Connect with us

سياحة

انطلاق “مهرجان رجال الطيب” ضمن فعاليات موسم السودة

Published

on

انطلقت يوم الاثنين فعاليات مهرجان «رجال الطيب» ضمن فعاليات موسم السودة برعاية وزارة الثقافة، والذي يمتد لمدة 20 يوما خلال فترة 12 إلى 31 أغسطس في قرية رجال ألمع بمنطقة عسير.

ويأتي مهرجان رجال الطيب الذي يسلّط الضوء على الإرث الثقافي والإنساني العريق لإبراز خصوصية «أطواق الورد» التي تزين رؤوس سكان المنطقة، عبر فعاليات متنوعة تشرح أنواع هذه الأطواق وطرق تصنيعها والمناسبات التي تُستخدم فيها، حيث توفر تجربة تراثية وثقافية استثنائية لزوار قرية “رُجال” التراثية لاستكشاف التراث والثقافة فيها.

وحول إطلاق المهرجان قال المهندس حسام الدين بن صالح المدني، المدير التنفيذي لموسم السودة، بأن ثقافة ‘رجال الطيب‘ تعود إلى زمن ارتبط فيه الناس مع الطبيعة بكل تفاصيلها وسخّروا مقدراتها وصنعوا منها منتجات متنوعة وجمالية ساعدتهم على التغلب على مصاعب الحياة. وأضاف: “نحن نسعى اليوم من خلال مهرجان رجال الطيب إلى تسليط الضوء والتعريف بثقافة أطواق الورد وأصالتها وارتباطها بالمنطقة، ونحن فخورون جدا بهذا العمل الذي يمثّل إرثا حضاريا ممتدا من أعالي جبال الطائف إلى جنوب المملكة ويعكس التنوع الثقافي الغني الذي يتمتع به وطننا المعطاء”.

وأشار المدني بأن المهرجان يضم العديد من الفعاليات الثقافية والتراثية والفنية، للتعريف بثقافة رجال الطيب وأصالتها، مثل “متحف ألمع” الذي تقوم فكرته على التعريف بالتاريخ والطبيعة والموروث الحضاري لمحافظة “رجال ألمع” وتقديمه للزائر بمواصفات عالمية تمزج بين التجربة والمعرفة، وأيضا المتحف الرقمي المجهز بأحدث تقنيات العرض المرئي والمسموع الذي يقدم عروضا مرئية عن التاريخ والطبيعة والموروث الحضاري لمنطقة “رجال ألمع”. ويجمع المهرجان جمهورا من جميع أنحاء العالم لاستكشاف الثقافة المحلية من خلال متحف حي يأخذ زواره في تجربة تفاعلية فريدة من نوعها. ويهدف المتحف إلى توفير تجربة تجريدية تُشعل خيال الزوار وتحفّز حواسهم وتسمح لهم بالاندماج مع ثروات المنطقة الطبيعة بكل تفاصيلها.

وأوضح المدني بأن المهرجان سيُمكن زواره من الاستمتاع بنشاط مفتوح يمكن للجميع المشاركة فيه للتعلم عن تاريخ رجال الطيب باستخدام الصور، بالإضافة إلى العروض الحية لسبل صناعة الأشكال المختلفة لعصائب الورد “اللويات”، وأشهر أنواعها وأشكالها. كما سيحظى رواد المهرجان بفرصة تجربة صناعة عصائب الورد الخاصة بهم، بمساعدة سيدات مختصات من أهل المنطقة ليغادروا المهرجان حاملين أطواقهم التي تفوح برائحة الطيب.

واختتم مدير موسم السودة تصريحه بأن المهرجان سيقدم أمسيات شعرية وعروضاً فولكلورية محلية للفنون الشعبية في أجواء مفعمة بالحيوية وعبق التاريخ والتراث، بالإضافة إلى تقديم عروض الاسقاط الضوئي المجسم التي تقام لأول مرة على مباني قرية رُجال التراثية، والعروض الحية الجنوبية، إلى جانب السوق التراثي الذي ستقام فيه عدة ورش لإنتاج المشغولات والحرف اليدوية مباشرة أمام الزوار بالطريقة التراثية القديمة. وتشمل تلك الحرف صناعة السبح، ورسم القط العسيري، وصناعة الخناجر، وصياغة الفضة، والخياطة، ومنتجات السعف والمنسوجات إلى جانب ذلك، تتيح فعاليات “وادي الخليس” لسكان القرية عرض منتجاتهم وأعمالهم الحرفية للزوار.

يشار إلى أنه تم تجهيز 30 حافلة تردديةً تنقل الزوار ذهابا وإياباً بين المواقف المخصصة وقرية رُجال التراثية لتسهيل تجربة الوصول للمهرجان. وينظم موسم السودة المهرجان برعاية وزارة الثقافة وفق أهداف مشتركة تنطلق من مبدأ الحرص على تطوير وتنمية المواقع التراثية والثقافية، وإعادة تأهيلها لتصبح وجهات سياحية داخلية وعالمية. وكانت وزارة الثقافة قد حددت قطاع “المواقع الثقافية والأثرية” واحداً من القطاعات الستة عشر التي تدعمها في وثيقة رؤيتها وتوجهاتها.

ببيrrءءييسسءءسيثثثثثثttt00002 ببيrrءءييسسءءسيثثثثثثttt00003 ببيrrءءييسسءءسيثثثثثثttt00004

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فنادق

منتجع سيكس سينسز الكثبان الجنوبية البحر الأحمر يدعوك لتستمتع بأجواء مليئة بالرومانسية

Published

on

By

أعلن منتجع سيكس سينسز الكثبان الجنوبية البحر الأحمر، الشهير بموقعه المميز وسط الكثبان الرملية الذهبية للصحراء العربية، عن إطلاق باقة الرومانسية المصممة خصيصًا للأزواج الباحثين عن عطلة فاخرة لا تُنسى.

تتيح هذه الباقة للضيوف الاستمتاع بتجارب استثنائية في أحضان الطبيعة الخلابة التي يتميز بها المنتجع، مما يجعله الوجهة المثلى لقضاء شهر العسل أو الاحتفال بالمناسبات الخاصة. تشمل الباقة خصمًا بنسبة 15% على أسعار الغرف والفلل، بالإضافة إلى رصيد بقيمة 500 ريال سعودي للاستمتاع بجلسات علاجية فاخرة في المنتجع الصحي لـ سيكس سينسز الشهير، ووجبة إفطار فاخرة يمكن للضيوف الاستمتاع بها في غرفهم أو فيلاتهم الخاصة، إلى جانب دروس الطهي التفاعلية. ولإضفاء لمسة مميزة للأجواء الاحتفالية، تشمل الباقة أيضًا قالب كيك يتم تحضيره حسب رغبة الضيف.

ويشتهر منتجع سيكس سينسز الكثبان الجنوبية البحر الأحمر بتقديم تجارب طعام شاملة، مستدامة، وحصرية، مما يجعله الوجهة الأمثل للاستمتاع بتجربة طعام فريدة. يحرص المنتجع على توفير وجهات وقوائم طعام تناسب التفضيلات الشخصية لضيوفه، سواء كان ذلك من خلال الشواء تحت سماء الليل الصافية والاستمتاع بقائمة طعام حصرية ضمن الفلل الخاصة، أو حضور أمسيات عربية مميزة بين الكثبان الرملية.

تتوفر باقة الرومانسية في منتجع سيكس سينسز الكثبان الجنوبية البحر الأحمر حتى 31 ديسمبر، ويمكن الاستفادة منها عند حجز إقامة لليلتين أو أكثر.

 

 للحجز، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى reservations-southerndunes@sixsenses.com، أو زيارة الموقع.

 

Continue Reading

سياحة

توسيع أسطول طيران بيوند بإضافة طائرة جديدة، والارتقاء بمعايير السفر الفاخر

Published

on

By

أعلنت بيوند، أول شركة طيران ترفيهية فاخرة في العالم، عن توسيع أسطولها بإضافة طائرة جديدة. الطائرة من طراز ايرباص، المزودة بـ 68 مقعدًا ، تهدف إلى تقديم تجربة سفر لا مثيل لها لعملاء بيوند عبر شبكتها المتنامية باستمرار. تتميز الطائرة بتصميمها الخارجي المذهل باللون الرمادي الداكن والنحاسي، مما يجسد التزام الشركة بتقديم تجارب سفر فائقة.

وقال تيرو تاسكيلا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بيوند: “نحن متحمسون لدخول هذه الطائرة الجديدة إلى الخدمة”. وأضاف: “تعزز هذه الإضافة قدراتنا وتتيح لنا تقديم تجربة طيران متميزة تتماشى مع توقعات عملائنا. من لحظة رؤية الركاب لهذه الطائرة الرائعة في المطارات إلى اللحظة التي يصعدون فيها على متنها، سيختبرون الخدمة الفاخرة التي أصبحت مرادفًا لاسم بيوند.”

مع زيادة السعة التي توفرها هذه الطائرة، تكون بيوند في وضع أفضل لتلبية الطلب المتزايد مع الحفاظ على معاييرها العالية من التميز. مدعومة بضمان الرحلة المجانية من بيوند، يمكن للمسافرين وشركاء وكلاء السفر الاستمرار في الاعتماد على موثوقية عمليات الشركة والتزامها بتقديم رحلات سلسة.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب نجاح بيوند في إطلاق مسارات جوية تربط بين ميلانو، زيورخ، ميونخ، الرياض، دبي، وجزر المالديف، بالإضافة إلى حصولها مؤخرًا على تصريح لتسيير رحلات من زيورخ إلى الإمارات العربية المتحدة. تسلط إضافة طائرة ايرباص الجديدة، جنبًا إلى جنب مع هذه التطورات الإستراتيجية، الضوء على رؤية بيوند والنجاح المستمر لنموذجها الفاخر الفريد.

منذ إطلاقها العمليات التجارية في نوفمبر 2023 مع طائرتها الأولى من طراز ايرباص، والتي تتميز بتصميم حصري مع 44 مقعدًا، كانت بيوند في طليعة الشركات التي تعيد تعريف مفهوم السفر الجوي الفاخر. سيدعم دخول هذه الطائرة الجديدة إلى الخدمة خطط الشركة الطموحة لتوسيع شبكتها، وربط أوروبا، دبي، وبانكوك مع جزر المالديف.

مع استمرار بيوند في رفع معايير السفر الترفيهي الفاخر، تمثل هذه الطائرة الجديدة خطوة محورية في مهمتها لتصبح الخيار الأول للمسافرين المميزين في جميع أنحاء العالم.

Continue Reading

فنادق

منتجع جُوالي بيينغ يحتفي باليوم العالمي للعافية

Published

on

By

أعلن جُوالي بيينغ، المنتجع الأول في جزر المالديف الذي يُعنى بالعافية، عن تقديم مجموعة من العروض المميزة بين 20 و22 سبتمبر الجاري احتفاءً باليوم العالمي للعافية. ويحتفي بالدورة الثامنة من هذه الفعالية المميزة 8,000 موقع منتشر في 160 دولة حول العالم تحت شعار “سبتمبر هو يناير الجديد”، مما يرتقي بمستويات العافية ونمط الحياة الصحي. ويمكن لضيوف منتجع جُوالي بيينغ المشاركة في أنشطة فريدة تناسب مختلف الأعمار، التي تستند إلى ركائز فعالية اليوم العالمي للعافية والمتمثلة في النوم والإبداع، والتغذية والمناعة، والحركة والحيوية، والتأمل والاسترخاء، والهدف والتضامن. وتوفر الجزيرة فرصة استثنائية للضيوف الراغبين في بدء رحلتهم للارتقاء بعافيتهم، من خلال مجموعة متنوعة من التجارب الممتعة والمميزة.

  • دورات تدريبية في فنون المواي تاي: يحصل الضيوف على فرصة لتعزيز لياقتهم البدينة وإتقان مهارات الهجوم والدفاع عن النفس لفن المواي تاي الذي يرتكز على الجزء السفلي من الجسم، من خلال تدريبٍ مكثف.
  • التأمل الحركي: تأخذ هذه التجربة الضيوف في رحلة فريدة لتحقيق للسلام الداخلي واكتشاف الذات بتحويل إيماءات الجسم وحركاته إلى سبيلٍ للتأمل والاسترخاء.
  • ماراثون اليوغا: يستضيف المنتجع ماراثوناً لليوجا لمدة ساعة كاملة يحصل الضيوف خلاله على معلوماتٍ قيمة حول فن اليوغا، إلى جانب تحسين عملية التنفس وتحقيق التوازن وسط بيئة مميزة من الأفراد المتشابهين في التفكير.
  • التمارين الشاطئية: يمكن للضيوف تجديد حيوتهم والارتقاء بمستويات السعادة لديهم، من خلال التفاعل مع نسيم المحيط المنعش والمشاهد الطبيعية الآسرة المحيطة بهم.
  • التدريب الوظيفي: تشمل هذه الجلسة تدريباً لتعزيز القوة بالاعتماد على حركاتٍ أساسية لتحسين جودة الحياة اليومية.
  • تحسين التنفس باستخدام اليوغا وجلسة اليوغا نيدرا: تستند هذه التجربة إلى المعارف العريقة لفن البراناياما لتعزيز الحيوية والشعور العميق بالسلام الداخلي، فضلاً عن تحفيز قدرة الجسم على تحقيق التوازن والتناسق. 
  • التأمل أثناء المشي: يمكن التأمل في مختلف جوانب الحياة، ويمثل المشي الواعي طريقة فريدة لتعزيز التوازن ودمج التأمل في الحياة اليومية. 
  • الحركة الجسدية: يستكشف الضيوف خلال هذه الجلسة أسرار الليونة والحرية من خلال تقنيات مبتكرة تجمع بين الانتباه والتعبير الجسدي، مما يسهم في تعزيز نشاطهم وطاقاتهم الكامنة. 
  • الحوار المجتمعي مع مستشاري العافية: يشارك الضيوف في حوارات قيمة مع فريق من الخبراء الاستشاريين المقيمين، للتعرف على الخدمات الأربع لمفهوم العافية في منتجع جُوالي بيينغ، والأطباق المحضرة من أجود المكونات النباتية والصحية.
  • الأطباء الزائرين: سيستضيف منتجع جُوالي بيينغ الطبيب ليونارد ماكجيل خلال شهر سبتمبر، وهو مؤسس علاج التكامل الهيكلي/ الطاقة، وطبيب شامل يتمتع بمكانة مرموقة بفضل خبرته التي تتجاوز 30 عاماً في مجال تعزيز قدرات الجسم وتخفيف الألم.

كما يقدم منتجع جُوالي بيينغ لضيوفه مجموعة من الأنشطة اليومية لتعزيز عافيتهم، مثل اليوغا والتأمل، وجلسات تنظيم التنفس، وتمارين البيلاتس على الحصير، وجلسات العافية مع المستشارين المقيمين، والتدريب الوظيفي والحركة، والتمارين المتواترة عالية الكثافة، والساونا، بالإضافة إلى البادل تنس.

وتبدأ الأسعار في المنتجع من 2,700 دولار أمريكي في الليلة لشخصين ضمن فيلا مع مسبح بإطلالة على المحيط ووجبة فطور. وبالنسبة للراغبين في الحصول على تجارب عافية استثنائية، يوفر المنتجع برامج عافية تبدأ من 1,693 دولار أمريكي للشخص الواحد عند حجز إقامة لخمس ليالٍ بالإضافة إلى أسعار الفيلا.

 

لمزيدٍ من المعلومات وإجراء الحجوزات، يرجى التواصل على reservations.being@joali.com

 

Continue Reading
Advertisement

Trending