Connect with us

اتصالات وتقنية

اتش بي تعيد تعريف طباعة الأعمال من خلال مجموعة جديدة من منتجات PageWide المبتكرة

Published

on

تدفع شركة اتش بي عجلة التقدم في قطاع الطباعة إلى الأمام مع مزيد من الابتكارات الجديدة في مجموعتها المتميزة من طابعات الأعمال، ومنها:

 

  • علامة جديدة من طابعات HP PageWide التي تحقق إمكانات الطباعة الاحترافية بالألوان وبأفضل تكلفة للملكية في فئتها، إلى جانب سرعات عالية وأفضل كفاءة للطاقة في تلك الفئة، وأعلى مستويات الأمن المتطورة ومزايا الإدارة في فئتها،
  • طابعات OfficeJet Pro الجديدة التي تحقق طباعة ملونة احترافية بأسعار معقولة وأداء مدهش في طابعات مصغرة للمكاتب الصغيرة.
  • طابعات LaserJet الجديدة ذات الأداء المدهش والجودة التي تضاهي مراكز الطباعة في الوثائق اللونية، إلى جانب القيمة الأفضل للطباعة بالأبيض والأسود.
  • خدمات اتش بي الآمنة للطباعة المدارة، والتي تساعد العملاء في تأمين بيئة الطباعة بأقوى حماية متاحة في القطاع.

في تعليقه على الأمر قال إنريكه لوريس، رئيس التصوير والطباعة لدى اتش بي: “إننا نعيد صياغة مفهوم الطباعة بما يناسب كل الشركات – سواء كانت كبيرة أم صغيرة. فالمعتاد أن يتحدث مزودو الأجهزة عن الجيد والممتاز والأفضل ليكون على العملاء التنازل عن بعض المزايا، إلا أننا اليوم نعد بالأفضل والأفضل والأفضل، لنمكّن عملاءنا من اختبار حلول الطباعة الأنسب لأعمالهم وليس لميزانيتهم.”

طابعات HP PageWide تعطي تعريفاً جديداً للطباعة في العمل

تعتبر تقنيات HP PageWide تقنية موثوقة قابلة للقياس، أثبتت نجاحها الباهر وطورتها اتش بي التي قدمت أكثر من 140 مليار صفحة رقمية عالية الجودة عبر طابعاتها للصفحات الكبيرة. وفي أوائل العام المقبل، تعزز اتش بي امتداد تلك التقنية الريادية لترسم ملامح جديدة للنسخ من خلال مجموعة مبتكرة من طابعات A3 والطابعات متعددة الوظائف.

وقال تيم لارسن، مدير التصميم لدى “داون ستريم” : “تجاوزت طابعات HP PageWide توقعاتنا تماماً من حيث الجودة والسرعة، ومكنتنا من تحقيق مزيد من الإنتاجية في عملنا. فنحن نعمل في بيئة ذات متطلبات كبيرة وصعبة، كما أننا في مجال التصميم المرئي ولهذا فإن هناك أهمية كبيرة لما تبدو عليه الأشياء على الورق – ويسعدنا أن تواكبنا اتش بي في تلك المتطلبات”  

وستتوفر طابعات الأعمال الجديدة HP PageWide عبر شركاء القنوات وفي مجموعة مختارة من محلات التجزئة. كما تعمل المجموعة الجديدة على زيادة أعداد الأجهزة المدارة والمصممة لشركاء القنوات  التعاقدية وعقود خدمات الطباعة المدارة. فهذه الطابعات تمكن شركاء قنوات اتش بي من توفير إمكانات التشغيل بتكلفة منخفضة مع أعلى طاقة تحققها اتش بي، إلى جانب ضمانة تجارية تستمر ثلاث سنوات وسرعات أعلى وعدد صفحات شهري أكبر في موديلات مختارة، إلى جانب التكامل مع حلول JetAdvantage Management والأدوات التي تقدمها شركات أخرى. ومن خلال تحسين الأجهزة المدارة لتقنية HP PageWide في الاتفاقيات التعاقدية، توفر اتش بي لشركاء القنوات فرصاً واعدة لتحقيق مستويات أعلى من رضا العملاء.

إضافات جديدة إلى عائلتيHP OfficeJet Pro  و  LaserJet Pro

تشمل المجموعة الموسعة من طابعات اتش بي للأعمال كلاً من HP OfficeJet Pro  و  HP LaserJetالجديدتين، لتقدما مزيداً من الخيارات المتميزة للعملاء.

ففي العقد الأخير، ابتكرت اتش بي تقنيات الحبر الفريدة في فئة المكاتب والأعمال ورسخت مكانتها، لتوفر للعاملين في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إمكانات الطباعة الاحترافية بالألوان بتكلفة تقل 50% لكل صفحة مقارنة مع الليزر. تتضمن طابعة OfficeJet Pro 8000 تصميم اتش بي Print Forward الجديد الذي يحقق إنتاجية أعلى وسرعات أكبر عند الطباعة على الوجهين أو المسح الضوئي، إلى جانب التعامل مع الورق كطابعات الليزر وتصاميم توفر المساحة وتناسب المكان في المكاتب الصغيرة. كما تشمل هذه الطابعات الجديدة إمكانات معززة للإدارة والأمن والطباعة السلسة عبر الأجهزة المتحركة.

وتقدم عائلة طابعات LaserJet من اتش بي للعملاء جودة فائقة في طباعة الوثائق وسرعة عالية وأعلى قيمة للطباعة بالأبيض والأسود. تشمل منتجات LaserJet الجديدة كلاً من عبوات الحبر الأصلية بتقنية JetIntelligence، والتي تتيح المنصة الأكثر تطوراً لطباعة الليزر في القطاع وتقدم خيارات تتسم بمرونة وسرعة وذكاء باهر لمساعدة العملاء على تسريع أعمالهم.

حماية متجددة مع الخدمات الآمنة للطباعة المدارة

تبقى مساعدة العملاء على سد الثغرة الأمنية في مجال الطباعة أولوية هامة لدى اتش بي، ولهذا السبب تقدم الشركة الخدمات الآمنة الجديدة للطباعة المدارة، والتي تركّز عروضها على الأمن وتعكس توجه اتش بي الدفاعي المتعمق لتحقيق أشمل مستويات الأمن للأجهزة والبيانات والوثائق. تقدم خدمات الطباعة المدارة من اتش بي لخبراء الأمن إمكانية مساعدة العملاء على تأمين بيئات الطباعة بأقوى مستويات الحماية المتاحة في القطاع، ومن ثم الحفاظ على مستوى الأمن لمواجهة التهديدات المتطورة وتلبية متطلبات الامتثال.

تتضمن الحماية المتقدمة من الخدمات الآمنة للطباعة المدارة ما يلي:

  • الطابعات الأعلى أماناً في العالم مع إمكانات للتعافي الذاتي
  • برمجيات الأمن HP JetAdvantage للكشف عن التهديدات والحماية والمراقبة وإدارة أسطول الطابعات
  • ترميز البيانات لمزيد من الحماية للبيانات السرية
  • إعداد التقارير لتلبية متطلبات التدقيق التنظيمية والامتثال
  • خبرات الأمن للمشاركة في تطوير خطة أمنية شاملة للطباعة

عملت اتش بي على تحديث برمجيات HP JetAdvantage لإدارة الأمن، وهي حلول أمن الطابعات القائمة على السياسات، وذلك لتمكين مزيد من الرؤية والوضوح لتحديثات البرامج المطبّقة في جميع طابعات اتش بي. تسمح تلك الميزة للعملاء برؤية ما تتمتع به طابعاتهم من حماية أمنية متقدمة، ومنها: حلول  HP Sure Start BIOS protection والقوائم البيضاء والكشف عن التطفل. كما أن طابعات اتش بي المؤسسية أصبحت الآن قابلة للمتابعة للكشف عن أية أنشطة ضارة بفضل أدوات مراقبة الأحداث والمعلومات الأمنية.

 أسعار المنتجات والتوفر:

تشمل طابعات HP PageWide الجديدة للأعمال:

  • مجموعة HP PageWide Enterprise Color الملونة وتضم HP PageWide Enterprise Color 556 sfp و HP PageWide Enterprise Color MFP 586. صممت تلك الطابعات لمجموعات العمل التي تضم 15 مستخدما كحدّ أعلى في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الكبيرة لطباعة ما يصل إلى 15,000 صفحة شهرياً، وبسرعة طباعة تصل إلى 75 صفحة في الدقيقة. يتوقع أن تتوفر طابعة  HP PageWide Enterprise Color MFP 586 اعتباراً من منتصف أبريل وبسعر يبدأ من 1922 يورو.  
  • تتضمن مجموعة HP PageWide Pro 500 كلاً من HP PageWide Managed P57750dw MFP و HP PageWide Managed P55250dw sfp. وهذه الطابعات مصممة للمؤسسات الصغيرة ومجموعات العمل لطباعة ما يصل إلى 6 آلاف صفحة شهرياً، وبسرعة طباعة تصل إلى 70 صفحة في الدقيقة. يتوقع توفر PageWide Pro 500 في أبريل ضمن عقود خدمات الطباعة المدارة.
  • تتضمن مجموعة HP PageWide Pro 400 كلاً من P PageWide Pro 452dw sfp  و  HP PageWide Pro MFP 477dw، و وهذه الطابعات مصممة للمؤسسات الصغيرة ومجموعات العمل لطباعة ما يصل إلى 4500 صفحة شهرياً، وبسرعة طباعة تصل إلى 55 صفحة في الدقيقة. من المتوقع توفر مجموعة PageWide 400 في أبريل وبسعر يبدأ من 399 يورو.
  • تتضمن مجموعة HP PageWide 300 كلاً من HP PageWide 352dw sfp و  HP PageWide MFP 377d، وهي مصممة للمؤسسات الصغيرة ومجموعات العمل لطباعة ما يصل إلى 3000 صفحة شهرياً، وبسرعة طباعة تصل إلى 45 صفحة في الدقيقة. من المتوقع توفر مجموعة PageWide 300 في يونيو وبسعر يبدأ من 299 يورو.  

تشمل طابعات OfficeJet Pro الجديدة ما يلي:

 

  • طابعة HP OfficeJet Pro 8210 والتي توفر الطباعة الاحترافية عالية الجودة وبتكلفة تقل حتى 50% عن طابعات الليزر. تتضمن طابعات HP OfficeJet Pro 8720/8725/8730 الشاملة التصميم الجديد والمذهل Print Forward من اتش بي، والذي يحقق إنتاجية مدهشة للأعمال مع سرعات عالية في الطباعة على الوجهين أو المسح الضوئي، إلى جانب التعامل مع الورق كطابعات الليزر وتصاميم توفر المساحة وتناسب المكان في المكاتب الصغيرة. تشمل كل من HP OfficeJet Pro 8730 All-in-One  و  HP OfficeJet Pro 8210 printerإمكانات معززة للإدارة والأمن منها PCL5, PCL6) ومن المتوقع أن تتوفر OfficeJet Pro 8700  في مايو بسعر يبدأ من 199 يورو، بينما يتوقع توفر طابعة OfficeJet Pro 8210  في مايو بسعر 129 يورو.
  • للمكاتب الصغيرة جدا والمنزلية، والتي تحتاج إلى طباعة حتى 800 صفحة شهرياً، تقدم طابعات HP OfficeJet Pro 6960/6970 الشاملة طباعة احترافية عالية الجودة بأقل من نصف تكلفة الليزر، ومن المتوقع أن تتوفر طابعة OfficeJet Pro 6900  في يونيو بسعر يبدأ من 149 يورو.

تشمل طابعات HP LaserJet الجديدة ما يلي: 

  • طابعة HP LaserJet Pro M501 ذات وظيفة واحدة للطباعة بلون واحد، تناسب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أو مجموعات العمل التي تحتاج لطباعة ما يصل إلى 6000 صفحة شهرياً. توفر الطابعة أفضل أداء في فئتها، بما في ذلك أسرع طباعة للصفحة الأولى من وضع الاستعداد ومن وضع التوقف وأقل قدر لاستهلاك الطاقة الإجمالي مقارنة بالطابعات المنافسة. يتوقع توفر HP LaserJet Pro M501 في أبريل بسعر يبدأ من 490 يورو.
  • تعتبر Color LaserJet Pro MFP M377dw طابعة ملونة ومتعددة الوظائف تناسب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أو مجموعات العمل التي تحتاج إلى طباعة عدد يصل إلى 4000 صفحة شهرياً بجودة احترافية وألوان متميزة. تقدم الطابعة الصغيرة متعددة الوظائف أفضل أداء في فئتها، فما في ذلك أسرع طباعة للصفحة الأولى من وضع التوقف وأسرع طباعة على الوجهين وأقل قدر لاستهلاك الطاقة الإجمالي مقارنة بالطابعات المنافسة. يتوقع توفر HP Color LaserJet Pro MFP M377 في أبريل بسعر 399 يورو.

لمزيد من المعلومات حول طابعات الأعمال الجديدة من اتش بي يمكنكم الاطلاع على الرابط hp.com/go/businessprinters.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصالات وتقنية

MSI تطلق أوّل جهاز ألعاب محمول في العالم مع معالِج Core Ultra من Intel في الشرق الأوسط

Published

on

By

تُعتبَر MSI إحدى العلامات الأكثر موثوقية في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية وتشتهر بتصاميمها وابتكاراتها التكنولوجية الثورية، وها هي تطلق جهاز Claw الذي يُعَدّ أوّل جهاز ألعاب محمول في العالم يعمل بمعالِج Core Ultra من Intel. وقد تمّ تزويده بوحدة معالجة الرسومات الجرافيكية ARC مع 8 أنوية Xe وتقنية XeSS المتطورة، لضمان تجربة ألعاب بمنتهى السلاسة في مختلف الألعاب ذات التصنيف العالي AAA. يمتاز الجهاز بنظام تبريد HyperFlow قوي وببطارية كبيرة بقدرة 53 واط في الساعة، إلى جانب منفذ Thunderbolt 4 لإتاحة نقل حجم كبير من البيانات وتسهيل الاتصال بالأجهزة الخارجية، ما يجعله خياراً استثنائياً لعشّاق الألعاب.

“نفتخر بإطلاق جهاز Claw من MSI في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وآمل أن يترك جهاز Claw من MSI انطباعاً مميزاً لدى عشّاق الألعاب بفضل تصميمه المحمول وأدائه، وجودة عرضه، ومظهره الأنيق، ناهيك عن سرعة اتصال حصرية مع thunderbolt”. – موديت نيغام، مدير التسويق – MSI Notebooks

Core™ Ultra من Intel® مع ™ARC: ثورة في الرسومات الجرافيكية المدمجة
ينفرد Core™ Ultra بهندسته الجديدة بالسيليكون، وبقدراته العالية في مجال الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الرسومات الجرافيكية المدمجة ™ARC، فيما يتمتّع بـ8 أنوية Xe. توفّر هذه البنية أداءً جرافيكياً أقوى بمرّتَين من الأجيال السابقة. كما أنّ نظام ™ARC معزّز بتكنولوجيا XeSS لضمان تجربة ألعاب في منتهى السلاسة بدقّة 1080 بكسل وإعدادات متوسطة. تشمل لوحة SOC محرّكاً يدعم برامج ترميز الفيديو المتقدمة مثل AV1، وH.265 وVP9، لضمان بثّ عالي الجودة مع الحدّ من متطلبات الأداء.

Claw: أوّل جهاز ألعاب محمول مع Core™ Ultra
يُحدث جهاز Claw من علامة MSI ثورةً في تجربة الألعاب المحمولة. تمّ تجهيزه بمعالجات Core™ Ultra من Intel وتكنولوجيا XeSS من Intel، فيرتقي بألعاب FPS ويحوّلها إلى تجربة تفاعلية في منتهى السلاسة، حتى في أصعب الألعاب ذات التصنيف العالي AAA. يمتاز الجهاز بتكنولوجيا تبريد Hyperflow حصرية من MSI، مع مراوح مزدوجة وأنابيب حرارة تعمل على تبديد الحرارة بفعالية. يعزّز التصميم الحراري تدفق الهواء لتبريد المكونات الداخلية، ما يضمن أعلى مستويات الأداء في الألعاب.
يمتاز جهاز Claw ببطارية كبيرة بقدرة 53 واط في الساعة، وتدوم ساعتَين عند التشغيل المكثف، بحيث يتيح للّاعبين بالاستمتاع بجلسات لعب مطوّلة. كما يتيح برنامج MSI Center M UI الوصول بسهولة إلى خصائص وإعدادات أساسية، بما فيها الإطلاق السريع للألعاب والوصول الفوري إلى المنصة. يدعم جهاز Claw أيضاً مشغّل MSI APP Player، ما يساهم في توسيع نطاق خيارات الألعاب ليشمل ألعاب أنظمة Windows وأجهزة Android الجوّالة.
يتمتع جهاز Claw بتصميم سهل الاستخدام يناسب كافة أحجام اليد لتعزيز تجربة الألعاب. يأتي بشاشة عرض لمسية بجودة عالية الدقة بقياس 7 إنش مع معدل تحديث 120 هيرتز، لضمان بيئة العاب تفاعلية وتجربة بصرية مذهلة.
يشكّل جهاز Claw من علامة MSI إضافةً ثوريةً إلى عالم الألعاب ويوفّر تجربة ألعاب محمولة لا مثيل لها تجمع ما بين التكنولوجيا المتقدمة، والتصميم سهل الاستخدام وخصائص الأداء الهائلة.
أصبح جهاز Claw من علامة MSI متوفراً للشراء عبر الإنترنت على https://ar.msi.com/Promotion/2024-claw-special-offer/nb وفي أبرز متاجر البيع بالتجزئة في الإمارات العربية المتحدة، بما فيها ڤيرجن ميجا ستور ، وشرف د ج، وجيكي، وجامبو، وإيروس وأمازون، بالإضافة إلى كمبيوتر بلازا لدى هايبر إكس مجموعة الإرشاد للكمبيوتر، وفي المملكة العربية السعودية حصرياً لدى مكتبة جرير.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

“الهيئة الملكية للجبيل وينبع” تبرهن على بنيتها التحتية لتكنولوجيا المعلومات المستقبلية في المملكة العربية السعودية مع حلول «نوتانيكس»

Published

on

By

أعلنت اليوم شركة «نوتانيكس» Nutanix (المدرجة في بورصة ناسداك: NTNX) الرائدة في مجال الحوسبة السحابية الهجينة المتعددة، بأن “الهيئة الملكية للجبيل وينبع” (RCJY)، والمعنية بتخطيط وتشجيع الاستثمار وتطوير وإدارة مدن صناعة البتروكيماويات في المملكة العربية السعودية، قد استعانت بها من اجل تيسير سبل التعامل على قاعدة بياناتها وتطويرها فضلا عن تفكيك التعقيدات السابقة، لتبرهن الهيئة بذلك على بنيتها التحتية لتكنولوجيا المعلومات المستقبلية من خلال حل “قاعدة البيانات كخدمة” من «نوتانيكس».

تقوم “الهيئة الملكية للجبيل وينبع” بتشغيل أربع مدن صناعية – ينبع والجبيل وجازان ورأس الخير – لقيام الصناعات الأساسية والتحويلية. وتعد هذه المدن مراكز عالمية للصناعة، حيث يوجد بها أكثر من 720 مشروعا صناعيا باستثمارات تتجاوز تريليون ريال (290 مليار دولار). وتواصل “الهيئة الملكية للجبيل وينبع” المساهمة في تنويع اقتصاد المملكة بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030. وتتمتع المدن التي تديرها “الهيئة الملكية للجبيل وينبع” ببيئة استثمارية جاذبة لقطاع الاعمال الخاص بسبب البنى التحتية المتطورة والمزايا التنافسية والتقنيات المتقدمة. وقد شجعت هذه البيئة القطاع الخاص على المشاركة الفعالة في توطين الصناعات البتروكيماوية والتعدينية والصناعات التحويلية المرتبطة بها. ويساهم القطاع الخاص حاليا بنسبة 84% من إجمالي الاستثمارات في تلك المدن الصناعية، وتسجل هذه الاستثمارات معدل نمو سنوي قدره 14%. نجحت “الهيئة الملكية للجبيل وينبع” في خلق التناغم الفعال بين الصناعة والبيئة، حيث يتم تطبيق معايير بيئية صارمة لتعزيز نوعية الحياة، والتي تعتبر واحدة من أهم المزايا التنافسية لمدن الهيئة الملكية.

وصرح “أحمد الدخيل”، مدير عام قطاع تقنية المعلومات لدى “الهيئة الملكية للجبيل وينبع”: “قدم تطبيق «نوتانيكس» وقت استجابة سريع للبيانات، مما أدى إلى تعزيز التجارب الرقمية وزيادة إنتاجية وكفاءة العاملين. كما أن الحل المتطور المقدم من «نوتانيكس» أزال العوائق التي تعترض خطط الانتقال إلى الحوسبة السحابية، لتتمتع ادارة الهيئة بفوائد قابلية التوسع والمرونة والفاعلية مع الاخذ في الاعتبار بعامل محدودية التكلفة. وقد أدى توحيد قاعدة البيانات إلى تقليل النفقات الإدارية ومعالجة التعقيد التشغيلي بشكل فعال”.

ومن خلال تصريحاته حول المستوى العالي من الدعم الذي تلقته الهيئة من «نوتانيكس» خلال تطبيق الحلول، قال “مشعل الغامدي”، مدير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لدى “الهيئة الملكية للجبيل وينبع”: ” تميزت تجربتنا باستخدام دعم وخدمة عملاء «نوتانيكس» بانها استثنائية. كما ان فريق «نوتانيكس» سريع الاستجابة، حيث قدم المساعدة في الوقت المناسب وحل أي مشكلات نشأت. لقد كان لخبرتهم والتزامهم بعنصر الحفاظ على رضاء العملاء دور فعال في ضمان التنفيذ السلس والنجاح المستمر”.

وأضاف “الغامدي”: “كان هناك اجماع واضح بين خبراء الصناعة على أن بنية «نوتانيكس» الموزعة وتقنيات تحسين البيانات المتكاملة لا مثيل لها. في حين أن مورد الخدمات السابق قدم حلول أتمتة قواعد بيانات محدودة، إلا أنها كانت باهظة الثمن ولم تغطي أنواعًا أخرى من محركات قواعد البيانات مثل Microsoft SQL Server، مما حد من خطط التوسع المستقبلية لدينا. في حين كانت التعليقات الواردة من عملاءنا الحاليين المستخدمين لقاعدة بيانات «نوتانيكس» إيجابية للغاية، لذا عززت توصياتهم ثقتنا في اختيار «نوتانيكس»”.

أدى نشر حل قاعدة بيانات «نوتانيكس» إلى إحداث تحول في بيئة تكنولوجيا المعلومات في الهيئة. تمتلك “الهيئة الملكية للجبيل وينبع” اليوم بنية تحتية شديدة التقارب تتكامل بسلاسة مع قواعد بياناتها. تتميز بأنها موحدة ومبسطة وقابلة للتطوير بشكل كبير، مما يمكّن الهيئة من إدارة أحمال عمل قاعدة بياناتها وتحسينها بكفاءة.

تعتمد جميع الخدمات الرقمية التي تقدمها “الهيئة الملكية للجبيل وينبع” في النهاية على توفير سلس لقواعد بيانات الهيئة. اضافة الي ان الاستعلام عنها يتم بشكل فعال. تم ربط أوقات الاستجابة لاستفسارات قاعدة البيانات بشكل أسرع وملحوظ بالتجارب الرقمية المحسنة وقدرة موظفي “الهيئة الملكية للجبيل وينبع” على العمل بشكل أكثر فعالية. مع ضمان حصول المستثمرين الحاليين والمحتملين على تجربة استثنائية عندما يشاركون من خلال القنوات الرقمية للهيئة. إن وفرة خدمات “الهيئة الملكية للجبيل وينبع” وميزات الأمن القوية المقدمة عبر حلول أتمتة قاعدة بيانات «نوتانيكس» تعني القضاء و بشكل قوي على اي خلل او تشويش او توقف للعمل، مما يضمن الوصول السريع والمستمر إلى البيانات الهامة. بفضل حل «نوتانيكس»، فإن احتمالية تعليق العمل – إما بسبب مشاكل داخلية أو هجمات خارجية – تقترب من الصفر.

أدى تطبيق حلول «نوتانيكس» إلى تقليل البصمة البيئية لمراكز البيانات، مع تأثير إيجابي على مقاييس الاستدامة مثل كفاءة الطاقة والتبريد وتقليل انبعاثات الكربون والنفايات الإلكترونية. إن «نوتانيكس» بدعمها المتواصل لا تلبي المتطلبات الحالية لـ “الهيئة الملكية للجبيل وينبع” فحسب، بل تمكنها من احتضان اتجاهات ونماذج تكنولوجيا المعلومات الجديدة بسهولة بما في ذلك التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي.

من خلال إلقاء نظرة ثاقبة على الخطط المستقبلية، يقول “الدخيل”: “بالنظر إلى المستقبل، نخطط لتعزيز علاقتنا مع «نوتانيكس». نحن نفكر في توسيع نطاق استفادتنا واستخدامنا لحلول «نوتانيكس» بما يتجاوز خدمات قواعد البيانات إلى مجالات أخرى من استراتيجية تكنولوجيا المعلومات لدينا، مع الاستفادة من تكنولوجيا البنية التحتية المتقاربة للغاية. نحن واثقون من قدرة «نوتانيكس» على دعم نمونا المستقبلي والاستمرار في تقديم حلول مبتكرة تلبي احتياجات أعمالنا المتطورة.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

سامسونج تُقدّم تجربة جديدة للتلفزيونات المدعومة بالذكاء الاصطناعي مع أحدث شاشاتها المبتكرة أجهزة 2024 تُغيّر مفهوم الترفيه المنزلي بفضل المعالجات المتقدمة والميزات القوية القائمة على الذكاء الاصطناعي

Published

on

By

أطلقت سامسونج للإلكترونيات السعودية أحدث تشكيلة من التلفزيونات وأجهزة الصوت لعام 2024 وذلك من خلال حدث “Unbox & Discover” الذي أقيم للمرة لأول مرة في مدينة الرياض. وشملت التشكيلة الجديدة Neo QLED 8K و4K وتلفزيونات OLED، بالإضافة إلى أجهزة الصوت. وانطلاقاً من ريادتها لسوق التلفزيونات العالمي للعام 18 على التوالي؛ تهدف سامسونج من خلال تشكيلتها الجديدة إلى تعزيز تجربة الترفيه المنزلي عبر مجموعة متنوعة من الحلول القائمة على تقنية الذكاء الاصطناعي.

من جهتة قال إس دبليو يونج، الرئيس ومدير وحدة أعمال العرض المرئي في سامسونج للإلكترونيات: “من خلال دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي بطرق جديدة؛ فإننا نسعى في سامسونج إلى تجاوز تجارب المشاهدة التقليدية، وتعكس تشكيلة 2024 التزام سامسونج بالابتكار، حيث تقدم أحدث التقنيات التي لا تقتصر على الترفيه فحسب، بل تعمل أيضًا على إثراء الحياة اليومية للمستخدمين”.

ويعتبر تلفاز Neo QLED 8K رائداً في أحدث تشكيلة تلفزيونات سامسونج، وقد تمّ تزويده بمعالج NQ8 AI Gen3 المتقدّم، والذي يمثل قفزة كبيرة في تكنولوجيا التلفزيونات المدعومة بالذكاء الاصطناعي. حيث يتميز هذا المعالج بوحدة معالجة عصبية (NPU) توفر ضعف سرعة الطراز السابق. بالإضافة إلى تقنية الصور المتطورة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحسين كل التفاصيل بوضوح وتلتقط حتى أدق التفاصيل. وتتوفّر سلسلة Neo QLED 8K في طرازين مختلفين، QN900D وQN800D، وبأحجام تتراوح ما بين 65 إلى 85 بوصة.

وتقدم تشكيلة Neo QLED 4K للعام 2024 ابتكارات متطورة مستوحاة من تلفزيونات Neo QLED 8K، مما يعزز تجربة المشاهدة بميزات مدعومة بمعالج NQ4 AI Gen2. ويعمل هذا المعالج المتقدم على تنشيط أي محتوى تقريبًا، ويقدمه بدقة تبلغ 4K. وتتوفر هذه الشاشة بمقاسات تتراوح من 55 إلى 98 بوصة لتلبي بيئات المشاهدة المختلفة.

فيما كشفت سامسونج عن أول شاشة OLED خالية من الوهج في العالم، والتي تعمل على التخلص من الانعكاسات غير المرغوب فيها. وتم تجهيز تلفزيونات OLED هذه بمعالج NQ4 AI Gen2 القوي، المشابه للمعالج المستخدم في تشكيلة Neo QLED 4K. وتتوفر شاشة OLED بثلاثة طرازات: S95D، وS90D، وS85D، وبمقاسات تتراوح من 42 إلى 83 بوصة.
كما قدمت سامسونج التشكيلة لأحدث أجهزة الصوت Q-Series والمتمثلة بجهاز Q990D، الذي يتميز بتوفير جودة صوت نقية، مع تقنية Dolby Atmos اللاسلكية. بالإضافة إلى أجهزة الصوت S800D وS700D فائقة النحافة، والتي تقديم أداء صوتي متميز في تصميم نحيف موفر للمساحة.
وأخيرًا، طرحت سامسونج Music Frame الجديد كلياً، والذي يمزج بين الأداء الصوتي عالي المستوى وعناصر التصميم الفني المستوحاة من الإطار. ويمكّن هذا الجهاز متعدد الأوجه المستخدمين من عرض الصور الشخصية أو الأعمال الفنية مع الاستمتاع بقدرات الصوت اللاسلكية.
وللمزيد من المعلومات أو للطلب المسبق لتلفزيونات سامسونج 2024، يرجى زيارة موقع Samsung.com.

Continue Reading
Advertisement

Trending