمولة منذ انطلاقته. وستكون حزمة اللغة متاحة للاستخدام عبر ميزات Galaxy AI، مثل المترجم Interpreter، والترجمة الفورية Translate Live، ومساعدة الدردشة Chat Assist، ومساعدة النسخ Transcript Assist، وغيرها الكثير. ويعني ذلك ترجمة المحادثات الفورية والمكالمات الهاتفية والرسائل والنصوص وغيرها عبر العديد من اللغات واللهجات.
وبهذه المناسبة، قال فادي أبو شمط، رئيس مجموعة الهواتف المحمولة في سامسونج جلف للإلكترونيات: “يسعدنا أن نعلن عن دمج دعم اللغة العربية ضمن ميزات Galaxy AI، ما يجعل سامسونج أول علامة تجارية توفر هذه الميزة على هاتف محمول. وسيسهم هذا الإنجاز المهم في تمكين الملايين من المستخدمين الناطقين باللغة العربية من تجربة كامل قوة وإمكانات الذكاء الاصطناعي المحمولة بلغتهم الأم. وتؤكد سامسونج من خلال إتاحة الوصول إلى أحدث التقنيات، التزامها بإثراء حياة عملائها في الشرق الأوسط، وتمكينهم من تحقيق المزيد من التطلعات من خلال الابتكارات الهادفة”.
سامي خيرالله، رئيس قسم الهواتف المحمولة في سامسونج السعودية: “يسعدنا أن نعلن عن إطلاق اللغة العربية في Galaxy AI، مايجعل سامسونج أول علامة تجارية تقدم هذه الميزة على الأجهزة المحمولة. هذا الإنجاز المهم يمكن ملايين المستخدمين الناطقين باللغة العربية من الاستمتاع بكامل إمكانات الذكاء الاصطناعي أجهزتهم.” وأضاف: ” ويأتي إطلاق للغة العربية في التحديث الأخير من منطلق حرصنا الدائم على التطوير وتقديم أحدث الابتكارات التقنية التي تحدث تغيرات ايجابية في حياة عملائنا”.
كما أحدثت ميزات Galaxy AI ثورة ونقلة نوعية في طريقة تواصل المستخدمين وعملهم ووصولهم إلى المعلومات من خلال توظيف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتقدمة. وبفضل مجموعة الميزات القوية، تعمل Galaxy AI على كسر حواجز اللغة وتعزيز الإنتاجية وإبقاء المستخدمين على اطلاع دائم، فضلاً عن تقديم تجربة سلسة وبسيطة للمستخدمين.
ويتوفر التحديث الجديد الآن على سلسلة هواتف Galaxy S24 وسلسلة Galaxy S23 و Galaxy S23 FEوGalaxy Z Flip5، والهواتف القابلة للطي Galaxy Z Fold5 وسلسلة Galaxy Tab S9 (5G) وسلسلةGalaxy Tab S9 (Wi-Fi).

Continue Reading
Advertisement

Trending